مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    تنبيه موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصديق وقت الضيق
    مثل معروف جدا ...لكن يا ترى هل هم كثيرون الذين عرفوا و جربوا معناه؟؟ ermm
    الصديق هو الانسان الذي يكون صادقا معك ووفيا , مستحيل أن يحصل على هذا الللقب اي كان .....لو حدثتني قبل شهر من الان عن الصداقة لما كنت فهمت كلمة من التي تقول كنت أظن الوحدة أحلى بكثير حتى ان رسائلا عن الصداقة كانت تصلني على البريد الاكتروني تلغى دون أن أقرأها و أقول في نفسي لا وجود لشيء كهذا!!

    كنت أخاف التقرب لأي كان لكي لا يغدرني....لأنني تعرظت للخيانة من قبل صديقة لا تستحق لقب الوفية disappointed ......وبعد سنين عدة قابلت أصدقاء قدامى كنت أأمنهم على أسراري و أحدثهم عن كل شيء في حياتي كلما كانوا جواري surprised .
    لكن هذه المرة كن يكلمنني و يحدثنني و أنا لا أرد و لأنهن يعرفنني حق المعرفة أحسسن بأن هناك شيء خاطيء لذلك حين أخبرتهن انني فضلت الوحدة وخفت من الصداقة الشدة فهمنني حق الفهمة و قلن لي لكن لماذا فضلت الوحدة؟؟
    قلت لأن لا أحد يفهم ثم صعقت فجأة لانهن قد فهمن ما أقول و فجأة تغيرت الأحوال من حال الى حال و أصبحت بدل تلك الفتاة الكتومة.فتاة تحب الكلام ودونه nervous
    لذلك عرفت أن الصداقة كلمة غالية لا تعطى لأي كان والثقة جوهرة ان اعطت لمن لا يستحق فقد يستقيد منها و أنت لا تستطيع ايقافه

    فكتبت هذا الموضوع لأسألكم.....
    ما معنى الصداقة الحقيقية بالنسبة لكم؟؟ rolleyes rolleyes rolleyes rolleyes
    وما هي مواصفات الصديق الحقيقي؟؟
    و كيف تعلم أن من أمامك جدير بالثقة..ولن يخونك يوما؟؟ rolleyes

    هيا أنتظر اراءكم

    أختكم: مووووووووووووووولان wink
    لا يوجد توقيع في الوقت الحالي
    يرجى المعاودة لاحقاً!


  2. ...

  3. #2

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    انا حتى الان ما لقيت صديق حقيقي لي الا شخص واح عالنت هو يعرف نفسه لكن بالحياة الواقعية ما لقيت اي صديق بمعنى الكلمة

  4. #3

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    الله يصبرك يا أخ كاسح.....
    و الله الحياة بدون اصدقاء حقيقين صعبة و ان شاء الله يكون صديقك الوفي اللي يعرف نفسه على اتصال داءم معك...
    بس ما قلتلي شنو مواصفات الصديق الحقيقي؟؟
    ان شاء الله تقوللنا رأيك و تحدثنة أكثر عن تجربتك مع الصداقة و الخيانة...
    اخر تعديل كان بواسطة » Muslem Mulan في يوم » 04-09-2003 عند الساعة » 06:17

  5. #4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    مرحبا أختي العزيزة مولان ...
    كيف الحال ؟؟؟ أن شاء الله بخير (أشتقنالك طولتِ الغيبة علينا) wink

    موضوعك متكامل وجميل الله يعطيك العافية ...
    وبالنسبة لأسئلتك ...

    ما معنى الصداقة الحقيقية بالنسبة لكم؟؟
    الصداقة الحقيقة هو الكنز الذي لن يستطيع اللص سرقته مهما فعل فهو كنز لا يقدر بثمن ...كنز مليء بالمشاعر والأحاسيس الطاهرة والبريئة فلا وجود للزعل ولا وجود للخصام فهو أساسه التفاهم بين الصديقين او الصديقتين ...فهو جوهرة غالية الثمن لن يستطيع أحد شرائها ألا من كان سعيد الحظ ...ولا يطبق هذا المعنى على كل صديق او صديقة ...فالصداقة الحقيقية نادرة جدا ...

    وما هي مواصفات الصديق الحقيقي؟؟
    ليست هناك مواصفات محددة ...فكل أنسان يختلف عن أخر
    فمثلا قد تكون لدي صديقة عزيزة على قلبي ولا استطيع التخلي عنها في حين أنتِ لا تنجذبين إليها ...
    ولكن الصديق بالمعنى الحقيقي هو المخلص المؤتمن على كل أسرارك ...يخاف عليك من ظلك ...يبكي لبكائك ويفرح لفرحك فليس هناك حقد او غيرة ...اذا كان قريب موجود بجانبك واذا كان بعيد فهو مخزون بذاكرتك وهو بالمثل أيضا ...ليست هناك حواجز بينكم ...يشيل همك ويقوي عزيمتك ويعمل على أظهار ابتسامتك ...والكثير الذي لن استطيع سرده .

    و كيف تعلم أن من أمامك جدير بالثقة..ولن يخونك يوما؟؟
    أولا وقبل كل شيء ...لا يجب أن ارتاح الى الشخص الذي أمامي بشكل يدعني أثق به والبوح بأسراري والتكلم بطلاقة معه ...فقد ابقى سنين أتحدث معه بشكل رسمي وبابتسامة خفيفة ...ولكن بعد ان أعرف معدنها الصافي وقلبها الطيب ...اكيد بشكل من الأشكال سأتقرب منها .ثم نبدا بالتحدث عن أشياء متعددة لعلنا نشترك بحبنا لبعض الأشياء ......ومن خلال كلامك معها تشعرين بأن هذه الفتاة تشبهك كثيرين وكأنها توأمك منذ لحظة تكلمك معها قد أرتحتِ لها وكأنك عرفت أنها الصديقة التي كنت تتمنيها ولن أستطيع سرد الكثير من الأمور .

    واخيرا أشكرك مرة أخرى لهذا الموضوع الجميل .
    مع أحترامي وتقديري
    Malina wink
    attachment

  6. #5
    حبيبتي مولان .........

    ربما نسمع من الي حولنا بأن كلمة الصديق الوفي أصبحت من المستحيلات في الكون

    ولكن لا ننسى قول الرسول الكريم .......(( لايزال الخير في أمتي حتى قيام الساعة ))

    الصديق شي غالي ربما لو أقعد اتكلم فيه من هنا لمليون سنة ما اعتقد اني اوفيه حقه ....


    وهذي أجوبتي ........


    ما معنى الصداقة الحقيقية بالنسبة لكم؟؟
    الصداقة اجمل من الحياة نفسها ......زي ما يقولوا (( الجنة من غير ناس ما تنداس ))
    صديق قبل ما يخاطبك يخاطب روحك يحس فيك من نظرتك ....يفهم ما تعنيه ....
    لأنه شي غالي شي اشبه بكنز تحرصي عليه اكثر من روحك ...


    وما هي مواصفات الصديق الحقيقي؟؟
    الصداقة لا زم تكون مبنية على الصدق والصراحة ....
    قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه ...(( رحم الله امرئ أهدى إلي عيوبي ))
    فاهم نيتي واثق من نظرتي تجاهه ....فمهما كان الدنيا ما ترحم .....
    فشيئ رائع ان تجدي الصدر الحاني لمشاكلك وهمومك ....الأنسان يالي ما يغلطك وويقومك ان زليتي ........



    و كيف تعلم أن من أمامك جدير بالثقة..ولن يخونك يوما؟؟
    أنا يالي أعرفه إن الأنسان موقف .......تعرفي الشخص من موقفه معاكِ اذا لسمح الله تعرضت لمشكله ولا حاجة .....
    تحسي انك شايلة له جميل ما حتنسي طول حياتك ......مو شرط بدور فعال ...ربما ظروفها تحكمها ....بس لو تحسي انها معاكِ ولو بقلبها ...ولو بكلمة وحدة ...تحسي انها حاسة بألمك ....شاعرة بالي انت حاسته ....
    صدقيني ساعتها حتعرفي مين هي صديقتك ...ومين هي يالي أخذتكِ تمضية وقت ولعب فاضي ....


    وتشكري حبيبتي على هالموضوع ........

    يعطيك الف عافية ....

    يرجى رفع التوقيع من مركز صور مكسات

    - تويتر


  7. #6

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    بسم الله الرحمن الرحيم..

    ما شاء اله عليكم خلص وصفتو الصديق الحقيقي بأفضل شكل ممكن و الثقة صارت شيء ملموس بعد ما عرّفتوها...

    Malina
    يبدو ان لديك خبرة جد واسعة في عالم الصداقة و اشكرك على هذه المشاركة الرائعة و الوافية و ان شاء الله نجد الجواب الشافي عندك دائما
    tatto girl
    same same واحد جرجر و لسانك ما شاء الله دائما جاهز و طليق بالقران الكريم و احاديث الرسول عليه الصلاة و السلام

    بارك الله فيكم وكثر من امثالكم...


    ومثل ما قالت الاخت تاتو جيرل لو أقعد اتكلم من هنا لمليون سنة ما اعتقد اني أقدر أوفي لموضوع كبير جدا جدا

    البارحة وصلتني رسالة من احدى صديقاتي الللواتي في بلد اخر...لن تستطيعو تصديق مدى الفرحة التي تصيب الانسان حين يعلم أن هناك من يهتم به ويسأل عنه.....اذكر في يوم من الايام ان مشكلة صغيرة حدثت معي...ذهبت احدث اقرب صديقة لي في المدرسة عنها وبدل أن تساعدني أو حتى تبين لي أنها تفهم شعوري بدات تضحك.... لم أفهم ربما لان المشكلة ليست بكبيرة او ببساطة لأنها لم تفهم!
    ........مرة اخرى حدث الموقف لكن تلك المشكلة كانت عويصة.... صديقة حقيقة اقترحت 100 اقتراح للمساعدة...ومع ان شيئا لم ينفع الا انني عرفت انني لجأت للانسان الصحيح.

    احيانا تكون وحيدا لدرجة انك تريد ان تصرخ وتخرج كل ما يثقل قلبك....

    الله لا يعيش احد وحيدا

    مع تمنياتي الحارة لكم بصديق وفي ومتفهم

    مووووووووووووووووووووولان

  8. #7

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    ما معنى الصداقة الحقيقية بالنسبة لكم؟؟
    الصداقة شيء رائع جداً و على الصديق ان يحافظ على صداقته قدر ما يستطيع و ان يساعده دائماً و ان يرافقه في اموره و يسانده دائماً

    وما هي مواصفات الصديق الحقيقي؟؟
    بأن يكون صادق مع صديقه و ان يقف دائماً معه و يشاركه في احزانه و افراحه
    كذلك عليه ان لا يتوانى في مساعدة صديقه عند الضيق

    و كيف تعلم أن من أمامك جدير بالثقة..ولن يخونك يوما؟؟
    ما اقدر احكم الا اذا صار موقف اثبت ان الشخص ما يكون جدير بالثقة

    winkشكراً على الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » Hayama Akito في يوم » 05-09-2003 عند الساعة » 15:39

  9. #8

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    kont a`6on enno ay sha`79 te3refo o lak 3eshra ma3aah ya3ny yosama 9adeeg laken al ayam marrat o 9arat ashya2 ma atwaga3t enaha te9eer abadan o 7aseet fe3lan le awal marra eny wa7eed ra`3m a9dega2y (al maz3oomen) elly bel 3ahsarat

  10. #9
    ان الحياة تتطلب امور كثيرة ومن اهمها الصديق

    فالحياة بدون صديق ليس لها معنى فالصديق يقوم برعاية صديقه عند المرض ويسانده في وقت الضيق ويعمل على اساعده وعدم مضايقته ويكون قادر على كتمان اسراره

    ولكن في هذا الزمن لاتوجد صداقات هكذا بل زمالة

    وشكرا.............................


    مع تحياتي : صدى الاحزان

  11. #10

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصداقة فعلن شيء غالي...
    اخت سينشي شكرن جزيلن لك على مشاركتك الفعالة

    صدى الاحزان و كاسح......خليكم و شدو الهمة و ادعوا ربكم يرزقكم بصديق حقيقي للأسف مرات قعد و تلقي نفسك وحيد و كل انسان اعتمدت علي يطلع صورته عندك عكس الحقيقة.....
    الله يرزق الناس الوفاء ...

  12. #11

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    ماذا تفعل؟؟
    ماذا تفعل حين يطعنك أعز أصدقائك في ظهرك؟؟؟
    ماذا تفعل حين يطعنك صديق اخر.........أعز منه؟؟؟

    ماذا تفعل؟؟
    هل ستبحث عن صديق اخر وفي يستحق الثقة؟؟
    أم أنك تكره أي شيء في الدنيا له علاقة بالصداقة؟؟

    ماذا تفعل؟؟
    هل تمشي مع المثل الذي يقول السر لا يخرج من اثنتين(شفتين)
    أم مع السر الذي يقول (السر كالماء المغلي لابد أن يحرك غطاء القدر حتى يرتاح)؟؟

    ها قد كتبنا موضوع عن الصداقة و فوائدها و لكن ماذا عن الخيانة و مضارها؟؟؟

    اين نجد من يستحق الثقة ؟؟؟

    لا اله الا اله

  13. #12

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    ما شاء الله عليك Muslem Mulan إختيار موفق للموضوع..
    بالنسبة للصداقة فانها تصنعها المواقف ...لان الحقيقة أشخاص كثير مروا علي كرهتم من أول ما شفتهم (كره من ربي) لكن صار بيننا مواقف خلتني ما أحكم على الناس من أشكالهم وبالأخير جمعتني فيهم صداقات قوية..

    وأهم شي عندي تكون صديقتي فاهمتني وتتحملني بكل عيوبي وتكون أناستازيا لكن بجسد ثاني

    وبالنسبة لخيانة الصديقة فهذا يعتمد على مكانتها عندي ...على إنه ما حصل لي موقف زي كذا مع صديقة عمري إلا انه صار مع صديقات أقل مكانة ...وما كان موقفي إلا إني أمشي الموضوع لكن بعد المناقشة طبعا واهم شيء أكون ما غلطت على أحد.وفي حالة انه رجعت المياه لمجاريها ماراح تكون العلاقة زي ماكانت من قبل راح تكون علاقة زمالة فقط ...

    في النهاية أحب أقولك شيء :حتى لو غلط عليك أحد سواء صديق أو غيره قولي قبل لا تنامينfrownاللهم أي عبد أو أَمَة من أمة محمد يحبني ويدعو لي فأسألك له الفردوس الأعلى وأي عبد او أَمَة من أمة محمد اغتابني أو بهتني أو قال في ما ليس في ٌ فاني قد عفوت عنه وتركتها له) وراح ترتاحين صدقيني....


    وسامحيني على الاطالة وعلى الخروج من الموضوع قليلا
    [GLOW]ليس عيبا أن تزل قدمك فتسقط من القمة إلى الحضيض،إنما العيب أن تذهلك السقطة فتظل حيث أنت دون أن تحاول الصعود...[/GLOW]

  14. #13

    رد : موضوع للنقاش ّ>الأصدقاء الحقيقيون*مواصفات الصداقة....وما الى ذلك>ّ

    السلام عليكم
    و اسفة على تأخري في الرد

    شكرا شكرا جزييييييييييييييييييييييييلا لك يا أنستازيا..
    كلامك أكثر من رائع و ما قلتيه أراحني كثيرا
    و أشكرك على الدعاء فقد نجح و اصبحت عائلتي كلها تدعوه جزاك الله خيرا

    صديقة العمر أمر لا تحصلين عليها بسهولة....زولا تفقديها بسهولة ايضا.

    شكرا لكم لاهتمامكم بهذا الموضوع
    و ننتظر المزيد

    تحياتي:

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter