الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 23

" اخطب لبنتك و لا تخطب لابنك " للنقاش

[GLOW][SHADOW]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته [/SHADOW][/GLOW]

مثل شعبي معروف " اخطب لبنتك و لا تخطب لابنك " , ما هي الأسباب و العوامل ؟؟ كلها أسئلة مثارة حول هذه القضية ... confused
    نعم إنها قضية من قضايا الوطن العربي التي تشكل أزمة حقيقة لدى البنات في هذا الجيل بغض النظر عن الذكور منهم .. rolleyes
    شغل كل أسرة أن تزوج ابنتها و تراها سعيدة هانئة في منزلها , فتلجأ إلى كل الوسائل المشروعة و غير المشروعة , و بعضها لا يجد حرجا في عرض بناتها للزواج عرضا مباشرا على عائلة أخرى متذرعة بما فعله نبينا شعيب مع موسى عليه السلام عندما عرض عليه الزواج بإحدى ابنتيه اللتان سقاهما .... disappointed
    هناك بلدان عربية تشهد نسب مرتفعة من العنوسة كمصر و تونس و السعودية , و بدأت هذه الأزمة بالظهور بشكل واضح مع خروج المرأة للعمل و التعليم مما أخر سن الزواج عندهن , و في مصر تشكل أزمة السكن إحدى الأسباب غير المباشرة المؤدية لمشكلة العنوسة هناك , حيث يعرض كثير من الشباب عن الزواج لعدم توافر شقة صغيرة أما السبب في ذلك هو عزوف الشباب أيضا عن الزواج بسبب غلاء المهور و تكاليف الزواج هناك .. frown
    و من الأساليب غير المباشرة " لالتقاط " عريس حضور المناسبات الاجتماعية و تكوين العلاقات مع العوائل الأخرى .. rambo
    البعض منا بل الغالبية ينظر إلى مثل هذا التصرف على أنه إهدار لكرامة المرأة التي حفظها الإسلام , و نزع ثوب الحياء عنها , و البعض الآخر و هو يمثل شريحة صغيرة جدا منا يؤيد هذه الفكرة و لو على مضض , و ذلك للتخلص من العبء الذي يثقل كاهل الأسرة خاصة إذا كانت لديها 5 بنات مثلا كلهن في سن الزواج فماذا تفعل الأم عندها , و قد أعلنت إحدى الأمهات و عرضت بناتهن للزواج في إحدى الجرائد مقابل درهم كمهر لكل منهن فتخبل كيف وصل الحال بالأمهات لتدبير بناتهن ..
    أسباب و عوامل و نتائج و حلول أتركها لكم أعزائي لتقدموها بأنفسكم ..biggrin

** فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟rolleyes

**هل ترى أن الخوف من شبح العنوسة مبرر لمثل هذا التصرف ؟؟

** ماذا تمثل لك كلمة " عانس " ؟؟ و هل تخاف أو تخافين الوقوع في العنوسة ؟؟

** ما الحلول التي كفلها الإسلام و التي من شأنها أن تغني عن مثل هذا التصرف ؟؟

أتمنى ألا أكون أثقلت كاهلكم بالأسئلة , و أرجو أن أكون وفقت في موضوعي هذه المرة .. gooood gooood

2. ...

مشكـلة كبيرة والله biggrin

تدرين الاحظ الحين ان اللي البنات اللي ينخطبون يكون عمرهم بيـن 18 لين 21 !
    تخيلي ..
    اعتقد السبب اقبال الشباب وهم صغار عالزواج ..
    فالحين واحد عمره 20 تلقينه يبي يتزوج ..

عشان جي الوحده صار عمرها 25 تقريبا تحس باليأس .. ermm

امم وبالنسبة لغلاء المهوور ..

انا مابي اقعد اقول هذا هو السبب ..ermm

لن مادري انا شنو بكون في المستقبل وشنو المهر اللي برضى فيه confused
    يعني ماقدر اتكلم وانصح وانا اسوي شي ثانيnervous

لكن باذن الله ..والله يثبتني على كلاميnervous
    اني ماتعبهم .. ولا افقرهم عشان ليلة وحده nervous

حتى لو اضطريت اني اخذ مهر صغير ..
    وانا ادفع من عنديbiggrin .. <<وشعندج انتي ياحظي tired ؟

لن هالاشياء مب مهمة
    المهم اللي بعد الزواج ..
    مابي افقره هو واهله .. واسوي عرس خياليrolleyes
    وعقب العرس ماعندي خبزة آكلها ؟!nervous
    حرام في حقي وحرام اللي اسويه في الناس ..

يالله .. ان شاء الله لين ذاك اليوم يصير خير sleeping
    متشوقة أقرا ردود البقية .. ووجهة نظرهم rolleyes
    وشكرا عالموضوع
    ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

السلام عليكم...smile

مرحبا أختي و أشكرك على طرح هذا الموضوع للنقاش

و هذه هي احدى المشاكل المتوافرة بكثرة في الوطن العربي

و سوف أجيب عن الاسئلة:

فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟
    انا أنبذ هذه الطريقة السلبية لاكمال نصف الدينconfused

و بالتأكيد أني لن أقوم بها عندما أكبر لكي أزوج بناتي

هل ترى أن الخوف من شبح العنوسة مبرر لمثل هذا التصرف ؟؟
    لا

فهناك العديد من الاساليب التي يمكن اتباعها لابعاد ما يسمى بشبح العنوسة

ماذا تمثل لك كلمة " عانس " ؟؟ و هل تخاف أو تخافين الوقوع في العنوسة ؟؟
    كلمة عانس لا تمثل لي اي شيءasian

و بالطبع انا لا أخاف من شبح أو غولogre العنوسةbiggrin

ما الحلول التي كفلها الإسلام و التي من شأنها أن تغني عن مثل هذا التصرف ؟؟
    أن تثبت المرأة وجودها في المجتمع وأن تكون ذات شخصية و تمتلك آراء و أفكار مفيدة و جميلة

و كلها من العوامل التي تغني عن هذا التصرف

أتمنى ألا أكون أثقلت كاهلكم بالأسئلة ,
    بالعكس لقد كان موضوعك خفيفا و سهل الهضمtongue

تقبلي تحياتي
    attachment

هايبو laugh .. أبدعتي gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة missme مشاهدة المشاركة
    مشكـلة كبيرة والله biggrin

تدرين الاحظ الحين ان اللي البنات اللي ينخطبون يكون عمرهم بيـن 18 لين 21 !
    تخيلي ..
    اعتقد السبب اقبال الشباب وهم صغار عالزواج ..
    فالحين واحد عمره 20 تلقينه يبي يتزوج ..

عشان جي الوحده صار عمرها 25 تقريبا تحس باليأس .. ermm

امم وبالنسبة لغلاء المهوور ..

انا مابي اقعد اقول هذا هو السبب ..ermm

لن مادري انا شنو بكون في المستقبل وشنو المهر اللي برضى فيه confused
    يعني ماقدر اتكلم وانصح وانا اسوي شي ثانيnervous

لكن باذن الله ..والله يثبتني على كلاميnervous
    اني ماتعبهم .. ولا افقرهم عشان ليلة وحده nervous

حتى لو اضطريت اني اخذ مهر صغير ..
    وانا ادفع من عنديbiggrin .. <<وشعندج انتي ياحظي tired ؟

لن هالاشياء مب مهمة
    المهم اللي بعد الزواج ..
    مابي افقره هو واهله .. واسوي عرس خياليrolleyes
    وعقب العرس ماعندي خبزة آكلها ؟!nervous
    حرام في حقي وحرام اللي اسويه في الناس ..

يالله .. ان شاء الله لين ذاك اليوم يصير خير sleeping
    متشوقة أقرا ردود البقية .. ووجهة نظرهم rolleyes
    وشكرا عالموضوع
    شكرا لمشاركتك أخت missme و لكن كنت أتمنى أن تجيبي عن الأسئلة لو تكرمت gooood

أخت wish night :
    مرحبا أختي و أشكرك على طرح هذا الموضوع للنقاش
    أشكرك

فهناك العديد من الاساليب التي يمكن اتباعها لابعاد ما يسمى بشبح العنوسة
    لو تفضلت و ذكرت لنا هذه الأساليب

كلمة عانس لا تمثل لي اي شيء

و بالطبع انا لا أخاف من شبح أو غول العنوسة
    إجابة خفيفة

بالعكس لقد كان موضوعك خفيفا و سهل الهضم

تقبلي تحياتي
    شكرا على الإطراء
    و أنتظر المزيد من الردود

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ليلوا القمر مشاهدة المشاركة
    شكرا لمشاركتك أخت missme و لكن كنت أتمنى أن تجيبي عن الأسئلة لو تكرمت gooood
    redface
    ماعندي اجابة
    عشان جي تكلمت عن الموضوع بشكل عام smile

شكرا اختي عا الموضوع

طبعا التعليم و غلاء المهور سبب رئيسي في تأخير سن الزواج.. سواء للرجل او المرأه..

مثلا لاحظت في الاونه الاخيره ان اغلب الاعراس اللي احضرها العروس تتراوح عمرها من 25 - 28 واحيانا تكون 30 و فوق dead

وطبعا البنات هذيله كلهن متعلمات وموظفات و أزواجهم متعلمين ويتناسبون في السن..

ما علينا...

** فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟

لا أرى فيه اي ضرر.. يعني البنت لو كبرت في السن.. طبعا الرغبه فيها تقل.. واحيانا لا احد ينتبه لها.. يعني اذا اهلها ما تحركوا لها.. يمكن بتم بلا زواج.

مو بس من شبح العنوسه.. احيانا العائله تبحث عن رجل صالح لبنتهم.. وحتى لو البنت تكون صغيره.. قد يبحثون عن الرجل الصالح لبنتهم وبذلك يضمنون مستقبل البنت.

اكيد اخاف dead... يعني ما اتخيل اكون عجوز وما يكون حوالي احد dead صح لي اخواني .. بس الاخوان ابدا مو مثل الزوج كسند للمرأه.

(اذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه).. لكن الحين العوائل تبحث عن الحسب و النسب و القريب و الغني dead

وشكرا عا الموضوع مره اخرى

سلام ^ ^
    attachment

** فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟
    مش ناوي اتجوز الحقيقةولو اتجوزت هجيب ذكور بس

يمكن عايزين يلحقوا الوله قبل ما يطير من ايدهم

تمثل الكلمة دي بالنسبة لي : جدعة //وانا راجل وممكن اتجوز في اي وقت هع

مش عارف!!!

وانا من انصار عدم الزواج

سلامو

" اخطب لبنتك و لا تخطب لابنك " للنقاش

[SIZE="3"]السلام عليكم
    مشكلة الزواج وخصوصا زواج البنات بالحقيقة مشكلة عويصة ومع الاسف نحن صنعناها بانفسنا سواء من قبل الاهل او من قبل البنات انفسهم او من المجتمع ماالاحظه بمجتمعنا العربي والمسلم انه تعداد النساء دائما اكثر من الرجال هذا في البلدان التي لاتوجد فيها حروب وبالنسبة لبلدي العراق الذي عانى اكثر من ثلاث حروب متتالية انتج مليون و400 الف عانس وما يقارب هذا الرقم ارامل نرجع الى موضوعنا هل الزواج ضروري؟ طبعا اكيد نفسيا ومعنويا ويعتبر من الحاجات التي يجب ان يلبيها الانسان سواء امرأة ام رجل كلاهما يحتاج الى اسرة والى عائلة والى اولاد تضيف البهجة والسعادة لانها زينة الحياة الدنيا
    اذن لماذا نعيب على الاهل السعي في تزويج بناتهم ؟ والشيء الثاني شبابنا وشاباتنا متاثيرين بالافلام والمسلسلات والحب الاسطوري الذي ترسمة الفضائيات التي لاتبحث الاعن الارباح حتى ولو على حساب مشاعر الناس والمتاجرة بهاويضع الاهل الكثير من الشروط وغلاء المهور وغيرها من الاسباب التي لاتعد ولاتحصى ولكن الدين الاسلامي حل هذه المشكلة بكل بساطة بتعدد الزوجات وشرط العدالة فيما بينهم الا ان مجتمعنا يرفض الفكرة وبشكل قوي جدا جدا انا لست من مشجعي تعدد الزوجات بدون سبب ولكن لننظر من وجهة نظر ثانية ونسال هل تفضل المرأة البقاء عانس وبدون زواج ولا اولاد ام تقبل بالزواج الثاني كحل ؟! هل نقبل نحن هذه الفكرة بدل ان تشيع الفاحشة والمنكر الموجودة مع الاسف في الجامعات وفي مجتمعنا المسلم ؟! لست ادري؟!
    [/SIZE
    ]

أخت missme

ماعندي اجابة عشان جي تكلمت عن الموضوع بشكل عام
    على كل حال شكرا عالمشاركة

أخت angle face :
    لا أرى فيه اي ضرر.. يعني البنت لو كبرت في السن.. طبعا الرغبه فيها تقل.. واحيانا لا احد ينتبه لها.. يعني اذا اهلها ما تحركوا لها.. يمكن بتم بلا زواج.
    هذا إذا كبرت و لكن الأهل يتحركوا من وهي عمرها 14 و يمكن أقل و بطرق لا تخطر على البال و لا على الخاطر أكيد هي مرفوضة ..

اخ اخوcute4ever :

مش ناوي اتجوز الحقيقةولو اتجوزت هجيب ذكور بس
    لماذا يا أخي الزواج سنة الحياة الدنيا و من خرج عنها خرج عن سنة الله و رسوله ...

تمثل الكلمة دي بالنسبة لي : جدعة //وانا راجل وممكن اتجوز في اي وقت هع
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    وانا من انصار عدم الزواج
    عيب يا بابا
    شكرا على المشاركة

هذا إذا كبرت و لكن الأهل يتحركوا من وهي عمرها 14 و يمكن أقل و بطرق لا تخطر على البال و لا على الخاطر أكيد هي مرفوضة ..
    اي انا وياج في هذه يا اخت ليلوا القمر

انا لا أايد الزواج المبكر أبدا... يعني بنت تتزوج في ها السن المبكر جنايه عليها.. اولا لأن جسمها ما زال في طور النمو.. فإن حملت وهي في هذا السن سيكون الأثر فيما بعد.. لو تشوفون بس عندنا في الدوام المراجعات لقسم العظام.. ترا سيدات في الثلاثينات ويعانون من آلام العظام.

امي قالت لي.. ان النساء قديما ما ان بلغن الاربعين حتى انتهوا.. كأنك ترا امراه في الثمانين

لو الود ودي و الامر بيدي اتمنى الزواج وانا في 28 و زوجي يكون اكبر مني سنه او سنتين (30 سنه) <<< قمه في النضوج..
    على الاقل عايشه حياتي.. بلا هم بلا مسؤوليه واكون شبعت من كوني فتاه حره وبعدين اكون مستعدة للزواج و المسؤوليه اللي بتلازمني طول حياتي dead
    بس محد يعرف شو النصيب.

أخت jannamd :
    السلام عليكم
    و عليكم السلام و الرحمة
    تعداد النساء دائما اكثر من الرجال
    هذه من علامات يوم القيامة ياأختي
    لعراق الذي عانى اكثر من ثلاث حروب متتالية انتج مليون و400 الف عانس وما يقارب هذا الرقم ارامل
    يا لطيف
    اذن لماذا نعيب على الاهل السعي في تزويج بناتهم
    الفكرة في حد ذاتها مقبولة نسبيا و لكن الطريقة التي تزويج البنات تخرج عن إطر الحياء و لنفكر في عواقب ذلك على المستوى المستقبلي ألا ترين أن الزوج سيعاير زوجته بالطريقة التي تزوجت بها هذه هي الإهانة الحقيقة التي تشعر بها المرأة فأنا أفضل أن أبقى عانسا طوال حياتي على أن أواجه موقفا كهذا ...

الاسلامي حل هذه المشكلة بكل بساطة بتعدد الزوجات وشرط العدالة
    هذه العدالة قال الله عنها أنكم لن تعدلوا بينهن و لو حرصتم , و أغلبهم يظلمون أزواجهم , و لا أعتقد أنك ترضين بهذا الحل بالنسبة لك ...
    وشكرا عالمشاركة القيمة ...

أخت angle face :

على الاقل عايشه حياتي.. بلا هم بلا مسؤوليه واكون شبعت من كوني فتاه حره وبعدين اكون مستعدة للزواج و المسؤوليه اللي بتلازمني طول حياتي
    لماذا ألا تكلفك أمك بمسؤوليات و لكن أرى أن مسؤوليات الأسرة جميلة جدا
    وشكرا عالمشاركة
    اخر تعديل كان بواسطة » ليلوا القمر في يوم » 22-06-2007 عند الساعة » 08:35

لماذا ألا تكلفك أمك بمسؤوليات و لكن أرى أن مسؤوليات الأسرة جميلة جدا
    وشكرا عالمشاركة
    مهما كانت هذه المسؤوليه

فلن تكون كمسؤوليه الزوجه و الأم

هذا قصدي...

يعني بكره لما اتزوج ان شاء الله... لي حقوق و واجبات و تربيه الابناء و غيره و غيره.. و الفتاه لا تتحمل هذه المسؤوليه لأن لديها ابوان مسؤولان عنها

و ماله اهي البنت تغور من بيت ابوها و تقرف في زوجها و طلع عين امه

العنوسة للبنات الوحشين اما القمرات فالخطاب على الابواب

و الله لو وقعت في العنوسة سأطلب بلدوزر ينشلني من هذه الحفرة

** ما الحلول التي كفلها الإسلام و التي من شأنها أن تغني عن مثل هذا التصرف
    و الله انا ارى ان الاسلام حض على التعليم و هناك موازنة جميلة بين حقوق المرأة و واجبتها في الاسلام يا ريت نلتزم بها

و الله أنا عن نفسي لو تتزوج البنت و هي صغيرة أو كبيرة نفس الشيء . . . المهم أن يكون الطرفان متوافقان و مرتاحان لنفسيهما .

أكيييد الواحد يخاف على بنته أو أخته أن مافي أحد يتزوجها إذا استمر في رفض الشباب .

و الله بالنسبة لي كرجل لا أخاف من شبح العنوسة أما بالنسبة لهذه الكلمة فهي قد تؤثر على البنت أكثر من الرجل لأنها لا تخطب بل يتم خطبها .

و الله نصيحتي لكل البنات أن يتزوجن أفضل لهن خاصةً إذا جاءهم الشاب الصالح و أن لا يفرطن بالفرص . . . لأن الحياة فرص و إذا لم يستغلها الإنسان فقد يخسر الكثير في المستقبل . . . طبعاً بغض النظر عن الأعذار كالدراسة و صغر السن و ..... الخ . . . لا داعي لهذه الحجج لأن البنت تقدر أن تشرط على الشاب . . كإكمالها للدراسة أو أنه ينتظر حتى تكبر قليلاً و إلى ما ذلك .

أنا في نظري أن تتزوج البنت لأني لاحظت في الآونة فساد يستفز الواحد منه . . أصبح التواعد أمام الأعين و بدون أي خجل . . لكن صدقوني لو كان الأمر بيدي لأدبتهم بطريقتي الخاصة . . أما آن للبنات و الشباب أن يتأدبوا . . أما آن لهم أن يستروا على أنفسهم . . أما آن للبشر أن يستوعبوا أن وراءهم آخرة و جنة و نار . . أم أن الشهوات مزقتهم و حطمت عقولهم الدعايات الغربية .

نصيحتي فاليتزوج من يجد نفسه قادراً على الزواج درءاً للفتن و المفاسد .

شكراً لصاحبة الموضوع .
    اخر تعديل كان بواسطة » Hayato في يوم » 22-06-2007 عند الساعة » 14:14

_+][ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ][+_

كيف حالك أختي؟! شكراً على طرح هذا الموضوع ,,
    فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟

أنا اشعر أنه غباء ermm و تلاعب بمشاعر الفتاة ermm

" تزوجي .. و كوني أسرتك قد يفوتك القطار و و .. "

ماهذا!!!؟

يتناسون أن الزواج مسؤولية كبيرة!!

أنا لم و لن افعلها بأبنائي أبداً sleeping

كما أنه يجب المراعاة و الانتباه لـ "سن الزواج"

اعتقد ان مراعاة سن الزواج اصبح معدوماً .. sleeping
    هل ترى أن الخوف من شبح العنوسة مبرر لمثل هذا التصرف ؟؟

لا مبرر لهذا التصرف !!

هل ينسَ المرء كيف يدبر الله الأمور؟!

فوض أمرك إلى الله و ثق أنه لا خيرة إلا فيما اختاره الله لك ..
    ماذا تمثل لك كلمة " عانس " ؟؟ و هل تخاف أو تخافين الوقوع في العنوسة ؟؟

سؤال غريب فعلاً confused

.. عانس ..

امرأة لم تتزوج فقط!!

هل هذا يعني أنها لا تستطيع الإبداع؟!

أو أن تنهض بقوة في أي مجال سواءَ كان اجتماعياً أم وظيفياً؟!

أن أرى أن العانس تقدر على كثير من الأشياء و التي لا تقدر عليها كثير من النساء المتزوجات ..

عندما يوظف المرء قدراته في الطريق الصحيح فلن يفكر أو يخاف من أمر كهذا ..
    ما الحلول التي كفلها الإسلام و التي من شأنها أن تغني عن مثل هذا التصرف ؟؟

الزواج عند المقدرة ..

و أنا في أيامنا هذه اضيف في نطاق المقدرة "تحمل المسؤولية"
    أتمنى ألا أكون أثقلت كاهلكم بالأسئلة , و أرجو أن أكون وفقت في موضوعي هذه المرة ..

على العكس موضوعك كالنسمة ^_^

شكراً لك أختي..

ودي و احترامي ..

شكرا angle face عالمشاركة

أخ Hayato :
    و الله بالنسبة لي كرجل لا أخاف من شبح العنوسة أما بالنسبة لهذه الكلمة فهي قد تؤثر على البنت أكثر من الرجل لأنها لا تخطب بل يتم خطبها .
    و هذا الخوف يدفعها لأن تقوم بتبادل الأدوار و تكون هي البادرة بعرض الزواج للأسف هذا كثيرا ما يحصل هذه الأيام .. و للعلم هنام رجال عناس مساكين وين ما يروحوا مرفوضين ههههههه

و الله نصيحتي لكل البنات أن يتزوجن أفضل لهن خاصةً إذا جاءهم الشاب الصالح و أن لا يفرطن بالفرص . . .
    المشكلة أننا لا نبحث عن الرجل الصالح أو رجل يطرق باب الأسرة على طوال زواج من غير نقاش هههههه

أما آن للبشر أن يستوعبوا أن وراءهم آخرة و جنة و نار . . أم أن الشهوات مزقتهم و حطمت عقولهم الدعايات الغربية .

نصيحتي فاليتزوج من يجد نفسه قادراً على الزواج درءاً للفتن و المفاسد .
    كلامك صحيح مئة بالمئة

شكراً لصاحبة الموضوع .
    شكرا لك أنت على المشاركة القيمة
    أخت kanna:

_+][ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ][+_

كيف حالك أختي؟! شكراً على طرح هذا الموضوع ,,
    و عليكم السلام و الرحمة , أنما بخير و الحمد لله , و شكرا لك عالمشاركة

فوض أمرك إلى الله و ثق أنه لا خيرة إلا فيما اختاره الله لك
    كلامك صحيح 100%

على العكس موضوعك كالنسمة ^_^

شكراً لك أختي..

ودي و احترامي ..
    شكرا لك على الإطراء الذي لا أستحقه و لا تحرمينا من مشاركاتك القادمة بإذن الله .

السلام عليكم

و عليكم السلام و الرحمة

هذه من علامات يوم القيامة ياأختي

يا لطيف

((الفكرة في حد ذاتها مقبولة نسبيا و لكن الطريقة التي تزويج البنات تخرج عن إطر الحياء و لنفكر في عواقب ذلك على المستوى المستقبلي ألا ترين أن الزوج سيعاير زوجته بالطريقة التي تزوجت بها هذه هي الإهانة الحقيقة التي تشعر بها المرأة فأنا أفضل أن أبقى عانسا طوال حياتي على أن أواجه موقفا كهذا ...))
    لماذا يااختي هناك شعور بالاهانه انا معك اذا كانت الطريقة غير لائقة ولكن السيدة خديجة خطبت لنفسها سيد الرسل وكانت موفقة انا نظرتي من هذه الزاوية اي ان تبحث العائلة عما يناسب بتنها دون التقليل من كرامتها فهم سيزوجونه زهرة البيت واذا لم يقدر ذلك كان خطأ الاهل في الاختيار
    ((هذه العدالة قال الله عنها أنكم لن تعدلوا بينهن و لو حرصتم , و أغلبهم يظلمون أزواجهم , و لا أعتقد أنك ترضين بهذا الحل بالنسبة لك ...))
    وشكرا عالمشاركة القيمة ...
    اريد ان اعقب على هذا الكلام لان الله سبحانه وتعالى عادل ولايوجد لبس في القران اما عن قوله تعالى لن تعدلو وان حرصتم معناه العدالة القلبية اي انه لايستطيع ان يحب بالتساوي بين زوجاته وما شرطه القران في العدالة فهي العدالة في النفقة والمعاملة الحسنة وهذا من مقدرة الانسان عليه .اردت ان اوضح المعنى في القران لكي لايكون هناك لبس اختي العزيزة
    اخر تعديل كان بواسطة » janaamd في يوم » 26-06-2007 عند الساعة » 04:44 السبب: اضافة وتغير

السلام عليكم أختي ..

** فما رأيك في هذه الطريقة لإكمال نصف الدين و هل تتخيل أن تقوم بها عندما تكبر و يصبح لديك بنات في سن الزواج ؟؟؟؟؟؟rolleyes
    أعارض هالشيء .. كيف الام تهون على بنتها انه المهر يكون بدرهم .. ثانيا هذا بيأثر فالبنت .. وبعدين صح انه الزواج يكمل نص الدين بس اذا البنت محد تقدملها مو معناته انه بتاخذ سيئات ولا شي هذا قسمة ونصيب وهذا الشيء بيد الله ..

ليش شو فيها العنوسة أحسنلها من المسؤلية وجي وبعدين هذا اللي رايدلها وتتقبله وتعيش الواقع .. مو يعني هيه بتعنس اسير الام تسوي هالشغلة ... ماعندها اتكيت ..!!
    عانس يعني اللي صارت في سن الزواج و اتعدتها وما عرست .. وانا ما أخاف اني أعنس .. بالعكس عادي شو يعني .. نهاية العالم ولا بتقوم القيامة ..

مادري .. خيخي biggrin

أتمنى ألا أكون أثقلت كاهلكم بالأسئلة , و أرجو أن أكون وفقت في موضوعي هذه المرة .. gooood gooood

مشكورة اختى على الموضوع الفله لا هنتي ..

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter