دعا لاعب خط وسط بيرو نولبرتو سولانو، إلى إقامة مباراة كرة قدم ودية بين منتخب بلاده والمنتخب الإنكليزي، تخصص إيراداتها لصالح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب بيرو مساء الأربعاء.

وقال سولانو لاعب فريق نيوكاسل الإنكليزي، في تصريحات للإذاعة المحلية في بيرو، إنه نقل دعوته بالفعل لمساعدي ستيف مكلارين المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، بغرض إقناعه ببحث إمكانية لعب المباراة، وأوضح سولانو: "من الممكن أن نبحث عن فرصة اللعب في إنكلترا، فالناس هنا تعشق كرة القدم ، ومباراة كهذه قد تساعدنا في تحصيل مبلغ يستفيد منه من عانوا بسبب الحادثة"، وأضاف لاعب الوسط البيروفي أن مساعدي مكلارين أخبروه بأنه من الصعب لعب المباراة في حال عدم العثور على موعد مناسب، في ظل ارتباطات الأجندة الدولية للمنتخب الإنكليزي، وظروف لاعبي الفريق مع أنديتهم في المسابقات المحلية.

تأجيل المباريات تحسباً لوقوع زلزال جديد
على جانب آخر، أعلن إتحاد كرة القدم في بيرو تأجيل مباريات الأسبوع السادس من مرحلة الإياب في الدوري المحلي، تحسباً لإمكانية وقوع زلزال جديد ضمن توابع الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مساء الأربعاء.

وقال مسؤولو الاتحاد إنه لا تتوفر الضمانات الكافية لتأمين الملاعب، خاصة وأن قوات الأمن والدفاع المدني قد كلفت بمباشرة مهامها في المناطق المتضررة، خاصة وأن ممثلي 12 نادياً يلعبون في دوري الدرجة الأولى سيجتمعون يوم الاثنين المقبل لتحديد موعد للمباريات المؤجلة.

وفي نفس السياق أكد خوليو كارلوس غوميز، المدير الفني لفريق أونيبرستاريو دي دبورتيس صاحب الشعبية الكبيرة في بيرو، استعداد لاعبيه لخوض مباراة خيرية لصالح ضحايا الزلزال، علماً بأن ملعب "لولو فرنانديز" الذي يؤدي الفريق عليه مبارياته قد تعرضت جدرانه لتلفيات كبيرة بسبب الزلزال.

وكان الزلزال الذي ضرب بيرو الأربعاء الماضي بقوة 7.9 درجة بمقياس ريختر، والذي أسفر عن أكثر من 500 قتيل وأسقط قرابة 1500 جريحاً، قد تسبب في إلغاء مباراة كرة القدم بين فريقي أونيبرسيتاريو وسبورتينغ كريستال في الدوري المحلي والتي كانت مقررة بعد ساعة من وقت وقوع الهزة الأرضية.

وعقب تأجيل المباراة قال الأرجنتيني كارلوس غالبان مدافع أونيبرسيتاريو "لم أشهد في حياتي شيئا كهذا" بينما عبر زميله التشيلي لويس نونييز عن تأثره بمشاهد معاناة الناس، خاصة الجماهير التي أتت للمدرجات، آملا ألا تكون هناك حلقات أخرى في ما وصفه بأنه "دراما".

وفي نفس السياق أكد خوان خوسيه أوري المدير الفني لمنتخب بيرو للناشئين (تحت 17 عاماً)، والمتواجد حالياً في كوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة العالم، أن لاعبيه قد اطمأنوا على حالة ذويهم، وعقدوا العزم على تعويض شعب بيرو بانتصارات تجلب الأمل.




المصدر: وكالات