2. الشعر

1. يلعب البلسم دوراً فعالاً في إعطاء شعرك لمعانه، كما إنه يجعل الشعر أسهل تصفيفاً ويصقله، وبالتالي يعطيه مظهراً لامعاً، وحماية ضد آثار العوامل الجوية. تذكري دائماً أن تشطفي شعرك جيداً بعد الاستخدام لإزالة أي بقايا من البلسم قد تكون عالقة به، لأنه يثقل الشعر ويجعل مظهره باهتاً.


2. غالباً ما يفقد الشعر المعالج كيميائياً والشعر الجاف اللمعان المرغوب فيه. لهذا فإنه من الضروري استخدام البلسم العميق مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. المرطبات العميقة تتغلغل داخل الشعر لتمنحه ترطيب زائد. ضعي كمية جيدة من البلسم على شعرك، ثم اشطفيها بعد فترة من 5 إلى 10 دقائق. شعرك لن يبدو أجمل ولن يكون ملمسه أنعم فحسب، بل سيحميكي هذا الترطيب بفاعلية من مشكلة تقصف الشعر.


3. سيفيدك أيضاً هذا البلسم العميق إن كان شعرك في حالة جيدة، فالترطيب الإضافي سيمنح شعرك لمعاناً غنياً. وفي هذه الحالة ننصحك بوضع البلسم على كل الشعر والنهايات، لكن ابتعدي عن الجذور حتى لا تحفزي إفراز الدهون. ولا تنسي أن تشطفي شعرك بعناية!


4. استخدمي الماء البارد كماء الشطف الأخير، فهذا سيغلق المسام، وسيترك فروة رأسك ناعمة. كما أنه سيمنحك حماية ضد العوامل الجوية، وسيمنحك اللمعان. عندما تغسلين شعرك، بللي شعرك بالماء أولاً للتخلص من الأتربة العالقة بالشعر، ولفتح المسام كي تمتص البلسم وتسمح له بالتغلغل داخلها.


5. نشفي شعرك بالمنشفة عن طريق الضغط الخفيف، فالتجفيف العنيف يشد فروة الرأس ويترك سطحها خشناً، وهي أحد العوامل الاساسية في تحديد مدى لمعان شعرك.


6. تجنبي استخدام الكثير من مستحضرات العناية بالشعر في وقت واحد، فهذا سيجمع الأتربة ويجعل الشعر يبدو باهتاً وبملمس خشن.


7. قد تترك منتجات العناية بالشعر غلالة رقيقة على شعرك. استخدمي شامبو التصحيح للتخلص من أي زيادة غير مرغوب فيها في شعرك. الشعر القصير الذي تستخدمين معه جل الشعر سيحتاج أن يغسل بالشامبو بصفة دورية لأنه هذه المنتجات عادة ما تبقى على الشعر.


8. للحصول على لمعان دائم جربي استخدام جل بانتين بنعومة الحرير، دلكي به شعرك المجفف بالمنشفة (اتركي به قليل من الرطوبة) أي ضعيه بطول الشعرة وعلى أطرافها ثم استخدمي المجفف مع فرشاة شعر واسعة أو مستديرة. وجهي تيار الهواء الساخن للأسفل دائماً، ومشطي من الجذور حتى الأطراف. بهذه الطريقة ستغلق المسام مرة أخرى.


9. قد تحتاجين تجربة المستحضرات التي تحتاج الحرارة العالية لتعزيز لمعان شعرك. لا تستخدمي هذه المستحضرات أكثر من 3 أو 4 مرات في الأسبوع على الشعر الجاف لتجنب إضراره. ضعي المستحضر على شعرك خصلة خصلة، كي تتجنبي وضعه أكثر من مرة على نفس المنطقة.


10. الصبغة المؤقتة وسيلة مثالية للحصول على اللمعان لأن المواد المستخدمة داخل هذه الصبغات تعكس الضوء. وللحصول على هذا اللمعان دون الاضطرار إلى تغيير لون شعرك بصفة دائمة، يمكنك استخدام الشامبو الملوِن. اختاري لون قريب من درجة شعرك الأصلية، وسيكتسب شعرك لمعاناً خلاباً.



أولاً .. الخصل الملونة ، بعيداً عن أنّ الشعر يبدو أجمل عندما يكون ملوناً، فهو يساهم أيضاً في زيادة حجم الشعر خصوصاً عند رفعه.

فعندما يكون لون الشعر أحادياً ، فأنه يبدو بلا حجم أو شكل محدد، ولكن عندما تضيفين أبعاداً لونية إلى شعرك فسوف يبدو حجمه أكبر، نعم إنها خدعة بصرية، ولكنها خدعة بصرية ناجحة دائماً.

ثانياً .. استعمال منتجات الجذور، فهذه المنتجات صممت لرفع الشعر أعلى من فروة الرأس، وتأتي هذه المنتجات على شكل هلام، أو رذاذ ورغوة، ويمكنكِ وضع المنتج مباشرة على جذور الشعر المجففة بالمنشفة، ثم يرفع الشعر بأصابع اليد حسب الشكل المرغوب به.

ثالثاً .. تجفيف جذور الشعر بالمجفف ، فإنه يساعدك إذا استعملتِ فرشاة مستديرة كبيرة جداً ، وتكمن الخدعة في تحدّيد موقع الفرشاة قريباً من فروة الرأس ، اسحبي شعرك أعلى من قاعدة الرأس، ويستعمل هبات حارة من المجفف نحو الفرشاة، يتبعها هبات من الهواء البارد الذي "يشكل" تسريحة الشعر.


وبالنسبة لجهاز لف الشعر الكهربائي ، فإن الحرارة التي يولدها يمكن أن تزيد من حجم الشعر فوراً، ابدئي من تاج الرأس ثم بالتدريج أمسكي بأقسام الشعر بوقع خصلة واحدة من الشعر كل مرة ، ولفيها عامودياً وقريباً من فروة الرأس، ويمكن رش الشعر بالرذاذ لتثبيت الشعر.


استعملي الافوكادو المهروس وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو لمده 15 دقيقه ثم اشطفيه بالماء.

الشعر العادي

استعملي الخيار المهروس على الشعر المبلل لمده 15 دقيقه قبل الشطف :34_f: .

الشعر الدهني

ايضا استخدمي الجزر المهروس على الشعر المغسول بالشامبو لمده 15 دقيقه

لمنع تطاير الشعر الجاف

اخلطي 3 ملاعق كبيره زبادي (ليس قليل الدسم) مع بيضه واحده، وبعد الشامبو ضغي المخلوط على شعرك من الجذور الى الاطراف وتأكدي بأنه غطى الشعر كله، اتركيه لمده 5 إلى 10 دقائق ( 5 دقائق للترطيب الخفيف و10 دقائق للترطيب القوي) ، اشطفيه بكثير من الماء البارد .

• هذه الطريقه جيده لتنعيم الشعر الجاف وتخفيف تطايره. :2:

لإضافه اللمعان والكثافه للشعر

اضيفي ملعقه كبيره من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافيء ، وضعيه على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً ثم اشطفيه وكرري الطريقه كما تريدين.

• هذه الطريقه تعيد اللمعان والنعومه للشعر.


أسرار لا تعرفينها عن الفازلين


استفيدي من خبرة نجوم هوليوود باستعمالك قليلا من كريم فازلين على كامل جسمك لتحصلي على بشرة ناعمة لطيفة

مزيل ماكياج العيون

استعملي القليل جدا من الفازلين على قطعة من الفطن لتنظيف الجزء الحساس من البشرة المحيطة بعينيك
بنعومة و سرعة.

للرموش و الحواجب

مسحة خفيفة جدا من الفازلين على رموشك في الليل ينعمها و يمنع تقصفها و كذلك بمسحة أخرى على حاجبيك كخطوة أخيرة في الماكياج يمنحها الكثير من الترتيب .
مطيل لعمر العطر

ضعي طبقة رقيقة من الفازلين قبل أن تضعي عطرك المفضل فتطيل عمر أريجك و تحمي بشرتك من الجفاف.

شفاه مشرقة

الفازلين يضفي عليها بريقا خاصا و لمعالجة الشفاه المتشققة ضعي قليلا من الفازلين على شفاهك قبل الخروج من البيت و قبل النوم.

للأقدام الناعمة

الفازلين يساعد على تطرية الأعقاب و المناطق الجافة في القدم و بذلك تستمتعين بقدمين ناعمتين مهما كان الطقس قاسيا.

فوائد عامة للفازلين

•استعمليه لإزالة الماكياج و خاصة الحمرة ذات الألوان الثابتة.

•استعملي الفازلين لتنعيم اليدين و خاصة بعد استخدام مستحضرات تنظيف و تلميع البيت و الصحون.

•إزالة العلك من الشعر ضعي الفازلين على الشعر و ملسيه عليه حتى تنزلق العلكة

•لتشحيم عجلات حذاء التزلج ضعي طبقة من الفازلين على أسطوانات والعجلات حتى تنزلق بسرعة

•لإزالة خاتم عالق بإصبعك غطي الإصبع بالفازلين و حاولي سحب الخاتم.

•لتجنب صدأ الآلات المستعملة خارج المنزل ضعي عليها طبقة غنية من الفازلين.

•لتجنب وصول الطلاء إلى النوافذ و الأرضيات و غيرها قبل طلائك لغرفة ما قومي بتغميس فرشاة في الفازلين ومن ثم مرريها على حواف الزجاج مفصلات الأبواب مقابض الأبواب المزلاج وضع طبقة من الفازلين على الأرض الملاصقة للحائط [ طبعا مو على السجادة] .

•حتى يسهل فتح غطاء علبة طلاء الأظافر ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على حافة الزجاجة.

•كي تنزلق ستائر الحمام بسهولة تستعمل طبقة رقيقة من الفازلين على عامود الستارة.

•لإزالة أحمر الشفاه من فوط الطعام ضعي الفازلين عليها قبل الغسل.

•لمنع حوامل الثلاجة من الالتصاق غطي حواف الحوامل بالفازلين حتى تنزلق الثلاجة بسهولة .

•لتلميع الأحذية الجلدية أفركي الحذاء بالفازلين و تخلصي من الزائد من بالفوطة .

•لمنع دخول الشامبو في عيني الطفل ضعي خطا من الفازلين فوق حواجبه فينحدر الماء من الجانبين.



ب 10 دقائق فقط تخلصي من دهون البطن

هل تحاولين تغير شكل جسمك؟ هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود؟ إذا كان الموضوع كذلك، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك. يستغرق التمرين 10 دقائق، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم.

الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل - ابدئي بعمل قفزتين لكلّ دورة.

للأمان: استعملي طولا مناسبا لك، ولا تهبطي بعنف على قدميك خصوصا ذلك الجزء الأعلى من قاع القدم). فكري بفقدان الوزن وأنت تقفزين.

الدقيقة الثالثة: تمرين الضغط. إنّ التقنية الصحيحة لهذا التمرين هو الوقوف مع مراعاة المسافة بين أقدامك وأكتافك مع وضع الذراعان على الجوانب. ثم النزول بنفس المسافة المقدرة على الأرض بحيث تشكل يديك زاوية قائمة مع الأرض، أرفعي جسدك إلى الأعلى، ثم قومي وقفي، كرري التمرين مرة بعد الأخرى، ها قد بدأت تتخلصين من الدهون فعليا.

الدقيقة الرابعة: نط الحبل مع قفزة واحدة لكلّ دوران. كرري التمرين.


الدقيقة الخامسة: عودي إلى وضعية تمرين الضغط، ولكن هذه المرة حاولي أن ترفعي يدك اليمنى فوق راسك مع لف راسك إلى اليمن، ورفع رجلك اليمين أيضا، حاولي قدر استطاعتك رفع جسمك، وبالطبع ركزي قوتك على شد بطنك إلى الداخل. كرري التمرين مرة بالتبادل مع تمرين الوقوف.

الدقيقة السادسّة: نط الحبل. مثل التمرين السابق. لا تفقدي الأمل.

الدقيقة السابعة: كرري تمرين الضغط للجهة اليسار هذه المرة.

الدقيقة الثامنة: نط الحبل.

الدقيقة التاسعة: كرري تمرين الضغط، مع الوقوف والركض في مكانك هذه المرة. تأكدي من أنك ترفعين ركبتك قدر المستطاع إلى الأعلى. كرري التمرين 5 مرات. ولا تنسي أن تقولي لنفسك بأنك ستفقدين هذا الوزن الزائد بالتأكيد.

الدقيقة العاشرة: نط الحبل.
tongue منقول بس تنسيقي وترتيبي