مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    تقرير عن Ayashi No Ceres Anime

    AYASHI


    Ayashi No Ceres هي رائعة من روائع Yuu Watase التي أبدعت فيها بمزج الأسطورة بأحداث قصتها. هذه القصة مبنية على أسطورة قديمة أشتهرت في كل أنحاء العالم، فقيل أنها حدثت في اليابان و أوربا و أميركا و حتى في الشرق الأوسط.
    القصد أنه لم يعرف أبداً ما هو أصل هذه الأسطورة، لكن الكل أجمع على انها أسطورة موجودة وإذا لم تكن حقيقية لكنها موجودة وتناقلت عبر العصور.

    * * * * *




    يحكى أنه كان هناك صياداً صدف أن كان بمحاذاة البحر، فرأى جنية بغاية الجمال تستحم في البحر وبالقرب من الشاطيء كان هناك شجرة صنوبر علق عليها أجمل ثوب قد رأتها عيناه بل أنه أجمل ثوب وجد في هذه الحياة.
    عرف أن هذا الثوب يخص الجنية الجميلة، وبهدوء أخذ الثوب معه إلى المنزل.
    وعندما أكتشفت الجنية الجميلة إختفاء ثوب الـ Hagoromo الذي بدونه لا تستطيع العودة إلى الجنة سألت الصياد إذا كان قد رآه، لكنه أنكر رأيته له.
    وعندما يأست من إستعادة ثوبها تزوجت بالصياد وأنجبت منه العديد من الأطفال.
    وفي يوم...
    وجدت الجنية الجميلة ثوب الـ Hagoromo مخبأ في منزل الصياد الذي هو زوجها، فلبسته وطارت إلى الجنة تاركة خلفها زوجها وأطفالها.

    * * * * *




    ani13-043

    Mikage Aya

    فتاة في السادسة عشر من عمرها تعيش مع والداها وأخوها التوأم Aki حياة عادية، إلى أن جاء يوم عيد ميلادها السادس عشر الذي قلب حياتها وحياة كل من حولها. فهي لا يجري في دمها دم الجنيات فحسب كما هو حال باقي فتيات عائلة Mikage، بل ولدت في جسدها Ceres الجنية من الأسطورة فجعلت Aya تمتلك الكثير من الطاقة والقوة بحكم أنها طاقة الجنيات.
    فجأة أصبحت Aya منبوذه من العائلة بل وقد أرادوا موتها أيضاَ، لكنها وجدت لها أصدقاء جدد أعتنوا بها، كما وجدت الحب بدخول ذلك الرجل الغريب في حياتها... Tooya

    ani10-105

    Mikage Aki

    هو شقيق Aya التوأم. قد تكون ولادة Ceres ثانيةً في جسد شقيقته أمر محزن بالنسبة له، لكن القدر خبأ لـ Aki مفاجأة أخرى فقد ولد من جديد في جسدة Shiso الصياد من الأسطورة والذي يكون في الواقع الجد الأكبر لعائلة Mikage الذي سرق ثوب الـ Hagoromo من Ceres ليمنعها من العودة إلى الجنة.
    من الطبيعي أن يصبح كلاً من Aki و Aya أعداء بعد أن كانا أخوين متحابين.

    ani18-062

    Tooya

    رجل غريب كلف بمراقبة Aya من قبل Kagami قريبها، فوقع في حبها وتزوجها.
    فقد ذاكرته ويعتقد أن عائلة Mikage وحدها تستطيع مساعدته في إستعادتها، وهو الأمر الذي أستغله Kagami جيداً في تسخير Tooya لصالحة.
    الواقع أن Tooya لم يكن بشرياً أبداً، بل كان مخلوقاً تكون في 5000 سنة من ثوب الـ Hagoromo الشهير، ومهمته في الحياة أن يعيد الثوب إلى Ceres لتتمكن من العودة إلى الجنة


    ani07-189

    Ceres

    هي جنية لا تموت وهي ذات الجنية من الأسطورة التي سرق منها ثوب الـ Hagoromo.
    ولدت من جديد في جسد Aya لتنتقم من عائلة Mikage الذي وبسببهم حرمت من العودة إلى الجنة.
    تقرر Ceres الإنتقام بقتل جميع أفراد عائلة Mikage إلا إذا أعادوا إليها ثوبها، عندها ستعفي عنهم.
    تبدوا شريرة في بداية القصة، لكن يتضح أنها كانت ضحية لـ Shiso في الماضي.


    ani04-187

    Aogiri Youhei

    شاب ماهر في فنون القتال كمهارته في فنون الطهي.
    يعيش Youhei مع زوجة أخيه المتوفي Suzumi. كلف بحماية Aya بعد أن جائت للإقامة معهم ليقع في حبها دون أن يشعر، لكنها لا تبادله حبه لأنها كانت قد وقعت في حب الشاب الغريب Tooya.
    لأن Youhei ماهر في فنون القتال والطهي فتراه يستخدم عصي من الفولاذ كالتي تستخدم في الطهي في قتالة.


    ani03-054

    Aogiri Suzumi

    تتصل بصلة قرابة مع عائلة Mikage لذا ترى أنها تحمل من دم الجنيات الذي يبدوا واضحاً في الإناث عن الذكور، لديها مقدرات تفوق مقدرة النساء العاديات لذا تمكنت من مساعدة Aya دوماً كما إستضافتها في منزلها حماية لها من عائلة Mikage التي تريد قتلها.

    ani04-158

    Oda Kyuu

    هي خادمة لدى عائلة Aogiri لكنها مقربة منهم جداً كما لو كانت فرداً من العائلة.
    مجنونة جداً خصوصاً فيما يختص بقيادة السيارات. عموماً رخصة القيادة التي حصلت عليها هي للسيارات الثقيلة وليس للسيارات العادية. تجيد إستخدام الكمبيوتر بشكل مذهل، فقد تمكنت من إبطال نظام الحماية في شركة Mikage مرة. وتجيد قيادة المروحيات أيضاَ!


    ani10-014

    Kurma Chidori

    تبدوا صغيرة كما لو كانت في المدرسة الإبتدائية، لكنها في الواقع من عمر Aya. تسري في عروقها دماء الجنيات أيضاً وتمتلك القوة التي لدى من يحمل دماء الجنيات، لكن بشكل أكبر فهي تتمكن من تحويل نفسة في أي وقت إلى الوضع الذي تريدة.
    تحب Youhei كثيراً لكنه لا يهتم لها أبداً بحجة أنها تبدوا صغيرة جداً.

    ani18-015

    Mikage Kagami

    أنه قريب Aya و Aki وهو مدير المشروع (C). وعلى عكس جده هو لا يريد قتل Aya بل يريد حمايتها، لأنه يرغب بالإمساك بها لدراستها. يبدوا أن لديه إحساس خاص تجاه الجنيات.
    هو رجل معقد دون شك، لديه عقدة من الحب فهو لا يعترف بوجود الحب في الحياة. أعتقد أن السبب هو والدته فقد كانت تسيئ معاملته في صغره، هي الآن في مستشفى للمجانين فقد فقدت عقلها.


    ani18-170


    Alexander Howell

    أصله من إسكوتلاندا. درس في الولايات المتحدة وجاء للعمل لدى شركة Mikage بسبب إهتمامة بأساطير الجنيات وتخصصه في هندسة الجينات.
    في البداية أعتقدته فتاة فهو ناعم جداً وهيئته توحي بذلك. يتحدث اليابانية بلهجة مضحكة فعلاً.


    ani12-088


    Wei Fei Li

    يمكنك أن تلاحظ من أسمه أنه صيني. يعمل لدى شركة Mikage وهو مقاتل ممتاز يستخدم سلسلة كبيرة في قتاله. أشتبك مرة مع Tooya وفقد إحدى عينيه خلالها، حقد على Tooya وقال له مرة: يوماً ما أنا من سيقتلك. لكنه لم يتمكن من قتله أبداً.
    ani23-072

    Mikage Shiso


    هو الصياد من الأسطورة الذي سرق ثوب الـ Hagoromo من Ceres وجعلها تتزوج به.
    كل ما يريده Shiso هو إستعادة Ceres (زوجته) التي قتلته منذ 5000 سنة، لكنه لا يعير إهتمام لذلك فكل ما يريده هو إمرأته.
    السبب في خلود Shiso وعدم رحيلة عن العالم أنCeres أعطته من قوتها (قوة الحب) التي تحمي صاحبها، فهكذا أصبح Shiso محمي ولا يقهر.

    * * * * *
    >>> يتبع ..
    33b74cc44e
    0


  2. ...

  3. #2


    تبدأ القصة حين قرأت إحدى العرافات لـ Mikage Aya حظها...
    * * *
    في المستقبل ستقعين تحت سيطرة نجم الظلام .
    أرى الدم... الغضب و الحزن... دمار توازن كل شيئ في هذا العالم .
    في ذلك اليوم عندما يأتي النجم و القمر السادس عشر سيأتي الوقت المحتم.
    * * *
    كلمات مخيفة قد تخيف أي كان، لكن Aya لم تهتم لهذه الخرافات، على الرغم من أن شقيقها التوأم Aki حاول إخافتها إلا أنها لم تأخذ الأمر على محمل الجد. الشيء الوحيد الذي أعجبها في كلام العرافة هو عندما قالت لها أنها ستلتقي برجل تحبه يساعدها وينقذها من مصيرها.
    لكن العرافة قالت أن الوقت المحتم آت عندما يأتي النجم والقمر السادس عشر...
    Aya و Aki سيحتفلان غداً بعيد ميلادهما السادس عشر...
    عيد ميلادهما الذي سيغير حياتهما إلى الأبد، وأن صح القول سيدمرها بحيث لا تعود الأمور إلى سابق عهدها أبداً.
    في اليوم الموعود في قدرهما أكتشفت Aya بأنها لا تحمل دم الجنيات في دمها فحسب، بل أن روح Ceres الجنية من الأسطورة ولدت ثانية داخل جسد Aya.
    عائلة Mikage وعلى رأسهم جد كلاً من Aya و Aki أرادوا التخلص من Aya لأنها تشكل خطراً على العائلة بكون روح Ceres موجودة في جسدها، لكنهم لم يتمكنوا من قتلها لأن لـ Ceres قوى خارقة تمكنت عن طريقها أن تحمي نفسها و Aya في الوقت ذاته، وأيضاً بمساعدة كلاً من Suzumi و Youhei لـ Aya.
    قام الجد بحبس Aki في منزله حماية له من Ceres، لأنه يتضح أن في جسد Aki ولدت روح Shiso الجد الأكبر لعائلة Mikage والذي قامت Ceres بقتلة منذ 5000 سنة.
    كل ما تريده Ceres هو أن تعيد لها عائلة Mikage ثوبها الذي سرقة منها Shiso والذي بدونه لا تستطيع العودة إلى الجنة وإلا ستقوم بقتل كل أفراد عائلة Mikage إنتقاماً منهم لكل العذاب الذي تعذبته.
    تستغرق Aya وقتاً لتستوعب الحالة التي هي فيها، ومن ثم تقرر البحث عن الثوب الذي خبأه Shiso منذ 5000 سنة لتعيده إلى Ceres لتعود إلى الجنة فتسلم عائلة Mikage من شرها.
    يساعد Aya كلاً من Suzumi و Youhei الذي أقامت معهم بصفة دائمة منذ بداية الأحداث المثيرة التي غيرت حياتها. وهناك أيضاً Tooya الحب في حياة Aya والذي أصبح زوجها لاحقاً. هو الرجل الذي تنبأت به العرافة في بداية القصة.
    في البداية كان Tooya مجرد تابع لـ Kagami أبن عم Aya والمسؤول عن المشروع C))، فقد كان Tooya فاقداً لذاكرته و Kagami أستغل هذه النقطة ليسخره لخدمته بحجة أنه سيساعدة على إستعادة ذاكرته، لكن من هو Tooya في الواقع؟
    Tooya ليس إنساناً على الإطلاق أي ليس بشرياً. هو مخلوق تكون في 5000 سنة في قاع المحيط من الـ Hagoromo ثوب Ceres الشهير لتكون مهمته في الحياة إعادة الثوب إلى Ceres.
    ثوب الـ Hagoromo يسمى أيضاً بالحب، لذا يقال أن Tooya هو أبن الحب أو مخلوق من الحب.
    قصة Ceres كان من الممكن أن تمر بشكل عادي لولا تدخلات Kagami وفريق عمله الذي عمل على المشروع (C) منذ سنوات عديدة، عملهم عبارة عن التلاعب بالجينات والقيام بالتجارب لإنتاج فتيات مشابهات للجنيات القادمات من الجنة مثل Ceres.
    Aki الذي ولدت فيه روح Shiso لم يعد Aki الأخ الحنون أبداً.
    أصبح الرجل الذي أحب أمرأته وقتلته. Shiso عاد لإستعادة زوجته Ceres التي روحها في جسد Aya. فتبدأ مطاردات الأخ لأخته، أي Shiso لـ Ceres لكن في جسدي الأخ والأخت.
    النهاية ليست سعيدة على الإطلاق...
    Aki يضحي بنفسة ليقتل Shiso ويعم السلام على عائلته ثانيةً.
    Tooya يبقى له عام أو أثنان في هذه الحياة ويغادرها إلى العالم الآخر تاركاً خلفة زوجته والطفل الذي سيولد.

    * * * * *



    يمكنني أن أختصر رأيي الشخصي في Ayashi No Ceres في كلمة واحدة...
    ((رائـــــــــــــــع))
    أنه حقاً الأنمي الذي يقال عنه رائعاً.
    من جميع النواحي:
    • القصة.
    • الرسم.
    • المؤثرات الصوتية والموسيقى.
    • الأداء الرائع لمأديي الأصوات.
    وعلى الرغم من أن قصة الأنمي جائت مختصرة جداً مقارنة مع قصة المانجا (التي هي أروع) إلا أن القصة جائت بمستوى عالٍ حقاً.
    حيث تتكون المانجا من 14 مجلد بينما الأنمي من 24 حلقة فقط!
    إذا كنتم تتسائلون إين ذهب كل هذا الفرق، فسأقول لكم أن الأنمي جاء بالقصة نفسها لكن بإختصار. بنفس البداية والنهاية، حذفت الكثير من التفاصيل والشخصيات التي لا تؤثر بشكل أساسي في سياق القصة.
    ربما كان السبب في ظهور Ayashi No Ceres بهذه الروعة هو عدد الحلقات القليلة التي حددت لهذا الأنمي، فأصبحت المؤثرات أفضل والرسم أجمل من أي أنمي طويل في عدد حلقاته.
    والجميل في Ayashi No Ceres أنه يناسب مختلف الأذواق تقريباً.
    إذا أردت حب ستجده حتماً في القصة، يكفيك أنها قصة لـ Yuu Watase.
    إذا أردت عنف ودماء ستجده في القصة أيضاً.
    أما بالنسبة للموسيقى والأغاني في الأنمي فهي جميلة حقاً.
    هناك أغنيتي نهاية وهما One و Cross My Heart من أداء فرقة Day Break
    أغنية البداية الرائعة جداً Scarlet من إداء Iwao Junko وهي ذاتها التي أدت صوت Ceres في الأنمي.
    بالإضافة إلى أغنية وضعت في تسلسل القصة وهي أغنية Eternal Wind، وقام بأدائها كلاً من Sasaki Shizuka و Nojima Kenji.
    بقي أن أنبه أن Ayashi No Ceres قطعاً لا يناسب من هم دون الـ 18 عاماً. ففيه تجد العنف الدماء والتلميحات الجريئة للعلاقات بين الجنسين (طبعاً في سياق القصة).

    >> يتبع ..
    0

  4. #3
    0

  5. #4
    أقدم لك جزيل الشكر أختي الدررة المكنونة على هذا التقرير الراااااااااااااااااااااائع

    أنا شاهدت هذا الانيمي وهو فعلاً من روائع الانيمي والذي لا يفوت
    فقصته جميلة جداً فهو كما قلتي مبني على أسطورة مشهورة وهذا ما دفعني لمشاهدته في البداية
    وبالرغم من أنه حزين وملئ بالتضحيات إلا أنه لا يخلو من الكوميدية وأكثر ما أضحكني فيه هو الخادمة العجوز المجنونة
    وكذلك شخصية أيا أعجبتني كثيراً ويوهي أيضاَ رائع
    وبالنسبة لألكسندر فأنا أيضاً في البداية ظننت أنه فتاة ولم أتأكد بأنه رجل إلا في النهاية tongue
    وأنا أتفق معك في أنه لا يناسب الصغار بسبب العنف الكبير والجرأة التي فيه
    وبالنسبة لأغنية البداية إبدااااااااااااااااااااااااااااااااع وهي من أكثر الأغاني التي أحبها
    وكذلك الموسيقى التصويرية جميلة جداً rolleyes
    ونهاية الانيمي فعلاً ليست سعيدة ولم تعجبني ermm

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مرة أخرى على الموضوع وعلى الصور الرائعة وبانتظار جديدك gooood
    0

  6. #5

    تنبيه

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى


    يرجـى قـراءة قـوانيـن ميجــا توون و التقيد بهـا ..

    الموضوع مُغلق ,

    وشكراً ..
    اخر تعديل كان بواسطة » Hamody Kun في يوم » 31-07-2007 عند الساعة » 14:01
    attachment
    attachment
    تـسلم اخـي asian هزيـم الرعـد asian عـلـى التصميم الـروعه ^^ gooood
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter