مشاهدة نتيجة التصويت: هل تم تعيينك كمراقب فهل تقبل المنصب ؟؟

المصوتون
28. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • نعم, بكل تأكيد !

    17 60.71%
  • لا , فأنا احد " المجانين الهاربين "

    8 28.57%
  • مش فارقة معي !!

    3 10.71%
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 24
  1. #1

    تنبيه هل تتحمل المسؤولية كمراقب او كمشرف ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا استغرب من الكُتاب و الرواد في عالم الادب ان كتاباتهم لا تختلف كثيراً عما يحدث في المنتديات.. الاختلاف فقط في الزمان و المكان...

    خطر في بالي هذا الموضوع عندما قرأت قصة ( المجانين الهاربون ) للكاتب التركي (عزيز نيسين) , و هي قصة كوميدية لا تخلوا ( كعادة الكُتّاب ) من بعض اللمحات السياسية.

    القصة وما فيها.. هرب مجانين من مصحة عقلية و تولوا امور الحكم في البلاد !! و اقتحموا وزارة الداخلية و اخذوا من فيها رهائن..
    قام قائد جماعة المجانين هذه بتحديد من سيكون من المجانين هؤلاء رئيساً للبلاد ! كل المجانين اختلقوا الاعذار.. ( لست اهلاً لهذا المنصب ) ( المنصب يحتاج الى مسؤولية كبيرة ) الخ..

    اما " العاقلين " فكل واحد منهم يطالب بأن يكون هو الرئيس ( انا على قد المسؤولة ) ( اتركك من هذا المنافق قليل الناموس ) ( لا تسمع الى هؤلاء الكذابين انا اتحمل المسؤولية و سأدير البلاد )..

    في النهاية عندما رأى كبير المجانين انه لن يرشح احد " المجانين " نفسه و ان كل " العاقلين " سوف يرشحون انفسهم.. رجع كبيرهم و معه كل المجانين الى المصحة العقلية وهم في خيبة امل, لأن الريح تأتي بما لا تشتهي السفن..

    طبعاً انا لا اقصد احداً لكن ذكرت بإختصار عما تتكلم هذه القصة لمن لا يعرفها.. nervous redface





    لأكون صريحاً معكم.. كنت مراقباً في احدى المنتديات قبل 3 سنين تقريباً.
    كل الامور كانت تسير بشكل ممتاز لمدة اسبوعين و كنت متحمساً لهذا المنصب .. و لكن بعد مرور شهر من ترقيتي لم اعد استطيع ان اتابع المستجدات في المنتدى. و بعد شهر ونصف اعتزلت من منصبي بإرادتي ( بدون مبالغة او مزح ! )

    لم احزن على تنازلي من المنصب ... بالعكس ارتحت منه و من شغلة المراقبة كلها, حسيت نفسي بأني حر و مش ملتزم به بشكل دائم.. كفاية انو ورائي التزامات كثيرة اهم منها.. فبالناقص من المراقبة! cool


    فالمهم.. مربي القول smoker

    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟

    لا تنسى ان الاشراف ليس مجرد منصب فحسب.. بل هي مسؤولية, مسؤوليتك بأن تنظم المنتدى و تجعله من افضل المنتديات..

    و اعود و اكرر, انا لا ألمح على احد اطلاقاً !!

    انتظر رأيكم


    مع تحياتي gooood

    Black Legend
    اخر تعديل كان بواسطة » Black Legend في يوم » 10-08-2007 عند الساعة » 23:28
    0


  2. ...

  3. #2
    آهلن آخي ^_^

    موضوع رآئع tongue

    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟
    كنتُ سآبقآ مشرِفه عآمّه في آحدى آلمنتديآت ،

    قبِلت و قمتُ بـ عملي ع آكملِ وجه gooood ، لكن يأبى آلظّآلمون آن آُكمِل آلمسيره disappointed ،

    تمّ آيقآف عضويتي ظُلماً من صآحب آلمنتدى ...

    رغمَ آنهآ كآنت مسؤوليّه لكنهآ كآنت ممتعه asian

    هذهِ وجهه نظرري smoker

    سلمت آخي
    0

  4. #3
    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟

    اكييييييييييييييييد..اذكر في منتدى (.......)عينوني مراقب صراححه كنت استهبل ..احذف الموضوع إلي ابيه وإلي عنده اغلاط املائيه اعدلها..و...الخ

    ههههههههههههههه وناااااسه من جد..بس الضغوطات منعتني من الدخوول مدة طوييلله اشووي وصرت مراقب سابق..

    قهررررررر والله بس اممم كنت صغيره في ذاك الوقت يعني تقريبا كان عمري 8-9 سنوااات

    وودي اصيرر مراقبه مره ثانيه لأني ماستمتعت باااااااااقي:frownfrownfrown

    مشكوور على الطرح..biggrin:
    0

  5. #4
    0

  6. #5
    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    مرحباً اخوي بلاك

    مشكور على الموضوع الرائع فعلاً

    و انا بصراحه الان مراقب في احد المنتديات و لا اشعر ابداً بأي مسؤوليه انما وجود مشاكل بسبب انتسابي الى مكسات في الوقت ذاته انا مراقب هناك و هناك تعارض و لا اعرف كيف اوزع وقتي .

    و لكن المهمه ممتعه و تحتاج الى اشخاص فاضيين smile

    و الله اني فكرت مرات عده اني اعتزل من منصبي ليس بسبب المسؤليه لا ابداً و لكن هنالك اسباب خاصه لن اذكرها ...

    و لكني بعد تفكير و استشارة الكثيرين قررت البقاء و الحمدلله الان الامور تجري على قدم و ساق ^

    مشكور مره ثانيه على الموضوع

    دمت بحفظ الرحمن


    attachment
    إذا لم تكن ناضجًا لقبول النقد، فلست ناضجًا لقبول المديح.
    كتاب متعة الحديث*
    0

  7. #6
    السلام عليكم
    ادا أعطيت لي الفرصة فسوف أقبل
    كما أنني الآن ماسك مهمة مراقب قسم في أحد المنتديات و الحمد لله كلوا تمام
    مع أنها مهمة صعبة الا أنني سوف أقبل بها لو سمح لي بدلك
    مشكور أخي على طرح الموضوع
    في أمان الله
    download
    0

  8. #7
    مـرحبااا بلاكووو ,,
    هـل مازلت تتذكر haruka

    بصراحة الموضوع جمـيل

    انا في منتديات اخرى بلى و ابذل مابجهدي لأسعاد السادة nervous


    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟

    بالنسبه لمنتدى مكسات امـر يستحق العناء ,, و صعب التفكير بالقبول او الرفض او حتى التنازل عنها فيما بعد

    حتى لو قبلت المنصب فسوف تكون مسؤولية غير مستحيلة لأختلاف افكار الأعضاء و المراقبين nervous

    لذا صوتت لنفسي في خانه " الثانية " ,, و معكم لأختلق الأعذار biggrin

    فأنا اشعر اني مقصره على مكسات كثيرا ً و قليلة النشاط و غير معروفة لدى الجميع
    فهناك غيري آهل لتلك المسؤولية و هم افضل مني ,,
    0

  9. #8
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع في القمة أخي العزيز ^_^

    أشكرك جزيل الشكر smile

    --------------------------

    مسألة الرقابة كما يعلم الجميع هي تكليف قبل أن تكون تشريفاً .. وإن كانت في الواقع تكليفاً وتشريفاً معاً rambo

    لعل السؤال الذي قد يتبادر إلى كثير من الأذهان هو : لماذا يكلف العضو نفسه عناء قبول منصب الرقابة في منتدى ما وتحمل مسؤولياته وتبعات القسم dead .. علماً ان بقاءه عضواً حراً سيكون أفضل له بكثير ...

    هذا سؤال يطرحه كثير من الأعضاء العقلاء القانعين بنفسهم والمتيقنين من أن التميز ليس في الإشراف بل هو في ما يقدمه العضو من مواضيع ومشاركات مفيدة gooood

    الجواب عن السؤال .. هو أن العضو لا يكون مراقباً إلا إذا كان يحب منتداه حباً شديداً ويحس بالانتماء إليه .. gooood

    عندها سيكون سعيداً بتقديم خدمة لمنتداه العزيز gooood

    فالعضو الذي يحب قسمه فإنه يكون راغباً في أن يكون قسمه مميزاً دائماً .. وعندما تدرك الإدارة العليا عزيمة عضو ما ورغبته في الارتقاء بقسم معين فإن تعيينه كمشرف على ذلك القسم سيكون في صالح العضو والمنتدى معاً gooood

    لذا .. فإن الإشراف ينطبق فقط على الأعضاء المقيمين في منتدى معين ولا يمكن أن يستقيم لعابري السبيل والمنتقلين بين المنتديات دون أن يحطوا رحالهم في منتدى واحد .. gooood

    --------------------------------

    الإشراف ليس مهمة سهلة كما يتصور البعض بل فيه كثير من العقبات والصعوبات .. وكما يقال ( تأتي المغارم على قدر المغانم ) .. rambo

    وتبديد المغارم يكون بروح الأخوة والصداقة بين المشرفين فيما بينهم وبين المشرفين وأصدقائهم الأعضاء gooood smile

    وهناك أمور كثيرة قد يعتقدها العضو في المراقب لكن المراقب في الواقع يكون بريئاً منها ..

    وهذا عن تجربة شخصية .. فعندما كنت عضواً أزرق كنت كثير الانتقاد لسياسة المراقبين وكنت أكثر من : ( لو كنت مكانهم لفعلت كذا وكذا ... ) biggrin

    لكن عندما أصبحت مكانهم تبينت لي أمور كثيرة وأصبحت مقتنعاً بما كنت أنتقده من قبل .. gooood

    إنها أمور كثيرة يراها المراقب ولا يراها العضو .. وهناك أمور أكثر تعقيداً يراها المستشارون والمشرفون ولا يراها المراقبون ..

    وهناك أمرو أخرى يراها الإداريون فقط وهم أصحاب المنتدى الذين يقررون له الأفضل دائماً حتى لو لم تظهر للآخرين الحكمة الحقيقية وراء قراراتهم ... smile

    ----------------------------

    من جهة أخرى .. وحسب تجربتي المتواضعة في الرقابة على هذا القسم في منتدى كبير مثل مكسات وجدت أن عمل المراقب ينقسم إلى قسمين رئيسيين .. أحدهما سهل والآخر صعب .. rambo

    القسم الأسهل : هو ما يتعلق بالإجراءات الاعتيادية مع المخالفات الصريحة والواضحة للقوانين ... مثلاً إذا وضع العضو توقيعاً كبير الحجم فإن المراقب يحذفه ويعطيه تحذيراً في ملفه الشخصي ... هذا إجراء سهل وقانوني لا نقاش فيه .. مثال آخر ... كأن يكتب العضو موضوعاً للبيع والشراء .. عندها يحذفه المراقب بكل بساطة لأن ما حدث هو مخالفة بسيطة وواضحة جداً للقوانين لا تقبل الاحتمالات والنقاش

    القسم الأصعب : وهو ما يتعلق ببعض الحالات الخاصة مع الأعضاء والمواضيع بحيث لا تكون المخالفة واضحة وصريحة .. فيختلط الحق بالباطل والصواب بالخطأ .. فيجد المراقب نفسه أمام عدد كبير من الاحتمالات المتعددة والاجتهادات المختلفة والآراء المتعددة التي قد يختلف فيها حتى المراقبون أنفسهم .. تلك الحالات الملتبسة هي أصعب ما قد يمر به المراقب في عمله وهنا يتجلى الاختبار الحقيقي لحكمة المراقب وسداد اجتهاده .. بحيث يجب على أي قرار يتخذه أن يكون مصحوباً بالأدلة المقنعة ومفعماً بحجة الإقناع حتى لا يقع في الظلم فيكون ذلك ظلمات عليه ..

    أسأل الله أن يعينني وجميع المراقبين على القيام بعملنا على أحسن وجه وأن نساهم ولو بالقليل في تطور المنتدى وازدهاره ^_^

    أكرر شكري على الموضوع smile

    في أمان الله gooood
    0

  10. #9
    0

  11. #10
    السلام عليكم
    بصراحه انا مراقب على اربع مواقع بس شغلت الرقابه مش سهله بس حلوه وبتسلي
    والله لو طبوا مني اكون مراقب مش مشكله الله يزيد ويبارك بصير مراقب على 5 مواقع
    بس عنجد بفكر يوم من الايام انسحب واصير عضو حر
    انا افضل ان تكون عضو طيار لا مراقب ولا مشرف احلى عالم انت حر
    وتسلم على الموضوع

    يا Black Legend
    أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ
    0

  12. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع رائــع أخي الكريم ^_^

    بارك الله بك

    الاشراف وسيلة ليست غاية smile

    فالاشراف يفتح الطريق امامك لامور تعجز عنها كعضو

    وشكرا لانسgooood مشاركــة قيمة
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

  13. #12

    رائع



    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أشكرك أخي Black Legend جزيل الشكر على الموضوع الجميل gooood

    و القصة الممتعة asian


    أما عن السؤال

    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟

    كثير من الأعضاء في الوقت الراهن يتمنون أن يصبحوا مراقبين .. و ذلك بصراحة نظرا لأن أغلب المواضيع التي يكتبها المراقبين عدد زياراته وردودها كثير جدا .
    بينما مواضيع جميلة للاعضاء عدد الزيارات والردود قليل(لا أقصد في ذلك بأن مواضيع المراقبين تافهة أو أيّ شيء آخر فلو كانت كذلك لما أصبحوا مراقبين ).

    بصراحة أنا ما أدخل الانترنت بانتظام .. و أيضا أحب الحرية .. و ليس من أفضل اهتماماتي ..

    هذه اعذاري .. يجب على المراقب أو المشرف أوغيره أن يلتزم بالمنتدي .. لكن اذا اتيحت لي الفرصة سأقدم افضل ما لدي cool

    يسلموووو أخي على الموضوع مرة أخرى gooood

    سلام
    المخلص دائما






    اللهم كُن مع الأسرى وثبّتهم وفرّج كربتهم يا أرحم الراحمين،
    وارحم شهداءنا وأدخلهم فسيح جناتك، وداوي جرحانا وأثبهم وامنن علينا بنصرك ياكريم.

    attachment

    تعجز الكلمات عن الشكر أختي بيلا بارك الله فيكِ على الهدية اللطيفة
    أسعدكِ الله أختي الضوء المفقود على الرمزيات الجميلة
    لا حرمنا كرمكم em_1f33f




    0

  14. #13
    السلام عليكم..

    عذراً على الاطالة smile


    ! سديم الفجر
    كنتُ سآبقآ مشرِفه عآمّه في آحدى آلمنتديآت ،
    قبِلت و قمتُ بـ عملي ع آكملِ وجه ، لكن يأبى آلظّآلمون آن آُكمِل آلمسيره ،
    تمّ آيقآف عضويتي ظُلماً من صآحب آلمنتدى ...
    بتصير في احسن الاحوال.. ermm كله قضاء الله وقدره
    يلا بسيطة ربك بيعوضك احسن منها
    لعّله خير ان شاء الله

    سلمت آخي
    الله يسلمك و شكراً على مرورك..






    Lo0onely g!rl
    اكييييييييييييييييد..اذكر في منتدى (.......)عينوني مراقب صراححه كنت استهبل ..احذف الموضوع إلي ابيه وإلي عنده اغلاط املائيه اعدلها..و...الخ
    ههههههههههههههه وناااااسه من جد..بس الضغوطات منعتني من الدخوول مدة طوييلله اشووي وصرت مراقب سابق..
    قهررررررر والله بس اممم كنت صغيره في ذاك الوقت يعني تقريبا كان عمري 8-9 سنوااات
    ما شاء الله ! يعني هيك ممكن تعتبري اصغر مراقبة في تاريخ المنتديات ! biggrin
    شكراً على المرور gooood





    sobhi22
    واااااااااااااااااااااااااااو شكرا ع الموضوع الكول
    عفواً wink
    وشكراً على مرورك wink






    majin M vegetta
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحباً اخوي بلاك
    اهلاً smile
    مشكور على الموضوع الرائع فعلاً
    cheeky
    و انا بصراحه الان مراقب في احد المنتديات و لا اشعر ابداً بأي مسؤوليه انما وجود مشاكل بسبب انتسابي الى مكسات في الوقت ذاته انا مراقب هناك و هناك تعارض و لا اعرف كيف اوزع وقتي .
    بعرف ما عشت هذه الحالة .. محاولة التوافق بين المراقبة و عضويتك في منتدى ثاني صعبة و شنيعة جداً تحس نفسك لا منتمي smoker
    تحسن انو دماغك رح يطفي لأنك مش قادر ان تتوافق في انك تكون مشرف في منتدى و مراقب في ثاني.. يعني الدنيا ملخبطة معك
    صوبين بالراس بيوجعوا ! dead

    و لكن المهمه ممتعه و تحتاج الى اشخاص فاضيين
    فعلاً هي بدها هيكد.. لكن هات الوقت اللي تكون فيه فاضي, للأسف مافي وقت على الاطلاق

    و الله اني فكرت مرات عده اني اعتزل من منصبي ليس بسبب المسؤليه لا ابداً و لكن هنالك اسباب خاصه لن اذكرها ...
    و لكني بعد تفكير و استشارة الكثيرين قررت البقاء و الحمدلله الان الامور تجري على قدم و ساق
    يا سيدي توكل على الله. rolleyes

    دمت بحفظ الرحمن
    و انت ايضاً... و اشكرك على مرورك





    deco017
    السلام عليكم
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ادا أعطيت لي الفرصة فسوف أقبل
    كما أنني الآن ماسك مهمة مراقب قسم في أحد المنتديات و الحمد لله كلوا تمام
    مع أنها مهمة صعبة الا أنني سوف أقبل بها لو سمح لي بدلك
    توكل على الله , بس لا تنسى.. المراقبة مش سهلة بتاتاً, رح تكون وراك التزامات كثيرة..
    اسأل مجرب و لا تسأل خبير..
    مشكور أخي على طرح الموضوع
    عفواً gooood
    و شكراً على ردك.






    Msn_Girl
    مـرحبااا بلاكووو ,,
    مرحبتين cool
    هـل مازلت تتذكر haruka
    بحث عن اسم Haruka... البحث في الدماغ...... جاري البحث...... النتيجة: نعم مازلت متذكرك biggrin
    مرحباً بك من جديد gooood


    بصراحة الموضوع جمـيل
    انا في منتديات اخرى بلى و ابذل مابجهدي لأسعاد السادة
    بالنسبه لمنتدى مكسات امـر يستحق العناء ,, و صعب التفكير بالقبول او الرفض او حتى التنازل عنها فيما بعد
    حتى لو قبلت المنصب فسوف تكون مسؤولية غير مستحيلة لأختلاف افكار الأعضاء و المراقبين
    لذا صوتت لنفسي في خانه " الثانية " ,, و معكم لأختلق الأعذار
    فأنا اشعر اني مقصره على مكسات كثيرا ً و قليلة النشاط و غير معروفة لدى الجميع
    فهناك غيري آهل لتلك المسؤولية و هم افضل مني
    في كثير من الاعضاء ممكن يصيروا مراقبين, لكن الظروف و الالتزامات الاخرى تمنعهم من ذلك..
    ما تعرفي لعلّه خير عليهم..

    كل شئ في هذا الدنيا قسمة و نصيب

    شكراً على الرد gooood





    أنـس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع في القمة أخي العزيز ^_^
    أشكرك جزيل الشكر

    لعل السؤال الذي قد يتبادر إلى كثير من الأذهان هو : لماذا يكلف العضو نفسه عناء قبول منصب الرقابة في منتدى ما وتحمل مسؤولياته وتبعات القسم .. علماً ان بقاءه عضواً حراً سيكون أفضل له بكثير ...
    فعلاً... و على قول المثل ( من راقب الناس مات همّاً )

    ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟ confused

    لا اعرف !... لكنه يوحي بالحكمة chinese

    اكمل لو سمحت


    هذا سؤال يطرحه كثير من الأعضاء العقلاء القانعين بنفسهم والمتيقنين من أن التميز ليس في الإشراف بل هو في ما يقدمه العضو من مواضيع ومشاركات مفيدة
    الجواب عن السؤال .. هو أن العضو لا يكون مراقباً إلا إذا كان يحب منتداه حباً شديداً ويحس بالانتماء إليه ..
    عندها سيكون سعيداً بتقديم خدمة لمنتداه العزيز
    فالعضو الذي يحب قسمه فإنه يكون راغباً في أن يكون قسمه مميزاً دائماً .. وعندما تدرك الإدارة العليا عزيمة عضو ما ورغبته في الارتقاء بقسم معين فإن تعيينه كمشرف على ذلك القسم سيكون في صالح العضو والمنتدى معاً
    لذا .. فإن الإشراف ينطبق فقط على الأعضاء المقيمين في منتدى معين ولا يمكن أن يستقيم لعابري السبيل والمنتقلين بين المنتديات دون أن يحطوا رحالهم في منتدى واحد ..
    كلام سليم و صحيح 100%


    الإشراف ليس مهمة سهلة كما يتصور البعض بل فيه كثير من العقبات والصعوبات .. وكما يقال ( تأتي المغارم على قدر المغانم ) ..
    شفت بعيني ما حدش قلّي biggrin


    وهناك أمور كثيرة قد يعتقدها العضو في المراقب لكن المراقب في الواقع يكون بريئاً منها ..
    كلامك صحيح.. بس برضوا تقدرش تقول انو المراقبين برئيين دائماً ( مع احترامي للمراقبين جميعاً nervous )

    لأكون صريح معك.. للأسف هذا الامر سببه عده امور..

    ممكن السبب يرجع للإلتزامات الاخرى للمراقب ( قصدي غير المنتدى ) , او بسبب ظروف قاهرة و خارجة عن ارادته

    اما يكون العضو بيكره هذا المراقب او المشرف و يروح يفتري عليه بأنه مغرور و مش شايف نفسه و يشوه سمعته تماماً.. الخ

    او يكون العضو بيكون عنده واسطة قوية و يعرف صاحب الموقع تمام المعرفة.. ساعتها صاحب الموقع يشيل المراقب هذا بسبب انه " غير كفوء للمراقبة "... و هذه لم تحصل لهذا المنتدى و الحمد لله cool



    او يكون المشرف نفسه اساساً هو " النفسية ! "... ما بيشارك في المواضيع, ما بيثبت موضوع احد اذا كان لا يعرفه ( حتى لو كان الموضوع كبير و متعوب عليه جداً )... و اي واحد يفتح فمه, رح يتم توقيفه بحجه انه مسبب للمشاكل !... مواضيع اصحابه هي الاهم في العالم ولو كانت مالها معنى بتاتاً ermm

    يعني بالعربي مخلي المنتدى منطقة عسكرية ! و حاكم الاعضاء اللي فيه بالحديد و النار hurt

    و هذا الاشي بيدمرا سمعة الموقع و المنتدى بشكل كبير !
    و فعلاً صارت في احد المنتديات العربية المشهورة قبل حوالي السنة و النصف , و بسبب عدم اهتمام المشرفين و صاحب الموقع لشكاوي الاعضاء من المراقبين و تصرفاتهم السيئة... دُمّر المنتدى و الموقع بأكمله بمساعدة بعض الهاكرز... حاولوا انو يفتحوا المنتدى مرة ثانية قبل 6 اشهر لكن لم تمر الامور كما كانت سابقاً.. و الان الموقع لم يعد موجوداً..

    و هذه للأسف بتصير في كل المنتديات بلا استثناء dead , و حصلت في هذا المنتدى في قسم الميوزك قبل 3 سنين , و انتهت بتغيير المراقب اللي كان فيه .
    و حصلت بدايات زي كده و بشكل غير واضح في الايام الاخيرة للمنتدى السياسي.
    لا توجد حالات مماثلة في هذا المنتدى حالياً, و الحمد لله و ان شاء الله ما يصير ! gooood


    اصلاً شغلة انتقاء المراقبين ضرورية جداً لإستمرار منتدى و انتشار سمعة طيبة له في اوساط الناس.



    وهذا عن تجربة شخصية .. فعندما كنت عضواً أزرق كنت كثير الانتقاد لسياسة المراقبين وكنت أكثر من : ( لو كنت مكانهم لفعلت كذا وكذا ... )
    " ان شاء الله رح افتحلكم مستشفى و جامع..
    انتم بس انتخبوني , و النبي ما رح تشوفوا وشّي تاني
    و لن نهاب الـــ.... "
    مقطع من مسرحية ( العيال كبرت ) laugh



    القسم الأصعب : وهو ما يتعلق ببعض الحالات الخاصة مع الأعضاء والمواضيع بحيث لا تكون المخالفة واضحة وصريحة .. فيختلط الحق بالباطل والصواب بالخطأ .. فيجد المراقب نفسه أمام عدد كبير من الاحتمالات المتعددة والاجتهادات المختلفة والآراء المتعددة التي قد يختلف فيها حتى المراقبون أنفسهم .. تلك الحالات الملتبسة هي أصعب ما قد يمر به المراقب في عمله وهنا يتجلى الاختبار الحقيقي لحكمة المراقب وسداد اجتهاده .. بحيث يجب على أي قرار يتخذه أن يكون مصحوباً بالأدلة المقنعة ومفعماً بحجة الإقناع حتى لا يقع في الظلم فيكون ذلك ظلمات عليه ..
    قرار صائب

    أسأل الله أن يعينني وجميع المراقبين على القيام بعملنا على أحسن وجه وأن نساهم ولو بالقليل في تطور المنتدى وازدهاره ^_^
    ان شاء الله تعالى
    و شكراً على افادتك و على مرورك gooood




    يتبع ...






    0

  15. #14
    |•°» CoOoL «°•|
    راح أعطي فرصه لمن هم أحسن مني
    اشكرك على صراحتك gooood
    و شكراً على مرورك



    m2x
    السلام عليكم
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بصراحه انا مراقب على اربع مواقع بس شغلت الرقابه مش سهله بس حلوه وبتسلي
    والله لو طبوا مني اكون مراقب مش مشكله الله يزيد ويبارك بصير مراقب على 5 مواقع
    ما شاء الله تبارك الله.. بزنس مان biggrin
    gooood
    بس عنجد بفكر يوم من الايام انسحب واصير عضو حر
    انا افضل ان تكون عضو طيار لا مراقب ولا مشرف احلى عالم انت حر
    صحيح.. لكن الاقل الا ما رح تحط رحالك على منتدى معين
    بس برضوا تكون حر فيه... من غير ما تكون مراقب ووراء الف التزام
    وتسلم على الموضوع
    يا Black Legend
    الله يسلمك ان شاء الله
    و شكراً على ردك rolleyes







    ياقوت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع رائــع أخي الكريم ^_^
    بارك الله بك
    الله يبارك فيك smile

    الاشراف وسيلة ليست غاية
    فالاشراف يفتح الطريق امامك لامور تعجز عنها كعضو
    و كذلك يعوّد العضو على الحس بالمسؤولية لما هو اهم من ذلك في المستقبل
    شكراً على الرد gooood






    ابو سمرة
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أشكرك أخي Black Legend جزيل الشكر على الموضوع الجميل
    و القصة الممتعة
    عفواً.. cool


    كثير من الأعضاء في الوقت الراهن يتمنون أن يصبحوا مراقبين .. و ذلك بصراحة نظرا لأن أغلب المواضيع التي يكتبها المراقبين عدد زياراته وردودها كثير جدا .
    بينما مواضيع جميلة للاعضاء عدد الزيارات والردود قليل(لا أقصد في ذلك بأن مواضيع المراقبين تافهة أو أيّ شيء آخر فلو كانت كذلك لما أصبحوا مراقبين ).
    صحيح كلامك... لكن في الحقيقة هم اساس يتم تعيين المراقب على اساس مواضيعه و كيفية مشاركاته و كمان سلوكه مع الاخرين..



    لكن عندي وجهة نظر بالنسبة للردود و الزيارات الكثيرة لمواضيع المراقبين..

    بالنسبة للردود و الزيارات الكثيرة لمواضيع المراقبين فهذه ( فهذه في كثير من الاحيان ) تحصل بعد ما يتعين العضو كمراقب

    لأنه كلما تعين مشرف او مراقب جديد لازم من ( التملّق و الفزلكة ) على امل ان يلفت انتباه هذا المراقب او المشرف.
    جاعلين المراقب و كأنه البابا وهم منتظرين بركته عليهم ! tired ( مع احترامي للمراقبين مرة اخرى redface )
    فعلشان هيك تكون الردود لمواضيع المراقبين كبيرة جداً.

    هذا اشي طبيعي و تشوفه في كل صور الحياة, الجامعة, العمل, المكاتب... الخ



    يعني انا. لما صرت مراقب في هذاك المنتدى.. فجأة بلاقي الكثير من مواضيعي على ردود كثيرة جداً , حتى انهم بردوا على مواضيعي بطلف غريب, مع انهم هم نفسهم اللي كانوا بيردوا على مواضيعي قبل ما اصير مراقب
    يا اولاد الحلال انا واحد مثلكم, انسان من كوكب الارض !


    بعد اللي صار , سألت نفسي ( وين كان كل هذولا الناس لما كنت عضو عادي و كنت احط المواضيع ؟؟ )..


    و على فكرة هذه واحدة من اهم الاسباب التي تجعل بعض الاعضاء يكرهوا المراقبين !





    مثال ثاني ؟
    بالجامعة, ييجي لي اكمن طالب يسألوا الدكتور اسألة فزلكية تنبع من غباء صافيcross-eyed ! زي ( ما ينفع انو السيارة تنتطلق بدون عزم ؟ ) مع انه معروف لأي واحد في الدنيا كل شئ لازم يبدأ انظلاقه بعزم !

    بس هو بيسأل هذه الاسئلة الهبلة للدكتور كرسالة تقول ( انا هنا , انا هنا.. شوفني ) و بهذه الطريقة الدكتور رح ينتبه لهذا الطالب و يهتم به و يساعده في الدراسة دون سواه




    بصراحة أنا ما أدخل الانترنت بانتظام .. و أيضا أحب الحرية .. و ليس من أفضل اهتماماتي ..
    هذه اعذاري .. يجب على المراقب أو المشرف أوغيره أن يلتزم بالمنتدي .. لكن اذا اتيحت لي الفرصة سأقدم افضل ما لدي
    ان شاء الله تعالى... و ان شاء الله بنشوف يوم تصير فيه مشرف ! devious

    يسلموووو أخي على الموضوع مرة أخرى
    على راسي و الله tongue

    سلام
    المخلص دائما
    و عليكم السلام, و شكراً على ردك


    و اشكر الجميع مرة اخرى على ردودكم !

    مع تحياتي و تمنياتي


    Black Legend
    0

  16. #15
    " بسم الله الرحمـن الرحــيم "

    " السلام عليكـم ورحمـة الله وبركاتهــ "

    :

    صـح إنـه مسؤوليـة المراقبيـن و المشرفيـن مسؤوليـة ..

    مـش منصـب و بـس ..

    و الصراحـة هـم بيبذلـوة جهـد كبيـر لتطويـر و تحسيـن المنتـدى ..

    الله يحفظهـم علـى كل اجهـد اللـي يقدمونـه ..

    :

    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟

    أقبـل التعييـن إذا حسيـت إنـه الناس واثقيـن فيـا و الأهـم أنـي واثقـة فـي نفسي ..

    أمـا إذا حسيـت إنه ضغـط و مسؤوليـة فح أرفـض ..

    و أكيـد طبـعا أعطيهـا لمـن هـو أهـل لهـذه المسـؤوليـة لإنـه هـذا شـيء ما فيـه مزح ..

    :

    و مهمـة المشرفيـن و المراقبيـن ماهـي بـس مسؤوليـة و جـد ..

    بالعكـس هـي مهمـة و مسؤوليـة لكن فـي نفس الوقت تطور مع الأعضـاء ..

    و كسـب محبتهـم ..

    و شكـرا علـى الوضوع الرائـع و المميـز جـدًا ..

    ننتظـر جديدكـ بفارغ الصبـر ..

    :


    مـع تحيـاتــيــ .. سوهـــارا
    اخر تعديل كان بواسطة » سوهارا في يوم » 16-08-2007 عند الساعة » 12:44
    بعـد غيـاب ،، وشـوق طـال مـداهـ
    أعـود لكـــــم بأحدث ما يقـدمه قلمــي ..

    0

  17. #16
    السلام عليكم


    كيف حالك اخي


    المراقبة أو الاشراف شيء ليس بالبسيط ليس في النت فحسب لكن في الحياة الواقعية ايضا

    كنت مشرفا لفترة من الزمن على مجموعة من البشر بعد ان كنت واحدا منهم لفترة طويلة

    في البداية كنت اتعامل معهم كما كنت لكن مع الوقت وتزايد المسؤوليات اصبحت اصبحت اقلل من تعاملي

    معهم مما جعلني برأي البعض منهم مغرورا وشايف نفسي ان صح القول

    الاشراف برأيي يحتاج لسعة صدر أولا

    ولحكمة وعدم تسرع وحزم


    بالنسبة لسؤالك

    موقع كمكسات يستحق العناء لكني لا اعلم هل انا قادر على احتمال تلك المسؤولية



    إلى الملتقى
    غير متواجد
    0

  18. #17
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طرح موفق أخي الكريم
    السلطة واحده من ثلاث مطالب يسعى اليها الأنسان في حياته gooood
    ساكتفي بالاجابة عن السؤال

    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟


    بالنسبة لي فقبل أكثر من سنة كنت قد تعينت مراقبة على ثلاث اقسام في منتدى جديد ولم اقصر في عملي معهم والحمد لله ارتفع عدد المشاركين بوقت قياسي وزاد نشاط الاعضاء وتميز الموقع يوما بعد يوم ومع كل هذا النجاح الا اني ودعتهم برسالة تنازلت فيها عن المنصب ولم ادخل الموقع من يومها smile
    وبعدها بفترة فتحت صديقة مقربة موقعا لها واعطتني صلاحية انتقاء اي الاقسام اريدها للاشراف الا اني رفضت
    السبب في رفضي هو ان الأشراف مسؤولية كبيرة وكي أوفي هذه المسؤولية حقها سيلزمني الكثير من الوقت والتدقيق كما إني لا اريد أن اظلم أحد فعين الظالم تنام وعين الله لا تنام sleeping


    تقبل تحياتي وتقديري
    يوماً مآ !
    ستُرزق بـ فرحة مِن حيث لآ تدري !
    تمآماً كمآ ابتُليت بـ الوجع من حيث لآ تحتسب
    0

  19. #18
    هلا وغلا أخوي,,,,,

    أول شيء مشكور على الموضوع,,,,,

    الشيء الثاني أنا ماقد صرت مراقب ,,,,,

    ولو عينوني ماأمانع,,,,,

    أحس إنك تصير مراقب فللة,,,,,

    وهو ماأتوقع فيه مسؤوالية كبيرة,,,,,يعني كلها مراقبة المواضيع وحذفها وتثبيتها وإغلاقها,,,,

    ومشكور مرة ثانية ياأخوي علبى موضوعك الرهيب,,,,


    ولاتحرمنا من جديدك,,,,


    ,,,,الأسطوري اللامع,,,,
    0

  20. #19
    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟
    ارفض / ليش الغلبه ؟؟


    يسلمو على الموضوع
    0

  21. #20
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Black Legend مشاهدة المشاركة
    [center]
    اذا تم تعيينك لتكون مشرفاً فهل تقبل التعيين ام ترفض و تعطي الفرصة لمن هو اهل لذلك ؟؟ و لماذا ؟؟


    لا تنسى ان الاشراف ليس مجرد منصب فحسب.. بل هي مسؤولية, مسؤوليتك بأن تنظم المنتدى و تجعله من افضل المنتديات..


    و اعود و اكرر, انا لا ألمح على احد اطلاقاً !!


    انتظر رأيكم



    مع تحياتي gooood


    Black Legend

    مشكور أخي Black Legend

    أنا سألت نفسي هذا السؤال قبل فتره
    لكني لم أستطع الإجابه فكونك مراقب يعني كونك تتحمل مسؤوليه قسم كامل وذلك صعب جدا
    وأيضا
    فكوننا كنا أعضاءا قبل ذلك
    يعني أنه هنالك لنا أصحاب في المنتدى
    ويجب أن نقوم بكامل واجبنا حتى لو كان ذلك بإتجاه من نعزهم وهذا صعب جدا بالنسبه لي!

    أنا عن نفسي سوف أقبل بهذا المنصب
    ولكن اذا رأيت نفسي غير قادر على تحمل المسؤوليه
    فأنا سأتركها لمن يستحقها

    الإشراف ليس مهمة سهلة كما يتصور البعض بل فيه كثير من العقبات والصعوبات .. وكما يقال ( تأتي المغارم على قدر المغانم ) .. rambo

    وتبديد المغارم يكون بروح الأخوة والصداقة بين المشرفين فيما بينهم وبين المشرفين وأصدقائهم الأعضاء gooood smile

    وهناك أمور كثيرة قد يعتقدها العضو في المراقب لكن المراقب في الواقع يكون بريئاً منها ..

    وهذا عن تجربة شخصية .. فعندما كنت عضواً أزرق كنت كثير الانتقاد لسياسة المراقبين وكنت أكثر من : ( لو كنت مكانهم لفعلت كذا وكذا ... ) biggrin

    لكن عندما أصبحت مكانهم تبينت لي أمور كثيرة وأصبحت مقتنعاً بما كنت أنتقده من قبل .. gooood

    إنها أمور كثيرة يراها المراقب ولا يراها العضو .. وهناك أمور أكثر تعقيداً يراها المستشارون والمشرفون ولا يراها المراقبون ..

    وهناك أمرو أخرى يراها الإداريون فقط وهم أصحاب المنتدى الذين يقررون له الأفضل دائماً حتى لو لم تظهر للآخرين الحكمة الحقيقية وراء قراراتهم ... smile

    ----------------------------


    أنا أؤيد كلامك أخي أنس

    فتولي المسؤوليه لشيء ما صعب جدا
    واحيانا يجب إتخاذ قرارات من الصعب لدا الأعضاء أو الناس فهمها

    فكلامك يذكرني بشيء
    لدينا مزرعه كنا دائما نذهب إليها
    وكانت جميله خضراء مرتبه

    قبل فتره المسؤول عن المزرعه(من العائله)
    إتخذ قرارا بتغيير كبير جذري في المزرعه
    وكنا معارضين على ما فعله
    ولكن نحن لم نتكلم و لم نقل له ذلك
    كنت متأكدا أن قراره خاطئ

    لكن بعد ما فكرت في الموضوع

    قلت لنفسي:أنا لا يحق لي أن اعارض على قراره إذا كنت لا أعرف سبب إتخاذه هذا القرار

    لايحق لي المعارضه والحكم بأن القرار خاطئ إلا إذا عرفت السبب


    فتحمل المسؤوليه واتخاذ القرارات أمر صعب
    ومهما حدث فالمسؤول عن الشيء دائما يسعى لمصلحته
    فلو كان لدينا اي اعتراض يجب أن نعرف سبب اتخاذ هذا القرار أولا
    قبل أن نعترض!!!


    واعتذر لأني طولت عليكم

    مشكور أخي Black Legend مره أخرى
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter