مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

خـــــطأ وخطـــــر ،،، خطــــأ وخطـــــر صايـــر لنــــا ==> أتفضلوا ماراح تندمـــوا

مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـا asian

أنـــــــــا عضــــوة جديـــــــــــده في دا المنتدى ،،، واتمنــــــى إني أكــــــــون خفيفه عليكمgooood

أكيـــد فجعتكــــم بالعنوان صح ،،، سوري ،،، بس لو تعرفوا الموضوع إيش هوا حتعذروني asian

حبيت بأول موضوع أنزلوه ليا في دا المنتدى يكون من حياتنا .... من مجتمعنا ..... من واقعنـــا الحــــــالي

موضوع قد يتساهل بها البعض أو قد لا يعطي لها أهمية بحكم " اللهم نفسي نفسي " أو "مالنا ومالهم"

موضوع يعاني منها مجتمعنا العزيز ،،، موضوعه ( ماذنب الأبناء بمشاكل الأباء ) ....

كثير من الأباء يعـــانون مشــــاكل كثيـــره ، ولكن أصعب مشكله قد يواجهها ويذهب فيها الأبناء ضحيـــــة هي

مشاكل الأباء مع أخوانهم أو أبائهم أو أي شخص من العيلة ، وياريت على كدا وينتهي لا كمان العداوة تنتقـــل

لأبنائهم اللي مالهم ذنب ، يقولهم الأب : أشوفك ... أصحك ... يا ويلك تكلم أحد من عيلة عمك (عمتك)disappointed

وطبعا الأبناء حيسمعوا الكلام سمعا وطاعه لهم ، وفي قلبهم حزن لكن مابيدهم حيله ....ermm cry

بس إيش ذنبهم دول الأبناء ، إيش ذنبهم لو كان في عداوة بين أبائهم و أعمامهم أو حتى أجدادهم ، إيش

ذنب ابن أو ابنه ماتكلم عمها (عمتها) أو أبناء أعمامهم ،،، " إلا من رحم ربي " ....

دا غير في بعض العائلات حتى مايعرفوهم عن من هم العم أو العمة ، هناك أبناء كثيرون لا يعرفون أحد من

أعمامهم ، يعني لو شافوهم بالصدفه في أي مكان ماراح يعرفوا إنو دا عمو ....

قال تعالى : " واتقوا اللــــه الذي تسألــــون به والأرحام " ....

أنا دا الموضوع يأثر فيا شخصيا عشان كدا حبيت يكون أول موضوع ليا،وأحب أسمع إيش رأيكم بدا الموضوع.

بس في سؤال بسيط كدا وجاوبوني عليه بأمــــــــــــــــــــانة
    _ لو إنتو حصل معاكم كدا في العيله "برا وبعيد يعني " هل ترفضون التحدث مع عمك "عمتك" أو أبنائهم ؟

أنا بالنسبالي لالالا أبدا بالعكس لو كلموني راح أستقبلهم بكل صدر رحب وبمحبه ، أنا مالي ومالهم يضاربو زي مايبغوا " يسطفلو ببعض هما عاد "

واتمنى إنكـــــــــــــــــم ماتحرموني من ردكم لأنو يهمني مرررررررره ،،، واتمنى من كل شخص يدخل يقرا
    الموضوع يقول نصيحه أو عظه أو تعليق لو سطر بسيط لدول الأباء ، وطبعا لا تنسوا تجاوبو على سؤالي ....

في الختام بما إنو رمضان داخل علينا كمان كم أسبوع إن شاء الله حبيت أقول لسيدي وستي M
    وعمــــاني W,F,K ولعمتي العزيزة N ولكل ولد وبنت عمه ليا وطبعا للجميع
    كل عام وأنتم بخير ،،، ويكون شهر مغفره وتســــــــــــــــــــامح ومحبه للجميع يارب ........

2. ...

Talking

asian ..
    بصراحه أنا ما سمعت عن هاذا الشئ ,,
    و لا جربته ,,
    و أظن بأنه أصلاً مالداعي للعداوه .,.
    خاصةً و نحنا مسلمين ..
    و كلام كثير طبعاً .. بس متأكده من ان كل بالغ يعرفه !! ..
    أنا بصراحه ماعندي الا عمه و حده و خالاتي في بلاد ثانيه ..
    و ماعندا اي شجارات الحمدالله wink ..
    ما علينا !! ..
    _ لو إنتو حصل معاكم كدا في العيله "برا وبعيد يعني
    " هل ترفضون التحدث مع عمك "عمتك" أو أبنائهم ؟
    بصراحه , ما بهتم !! ..
    بس لو كنت اشوفهم كل يوم مثلاً أشوف عيال عمتي
    في المدرسه عادي بسلم عليهم ,, بس غير هذا لا ,,

يعطيك العافيه على الموضوع أختي ,,
    و كل عام و انتي بألف خير !! رمضان مبارك !! ,,,
    و ان شااء الله نشوف ابداعاتك و ردودك
    و مواضيعك في المنتدى ..
    و تحلو اقامتك معنا اختي !! ..
    لا تحرمينا من جديدك ..

Peace Out
    اخر تعديل كان بواسطة » Gaah GrInd في يوم » 15-08-2007 عند الساعة » 21:24

أصبحت مثل هذه المشاكل منتشرة كثيراً في هذا الزمن فالجميع غارق مع دنياه ..

اشتكى لي الكثير عن العداوة بين أهلهم .. و أنهم الجانب المهمش في الموضوع إذ لا يشركون نهائياً في الرأي .. مجرد أن تملى عليهم تصرفاتهم لتجنب أي احتكاك بين الطرفين ..

لو أدرك الآباء بأن التكاتف هو مايسندهم في حياتهم مهما حاولت شياطين الجن و الإنس التفرقة فيما بينهم لما ترددوا في التسامح مع بعضهم و لو كانت المشاكل كبيرة فالقلوب كذلك واسعة ..!

لكن كما قلت هذه هي الحياة ...

تأخذك بيدك لعالمها الفاتن المغلف بالزيف فتنسى الجميع إلا نفسك !!

_ لو إنتو حصل معاكم كدا في العيله "برا وبعيد يعني " هل ترفضون التحدث مع عمك "عمتك" أو أبنائهم ؟
    ستكون ردة فعلي حينها على حسب رأيي في المشكلة التي تسببت بالتضاد فيما بينهم فلربما يكون الخطأ من قبلهم

لكن من هو خارج المشكلة في ذات العائلة فإني بالطبع سأحادثه ...

فأن أعاقب الجميع على ذنب ارتكبه أحدهم لهو ضرب من الغباء ..!

كثيراً ما تحصل مشاكل كهذه
    تبعدنا عن أقاربنا ومن هم مفروض علينا صلة رحمهم

لو إنتو حصل معاكم كدا في العيله "برا وبعيد يعني " هل ترفضون التحدث مع عمك "عمتك" أو أبنائهم ؟

هنا فالأمر له أكثر من إحتمالين

إن كان الحق معنا فسأواجه الموقف بقطع صلتي بهم مع بقاء امل في المصالحة..

أما إن كان الحق علينا فسأخالف ارادة أهلي تلك وسأبقى على اتصال مع اقاربنا رغم قلتهم

ولكن يبقى الأمر مؤلماً
    خصوصاً إن الله امر بصلة الرحم

تحية طيبة ودمتي بخير

انا كمان عضوه جديدة في المنتدى

و حبيت اني احييكي على هذا الموضوع المهم و اللي للاسف منتشر في مجتمعنا بصورة ملحوظة
    و اقول اني حاسه بيكي لاني للاسف اعاني من نفس المشكله في العائلة

ولكن و الحمد لله ان الوالد بيحاول قدر المستطاع انه يفصلنا عن المشاكل و لا يطلب منا ان نقاطع (سايبنا على راحتنا )

وردا على سؤالك بصراحة

فانا ما راح اقاطع اي احد من العائلة قدر المستطاع و ما راح ادخل نفسي في المشاكل و حكون بعيييد عنها ان شاء الله و لكني في نفس الوقت لن اتقبل اي اساءة

و كل عام و انت بألف الف خير

مرحـــــــــــــــــــــــــــــــــبا

حبيــــــــت أشكــــــــــــر كل من قرأ صفحتــــي المتواضعــــــه شكـــــــــــر من القلب ،،،،asian

وبا الأخــــــــــص اللي أعطونـــــــــــي ردودهم ،،،،gooood

===>يا ياأحلى mony love " وإنت بألف صحه وسلامه قلبــــــــو "asian

بس فينــــــــــــن النـــــــــــــاس ، ليش مو حمــــــــــــــــــاس أنا أبغــــــــى ردود منكـــــــم لأنو دا يهمني ermm disappointed cry ،،،

تحيـــــــــــــــــــاتي gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter