مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10

كلمه على الطاير عن غوناغاي

قونغاي ياتي في المرتيه الثانيه في التاثير على تاريخ الانمي بعد تيزوكا مع اعتذاري لعشاق ميازاكي لكن هذا صحيح فاذا اردنا ان نحصي كميه الاشياء اللتي كان هوا اول من فكر فيها فسنواجه صعوبه من كثرتها لنذكر الان بعض الاشياء اللتي ابتكرها في عالم الانمي.
    1- بداء سنه 1972 شيء اسمه ماجيكال قيرل شوجو بمسلسله المشهور كيوتي هني اي ان الزهره الجميله و سيلرمون و كارد كابتر ساكورا كلها تقليد للفكره الاصليه اللتي بدأها.
    2-بديفل مان ابتكر الانمي المرعب المليء بالدم والعنف فباسترد وبرزرك هما من نفس النوع اللذي ابتكره غوناغاي سنه 1972.
    3-بالمازنجر سنه 1973 بداء اسلوب السوبر روبتس .
    4- بداء الاسلوب اللذي به يفترض ان كارثه ما حدثت للعالم والعالم الان في فوضى وكان ذلك باصداره لسلسله فايلنس جاك واللتي ظهرت بعد ذلك العديد من الانمي بنفس الاسلوب اشهرها هاكوتو نوكن لكن يوجد غريها الكثير مع ملاحظه انه هاكوتو نوكن الانمي تم عرضه قبل فايلنس جاك لكن المانغا لفايلنس جاك بدات قبل ذلك بكثير جدا ومن نفس الاسلوب هناك ام دي غايست و ا وند كولد امنيشيا.
    5-اسلوب الكوميدي الغريب اللذي تجد فيه الامور مبالغ فيها بشكل غريب جدا مثل يرتسي يتسورا وفوري كوري و اكسل ساغا وغيرها الكثير بداها في سنه 1974 بمانغا اينما كن.
    6- بداء بباندورا اول او في اي له اسلوب جديد اللي يحتوي على بنت او بنات لها مهارات خاصه في قالب كوميدي من نفس الاسلوب طلع من بعده ديرتي بير و بابل غام كرايسس ويو ار اندر ا ريست وغيرها الكثير.
    هذه بعض الاشياء اللتي بدئها غوناغاي وسار على خطاه الكثير من المؤلفين من بعده طبعا الكثير منهم طور الاسلوب لكن الاساس كان لغوناغاي.

الان بعض المتأثرين بغوناغاي وهم كثر جدا جدا جدا فنجد مؤلف المانغا الرائعه بيرزرك يقول انه تاثر اكثر ما تاثر بغوناغاي واكثر عمل تاثر به هوا ديفل مان(انا اعتبر ديفل مان افضل اعمال المانغا على الاطلاق) ونجد الشيء ده واضح في كميه العنف الموجوده في المانغا تبع بيرزرك نفس الشيء يقوله بالظبط مؤلف باستارد ذلك العمل الرائع الاخر و الننظر لهيدياكي انو مؤلف ناديا واليفانجاليان (انا اعتبره افضل مؤلف ظهر في العشره سنين الاخيره) بعد ان اعلن اعتزاله بعد الزواج يعود الان ليقوم باخراج فلم طبيعي لكيوتي هني من اول اعمال غوناغاي و يقول في مقابله انه غوناغاي اكثر شخص اثر عليه في حياته المهنيه. واخيرا اسامو تيزوكا نعم تيزوكا الاب الروحي للمانغا والانمي تاثر بغوناغاي كيف ذلك؟قبل ان يبداء غوناغاي كان التعامل مع الجنس يعتبر محرما في المانغا اليابانيه وبعد اول مانغا لغوناغاي هرينشي غوكاوين وتعاملها مع الجنس بطريقه لم يعهدها اليابانيون من قبل انزل تيزوكا مانغا بايحات جنسيه واعترف انه لولا خطوت غوناغاي الجريئه لما استطاع هوا انزال تلك المانغا فمع اعتذاري لمحمين ميازاكي الا انه تيزوكا لم يتاثر في اعماله به بل تاثر بغوناغاي.

كلمه اخيره قد يكون غوناغاي اول من ادخل الجنس والعنف على المانغا لكن بسبب جراته على هذا العمل وجراته على مواجهة الاعلام سبب ذلك بنوع من الحريه لمن جاء بعده فلو لم ياتي لما استطعنا ان نرا اعمالا كبرزرك او نينجا سكرول او دراجون بول زد وغيرها الكثير والكثير جدا لاوقفت من البدء بسبب العنف الموجود فيها لكن بسبب مواجهة جوناجاي للاعلام في زمنه واتفاقهم معه على الاسس الجديده اللتي استفاد منها كل من جاء بعده .
    -

لو قرأت ديفل مان المانغا الاصليه حتلاقي قوناقاي حاطط الهدف الاساسي من العمل انه ضد الحرب و القتل لكن واضع كميه الدم و الاغتصابات اللي فيها علشين يبين بشاعه الحرب يعني كان في هدف من وضعها لم يضعها لمجرد وضعها ولو قريتها اكيد حتفم قصدي.

اخر تعديل كان بواسطة » sazabi في يوم » 13-10-2003 عند الساعة » 18:59
    Saijeno Oje Vejete Sama:
    sarabada turanks burma soshti kakaroto

2. ...

رد: كلمه على الطاير عن غوناغاي

مشكور على الموضوع بس ما فهمت

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نعيم وحنان
    مشكور على الموضوع بس ما فهمت

باتكلم عن عن غوناغاي مؤلف غريندايزر و المازنجر و كيوتي هني و غيرها وغيرها و ذاكر بعض من الاشياء اللي بداها في الانمي

السلام عليكم كيف حالك يأخ سازابي انشألله بخير ومبسوط من مده أشتقنا لك وأشتقنا الى مواضيعك وأراؤك أخي العزيز

بصراحه كلامك عن حبيب الشعب جوناجاي معظمه مقنع وجميل ولكن لي بعض الملاحظات على كلامك على مايزاكي فميزاكي بنفسه خلق فكر جديد وأسلوب جديد ادى الى انتشاره عالميا أكثر من شهره جوناجاي برغم من اني

من المعجبين بأعمال جوناجاي أكثر من ميزاكي الى ان هناك بعض الحقائق التي يجب الاعتراف بها فميزاكي قام بعمل الكثير من الاعمال والتي حببته من الصغار والكبار عموما سوف أقوم برد على بعض من هذه الملاحظات

واتمنى ان تكون مفيده

1-- بداء سنه 1972 شيء اسمه ماجيكال قيرل شوجو بمسلسله المشهور كيوتي هني اي ان الزهره الجميله و سيلرمون و كارد كابتر ساكورا كلها تقليد للفكره الاصليه اللتي بدأها.

بالنسبه الى هذه النقطه فهناك من بدأ أعمال الماهو شوجو قبله فقد بدأها المؤلف ميتسيرو يوكياما وهو نفسه مؤلف تيتسوجن 28 القديم وقد بدأ أول عمل بمسلسل أسمه Mahoutsukai Sally وقد ظهر في عام

1966 م وهذا المسلسل كان أول مسلسل شوجو ظهر في التاريخ وقد كان هو المثال الذي يحتدى به في مسلسلات الماهو شوجو ولم يكن هو الوحيد بل ظهر أيضا مسلسل Himitsu no Akko-chan

والذي كان أول مانجا في العالم يختص بالشوجو ولكنه صدر تلفزيونيا بعد مسلسل ماهو تسكاي سالي حيث صدر في عام 1969م لذالك بدايات الماهو شوجو كانت كلها من هذين المسلسلين وقد كانا ناجحين جدا بشكل كبير مما

يعني ان دورهما لم يكن مهمشا في عالم الانمي

2--بديفل مان ابتكر الانمي المرعب المليء بالدم والعنف فباسترد وبرزرك هما من نفس النوع اللذي ابتكره غوناغاي سنه 1972.

بالنسبه الى هذه النقطه فلاخلاف عليها ففعلا بكانت هذه هي البدايات الصحيحه لمسلسلات العنف كلها كانت بواسطه سلسله الديفل مان الرائعه والتي بصراحه لم أقرأ منها شيئا الى حد الان وأتمنى الى حد الان قرائتها

3--بالمازنجر سنه 1973 بداء اسلوب السوبر روبتس .
    وهذه النقطه أيضا لاخلاف عليها فمسلسلات السوبر روبوتس كلها بدأت من مسلسل مازنجر الا انه لايمكن انكار الدور الذي قام به ميتيسرو يوكياما فهو قد لهم جوناجاي بفكره السوبر روبوتس الا ان جوناجاي هو من قام بصنع

هذا الفكره والتي مازالت مرغوبه الى يومنا هذا

4-- بداء الاسلوب اللذي به يفترض ان كارثه ما حدثت للعالم والعالم الان في فوضى وكان ذلك باصداره لسلسله فايلنس جاك واللتي ظهرت بعد ذلك العديد من الانمي بنفس الاسلوب اشهرها هاكوتو نوكن لكن يوجد غريها

الكثير مع ملاحظه انه هاكوتو نوكن الانمي تم عرضه قبل فايلنس جاك لكن المانغا لفايلنس جاك بدات قبل ذلك بكثير جدا ومن نفس الاسلوب هناك ام دي غايست و ا وند كولد امنيشيا.

خلفيتي في هذا المجال ضعيفه جدا ولكن أعتقد ان كلامك يحوي شيئا من الصحه ولكني لست متأكد منها ولكن بنسبه 80 % أعتقد ام كلامك صحيح أخي العزيز

5--اسلوب الكوميدي الغريب اللذي تجد فيه الامور مبالغ فيها بشكل غريب جدا مثل يرتسي يتسورا وفوري كوري و اكسل ساغا وغيرها الكثير بداها في سنه 1974 بمانغا اينما كن.

ربما في هذا المهنه هنالك من بدأها قبله فقد بدأها رائد المانجا الكوميدي Fujio Akatsuka من خلال أعمالأذكر منها Tensai Bakabon الذي ظهر في عام 1970 م وأيضا مانغا

Osomatsu-kun وقد كانت هذه المانغا هي الاولى من نوعها والتي تحوي كوميديا بشكل مفرط وزائد عن الحد

6-- بداء بباندورا اول او في اي له اسلوب جديد اللي يحتوي على بنت او بنات لها مهارات خاصه في قالب كوميدي من نفس الاسلوب طلع من بعده ديرتي بير و بابل غام كرايسس ويو ار اندر ا ريست وغيرها الكثير.
    هذه بعض الاشياء اللتي بدئها غوناغاي وسار على خطاه الكثير من المؤلفين من بعده طبعا الكثير منهم طور الاسلوب لكن الاساس كان لغوناغاي.

في هذه النقطه أيضا هنالك من بدأ بأعمال مشابه لهذا النوع لأعرف التاريخ الذي قام جو ناجاي بأخراج باندورا منه ولكن بدأها المؤلف ميتسيرو يوكياما في مانغا كانت مخصصه للجرائد اليابانيه بعنوان tenkou no

shojo وبرغم من أسمه مشابه الى أسم اسكافلوني بالياباني الى ان هذه المانغا كان لها دور كبير في التاريخ لكن يبدو ان غوناغاي هو من أعاد صياغتها الى شكل المطلوب وسوف احاول التأكد من هذه الفقره لكي يكون ردي

مقنعا او لأ

اما بالنسبه الى تأثر المؤلفين بجوناجاي فهذ طبيعي جدا لكونه صنع أسلوب متميز وشهير في عالم الانمي وخصوصا مانغا بيرزسير فهو مانغا ممتاز جدا ورائع قرأته الى الكتاب 25 وهو جدا ممتاز ولكن يعيبه كثره المشاهد الجنسيه

الغير لازمه
    فغوناغاي شخص قام بصنع الكثير في عالم الانمي والكل يتذكره بأعماله الرائعه جدا

ولكن برغم من روعه أعمال جو ناجاي الى ان له عيوبه وعيوب قد بلايتقبلها الكثير من محبيه فقد أهمل جوناجاي الجاني الدرامي والعلاقات الانسانيه بشكل كبير وكان معظم تركيزه على العنف والجنس وهذا كلن واضح في أول

أعماله (ديفل مان ) بينما قام ميزاكي بتركيز عل الجوانب الانسانيه والعلاقات الدراميه وقد كان هذا واضحا في أول أعماله نوازيكا التي صنفت في أحدى اعوام الثمانينات على ماعتقد انها أفضل مانغا ظهر الى حد الان فقد

كانت مناسبه الى الكثير من الاعمار ولم تكن مختصه بفئه عمريه معينه برغم من أحتواءها على بعض اللقطات الى انها نسبيا كانت نظيفه وقد يعتقد البعض انها مادامت مخصصه لجميع الاعمار فأنها يعني تكون متخصصه للأطفال

فبصراحه انا اجاوبهم بالعكس انها كانت مانغا تحوي شيئا من التعقيد الصعب وأن مناسبتها لجميع الاعمار جاء الى عدم أحتوائها على مشاهد جنسيه فقط اما بالنسبه الى تأثر تيزوكا بأعمال ميزاكي وقد لاحظت هذا الشيء في فلم

hentori chines phonex فقد كلن أسلوبه مشابها لنوازيكا كثيرا حتى ان تيزوكا أشاد بأعمال ميزاكي في كثير من المقابلات منها أحد المقابلات المطروحه في مجله انيمريكا ووتستتطيع تنزيل المقابله من

الموقع الرسمي للمجله فقد وصف تيزوكا ميزاكي بأنه المستقبل المشرق للأنمي الياباني وهذا عتراف يعتبر كبير بالنسبه لشخص في مكانه تيزوكا ومثل ماقلت تستتطيع التأكد من موقع المجله
    انا لاأضع نفسي مدافعا عن ميزاكي ولكن لانستطيع تهميش دوره في عالم الانمي وأيضا لانتستطيع تهميش دور جوناجاي فلكلاهما أسلوب خاص يتميز به

وشكرا لك أخي العزيز على هذا الموضوع الجميل وأنشألله نناقشك فيه أكثر وأكثر

أخوكم المحب لكم
    سايتو

سايتو فينك من زمان يارجل ايوه واحد فاهم يناقش و يتفاعل .
    المهم عندي اختبار بعد ساعتين فبدي اقول شيء انا ما باهمش وضع ميزاكي لاء انا باوضح شغله هيا انه جوناجاي كاثر على الانمي كان اكثر منه لانه الان تدخل في مواقع كثير تلقاهم يقولو ميزاكي اكتر شخص اثر في عالم الانمي بعد تيزوكا فكانت بدي ابين بس مين اكتر شخص اثر في عالم الانمي. النقطه اللي بدي ابينها اكثر شيء هيا دور غونغاي المهمل كليا من قبل الاغلبيه في تطور عالم الانمي والمانغا وما احد يقدر يقول شيء في مايازاكي لكن كنت بدي اصحح غلطه عند الاغلبيه موجوده و بينت نقطتي المهم الان بدي اذاكر نشوفك بعدين حارد عليك بتفصيل اكثر.

في هذه النقطه انا معاك أخوي سازابي ففعلا دور غونغاي مهمش بشكل كبير جدا وقد كنت أريد ان أتكلم عن هذه الملاحظه وخصوصا في أمرييكا فغونغاي لايتم الاعتراف به كثيرا برغم من انه بالنسبه لي واحد من أعظم مؤلفي الانمي وخصوصا المانغا الرائعه التي ألفها ديفل مان

وأنشألله نشوفك تبدع في الامتحان ياسازابي وودي يوم من الايام أشوفك والله ونتقابل أياك ففعلا انا أشتقت لك أخي العزيز

والسلام عليكم والرحمه

أخوكم سايتو

مشكورين على المعلومات القيمة

مشكورين
    على المعلومات

وانشاء الله تفيدونا في اشياء غيرها

وشكرا

اختكم محبت هيرو

السلام عليكم ...
    go nagai فعلا يعتبر من الناس الجيدين لأني سبحان الله أنا توي قاريلو ديفل مان المانجا و كان جيد صراحتا ا لين ما
    شفت البطل في الأخير و هو مرمي جنب SITAN فحسيت انو مات بدون فايدة و أكتأبت بعدها وكرهت الزفت go nagai
    و اليوم الي فكر أنو اكتب في مانجا و جا بعدين و سوا الزفتا كيوتي هاني و سار احشك دامبي الأبله في كل حاجه اسويها و بعدين مين شاف حلقات مازنكايزر المتخلفه الا ما بدع فيها لا بقصة ولا رسوم ولاهم وانا توقعتها حتكون
    على الاقل حتيجي بنص ولا حتى ربع مستوى غرندايزر لكن الحقيقه كانت غير ذلك
    ولكن لاانكر انو السبب الاساسي للقفز بمستوى الانمي الياباني لمرحله جديده و دفل مان كان من احلا الاشياء الين ماسار الي سار وعدم الدنيا لكن يلا ,,,
    واعتذر للاخوان سزابي وسايتو على اي اساءه وارجو من احدهم تحليل نهايه دفل مان
    ولكم جزيل الشكر gooood

السلام عليكم ...
    يا جماعه معليش ترا الي كتب الدر مو انا هادا شقيقي smilesmilesmile
    هذا رايو الخاص بمنتها الصراحه
    اما رايي انا فانا من الناس الي حبت غو ناغاي و ايدت بعض من اعمله الي عجبتني
    وهو بصراحه كان العنصر الاساسي في انميس العنف واعتقد انو هو الي قواها في اليابان
    يعني باختصار انا اعتبر غوناغاي من المخرجين العباقره الي لهم بصمتهم القويه
    لكن الله يهدي خبص شويه في بعض اعماله وفي نهايه دفل مان ,,, لكن يلا ماعلينا
    لكل فرس كبوه smile

هادا الي حبيت اقولو ولكم جزيل الشكر....

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter