مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    مقال او خبر بعض مشاكل البشرة وطرق علاجها

    large_527
    بعض مشاكل البشرة وطرق علاجها

    إذا كنت تعانين من الكلف فما الحل؟
    يطحن الكركم ويعجن بعسل ويدهن به الوجه صباحا أو في أي وقت ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بماء دافئ.كذلك بامكانك أخذ بذور الخروع وقومي بتدليك مكان الكلف كل يوم.

    إذا كنت تعانين من حب الشباب فما هو الحل؟
    اعصري حب الرمان واخلطيه مع الخل وامسحي منطقة الحبوب المتقرحة.

    من هم الأشخاص المعرضون للإصابة بحب الشباب ؟
    حب الشباب مرض غير معدي ، يصيب حوالي 40% من الأشخاص ، يبدأ عادة في سن البلوغ ويزول تلقائياً عادة في منتصف العشرينات وقد يستمر إلى منتصف الثلاثينات.

    ما هي العـــــــــــــوامل التي تزيد حب الشباب ؟
    - عدم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب بقدر كافي ( ثلاثة مرات يومياً).
    - القلق النفسي.
    -نتف أو إفـراغ بثور حب الشباب باليد أو بالملقط.
    -إسدال الشعر على الجبين قد يزيد الحبوب في الجبهة.

    هل يوجد ضرر من استعمال الماكياج لدى المصابين بحب الشباب ؟
    يفضل الاقتصاد في اسـتعمال الماكياج وإذا كان من الضروري استعمالها فيجب استعمال المكياج الذي يحتوي على كمية قليلة مـن الدهـون ويجب إزالتها بعناية قبل النوم.

    هل يشفى حب الشباب بعد الزواج ؟
    لا يؤثر الزواج على معدل إفراز الهرمونات وقد نشأ هذا الاعتقاد الخاطئ من أن الزواج مفيد لكونه يحدث عادة حوالي منتصف العشرينات وهو نفس السن الذي يبدأ فيها حب الشباب بالشفاء من تلقاء نفسه.

    ما هي الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع البشرة؟
    تصنف البشرة إلى أربعة أنواع دهنية - مختلطة - طبيعية - جافة ولتحديد نوع البشرة قومي بغسل الوجه وانتظري 1/2 ساعة ثم ضعي منديلا ورقيا على جبهتك والمنديل الآخر على الأنف والوجنتين والذقن ثم افحصي كلاهما لتري المنطقة التي تركت آثار زيتية في المنديل. إذا كانت آثار الدهون متساوية فبشرتك طبيعية أما إذا خلت تمام من الدهون فهي جافة . وإذا وجدت الزيوت في منطقة الجبهة والأنف فهي مختلطة ، وإذا لاحظت وجود دهون في جميع المناطق فهي دهنية. ومن هذا المنطلق يمكنك اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتك.

    كيف أحافظ على نضارة وجهي؟
    اعصري البقدونس وأضيفي إليه مغلي البابونج البارد وادهني وجهك مرتان في اليوم.
    اذا كنت أعاني من الالتهابات او الحبوب الخفيفة في الوجه او الجسم فما هو الحل؟
    ضعي قطعة من الثلج الملفوف بالقطن على البشرة وتجنبي لمس الحبوب بأظافرك أو بيدك لفترة طويلة.

    كيف أشد بشرتي وأغلق المسامات؟
    النشاء ممتاز لشد البشرة وإغلاق المسامات وماء الورد يضفي على البشرة تورد وجميل أن يعمل هذا القناع ( قناع النشا وماء الورد) في النهار إذا كنت مدعوة إلى سهرة لأنه يعطي تورد ويشد البشرة ويقفل المسامات مما يجعل شكل المكياج رائع .... كذلك عليك بغسل وجهك بالماء البارد بعد التنظيف أو بعد عمل الأقنعة.

    أريد قناع لتضييق المسامات؟
    القناع عبارة عن( 4 ملاعق طعام ماء + ملعقة صغيره نشاء + ملعقة صغيره ماء ورد ) تخلط المقادير جيداً وتوضع على النار مع التحريك المستمر حتى يثخن قوامه ثم تفرد في طبق حتى تبرد ثم يوضع على الوجه والرقبة حتى يجف ... تقريباً 4/1 ساعة ثم يغسل بالماء العادي وأخيراً بالماء البارد ...

    إذا أردت أن أعمل ماسك أو قناع لوجهي .. هل هناك أساسيات يجب أن أتبعها؟ - بعد اي قناع يغسل الوجه بالماء الدافئ وإضافة ليمون لماء الشطف إذا كانت البشرة دهنية أو بها بثور..
    - يعمل اختبار بسيط للبشرة فإذا حصل احمرار يمنع استعمال القناع..
    -لابد أن يشمل القناع الوجه والرقبة.
    -إذا وضع القناع يجب وضع كمادات ماء بارد على العينين أو قطعتين من الخيار..

    كيف أقوم بتدليك وجهي؟
    باشري قرص البشرة بنعومة بين الإبهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة. انطلقي من الذقن أولاً، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق. دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينين ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع. واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة.......
    يتبع...
    سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم


  2. ...

  3. #2
    انواع البشرة
    البشرة الدهنية

    وهي تتميز بظهور لمعان عليها في منتصف النهار ...حيث يكون نشاط الغدد الدهنية الموجودة فيها قد وصل الى ذروته بعد مرور ساعات الصباح الاولى

    و هذا النوع من البشرة يحتاج الى رعاية خاصة ..لتجنب ظهور الحبيبات و البقع فيه..وأول شيء يجب مراعاته في العناية بها هو الاهتمام بنظافتها ...و لذلك يجب ان تغسلي وجهك عدة مرات في اليوم حتى لا تتراكم الدهون في مسام البشرة فتظهر على شكل حبيبات

    كذلك يجب تنظيم الغذاء بحيث يحتوي على البروتين ....وهو موجود في اللحوم و البيض و الاسماك ....و كذلك احرصي على تناول الخضراوات الطازجة و الفواكه ....و قللي قدر الامكان من تناول الحلوى و الفطائر لانها تساعد على زيادة نسبة الدهون في الجسم ....و يظهر اثر ذلك واضحا على بشرة الوجه ...و يعتبر الماء هاما جدا لصفاء البشرة الدهنية ....و لذلك راعي شرب 6 اكواب من الماء على الاقل يوميا .





    البشرة الجافة

    وهي تحتاج الى عناية منتظمة حتى لا تظهر فيها الخطوط و التجاعيد ...لان الجفاف مع عدم العناية يتسببان في ظهور الشيخوخة المبكرة

    و العناية بالبشرة الجافة يتطلب الاهتمام بتغذيتها من الداخل و من الخارج....أي الاهتمام بالغذاء و استخدام الكريمات المغذية ....فقد ثبت ان جفاف البشرة قد يرجع في بعض الاحيان الى النظام الغذائي القاسي ...ذلك ان الامتناع عن تناول الدهون و الحلوى و النشويات يتسبب في جفاف البشرة ....كما أن اصابة البشرة بالجفاف قد ترجع الى ضعف الدورة الدموية ...و لذلك يجب العناية بالغذاء بحيث يحتوي على الطعام المتوازن الذي يحقق احتياجات الجسم المختلفة ....مع الاهتمام في نفس الوقت بتقوية الدورة الدموية عن طريق عمل تدليك للوجه أثناء استعمال الكريم المغذي






    البشرة التي تجمع بين الدهنية و الجافة

    هذا النوع من البشرة تظهر فيه الدهون في بعض مناطق الوجه و خاصة منطقة الجبهة و الانف و الذقن..بينما تظهر المناطق الاخرى جافة

    و العناية بهذه البشرة تحتاج الى طريقتين :

    فالجزء الذي تظهر فيه اللمعة يعتنى به بطريقة البشرة الدهنية ....اما الجزء الآخر الذي يظهر خاليا من اللمعان فيعتنى به بطريقة البشرة الجافة

    و بوجه عام لاحظي العناية بتنظيم الغذاء بحيث يحتوي على المواد الاساسية الهامة ...مع الاقلال من تناول الدهون و النشويات و الحلوى
    يتبع...

  4. #3
    المشاكل التي تواجهها و طرق علاجها

    الالتهابات المنتفخة

    و هذه الالتهابات تظهر على بشرة الوجه كما تظهر على اليدين ......ومن الخطأ ان تحاولي التخلص منها عن طريق الضغط عليها بالاصابع او بوضع احد المستحضرات عليها...و الافضل في هذه الحالة استشارة اخصائي يقرر وحده سبب ظهور هذه الالتهابات و بالتالي وسيلة القضاء عليها .


    النمش

    وهو يحدث نتيجة اضطرابات في الخلايا ...و ينعكس تأثير هذه الاضطرابات عند سن البلوغ .

    و النمش ليس مرضا ...وهو ايضا لا يعتبر ظاهرة مرضية..وهو غالبا ما يكون وراثيا ...و ينتشر بين ذوات الشعر الاشقر او الاحمر .

    و ظهور النمش لا يدعو للاحساس بالنقص..فهو ليس نقيض الجمال ...كما انه لا يقلل منه..ومن ناحية اخرى فانه من الممكن التغلب عليه بوسائل كثيرة...فاذا كنت تعانين من هذه الحالة فاحرصي على تجنب التعرض للشمس...و ضعي على وجهك طبقة من الكريم تحميه من اشعة الشمس صيفا و شتاء.



    النقط السوداء

    اذا لاحظت وجود نقط سوداء على بشرتك ....فابداي على الفور بعلاجها باتباع الخطوات التالية:

    * نظفي بشرتك بمزيل جيد للماكياج ....و استمري في عملية التنظيف حتى تتأكدي من نظافة بشرتك تماما

    * قومي بعمل حمام بخار لبشرتك ....احضري اناء عميق به ماء مغلي بحيث يتصاعد منه البخار ....ثم عرضي له وجهك لمدة اربعة دقائق ....أو يمكنك الاستغناء عن حمام البخار بوضع كمادات من الماء الساخن جدا على بشرتك ....فتعمل على تفتح مسام الوجه....مما يؤدي نفس الهدف .

    * بعد ذلك احيطي طرف اصبعك السبابة بمنديل من الورق النظيف ...ثم ضعي اصبعك حول النقطة السوداء ....و اضغطي بحرص ودون عنف...فاذا لم تخرج الرأس السوداء من مكانها بعد هذه المحاولة فانتظري بضعة أيام ....ثم كرري المحاولة مرة اخرى .

    * راعي اثناء هذه العملية ان تقومي بتغيير منديل الورق بالنسبة لكل نقطة سوداء

    * مرري السائل المطهر على الاماكن التي اخرجت منها الرؤوس السوداء ....كذلك راعي الانتظار بضع ساعات قبل وضع الماكياج .

    * اهتمي بغسل وجهك صباحا و مساء باستخدام نوع من الصابون الذي يحتوي على كبريت .

    البقع الحمراء

    اذا ظهرت البقع الحمراء على بشرتك فالافضل ان يتم علاجها عن طريق اخصائي التجميل او طبيب الامراض الجلدية...و في نفس الوقت ..في امكانك التخفيف من حدتها او تجنبها و ذلك باتباع نظام غذائي معين.. بحيث يكون طعامك غنيا بالفيتامينات و خاصة فيتامين أ و فيتامين د ...و اكثري من تناول الجبن و اللبن و الخضراوات و الفاكهة الطازجة .



    الهالات السوداء

    هناك عدة اسباب لظهور الهالات السوداء

    فان كان السبب التعب و الارهاق فاحرصي على ان تنالي قدرا كافيا من النوم و الراحة ...و بذلك تختفي هذه الهالات .

    اما اذا كان السبب يرجع الى سوء الدورة الدموية او الى اي حالة عصبية شديدة فالعلاج يكون عن طريق تنشيط الدورة الدموية ... قومي بعمل كمادات من البابونج او الشيح .




    انتفاخ الجفون

    عندما تصاب الجفون بالانتفاخ تميل الى اللون الازرق.. مما يعني وجود متاعب في هذه المنطقة ...و من هنا فانه يكون من الخطأ محاولة اخفاء هذا الانتفاخ بالماكياج

    و العلاج المثالي لهذه الحالة يكون بعمل كمادات كل صباح ... عن طريق وضع قطعة من القطن مبللة في شاي ساخن جدا على اماكن الانتفاخ ... كرري هذه العملية يوميا الى ان تزول الانتفاخات تماما و يختفي اللون الازرق نهائيا .



    الشعيرات الحمراء

    اذا لاحظت ظهور عروق رفيعة ذات لون احمر على وجنتيك و انفك ... فلا داعي للانزعاج ... لكن عليك اتخاذ جانب الحذر بالنسبة لهذه الاعراض .. فامتنعي فورا عن تناول القهوة و غيرها من المنبهات ...و كذلك الحلوى...و من ناحية اخرى ضعي على وجهك الكريم الخاص بهذه الشعيرات ... الذي يمنع تمدد عروق المسام و يخفي الاحمرار.



    الكدمات الزرقاء

    تحدث نتيجة الاصطدام بأي شيء ... و علاجها يكون بتدليكها في الحال بقطعة من الثلج ... و اذا لم تتمكني من استخدام الثلج فقومي بغلي القليل من البقدونس في قليل من الماء و قومي بعمل كمادات منها على مكان الكدمة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter