مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    مقال او خبر اتخاذ القرار الحكيم

    هل من الحكمة اتخاذ قرار بترك عملك الحالي بسبب أي مشكلة تواجهك مع أحد المسؤولين أو الموظفين في الشركة؟
    - إنها القصة القديمة نفسها، أنت لم تعد تحب ما تقوم به من عمل، فلم يعد في القيام به أي تحد، أو أن شركتك ببساطة لم تعد تعمل في صورة جيدة. لذا فما هي خياراتك الحقيقية؟ هل ستبحث عن عمل آخر؟ قبل أن تتخذ أي قرار متسرع انتظر لحظة واقرأ الآتي.
    هذا أمر كثير الحدوث في مرحلة أو أخرى من حياتنا، إذ نشعر بإغراء لتغيير العمل بآخر. ومهما كانت الأسباب فإن التفكير في مثل هذه الخطوة أمر خطير. وفي كل الأحوال فإن بعضنا قد يكون قادرا على القيام بذلك من دون التعرض لمتاعب مالية وذلك اعتمادا على حسابات فتحت تحسبا لمثل هذه المناسبات. لكن آخرين قد لا يكونون قادرين على فعل ذلك. وبغض النظر عن حالة الاستقرار المالي أو حتى الحاجة للمال، فإن هناك الكثير مما يجب أن يؤخذ في الاعتبار. لذا فإن الاستقالة من دون ضمان عرض جيد قد يكون قرارا انتحاريا وقد يؤثر على خططك المستقبلية لمدة طويلة، وعليه فإن عليك قبل القيام باتخاذ خطوة متسرعة أن تفكر بما يلي:
    لا تترك العمل من دون تأمين غيره، فمن الأفضل أن تتقدم لعمل آخر وأنت على رأس عملك، على الرغم من أن معظم أصحاب العمل لا يوافقون على ذلك فإنهم يعطون اعتبارات تفضيلية لمن يتقدمون لشغل الوظائف وهم في عملهم فهذا قد يعكس استقرارا في العمل. والسؤال الأول الذي يواجهه طالب العمل عادة هو "لماذا لا تعمل؟" أو "لماذا تركت عملك؟".
    فكر في وضعك المالي على المدى الطويل فمن المهم أن تدرس أهدافك المستقبلية قبل أن تترك عملك. وقد يكون قرارا كارثيا أن تترك العمل وعليك التزامات مالية كبيرة. وعليك تسديد قروض البنك، كما أن النفقات والالتزامات العائلية على الدرجة نفسها من الحيوية. والقرار الحكيم الذي يمكنك أن تتخذه في مثل هذه الحالات هو الجلوس ومحاولة ترتيب أولوياتك المالية، ووفقا لذلك اتخذ قرارك. وهناك بعض البنوك التي لا تمنح القروض ما لم تطلع على سجلاتك التي تدل على التزاماتك المالية وعلى استقرار أوضاعك.
    حاول حشد الدعم واجمع من حولك أصدقاء جيدين، فهذه هي الحالة عادة حين تترك عملك حيث ستكتشف بعض المشاعر الضعيفة والأفكار الضحلة. وقد تتطور هذه المشاعر إلى نكران واكتئاب وغضب. ولكي تتجنب مثل هذه المواقف فإن من المهم أن تحيط نفسك بمجموعات تدعمك، وهي مجموعات قد تتكون من أفراد من العائلة وأصدقاء أو حتى مهنيين يسدون لك النصيحة.
    لا تقبل بأول عرض يقدم لك، فمن المهم أن تترك مجالا، ولا تقبل بأول عرض تتلقاه لأنك تريد ترك العمل، خذ وقتك الكافي وادرس العرض جيدا، فإذا اعتقدت أنه ليس العرض الذي تريده فواصل النظر في عروض أخرى، وإلا فقد تنتهي إلى وضع في عمل أسوأ من ذلك الذي تركته. إن الاستفادة من المال الذي لديك جزء مهم جدا في هذه الخطة. الأولويات هي حياتك، فانظر إلى ما يمكنك الاستغناء عنه وما لا يمكنك الاستغناء عنه، والتزم بهذه القائمة ونفذها بعناية.
    تجنب اتخاذ قرارات متسرعة، ومهما تكن درجة الإغراء فإن من الأفضل دائما أن تأخذ وقتك الكافي وتدرس الوضع بتأن، فإذا ما اتخذت قرارك فلا تنظر خلفك، فالندم لا يساوي الوقت ولا القلق ولا التوتر، والمحافظة على التركيز والتفاؤل أمر مهم في مثل هذه الحالات الصعبة.
    attachment



  2. ...

  3. #2
    شكراً أخي على النصائح و التوجيهات القيمه و التي إن دلت على شئ فإنما تدل على حنكة كاتبها .......

  4. #3
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة smba01
    شكراً أخي على النصائح و التوجيهات القيمه و التي إن دلت على شئ فإنما تدل على حنكة كاتبها .......
    شكراsmile

  5. #4

  6. #5

  7. #6

  8. #7
    احم احم
    هولي انا اعتقد انه التردد شيء وارد في مثل هذه الامور ولكن لماذا لا نحاول ونبحث عن عمل نرى فيه التحدي الدائم ؟؟؟

  9. #8

    رائع سبيشل

    مشكور اخوي

    ويعطيك العافيه
    ................
    محبكم
    سبيشل

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter