الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 31

المواضيع: O?°· (س سؤال ) ·°?o

  1. #1

    سؤال O?°· (س سؤال ) ·°?o

    مساء الخير أخوتي وأخواتي الكرام ..رواد هذا الملتقى ..وأعضاء هذا المنتدى ..
    منتدى مكسات..smile


    دعونا نتعرف على طريقة تفكير كل منا من خلال هذه الأسئلة القليلة ..
    ومنها نستفيد ونفضفض ..
    deerfawn


    سؤال حالم وخيالي جداًnervous :
    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأن ذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟


    deerfawn
    :::.:::.:::.:::.:::
    سؤال للاولاد فقط:
    لم تنجح واراد والدك معاقبتك بامر الا وهو اختيار احدى الوظائف التالية لتشغل بها وقتك بالاجازة على ان يكون الوقت من الساعة 7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً والراتب له :
    العمل في بستان او مزرعة والاهتمام بها طوال الفترة المحددة..حالك حال المزارع..
    العمل في دكان صغير نوعاً ما وبسيط صاحبه رجل كبير في السن وسيء الاخلاق ومتعجرف ..لا مجال فيه للثرثرة ..عمل ×عمل ..
    العمل مع احد المقاولين على ان تعمل مع العمال ..حالك حال اي عامل ..
    فماذا تختار..؟؟؟biggrin
    deerfawn
    نجحت..
    ((مبرووك))
    مع زغرودة أطلقتها والدتك..
    بما تشعر وأنت ترى وجه أمك قد تهلل فرحاً ..وهي تقبلك..
    وتحتضنك..
    و تدعو لك بالتوفيق في حياتك..
    والسعادة ..
    وتقول: عقبال ما شوفك عريس (( او عقبال ماشوفك عروسة ..للصبايا))
    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    :::.:::.:::.:::
    deerfawn
    حينما تتجادل مع شخص..وترى إن الحديث معه ضائع ..وهو يحاول ان يفرض رأيه عليك..و يضرب برأيك عرض الحائط..surprised
    ماذا ستفعل..؟؟؟
    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟
    :::.:::.:::.:::
    deerfawn
    مثلاً: ( هو مثال فقط ) biggrin
    لديك عمة ثرية تعيش في أمريكا وحيدة لم ترزق بالذرية ..علمت بنجاحك وارسلت لك هدية .. الا وهو مبلغ من المال ..
    قدره 1000دولار امريكي..
    ( 3750 ريال سعودي )
    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟smile


    5
    اتمنى ان ارى تفاعلكم ..
    وإلى أن ألقاكم على خير لكم مني أطيب تحية ..
    اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 21-06-2007 عند الساعة » 19:39
    attachment



    0


  2. ...

  3. #2
    اووووووووووول شئ يسلمووو ع الموضوع الحلو نبدأ بحل الاسئله

    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    ووووليه انجح واتعب كمان اجيب هديه خخخخخ لا هما يدونى هديه احم احم كالعاده

    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    أكيييييييييييييييييييييد لأن الاب يحس انو عرف يربي ولدو

    حينما تتجادل مع شخص..وترى إن الحديث معه ضائع ..وهو يحاول ان يفرض عليك رأيه..و يضرب برأيك عرض الحائط..
    ماذا ستفعل..؟؟؟
    خخخخ سمعت بالمثل الى يقول
    ((طنش تعش تنتعش)) ماديلو وجه ابدا

    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟
    اوووووووووووه جوابي ناتج عن خبرة خخخخ

    لديك عمة ثرية تعيش في أمريكا وحيدة لم ترزق بالذرية ..علمت بنجاحك وارسلت لك هدية .. الا وهو مبلغ من المال ..
    مبلغ وقدره 1000دولار امريكي..
    ( 3750 ريال سعودي )
    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟
    خخخخخخخخ احطها فى البنك واحد طماع ههههه لا يمكن العب فى السيارة شويتين بيها المهم الفلوس مح تجلس معاى كتير حضيعها حضيعها خخخخ
    اخر تعديل كان بواسطة » amer one في يوم » 21-06-2007 عند الساعة » 18:46
    smile
    0

  4. #3
    السلام عليكم اعتقد انا اول وحدة ارد على الموضوع
    جواب السؤال الاول : صراحة ما اعتقد ان الشباب حيهتموا بالعلم حيحضروا لكن لسبب وهوا المال مايهمهم اذا رسبوا ولا ينجحوا
    السؤال الثاني للولاد
    جواب السؤال الثالث: اكيد اشتريلها حاجة غاليةلكن عطاء وعطف وحنان الام لا يقد باي ثمن بس مافي اغلى من الذهب والماس واكيد فرحة الاباء من فرحة الابناء يعني لو ابوكي شافك عروسة مو حيفرح ولو نجحتي
    جواب السؤال الرابع:صراحة الى اليوم ما وجهت مثل هذا الموقف وان شاءالله ما اواجه اليوم الي يفرض احد عليا رايه بس انا حسمعلوا الين ما ينتهي اذا رايوا احسن من راي اقبل برايه واذا لا اقم واطنشه قبل راي اهلا وسهلا ما قبل براحته
    جواب السؤال الخامس:اولا اشريلها هدية وادي امي وابويا مبلغ منه هذا اذا ما اخذوه كله واشتري لاخواني اي شي عجبهم وما قدروا يجيبوا بس هذا كله بعد ما اشتري الجوال الي نفس فيه
    وتسلمي على الموضوع وا ن شاء اللله يعجبك رايي
    0

  5. #4
    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأنها بذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟
    ربماermm

    لأن بعض الشباب قد يستعملون المال في مكانه غير الصحيح.ermm
    لكن الحمدلله الجامعة تعطينا مكافآت في الاجازة.devious


    سؤال للاولاد فقط:
    لم تنجح واراد والدك معاقبتك بامر الا وهو اختيار احدى الوظائف التالية لتشغل بها وقتك بالاجازة على ان يكون الوقت من الساعة 7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً والراتب له :
    العمل في بستان او مزرعة والاهتمام به طوال الفترة المحددة..
    العمل في دكان صغير نوعاً وبسيط صاحبه رجل كبير في السن..
    العمل مع احد المقاولين على ان تعمل مع العمال ..حالك حال اي عامل ..
    فماذا تختار..؟؟؟
    الصراحة ظلم اشتغل 14 ساعة والراتب له كمانmad
    وين حقوق الانسانdisappointed
    عشان كذا راح اشد حيلي وانجحgooood

    وراح اختار المحل الضغير مع الرجل العجوز يمكن لأنه اريح شيbiggrin
    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    الوالدين اجمل هدية لهم أن يروا ابنائهم سعداء وناجحينwink

    لكن احب اهدي امي باقة ورد redface

    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    بالتأكيد
    لأنهم يحسون انهم حققوا شيء في الحياةrolleyes


    حينما تتجادل مع شخص..وترى إن الحديث معه ضائع ..وهو يحاول ان يفرض عليك رأيه..و يضرب برأيك عرض الحائط..
    ماذا ستفعل..؟؟؟
    حينما احس ان الكلام مع الشخص ضايعbored
    احاول ابين له ان وجهة نظره صح عشان افتك منه وبسdevious

    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟
    للاسف اواجهه مع بعض الاشخاص الذين يعتقدون انهم دائما صحdisappointed


    مبلغ وقدره 1000دولار امريكي..
    ( 3750 ريال سعودي )
    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟
    لو انسألت هذا السؤال قبل 6 شهور

    لجاوبت اني راح اساهم فيهاbiggrin tongue

    لكن حاليا راح اصرفها على طلعات ومطاعم وكوفي شوبس يعني افلهاsmoker

    مشكووورة أوراق الود على موضوعك الكوولgooood rolleyes biggrin

    تحياتي....

    22ac3d01952615110c8795c2f59d4a78
    One Tree Hill
    goooodThe Best Tv Show Ever
    0

  6. #5
    سووووورى فى سؤال نسيت اجاوبو
    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأنها بذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    صراحه السؤال من ناحية خيالى خيالى خخخخخخ
    انا اعتقد لا لأن الشاب كل ماتجى فلوس اكتر فى يدو يصيع اكتر خخخخخخ بس انت تقصدى ايش بمشاكل الشباب اممممم منى دارى


    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟
    امممممم يمكن يشججع الطلاب اكتر
    0

  7. #6
    سؤال حالم وخيالي جداً :
    من جد...

    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    ايوه...

    هل تعتقد بأنها بذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    طبعا لا..

    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟
    اولا خليني اقول لك شي >>>> بيبدا يتفلسف...

    اكثر مشاكل الشباب مالها اي دخل بالفلوس عشان تجي وتحلها لهم ،، هذا شي...

    الشي الثاني..
    انو اكثر الشباب اللي تحصلينهم داجين وماعندهم ماعند جدتي في الدراسة تلاقينهم اولاد نعمة ،، فمااتوقع ان فكرة الراتب اذا نجح الطالب راح تخلي الطالب يتمسك بالعلم لكنها ممكن تكون حافز له...




    سؤال للاولاد فقط:
    وش قصدك...؟؟



    لم تنجح واراد والدك معاقبتك بامر الا وهو اختيار احدى الوظائف التالية لتشغل بها وقتك بالاجازة على ان يكون الوقت من الساعة 7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً والراتب له :
    العمل في بستان او مزرعة والاهتمام به طوال الفترة المحددة..
    العمل في دكان صغير نوعاً وبسيط صاحبه رجل كبير في السن..
    العمل مع احد المقاولين على ان تعمل مع العمال ..حالك حال اي عامل ..
    فماذا تختار..؟؟؟
    اتوقع اني راح اشتغل مع الشايب احسن....



    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    بما انك قلتي في هذيك اللحظة مااتوقع اني بقدر اجيب اي شي واهديها لها خلال لحظة وحدة...

    فاتوقع اني راح اانحني لين رجلها واطبع شفاتي على ظاهر وباطن قدمها...

    لاتنسون..

    الجنة تحت اقدام الامهات..


    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟

    اكيد...

    اقصد وشهو الهدف من الام والاب انهم يتعبون ويربون ويعطونك المصروف ويودونك للمدرسصة ويسهرون معك ويشيلون هم لاختبارات والدراسة والدرجات بنفس القدر اللي انت تشيله ،،،

    وشهو الهدف من كل هذا غير انهم يبونك تطلع من انجح الناس...

    ولما يتحقق حلمهم ويشوفنك طلعت من انجح الناس الموجودين راح يعرفون انهم ربوك صح وان كل تعبهم ماراح هباء منثورا...

    واتوقع هذا هو النجاح الاكبر لهم,..,,,





    ماذا ستفعل..؟؟؟
    الله يستر علينا وعليه لان هالمستوى من التفكير مااتوقع انه ممكن يتغير او يتطور....



    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟
    يعني مو واجد...

    لكن احاول اسكر الموضوع سريع سريع لان ادري ان نهايتها ممكن ماتكون حميدة...




    مثلاً: ( هو مثال فقط )
    يعني ماراح نتهنى بالحلم...؟؟؟




    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟
    ببزوط نفسي فيه...

    >> يعني بتونس فيه.....




    وإلى أن ألقاكم على خير لكم مني أطيب تحية ..
    وش فيك كانك توك خلصتي من تقديم موجز لاهم الانباء....؟؟؟
    اخر تعديل كان بواسطة » طفش جداااا في يوم » 21-06-2007 عند الساعة » 19:28
    0

  8. #7
    جواب السؤال الأول:عن نفسي لو يعطونن مليون مراح أحب العلم بالمدرسه خصوصآ
    السؤال الثاني للورعان>>>العيال
    جواب السؤال الثالث :مادري أفكر
    جواب السؤال الرابع:أقول كل واحد له راي محديقدر يفرض رايه على الثاني

    جواب الخامس: مادري
    اللهم انت ربي ، لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك ،
    وانا على عهدك ووعدك ماستطعت ، اعوذ بك من شر ماصنعت ،
    ابوء لك بنعتك علي ، وابوء بذنبي فغفر لي ، فإنه لايغفر الذنوب الا انت

    0

  9. #8
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهsmile

    مرحبا بك أختي أوراق الورد

    كيف حالك؟

    أتمنى أن تكوني بخير


    سؤال حالم وخيالي جداً :
    خيالي جدا جداnervous

    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأن ذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    باعتقادي ان ذلك كفيل بحل مشاكل الشباب من حيث انصرافهم عن الدراسةbiggrin .. حيث ان الحصول على المال عند النجاح سوف يكون دافع و حافز لهم للدراسةcool

    و ربما قد يساعدهم ذلك فيما بعد في تأسيس الحياة الزوجية مستقبلاwink


    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟
    بالتأكيدgooood

    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    بصراحة لا أدريrolleyes

    لكني بالطبع أهديها نجاحي

    و ان السعادة التي غمرت أمي بسبب نجاحي باعتقادي هي اكبر هدية

    لانه لا يوجد ما هو اغلى من السعادة في الحياةclassic

    لكن لربما اهديتها قرآنا ليحميها و يحفظها الله و يديمها ليasian


    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    طبعا

    لان الاباء الناجحون هم الذين يربون ابناءهم تربية جيدة و حسنة

    و من حسن التربية غرس تعاليم دينهم داخلهم

    و ان ديننا الاسلامي يحثنا على طلب العلم و الاجتهاد في طلبه

    و اذا ما تمسكنا بتعاليم ديننا كان لنا الفوز و الفلاح و النجاح في الدنيا الاخرةbeard


    حينما تتجادل مع شخص..وترى إن الحديث معه ضائع ..وهو يحاول ان يفرض رأيه عليك..و يضرب برأيك عرض الحائط..
    ماذا ستفعل..؟؟؟


    سوف أحاول اقناعه بهدوء و روية
    و اشرح له وجهة نظري باتباع الاسلوب الحكيم و الصحيح
    فاذا لم يستمع لي و كان النقلش معه عقيم فاني اتركه و شأنهrambo


    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟
    لاsleeping

    لديك عمة ثرية تعيش في أمريكا وحيدة لم ترزق بالذرية ..علمت بنجاحك وارسلت لك هدية .. الا وهو مبلغ من المال ..
    قدره 1000دولار امريكي..
    ( 3750 ريال سعودي )
    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟
    عمتي من المستحيل ان تفعل ذلكdisappointed

    ادخر جزء منه

    اما الجزء الاخر فالبي به بعضا من احتياجاتي

    و اشتري به الهدايا لامي و ابي و اختي و صديقاتيlaugh

    و أشكرك أختي أوراق الورد على موضوعك الرائع

    تقبلي خالص تحياتي
    attachment

    هايبو laugh .. أبدعتي gooood
    0

  10. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة amer one مشاهدة المشاركة
    اووووووووووول شئ يسلمووو ع الموضوع الحلو نبدأ بحل الاسئله


    ووووليه انجح واتعب كمان اجيب هديه خخخخخ لا هما يدونى هديه احم احم كالعاده


    أكيييييييييييييييييييييد لأن الاب يحس انو عرف يربي ولدو


    خخخخ سمعت بالمثل الى يقول
    ((طنش تعش تنتعش)) ماديلو وجه ابدا


    اوووووووووووه جوابي ناتج عن خبرة خخخخ


    خخخخخخخخ احطها فى البنك واحد طماع ههههه لا يمكن العب فى السيارة شويتين بيها المهم الفلوس مح تجلس معاى كتير حضيعها حضيعها خخخخ

    يبدو لي انك شخصية مدللة ..تحب الترف ..
    وترغب دائماً بالأخذ ولا تعطي..
    تفكر بنفسك قبل الآخرين..

    ::
    ::
    تشكر ع الرد أخي الكريم..
    مع تحياتي..

    0

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤه الحنونه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اعتقد انا اول وحدة ارد على الموضوع
    جواب السؤال الاول : صراحة ما اعتقد ان الشباب حيهتموا بالعلم حيحضروا لكن لسبب وهوا المال مايهمهم اذا رسبوا ولا ينجحوا
    السؤال الثاني للولاد
    جواب السؤال الثالث: اكيد اشتريلها حاجة غاليةلكن عطاء وعطف وحنان الام لا يقد باي ثمن بس مافي اغلى من الذهب والماس واكيد فرحة الاباء من فرحة الابناء يعني لو ابوكي شافك عروسة مو حيفرح ولو نجحتي
    جواب السؤال الرابع:صراحة الى اليوم ما وجهت مثل هذا الموقف وان شاءالله ما اواجه اليوم الي يفرض احد عليا رايه بس انا حسمعلوا الين ما ينتهي اذا رايوا احسن من راي اقبل برايه واذا لا اقم واطنشه قبل راي اهلا وسهلا ما قبل براحته
    جواب السؤال الخامس:اولا اشريلها هدية وادي امي وابويا مبلغ منه هذا اذا ما اخذوه كله واشتري لاخواني اي شي عجبهم وما قدروا يجيبوا بس هذا كله بعد ما اشتري الجوال الي نفس فيه
    وتسلمي على الموضوع وا ن شاء اللله يعجبك رايي
    وعليكم السلام والرحمة والبركة..
    لديك تقدير جميل لمن قدرك..
    حب للأخرين ومودة..
    واحساس بهم ..
    وها اجمل ماتملكين..
    :::::.::.::::
    أسعدني كثير ردك..
    وتشكري ع الاطلاع ..
    مع تحياتي
    0

  12. #11



    angel of hell
    الصورة الرمزية توحي بانك فتاة..
    عموماً..




    لأن بعض الشباب قد يستعملون المال في مكانه غير الصحيح.ermm
    لكن الحمدلله الجامعة تعطينا مكافآت في الاجازة.devious

    اتفق معك..ermm
    احياناً الشباب يستخدمون المال في صورة غير صحيحة ..
    ولكن قد يخدم هذا المال الفئة المحتاجة..
    دعنا نقل لو اعطي كل شاب حصل على تقدير ممتاز مكافئة مالية..
    سيكون ذلك محفز جيد..
    قد يرفع من مستوى كثير من الشباب لانهم سيطموحون للافضل..




    الصراحة ظلم اشتغل 14 ساعة والراتب له كمانmad
    وين حقوق الانسانdisappointed
    عشان كذا راح اشد حيلي وانجحgooood

    وراح اختار المحل الضغير مع الرجل العجوز يمكن لأنه اريح شيbiggrin

    حسناً دعنا نفكر قليلاً..
    والدك يعمل طوال النهار أوالليل من اجل توفير المال ..
    بعد ذلك تأتي أنت وتأخذ المال ..
    مع إنك لم تتعب في الحصول عليه بتاتاً..
    ثم لا يجد أحياناً حتى كلمة شكر أو تقدير..
    أين حقوق الانسان..biggrin

    الوالدين اجمل هدية لهم أن يروا ابنائهم سعداء وناجحينwink

    لكن احب اهدي امي باقة ورد redface
    smile

    بالتأكيد
    لأنهم يحسون انهم حققوا شيء في الحياةrolleyes
    smile



    حينما احس ان الكلام مع الشخص ضايعbored
    احاول ابين له ان وجهة نظره صح عشان افتك منه وبسdevious
    biggrin


    للاسف اواجهه مع بعض الاشخاص الذين يعتقدون انهم دائما صحdisappointed
    sleeping



    لو انسألت هذا السؤال قبل 6 شهور

    لجاوبت اني راح اساهم فيهاbiggrin tongue

    لكن حاليا راح اصرفها على طلعات ومطاعم وكوفي شوبس يعني افلهاsmoker

    smile ..

    مشكووورة أوراق الود على موضوعك الكوولgooood rolleyes biggrin

    تحياتي....
    العفو..
    وأشكر لك اطلاعك وردك..
    مع تحياتي..
    0

  13. #12


    سووووورى فى سؤال نسيت اجاوبو

    biggrin

    صراحه السؤال من ناحية خيالى خيالى خخخخخخ
    انا اعتقد لا لأن الشاب كل ماتجى فلوس اكتر فى يدو يصيع اكتر خخخخخخ بس انت تقصدى ايش بمشاكل الشباب اممممم منى دارى
    biggrin
    هناك مشاكل كثيرة للشباب ولم اقصد مشاكل محددة..
    فيكفي ان اساس المشاكل مشكلة واحدة تتطور وتتفرع لمشاكل عدة..
    وقد تكون هذه المشكلة اساسها دراسي بدرجة اولى..او مادي..
    هذا هو المقصود..

    ::
    ::
    شاكرة لك اهتمامك وردك..
    0

  14. #13







    اولا خليني اقول لك شي >>>> بيبدا يتفلسف...

    اكثر مشاكل الشباب مالها اي دخل بالفلوس عشان تجي وتحلها لهم ،، هذا شي...

    الشي الثاني..
    انو اكثر الشباب اللي تحصلينهم داجين وماعندهم ماعند جدتي في الدراسة تلاقينهم اولاد نعمة ،، فمااتوقع ان فكرة الراتب اذا نجح الطالب راح تخلي الطالب يتمسك بالعلم لكنها ممكن تكون حافز له...
    شكراً ع الفلسفة التوضيحية..smile



    اقصد وشهو الهدف من الام والاب انهم يتعبون ويربون ويعطونك المصروف ويودونك للمدرسصة ويسهرون معك ويشيلون هم لاختبارات والدراسة والدرجات بنفس القدر اللي انت تشيله ،،،

    وشهو الهدف من كل هذا غير انهم يبونك تطلع من انجح الناس...

    ولما يتحقق حلمهم ويشوفنك طلعت من انجح الناس الموجودين راح يعرفون انهم ربوك صح وان كل تعبهم ماراح هباء منثورا...

    واتوقع هذا هو النجاح الاكبر لهم,..,,,
    gooood





    يعني ماراح نتهنى بالحلم...؟؟؟
    nervous




    وش فيك كانك توك خلصتي من تقديم موجز لاهم الانباء....؟؟؟
    wink
    شكراً لك ع الرد..

    0

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الإنمي مشاهدة المشاركة
    جواب السؤال الأول:عن نفسي لو يعطونن مليون مراح أحب العلم بالمدرسه خصوصآ
    السؤال الثاني للورعان>>>العيال
    جواب السؤال الثالث :مادري أفكر
    جواب السؤال الرابع:أقول كل واحد له راي محديقدر يفرض رايه على الثاني

    جواب الخامس: مادري

    ردك مـختصر جداً..
    عموماً شاكرة لك إطلاعك وردك على الاسئلة..
    مع خالص تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 23-06-2007 عند الساعة » 05:17
    0

  16. #15
    هــلا وغـــلا


    شو أخبارج حبيبتي ؟؟؟؟عساج طيبه

    تسلمين حبي عالموضوع الحلو مثلج

    وانشاء الله يكون ردي يرضيج


    سؤال حالم وخيالي جداً :
    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأن ذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟

    يمكن بعض الشباب جذا اذا احد قالهم بعظيكم شيء سارعو يتمسكون بالعلم ويوم يحصلون ع ما يبغون تركو العلم

    هذا انا الي أشوفه


    نجحت..
    ((مبرووك))
    مع زغرودة أطلقتها والدتك..
    بما تشعر وأنت ترى وجه أمك قد تهلل فرحاً ..وهي تقبلك..
    وتحتضنك..
    و تدعو لك بالتوفيق في حياتك..
    والسعادة ..
    وتقول: عقبال ما شوفك عريس (( او عقبال ماشوفك عروسة ..للصبايا))
    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟
    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    :::.:::.:::.:::
    طبعا نجاحنا وهو نجاح الوالدين لأنهم بفتخرون فينا وبلي سوينها علشانهم

    وطبعا أنا افرح يوم الوالدين يكونون راضيين عني


    مثلاً: ( هو مثال فقط )
    لديك عمة ثرية تعيش في أمريكا وحيدة لم ترزق بالذرية ..علمت بنجاحك وارسلت لك هدية .. الا وهو مبلغ من المال ..
    قدره 1000دولار امريكي..
    ( 3750 ريال سعودي )
    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟
    أولا نصف المبلغ بتصدق فيها

    ونصف الملبغ بستسمره أسوي فيه الي أبغيه اشتريه فيها الي ابغي وبطرش لعموتي الي عطتني هديه وللوالدين ولرباعتي



    وشكرا
    تعآل و وقع ~ بجرحڪَ ~ أنآ قلبي ڪَتآب جروح !~
    / مآ يهِمڪَ / ترى غيرڪَ جرحني مآ آفتڪَر فيني ~
    زوآيآ آلقلب تتألم وشرخ في آلحنآيآ ينوح , , !

    0

  17. #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    سؤال حالم وخيالي جداًnervous :
    لو أن الادارة التعليمية في كل بلد من بلادنا العربية منحت كل طالب ينهي كل مرحلة تعليمية مبلغاً من المال ..
    هل تعتقد بأن ذلك كفيل بأن يقضي على مشاكل الشباب..؟؟
    وهل سيدفع مثل هذا التصرف الشباب والشابات للتمسك بالعلم اكثر واكثر والحرص عليه..؟؟؟


    اممم طبعاً مادام في فلوس biggrin


    ولو فكرت في تلك اللحظة أن تهديها شيئاً ..ما أول شيء سيطرأ على بالك..؟؟؟

    مادري والله .. بس افرح واستانس .. اذا صار هالموقف افكر ^^

    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟

    اكييد ^^


    حينما تتجادل مع شخص..وترى إن الحديث معه ضائع ..وهو يحاول ان يفرض رأيه عليك..و يضرب برأيك عرض الحائط..surprised
    ماذا ستفعل..؟؟؟

    اعصب وانقهر .. واذا طفشني أقوله بكيفك وأنت حر .. أنا ماسويت كذا ...

    وهل تواجه مثل هذا الموقف كثيراً..؟؟؟

    وااايد ermm


    وماذا ستفعل بهذا المبلغ..؟؟؟smile

    اوزعه على الفقراء والمحتاجين biggrin ---> اكبر شلاخة

    امم جزء منه اصرفه على نفسي .. وجزء اعطي للفقراء وجزء لصديقتي tongue

    مشكورة أوراق على الأسئلة اللطيفة ... ننتظر جديدك عزيزتي ،،

    تحياتي،،
    اخر تعديل كان بواسطة » Kaitoυ Jeanne في يوم » 23-06-2007 عند الساعة » 06:07


    sigpic52362_2

    0

  18. #17
    image


    Wish night


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهsmile

    مرحبا بك أختي أوراق الورد


    كيف حالك؟


    أتمنى أن تكوني بخير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    أهلا وسهلا بك ..smile


    خيالي جدا جداnervous
    biggrin
    باعتقادي ان ذلك كفيل بحل مشاكل الشباب من حيث انصرافهم عن الدراسةbiggrin .. حيث ان الحصول على المال عند النجاح سوف يكون دافع و حافز لهم للدراسةcool


    و ربما قد يساعدهم ذلك فيما بعد في تأسيس الحياة الزوجية مستقبلاwink


    إذا كان سيساعدهم على الإنصراف عن الدراسة والحصول على المورد المادي فقط..
    عندها سنوجد جيل محب للمال لا العلم..
    حسناً ماذا لو كان هذا المال مـخصص لكل طالب يحصل على تقدير ممتاز..؟؟
    سيكون امر جميلاً..biggrin




    لكني بالطبع أهديها نجاحي


    و ان السعادة التي غمرت أمي بسبب نجاحي باعتقادي هي اكبر هدية


    لانه لا يوجد ما هو اغلى من السعادة في الحياةclassic


    لكن لربما اهديتها قرآنا ليحميها و يحفظها الله و يديمها ليasian
    smile



    لان الاباء الناجحون هم الذين يربون ابناءهم تربية جيدة و حسنة


    و من حسن التربية غرس تعاليم دينهم داخلهم


    و ان ديننا الاسلامي يحثنا على طلب العلم و الاجتهاد في طلبه


    و اذا ما تمسكنا بتعاليم ديننا كان لنا الفوز و الفلاح و النجاح في الدنيا الاخرةbeard

    gooood


    سوف أحاول اقناعه بهدوء و روية

    و اشرح له وجهة نظري باتباع الاسلوب الحكيم و الصحيح

    فاذا لم يستمع لي و كان النقلش معه عقيم فاني اتركه و شأنهrambo
    sleeping



    عمتي من المستحيل ان تفعل ذلكdisappointed


    ادخر جزء منه


    اما الجزء الاخر فالبي به بعضا من احتياجاتي


    و اشتري به الهدايا لامي و ابي و اختي و صديقاتيlaugh

    ألن تفكري بالسفر نظراً لوجود هذا المبلغ لديك..
    أو دراسة شيء يفيدك مستقبلاً..؟؟wink

    و أشكرك أختي أوراق الورد على موضوعك الرائع

    العفو..
    وانا شارة لك ردك واطلاعك..smile
    0

  19. #18
    يبدو لي انك شخصية مدللة ..تحب الترف ..
    اممممممم مو مررررررررة

    وترغب دائماً بالأخذ ولا تعطي..
    اوف اوف لاااا ابدااا طبعا ارغب فى الاخد وبشدة بس والله اعطى اكتر من الى اخدو

    تفكر بنفسك قبل الآخرين..
    العكس صحيح تماما افكر فى الاخرين واخر شئ افتكر نفسي بس عندى اصحاب مايقصرو متحابين مع بعضنا والحمدالله
    0

  20. #19
    مساء النور
    سؤال الأول جوابه :لأ لألألألأ لأن الشباب معظمهم ما يهتمون بالعلم
    أما السؤال اللي بعده :أعطيها وروووود
    وبرأيك ..هل نجاحنا نحن الأبناء هو نجاح بحد ذاته للأباء..؟؟؟
    نعم أنا برأيي
    السؤال 3 : أتركه لا أبالي له ولا مايصير معاي كثيير
    السؤال 4 :صراحة أول شيء بسوي تقويم وتبيض وتلميع ثاني شيء بشتري كاميرا biggrin biggrin biggrin
    مشكور على الموضوع biggrin
    0

  21. #20


    سمر.


    هــلا وغـــلا

    شو أخبارج حبيبتي ؟؟؟؟عساج طيبه


    تسلمين حبي عالموضوع الحلو مثلج


    وانشاء الله يكون ردي يرضيج

    أهــلا وسهــلا بك أختي الكريمة..
    والله يسلمك ويحفظك ياحق..
    وليس المهم ارضائي بقدر كون ردك صادقاً في التعبير ..
    وبعيد عن المجاملات..



    يمكن بعض الشباب جذا اذا احد قالهم بعظيكم شيء سارعو يتمسكون بالعلم ويوم يحصلون ع ما يبغون تركو العلم


    هذا انا الي أشوفه

    يمكن..
    ولكنني حينما طرحت السؤال أحببت أن تعطوا أهمية للمتفوقين والموهوبين ..الذين لايملكون المال بشكل متيسر ..
    ونحن نرى بعضاً من زملائنا في المدرسة تكون أغراضهم وأحياناً حتى ملابسهم نوعاً ما مقبولة..ولكنهم متفوقون وعلى قدر ممتاز من الذكاء والفطنة..
    مشكلة الدولة انها لا تتعاون مع جيل الشباب..
    فلبعض الشباب قدرات و وجهات نظر وتخطيطات بناءة ..
    ولو قامت كل دولة بتقديم استبيان في المدارس ..فيه اقتراحات وإستفسارات ..يعرض فيه الطلاب من الشباب والشابات رأيهم لكان ذلك أفضل..
    على الأقل ستكون لدى المسؤلين خلفيه عن طريقة تفكير هذا الشاب وتلك الشابة..

    طبعا نجاحنا وهو نجاح الوالدين لأنهم بفتخرون فينا وبلي سوينها علشانهم


    وطبعا أنا افرح يوم الوالدين يكونون راضيين عني

    smile

    أولا نصف المبلغ بتصدق فيها


    ونصف الملبغ بستسمره أسوي فيه الي أبغيه اشتريه فيها الي ابغي وبطرش لعموتي الي عطتني هديه وللوالدين ولرباعتي

    redface

    وشكرا
    العفو أختي الكريمة..
    وأنا بدوري بشكرك ع الاطلاع والرد..
    وسعيدة بتواجدك بالموضوع..
    ويبدو أنها المرة الأولى التي تردين فيها على موضوع لي..
    أهلا وسهلا بك ..تمنياتي ان أقرأ لك مستقبلاً..
    وفي الختام تقبلي تحياتي ..
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter