السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اهلا وسهلا باعضاء مكسات


انا عارف انو معظم الي دخلوا هذا الموقع فتيات


اكيد(انشالله)يخرجوا من الموضوع مبسوطين ههههههههههه


هذه بعض الحقائق العلمية اقتبستها م موضوع في احد المنتديات وكان الموضوع لفتاة (ماانكر)خخخخخخخخخخخخخ


الموضوع هو عبارة عن تفوق المراة عقليا و فكريا عن الرجل


اليكم الحقائق:



المرأة أقدر على الملاحظة
لوحظ أن المرأة تعتمد أكثر على تسجيل الملاحظات العابرة عن الأماكن الأشياء ووصفها بينما يعتمد عقل الرجل على التعبير القياسي للنسب والمساحات .


سمع المرأة وبصرها أقوى
يختلف عقلا المرأة والرجل في التعرف على الأضاءة و الأصوات حيث أن سمع المرأه يمكن أن يرصد الهمس الذي يمكن لأذن الرجل أن تستشعره ، كما أنها يمكن أن ترى طريقها جيدا في الظلام الدامس مكتفية بضوء القمر ولا يأخذ سمع المرأة في الضعف قبل أن تبلغ الخمسينات من عمرها .


عقل المرأة أسرع أستجابة
يقول العلماء أن الحوار المستمر بين نصفي المخ في المرأة يؤدي إلى أستحداث وصلات جديده لايعرفها عقل الرجل وهو ما يطلق عليه (الذكاء الشعوري أو الأنفعالي ) .


ذاكرة المرأة أقوى
أكدت الأبحاث أن النساء أكثر قدرة على أسترجاع الأسماء والوجوه المختلفة ورغم أن الجنسين يتعرضان لفقدان الذاكرة إلا أن ذاكرة النساء بصفة عامة هي الأقوى ، خصوصا فيما يتعلق بالخبرات التي ترتبط بالمشاعر .


عقل المرأة أكثر أنشغالا بالتعبيرات الرمزية
تنجح المرأة ( دوما) في التعبير عما تريد بأستخدام اللغة والأشارة ، أما الرجل فهو أكثر ميلا إلى أستخدام ما يعرف ( بالعقل الزاحف ) .


عقل المرأة يتعرض للشيخوخة بصورة أبطأ
أثبتت الأبحاث أن عقل الرجل أسرع في التعرض للشيخوخة من المرأة ، حيث يفقد أنسجته بمعدلات تزيد 3 مرات من عقل المرأة وهو ما يؤدي إلى تناقص وزن عقل الرجل حتى يتساوى مع وزن عقل المرأة في الأربعينات من عمر الرجال .


المرأة أكثر أستعداد لتعلم المهارات اللغوية
أثبتت الأبحاث << للمرة التاسعة >> أن الفتيات أكثر أستعداد لتعلم المهارات اللغوية المختلفة .



مع اطيب التحيات لاعضاء مكسات الطيبين من بنات او بنين