مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17
  1. #1

    غمزه ~*¤®§(*§ أيهما تفضل الأدوية أم الأعشاب... §*)§®¤*~ˆ°

    السلام عليكم..
    005
    على الرغم من التقدم والتطور العلمي والطبي الا إننا أحياناً نرجع للطبيعة من أجل الإستشفاء وللعثور على علاجات بلا آثار جانبية..
    تصلنا اليوم مئات الرسائل ونقرأ الكثير من المواضيع التي تقول: بأن المريض الفلاني المصاب بهذا المرض أو ذاك والذي عجز عنه الاطباء قد عثر على دواء طبيعي وهو عبارة عن عشبة فلانية أو مزيج من أعشاب يحضر..ويتم الشفاء بإذن الله ..بلا آثار جانبية وبلا عودة للمرض مجدداً..


    فهل هذا دليل على ان الطب عاجز عن علاج بعض الأمراض..؟؟
    أم دليل على تفوق الأعشاب على الأدوية ..؟؟
    005


    اليوم الطب الحديث بات غير قادراً على معالجة مرض جلدي .. الا وهو الصدفية ..ففي الطب ليس له الا علاجان:
    المراهم والحقن والادوية والكريمات الغنية بمادة الكورتزون..
    او الاشعة الفوق بنفسجية..
    وان لم ينفع احدى هذين العلاجين فعليك ايها المريض التعايش مع هذا المرض ..فهو غير معدي ولكن المسطحات الجلدية الحمراء والتي تحوي قشور تسبب ازمة نفسية للمرضى خاصة من الشباب والشابات والاطفال..
    مما يؤثر سلباً على المريض ويتسبب بزيادة الحالة..
    ولكن الحقيقة بأن الطبيعة والدين والطب النبوي به علاجات كثيرة لهذا المرض من هذه العلاجات :
    1. الصيام والافطار باغدية لاتسبب الحساسية ..
    2. الصبار والعسل.. اكتشفت طبيبة مصرية تدعى د. اغاريد علاج لهذا المرض بهذه المكونات الطبيعية ..وهو شافي وبلا آثار جانبية..
    3. المياه الكبريتية احدى العلاجات لهذا المرض..
    4.الحبة السوداء تعالج هذا المرض..
    ولكن الأطباء لا ينصحون المرضى بهذه العلاجات..ويكتفون بمصارحتهم الغير مهذبة بانه لاعلاج لهذا المرض..


    الذاكرة او المريض المصاب بالنسيان يعالج في الطب بالأدوية التي تتسبب أحياناً بإرهاق المريض أو تؤثر على جهازه العصبي وتخذره ..في حين ان الذاكرة تعالج في الطب البديل بتناول الزبيب وقراءة القرآن الكريم ..أو تناول حبة البركة مع العسل..
    005
    احياناً نفضل عدم اللجوء الى الطبيب ..فبعض الاطباء يحذروننا من استعمال الاعشاب ..ويدفعوننا لتناول الادوية ..ويرغبوننا في استعمالها ..
    والحق معهم
    فبعض الاعشاب تسبب العقم كما ان البعض منها نجهل كيفية استعماله او المقادير الصحيحة له والتي تتناسب مع المرض الذي قد نعاني منه..مما يتسبب في اثار جانبية لاتحمد عقباها..
    ودعونا نستفيد من هذه النصائح في عالم الاعشاب:
    1:من الضروري عند شرائك للاعشاب ان تشتريها من الصيدليات وان تكون في عبوات ومن انتاج شركات معروفة لضمان نظافتها وخلوها من التلوث من المبيدات والمواد الكيميائية ..
    2.في حالة عدم وجودها بالصيدليات يمكنك شراؤها من محلات العطارة المعروفة والمشهورة ببيع اعشاب طازجة..
    3.لاتقم بتخزين الاعشاب لفترات طويلة ..
    4.. لتخزين الاعشاب وحفظها ضوابط أهمها :
    إنها تحفظ في مكان بارد وجاف..بعيد عن الرطوبة التي تحلل المكونات الفعالة..
    ..بعض الاعشاب يجب ان تُحفظ بعيداً عن الضوء حتى لا تتغير ألوانها مثل : الكركديه..
    5. يجب ان تتناول الاعشاب حسب الوصفة المحددة بلا زيادة في الجرعة ..
    فمثلاً تناول أكثر من حبتين من جوز الطيب يتسب بتخذير الجهاز العصبي وجفاف بالحلق..
    وعند استعمال جرعات من الحنظل اكثر من 2 جم فإنها كفيلة بقتل الانسان..


    6.. يختلف تأثير الأعشاب حسب طريقة تحضيرها واستعمالها:
    فالمنقوع البارد للكركديه يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع..
    ومغلي الكركديه يتسبب برفع الضغط المنخفض ..


    7..هناك موانع استعمال في الاعشاب:
    فمرضى ضغط الدم المرتفع لايمكنهم استخدام العرقسوس كدواء..
    كما يمنع على الحامل تناول القرفة والعرقسوس في الاشهر الاولى الثلاثة من الحمل..لانه يتسبب لهن بالاجهاض..


    8. ويجب الحذر عند تناول الادوية الطبية واستعمال الاعشاب..
    فالاعشاب تتفاعل مع الادوية الكيميائية ..
    مثال : تناول الثوم والاسبرين يتسبب في زيادة نسبة السيولة بالدم..مما يعرض المرء لحدوث نزيف..
    005
    في النهاية :
    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟
    و
    هل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟
    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟
    005
    اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 25-07-2007 عند الساعة » 00:40
    attachment





  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أهلاً أختي في الله كيف حالك ؟
    شكراً على الموضوع الرائــــــــــــــــع مع تمنياتي لكـِ بالتوفيق ^^
    أما من ناحية التداوي بالأعشاب أو الأدوية من المستشفيات :
    أنا أقول إنه فيه بعض الأمراض يا أختي في الله ما يكون علاجها إلا في استخدام الطب الشعبي
    و فيه بعض الأمراض تحتاج إلى علاج المستشفيات
    يعني على حسب الظروف التي تمر بالمريض ^^
    أختكم في الله
    وداعًا مكسات

    وداعًا أخواتي العزيزات

    أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

    دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

    و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

    و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

    فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

    أختكم في الله / سابينت

  4. #3
    السلام عليكم ورحمة الله ,,smile

    أهلا أوراق الورد >>> هل هي نوع من الأعشاب ^^biggrin

    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟



    الاثنان يكملان بعضهما ,, ولا ننسى أن الأدوية اصلا تستخرج من الأعشاب لكن بطريقة صناعية ومركزة ,,


    هل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟

    للأسف الشديد الكثيرون قتلتهم الأعشاب ,, فالتجار يقومون بعمل خلطات من الأعشاب للتخسيس مثلا ,, وفي النهاية يتسبب ذلك بفش كلوي لو امراض اخرى تسبب الموت ,, فالأعشاب ليست آمنة كما هو شائع >_< ,, يجب ألا نسلم نفسنا لأي أحد يبيع هذه الخلطات ,, لا بد ان نسأل ونعرف المكونات قبل ان نتناولها ,,

    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟


    هناك إعلام يسعى لتشجيع الأعشاب كنوع من التجارة والتسويق ,, وهناك إعلام يهاجم طب الأعشاب باعتباره عدوا للطب الحالي ,, وفي النهاية الخيار للمريض ,, وفي كلتا الحالتين مخاطرة ,,

    وشكرا على الموضوع الرائع

    أطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي ,,gooood

    ^_^
    ...

  5. #4
    وعليكم السلام ورحمة الله

    موضوع جميل ومفيد كعادتك أوراق smile gooood


    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟

    أفضل الأدوية لأنها اكثر ضماناً وتعطي نتائج أسرع من الأعشاب
    هل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟

    نعم يوجد توعيه ولكن للأسف الكثير من الناس يتجاهلون مخاطر الأعشاب في سبيل الوصول لغاياتهم


    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟

    الإعلام سلاح ذو حدين فبعض القنوات تعلن عن مستحضرات عشبيه لشركات غير معروفه وغالباً ماتكون هذه المستحضرات مضره جداً

    وبعض القنوات تقدم لقاءات مع المختصين في مجال الأعشاب مثل د.جابر القحطاني وغيره

    ويوجد الكثير من الكتب المختصه بهذا المجال

    إلى اللقاء
    smile

  6. #5
    شكراً على الموضوع الرائع ....
    أنا أفضل التداوي بالأعشاب ....
    attachment

  7. #6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    أوراق الورد
    الكل يعرف العبارة المشهورة :
    (لكل داء دواء....)
    والطب البديل يثبت ذلك.... قرأت عن مرض الغرغرينة وهدفي معرفة معلومات عن المرض
    طبعاً سمعت عنه في مسلسل (باب الحارة) وطوال المسلسل كنت أتساءل معقول لا يوجد حل الا بتر العضو
    وأثناء بحثي أطلعت على علاج ذلك المرض..... (وقد اكتشف حديثاً) وكان التداوي بالاعشاب من خالال سيدة لا تعرف في العطارة شيئاً ولكن بهدي من الله تعالى....
    وشكراً على الموضوع
    attachment

  8. #7
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sano suke مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أهلاً أختي في الله كيف حالك ؟
    شكراً على الموضوع الرائــــــــــــــــع مع تمنياتي لكـِ بالتوفيق ^^
    أما من ناحية التداوي بالأعشاب أو الأدوية من المستشفيات :
    أنا أقول إنه فيه بعض الأمراض يا أختي في الله ما يكون علاجها إلا في استخدام الطب الشعبي
    و فيه بعض الأمراض تحتاج إلى علاج المستشفيات
    يعني على حسب الظروف التي تمر بالمريض ^^
    أختكم في الله


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    أهلاً وسهلاًً بك..
    واتفق معك في ذلك..
    في كون بعض الامراض تحتاج لتشخيص المستشفى الدقيق..و عناية الطب الحديث حتى يتم التخلص من المرض..

    ++
    ++
    شكراً لك ع الاطلاع والرد..

  9. #8
    السلام عليكم ورحمة الله ,,smile


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..


    أهلا أوراق الورد >>> هل هي نوع من الأعشاب ^^biggrin

    لا..ولكنها نوع من الأدوية تعالج القلب.. وتسمى رسائل الحب..biggrin


    الاثنان يكملان بعضهما ,, ولا ننسى أن الأدوية اصلا تستخرج من الأعشاب لكن بطريقة صناعية ومركزة ,,

    smile وليس من الاعشاب فقط بل كذا من الفواكه ..وان كان بعضها يحوي الكثير من المواد الغير معروفة لنا كالمواد الكيميائية .

    للأسف الشديد الكثيرون قتلتهم الأعشاب ,, فالتجار يقومون بعمل خلطات من الأعشاب للتخسيس مثلا ,, وفي النهاية يتسبب ذلك بفش كلوي لو امراض اخرى تسبب الموت ,, فالأعشاب ليست آمنة كما هو شائع >_< ,, يجب ألا نسلم نفسنا لأي أحد يبيع هذه الخلطات ,, لا بد ان نسأل ونعرف المكونات قبل ان نتناولها ,,

    قد يتعلق الانسان بقشة..smile
    من اجل ان ينال الشفاء..
    وكما يقول المثل الشعبي العربي اسعي ياعبد وانا بسعى معاك..

    هناك إعلام يسعى لتشجيع الأعشاب كنوع من التجارة والتسويق ,, وهناك إعلام يهاجم طب الأعشاب باعتباره عدوا للطب الحالي ,, وفي النهاية الخيار للمريض ,, وفي كلتا الحالتين مخاطرة ,,

    frown

    وشكرا على الموضوع الرائع

    العفو ..
    وأنا بدوري بشكرك ع الاطلاع والرد..
    أهلا فيك..


  10. #9
    وعليكم السلام ورحمة الله

    موضوع جميل ومفيد كعادتك أوراق smile gooood
    شكراً لك أختي الكريمة..
    وأسعدني اطلاعك وتواجدك..wink

    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟

    أفضل الأدوية لأنها اكثر ضماناً وتعطي نتائج أسرع من الأعشاب
    هل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟
    نعم يوجد توعيه ولكن للأسف الكثير من الناس يتجاهلون مخاطر الأعشاب في سبيل الوصول لغاياتهم

    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟
    الإعلام سلاح ذو حدين فبعض القنوات تعلن عن مستحضرات عشبيه لشركات غير معروفه وغالباً ماتكون هذه المستحضرات مضره جداً

    وبعض القنوات تقدم لقاءات مع المختصين في مجال الأعشاب مثل د.جابر القحطاني وغيره

    ويوجد الكثير من الكتب المختصه بهذا المجال

    smile قد نحتاج أحياناً لأن نلزم أنفسنا بالاطلاع على البرامج وقراءة الكتب حتى لا يأتي يوم ونبحث فيه عن دواء.. فيقال لنا لا يوجد علاج..
    وكما يقال لكل داء دواء..
    ::
    ::



  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مقهور مشاهدة المشاركة
    شكراً على الموضوع الرائع ....
    أنا أفضل التداوي بالأعشاب ....

    العفو..
    وبشكرك ع الاطلاع والرد ع الموضوع..
    اهلا وسهلا فيك..
    ++
    +++
    +++++++++++++++++++

  12. #11

  13. #12
    attachment






    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الورد
    السلام عليكم..





    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..


    smile smile smile




    شكراً لك على موضوعك الذي انتشرت أحداثه في الآونة الأخيرة..


    wink wink wink




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الورد
    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟





    لكل حادثٍ حديث، ولكل مرض حاله وعلاجه..


    فلا يمكن الاستغناء عن الطب الحديث، لكن ليس إلى درجة الاعتماد الكلي..


    والطب الشعبي، لا يمكن لأي شخص أن يأكل أي شيء منه..


    صحيح أن الطب الحديث أكثر أماناً، لكن لا يمكن أن ننكر أهمية الطب الشعبي..


    الاثنان مرتبطان ببعضهما، فكل واحد مكمل للآخر، وعلينا استخدام الاثنين بحذر ودقة، فحياة الإنسان ليست لعبة..




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الورد
    هل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟





    يوجد، لكن ليس بالدرجة المطلوبة. وغالباً ما يكون هذا التحذير مصحوباً بإعلان لمنتج بديل للطب الحديث!!..


    فالمسألة أصبحت منافسة بين الإثنين!! من يفوز ويتفوق على الآخر، هذا هو الهم!!..


    وبالرغم من هذه التحذيرات، فالناس على 3 طبقات:



    الأولى، وهي المعتدلة. أصحابها قلة..


    الثانية، المتخوفة من الطب الشعبي بشكل كبير جداً..


    الثالثة، والمعتمدة كلياً على الطب الحديث..



    الثانية والثالثة كثيرة، والثانية بدأت تطغى بشكل ملحوظ..




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الورد
    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟





    الإعلام لا يهمه الأمر، فمن يدفع له، يقوم بعمل إعلان ودعاية له!! ففي نفس القناة، تجد إعلان لمستشفى، ومحل للطب الشعبي!!..



    آخرون بدؤوا يفتحون قنوات خاصة بهم..



    ومع ذلك، لا ننكر أنه يوجد هناك من يوعي توعية حقيقية حيادية، ليس فيها ميل لأحد..




    ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلم:" الحبة السوداء، دواءٌ لكل داء إلا السام " أو كما جاء في الحديث..


    والسام: الموت..




    شكراً على موضوعك، وفي الحقيقة يحمل الكثير من الفوائد الغائبة عن الأذهان..


    asian asian asian




    شكراً مرة أخرى..


    gooood gooood gooood






    attachment
    f5b8fa3869492577a369e6a51ab12064

  14. #13

    ليلى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

    أهلاً بك أختي الكريمة..



    أوراق الورد

    الكل يعرف العبارة المشهورة :

    (لكل داء دواء....)




    مقولة تبعث الأمل في المرضى..
    وقليل من ينطق بها من الاطباء او يعترف..
    لكل داء دواء الا الموت..
    وقيل جُعل الدواء في أخس الشجر..
    مقولة شعبية..
    وهناك أدوية قد نتعجب منها كل العجب ..
    فقيل ان احدى اجنحة الذبابة دواء..
    فتخيل- سبحان الله - ان يوجد الدواء احياناً..


    والطب البديل يثبت ذلك.... قرأت عن مرض الغرغرينة وهدفي معرفة معلومات عن المرض

    طبعاً سمعت عنه في مسلسل (باب الحارة) وطوال المسلسل كنت أتساءل معقول لا يوجد حل الا بتر العضو

    وأثناء بحثي أطلعت على علاج ذلك المرض..... (وقد اكتشف حديثاً) وكان التداوي بالاعشاب من خالال سيدة لا تعرف في العطارة شيئاً ولكن بهدي من الله تعالى....
    حقيقة أشكرك فوق الشكر شكراً على هذه المعلومة..
    فعندما اتابع هذا المسلسل افكر كثير كيف ان لهذا المرض - اللهم لا تبتلينا وعافنا- لايوجد له دواء..


    وشكراً على الموضوع

    العفو..
    واسعدتني كثيراً مشاركتك..
    تقبلي مني أرق وأخلص التحايا..
    اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 31-07-2007 عند الساعة » 23:21

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أمينة الإسلام مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع الرائع..

    الله يعطيج العافية..

    العفو أختي في الله..
    وانا بدوري بشكرك ع الاطلاع والرد..
    اهلا فيكِ..وسعيدة بمشاركتك..
    ++
    +

  16. #15
    أيهما تفضل أو تفضلين ..الاعشاب أم الأدوية..؟؟


    عن نفسي أفضل الأدوية, لكن في الحقيقة لكل منهما مميزات وعيوب


    وهل تجد ان هناك توعية بفوائد او مـخاطر الاعشاب في بلادنا العربية ..؟؟



    للأسفsleeping




    وهل الاعلام يخدم طب الاعشاب أم هل يقدم لنا لقاءات مع ذوي الخبرة فيها..أم أنه مقصر كثيراً في هذا المجال ؟؟


    أيضا للأسف الخيار الأخيرsleeping , لست متشائما لكن هذه الحقيقة

    -------------------------------------------------------------------

    لك جزيل الشكر والتقديرsmile يا أوراق الورد
    sigpic217603_2
    "الصمت هو أفضل تعبير عن الاحتقار".

    *برنارد شو

    اسالوني rambo

  17. #16



    Princess ALY

    شكراً لك على موضوعك الذي انتشرت أحداثه في الآونة الأخيرة..


    wink wink wink

    العفو ..
    اهلا بك وبمشاركتك..smile



    لكل حادثٍ حديث، ولكل مرض حاله وعلاجه..


    فلا يمكن الاستغناء عن الطب الحديث، لكن ليس إلى درجة الاعتماد الكلي..


    والطب الشعبي، لا يمكن لأي شخص أن يأكل أي شيء منه..


    صحيح أن الطب الحديث أكثر أماناً، لكن لا يمكن أن ننكر أهمية الطب الشعبي..


    الاثنان مرتبطان ببعضهما، فكل واحد مكمل للآخر، وعلينا استخدام الاثنين بحذر ودقة، فحياة الإنسان ليست لعبة..

    تعليق ممتاز..
    gooood


    يوجد، لكن ليس بالدرجة المطلوبة. وغالباً ما يكون هذا التحذير مصحوباً بإعلان لمنتج بديل للطب الحديث!!..


    فالمسألة أصبحت منافسة بين الإثنين!! من يفوز ويتفوق على الآخر، هذا هو الهم!!..


    وبالرغم من هذه التحذيرات، فالناس على 3 طبقات:



    الأولى، وهي المعتدلة. أصحابها قلة..


    الثانية، المتخوفة من الطب الشعبي بشكل كبير جداً..


    الثالثة، والمعتمدة كلياً على الطب الحديث..



    الثانية والثالثة كثيرة، والثانية بدأت تطغى بشكل ملحوظ..

    تقييم جيد ..smile
    واتفق معك فيما ذكرت فحين يصعب ايجاد دواء طبي يضطر المريض احيانا للجوء الى الطب الشعبي ..
    والطب الشعبي اليوم متنوع حسب خبرائه ....فمنهم: اصحاب الدكاكين الذين توارثوا هذه المهنة اب عن جد..مع نصائحهم وطريقة تشخيصهم للمرض واسلوب علاجه..
    ومنهم من يظهر على شاشات التلفاز ..ويعلن عن ادوية تم تركيبها من اعشاب وتفيد في علاج الامراض..
    فيقع المريض في حيرة..



    الإعلام لا يهمه الأمر، فمن يدفع له، يقوم بعمل إعلان ودعاية له!! ففي نفس القناة، تجد إعلان لمستشفى، ومحل للطب الشعبي!!..

    ermm

    آخرون بدؤوا يفتحون قنوات خاصة بهم..

    ومع ذلك، لا ننكر أنه يوجد هناك من يوعي توعية حقيقية حيادية، ليس فيها ميل لأحد..
    redface

    ولا ننسى قول المصطفى صلى الله عليه وسلم:" الحبة السوداء، دواءٌ لكل داء إلا السام " أو كما جاء في الحديث..


    والسام: الموت..
    gooood


    الحبة السوداء ودواء اخر يدعى المر..
    علاج لكثير من الامراض المستعصية..
    ولا ننسى الثوم..الى جانب العسل..
    من اشهر العلاجات التي انعم الله بها علينا وتعالج كثير من الامراض التي عجز الطب الحديث عنها..


    شكراً على موضوعك، وفي الحقيقة يحمل الكثير من الفوائد الغائبة عن الأذهان..


    asian asian asian


    شكراً مرة أخرى..


    gooood gooood gooood

    العفو ..
    واسعدني اطلاعك وردك ع الموضوع..
    تقبلي مني خالص تحياتي..



  18. #17


    اللورد** الذهبي

    عن نفسي أفضل الأدوية, لكن في الحقيقة لكل منهما مميزات وعيوب


    smile



    لك جزيل الشكر والتقديرsmile يا أوراق الورد
    العفو ..
    وبشكرك ع الاطلاع والرد ..
    اهلا وسهلا فيك..
    ++
    +

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter