مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه +[ الآن ... ملف هــيــHaibaraــبـــارا الـكـــامــل ]+





    .. بسـمـ اللهـ الرحمـنـ الرحيـمـ ..

    .. الســـلامـ عليكـــمـ ..



    42fcb95de4




    تحدق إلى هذا الوجود بزوج من العيون الزرقاء الزجاجية ، عينان كالزجاج فعلاً ، مصقول ولامع في مظهره ولكنه ما يلبث أن يتحطم وتتناثر ذراته عند ملامسته للأرض... هادئة في طباعها ، قليلة الكلام ، لكنها تملك عقلاً راجحاً ، الأسرار التي تخفي ورائها قد تبدو مريبة أو تبعث الشك لكن جانبها الحنون لا يلبث أن يظهر في المواقف الحرجة... شيهو ميانو (Shiho Miyano) – شيري (Sherry) – آي هيبارا (Ai Haibara) ، كلها اسماء لشخصية واحدة – شخصية غامضة.

    قامت ملكة ممثلين الصوت اليابانيين (Seiyuu) ميجومي هاشيبارا (HAYASHIBARA Megumi) باداء صوتها في الأنمي (نفس الممثلة التي قامت باداء صوت (ري) في آيفانجيليون) وهذه قصتها:









    والدها (أتسوشي ميانو) (Atsushi Miyano) كان عالماً مجنوناً كما يصفه الجميع ، لم يكن ليقول كلمة واحدة عما الجهات أو الحقول الذي يصب أبحاثه فيها ، ولتصرفاته الغريبة فقد طرد من جميع جمعيات الخبراء والعلماء ، (الدكتور أكاسا والذي قابله في عدة مؤتمرات يخالف هذا الرآي حيث يشهد له باللطف والمودة وقال أنه أثنى على عدد من اكتشافاته)، كان هذا العالم يحاول مراراً وتكراراً ابتكار دواء "يعيد الحياة إلى الموتى" والذي يشكل النواة الأساسية للـAPTX 4869 الذي طورته (شيري) فيما بعد ، والدتها (آيلينا) امرأة انكليزية التقاها والدها عندما قدمت من انكلترا حينما جاءت لتدرس في اليابان ، هي امرأة هادئة ومن الصعب معرفة ما تفكر به ، يبدو أن (آي) اخذت تلك الصفة من أمها ، أو كما يقول (كونان) بعد علمه بحقيقة والديها

    "لا عجب انها لا تبدو يابانية في كل الأمور.. ! "











    توفي والداها في المختبر في ظروف غامضة وذلك بعد ولادتها بقليل فتولت اختها (أكيمي ميانو)
    (Akemi Miyano) رعآيتها... اختها (اكيمي) كانت تعيش حياةً عادية في اليابان.

    المنظمة السرية تولت تعليمها فأرسلتها للولآيات المتحدة ، بعد عودتها من الولآيات المتحدة تولت مشروع تطوير الدواء المدعو بالـ(APTX 4869) في أحدى الشركات الدوائية التي تعمل لحساب المنظمة – كانت المنظمة تعطي اسماً رمزياً للاعضاء المهمين وكانت كل تلك الاسماء تشتق من أسماء الكحول والمشروبات الروحية كاسمي جن (Gin) و فودكا (Vodka) مثلاً، الاسم التي أُعطي لها كان (شيري) (Sherry) والذي هو نوع من الخمور الذي يتراوح لونها بين البني الفاتح والغامق وقد ظهر لأول مرة في أسبانيا.

    المهم ، اسم الدواء هو اختصار (Apoptosis Toxin) - الابوبتوسيس هي الحالة التي تقوم خلآيا الجسم فيها بقتل انفسها بدون أن تترك آي أثر يذكر – عادةً ما يتحكم الـDNA بهذه الوظيفة ويطلقها عندما لا تتمكن الجينات من اصلاح الخلآيا السرطانية المتزآيدة... Toxin تعني (سم) ، أما الأرقام في الدواء (والتي هي نفسها أرقام لوحة سيارة (جين) ) فتمثل – إذا ما وضعت بجانب بعض – كلمة "شارلكو" وهي كلمة قريبة من النطق الياباني لكلمة (شارلوك).

    بالطبع ، دواء كهذا مفيد جداً لمنظمة تفوم بأعمال الاغتيال كالمنظمة السوداء فماذا أفضل من أن تتخلص من شخص معين بقتله دون أن تترك أثراً للجثة لأنها سوف تتحلل بالكامل؟ الدواء (الذي كان ما يزال تحت التجربة) كان يقتل الضحآيا القليلة التي جُرب عليها بفاعلية كبيرة – ولكن الأمر بدا غريباً للمنظمة عندما (من بين كل الأناس الذين أُلقموا هذا الدواء) كان (شينتي كودو) هو الوحيد الذي لم يتأكد موته... أرسلت العصابة على إثر ذلك فريقاً للتحري إلى منزله مرتين ، كانت (شيري) على رأس هذا الفريق ، لم يجدوا شيئاً في بيته غير رفوف مغطاة بالغبار والجو المفعم بالثرى – في المرة الثانية اكتشفت (شيري) شيئاً مثيراً ، حيث لاحظت أن ملابس (شينتشي) عندما كان صغيراً لم تكن موجودة في المنزل.

    أثار هذا الأمر فضولها ، فتوصلت إلى النتيجة أنه تقلص خصوصاُ بعد أن حدث ذلك لأحد فئران المختبرات ، كان يبدو أن في بعض الحالات يقوم هذا الدواء بتقليص جميع خلآيا الجسم عدا خلآيا الدماغ إلى هيئتها في آيام الطفولة... لم تبح بذلك لأحد بهذا ووضعت في تقرير المنظمة بأن (كودو) قد مات لأنها ظنت أنه عينة مثيرة تستحق الدراسة فلو أنها باحت بذلك لتخلصت المنظمة منه من دون أن تستطيع هي عمل آي شيء.

    قبل أن ينقلب مجرى حياتها بقليل حدثتها اختها (أكيمي) عن ذلك الصبي الصغير الذي يضع نظارات أمام عينيه والتي صادفته خلال ذهابها إلى وكالة التحريات في قضية سرقة الأموال من المصرف...

    أختها (أكيمي) والتي حاولت إقناعها كثيراً بترك العمل للمنظمة وقيادة حياة عادية لم تلاقي آذان صاغية ، فأقحمت نفسها في عملية تخص المنظمة السوداء مساومةً على تركهم لأختها غير أن المنظمة رفضت الموضوع بالكامل لأن (شيري) مهمةٌ جداً بالنسبة لهم فهي الدماغ المخطط وراء شيء مهم – لقيت أكيمي حتفها في المواجهة على يد (جين)... وصل (كونان) متأخراً إلى موقع الحدث وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة.... المسدس الذي قُتلت بها وجدت عليه بصماتها ولهذا أغلق ملف القضية على أنها انتحرت وفرت المنظمة بجلدها.












    لمزيد من التفاصيل (المانجا رقم 2 الملفات 4 إلى 7 - والمفترض أن تكون الحلقة 13 في الأنمي ولكنها صارت 128 لوجود اختلاف جوهري بين المانجا والمسلسل في البدآية... انظر نهآية الموضوع لمزيد من التفاصيل).

    استفسرت (شيري) عن السبب في قتل اختها ولكن العصابة لم تفتها في شيء ، بعد عدة محاولات لمعرفة السبب والتي مضت جميعها بلا جدوى ، قررت (شيري) تعليق الابحاث في الدواء في محاولة لإرغام العصابة على الكلام لكن العصابة اعتقلتها وحجزتها في غرفة الغاز (مقيدةً بصفد) تجهيزهاً لإعدامها....

    (شيهو) التي كانت محتفظةً بحبةً من الدواء ، قررت إنهاء حياتها بيدها بدل أن يجهز أولئك الأوغاد عليها ، لم يخطر ببالها أن الدواء سيفعل بها نفس ما فعله بـ(كودو) ولكن هذا ما حصل ، فهربت من خلال فتحة التهوية ، ومضت في طريقها إلى منزل (كودو) – كان هو الشخص الوحيد الذي سوف يتفهم حالتها لأنه مر بنفس التجربة. أغشي عليها قبل أن تستطيع الوصول إلى منزله وسقطت تحت رحمة المطر المنهمر ما بين بيت (كودو) و (أكاسا) فأخذها البرفسور ورعاها... مقدمتها لـ(كودو) لم تكن بالظريفة.

    اسم (آي هيبارا) اشتقه الدكتور (أكاسا) من محققات مشهورات في قصص روائية عدة في البدآية كانت (آي) تلوم (كونان) على موت أختها وخصوصاً بعد أن حل القضية الأولى أمامها... "لماذا ، وانت لديك كل هذه القدرة على الاستنتاج ، لماذا لم تساعد أختي؟ لماذا لم تكشف قناعها قبل أن تقتل؟" لكنها بدأت تتفهم الوضع بعد أن رأت معاناته هو آيضاً... لكنها لا تزال تتذكر أختها ما عاشت.












    - (شيهو) تقول بأن عمرها 18 عاماً لكني أشك بذلك فشكلها وهي بالغة يوحي بأنها أكبر من ذلك ومن ثم ، عمرها صغير لأن تكون باحثةً في مجالات الطب والدواء.

    - يعتقد البعض بأن (شيهو) هي نفسها صديقة (سوشي أكآي) (AKAI Suchi) والتي تركته في دموع من دماء فقطع على نفسه عهداً أن ينال منها يوماً ، لكن هذه هي جرد تخمينات.









    إضــــــافــــــــــــة:

    يوم الأحد ، الثامن من ينآير العام 1996 – الساعة الثامنة والنصف مساءاً على تلفزيون طوكيو: كان هذا الموعد هو إنطلاقة مسلسل الأنمي (المحقق كونان) – كعادة منتجي الانمي (والذين يبدوا أنهم أقسموا إلا أن يغيروا ما بدا لهم في قصص المانجا التي يقتبسون منها أعمالهم) كانت هنالك اختلافات جوهرية عن المانجا.

    دعك الآن من الاختلافات البسيطة في الاخراج أو طريقة سرد القصة (مثلاً في عدد المانجا الأول ، أخذ رجال الشرطة (شينتشي) الصغير إلى المركز وهنالك حكى لهم قصته لكنهم لم يصدقوا وقرروا أرساله إلى مركز رعآية أطفال ففر – لا نجد هذا الشيء في المسلسل) ، فقد ارتكب المنتجون عدة اخطاء أثرت في صميم القصة.

    يبدو أن المنتجين لم يتوقعوا مثل هذا النجاح الكبير للمسلسل أو كانوا يخططون لانهاء المسلسل بسرعة ، فحاولوا تجنب المنظمة السوداء كلياً.

    في الحلقة الخامسة (قنبلة على متن قطار الطلقة السريع) أتذكرون كيف أن (كونان) اتى في مواجهة رجلين في سواد وكيف أن أمله خاب عندما كانا مختلفين عن الرجال الذين ألقماه الدواء؟ في المانجا ، لم يكن هذان الرجلان إلا (جن) و (فودكا) نفسهما.... وإلا فكيف عرف (كونان) أسمائهم إلا بعد أن تصنت عليهما؟ في الحلقة 13 (قضية ملاحقة الشخص الغريب) آيضاً غيرت الحقائق حيث قتلت (ميسامي هروتا) أو باسمها الحقيقي (أكيمي ميانو) على يد العصابة و(جن) بالتحديد بعد أن رفضت الافشاء عن مكان الأموال.... أخبرت (كونان) فيما بعد آين وضعت الأموال (لم يخمن كما في المسلسل) وهي تقول عندما سألها لماذا "أريدك أن تصل أنت اليها قبل أن يفعلوا هم.... لا أريد أن أُستغل من قبلهم أطثر من هذا." – في مسلسل الانمي حرفوا القصة عن محتواها ، ولهذا اضطروا أن يصنعوا حلقة لـ(أكيمي ميانو) ثانية هي الحلقة 128(فدية المنظمة السرية - عشرة بلآيين ين -) والتي تسبق الحلقة الخاصة (مدتها ساعة ونصف) رقم 129(الفتاة الجديدة من المنظمة السرية) والتي ظهرت فيها (هيبارا).... لهذا السبب وأكثر ، أصر على أن المانجا تكون وشتبقى أفضل من آي انمي مقتبس منها.



    ملاحظة: أرقام واسماء الحلقات هي للنسخة اليابانية وقد تختلف عنها في النسخ الأخرى.






  2. ...

  3. #2

  4. #3
    مشكووووور
    على التقرير الرائع
    وبانتظار المزيد من ابداعاتك
    sigpic103739_1

  5. #4
    مشكور اخوي^^

    على التقرير الرائع^^

    والممتاز^^

    وننتظر تقاريرك القادمه gooood

  6. #5
    مشكووووووووووووور على التقرير
    صراحه على المستوي.


    "Nobody can give you freedom
    Nobody can give you equality or justice or anything

    IF YOU'RE A MAN, YOU TAKE IT"
    Malcolm X#

    976e69ceb010d4ebdc911e458ffc9797


    .
    تابعوا جديد تدويناتي وخواطري علي تمبلر.........................
    attachment

  7. #6

  8. #7
    موضوع متكامل وممتاز بمعنى الكلمة لشخصية محبوبة بالنسبة
    ليه ... مرسي ... ^ـــ^

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rashde_0958 مشاهدة المشاركة
    مشكور أخوي على التقرير المممممتاز
    جدا وأتمنا لك التوفيق
    مشكور على المرور

  10. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alashiq_2006 مشاهدة المشاركة
    مشكووووور
    على التقرير الرائع
    وبانتظار المزيد من ابداعاتك
    مشكورgooood

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة -Naruto-Kun- مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي^^

    على التقرير الرائع^^

    والممتاز^^

    وننتظر تقاريرك القادمه gooood
    مشكور ناروتو كن على الرد الجميل

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة al_empratoor مشاهدة المشاركة
    مشكووووووووووووور على التقرير
    صراحه على المستوي.
    مشكور على المرور الجميل

  13. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خضرة مشاهدة المشاركة
    مرسي ويعطيك العافيه
    مشكورةgooood gooood

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نجمه السعودية مشاهدة المشاركة
    موضوع متكامل وممتاز بمعنى الكلمة لشخصية محبوبة بالنسبة
    ليه ... مرسي ... ^ـــ^
    مشكـــــــــــــــــــــــــــــورة على المرور

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter