الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 31

غمزه كيف يؤثر ترتيبك في العائلة على شخصيتك؟

c88d66dfbe

ترتيب الولادة يؤثر على شخصيتنا:

وفقا لبعض الباحثين، فأن ترتيبنا في العائلة يؤثر بشكل معقد مع ارتباطنا بالعالم، ودرجاتنا المدرسية، وحتى على المال الذي سنجنيه في النهاية.
    يقول فرانك سولاوي، باحث في معهد ماساشوسيتس التكنولوجي ومؤلف (مولد للثورة: ترتيب الولادة، والديناميكا العائلية والحياة المبدعة)، "ضمن العائلة، يعتبر [اختلاف الترتيب] بنفس قوة اختلاف الجنس."

باختصار، يزعم سولاوي بأن الطفل الأول يشعر بنفس مشاعر القوّة والسلطة مثل أبويه، ولاحقا يعزز هذا الشعور أكثر في الحياة. فالطفل الأول، ترتيبه الأول، يشعر بالحاجة للدفاع عن مركزه في فترة الطفولة ولاحقا في البلوغ فتجده محبا للسيطرة ولفرض آرائه على الآخرين بقوة. بينما، يمتاز الأشقاء الأصغر سنا بتحدي هذه السلطة، والرغبة في الثورة، واختبار التجارب الجديدة مبكرا في الحياة بهدف لفت انتباه الآباء لهم. ولكن البعض يقولون بأن الترتيب في العائلة لا يعني شيئا بالمطلق.

ويقول دالتون كونلي مؤلف (نظام التسلسل الاجتماعي)، "الترتيب حسب الولادة يشبه كثيرا التنجيم، لا شيء مؤكد حوله".
    فوفقا لكونلي، فأن الترتيب في العائلة لا يؤثر على شخصية الطفل بقدر تأثير عوامل أخرى في الطفولة، مثل الوفاة، والصعوبات المالية، والتوقعات، والأدوار العائلية، والأحداث العشوائية الأخرى.

فهو يشبه تماما تنبؤات النجوم، مثلا عندما ترى شخصا قويا فقد تقول أنه من برج الأسد، ولكنك لن تقول أنه المولد البكر في عائلته، لهذا فهو يحب السيطرة.

ماذا يعني مركزك في العائلة:

قد تؤيدون الدكتور كونلي أو الدكتور سولاوي ، في النهاية هذا رأيكم الخاص، أما أنا فبصراحة ترتيبي الثانية في العائلة، لذا لن أفرض عليكم وجهة نظري بتسلط.

الطفل الأول:

يمتازون بالأهداف المحددة، يحبون الكمال وأحيانا يدافعون ببسالة عن آرائهم وافكارهم. لديهم حس قوي بالمسئولية، وغالبا ما يتبعون القوانين والأنظمة في محاولة لإرضاء الجميع والحصول على السيطرة المطلقة. يقول عالم النفس دانيال أيكشتاين، دكتوراه، من جامعة أوتاوا في أريزونا." أنهم الفائزون دائما."

من مشاهير هذه الفئة:

الرؤساء ترومان، وجونسن، وكارتر، وجورج دبليو بوش، وأوبرا وينفري، وبيل كوسبي،، وبيتر جيننغز، وجاكي أوناسيس كيندي.

الطفل الوحيد:

الطفل الوحيد مثل الطفل الأول، لكن بمميزات أكثر تطرفا. فهم يتحملون المسئولية بشكل جيد جدا، ويحبون القيام بكل شيء بشكل مثالي، وغالبا ما ينسجمون مع الأشخاص الأكبر سنا.

من مشاهير هذه الفئة:

فرانك سيناترا، وروبرت دي نيرو، وألتن جون، ولورين باكال، وروبن وليامز.

الطفل المتوسّط:

(وتشمل الأطفال الذين يقعون بين أول طفل وأصغر طفل بغض النظر عن العدد)
    يتفق أكثر الخبراء بأنّ الأطفال المولدين في الوسط هم الأكثر صلابة، وعنادا. فهم يحاولون بشكل ثابت أن يبرزوا بين أشقائهم الآخرين، الذين كسبوا منزلة خاصّة بسبب ترتيبهم في العائلة بدون جهد (الطفل الأول والطفل المدلل الصغير) .

ووفقا لكونلي تقل نسبة إرسال الأطفال الذين يقعون في الوسط إلى المدارس الخاصة بنسبة 25% مقارنة مع أشقائهم، كما أنهم من المحتمل أن لا يحصلوا على ما يرغبون به خمسة أضعاف أشقائهم.ويميل الأطفال في هذه الفئة إلى الثورة وحب التنافس، وقد لا يشعر بالانتماء بشكل كامل للعائلة بسبب الفروق في المعاملة. ولكنهم مع ذلك محبون للسلام، ودبلوماسيين، ومرنين ويمتاز الكثير منهم بأنهم اجتماعيون، ومستقلون، وكرماء.

من مشاهير هذه الفئة:

ديفيد ليترمان، ودونالد ترامب.

ملاحظة:

هناك استثناءات لقواعد ترتيب العائلة، مثل الفجوة العمرية الكبيرة بين الأشقاء، تعدد الآباء أو الأطفال المتبنون والولادات المتعدّدة، وكلها تؤثر على النتائج.

أصغر أفراد العائلة:

عادة ما يتم تدليل أصغر أفراد العائلة، تتم إحاطته بطوق من الرعاية والاهتمام، كما يلقى الدلال والمعاملة الخاصة من كل أعضاء العائلة تقريبا، لذا يكبر ويكبر مع الشعور بأنه لا يمكن أن يخطأ. لذا فغالبا ما يكون الأصغر الأكثر حبا للمجازفة، والمخاطر، والقيام بأمور لا يمكن لأشقائه حتى التفكير بها، والمشكلة أنه غالبا ما ينجو بأفعاله، لأنه يبقى دائما في نظر الجميع الأصغر والأقل خبرة.
    وعلى العموم يمتاز الأشخاص من هذه الفئة بالإبداع، والحس الفكاهي، والغرابة. كذلك فهم مثابرون، ومقنعون، ومناورون رائعون، وغالبا ما يتمنون لو بقوا أطفالا إلى الأبد. وبسبب هذا الشعور، فهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالاضطرابات النفسية ومشاكل المخدرات والكحول.

من مشاهير هذه الفئة:

كايتي كوريك، روس بيرو، غولدي هون، جيم كاري، جاي لينو، بلور بيلي، درو كاري، وستيف مارتن.

الاستثناءات:

هل شخصيتك لا تقترب من أوصاف ترتيبك في العائلة المذكور آنفا ؟ من الجدير بالملاحظة هنا وجود عدّة اختلافات يمكن أن تؤثر على "قاعدة" الترتيب العائلي. إذا كان هناك فرق كبير في عدد السنوات بين الأشقاء، فسوف تنقطع سلسلة الترتيب وتبدأ من جديد، على سبيل المثال، إذا كان الفرق ستّ سنوات بين الطفل الأول والثاني، فسوف يأخذ الطفل الثاني نفس ميزات شخصية الطفل الأول.

كذلك يمكن أن يختل ترتيب السلسلة باختلاف جنس المولد. على سبيل المثال، إذا كان الطفل الأول بنتا والثاني ولد، فق يواجه الطفل الثاني بعض صفات شخصية الطفل الأول، لأنه الطفل الأول الذكر. كما تؤثر عوامل أخرى على ميزات الترتيب في العائلة مثل وفاة أحد الأشقاء، والأطفال المتبنون، والأشقاء من أب أو أم أخرين، أو الأطفال الذين يعيشون بعيدا عن أشقائهم.

044ab0f959
    f0efdc2655f8af6ea37a893289a62693

كفايتي صج انسانه وايد غالية

c78f5f228f6e5a34aa468da2aa154e40

2. ...

مشكوووورة اختي على الموضوع الرائع واظن اني اصغر وحده لانو بعدي ولد واحد

أصغر أفراد العائلة:

عادة ما يتم تدليل أصغر أفراد العائلة، تتم إحاطته بطوق من الرعاية والاهتمام، كما يلقى الدلال والمعاملة الخاصة من كل أعضاء العائلة تقريبا، لذا يكبر ويكبر مع الشعور بأنه لا يمكن أن يخطأ. لذا فغالبا ما يكون الأصغر الأكثر حبا للمجازفة، والمخاطر، والقيام بأمور لا يمكن لأشقائه حتى التفكير بها، والمشكلة أنه غالبا ما ينجو بأفعاله، لأنه يبقى دائما في نظر الجميع الأصغر والأقل خبرة.
    وعلى العموم يمتاز الأشخاص من هذه الفئة بالإبداع، والحس الفكاهي، والغرابة. كذلك فهم مثابرون، ومقنعون، ومناورون رائعون، وغالبا ما يتمنون لو بقوا أطفالا إلى الأبد. وبسبب هذا الشعور، فهم معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالاضطرابات النفسية ومشاكل المخدرات والكحول.

من مشاهير هذه الفئة:

كايتي كوريك، روس بيرو، غولدي هون، جيم كاري، جاي لينو، بلور بيلي، درو كاري، وستيف مارتن.

الاستثناءات:

هل شخصيتك لا تقترب من أوصاف ترتيبك في العائلة المذكور آنفا ؟ من الجدير بالملاحظة هنا وجود عدّة اختلافات يمكن أن تؤثر على "قاعدة" الترتيب العائلي. إذا كان هناك فرق كبير في عدد السنوات بين الأشقاء، فسوف تنقطع سلسلة الترتيب وتبدأ من جديد، على سبيل المثال، إذا كان الفرق ستّ سنوات بين الطفل الأول والثاني، فسوف يأخذ الطفل الثاني نفس ميزات شخصية الطفل الأول.

كذلك يمكن أن يختل ترتيب السلسلة باختلاف جنس المولد. على سبيل المثال، إذا كان الطفل الأول بنتا والثاني ولد، فق يواجه الطفل الثاني بعض صفات شخصية الطفل الأول، لأنه الطفل الأول الذكر. كما تؤثر عوامل أخرى على ميزات الترتيب في العائلة مثل وفاة أحد الأشقاء، والأطفال المتبنون، والأشقاء من أب أو أم أخرين، أو الأطفال الذين يعيشون بعيدا عن أشقائهم.
    مشكووووورة ويعطيك الف عافية ^^
    http://www.formspring.me/F6emo

الطفل المتوسّط:

يتفق أكثر الخبراء بأنّ الأطفال المولدين في الوسط هم الأكثر صلابة، وعنادا. فهم يحاولون بشكل ثابت أن يبرزوا بين أشقائهم الآخرين، الذين كسبوا منزلة خاصّة بسبب ترتيبهم في العائلة بدون جهد (الطفل الأول والطفل المدلل الصغير) .

ووفقا لكونلي تقل نسبة إرسال الأطفال الذين يقعون في الوسط إلى المدارس الخاصة بنسبة 25% مقارنة مع أشقائهم، كما أنهم من المحتمل أن لا يحصلوا على ما يرغبون به خمسة أضعاف أشقائهم.ويميل الأطفال في هذه الفئة إلى الثورة وحب التنافس، وقد لا يشعر بالانتماء بشكل كامل للعائلة بسبب الفروق في المعاملة. ولكنهم مع ذلك محبون للسلام، ودبلوماسيين، ومرنين ويمتاز الكثير منهم بأنهم اجتماعيون، ومستقلون، وكرماء.

من مشاهير هذه الفئة:

مشكوووووووووووووووورة وايد يا باليوود لوفر على هذا الموضوع الشيق...
    انا الوسطى بين خواتي وتقريبا كل شي قلتيه صح...
    والله احنا الوسطيين مساكين كله مظلوينermm ....
    المهم الله يعطيج العافية...
    57dc9f766f1ded711a8b9be424f92bb2
    ~~~ ثانكس خيـآل ~~~

مشكورة على الموضوع وانا الكبيرة بين اخواني وبعدي اخي ثم اخت ثم اخت وكل ما قلتيه صحيح وايضا
    ( إذا كان الطفل الأول بنتا والثاني ولد، فق يواجه الطفل الثاني بعض صفات شخصية الطفل الأول، لأنه الطفل الأول الذكر) ذا صحيح واخي هو الاثبات
    تقبلي مروري^_^
    e98cffeb34b1820b74582a8ebe23a115
    Click here to feed me a Star Fruit!
    اطعمو بوكيموني الصغير لحتى يكبر بليز اضغطو اللينك ومشكورة^^
    stuwp4lryf6l

انا الأولى من إخوتي وبعدي بنوته وبعدين ولد وبعده ولد ..

تسلمين ع الموضوع الحلو ...
    وننتظر جديدك ..

انا الاولى
    ومشكووووووره اختي على الموضوع الرائع مثل صاحبته

انا البنوته الوحيدة والصغيرة مع صبى 16 سنة
    لذا كلامك صح بس انا مو عرضة للانحرااااااااااااااف انا مدلله جدا ومتهورة
    وذكية انما مو منحرفةconfused tongue biggrin

الطفل المتوسّط:

من مشاهير هذه الفئة:

يسلموو حبيبتي

في اشياء تنطبق علي

بس اني عنيده وصلبه مااعتقد خخخ

ثمينة هي لحظاتنا‎ ,
    كل لحظة تمضي‎ ‎هي شيء فريد‎
    لن يتكرر أبداً أبداً‎ !
    فأنت لن تكون قط‎
    كما كنت في أية لحظة‎ ‎سابقة‎
    ولا أنا‎ ,
    كل لحظة هي بصمة إصبع‎
    لا تتكرر‎ ,
    كل لحظة هي كائن‎ ‎نادر وكالحياة‎
    يستحيل استحضاره مرتين‎!

-
    غاده السمان,

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فيدو ديدو مشاهدة المشاركة
    مشكوووورة اختي على الموضوع الرائع واظن اني اصغر وحده لانو بعدي ولد واحد

مشكووووورة ويعطيك الف عافية ^^
    ثنكككككككككككككككس حبوبة على الرد
    والله يعطيج العافيةgooood

مشكورة على الموضوع انا اضغر فرد في العائلة

بس مرات مايتم تدليلية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aDoraBle مشاهدة المشاركة
    الطفل المتوسّط:

من مشاهير هذه الفئة:

مشكوووووووووووووووورة وايد يا باليوود لوفر على هذا الموضوع الشيق...
    انا الوسطى بين خواتي وتقريبا كل شي قلتيه صح...
    والله احنا الوسطيين مساكين كله مظلوينermm ....
    المهم الله يعطيج العافية...

هههههههههههههههههههههههه
    اي اي اي اي بدء الدلع الحين
    ثنككككككس على الرد sis
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة $مارينا$ مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع وانا الكبيرة بين اخواني وبعدي اخي ثم اخت ثم اخت وكل ما قلتيه صحيح وايضا
    ( إذا كان الطفل الأول بنتا والثاني ولد، فق يواجه الطفل الثاني بعض صفات شخصية الطفل الأول، لأنه الطفل الأول الذكر) ذا صحيح واخي هو الاثبات
    تقبلي مروري^_^
    ثنككككككككككس على الرد حبوبة
    والحمدلله ان الموضوع نال اعجابج
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نجمه السعودية مشاهدة المشاركة
    انا الأولى من إخوتي وبعدي بنوته وبعدين ولد وبعده ولد ..

تسلمين ع الموضوع الحلو ...
    وننتظر جديدك ..

ثنكككككككككككككس على الرد يا حبوبة
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ندى العمر مشاهدة المشاركة
    انا الاولى
    ومشكووووووره اختي على الموضوع الرائع مثل صاحبته
    ثنككككككككككككس حبوبة على هالرد
    الحلووووووووووووووووووووووووووووو
    والله انتي الاحلى يا حبيبتي
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة nourhan_2010 مشاهدة المشاركة
    انا البنوته الوحيدة والصغيرة مع صبى 16 سنة
    لذا كلامك صح بس انا مو عرضة للانحرااااااااااااااف انا مدلله جدا ومتهورة
    وذكية انما مو منحرفةconfused tongue biggrin
    ثنككككككككككككس حبوبة على الرد
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة منمونة مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع انا اضغر فرد في العائلة

بس مرات مايتم تدليلية
    ثنكككككككككككس على الرد
    والله يعطيج العافية

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة z.e.a مشاهدة المشاركة
    يسلموو حبيبتي

في اشياء تنطبق علي

بس اني عنيده وصلبه مااعتقد خخخ
    ثنكككككككككككس حبوبة على الرد
    والله يعطيج العافية

أصغر أفراد العائلة:

من مشاهير هذه الفئة:

انا اصغر فرد في اسرتي...وكثييييير مدلله......بس الحين ما احب
    التدليل..احب اكون عاديه مثل اخواني.....ابغى اعتمد ع ...نفسي

مشكوره ع الموضوع النايس......
    اخر تعديل كان بواسطة » Sana Kurata في يوم » 15-07-2007 عند الساعة » 19:27

سبحانك اللهم وبحمدك, أستغفرك وأتوب اليك

ASOS [Shop Online] for Beauty & Fashion
    كيف تشتري أونلاين ؟ وتتعامل مع مواقع الشراء وخدمات اعادة الشحن .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My anime list | Ask me | My twitter

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة (Sanazake) مشاهدة المشاركة
    أصغر أفراد العائلة:

من مشاهير هذه الفئة:

انا اصغر فرد في اسرتي...وكثييييير مدلله......بس الحين ما احب
    التدليل..احب اكون عاديه مثل اخواني.....ابغى اعتمد ع ...نفسي

مشكوره ع الموضوع النايس......
    ثنككككككككككس على هالرد
    الرااااااااااااااااااااااائع
    والله يعطيج العافية

أنا الأخيره بين ترتيب العائله لول ..

يسلمو أختي على المعلومات الحلوه ..
    33b74cc44e

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter