مشاهدة نتيجة التصويت: هل تعتقد ان الاعتراف بالفشل ضعف ؟

المصوتون
10. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • نعم

0 0%
  • لا

10 100.00%
  • نوعا ما

0 0%
مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

أنا والفشل ( تعال وشاركنا )

حياة كل واحد منا جملة من النجاحات والاخفاقات.. وأجمل شيء ان يترك الشخص منا الحديث عن نفسه .. ويدع الآخرين يتحدثون عن انجازاته ونجاحاته ..
    حسنا وعماذا هو يتحدث اذا ، عن احفاقاته ؟ ربما !

الفشل ليس عيبا فهو وقود الانتصارات ..
    أريد من هذا الباب أن اقول للشباب من هذا الجيل الجديد انه ليس هناك انسان لم يذق طعم الفشل في حياته ..
    اريد ان اقول لهم ان الجيل الذي سبقهم هو جيل انساني يخطيء ويصيب .. ينجح ويفشل ، ثم ينجح مع اإصرار ..

وتعريف موجز لكلمة الفشل .. لعلها تبعث الأمل في نفوس الشباب المتحطم ..

ف: فرصة نمنحك اياها ياشباب المستقبل لتسجيل اعترافاتك .
    ش: شهادة على انجازاتك واعترافاتك التي قد تثري في نفوسنا شيء ما او فكرة ما .
    ل: ليس عيبا ان تفشل .. ولكن العيب ان تزعم انك لم تفشل في حياتك .

الغايه من موضوعي هذا :
    كل واحد فينا يدخل على هالموضوع ويقراه يتكلم عن فشله ومن خلال فشله راح نناقش اسباب نجاحه وفشله وننظر في سلبيات وايجابيات فشله وماهي الفائدة التي عادت اليه من خلال فشله .

اتمنى انه يتثبت الموضوع لانه يفتح لنا مجالات كبيره للنقاش طبعا اذا تعاون معنا الاعضاء

2. ...

Thumbs up

شكراً على الموضوع smile لكل إنسان إخفاقات في حياته و نجاحات smile

يصعب على المرء شرح إخفاقاته و نجاحاته لأنها تتفاوت من إنسانٍ لآخر smile

لكن إذا أردنا أن نكون ناجحين في حياتنا و نتجنب الإخفاقات و الفشل smile يجب أن نقرأ المستقبل جيداً و نعتبر من الماضي و نحاول تصحيح الحاضر و الاستعداد للمستقبل smile

موضوع جيد و يستاهل النقاش فيه gooood

إلى اللقاء smile

Unhappy

تسلمين اختي فاتنة القلوب على هذا الموضوع الاكثر من رائع
    و اللي محلي الموضوع انه في مناقشة في موضوع يصيب الكثير من الناس
    و كل واحد لازم يفشل في حياته باي شكل من الاشكال او باي سبب من الاسباب
    فاكيد كل واحد فينا فشل في حياته
    و الفشل ابدا مب عيب
    وانا وحدة من البنات اللي فشلوا في شي
    اللي هو :
    انا ما عندي صديقات في المدرسة ، كل ما اصادق بنية ما نكمل اسبوعين الا و اتظاربنا ،و ساعات تكون الأسباب تافهة يعني مثلا ما اتصلت فيها يوم من الايام و انا كنت مخبرتنها اني بتصل و سبحان الله كل وحدة و تصير لها ظروف و هذا مثال واحد و تقوم البنية و تتضارب وياي وأوقات تزعل من دون سبب ، و لا ساعات بعد تألف سالفة عني مثل سالفة مطلعتنها عني بنية اني اخرب بين البنات ، او اني اقول كلام مب زين عن بنات ، لدرجة ان نحن في المدرسة كنا شلة فوق ال10 بنات ، و الحينه انقسمنا و تفرقنا و تشتتنا ، و كل ما اقول بصادق ابنية و أشوفها و زينة ، مادري شو يستوي و تخترب صداقتنا ، و كل ما ارد من البيت كنت اصيح ، كل مرة افشل في اخيار الصديقة ، مع انها تكون زينة في نظر المعلمات و الطالبات كلهم ، احسهم بس يصادقوني للمصلحة و بس cry cry cry cry cry

آسفة اذا طولت عليكم ،،
    السمووووووووووووووحة cry cry cry cry
    اخر تعديل كان بواسطة » رفيعة الشان في يوم » 16-06-2007 عند الساعة » 18:41
    تم حذف التوقيع لمخالفته قوانين المنتدى المتعلقة بالتوقيع

يجب ألا تزيد المساحة عن 500 * 500 بيكسل للعرض والطول

اولا تسلم يااد على الرد واتمنى انك تكتب تجربة فشلك ان وجدت وفعلا كلامك مؤثر

اما انتي يارفيعة الشان فاعتقد انه المشكله في الاسلوب لا اكثر ولا اقل وانا مريت في حالتك وكنت افكر انه الناس كارهيني لدرجه اني فقدت الثقه بنفسي فتره ولكن بعد انقطاعي عن صديقاتي اكتشفت انه الاسلوب هو اللي ينفرهم مني
    يعني ياقلبي يمكن يكون اسلوبك فيه نوع من الغرور بدون ماتشعري
    او نبرة صوتك فيه جفاف يشعر اللي قدامك انك محتقرته او مانتي معتبره برايه

صدقيني يارفيعة الشان ساعات يكون العيب فينا وحنا ماندري وهذا ماهو عيب العيب اننا نعرف بهالعيب ومانصلحه
    اول طريق لتكوين الصداقات هو طريقة التواصل معهم وكيفية فتح الحديث معهم بطريقة سلسه تابعي مواضيعي وراح انزل موضوع عن كيفيه كسب صداقات في غضون 60 ثانيه او اقل

وابغاكي انتي يارفيعة الشان من وجهة نظرك انتي تقوليلي وش اللي يخليهم برايك ينفرون منك وصدقيني لو فكرتي زين وابعدتي عواطفك عن تفكيرك راح تلاقي الاجابه وانا انتظرك عزيزتي

واتمنى اني ماطولت

شباب وينكم يالله نبي حماس لا تنامون sleeping

نبي تجاربكم اتحفونا فيها يمكن من خلال هالتجارب كل واحد فينا يكتشف غلطه او ينتبه من امور كان يبي ينفذها ترى الموضوع له جوانب ايجابيه عديييييييييده لا تبخلون علينا بالفائده

مرحــــــــــــــــــــــــــــــــيا

الصراحه ماعندي تجارب فشلت فيها ولله الحمد asian ، لأني أحسب حسابي صح gooood ، لو بسوي شي أو إني أقرر في موضوع ما ،أفكر في الإيجبيات والسلبيات وأرسم مستقبل دا القرار تمام عشان طبعا ما أفشل فيه biggrin .....

الموضوع عجبني ونفسي أنا كمـــــــان أشوف تجـــــــــارب منكم asian .....

ومشكــــــــــــــــــوره على دا الموضـــــــوع

تحيـــــــــــــاتي gooood

تسلمييييييييين دندونه على المرور

وباذن الله راح انزل تجربتي وراح تقراينها وتستفيدين ..

حياك الله منوووره احتي ..

موضوع جميل و رائع

شكرا لك فاتنة القلوب

و بانتظار جديدك بإذن الله تعالى

لا أعرف ما ذا أرد عليكي قد جذبتني لموضوعك كثيرا لأني والفشل أصدقاء لا نتفارق ولا أعرف ما الحل للتخلص منه
    617ae2faf7a38ae1c9e9ddfdbbdae44f
    They are all greek to me , I seem can't find where I fit
    it's the wrong planet to me , seem can't find myself in

اولا حياك الله اختي ليلوا قمر واتمنى لو انتي كتبتي عن تجربتك لكي نستفيد منها ..

ثانيا منوووره ياروكساس

واحب اقلك لا ياس مع الحياة ولا حياة مع الياس اذا الفشل صديقك فهذا معناه انه انتي تملكين فرص نجاح اكبر ولكن لم تستطيعي كيف تستغليها >>>>> اعرفي مواضع فشلك وتحدثي عنها لكي نناقش خطوات نجاحك عزيزتي .. وتقبلي مني هذه الكلمات البسيطه ردا على اقوال بعض الناس في موضوع الفشل ..

اولا :
    انني احترم وبشده وجهة نظر اللذين ابدو ارائهم ..

اخواني واخواتي هناك من يقول ..

الفشل بأعتقادي أن كل من اعترف بالفشل يعتبر ضعيف وليس بإستطاعته مواجهته

عندما يعترف الإنسان بالفشل اعتقد بأنه يعترف بالهزيمه نفسها

وانا اقول ..
    الاعتراف بالفشل ليس ضعفا بل هو مصدر القوة لسبب بسيط وهو ان الاعتراف به يدعو الى البحث عن حل لهذا الفشل فمثلا :
    المريض اذا لم يعترف بانه مريض فان تصرفه سيتجه في احدى خيارين اما ان :
    1- يكابر ولا يبحث عن علاج فتتفاقم حالته .
    2- او يبحث عن علاج ارضاء لغيره ولا يلتزم به .
    فالاعتراف هو نصف العلاج وهذا مااثبتته الدراسات .

ومنهم من يقول ..

اني اعترف بأن محاولتي الأولى فشلت وليس الفشل التام

لأنه هنالك محاولات أخرى يجب علي ان أحاول بها لكي أصل للنجاح

وانا اقول ..
    اتفق معك في هذا الجزء ان هنالك محاولات اخرى يجب ان احاول بها لكي اصل للنجاح ( وهذه نظرة الانسان المتفائل الطموح الذي يريد ان يصنع من نفسه شيء يذكر ) ولكن كيف استطيع ان استفيد من محاولات فشلك اذا لم اعلم ماهو الموضوع الذي فشلت فيه .

ومنهم ايضا ..

لن اعترف بالفشل بطريقة التشهير عن نفسي والتقليل من قدراتي واني استسلم واصّر على عدم مقدرتي بالشئ..بالعكس اعترف بفشلي عشان اذكر نفسي فيه ..

وارد عليه قائله ..
    وهل العلماء عندما اعترفوا بفشل تجاربهم قللوا من انفسهم او حتى قللوا من احترام الناس لهم ؟؟
    فهذا عالم فيزيائي كان يعمل على تجربة ما وكان يفشل بها باستمرار وفي كل مره بفشل في محاولته كان يدون ذلك في دفتر مذكراته لكي يتفادى هذا الخطا في المحاولة التاليه الى ان وصل الى النجاح وتحقيق مراده فعندما ناقشوه زملائه عن كيفية نجاحه ؟
    وضح لهم ان اعترافاته بتجاربه الفاشله في كل مره ومحاولاته لتفادي هذا الفشل سببا للنجاح فكانت تجارب الفشل خطوات للنجاح ..

وايضا من قال ..

سنجد أنه بعد النجاح يمكن أن نتكلم عن الفشل الدافع إليه

واقول له ..
    ليس شرطا ان انجح في كل تجاربي وقد اخوض تجربة افشل بها ولا اجد طريقا للنجاح لدي بينما قد اجده لدى الاخرين ..

والغرض الاساسي لطرحي لهذا الموضوع :
    ليس تحطيما للذات وليس تقليلا من شأننا لان الله عز وجل قد كرمنا في قوله (( ولقد كرمنا بني آدم )) وانما الغرض مشاركة الاخرين بخبراتهم الحياتيه
    فقد يرى الشخص انه فشل في هذه التجربة من وجهة نظره بينما يكون نجح من وجهة نظر شخص اخر وهذه فائدة الاختلاف بين البشر كما ذكر الله عز وجل في قوله ((ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين ))

دعوني ابدا في اول مشاركه لسرد قصتي مع الفشل لعل وعسى تصل الفكره بشكل اوضح ..

لما كنت في الثانويه وبالاخص ثالثه ثانوي مرت علي ظروف قاسيه من مشاكل في العائله الى مرضي لفترة هالشي اثر في تحصيلي العلمي واثر سلبا في نفسيتي فطبعا جبت مجموع في الترم الاول جدا منخفض جلست طوال فترة الاجازة وانا اندب على حظي واشوف احلامي في دخول الجامعه بدات تتبدد وحسيت اني ماراح اكون مستقبلي بيدي كل اللي حولي نصحوني اني اكمل الترم الثاني واجيب اللي اجيبه من مجموع وادخل الجامعه عن طريق الدفع يعني في كلية خدمة المجتمع هذا الشي سببلي ازمة نفسيه قويه وبصراحه انحطت احلامي اكثر لاني بغيت اني ادخل الجامعه بمجهودي وكملت الترم الثاني الين ماجات الاختبارات النهائيه وبعدها قلت لنفسي مانتي اول واحده ولا اخر واحده يصير فيكي كذا قومي من نومك والحقي نفسك واسعي ورا الشي اللي تبينه وبدات ادون بمفكره صغيره احلامي اللي ابغى احققها وكيف احققها ابتداء من هالفشل وفعلا اتخذت اول خطوه وهو تقديم ورقه من ولي الامر اطلب فيه سحب سنه وفعلا قبل اول اختبار قدمت الورقه وتمت اوراقي وراح ابدا الدراسه من جديد مع باقي الطالبات في السنه اللي بعدها نصحوني اهلي وزميلاتي اني اغير المدرسه من باب انه كيف راح يكون منظري وانا بالاساس متفوقه وجيت على اخر سنه نزل مستوايا طبعا رفضت وبشده واعتبرته تحدي الكل يدري بقصتي واللي خلقني ماحسيت بيوم انه عيب او حتى احد قلل من احترامي ممكن في البدايه فكروا الناس كذا لكن لما شافوني مصممه على الشي اللي ابغاه هنئوني على هذه العزيمه والقوه اللي بدات فيها مشواري تجاه الجامعه هذا كله ماهمني لكن الواحد لابد انه يذوق طعم الفشل وان كان مرير لان طعمه هو اللي يدلك لطريق النجاح ولله الحمد الحين انا بالجامعه وبالقسم اللي ابغاه وبتفوق وبعد سنه راح اتخرج وباذن الله راح اكمل مشوار علمي بتحضير دراسات عليا والله الموفق

ماهو عيب ابدا اني اعترف بالفشل لان هذا الفشل انطلاق للنجاح وكوني ابدا في سرد قصة فشلي فهذا يعطيني دافع اكبر اني مااكرر هالشي ويعطيني تعزيز نفسي ايجابي وكانه تجديد لهمتي ..

اتمنى انه الفكره وصلت

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter