مشاهدة النتائج 1 الى 18 من 18

إلحقوني يا أعضاء.... المقالب تطاردني حيثما ذهبت

[GLOW][SHADOW]]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته[/SHADOW][/GLOW]

مرحبا أيها الأعضاء أرجو أن تكونوا بخير و عافية
    طبعا جئت اليوم بموضوع جديد , يختلف قليلا عن مواضيعي السابقة الجادة , و إن كان هذا الموضع يحمل قضية هامة نتعرض لها مرارا سواء أنا أو أنت أو أنتم ...

سأذكر في هذا الموضوع بعض المقالب التي وقعنا فيها , و مع أن الكثير من الناس قد يربحون جوائز مالية أو مجوهرات أو جوائز أو رحلات سياحية , إلا أن حظنا العاثر تمثل في أننا وقعنا في مقالب عديدة لا أكاد أحصيها من كثرتها , فيتلاعب بنا القدر كل مرة لنقع في مقلب جديد , نندب من بعده حظنا السيء ..cry cry

ومن هذه المقالب و أكثرها كوميدية ,rolleyes
    أنه كان هناك عرض تجاري على أحد السلع التجارية , حيث أن عددا من علبه تحوي في داخلها ورقة كتب عليها اسم الجوائز التي سيربحها أناس من ذوي الحظ السعيد ..

و نحن اشترينا من هذا المنتج و كنا من أولئك الرابحين و كتب على ورقتنا بالانجليزي >>>>>>>

" conratulations ! you win a TV "asian asian
    و كان التلفاز من نوع المسرح المنزلي أي أنه كبير لا نستطيع حمله في سيارتنا فاستأجرنا سيارة من نوع " البيكب " أي سيارة شحن و ذهبنا إلى السوق إلى قسم الاستعلامات و أعطينا الموظفة هناك الورقة وثم ذهبت و غابت مدة لا تقل عن 45 دقيقة و بعدها عادت و معها .......

أتدرون ماذا ؟
    cheeky
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    ..
    ..
    ..
    .
    ...
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    ..
    .
    .
    قطعتا صابون ههههههbiggrin biggrin biggrin

طبعا ما رأيكم و كيف سيكون موقفنا ؟cheeky

أخذت أمي قطعتا الصابون و رمتاهما في وجه الموظفة و قالت لها " أيها المحتالون "
    و أخذت الموظفة بالبكاء <<< شديدة الحساسية ههههه
    ثم انصرفنا

يالسخف !!أأحضرنا كل تلك السيارة من أجل قطعتا صابون تحمل باليد ..
    [COLOR="DeepSkyBlue"]
    و هناك موقف آخر تعرضنا له في رمضان الفائت و هو أن رجل بريطاني اتصل من بريطانيا و قال لأبي مبروك لقد ربحت معنا في مسابقة الياناصيب البريطانية مبلغا قدره مليون دولار مع العلم أن أبي لم يشترك فيها بل لم يسمع عنها ا ...
    و طبعا أبي بطيبته صدق و فرحا فرحا عارما على الأقل جاء هناك ما يعوضه خسارته الكبيرة في البورصة biggrin
    ثم اتصل الرجل مرة أخرى لكي يطلب من أبي أن يبعث له صورة من جواز سفره عبر الفاكس و أبي بالطبع فعل ....
    و أتصل مرة أخيرة أتدرون لماذا ؟

لكي يطلب من أبي أن يبعث له 1000 دولار تكاليف الحوالة المالية

طبعا عندها أدرك أبي أن وقع بين يدي أحد النصابين و لكنه سايره و قال له سأبعثها و حتى الآن لم يبعثها ...

و الموقف الثالث أن هناك شركة اسمها " كيربي " لأدوات التنظيف كانت تتصل علينا كثيرا و يأتي مندوب من مندوبيها كل شهرين تقريبا حتى يجبرونا على شراء مكنسة كهربائية ثمنها 7000 آلاف درهم أي ما يعادل 2000 دولار .
    و كل مرة نقول لهم " يا عمي لدينا مكنسة كهربائية " فيبدؤوا بعرض مزاياها مع أننا حفظناها عن ظهر قلب في كل مرة و في آخر مرة أتدرون ماذا فعلت أمي

قالت لأخي أمام أحد مندوبيها بصوت عال " أحضر الهاتف لنتصل بالشرطة "
    و طبعا هرب الرجل بلمح البصر و انقطعت تشريفاتهم بالزيارة و اتصالاتهم بعد ذلك و لم نعد نراهم إطلاقا.

أخيرا و ليس آخرا موقف تعرضنا له بالأمس

حيث أننا كنا نمشي في أمان الله في أمس الأول أنا و أهلي في أحد الأسواق التجارية و فجأة ظهر لنا رجل من تحت الأرض
    و قال لأبي " مبروك لقد ربحت رحلة سياحية مجانية مقدمة من إحدى الشركات السياحية شريطة أن ثمن التذاكر علينا بينما تكاليف الفندق و المواصلات و الرحلات على نفقتهم "
    طبعا كل هذا بمقابل أننا نذهب لمكتبهم في دبي مع اننا مقيمين في أبوظبي و نحضر عرضا لأماكن سياحية مختلفة في أرجاء العالم , و لقاء و قتنا الثمين الذي سنهبه لهم في مشاهدة هذا العرض سيقدمون لنا هذه الرحلة <<<<<<<< أنظروا إلى هذه الحجة الواهية ..
    طبعا في البداية فرحناو صدقنا حيث أننا كنا نخطط مسبقا للذهاب إلى ماليزيا على نفقتنا الخاصة و جاءت لنا هذه الفرصة على طبق من ذهب ..
    المهم سأل أبي 3 أشخاص من معارفنا و الغريب في الأمر أنهم جميعا قالوا نفس الكلام حيث أكدوا أنها خدعة و أنهم سيورطونا لقاء هذه الرحلة المجانية في شيء أعظم ...
    و خاب أملنا و قررنا عدم الذهاب

و في صبيحة أمس أخذ ذاك الرجل الذي قابلناه في السوق التجاري بالاتصال ليطمأن هل سنذهب أم لا , و قال أبي له نعم فقال أبي في نفسه لماذا " لا نلحق الكذاب إلى باب الدار " و سنرى ماذا سيفعلون بنا ..
    و ذهبنا بالفعل و كنت أنا غير موافقة حيث أني أكره دبي بسبب شدة الازدحام و سوء تخطيط الطرق frown
    و لكنهم أجبروني على الذهاب معهم و ذهبنا بالفعل و كنت أنا أبكي طوال الطريق حتى تورمت عيناي..
    و صلنا إلى مكتبهم و استقبلونا أرحب استقبال و أدخلونا إلى أحد غرفهم و فيها عدة طاولات لاستقبال الأسر الأخرى أوه أقصد " الضحايا " الآخرين ..rambo
    و جلسنا على الطاولة المخصصة لنا و جلس معنا أحد مندوبوهم و عوضا عن الدخول في تفاصيل الموضوع
    فتح جميع المواضيع التي تخطر و لا تخطر على البال ... و قد استغرق ذلك حوالي3 ساعات
    و من ثرثرته قمت من مكاني فلقد أصبت بالصداع المزمن أنا و أمي و إخوتي البنات و أخذنا نتجول في أرجاء المول و اتصلنا على أبي ربما 7 مرات و لم يستطع المجيء و التخلص منهم فقد كانوا يريدون إجباره على التوقيع على عقد قبل أن يخرج ....
    أتدرون ماذا كانوا يردون منا ؟؟؟؟؟؟eek
    أن نوقع على عقد مدى الحياة أن يسفرونا هم رحلة واحدة مجانية مقابل العقد الذي ينص أن ندفع 100000درهم وهم في المقابل سيسفروناعلى حسابهم ال 87 سنة القادمة و كأننا سنعيش ألف سنة
    طبعا إلى 87 وجهة في العالم مرة كل عام . فسألت نفسي هل سنسافر إلى كينيا أم السنغال أم إلى دارفور هههههه biggrin
    المهم قالوا لأبي يجب أن تقرر الآن أأنت موافق أم لا و لكن أبي حاول أن يقنعهم أن المبلغ كبير و يحتاج إلى تفكير و بروية و لكنهم أصروا على أن يقول أبي قراره قبل أن يخرج و لم يستطع التخلص من أسره قبل 4 ساعات أي أننا مكثنا في المول 7 ساعات حتى تورمت قدماي فتشمت في المقلب الذي وقعوا فيه لأنهم أخذوني على الرغم من أنفي ..devious devious
    المهم عدنا إلى منزلنا و نحن نتجرع مرارة المقلب الذي وقعنا فيه و خصوصا أننا تبهدلنا كثيرا جدا cry cry
    في الحقيقة لم أندم سوى على شيء واحد فقط هو انني تغيبت عن مكسات الحبيبة و أعضائها الأعزاء

وها أنا الآن قد كتبت لكم بعض تلك المواقف
    و أعلم أني قد أطلت عليكم فأعذروني

و بإمكانكم مشاركتي أيضا و أن تذكروا بعض تلك المقالب المشابهة التي تعرضتم لها ...nervous
    .
    و لكم مني كل المحبة و الاحترام gooood gooood

[GLOW][SHADOW]ليلوا القمر [/SHADOW][/GLOW]
    اخر تعديل كان بواسطة » ليلوا القمر في يوم » 30-06-2007 عند الساعة » 15:27

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً اختي ليلو ^^

يالك من مسكينة biggrin

الكثيرين يشتكون من هذه المقالب التي تحدث دائماً cheeky

بالنسبة لي فلم يحالفني الحظ ولا مرة حتى الآن والحمد لله biggrin

على الاحرى هم يفعلون هذا ليروجوا منتجاتهم التجارية ويكون لهم نصيب اكبر من الربح ermm

شكراً على الموضوع الرائع

تقبلي تحياتي

سلاااام gooood

مرحبا أختي العزيزة rozalia ;
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لي فلم يحالفني الحظ ولا مرة حتى الآن والحمد لله
    حبذا لو ذكرت موقفا مشابها
    على الاحرى هم يفعلون هذا ليروجوا منتجاتهم التجارية ويكون لهم نصيب اكبر من الربح
    بالعكس هم هكذا يشوهون صورتهم فالسمعة السيئة تنتشر بسرعة

شكراً على الموضوع الرائع

تقبلي تحياتي
    شكرا لك على المشاركة القيمة و إلى اللقاء

الســلام عليكم...

وماذا نستطيع القــول بشأن هذه المقالب...لقد سئمت منهــا..طفشت..

لكن تصدقون بكل موقف أكتشف مدى سخافتهم..

في مره كنا في بيت عمي كان عمي رايح لـ الخرج.. وحنا كنا قاعدين في بته مع عيــال عمي..

طلبنا عشـأ وكان فيه عرض ..اننا نفوز بسياره..طلبنا العشــاء..ولقينــا كوبون اننا ربحنــا سياره سبورت..

المشكلــه ان الكوبون كان في عشاي أنا..وحنــا منا محتاجين سياره سبورت عندنا ..والله الحمد ..

بس من العنــاد اللي فيني عييت وفي الأخير عطيتها ولد عمي قمنــا ودقينا على عمي وجانا طاير..

قطــع طريق الخرج..المهم جا وأخذ الكوبون..وراح عشــان يرجع بالســياره..وحنا قعدنا نتهاوش مين يركب أول لفــه

وخلا وانت بتاخذ لفه وانت وانت..وقعدنــا على هذي الحاله وفاتنا الوقت قعدنا ندور على عمي ليش تأخر..؟؟

لقينا سيارته برا قلنــا أجل اخذ السيــاره وراح فيها للخرج..وزعلنا ومدري ايش.. دقينا على جواله..

لقيناه قاعد في المجلس ومعصب..عاد حنا رحنا...وقعدنا نهاوش وين السيــاره..؟؟

قام وطلــع سياره لعبــه صغيره من جيبه..وقال يله من بيركب أول لفــه...؟؟

القهــر..انهــا مو سبورت يعني غير أنها لعبه...ماهي سبورت..><

وأشكــرك على فتحك لهذا الموضوع..

بالتوفيـــقـ..
    {سبحـــــان .. الله .. وبحمده..........
    .............. سبحــان .. الله .. العظيـم}
    51abce9087074f1270d0f7ee99d15e6a

الســلام عليكم...
    و عليكم السلام أهلا أخت saskey ushiha

قام وطلــع سياره لعبــه صغيره من جيبه..وقال يله من بيركب أول لفــه...؟؟
    هههههههه موقف مضحك و يقهر بصراحة

شكرا على المشاركة الحلوة زيك

عودة سريعة smoker..

حبذا لو ذكرت موقفا مشابها

هناك الكثير من المواقف التي مررت بها.. كالكوبونات مثلاً.. اشتري اغراض بقيمة كذا وتأخذ كوبون لتشتركِ بالسحب على سيارة مثلاً

وهناك المواد الغذائية ايضاً.. عن طريق جمع الصور او النقاط من اغطية علب البيبسي مثلاً

ربحت مرة واحدة فقط من مسابقة عملتها شركة النسكافيه.. الهدية كانت ووكمان ولكنه تعطل بعد يومين وتوقف عن العمل ermm

بالعكس هم هكذا يشوهون صورتهم فالسمعة السيئة تنتشر بسرعة
    انا لا اوافقك الرأي هنا.. فالناس الساذجون كثيرون جداً ومهما وقعوا في مصائدهم لا يحرمون ابداً ويشتركو مراراً وتكراراً لعلهم يربحون شيئاً يوماً ما..
    ولا تنسي المنتجات الغذائية المتعلقة بالاطفال.. اذكر شوكولاة كابتن ماجد التي كنا نشتريها ونحن صغار كنا نشتريها لجمع الصور.. ونستمر في جمعها سنوات لنفوز بالجوائز القيمة التي يعرضونها ولكن الصور تكون ناقصة دائماً sleeping

شكراً على الطرح المميز مرة اخرى ^^

تقبلي تحياتي

سلاااام gooood

السلام عليكم يا ليلواالقمر
    أنت مرة مسكينة المقالب الإنطلت عليكم كثيرة
    بس أنا المقلب الوقعت مختلف تماما فالمقلب كان في علبة شاي مكتوب في غلاف العلبة إربحوا معنا طقم شاي لمن فتحت العلبة لقيت ورقة مكتوب عليهاكلمة غريبة بابا ماعرف معناها فتشنا في المعجم وإحنا فرحانين في الآخر تعرفوا شو طلع معناهاermm

طلعت معناها كأس شايeek
    عدت بعد غياب طويــــــــل

أختي العزيزة rozalia :
    عودة سريعة
    أهلا بك مجددا

ربحت مرة واحدة فقط من مسابقة عملتها شركة النسكافيه.. الهدية كانت ووكمان ولكنه تعطل بعد يومين وتوقف عن العمل
    يا مسكينة و لكن على الأقل أفضل من قطعتا الصابون . ههههه

فالناس الساذجون كثيرون جداً ومهما وقعوا في مصائدهم لا يحرمون ابداً ويشتركو مراراً وتكراراً لعلهم يربحون شيئاً يوماً ما..
    و لربما أنا و أسرتي منهم , على العموم المقالب تأتي إلينا و لا نسعى لها مطلقا فإننا لا نشترك في مسابقة أو عروض الخ ...
    على العموم إذا كانت هذه الظاهرة على نطاق واسع فستنتشر بسرعة و تكون على مدى من السرية إذا كانت على نطاق محدود ضيق
    لذلك هؤلاء المحتالون يعرضون مثلا في منطقة معينة يحتالون فيها على عدد من الأسر ثم لا يعودون يرجعون إليها و لكن لو سألت الناس بالتأكيد ستجدي من حصل له شيء مشابه ..

شكراً على الطرح المميز مرة اخرى ^^
    و شكرا لك على المشاركة الجميلة

أختي إياتوس :

و عليكم السلام

و أنا بعد لم أذكر شيئا فإذا نجح الموضوع سذكر بعضا آخر منها

بس أنا المقلب الوقعت مختلف تماما فالمقلب كان في علبة شاي مكتوب في غلاف العلبة إربحوا معنا طقم شاي لمن فتحت العلبة لقيت ورقة مكتوب عليهاكلمة غريبة بابا ماعرف معناها فتشنا في المعجم وإحنا فرحانين في الآخر تعرفوا شو طلع معناها

طلعت معناها كأس شاي
    موقف طريف و لكن هذا طقم شاي لو ربحته لم أكن لأكترث

rozalia

ربحت مرة واحدة فقط من مسابقة عملتها شركة النسكافيه.. الهدية كانت ووكمان ولكنه تعطل بعد يومين وتوقف عن العمل
    ههههههه على الأقل الوكمان أفضل من الصابون

فالناس الساذجون كثيرون جداً ومهما وقعوا في مصائدهم لا يحرمون ابداً ويشتركو مراراً وتكراراً لعلهم يربحون شيئاً يوماً ما..
    و لربما نحن منهم و لكن المقالب تأتي إلينا و لا نسعى إليها فنحن لا نشترك في هذه العروض التجارية
    و لكن لكل موقف لابد ان تجدي إنسانا حصل له موقف مشابه فيقوله لفلان و فلان فينتشر الخبر

فشكرا على المشاركة الجميلة مرة أخرى

إياتوس
    و عليكم السلام و الرحمة

لم تري شيئا بعد فإذا نجح الموضوع سأذكر مقالب أخرى

بس أنا المقلب الوقعت مختلف تماما فالمقلب كان في علبة شاي مكتوب في غلاف العلبة إربحوا معنا طقم شاي لمن فتحت العلبة لقيت ورقة مكتوب عليهاكلمة غريبة بابا ماعرف معناها فتشنا في المعجم وإحنا فرحانين في الآخر تعرفوا شو طلع معناها

طلعت معناها كأس شاي
    هههههه موقف طريف فعلا

فشكرا على مشاركتك الجميلة

الله اكبر عليهم eek

والله انا اللي قهرني ..انكم رحتو من بوظبي لدبي عالفاضي eek
    باال .. dead اخس شي الطريق الطويل dead
    يعني فوق الـساعتين tired
    الله لايوفقهم cheeky

مرة مادري ليش ..
    في موقع الياهو طلع لي شي وقالو اني بربح مادري 10.000 دولار tongue
    وقالو حطي رقم تلفون
    المهم انا حطيت رقم جوال اخوي rolleyes هه..
    وعقب نسيت السالفه .تقريبا عقب اسبوع رحنا نعتمر (شهر 4)
    واحنا قاعدين بالفندق .. مطرشين مسج حق اخوي ان انت ربحت 10.000 دولار rolleyes

انا قلت .. tongue ماشاء الله ..صج اني محظوظة tongue
    قلت يمكن من الدعوى اللي في الحرم وجي .. يتني هالفلوس tongue

بس بعد ماصدقت dead انا كلش كلش ماصدق هالسوالف
    لكن كان عندي أمل قليل tongue

لم رجعنا قطـر rolleyes
    دخلت الموقع وجي

طلع لازم ادفع مادري شنو عشان اقدر اني ادخل سحب على الـ10.000 rolleyes

طقعت وخليتهم يولون tongue

وبس
    ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

مرحبا بالمراقبة الكبيرة missme :

كيف حالك أرجو أن تكوني بخير

والله انا اللي قهرني ..انكم رحتو من بوظبي لدبي عالفاضي
    باال .. اخس شي الطريق الطويل
    يعني فوق الـساعتين
    الله لايوفقهم
    شكرا على إحساسك النبيل بوضعنا

طلع لازم ادفع مادري شنو عشان اقدر اني ادخل سحب على الـ10.000

طقعت وخليتهم يولون
    فعلا استخفاف

شكرا على مشاركتك الجميلة

الله يعينك وااله يا ليلوا ع المقالب
    مقلب كل يوم

بس أنا من كثر المقالب صرت أنساها أول ما أخلص منها :-)

حسبي الله عليهم

الله يعينك عليهم

اما الي ملوع شبدي في سوق دائما اتردد عليه

المهم تكشطين على الورقه ويطلعلك سفره الى احد الدول الموجوده على الورقه smoker

ودايما يحطون واحد دمه ثقيل هاذي قليله عليه حتى شكله هالرجال حفظته من يوم اشوفه ادعس ermm

ويجيك متل اللزقه الا والا تكشطين ermm dead

في النهايه سغره لشرم الشيخ dead وياريتها جد كمان الا وكزب في كزب dead

لدرجة اني بطلت اروح لهالسوق sleeping

هما الخسرانين tongue

تحياتي ..
    [ . . .
    قيل لي مره ..
    ان الخونة سيتساقطون يوماً
    ولكنى أرى وطن يتساقط !

مرحبا أخي Sub-zero 4ever :

الله يعينك وااله يا ليلوا ع المقالب
    مقلب كل يوم
    الله يعينا و إياكم

بس أنا من كثر المقالب صرت أنساها أول ما أخلص منها :-)
    مريح نفسك

و شكراا على المرور الجميل

أهلا أختي العزيزة (( اللؤلؤ الأحمر )) :

كيف حالك أرجو أن تكوني بخير و عافية

ودايما يحطون واحد دمه ثقيل هاذي قليله عليه حتى شكله هالرجال حفظته من يوم اشوفه ادعس

ويجيك متل اللزقه الا والا تكشطين

في النهايه سغره لشرم الشيخ وياريتها جد كمان الا وكزب في كزب

لدرجة اني بطلت اروح لهالسوق

هما الخسرانين
    ههههههه و هل هذا يحدث معك دوما !!!!

تحياتي
    تحياتي لك و شكرا على المرور الجميل

شكرا رفيع الشأن على المشاركة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter