مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    المنتخب الاردني للشباب حامل الرايه في كاس العالم

    اهلا بكم اعزائي الرياضيين عشاق كره القدم في الوطن العربي يسرني ان انقل لكم ما يخوض منتخب النشامى من مباريات في كاس العالم للشباب


    مفاجئه البطوله المنتخب الاردني للشباب استطاع الوصول لكاس العالم لللشباب المقام في كندا

    5d443fd33a

    منتخب النشامى ممثل العرب

    cd7f5a4b77

    المباراه الاولى منتخب الشباب يبدأ مشوار كأس العالم بالتعادل مع زامبيا

    726ccab0d8
    المصدر: الاتحاد

    0f24602e1a

    تعادل منتخب الأردن للشباب مع زامبيا 1-1 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العالم التي تقام في كندا.

    وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها تعادلت اسبانيا مع أوروجواي 2-2.



    وجاءت بداية اللقاء مباغتة للاعبي منتخبنا في أول ظهور عالمي للكرة العالمي، حيث تعرض طارق للطرد بعد لمسة يد غير واضحة داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها تيمبو فوايو الهدف الأول في الدقيقة 8 من اللقاء.



    وبعد هذا الهدف امتد منتخبنا للهجوم في محاولة للتعويض رغم النقص العددي، ونجح عبدالله ذيب في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 قبل أن يطرد الزامبي كولا رودجرز في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.



    وفي الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي منتخبنا حيث حصلوا على أكثر من فرصة خطرة، ولكن التوفيق لم يحالفهم إلى جانب تألق حارس ودفاع منتخب زامبيا


  2. ...

  3. #2
    الامير علي يطمئن على تحضيرات منتخب الشباب لكرة القدم


    5d89467900

    اللاعبون : الهمــة قويــة لتسجيل حضــور طيب فـي البطولـــة العالميــة


    بيرنابي - حسام المجالي موفد اتحاد الاعلام الرياضي - اطمأن سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم على التحضيرات النهائية لمشاركة منتخب الشباب في نهائيات كاس العالم التي انطلقت منافساتها امس الاول في كندا بمشاركة 24 منتخبا .
    وحث سموه خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه الليلة قبل الماضية مع رئيس الوفد جمال الداود اللاعبين على بذل قصارى جهدهم لتقديم الاداء المأمول وعكس صورة مشرقة عن تطور كرة القدم الاردنية وعن الكرة العربية بحكم تمثيل المنتخب للعرب في المونديال ، كما اطلع سموه من خلال المدير الفني الدنماركي يان بولسن على اخر الترتيبات الفنية ومدى جاهزية المنتخب والتأهب لدخول اجواء الحدث العالمي .
    وكان منتخب الشباب استهل مشواره التاريخي في البطولة العالمية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حينما واجه المنتخب الزامبي على ستاد سوان جارد في مدينة بيرنابي التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية التي تضم الى جانبهما اسبانيا والاراجواي، وسنوافيكم بالنتيجة والتفاصيل في عدد يوم غد.
    وقبل دخول المنتخب اجواء اللقاء الاول من البطولة اعرب اللاعبون خلال حديثهم لموفد اتحاد الاعلام الرياضي عن تفاؤلهم بتحقيق نتائج طيبة تعكس دوافع اثبات الذات والاستفادة من تجربة في غاية الاهمية على الصعيد العالمي في مشاركة فريدة وغير مسبوقة في تاريخ كرة القدم الاردنية ، مشيرين الى المعنويات العالية والاصرار الكبير لديهم على الظهور المشرف وتحقيق الطموحات المنشودة ، معتبرين ان تمثيل العرب الى جانب شرف تمثيل الوطن ضاعف من المسؤولية الملقاه على عاتقهم في الوقت الذي كشفوا فيه عن نواياهم الجادة وحرصهم الاكيد على رفع علم الوطن والتواجد المأمول في المهمة المرتقبه في الحدث العالمي الكبير الذي لطالما كانت المشاركه فيه حلما يراود الجميع ، خاصة وانه شكل نقطة الانطلاق للعديد من نجوم العالم .
    الى ذلك يحرص المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد على متابعة مشاركة المنتخب عبر الاستفسار اليومي للوقوف على كافة الامور الادارية المتعلقة بتسهيل مهمة نشامى الوطن في التواجد المنتظر .
    وكان الاجتماع الفني للمباراة عقد امس الاول برئاسة كريه هينجز هيدبرت ممثل وفد فيفا الذي قدم التهنئة للوفد بمناسبة تأهل الاردن لاول مرة لنهائيات كأس العالم متمنيا له التوفيق ، في حين استعرض د.حسن غفاري المنسق العام للمجموعة الثانية الترتيبات الادارية والفنية فيما تطرق احمد جاسم مسؤول التحكيم للامور المتعلقة بالتحكيم ، كما تم التأكيد على اللعب النظيف والروح الرياضية ، وحضر الاجتماع منعم فاخوري مدير العلاقات الدولية في الاتحاد واحمد قطيشات المدير الاداري للمنتخب .
    من جانب اخر يحظى وفد منتخب الشباب باهتمام ومتابعة ابناء الجاليتين الاردنية والعربية ، حيث حرص عدد من الطلبة الاردنيين من بينهم يزن شحادة وفيصل حداد على العمل ضمن فرق العمل التطوعي للبطولة لتقديم الخدمات والمساعدة لاعضاء الوفد.
    كما حظي الوفد باحترام وتقدير اللجنة المنظمة للصورة المثالية التي ظهر عليها اللاعبون من خلال التقيد التام بالتعليمات والالتزام بالمواعيد والانظباط السلوكي .
    واطلع لاعبو المنتخب على اخر التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة عبر المحاضرة التي القاها مسؤول التحكيم في فيفا .
    هذا ويخوض المنتخب مباراته الثانية حينما يواجه الاوراجواي الساعة الثالثة فجر الخميس فيما يلاقي المنتخب الاسباني الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل يوم 7 الجاري .
    يذكر ان صاحبي المركزين الاول والثاني في كل مجموعة يتأهلان الى الدور الثاني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ، مما يعزز من فرص المنتخب في الترشح للدور التالي .


    المصدر جريده الراي الاردنيه

    409dbba81a

  4. #3

  5. #4
    b44a41b68e

    d55c55e2f6

    خسارة الاردن امام الاوراجواي فـي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للشباب
    بيرنابي - حسام المجالي - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - عاند الحظ منتخب الشباب لكرة القدم في ادراك التعادل على اقل تقدير امام الاراجواي التي فازت بنتيجة ا- 0 في المواجهة الثانية ضمن مشاركة الاردن التاريخية في بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في كندا .
    وقدم منتخب الشباب عرضا قويا في المباراة التي جرت على ستاد سوان جارد في مدينة بيرنابي في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية في اطار لقاءات المجموعة الثانية ، وحرمت خشبات مرمى المنتخب الاوراجواي الذي تقدم بهدف السبق في الشوط الاول ممثل العرب من تعديل الكفة قبل نهاية الحصة الاولى وذلك حينما ارتدت تسديدة رائد النواطير بعيدة المدى من القائم الايسر قبل ان ترتطم قذيفة عبدالله ذيب بالعارضة في الشوط الثاني الذي شهد اهدار العديد من الفرص التي التي كانت كفيلة بتغيير واقع الحال لولا سوء الطالع اذ احتاجت المحاولات الهجومية المتعددة الى النهايات السليمة .
    وفي ذات المجموعة فاز المنتخب الاسباني على نظيره الزامبي 2-1 في المباراة التي جرت على ذات الملعب ليتساوى منتخبا الاوراجواي واسبانيا برصيد اربع نقاط .
    ويخوض منتخب الشباب مواجهته الثالثة بعد غد السبت الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل ، ومن الجدير ذكره ان صاحبي المركزين الاول والثاني في كل مجموعة يتأهلان الى الدور الثاني الى جانب افضل اربع فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست التي توزعت عليها المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 24 .

    15de6bcbcc
    في سطور
    *المناسبة : نهائيات كاس العالم لكرة القدم للشباب ( المجموعة الثانية )
    * الملعب : ستاد سوان جارد
    *النتيجة : فوز الاوراجواي على الاردن 1-0 سجله ايدنسون جافاني (40) .
    * الحكام : ادار اللقاء بيتر اولير من نيوزيلندا ومواطنه برنت بست وبيل وارد من كندا .
    * مثل منتخب الشباب : حماد الاسمر ، عدنان سليمان ، محمد الباشا ، انس بني ياسين ، ابراهيم الزواهرة ، رائد النواطير ، بهاء عبدالرحمن ، علاء الشقران( خالد القطاطشة ) ، لؤي عمران( احمد نوفل ) ، انس حجي ( محمد العلاونة ) ، عبدالله ذيب .
    * مثل منتخب الاوراجواي : مايور قوايكوشا ، مارتن كايكرس ، جاري ماجر ، دايمن سياريز ، ادينسون جافانا ، جيراردوبيوتن ( تابير فايدز ) ، جون ديزي ، هيوقو ارسمند( ماثاس سارداكوا ) ، جان سيوراكو ، ليوس سيراز (برينو مونتيلونقو ) .


    توازن

    كشفت بداية منتخب الشباب مدى الحرص على التعامل مع المجريات بواقعية ومنطق وذلك من خلال اخذ الحيطة والحذر في كيفية التصرف امام نوايا منتخب الاوراجواي الى جانب انتهاج اداء متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي وتوفير التغطية والاسناد وبالذات في المنطقة الخلفية ومن ثم التفرغ للبدء في افراغ ما بالجعبة من افكارفنية تنفيذا للمخططات الهجومية .
    بدا واضحا على لاعبي منتخب الشباب التعامل بثقة في تسيير المجريات ، حيث انه لم ينتظر طويلا لمعرفة ما يفكر به الطرف الاخر ، بل بادر الى الى ضبط رتم التحركات في منطقة الوسط والتي تمثل مفتاح التحكم في فرض السيطرة والامساك بالزمام حيث تولى بهاء عبدالرحمن وعلاء الشقران مهمة التحضير والبناء الهجومي ووفق اسلوب عكس مدى التجانس والانسجام في هذه المنطقة التي شهدت توفير الزيادة العددية المناسبة في الوقت الذي جاء فيه الاندفاع صوب المواقع الامامية يتم من محاور مختلفة في اطار تنويع خيارات التقدم صوب منطقة الجزاء ليقود لؤي عمران ورائد النواطير التحركات على الركن الايسر وباسناد من محمد الباشا اثناء الهجمات المرتدة والهجمات المنظمة قابلهما انس حجي على الجهة المقابلة في الوقت الذي تحرك فيه عبدالله ذيب على طول خط المواجهة وبرزت فيه محاولات عمران لاختراق العمق وتوفير مساحات الانطلاق ليرسل حجي الكرة الى النواطير الذي توغل وعكس الكرة طالت عن عمران في اولى مشاهد الوصول للمرمى .
    الاغلاق الدفاعي لمنتخب الشباب بقيادة انس بني ياسين وابراهيم الزواهرة حد من حرية تحركات رومان وسيراجو ثنائي الهجوم وقلل من خطورتهما ليضطرا الى الانتقال للاطراف كثيرا والتي شكلت فيها تحركات ليوس وجان محورا لتجاوز التغطية وبدعم من جيراردو سيراجو من العمق الى جانب الانطلاقات السريعة لمارتن والتي قابلها يقظة دفاعية وابعاد الكرات بكل ثقة .
    وفي ظل تبادل محاولات فرض السيطرة وتعدد فرص المنتخب كان يجدر بعمران التمرير لذيب على حافة المنطقة لكنه سدد دون تركيز ليرد ايدنسون بمحاولة خطيرة مرت بجوار القائم اتبعه ليوس الذي برز بانطلاقاته من ميسرة منتخب الشباب وعكس كرة مرت من امام خط المرمى قبل ان يتصدى الحارس حماد الاسمر ببراعة لكرة جيرادو وكذلك لتسديدة ليوس ، ولان النواطير شكل خيارا حيويا بسرعة اندفاعه تعددت كراته داخل المنطقة ليمسك الحارس احداها قبل ان تصل راس عمران المتحفز .
    نوع منتخب الاوراجواي من اساليبه الهجومية ، واتسم اداؤه بالسرعة الى جانب المهارات الفردية العالية للاعبين الذين ركزوا على اجراء سلسلة من التمريرات المتعددة على حدود المنطقة للتوغل ليمرر جيرادو كرة ماكرة لحق بها ايدنسون ودكها في الشباك هدف لسبق ( 40 ) ، وكاد النواطير ان يسدد الحساب سريعا الا ان تسديداته ارتدت من القائم الايسر .



    المصدر جريده الراي
    rambo
    7326e7a360

  6. #5
    مواجهة مرتقبة بين الاردن واسبانيا فـي كأس العالم لكرة القدم للشباب


    5b0d290b34

    بيرنابي - حسام المجالي موفد اتحاد الاعلام الرياضي - يضغط اليوم منتخب الشباب لكرة القدم باتجاه تحقيق الفوز في المواجهة المرتقبة التي تجمعه ونظيره الاسباني الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل على ستاد سوان جارد في مدينة بيرنابي في اطار لقاءات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كاس العالم المقامة حاليا في كندا .
    وكان الاردن سفير العرب في المونديال استهل مشواره بالتعادل مع المنتخب الزامبي 1-1 وسجل هدف منتخب الشباب عبدالله ذيب في حين خسر مباراته الثانية امام الاوراجواي 0-1 بعد اداء قوي تميز بالروح القتالية للاعبين ، في حين تعادل الاوراجواي مع اسبانيا 2-2 قبل ان يفوز الاخير على زامبيا 2-1 ، ليتساوى منتخبا اسبانيا والاوراجواي برصيد اربع نقاط يليهما زامبيا والاردن مع افضلية فارق الاهداف وبرصيد نقطة واحدة .
    ويحظى اللقاء بأهمية كبيرة ، خاصة وان نتيجته ستحدد مسار المنتخب في البطولة حيث ان تحقيق الفوز يعزز فرص الترشح للدور الثاني وبنسبة اقل في حال التعادل مع الاخذ بعين الاعتبار نتيجة مباراة الاوراجواي وزامبيا والتي ستقام بذات التوقيت في مدينة فكتوريا وافضلية فارق الاهداف في حال تساوي رصيد اكثر من منتخب ، في حين ان الخسارة ستبعد المنتخب من حسابات الانتقال للدور الثاني الذي يتأهل اليه صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست التي توزعت عليها المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 24 .
    وفي الوقت الذي يدرك فيه الجهاز الفني بقيادة الدنماركي يان بولسن الى جانب المدرب الوطني عيسى الترك اهمية اللقاء وصعوبته على اعتبار مواجهة منتخب يتمتع بسمعة طيبة وقوة الاداء والخبرة ويضم مجموعة من اللاعبين المحترفين ممن يمتلكون مهارات عالية وقدرات فنية وبدنية كبيرة ، الا انه يراهن على جاهزية المنتخب الذي تجاوز رهبة محطة البداية بنتيجة التعادل الايجابي بعد تحول المجريات اثر طرد طارق صلاح واحتساب ركلة جزاء جاء منها هدف المنتخب الزامبي اضافة الى التقة العالية التي دخل بها المنتخب اللقاء الثاني مع منتخب الاوراجواي والذي قدم خلاله عرضا متميزا وسط سوء الطالع الذي رافق العديد من المحاولات الهجومية المتعددة ، حتى ان القائم والعارضة وقفتا امام تسديدتي رائد النواطير وعبدالله ذيب .

    الترك : حظوظنا قائمة

    اشار الترك الى ان المستوى العام لمنتخبات المجموعة الثانية متقارب الى حد كبير ، وهو ما كشفت عنه مباريات الجولتين الاولى والثانية .
    وقال خلال حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي عقب انتهاء الحصة التدريبية الاخيرة التي اجراها المنتخب امس ووضع خلالها الجهاز الفني الرتوش الاخيرة على التحضيرات لمواجهة المنتخب الاسباني والمتمثلة بتعزيز النواحي الفنية والبدنية وتثبيت التشكيلة والوقوف على بعض الثغرات التي شابت الاداء خاصة في المباراة الاخيرة ، اضاف : ان حظوظ المنتخب قائمة في الانتقال الى الدور الثاني سواء من خلال بطاقتي التأهل عن المجموعة مع افضلية لمنتخبي اسبانيا والاوراجواي بحكم رصيدهما النقطي او من خلال افضل المنتخبات التي تستقر بالمركز الثالث في جميع المجموعات وان ذلك مرهون بنتيجة مباراة اليوم اضافة الى اللقاء الثاني الى جانب نتائج المجموعات الاخرى حيث يتم اعتماد المنتخبات المتأهلة وفق النقاط و فارق الاهداف واللعب النظيف .
    واشار الترك الى ان لاعبي المنتخب تأقلموا مع اجواء البطولة العالمية بشكل منطقي وواقعي ، وتجرعوا من الخبرة الدولية ما يمكنهم من مواجهة اي فريق له سمعة كبيرة بهمة معنويات عالية ، وباتوا يمتلكون عزيمة واصرار كبيرين على تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم المفصلية وتحقيق الهدف المنشود ، مشيدا بالاداء الذي قدمه المنتخب في المباراتين السابقتين وذلك من خلال بذل جهود مضاعفة والروح القتالية للاعبين والالتزام التام بتنفيذ الواجبات المناطة بهم على اكمل وجه .
    وتطرق المدرب الى ان الاوراق باتت مكشوفة مما يعطي الطرفين تصورات اولية ومبدئية حول السيناريو المتوقع للقاء لافتا الى القوة التي يتمتع بها المتخب الاسباني الحاصل على لقب بطولة اوروبا للشباب العام الماضي اضافة الى خبرة ومهارات لاعبيه المحترفين في الاندية الاسبانية مما اعتبره فرصة حقيقة ونموذجية للاحتكاك وتعزيز الخبرة الدولية والعالمية للاعبي منتخب الشباب .
    واوضح ان منتخب الشباب يتمتع بالثقة العالية للاعبية بعد الاداء الطيب ، وباتوا يتطلعون ودون وجود ضغط نفسي عليهم لتحقيق نتيجة مأمولة تؤكد احقية الاردن في التأهل للنهائيات وتعكس صورة مشرقة عن الكرتين الاردنية والعربية وبما يخدم الطموحات والتطلعات في الانطلاق نحو العالمية ، معتبرا ان المشاركة الحالية اكسبتنا منتخبا قويا يمثل منتخب المستقبل .

  7. #6
    الجاليتان الاردنية والعربية تؤازران منتخب الشباب فـي نهائيات كأس العالم لكرة القدم

    bcaac3fb36

    b938efbdcf



    الوفد ينقل تحيات الامير علي لرئيس الاتحاد الاسباني

    بيرنابي - حسام المجالي موفد اتحاد الاعلام الرياضي - نقل رئيس وفد منتخب الشباب لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في كندا جمال الداود تحيات سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الى ميخل ماريا رئيس الاتحاد الاسباني نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس لجنة الحكام الدولية .
    وتم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون وتبادل الخبرات ، في الوقت الذي تم فيه توجيه الدعوة لرئيس الاتحاد الاسباني لزيارة الاردن .
    بدوره اشاد فابيلو بمشاركة الاردن في النهائيات بعد التاهل لاول مرة في تاريخ مشاركاته والاداء الطيب الذي ظهر به ، في حين قدم الداود له درعا تقديريا .
    و تحظى المشاركة الاردنية التاريخية في النهائيات ا بمؤازرة الجاليتين الاردنية والعربية هنا في مدينة بيرنابي احدى مدن مقاطعة فانكوفر البريطانية الى جانب قدوم عدد منهم من المدن الكندية اضافة الى الولايات المتحدة الاميركية للوقوف خلف نشامى الوطن وسفير العرب .
    وخاض منتخب الشباب مواجهت الثالثة مع نظيره الاسباني في ساعة متاخرة من الليلة الماضية على ستاد سوان جارد ضمن لقاءات المجموعة الثانية التي تضم الى جانبهما منتخب الاوراجواي وزامبيا حيث تقابلا في ذات التوقيت في مدينة فكتوريا ، حيث دخلت المنتخبات الجولة الثالثة ورصيدها على النحو التالي : اسبانيا والاوراجواي اربع نقاط وزامبيا والاردن نقطة واحدة ، حيث يتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة الى الدور الثاني الى جانب افضل اربع منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست التي توزعت عليها المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 24 ، حيث يتم اعتماد النقاط وفارق الاهداف واللعب النظيف في تحديد هوية المنتخبات المتاهلة للدور التالي .
    وحرص الجهاز الفني والاداري على القيام برحلة ترفيهية للاعبي المنتخب قبل مباراة الليلة الماضية في اطار الحرص على الاعداد المتكامل للقاء .
    وفي اطار تناول انطباعات الجالية الاردنية في كندا حول مشاركة منتخب الشباب في النهائيات اعربت مجموعة منها عن فرحتها وسعادتها بانجاز الاردن بالترشح للمونديال لاول مرة في تاريخ مشاركاته والتواجد ضمن المنتخبات النخبة على المستوى العالمي في هذا الحدث .

    يقول سامي رشدي وهو مقيم في بيرنابي ان هذه المشاركة ينظر اليها كبداية لمشاركات مقبلة وعلى مستوى دولي وعالمي ليبقى علم الاردن خفاقا في المحافل وعلى مختلف الصعد في ظل دعم ورعاية الملك عبدالله الثاني للرياضة الاردنية وبفضل التوجيهات الحكيمة لسمو الامير علي ، في الوقت الذي اشار فيه محمد ابو جاموس ان وصول الاردن الى النهائيات يعد انجازا بحد ذاته حيث تجاوز فارق الامكانات والقدرات مشيدا بالاداء الرجولي والقتالي للاعبين في مواجهتي زامبيا والاوراجواي ، حيث قدم النشامى اكثر مما كنا نتوقع على حد تعبيره ولم يحالفهم الحظ وظهروا بصورة مشرقة ومشرفه للعرب .

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter