معلومات عن الأولمبياد

يوفر الأولمبياد الخاص تدريبات و مسابقات رياضية في 26 رياضة أولمبية على مدار العام للأطفال و البالغين من ذوي الإعاقة الذهنية. و المشاركة في الأولمبياد الخاص مفتوحة أمام الجميع شرط ألا يقل الحد الأدنى للسن وقت المشاركة عن 8 سنوات، حيث تم تصميم المسابقات والبرامج لتتناسب مع كافة مستويات القدرة. و لا تتطلب المشاركة في الأولمبياد الخاص أية أعباء أو تكاليف مالية من قبل اللاعبين.

يوفر الأولمبياد الخاص أيضا برامج تدريب الأنشطة الحركية للأفراد الذين يعانون قصورا حادا و من ثم لا يمتلكون، حتى الآن، المهارات السلوكية اللازمة للمشاركة في رياضات الأولمبياد الخاص الرسمية.

تعمل الرياضات الموحدة على إشراك عدد متساو تقريبا من اللاعبين و أقرانهم الأسوياء في فرق رياضية تتدرب و تتنافس مع بعضها البعض في إطار الأولمبياد الخاص.

كيفية ترقي اللاعبين إلى المستويات الأعلى في المسابقات

تعقد المسابقات على المستوى المحلي، و الوطني، و الإقليمي، و العالمي. و تعتبر معايير ترقي اللاعبين إلى المستويات الأعلى، مع إجراءات التقسيم، اثنين من أهم عناصر الأولمبياد الخاص. و من هذا المنطلق، فإن اللاعبين من كافة مستويات القدرة يحظون بفرص متساوية للترقي إلى المستويات الأعلى في مسابقات الأولمبياد الخاص.

رياضات الأولمبياد الخاص

الرياضات الصيفية
الكرة اللينة
تنس الطاولة
كرة اليد
التنس الأرضي
الكرة الطائرة
الفروسية
كرة القدم
الجولف
الجمباز
رفع الأثقال
التزلج
الشراع
السباحة
ألعاب القوى
كرة الريشة
كرة السلة
كرة بوتشى
بولنج

الرياضات الشتوية

التزحلق بالألواح
الجري على الجليد
تزلج السرعة
التزلج الفنى
الهوكي الأرضي
التزحلق الانحداري
تزحلق أختراق الضاحيه
_________________
خيـــــر الكـــــلام ماقــــل ودل

اللهم انصر المسلمين في كل مان