مشاهدة نتيجة التصويت: ما رأيــك..؟؟ بالنسبــه..للتوعيــه..بمرض التــوحد ..وهل .؟؟لديك معـرفه عن هذا المرض؟؟

المصوتون
8. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • التوعيــه بهذا المرض قليله..ونع أنا على علم بهذا المرض

    5 62.50%
  • التوعيــه جيده وذلك بالندوات والبروشورات المقدمه ونعـم أنا على علم بهذا المرض

    2 25.00%
  • لا أعلم..وأنا لست بعلم عن هذا المرض..

    0 0%
  • لا اعــرف ..ومعلوماتي عن هذا المرض محدوده..

    1 12.50%
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 24
  1. #1

    ..◦●(("Autism"..العــالم الخارجــي.. والمخـاوف مما يخفيه المستقبـل.."التــوحد"))●◦..

    841f5870fe

    {o..الســلام عليــكم ورحمة اللــه وبركاتــه..o}
    afc8dd733d





    العــالم الخارجي..والإضطرابــات..والخــوف مما خلف المجهــول..((الـــتوحد))


    أهــلاً بجميــع أعضــاء مكســـات وزوارهbiggrin ..

    اليــوم أحببت ان أقــدم لــكم موضوعsmile ..موضوع ضللت فتــرة وأنا محتــار أضعه أم لاcheeky ..

    لكنـــي اليوم عقدت العزم بوضعـــهrambo ...لأن هذا المرض أصبح داء..إكتسح العـــالمdead ..

    وأصبحت أحصائيـــاته..تتزايــد.. واهــو في تزايــد بإسباب مبهمهdisappointed ..

    لقد قررت أن أضــع هذا الموضوع..كي لا يــقع أحد بالخطـــأ الذي وقع فيــه الكثيــرbored ..

    وحرمـــان أطفالهم..والندم..وذلك بسبب التدخل المتــأخرsleeping .. أضع هذا الموضوع..

    طبعــاً سأستعيــن بالمراجــع..والمختصيــن..وسأحاول تقديم خبرتي..tongue



    oالتــــوحدo


    التوحد ((Autism)) إعــاقه نمائيــه متداخله ومعقده تظهــر عادة خلال السنـــوات الثلاثــه الأولى من عمــر الطفل.
    ويقــدر عدد الأطفــال الذين يصــابون بالتوحد والإضطرابات الســـلوكيـة المرتبطـــه بحوالــي 20 طفــل.. من كل (10.000) تقريباً وذلك نتيـــجة لإضطــراب عصبــي يؤثــر في عمــل الدماغ.

    يزيــد معــدل إنتشـــار التوحـــد بيــن الأطفـــال الذكور أربــع مرات عنــه بيــن الإنــاث.

    كمـــا أن الإصــابه بالتـــوحد ليــس لهــا علاقة بأيــة خصائـص ثقافيــه أو عرقيــه أو إجتمـــاعية أو بدخــل الأســره أو نمــط المعيشـــه أو المستــــويات التعليــمية.

    يعـــترض التوحد النمو الطبيعــي للدمــاغ وذلك في مجالات التفكيــر والتفاعل الإجتمـــاعي ومهــارات التواصــل مع الآخريــن.

    ويكـــون مع المصــابين عادة قــصور في التــواصل اللفظي وغيــر اللفظي.. والتفــاعل الإجتمـــاعي و أنشطــة اللعــب أو أوقــات الفراغ.

    ويؤثــر الإضطراب في قدراتهــم في التــواصل مع الآخريــن على التفــاعل مع محيــطهم الإجتمــاعي وبالتــالي يجعــل من الصعب عليــهم التحول إلى أعضـــاء مستقليــن في المجتــمع.

    وقــد يظهرون حركــات جسديــه متكررة ومفاجئــه مثل (( رفرفة اليديـن والتــأرجح))..وإستجــابات غيــر عــاديه للآخريــن أو تعلقهــم بأشيــاء من حولهــم مع مقــاومة أي تغيير في الأمور الإعتياديــه..((الروتينيــه)).

    وقــد تظهــر لدى بعض الحالات سلوكيــات عدائيــه أو إستجابات إيذاء الذات.

    والا تتوفــر تقديرات عن عدد المصابيــن بالتوحد في المملكه العربية الســـعودية أو الدول العربيــه الأخرى..إلا أن التقديرات تشيــر إلى أكثــر من نصف مليــون شخص تقريباً مصــابون بأحد أنواع التــوحد في الولايــات المتحده الأمريكيـــه.

    وبذلك يصبــح واحد من أكثر الإعاقـــات النمائيــه شيوعاً..وأكثــر إنتشــاراً من متلازمــة داون إلا أن الأغلبيــه العظمــى من النــاس بمن في ذلك المختصيـــن..في المجالات الطبيــه والتربويــه والمهنيــه للأســف لازالــوا يجهلون تأثيــر التوحد وكيفيــة التعامل معــهermm .


    8c5e68a39a


    ●ْ أنــواع التوحـــد ●ْ


    غالبــاً ما يعــرف التـوحد بأنه إضطــراب متشعب.. يحــدث ضمـن نطاق ((Spectrum)) بمعنـى أن أعراضــه وصفاته تظهــر على أنمــاط كثيـــره ومتداخلـه تتفاوت بيــن الخفيف والحــاد.

    رغــم أن التوحــد يتــم التعرف عليـه من خلال...مجمــوعه محدده من الســلوكيات فإن المصابيــن.. يظهرون مزيجاً من الســلوكيات وفقاً لأي درجه من الحــده.

    فقـد يكون هنــاك طفلان مصــابان بالتوحــد.. وتجــد أنهمــا مختلفان تماماً بالســلوك.

    لذلك يجتمــع غالبيــة المختصيــن على عدموجود نمــط واحد للطــفل التوجدي وبالتــالي فإن الأبآء قد يصدمون من سمــاعهم أكثــر من تسميــه ووصف لحالة إبنهـم أو إبنتهم..مثــل شبه التوحدي وصعوبـة التعلم مع قابليــة للســلوك التوحدي.

    ولا تتــم هذه التسميـــات عن الفروق بيــن الأطفــال بقدر ما تشيــر إلى الفروق بيــن المختصيــن..وخلفيــات تدريبهم والمفردات اللغــويه التي يستخــدمونها لوصــف حالات التــوحد.

    غالباً ما تكــون الفروق بين سلوكيــأت التوحدييـــن ضئيــله للغايــه ..إلا أن تشخيــص حالات التــوحد يعتمــد على متــابعة الحالة من قبــل المختــص.

    أما إطلاق التسميــه على الحاله فيعتمـــد على مدى إلمام المختــص بمجــال الــتوحد والمفردات المختلــفه المستخدمـه فيــه.

    ويعــتقد البعض الآخر من المختصيــن أنهــم من باب مســاندة الآباء يقومون بتشخيــص أبنــائهم على أنهــم يعانون من إضطرابات أخرى كالإعــاقات النمــائية غير المحددة بدلاً من التــوحد.

    ويختـــلف المختصــون فيما بينهــم حول ما إذا كانــت متلازمة أسبيرجر (Asperger's Syndrome) على سبيــل المثال إضطراباً توحدياً.



    8c5e68a39a

    أسبـــاب التوحد


    هنــا نوصــل..للمشكــله...كما يقال..(إذا عرف السبب بطل العجب) لأنه لا يزال العلماء يجهلــون السبب وقد تفاوتت الأسباب من أنهــا بسبب تطعيمة الحصبــه الألمــانيه..أو من الإشعاعات..

    وعلى الرغم من عـدم التــوصل إلى سبب محدد واحــد للتوحد فإن الأبحــاث الحاليــه تربط بينــه وبين الإختلافات الحيويه أو العصبيــه في الدمــاغ.

    ويبــدو من خلال تحليــل الصور الإشعـــاعيه المغنــاطيسيــه (MRI) وجـود إختلاف في تركيــب الدماغ لدى الطفــل التوحدي تبرز بشــكل أكبــر في الجزء المســؤول عن الحركــات اللاإرادية للجسم.

    3c89e2fced

    ويبــدو في بعــض الأسر وجود نمط للتوحد أو الإضطرابــات المتصلـة به، وهــو ما يوحي بوجــود سبب جينــي لحالات التــوحد علماً بأنــه لم يتــم حتى الآن الربــط بيــن أي من الجينــات والإصــابة بالتــوحد.

    وقد ثبــت مؤخراً فشــل العديــد من النظريـــات القديمــه ذات العلاقــه بأسبــاب التوحــد فهــو ليس مرضــاً عقليـاً، وكذلك فإن الأطفــال التوحديين ليــسو أطفالاً إختــاروا الخروج على قواعــد الســلوك المرغوب فيــه.

    كمــا أن التــوحد لا يحــدث نتيجــة لســوء تربيــة الأبويــن لأطفـــالهـم ، كمــا لم يثبــت إلى الآن تأثيــر أي من العــوامل النفسيــة التي يمــر بها الطفــل خلال مراحــل نموه على حســب إصابتــه بالتــوحد.



    8c5e68a39a

    +)(تشخيــص التــوحد)(+

    لا توجــد إختبــارات طبيـه محدده لتشخيـص التوحد..ومن أجــل التوصــل إلى تشخيـص دقيق فإنه ينبغـي من أن يخضــع الطفل لمتابعــة مختصيـن ماهريـن في تحديــد مستويات التواصــل والســلوك والنمو.

    ومن أجــل التوصل إلى تشخيص دقيق يجب أن يتم تشخيص الطفل من قبـل مجموعة مختصين من بينهم طبيــب أعصــاب وأحياناً طبيباً نفسيــاً وطبيــب الأطفال واخصائي علاج ونطق وأخصائي تربيه خــاصه وغيرهم
    من المختصيــن بإعـاقة التــوحد.


    8c5e68a39a

    ()_-أعراض التـــوحد-_()

    هنــا وصلنا للنقطه المهــمه..

    غالباً ما يكــون نمو الأطفال التوحديين طبيعــي نسبياً حتى بلوغهم سن 24-30 شهــر..بعـد ذلك يلاحظ الأبويــن تأخراً في النمو اللغوي أو مهــارات اللعب أو التفاعــل الإجتمــاعي لدى طفلهـم.

    إلا أن أياً من مظاهر التأخر في الجوانــب التــالية لا يمكــن الإستنـــاد عليــها بشكــل إنفرادي.. أو الحكم على إصــابة الطفل بالتــوحدnervous ..

    لأن التــوحد عبــارة عن تحديــات..نمــائيــة متعددة ومتداخلــه.

    وهــذه بعض..من الجوانب التي قد يتأثر الطفل بهــا عند الإصابــه بالتــوحد:

    التــواصل : ويتضــح ذلك من خلال بكء النمو باللغــه .. أو التأخر بالنطــق..أو توقفــه تماماً في بعـض الحالات.. كإستخدام الإشــارات عوضــاً عن الكلــمات..وقصر فترات الإنتبــاه..وقد تلاحظ الأم عدم وضع عينا إبنها والتركيــز بعينيهــا.

    التفــاعل الإجتمـــاعي : فقد يقضــي الطفل وقتــه منفرداً بدعوضاً عن بقاءه مع الآخريــن..أو يظهر القليــل من الإهتمام..في إكتســاب أصدقــاء او قد يكــون أقل إستجابه للمؤثرات الإجتمــاعيه المحيطه..كالإتصال بالبصر او الإبتســام

    الإعــاقه الحسيـه : كالإستجابــات غير الطبيعيه للأحاسيــس الجســديه ..كالحساسيــه للمس أو ضعف الإستجــابة للألم وقد تتأثـر حواس السمــع والبصر واللمس والتذوق والسمع بدرجات نقـص أو زياده متفــاوته.

    اللعـب : قصــور في اللعب العفوي أو المترك على الخيــال..عدم القدره على محاكاة أفعــال الآخريـن..وعدم القدرة على المبــادرة بألعــاب تتطلــب من الطفل تقمص شخصيــات أخرى.

    الســلوكيات : فقــد يكــون مفرط النشــاط أو شديد الخمول ينفعل دون سبب واضــح أو يتأثــر في التعرف على احــد المواضيع أو الأفكـــار او الأشخـــاص أو يعانــي من فقدان واضــح لحسن تقديــر الأمور فقــد يظهر سلوكاً عدائيــاً عنيفاً أو قد يؤذي نفســه..
    {سبحـــــان .. الله .. وبحمده..........
    .............. سبحــان .. الله .. العظيـم}
    51abce9087074f1270d0f7ee99d15e6a
    0


  2. ...

  3. #2



    ســأ تكلم لكم الآن من واقــع التجربه..

    فبعض الأطفــال التوحديين لا يبالون.. بالمخاطــر..فمثلاً في حديقة الحيوانات..تجد الأطفال مرتعبه من الأســد بينما الطفل التوحدي يذهــب وبدون خوف..له..وكأن لديهم شيء يجذبهم للأخطــار مثــل محاولة القفــز من النافذه.. أو الخروج للشــارع..وبعض الأحيــان فتــح الباب والسيـــاره تتحــرك..!!


    تـــوجد فروق كبيــرة بين الأشخاص المصابيــن بالتوحد..فقــد ظهــر بعضهـم ممن تكون حالتهــم بسيطــه تأخراً بسيطــاً في نمــو اللغــه بينما تتأثر بشكــل أكبر قدرتهــم على التفاعل الإجتماعي..

    وهنـــاك أعراض قد تظهــر على التوحديين مثــل:

    الصعوبـه في الإختــلاط مع غيره من الأطفال.

    الإصــرار على ذات الأشياء ومقاومة التغيير في الأمور المتعدده.

    الضحــك والقهقه بدون سبب.

    إنعدام الخوف الحقيقي من الأخطار.

    قلــة الإتصال البصري أو إنعدامه كليــاً.

    عدم الإستجــابه لطرق التدريس التقليديه.

    اللعـب المستمر بطريقــه غريبــه او غيــر مألوفه.

    إنعدام واضــح للإحســاس بالألم.

    تكرار المفردات أو العبارات بدلاً لامن اللغه الطبيعيــه ويطلق على هذه الحــاله ((الببغائيــه)) .

    تفضيــل الوحده والعزلــه على الآخريــن.

    عدم الرغبــه بالإحتضــان.

    تدويــر الاشيــاء ((جعلها تدور حول نفسهــا))

    إنفراط ملحوظ بالنشــاط البدني..أو خمول شديــد.

    عدم الإستجابة للتعبيرات اللفظيـــه...فهــو يتصرف كأنه أصــم

    تعلــق غير ملائم بالأشيــاء

    تفاوت في المهــارات الحركيــه الكبيره والقيقه (فقـد لا يرغب بركل الكره..ولكنه قادر على جمع المكعبــات)

    صعوبــة التعبيــر عن الإحتياجات ..وإستخدام الإيمــاءات أو الإشارات بدل الكلمات.




    وقــد يعاني بعــض المصابين بالتــوحد من إعــاقه أو إضطرابات اخرى قد تؤثــر على عمل الدماغ مثــل: الصرع أو التخلف العقلي ..
    وتظهــر الفحوص أن مايقارب ثلثي من يتــم تشخيصهم بالتــوحد يدخلون ضمن مجــال التخلف العقلـي وأن مايقــارب من 25-30% من التوحدييــن قد يتطــور لديهم الصرع في إحدى مراحــل حياتهم..


    ][][ عـــلاج التــوحد ][][

    لقــد زاد علمنا للتوحــد إلــى حد كبيـر منذ أن تم التعــرف عليــه عام 1943 وثبــت أن بعض المحاولات المبــكره للبحث عن علاج كانــت غيــر واقعيــه في ظل الفهــم الحديث للإضطرابات التي تحدث في الدمــاغ والتي ينتج عنهــا الإصــابه بالتوحد.

    أما الآن نحــن في وضع أفضــل من حيث القدرة على فهــم التوحد والإضطرابــات المصاحبــه له.. حيث بات من الممكن إحداث تغييـــر إيجابــي في انمــاط السلوك المصاحبــه للتوحد متى ما تم أجراء التدخل المبكــر الملائمه.

    ففي التدخــل المبكر..في التعليـم يساعد على السيطــره..على حده هذا المرض..وفي حالات كثيــر يتم شفاء الطفل ..وفي كثيــر من الأحيــان لا يتم ملاحضة إصابته بالمرض ولا سيما من الذين لايملكون الخبره.. ولكــن غالباً ما سيستمــرون في إظهــار بعض أعراض التوحد إلى حد ما طوال حيــاتهم.



    {+} [ الأســاليب الأكثــر فعــاليه في التعــامل مع التــوحد] {+}

    لقــد ثبــت بأن التدخــل المبكر يفيــد ويثمر بشكل إيجابي مع الأطفــال التوحديين.. وعلى الرغم من الإختلاف بيــن برامج ريــاض الأطفــال.. إلى أنهــا تشتــرك جميعهــا في التركيـز التدخل التربوي والمكثــف.

    وقــد أظهرت الدراســـات أن الأشخاص المصابين بالتــوحد يستجيبون جيداً لبرامج التربيــه الخاصه المتخصصه عاليــة التنظيــم والتي تصمم لتلبيــة الإحتيــاجات الفرديــه.

    ينبغــي أن يتلقى المصابيــن بالتوحد تدريباً على مهارات الحيــاة اليوميــه في أصغــر سن ممكنــه..كتعلم عبور الشــارع بأمان أو القيام بعمليــة تسوق بسيطــه... أو طلب المســاعده عند الحاجـه هي مهارات أســاسيه قد تكــون صعبــه حتــى لأولئك اللذيــن يستمتعون بمستويات ذكــاء عاديه.


    ((-_-_- إحصــائيـــــــــــــــــــــه-_-_-))

    الأطفــال المصــابين بالتــوحد بلغ عددهم في المملكه..120 ألف حاله وهي في تزايــد سنوي خاصــة عند مقارنتهــا بـ45 ألف إصابــه قبــل خمس سنوات..

    والمشكلــه أن التوعيــه بهذه المرض قليــله وهو من أخطــر الأمراض.. فهـو أخطر من السرطــان وأكثر غموضاً منــه..والعــالم لا يعطيــه حقه من الإهتـــمام..فمن منكم يا أعضــاء يعرف المرض ويعرف كيفيــة التعامل معه..؟؟

    d8329df939


    =-=-=-= نــــاسا تدرس دماغ ((rain
    man))=-=-=-=


    6cf782e791

    يدرس علمــاء وكالة الفضــاء الأمريكيــه ( ناســا) القدرات الخارقــه للتوحدي "كيل بيل" آمليــن أن تســاعدهم التكنلوجيــا التي تستخــدم في دراســة تأثيــر رحلات الفضــاء على دمــاغ الإنســان على إيجــاد تفسيــر واضح لقدراتــه العقليــه.

    وقد أخضــع الباحثون "بيــك" الذي كان الشخصيــه الأساسيــه لفيلم ((rain man)) رجل المطــر" والتــي جسدها الممثل دستن هوفمــان سنــة 1988 لســلسلة من الإختبــارات شملــت تصوير مقطعــي بالكمبيوتر والرنين المغناطيســي وسيتم إستخدام نتــائج هذه الفحوصات(الإختبارات)) في تكــوين صوره ثلاثيــة الأبعــاد للتركيــب الدماغي " لبيك".


    --------------------------------
    ______________________


    الآن بعــدما أنتهيــت..من هذا التقريــر..((تكســرت أصابعــيtongue )) اتمنــي منــكم أنكم أستفدتم ورجائي منكــم..
    إذا لا حضتـــوا هذي الأعراض على أطفالكم..لا تقولون..لا ما نبغى نتفاول على ولدنا ولا بنتنــا ترى ناس كثير ندموا..
    خذوه وسوو له الفحوصــات الازمـــه..وإذا كــان على الفلوس..المملكه العربيــه..

    خلوا الفحوصــات والعلاج بمستشفى التخصصي..مجانــي لهذي الحالات.. فما رح تخسرون شي أن عالجتوه..

    أتمنــى أني أكون افدتكـــم حق الإفــاده..والله يشفــي جميع أبنائنــا..

    بالتـــوفيـــقــ..gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Cole Sprouse في يوم » 08-07-2007 عند الساعة » 02:04
    0

  4. #3
    وصحيــح..

    أي إستشــارة أو سؤال..أو أي مشكلــه تواجهكم..بخصــوص التوحد تفضلوا بوضعهــا هنا.. وانا رح أقدم لكـم الإجابات الوافيــه من خبــره...

    لكــن إذا ما قدرت أرجو أنكم تعذروني..^.^..

    أتمنــى إفادتكـــم جميعاً..

    والســـلام خير ختــــام..
    0

  5. #4
    وعليكم السلام اخي الغالي

    شكرا على المجهود الرائع الي قمت بيه عن هذا المرض الخطر
    الذي يطرق الابواب

    دمت ودام قلمك النافع
    15b53ab6b0714bec3b0d28877af1b1a0
    بغـــداد لا تتالمي...بغــداد انتي في دمي

    0

  6. #5
    العفــو أختــي وأتمنــى أني أثريــت معلوماتك ومعلومات كل الي زاروا الموضوع ..واللي بيزورونــه..وأفدتكــم..

    وأكرر أي سؤال لا تترددوا
    0

  7. #6
    ماشاء الله موضوع غاية في الروعة ويستاهل المتابعة

    ومشكووور سوكو على الموضوع الحلو
    617ae2faf7a38ae1c9e9ddfdbbdae44f
    They are all greek to me , I seem can't find where I fit
    it's the wrong planet to me , seem can't find myself in
    0

  8. #7
    العفــو روكو..وماسويــت شي أهم شي مصلحــة..ابنائنا..والله يتحســر قلبي كلما سمعـــت ان فيه توحدي أهله ما أهتمو فيه أو أي ذوي إحتياجات خاصــه أخرى..

    بالتـــوفيقـ..
    0

  9. #8
    السلام عليكم





    ويقــدر عدد الأطفــال الذين يصــابون بالتوحد والإضطرابات الســـلوكيـة المرتبطـــه بحوالــي 20 طفــل.. من كل (10.000) تقريباً

    اي ما يقارب طفل لكل 500 طفل


    نسبة كبيرة dead




    سؤالcheeky

    هل يولد الطفل المتوحد بهذا المرض ام انه يكتسبه بعد الولادة ؟

    ان كان ولد فيه فهذا يدل على وجود خلل جيني

    اما ان اكتسبه بعد الولادة فهذا يدل على اسباب خارجية قد تترافق مع استعداد للتوحد




    الإعــاقه الحسيـه : كالإستجابــات غير الطبيعيه للأحاسيــس الجســديه ..كالحساسيــه للمس أو ضعف الإستجــابة للألم وقد تتأثـر حواس السمــع والبصر واللمس والتذوق والسمع بدرجات نقـص أو زياده متفــاوته
    التوحد اذن اقرب للمرض العضوي منه للنفسي sleeping



    يدرس علمــاء وكالة الفضــاء الأمريكيــه ( ناســا) القدرات الخارقــه للتوحدي "كيل بيل" آمليــن أن تســاعدهم التكنلوجيــا التي تستخــدم في دراســة تأثيــر رحلات الفضــاء على دمــاغ الإنســان على إيجــاد تفسيــر واضح لقدراتــه العقليــه.

    ياريت تشرح اكثر اذا كان بالامكان


    وشكرا على الموضوع المثير



    إلى الملتقى
    غير متواجد
    0

  10. #9
    السلام عليكم




    وعليــكم الســلام..أهلاً بك واثق...من فترة ماشفتك ان شــاالله تكون بخيــر وصحه..؟؟


    اي ما يقارب طفل لكل 500 طفل


    نسبة كبيرة dead
    فعــلاً نسبـــه كبيره جداً وهي في تزايد مستمر..وهذي هي المصيبــه..dead
    سؤالcheeky

    هل يولد الطفل المتوحد بهذا المرض ام انه يكتسبه بعد الولادة ؟

    الطفــل التوحدي يولد طبيعي..ولا يبين عليه أية أعراض وبعضهم يبدأ بالحديث حتى عمر 1ونصفهم..عندها تبدأ حالة الطفل في تراجــع..وبعض الحالات يفقد النطق..disappointed

    ويبــدا من بعد ذلك مشــاكل التواصل..فالطفــل التوحدي طبيعي الشكل بل وأكثرهم..جميلون ..tongue

    لن تلاحظ عليــه أي شي من بعيد بلستراه طفل طبيعي .. أما إذا إقتربت منه أو وضعته مع أقرانه من الأطفــال ستلاحظ إختلافاً..

    فلن تجده من النــوع اللذي يتفاعل مع الأطفال أو مع الأنشــطه بل يحتـــاج إلى إهتمام خاص فأغلبهم لديهم تشتت في الذهن..

    وقد قرأت كتــاب لتجربة طفلة توحديه وهي الآن من كبـــار العلماء بل أصبحت بروفسوره ..وتدعى تمبــل جراند.. كتابها شدني وبشكــل كبيــر حيث كانت تتكلم عن قصة حيــاتها كفتــاة توحديه..

    وتتحــدث كيف أن خادمتهــا كانت تعاني منهــا وكيف اكتشفت والدتهــا بأنها توحديه..وكيف كان شعورها..

    كانــت تقول كنت أحس أن من حولي كقطع الأثاث..لا أحس بهم..وكانت تسمع أدق الأصوات..وهل تعلمون أن التوحديين لديهم ذكاء خارق..وسمع مرهف إلى درجة أن بعضهم سمعون خرير المياه في المواصيــر..!!

    الطفــل التوحدي يعتبــر نابغه ..فكثيــر منهم له في البرمجيــات..والهندســه.. وقد يصلون إلى البرمجــه وبمهارات متقدمه.. فهنــاك (سارا ملر) التوحديــه والتي بمجر النظر إلى البرنامج الحاسوبــي تعرف الخطــأ وسبب المشكلــه..

    والكثيــر من العلمـــاء شبــه عقل التوحدي وتفكيــره بـالكمبيوتر.

    فالدكتوره التوحديــه (تمبل جراند) تشــرح آليــة عمل عقل التوحددي بـ (متصفح النت)

    ان كان ولد فيه فهذا يدل على وجود خلل جيني

    اما ان اكتسبه بعد الولادة فهذا يدل على اسباب خارجية قد تترافق مع استعداد للتوحد


    هو سببه جيني ولا يزال مبهم ففي عمر معيــن تبدأ خلايا الدماغ بالتكــون والتغير..لدى الطفل التوحدي..
    وكثيــر من الناس فسروه على أنه ((عيــن))

    التوحد اذن اقرب للمرض العضوي منه للنفسي sleeping

    هو مرض روحــاني..


    ياريت تشرح اكثر اذا كان بالامكان

    من أي ناحيــه اشرح..؟؟


    وشكرا على الموضوع المثير



    إلى الملتقى

    العفــو..وإلى الملتقى <<جميــع الحقوق محفوظه لواثق الخطىsmoker


    0

  11. #10
    من أي ناحيــه اشرح..؟؟


    ما هي القدرات الخارقة التي يملكها
    0

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة واثق الخطى مشاهدة المشاركة

    ما هي القدرات الخارقة التي يملكها

    زي ما قلــت قبــل الطفــل التوحدي لديه قدره عجيبــه في البرمجــه..والمفاهيــم الحسابيه الواسعــه..

    فكثيــر منهم ..قد تجدهم في عمر لم يتعد الخمس سنوات وتجده يعزف البيانو وبمهاره لا تصدق..

    وأذكر أني قرأت مقاله عن طفل توحدي كفيــف يعزف سمفونيــة بتهوفن وببراعــه

    ولقــد سمعت معلومه لكنــي لم أتأكد من المصدر وشاهدت فلم عنهــا..

    ان طفل عمره 6 سنوات إستطاع إختراق شيفرة الـ FBI أمر لا يصدق أعرف..

    فهم نوابــغ ..ويفهمون البرمجيــات بشكل غريب يجعلك تشعرك بأنك غبي..

    وهل تعرفون أن بيتهوفن توحدي.. اينشتايــن لديه سمــات توحد..؟؟

    كلهم نوابغ.. ولديهــم إحساس بالخطـر ..وعندما يحسون بهذا الإحساس يتجهون إليــه ..وبدون تفكيــر..

    وكمــا قلت سابقاً عقــل الطفل التوحدي أشبــه بالكمبيوتر..فهو لا يرى العالم كما نراه..

    أشكــر لك تفاعلك بهذا الموضوع أخي واثق..وأي سؤال انا بالخدمــه..

    والســـلام خيــر ختــام..
    0

  13. #12
    مرض التوحد

    سمعت عنه لكن معلوماتي كانت محدودة nervous
    وظهرت عنه افلام كثيرة







    بحوالــي 20 طفــل.. من كل (10.000) تقريباً وذلك نتيـــجة لإضطــراب عصبــي يؤثــر في عمــل الدماغ.
    dead نسبة كبيرة



    شكرا على الطرح الرائع gooood


    تحياتي
    عيون بغداد
    attachment

    عاشت ايدج ألوومه على التووقيع الحلوووwink
    0

  14. #13

    شكرا على كل هالمعلوماتasian

    بس انا قصدي nervous


    القدرات الخارقــه للتوحدي "كيل بيل"
    0

  15. #14
    العــفو أختي عيون بغداد وهي بالفعــل نسبه كبيره..كيف رح تكــون بعد كم سنه><..

    أما بالنسبــه لسؤالك أخي واثق..

    كيــل بيل لا اعرف عنه الكثير وماشفت الفلم بس أتمنى اشــوفه..لكن من كلام اللي شافوه..

    أن أخوه أستغله بالمقامره..لأنه عبقري ..بس هذا اللي أعــرفه عنه ورح أبحث لك أخي عنه ورح أحاول أجيب المعلومات الوافيــه عنه..

    بالتــــوفيقـ..
    0

  16. #15
    الســلام عليكم..

    أخي واثق قمــت ببحــث عن قدرات راين مان..

    لديــه قدرات خارقه بالقراءه فمثلاً ما نقرأه بثلاث او اربع دقائق يقرأه بشعر ثواني..فعينه اليمنى تقـرأ مافي الصفحة اليمنى وفي نفس الوقت عينه اليسرى تقرأ مافي الصفحه اليســرى..!!

    أخبــره بأي تاريخ...يخبرك..ما هو اليوم..مثلاً 25/4 عــام 200 يقــول يومه الإثنيــن مثلاً كان طقســه ممطر..

    لقد حفظ كل الولايات وحكامها من أول واحد إلى اخره..وحفظ الولايات والمدن والقرى وكل التوابع..التي بهــا..

    فمثلاً قل له إسم ولايه يقول لك كل مدنهــا وأسماء طرقها..والقرى..وتاريــخ كل بلده..من خدم بهــا..وايام مولدهم..

    وهــو يحفظ كل شيء كتبــه وقرأه أو مر عليه يوماً..




    أتمنــى أني أكون جاوبت جواب وافي على سؤالك..وحيــاك الله في كل وقت أخي واثقrambo ..

    أمتعتنــي في البحث عن الإجاباتsmile

    بالتوفيـــقـ..


    0

  17. #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    ::

    درست عن المرض التوحد وهو من اكثر الامراض

    حيرة لدى علماء النفس والجسد ...

    وكما قلت هو اكثر الانواع انتشارا من متلازمةداون ..

    ::

    لديهم عالمهم الخاص الذي لايشاركهم احد فيه ...

    لكني كنت اظن ان كل حالات التوحد هي نتجية ..

    وراثية من الجينات ؟؟؟

    //

    لدي صديقة لديها اخ صغير لديه توحد ...بحدود ال11 سنه

    تقول انه من ولد اخيها الصغير تك اكتشاف ان لديه توحد فهل من الممكن ان لايكون

    ذلك نتيجة الجينات ؟؟

    //

    لكن يكون عمرهم العقلي اصغر من عمرهم الزمني ...

    فمثلا شخص عمره 10 سنين يكون عمره العقلي 7 سنين ربما ..

    اقل ربما او اكثر قليلا...

    //

    لكنهم كما قلت اناس لديهم تفكير العبقري ..

    وقد تكون لديهم امتيازات اكثر من الانسان العادي ..


    ::

    اتمنى ان يتم ايجاد علاج لهم ..

    //

    يعطيك العااااافية اخي الكريم على المجهود الواضح

    بالتوفيق

    سراب
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني
    0

  18. #17
    ساساكي المبدع

    بصراح موضوع متميز ك العادة

    لكن Pathology المرض غير واضح و هذا لأي مرض عصبي او نفسي
    0

  19. #18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


    وعليــكم الســلام ورحمــة الله وبركاتــه..


    ::

    درست عن المرض التوحد وهو من اكثر الامراض

    حيرة لدى علماء النفس والجسد ...

    وكما قلت هو اكثر الانواع انتشارا من متلازمةداون ..

    ::
    أمر جيــد بل ورائــع أنكم تدرسونه..gooood

    فعــلاً هو أكثر الأمراض حيرة لدى العلماء..فكلما قالوا أنه مرض جيني تظهر لهم الإختبـــارات العكس..فلا يزالون في حيــره.. من معرفــة سببه..


    لديهم عالمهم الخاص الذي لايشاركهم احد فيه ...

    لكني كنت اظن ان كل حالات التوحد هي نتجية ..

    وراثية من الجينات ؟؟؟

    //
    فعــلاً هم لديهم عالمهم الخــاص اللذي لا يريدون مشاركة أحد به..

    ليــست كل حالات التوحد من الجينـــات الوراثيــه.. بل وليس للوراثــة دخل بالأمر..


    لدي صديقة لديها اخ صغير لديه توحد ...بحدود ال11 سنه

    تقول انه من ولد اخيها الصغير تك اكتشاف ان لديه توحد فهل من الممكن ان لايكون

    ذلك نتيجة الجينات ؟؟
    أمرٌ طبيعــي أن يكون بالعائله..أكثر من حــاله..وليس للوراثــه أي دخــل..

    طيــب حنــا عندنا في حينــا شارع كامل..كل اللي ساكنيــن فيه عندهم أطفال توحديين..تصدقيـــن..؟؟؟

    وتم إكتشــاف عائله من خمس افراد كلهم توحديين...ومع ذلك..ليس وراثياً اقلــه هذا ما يقوله العلمــاء..

    وفي آخر الأخبــار يقــال أنه بسبب طفرة جينيــه تسببهــا تطعيمة الحصبه الألمانيــه..


    //

    لكن يكون عمرهم العقلي اصغر من عمرهم الزمني ...

    فمثلا شخص عمره 10 سنين يكون عمره العقلي 7 سنين ربما ..

    اقل ربما او اكثر قليلا...

    //
    صحيـــح..فعمر عقلهم ..يصغر عن عمرهم الزمني..فمثلاً يكون عمره الزمني ست سنوات وعمر عقله ثلاث سنوات..

    فتجد تصرفاته كتصرفــات طفل عمره ثلاث سنوات..


    لكنهم كما قلت اناس لديهم تفكير العبقري ..

    وقد تكون لديهم امتيازات اكثر من الانسان العادي ..


    ::
    فعــلاً..فمثلاً كحالة أخي..وقد شــاهدت الكثير من مقاطع الفيديو لأطفــال بنفس الحاله ونفس التصرفات والطبــاع..

    يحبون تصفيف الأشيــاء من حجمهـــا الأكبر حتــى الأصغر..ويحبون بناء جدار..طويــل من المعلبــات..

    وأيضــاً هنــاك أمر غريــب فمثلاً إذا رأى فيلماً وأحبه.. مثل..جارفيلد.. أجده على صفحة اليو تيوب وقد وضع كلمــة جارفيلد بالإنجليزي والسبيلنج صحيح..

    وإذا أرادوا حفظ شيء يقومون بتمرير ايديهم عليه..ويحفظ في ادمغتهم وفجئــه تجدينه يكتبــها..وبكل حرف دون نسيــان أي شي..هذه قدرات عبقريــه..

    اتمنى ان يتم ايجاد علاج لهم ..

    //

    يعطيك العااااافية اخي الكريم على المجهود الواضح

    بالتوفيق

    سراب
    ليــس هنالك علاج طبي لهذا المرض..وهو أيضــاً ليس بمرض..هي حالة ...وعلاجهــا بالتدخل المبكر للتعليــم المستمر..على حسب حاجة الطفــل..

    الله يعـــافيك..وشكــراً على مشـــاركتك..

    بالتــــوفيقـ..
    0

  20. #19
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طبيب النيل مشاهدة المشاركة
    ساساكي المبدع

    بصراح موضوع متميز ك العادة

    لكن Pathology المرض غير واضح و هذا لأي مرض عصبي او نفسي
    العفــو وهذا من بعض ماعندكــم..tongue

    هو غيــر ولم يعــرف حتى الآن عصبي أم نفسي لكن الأغلب أنه عصبي..فأعصــاب الدماغ لدى التوحدي تخلتلف منهــا لدى الطبيعي..
    0

  21. #20
    السلام عليكم


    شكرا لك اخي ساسكي على كل هذه المعلومات



    افدتني كما لم استفد من قبل عن التوحد



    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter