الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26
  1. #1

    زيارتي الأخيرة لليابان

    السلام عليكم.. كيف حالكم يا أعزائي يا رواد (مكسات) البديعة والغنية بمشاركات أعضائها الذهبيين.

    عدت للتو إلى أرض الوطن قادماً من رحلة سفر قضيتها في ربوع بلاد الشمس المشرقة (اليابان). ويا لها من أرض فاتنة ويا له من شعب عصامي مثالي يصدق فيه قول مسلمين بلا إسلام!

    سأحاول في السطور القادمة أن ألخص بعض ملاحظاتي وانطباعاتي المتعلقة بجانب (الإنمي) حول هذه الرحلة وبشكل نقاط مختصرة مع الإيجاز قدر الإمكان:-

    439377_l439378_l439379_l439380_l439381_l

    * بداية أود أن أؤكد أن تعظيم اليابانيين -بكل فآتهم العمرية- للإنمي هي مقولة أصابت كبد الحقيقة حيث رأيت تجسيد هذا الكلام على أرض الواقع من خلال شواهد عديدة ووفيرة.

    * كانت دعاية الفيلم الحادي عشر للـ(المتحري كونان) بارزة ببوسترات عملاقة أمام جميع دور السينما جنباً إلى جنب مع بوسترات فيلم (سبايدرمان) الأمريكي.

    * يحظى الإنمي بمساحة شاسعة في جدول البرامج التلفزيونية وأرصد في هذا الباب أنهم عرضوا آخر حلقات (المتحري كونان) قبيل مغادرتي والتي كانت تدور أحداثها حينما كان (شينتشي) و(ران) و(الدكتور آساكا) والآخرون في مقتبل العمر وطبعاً كانت بضاعتي في الفهم كاسدة! كما أن للإنمي القديم حضور قوي على خارطة التلفزيون الأسبوعي حيث استطعت أن أشاهد مسلسلي (فلونة) و(الليدي أوسكار) يعرضان على فروع قنوات (NHK).

    * هناك محل تجاري شهير جداً لبيع أحلى التحف والمجسمات والأسطوانات والمانجا بل وكل شيء يتعلق بالإنمي يعرف باسم (ماندراكي). ذهبت إلى المقر الرئيسي للمحل الواقع في منطقة (ناكانو) بطوكيو وقد هالني ما شاهدت حقيقة! كمية رهيبة جداً من البضاعة التي تسيل لعاب أي عاشق اعتيادي الإنمي فما بالكم بالمهووسين؟! هناك رأيت مجسمات تاريخية غاية في الروعة لجل رموز الإنمي .. يأتي على رأس القائمة بطل الفضاء (غريندايزر) بمعية جل روبوتات (غونغاي).

    * من الأشياء التي اشتريتها ثلاث دمى لـ(غريندايزر) وأربع أخر لـ(مازنجر زد) وواحدة لـ(غوفاريان) ودمى صغيرة لـ(غريندايزر) و(غيتا روبو) و(غيتا روبو جي) و(مازنجر زد) ومانجا ملونة قديمة بأوراق سميكة لـ(غريندايزر) ومجسم لـ(ماريا فليد) وكتاب عن (المازنجر زد) وآخر جميل للغاية عن (غونغاي) بالإضافة إلى حزمة أوراق لأبطال لعبة السوبر روبوت وأشياء أخرى.

    * أثناء تجولي في محل (الماندراكي) هذا بالفرع الموجود في منطقة (شيبويا) بطوكيو لفت نظري أمام الباب الداخلي وجود مغني واقف على خشبة متوسطة ينشد الأغاني الشهيرة. وما هي إلا دقائق وأثناء تقليبي لمجموعة المجسمات هناك شد أذني مقطع موسيقي مألوف وما هي إلا لحظات وأخذ مطربنا الهاوي ينشد وصلة البداية لمسلسل (مازنجر زد) بروعة (لا تضاهي (آشروي ميزوكي) بطبيعة الحال لكن كان لها نكهة حلوة المذاق).

    * بالنسبة للمجسمات عموماً فان اليابانيين يستهويهم ثلاثة أنواع بشكل بارز وهي (الجاندمات) بشتى أنواعها و(الدراغون بول) ويأتي معهم في نفس الشعبية (التوكوساتسو) وبالأخص عائلة (الالترامان) وهذه الفئة الأخيرة لها مكانة خاصة وإعجاب كبير جداً لدى الشعب الياباني ومع ذلك فبطلنا الذي نعرف (الرجل الحديدي) ليس له مكان من الإعراب البتة بل إنني عجزت عن إيجاد ولو مجسم صغير عنه في بحور المجسمات الموجودة بمحلات (ماندراكي)!.

    * كنت أمني النفس بزيارة متحف (جيبوري) للمخرج العبقري (هايو ميازاكي) بمنطقة (ميتاكا) لكن مع الأسف سارت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أن المتحف لا يبيع التذاكر ومن أراد الزيارة عليه الالتحاق بفوج سياحي.. المشكلة أن هذا الفوج لم يدرج زيارة المتحف في العطلة الأسبوعية فبالتالي لم أتمكن من الذهاب.

    * في أثناء رحلتي لمنطقة (نيكو) ذات الجمال الغناء أشار المرشد السياحي ناحية جسر أحمر اللون للمشاة ثم أردف قائلاً أنه ذات الجسر الذي ظهر في فيلم (Spirited Away) للمخرج (ميازاكي). بالفعل.. حينما أمعنت النظر إليه وجدته نسخة طبق الأصل (أو لنقل أصلاً طبق النسخة) للجسر الذي ظهر في بداية الفيلم حينما مرت (شيهيرو) مع (هاكو) عليه.

    * في أثناء زيارتي العابرة لمدينة (كيوتو) التاريخية استمتعت بمشاهدة حفلة غنائية إنمية ثرية من خلال شاشة تلفزيون الفندق. تصدر الحفل أهرام الغناء الثلاث وهم (هيرو ميتزوكو) التي قدمت وصلة (كاندي) بمنتهى الروعة والإتقان.. وكذلك (ايشيرو ميزوكي) الذي قدم كما هو متوقع وصلة (مازنجر زد) والتي تفاعل معها الجمهور بشدة.. والهرم الأخير (ايساو ساساكي) الذي قدم وصلة (غيتا روبو) ذي الشعبية الأكبر لدى اليابانيين من (الغريندايزر)! كما أن الثنائي (ميزوكي) و(ساساكي) قدما وصلة ثنائية ممتازة للـ(ديفل مان) لاقت استحسان الحضور. لكن شخصياً أكثر ما أبهرني وأثار إعجابي في الحفل هو وصلة أغنية (فلونة) التي قدمتها مغنية يابانية في أواسط العمر لم أتعرف على اسمها مع الأسف الشديد وهي غير المغنية التي قدمت الأغنية في المسلسل التلفزيوني.. كان أدائها سحرياً ومتناغماً مع أغنية شارة البداية لـ(فلونة) (وهي بالمناسبة أغنية شارة النهاية في النسخة العربية) كما أن التفاعل الجماهيري معها كان في أوجه.

    * وأنا أقف أمام (قصر هيروشيما) تذكرت مباشرة (قصر أوساكا) الشهير الذي رأيناه مراراً في مسلسل (ساسوكي) بسبب تشابه التصميم. من المثير أنهم أخبروني بأن (قصر هيروشيما) هذا قد بني إبان حكم القائد الياباني (تويو تومي) الذي شكل شخصية محورية هامة في المسلسل. عموماً الكثير من المعلومات استقيتها عن الزعيم (تويو تومي) وكذا عصابة (الكوغا) و(الإيغا) و(هانزو هاتوري) مما سيحفزني على المبادرة بكتابة تقرير مصغر عن (ساسوكي) لعله يكون قريباً.

    * هنالك تقدير مهيب للأب الروحي للمانجا (تيزوكا) حيث تخصص له في الغالب زاوية مفردة لبيع الأشياء المتعلقة بأعماله ولاسيما (آسترو بوي) و(بلاك جاك).

    * أما (غونغاي) فإن أشهر أعماله لدى اليابانيين هما (مازنجر زد) و(ديفل مان) دون منازع! جاهدت كي أحصل على أية معلومة بشأن متحفه المزعوم لكن دون جدوى.

    * الشعب الياباني بوجه عام عنده شغف غريب لقراءة المانجا المحترمة والاستمتاع بصورها خصوصاً في القطارات الأرضية السريعة. ومع ذلك فلا يستهان بعدد المطلعين على أعمال المانجا الرخيصة!

    * غالبية الشعب يجهل عشق أبناء الشرق الأوسط وما حولها للإنمي!

    وهنالك نقاط أخرى لكنني آثرت الاكتفاء بما سلف مع تمنياتي القلبية لكم بالحصول على فرصة زيارة هذا البلد الجميل بأقرب وقت.


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    واااااااااااااااااااو شوقتني اروح اليابان
    وفعلاً انا وايد سمعت عن شعب اليابان وروعتهم
    وانشاالله انحصل فرصة ونروح
    ومشكور اخوي على الموضوع الرائعgooood

  5. #4

    Thumbs up

    السلام عليكم

    عيني عليك باردة يا أخ دانتوس. eek ما شاء الله زيارة لليابان مرة وحدة biggrin هذه أمنية كل عشاق الأنيمي. أعجبني الجدول الذي وضعته لأنه مرتب و استطعت بالفعل الاستفادة من هذه الرحلة. أنا لا أفهم الهوس في الدول العربية غالبا لزيارة أوروبا أو أمريكا الشمالية أو أستراليا و أو حتى الشرق الأقصى و ليس هناك اعتبار لليابان.

    أما عن عدم معرفة اليابانيين بهوس سكان الوطن العربي بالأنيمي فهذا ليس بغريب و خصوصا أنهم أيضا يتعجبون من الإيطايين و الفرنسيين.

    أجمل ما في الرحلة هو ذهابك لمتجر " ماندراكي" ، لو كنت في اليابان لقررت العيش في هذا المتجر biggrin biggrin و أيضا معرفة أن اليابانيين شديدي الإعجاب بالأنيمي و لا يخجلون من ذلك بل و يعتبرونه سمة من سمات حضارتهم.

    إن شاء الله نقوم كلنا في مكسات برحلة مماثلة. سؤالي هو هل قمت بتحديد الأماكن من قبل زيارتك أم أنك اعتمد على جدول شركة السياحة ؟
    أرجو أن تقوم بتنزيل بعض الصور التي التقطتها للأماكن اتي تحدثت عنها إذا كان هذا ممكنا .
    5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

    صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم

  6. #5
    ياخي ما قلتلنا عن أكلهم ، كيف وايش شكله ، وهل إستطعت الأكل بالعصيان ؟؟


    والحمدلله على سلامتك !
    GnY43462
    What are they? An elite group of the planet’s most powerful guardians.
    When do they meet? Whenever the Earth faces its greatest threats. Who are they?
    q

    ef6ef3a3a34a93cf0040449e595eaa3f

  7. #6
    مشكور اخي دانتوس لوانك التقطت صور وعرضتها هنا لاثريت الموضوع اكثر

    وانا ودي ازور اليابان منذ زمن ..وياحظك انت

    الا تعال.. شلون تتفاهم معاهم جايب معاك مترجم لوووووووووول

  8. #7
    اليابان والله ياريت ارووووحها

    والله شعب طيب متحظر منظم . طورنفسه بنفسه.

    شعب يقدر الانيمي.

    ااااااااااااااااااااااااااااخ ان شاء الله اليوم الي بروح به اليابان يكون قرييييييييييييييييييييييب.

  9. #8
    ماشاءالله

    ياحظك ماشاءالله تبارك الله

    الفال لنا ^^

    مشكوووور وماتقصر على الموضوع الكووول
    Getting my life back

  10. #9
    حقيقة اول مرة ادري ان اليابان حلوة بهالشكل
    خصوصا اني احب الانميات وهي بلد مهتمة بالامور
    والله شوقني ازورها ...
    يعطيك العافية خيو على الموضوع المثير

  11. #10

  12. #11
    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بالعضـو الكبير دانتوس
    أهـلا أخوي والحمد لله على السـلامة
    وما شـاء الله عليك جبت لنا غنايم كثيرة من بلاد الشـمس المشـرقة
    كلي شـوق بزيارة ذلك البلد الرائع ... هي أمنية أتمنى أن تتحقق في القريب العاجل


    بداية أود أن أؤكد أن تعظيم اليابانيين -بكل فآتهم العمرية- للإنمي هي مقولة أصابت كبد الحقيقة حيث رأيت تجسيد هذا الكلام على أرض الواقع من خلال شواهد عديدة ووفيرة
    هذا شـيء أكيد والكل يعرفه ... حتى أني سـمعت أنهم يحترمون لغتهم بشكل فظيع لدرجة أنهم حينما يجدوا ورقة مكتوبة باللغة اليابانية ملقاة على الأرض
    يقوموا برفعها احتراما لـ لغتهم
    هذا حسـب ما أعرف

    كانت دعاية الفيلم الحادي عشر للـ(المتحري كونان) بارزة ببوسترات عملاقة أمام جميع دور السينما جنباً إلى جنب مع بوسترات فيلم (سبايدرمان) الأمريكي
    هذا دليل آخر أخوي دانتوس على الإعجاب الكبير الذي يحظى به الأنمي في اليابان ... فوضع بوسـتر فيلم المحقق كونان بجانب بوسـتر فيلم سـبايدرمان
    أحد أشـهر شخصيات مارفل المصـورة لهو دليل على المكاناة الكبيرة التي احتلها الأنمي في اليابان

    يحظى الإنمي بمساحة شاسعة في جدول البرامج التلفزيونية وأرصد في هذا الباب أنهم عرضوا آخر حلقات (المتحري كونان) قبيل مغادرتي والتي كانت تدور أحداثها حينما كان (شينتشي) و(ران) و(الدكتور آساكا) والآخرون في مقتبل العمر وطبعاً كانت بضاعتي في الفهم كاسدة! كما أن للإنمي القديم حضور قوي على خارطة التلفزيون الأسبوعي حيث استطعت أن أشاهد مسلسلي (فلونة) و(الليدي أوسكار) يعرضان على فروع قنوات (NHK).
    لا أكذب ولا أبالغ إن قلت بأن هذا الشـيء هو ما يتمناه كل عاشق عربي للأنمي
    لو كان بإمكاننا الاشـتراك في مثل هذه القنوات لكنا ارتحنا من همّ أشـياء كثيرة جدا
    وحسـب ما أعرف بأن شـبكة NHK هي شبكة راقية وكان لها السـبق في طرح العديد من أشـهر الأنميات العالمية
    بل إنها كانت أول من قام بعرض مسلسل Future Boy Conan المعروف عندنا بـ مغامرات عدنان ولينا حالما تم الانتهاء من إصـداره

    هناك محل تجاري شهير جداً لبيع أحلى التحف والمجسمات والأسطوانات والمانجا بل وكل شيء يتعلق بالإنمي يعرف باسم (ماندراكي). ذهبت إلى المقر الرئيسي للمحل الواقع في منطقة (ناكانو) بطوكيو وقد هالني ما شاهدت حقيقة! كمية رهيبة جداً من البضاعة التي تسيل لعاب أي عاشق اعتيادي الإنمي فما بالكم بالمهووسين؟! هناك رأيت مجسمات تاريخية غاية في الروعة لجل رموز الإنمي .. يأتي على رأس القائمة بطل الفضاء (غريندايزر) بمعية جل روبوتات (غونغاي).
    باين عليه محل مشـهور جدا ... كل الدمى حصلتها عنده هناك
    هذي الفقرة تنفع لعشـاق جمع الدمى سـول اوف تشـوغوكن
    بصراحة هواية جمع الدمى لا تسـتهويني لكن إن فكرت في شـراء دمية فهي للجريندايزر أو الداينمك عموما

    من الأشياء التي اشتريتها ثلاث دمى لـ(غريندايزر) وأربع أخر لـ(مازنجر زد) وواحدة لـ(غوفاريان) ودمى صغيرة لـ(غريندايزر) و(غيتا روبو) و(غيتا روبو جي) و(مازنجر زد) ومانجا ملونة قديمة بأوراق سميكة لـ(غريندايزر) ومجسم لـ(ماريا فليد) وكتاب عن (المازنجر زد) وآخر جميل للغاية عن (غونغاي) بالإضافة إلى حزمة أوراق لأبطال لعبة السوبر روبوت وأشياء أخرى
    ما شـاء الله مجموعة رائعة بس شكلهم أكيد هدوا حيلك في السـعر ^____^
    إلا على فكرة هل توجـد مجسـمات لـ دوق فليـد ؟!
    انا سـبق وشـفت مجسـمات لـ ماريا وكوجي وسـاياكا لكن الدوق فليـد لم يسـبق وأن شـاهدت له أي مجسـم

    أثناء تجولي في محل (الماندراكي) هذا بالفرع الموجود في منطقة (شيبويا) بطوكيو لفت نظري أمام الباب الداخلي وجود مغني واقف على خشبة متوسطة ينشد الأغاني الشهيرة. وما هي إلا دقائق وأثناء تقليبي لمجموعة المجسمات هناك شد أذني مقطع موسيقي مألوف وما هي إلا لحظات وأخذ مطربنا الهاوي ينشد وصلة البداية لمسلسل (مازنجر زد) بروعة (لا تضاهي (آشروي ميزوكي) بطبيعة الحال لكن كان لها نكهة حلوة المذاق).
    يغني أغنية مازنجر زد أمام الباب الداخلي ... اليابانيين إذا عشـقوا الشـيء أجرموا فيه
    بس يعجبونك صراحة ... ما يسـتحون من إبداء آرائهم التي تخلو من الوقاحة بعكس بعض الأوروبيين والأمريكيين

    بالنسبة للمجسمات عموماً فان اليابانيين يستهويهم ثلاثة أنواع بشكل بارز وهي (الجاندمات) بشتى أنواعها و(الدراغون بول) ويأتي معهم في نفس الشعبية (التوكوساتسو) وبالأخص عائلة (الالترامان) وهذه الفئة الأخيرة لها مكانة خاصة وإعجاب كبير جداً لدى الشعب الياباني ومع ذلك فبطلنا الذي نعرف (الرجل الحديدي) ليس له مكان من الإعراب البتة بل إنني عجزت عن إيجاد ولو مجسم صغير عنه في بحور المجسمات الموجودة بمحلات (ماندراكي)!.
    أنا أنتظر تعليق أخوي زعيم الداينمكس دوق فليـد على هذي الفقرة بالذات
    هو مقهور من شـركة تسـوبريا لكنه الحين شـكله راح يقوم بعمل انفجار كبير في طوكيو
    الرجل الحديدي مظلوم في اليابان بشـكل فظيع جدا ... مسلسل تحس أنه لم ينتج أصـلا بتجاهل شركة تسـوبريا له

    كنت أمني النفس بزيارة متحف (جيبوري) للمخرج العبقري (هايو ميازاكي) بمنطقة (ميتاكا) لكن مع الأسف سارت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أن المتحف لا يبيع التذاكر ومن أراد الزيارة عليه الالتحاق بفوج سياحي.. المشكلة أن هذا الفوج لم يدرج زيارة المتحف في العطلة الأسبوعية فبالتالي لم أتمكن من الذهاب.
    هذا المتحف خاص باسـتديو غيبلي أشـرف عليه المخرج الكبير هاياو ميازاكي وحسـب معلوماتي فإن المتحف يتضمن أفلام أنمي قصـيرة خاصة بالاسـتديو تعرض أمام الزوار
    ويتضمن المتحف مسـرح صغير تعرض عليه بعض الأفلام وهاياو ميازاكي راح يصمم بعض الأفلام القصيرة من أجل المتحف

    في أثناء رحلتي لمنطقة (نيكو) ذات الجمال الغناء أشار المرشد السياحي ناحية جسر أحمر اللون للمشاة ثم أردف قائلاً أنه ذات الجسر الذي ظهر في فيلم (Spirited Away) للمخرج (ميازاكي). بالفعل.. حينما أمعنت النظر إليه وجدته نسخة طبق الأصل (أو لنقل أصلاً طبق النسخة) للجسر الذي ظهر في بداية الفيلم حينما مرت (شيهيرو) مع (هاكو) عليه
    ما شـاء الله على هالمرشـد السـياحي ... المرشـد هذا جاي طلبيه أخوي دانتوس ؟! biggrin
    بس ما شـاء الله عليه باين عليه فاهم وعنده خبرة في الأنمي ... لم أشـاهد فيلم Spirited Away لحد الآن
    فهو فيلم حقق نجاح هائل في اليابان وأغلب أعمال ميازاكي الأخيرة تقارن بـه

    أما (غونغاي) فإن أشهر أعماله لدى اليابانيين هما (مازنجر زد) و(ديفل مان) دون منازع! جاهدت كي أحصل على أية معلومة بشأن متحفه المزعوم لكن دون جدوى.
    مازنجر زد و ديفل مان لهما مكانة خاصة في قلب جوناجاي وهذا شـيء مفروغ منه
    لكن أول مرة أسـمع بأن لدى جوناجاي متحـف ... شكل جوناجاي بدأ يغار من أسـامو دايزوكو و هاياو ميازاكي
    فعمل متحف هو الآخر
    biggrin
    الشعب الياباني بوجه عام عنده شغف غريب لقراءة المانجا المحترمة والاستمتاع بصورها خصوصاً في القطارات الأرضية السريعة. ومع ذلك فلا يستهان بعدد المطلعين على أعمال المانجا الرخيصة!
    دائما هناك الصـالح وهناك الطالح
    فلكل نوع معجبين وعاشقين

    غالبية الشعب يجهل عشق أبناء الشرق الأوسط وما حولها للإنمي!
    !!!
    للأسـف تحس أن الدول المتقدمة متجاهلين هذا الجزء الكبير من العالم والذي يعرف بـ الشـرق الأوسـط
    الظاهر أنهم يحسـون بأن الكرة الأرضية هذي لهم وحنا جايين كم سـنه و ماشـين لكوكب آ
    خر ermm
    هنالك تقدير مهيب للأب الروحي للمانجا (تيزوكا) حيث تخصص له في الغالب زاوية مفردة لبيع الأشياء المتعلقة بأعماله ولاسيما (آسترو بوي) و(بلاك جاك).
    بصراحة لم أتابع من أعمال تيزوكا سـوى آسـترو بوي الأخير فقط ... كان عمل جميع فيه أفكار أبداعية
    توحي بأن القائم خلف هذا العمل شـخص عبقري

    في أثناء زيارتي العابرة لمدينة (كيوتو) التاريخية استمتعت بمشاهدة حفلة غنائية إنمية ثرية من خلال شاشة تلفزيون الفندق. تصدر الحفل أهرام الغناء الثلاث وهم (هيرو ميتزوكو) التي قدمت وصلة (كاندي) بمنتهى الروعة والإتقان.. وكذلك (ايشيرو ميزوكي) الذي قدم كما هو متوقع وصلة (مازنجر زد) والتي تفاعل معها الجمهور بشدة.. والهرم الأخير (ايساو ساساكي) الذي قدم وصلة (غيتا روبو) ذي الشعبية الأكبر لدى اليابانيين من (الغريندايزر)! كما أن الثنائي (ميزوكي) و(ساساكي) قدما وصلة ثنائية ممتازة للـ(ديفل مان) لاقت استحسان الحضور
    ايشيرو ميزوكي و ايسـاو ساساكي مع بعض !!!
    أجل الجمهور راح يملأ المسـتشـفيات من كثر آلام الحلق نتيجة الصـراخ المتواصل
    الجمهور الياباني عاشق لثقافته والأنمي والمانجا كان لهما دور كبير في صـنع ثقافة الشـعب الياباني
    والجمهور يبادل ثقافته التحية في كل مرة تسـنح له الفرصة

    لي عودة أخوي دانتوس
    نراكم على خير


    مع السـلامة
    attachment

    بأبي وأمي أنت يا خير الــورى ** وصلاةُ ربي والسلامُ معطــــرا
    يا خاتمَ الرسل الكرام محمـــدٌ ** بالوحي والقرآن كنتَ مطهـرا
    لك يا رسول الله صـدقُ محبـةٍ ** وبفيضها شهِد اللسانُ وعبـّرا
    لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ فاقتْ ** محبةَ مَن على وجه الثــرى
    لك يا رسول الله صدقُ محبــةٍ ** لا تنتهي أبداً ولن تتغيــرا
    لك يا رسول الله مـنا نصـرةٌ ** بالفعل والأقوال عما يُفتـرى
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما قام عبدٌ في الصلاة وكبّــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما عاقب الليلُ النهارَ وأدبــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما دارت الأفلاكُ أو نجمٌ سـرى
    وختامُها عاد الكلامُ بما بــدا ** بأبي وأمي أنت يا خيرَ الــورى


  13. #12
    والله اوجعت قلبي بكلامك يا هناك ويا سعدك رحت لليابان وعقبالي
    اروح وما ارجع
    شكرا على كلامك
    متواجدة في تمبلر فقط
    [ Tumblr MAL ]


  14. #13
    شكرااااااااااااااااااا ع الموضوع الحلووووووووووووووو

    هل رايت مانجا اوشيء يخص فارس الفتى الشجاع؟؟؟

  15. #14
    مشكور اخي على موضوع الرحلة المشوقة

    واتمنى إن ربي يطول في عمري و ازور اليابان

    هذا حلم و إن شاء الله يتحقق

    106f3d4de94bd993131b4cba6cdbf20f

    attachment

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فارس الفتى الشجاع مشاهدة المشاركة
    شكرااااااااااااااااااا ع الموضوع الحلووووووووووووووو

    هل رايت مانجا اوشيء يخص فارس الفتى الشجاع؟؟؟
    و أنا أيضا أتساءل
    هل حقا إنه التحفة الخالدة في اليابان ؟
    أشك في ذلك
    بل أعتقد إنه أصبح التحفة الخالدة في النسيان فلا حلقات عندهم للتحميل و لا o.s.t و حتى صور تملأ النت كصور كابتن ماجد
    http://www.quranflash.com/
    اللهم ارفع قدر أبي الحبيب و خالتي الحبيبة
    جمعني الله بكم في الفردوس
    رب آنس وحشتي و كن معي


  17. #16
    من المدهش أنهم ما زالوا يتذكرون أنيمي الزمن الجميل و يرددون أغنياته و يعزفونها
    آمل أن يستمر هذا

  18. #17
    ماشاء الله عليك اخوي رحت لليابان..

    اكيد استمتعت بهالرحله..^^ الحمد لله ع السلامه..

    وادعوا لي اني ازورها وصديقتي العزيزهAngelixna D ><

    لانه حلمنــا وان شاء الله يتحقق ولكل عاشق للانمي ولحضارة اليابان الروووعه..

    ومشكور ع تعرفينا برحلتك.. وماذكرت لنا اي شي عن الانمي ناروتو او بليتش اشهر شي عندنا ..!!كيف اهتماماتهم به.!!وصحيح..نسيت ماقلت لنا كيف اكلهم..tongue !!

  19. #18
    اهئ اهئ اهئ اهئ اهئ اهئ اهئ

    ياحظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظك مشاء الله مشاء الله تبارك الرحمن اخاف الحين

    اعطيك عين ماتقوم من فراشك

    مشاء الله مشاء الله

  20. #19
    حظك جدا حلو بذهابك الى اليابان

    وعقبالنا كلنا يا مكساتيين.....

  21. #20
    دانتوس

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    كيف اخوي العزيز والمتألق دائما دانتوس ^_^

    اول شئ الحمد لله والشكر له الي رجعك بالسلامه ^^

    هناك محل تجاري شهير جداً لبيع أحلى التحف والمجسمات والأسطوانات والمانجا بل وكل شيء يتعلق بالإنمي يعرف باسم (ماندراكي). ذهبت إلى المقر الرئيسي للمحل الواقع في منطقة (ناكانو) بطوكيو وقد هالني ما شاهدت حقيقة! كمية رهيبة جداً من البضاعة التي تسيل لعاب أي عاشق اعتيادي الإنمي فما بالكم بالمهووسين؟! هناك رأيت مجسمات تاريخية غاية في الروعة لجل رموز الإنمي .. يأتي على رأس القائمة بطل الفضاء (غريندايزر) بمعية جل روبوتات (غونغاي).
    اجل محل ماندراكي اعرفه جيدا ^^ قريب لي سافر اليابان بداية هذه السنة وزار شركة تسبوريا ( التي انتجت الترامان و الرجل الحديدي ) ومنعوه الدخول !!!! ولكنهم نصحوه ان يذهب الى ماندراكي

    كان منادراكي املي الآخير في الحصول على اي شئ للرجل الحديدي ولكن زي ماتفضلت اخي دانتوس لايوجد اي شئ له مع الآسف

    بالنسبة للمجسمات عموماً فان اليابانيين يستهويهم ثلاثة أنواع بشكل بارز وهي (الجاندمات) بشتى أنواعها و(الدراغون بول) ويأتي معهم في نفس الشعبية (التوكوساتسو) وبالأخص عائلة (الالترامان)
    اضف البوكيمون ايضا معهم فله شعبيه كبيره الى اليوم ودراغون بول شهرته كبيره فعلا باليابان وله محل خاص بجميع منتاجته من مسلسلات والعاب وفيدو جيمز ( حتى العابه القديمه على الأجهزه القديمه للننتيندو او الأجهزه القديمه موجوده هناك وله لعبه آركيد متقنه بشكل مخيف

    أما (غونغاي) فإن أشهر أعماله لدى اليابانيين هما (مازنجر زد) و(ديفل مان) دون منازع! جاهدت كي أحصل على أية معلومة بشأن متحفه المزعوم لكن دون جدوى.

    نفس الي لاحظه قريبي ولكن اضف ايضا كيوتي هني فشعبيتها هناك لا تقل شئنا عن ديفل مان ومازنجر زد

    غالبية الشعب يجهل عشق أبناء الشرق الأوسط وما حولها للإنمي!

    صحيح ولكن هناك شئ خلاني اندهش جدا وهو ان هناك مركز تعليم للغه العربيه في اليابان ( قالي قريبي عن اسمه ولكن ناسيه حاليا ) يدرس اليابانين اللغه العربيه و الإسلام ايضا والحمد والشكر لله بعضهم اسلم
    ^^
    وايضا يخبروهم بالأمور التي اتجتها اليابان ومشهوره عند العرب والمفاجأه ان احد الأمور التي تذكر في المركز هو جريندايزر ^_^

    Ryoma

    كيف حبيبنا الغالي Ryoma ^_^

    أنا أنتظر تعليق أخوي زعيم الداينمكس دوق فليـد على هذي الفقرة بالذات
    هو مقهور من شـركة تسـوبريا لكنه الحين شـكله راح يقوم بعمل انفجار كبير في طوكيو
    الرجل الحديدي مظلوم في اليابان بشـكل فظيع جدا ... مسلسل تحس أنه لم ينتج أصـلا بتجاهل شركة تسـوبريا له
    مع الأسف الشديد ولكن وش اقول بس .. الله يخلف على الذوق حقهم

    صدقني لو القتل حلال كان سافرت لهم ورشيت تسوبريا بالرشاش ^_^

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter