الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 38

هل ملابس الفتاة تحدد اخلاقها ام العكس؟؟؟؟

السلام عليكم

لبس الشعوب بانوعه يعتبر منظر حضاري وتاريخي فاحيانا يتم التعرف على جنسية الشخص وبلاده من خلال لبسه .

ولكن بعد ظاهرة الانفتاح والعوامل التى ادت الى جعل الكره الارضيه كقريه واحده تداخلات الحضارات مع بعضها وغيرت ازياء العالم واشكال الملابس .

ولكن ........

هل اصبحت الملابس وسيله لتحديد شخصية الانسان واخلاقه ؟

الفتاة تلبس قصير = غير شريفه وتهين سمعت مجتمعها

الفتاة تلبس ضيق = غير شريفه وتهين سمعة مجتمعها

الفتاة لبسها اسلامي = هذه الفتاة ايه من الاخلاق

هل هكذا اصبحت الاحكام الان ؟

وهل هي بنظركم صحيحه

اتمنى المشاركه

2. ...

نقاش

شكراً على طرح الموضوع smile

و أنا بالنسبة لي هذا الكلام الصحيح redface

مع أن هناك فتيات محترمات قد يكون لبسهن غير محتشم smile لكن ما الفائدة ما دام الظاهر سيء redface

و هناك فتيات محتشمات و لكنهن غير محترمات إطلاقاً redface و كذلك ما الفائدة باحتشامٍ باطنه السوء redface

لكن الأكثرية من الفتيات الغير محتشمات أعتقد أنهن سيطر عليهن عادات الغرب القذرة و بثوا في نفوسهم التحرر الفاسد لينشروا الرذيلة في مجتمعاتنا المحافظة smile و هذه إحدى خطط الصهاينة المدروسة بعناية فائقة smile

بالنسبة للمحتشمات فهن يبرزن صورة حسنة عن مجتمعهن smile و يبثن الطمأنينة في نفوس الشباب الغيور على شرفهن و سمعتهن redface

نصيحتي لكل فتاة متبرجة أو غير محتشمة أو غير ملتزمة بالزي الإسلامي الالتزام باللباس المحتشم الإسلامي لأنه رمز هذه الأمة و مصدر عفة كل فتاة تخاف الله و اليوم الآخر redface

لا أريد الإطالة smile لكن لا تنسوا يا بنات الإسلام . . الحجاب . . الحجاب . . الحجاب smile هو أحد أسباب انتصار المسلمين على الصهاينة و هو مصدر لإحباط مخططاتهم الحاقدة و المجرمة redface

تقبلوا أحلى تحياتي smile

مب شرط

مثلا اعرف بنات يلبسون بنطلونات او بالاحرى الحين كل البنات يلبسون بنطلونات .. tongue
    لكن يعني اخلاهم زينة gooood

وساعات ممكن البنت تلبس تنورة قصيرة .. وممكن تكون اخلاقها مقبولة rolleyes
    لكني اعتقد ان ماعندها حياء .. مثل ماتجرأت .. ولبست التنورة القصيرة واعملت هالفاجعه .. eek بتسوي غيرها واكثر rolleyes

ومثلا بالنسبة للحجاب

في بنات يغطون ويههم لكن اخلاقهم فاسده 100% .. وحتى اللي صار ..انهم يغطون ويههم عشان محد يشوفهم وهم يطالعون يمين وشمال rolleyes 3d
    لكن تلاحظين انها رايحه فيها من عبايتها مثلا..من حركاتها rolleyes

يعني تقريبا تقدرين تقولين ان مب دايما نقدر نحكم على البنات من اشكالهم الظاهره rolleyes لن الباطن يختلف احيانا ..
    وفي حالات أخرى ..rolleyes

ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل
    smile

لنبدأ اول شئ من نقطة البدايه اذا تأسس الطفل في بيئه صالحه سوف تظهر نتائج هذا التأسيس وهاذي التربيه .
    اما اذا تأسس الطفل في بيئه غير مهتمه لا نقول فاسده لنقول غير مهتمه سوف تظهر ايضا نتائج هذه التربيه .

وسوف نشاهد عندها الفروق .

من ناحية اللبس ايضا هذا من الناسيس عند رؤية الطفل لأمه اخته وهيا تلبس الظيق او القصير برأيكم كيف ستكون هذه الطفله عندما تكبر ؟ وهيا ترا كل من حولها بهذا الشكل هل ستخالف ام ماذا ؟

افتى العلماء في لبس البنطال للمرأه ولا اعراض على ذلك smile
    لنتأتي الى القصير من الطبيعي عند رؤية اجزاء من جسم المرأه تظهر في داخلك تستغربين الا اذا كان الخشص عادي عنده (( الله يهديهم ))

بالفعل ستأخذين عنها إنطبع سئ جداً ربما هيا تراه عادي لكن هوا في نفس الوقت مش عادي ermm
    هيا تأسست على هذا المنهج بينما ترين اخلاقه جداً عاديه البنت حبوبه وعسوله لمن البيئه التي نشأت فيها وتأسيس الفتاه غلط × غلط .

هذا نراه دائماً ..
    لكن لنقول لايمكن لفتاه لديها خوف من الله ان تلبس هاذي الثياب .. فالمرأه كلها عوره

عزيزتي ..

الإهانه الأولى لنفسها .. نعم تهين نفسها امام الله عزوجل وهوا يراها بهذا المنظر
    بينما امرها بأن تستر نفسها سبحان الله كل شئ لحكمه لم يامرنا الله ان نستر انفسنا عبثاً .. بل صيانة للمرأه

دُمتي في حفظِ الله
    All people hope Islam helps everything in life. Islam will make jobs. Islam will make freedom. Islam will make everything.
    Ahmed Ali

والله مش بس الملابس هي اللي بتحدد الاخلاق
    فممكن بنت لابسة قصير تبقى اخلاقها كويسة وممكن لا
    وممكن بنت لابسة الحجاب واخلاقها كويسة وممكن لا
    يعني الملابس جزء وليس الكل يعني هي عامل من العوامل التي تساعدنا على تحديد الاخلاق

مشكورة اختي على الموضوع
    ونتظر المزيد منكي

انا اعتقد ان فيه بنات محجبات اخلاقهن اكثر سوء من بنات غبر محجبات

و هي اذن ليست القاعدة

شكــراً لطـرح المـوضوع حـقاً مـهم gooood

لا يمـكن أن نـحدد هويـة أي شخـص أو أخـلاقه كـاملة مـن مـظهره الخـارجي و لـكن مظـهر الانـسان

يـدل عـلى جـزء مـن مـا فـي داخـله فالفتـاة الـتي تلـبس ملابـس ضيـقة أو تنورة قصـيرة ألا تـعلم أنـها

بهـذا تـحرك شهـوة الشـباب و أنـها تعـبر عـن أهـلها أنـهم لـم يـعلموها الأدب ، و بالـنسبة للـفتيات

المتحجـبات المحتشـمات تجـد منـهم مـن لديـه أخـلاق حسـنة و لكـن أيـضاً توجـد مجمـوعة منـهم

أصحـاب أخـلاق فـاسدة و تـجدهم يحـرضون الشـباب عـلى أن يـتحرشوا بهم ، فالنقطة التي أردت توضحها

أنه للمـظهر الخـارجي جـزء مـن إمـكانية تـحديد أخـلاق الانـسان و مـبادئه و طبـعاً الافـضل للـبنات أن

يحتشمـوا و إلا الشـباب لن يدعـوهم بحـالهم و ستبـدأ المشـاكل فـي حياتـهم smile
    ! H a v e ~ F u n

ليس تماما , و لكن يا أخي يجب أن لا نشجع على السفور بهذه الطريقة ..
    أعتقد أن الأمر يعود إلى قناعة المرء و اعتقاداته , الله خلق الملابس للزينة و الستر , كم من فتاة لا ترتدي الحجاب و لكن ملابسها
    على الأقل ساترة للجسد و غير سافرة , و لكن عندما تقوم الفتاة بنزع ثوب الطهر و العفاف , الإنسان بطبيعته يجب أن يغار على عرضه
    , أما التي نجدها تلبس القصير والشفاف و الضيق يستحال أن تكون أخلاقها سليمة مئة بالمئة , ربما تكون غير مقتنعة بالذي تفعله , ربما مرغمة على ذلك , ربما طيبة القلب , ربما تريد أن ترضي كبريائها و تؤكد لنفسها أن فاتنة جذابة , كل هذه أعذار واهية ,
    تضحك بها على نفسها , لا يوجد مبرر لما تفعله من مخالفة لفطرتها التي خلقها الله عليها , قد تقولون لي أنه حتى المنقبة الآن يعاكسها الشباب في الطرق , و لكن لابد من ثغرة تسللوا من خلالها إليها , لا يمكن أن تكون كاملة في كل شيء , لو أنها احترمت نفسها في مشيتها في تصرفها أو حتى في نقابها , حتى الآن أصبح النقاب و أشكاله المتعددة مثارا للفتنة , لما تجرء أحد أو اعتدى عليها .
    إذا الأمر في نهاية المطاف يعود للبس الفتاة و كيفية استخدامها له .
    شكرا على الموضوع .......

مرسي على الردود وبحترم وجهة نظركم واوافقكم الراي

على حسب يمكن تكون اخلاقها زينه لكن ليش تلبس الملابس الي ما لها فائدة confused
    الاخلاق تكون في الطبايع وليس لبسها يعني بكلامها وحترمها مع الناس smile
    انا انصح البنات يلبسون اللبس الساتر احسن لهم gooood
    rasool_19

ولكن بعد ظاهرة الانفتاح والعوامل التى ادت الى جعل الكره الارضيه كقريه واحده تداخلات الحضارات مع بعضها

بحطها في موضوع التعبير دي

اممممم

ايوه تدل على اخلاقها

مش معقول واحدة لابسة بكيني ونقول عليها مؤدبة وخجولة وبتستخبى ورا الستارة لما ييجي لها عريس

سلام

السلام عليكم

وعليكم السلام..

هل اصبحت الملابس وسيله لتحديد شخصية الانسان واخلاقه ؟
    هل هكذا اصبحت الاحكام الان ؟

هي ليست وسيلة لذلك ..
    ولكنها ممكن ان تكون كذلك..
    فـ لو ارتدت كل فتاة ملابس غير محتشمة وبالغت إلى حد تخطت فيه الحدود لن تسيء الى مجتمعها وكفى بل الأسواء إنها ستسيء لنفسها بدرجة أكبر وللأسرة التي تنتمي لها..
    فأحياناً يكون للملابس التي ترتديها الفتاة تأثير سيء..ينتهي بـ نظرة المجتمع لها نظرة فيها سخط ونفور ودون المستوى كذلك هذا بغض النظر عن اطلاق الاحكام عليها..خاصة إذا كانت تلك الملابس غير مقبولة اجتماعياً ..او لا تتقبلها التقاليد والاعراف..والدين..
    وقديماً وفي التاريخ الاسلامي وحتى التاريخ المسيحي القديم ..كانت ملابس المرأة الحرة تختلف من ملابس الجواري والغواني..
    وفي بريطانيا تختلف ملابس الفتاة الراقية والمثقفة والمحترمة ذات الاخلاق العالية والمهذبة والتي تحترم أسرتها عن ملابس غيرها من الطبقات الأخرى وفتيات الشوارع..
    فالفتاة المثقفة في بريطانيا ترتدي ملابس محتشمة ورسمية ..smile بعكس غيرها..

وهل هي بنظركم صحيحه
    بالنسبة لي هي صحيحة مادام ديننا ومجتمعنا وتاريخنا يراها كذلك ..وبالتأكيد هي لم تأت من فراغ..smile

attachment

شكرا يا مونيتا على طرح هايدا الموضوع و انا بقول انما الاعمال بالنيات
    وشكرا
    2e7c3a9d6dce8f2c74fc1c59d2e33210

اختى نعم تدل على اخلاقها ولا للعكس طب حسئلك سوال؟؟لماذا يلبسون عريان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    sigpic200263_1

كل واحد حر يلبس يلي بيرتاح فيه نحنا ما منقدر نمنعن عن لبس هي مقتنعة فية بس مش شرط تحدد اخلاقها
    مرسي على ردك

Monita

شفي ياحلوة tongue

البنية مثل الزجاج لأنكسر منه شي متصلح devious

فالتفسخ الزاااااااااايد دليلٍ بسهم حياها منحدرةٍ لتحت .... دااااون rolleyes

وكل وحدة .... بإحتراااامها لنفسها تعكس نظرة الناس لها 3d
    سبحان الله وبحمده

سبحان الله العضيمgooood

أهلا Monita اتمنى ان تكوني بخيرbiggrin

اما عن السؤال (هل لباس البنت يحدد اخلاقها )

أنا برأيي انه لا يحدد اخلاقها الا اذا تعدت في لباسها الذوق والحشمة
    طبعا اللباس لا يحدد الاخلاق
    الله يهدينا لما يحب ويرضى
    شكرا عزيزتيbiggrin
    في امان الله
    sigpic139142_1
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان:

( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

مرسي على ردودكن و وجهة نظركن وانا بحترم راي الكل

شكرا على الموضوع
    ولكن انا من وجهة نظرى
    انا الناس بتحكم على البنت من لبسها
    يعنى لو لبسة قصير تبقى مش محترمة
    ولو محتشمة تكون محترمة
    ودى طبيعى فى الدول العربية والاسلامية
    34561f848e

اول شي مشكورة اختي على الموضوع وتسلم ايديك
    تاني شي لو الكل قال انو اي بنت تلبس قصير ولا ضيق فهية بنت قليلة ادب

خلاص اجل لازم نقول انو اي شاب يلبس شورت هادا قليل الادب

وكل شي حسب التربية لانوا في بنات اتربوا على انوا عندهم عايدي يلبسوا قصير

وفي بنات اتربوا انو ياويلها لو بان شي منها

يعني كل شي راجع للاهل لانو البنت لمن تخرج من البيت لازم احد راح يشوفها

الا اذا هربت من بيت اهلها هاداشي تاني

فعشان كدة الواحد لا يحكم بالمظهر

وهادي وجهة نظري
    اخر تعديل كان بواسطة » سموووووورة في يوم » 11-06-2007 عند الساعة » 23:52

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter