مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    ابتسامه أذكار اليوم و الليلة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أقد لكم اخواني أذكار اليوم و الليلة..

    فضل الذكر:

    قال تبارك وتعالى: ( والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً )(سورة الأحزاب:35) وقال صلى الله عليه و سلم : " مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت" (رواه البخاري).
    أخي المسلم ,أختي المسلمة: أحرصوا في دعائكم أن تصلوا على النبي وذلك بعد أن تحمدوا الله تبارك وتعالى وتثنوا عليه بما هو أهل له سبحانه وتعالى لأن هذا من أعظم أسباب إجابة الدعاء بعد إخلاص العمل لله عز وجل فلا يُدعى غيره ولا يُلجأ إلا إليه سبحانه وتعالى.

    _أذكار الصباح والمساء:

    (1) كان النبي صلى الله عليه و سلم إذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله ، والحمد لله لا إله إلا الله وحدهُ لا شريك له ، له المُلك ولهُ الحمدُ وهو على كل شيءٍ قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكِبَر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر "وإذا أصبح قال ذلك أيضاً: " أصبحنا وأصبح المُلك لله.

    (2) كان رسول الله يُعلم أصحابه فيقول: إذا أصبح أحدكم فليقل : اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور". وإذا أمسى فليقل: اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.

    (3) قال النبي صلى الله عليه و سلم سيد الاستغفار أن يقول :
    اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء لك بذنبي، أغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
    قال : ومن قالها في النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها في الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة ".

    (4) قال النبي صلى الله عليه و سلم : قل: " قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من شيء ".

    (5) قال النبي صلى الله عليه و سلم من نزل منزلاً فقال :
    أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك".

    (6) " اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي واحفظني من بين يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي".

    (7) " اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم قال: قلها إذا أصبحت وإذا أمسيت وإذا أخذت مضجعك ".

    (8) قال النبي صلى الله عليه و سلم : من قال حين يصبح وحين يمسي:
    سبحان الله وبحمده مئة مرة لم يأت أحر يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه ".

    (9) كان النبي صلى الله عليه و سلم يقول إذا أصبح وإذا أمسى:
    " أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد عليه الصلاة و الإسلام وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين".

    (10) قال النبي صلى الله عليه و سلم : " من قال :
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة. كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ومن قال: سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطَّت خطياه ولو كانت مثل زبد البحر".

    (11) قال النبي صلى الله عليه و سلم : " من صلى عليَّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً، أدركته شفاعتي يوم القيامة ".

    (12) عن ابن عباس عن جويرية أن النبي صلى الله عليه و سلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع تعد أن أضحى وهي جالسة فقال : " مازلت على الحال التي فارقتك عليها " قالت : نعم، قال النبي علي الصلاة و السلام : " لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن، سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ".

    (13) اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحد لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر ".

    (14) " يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ".

    (15) اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت ".

    sigpic174582_1

    attachment


    شكرا The Crash على التوقيع الرائع ( الشغلة )
    0


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..


    عذرا مكرر
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter