مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9

وحدتنا سر قوتنا.................. ادخل لتواجه الفتن

وحدتنا سرّ قوّتنا
    هي الوحدة صانعة القوّة والمجد، ومُحدثة النهوض والتطوّر، ومشيّدة البناء الحضاري والعمراني، وهي حصن الأمّة في الدفاع عن نفسها، واسترجاع حقوقها. وثمرات الوحدة هذه لا يجحدها إنسان، ولا يتجادل في نفعها اثنان، ولا ينتطح في جدواها كبشان؛ ولذلك فإنّ ترسيخ الوحدة ونبذ الفرقة، مطلبٌ ضروريٌ من كلّ وجه، فالعقل يقتضيه، وكذلك التاريخ، وتجارب الشعوب، فضلاً عن أنّ ديننا الحنيف قد حثّ على الوحدة، وأكسبها صفة القداسة الدينيّة، وجعلها فرضا إلى درجة الأُخوّة، قال تعالى: (إنّما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم) [الحجرات: 10]، وقال صلى الله عليه وسلّم: " المسلم أخو المسلم ".

ومن أجل مَنْع أمّتنا من التفيؤ في ظلال الوحدة ورحابتها، حرص الأعداء على بثّ الفرقة فيما بيننا، انطلاقا من السياسة الخبيثة: "فرّق تسد"، فانكفأ المسلمون إلى الفرقة والانقسام، من بعد التوحّد والانسجام، وصارت أمتنا الإسلاميّة الواحدة شعوبا وقبائل متفرقة، تتنازع فيما بينها على مشاكل موهومة من صنع الاستعمار، علما بأنّ ما يوحّدنا يمثّل أضعاف أضعاف ما يمكن أن يفرّقنا؛ فنحن يجمعنا الدّين، واللغة، والأرض، والتاريخ المشترك، والغاية الساميّة، والمصلحة القطعيّة، بينما عوامل الفرقة لدى أعدائنا تفوق عوامل الوحدة، لكننا نجدهم- رغم تباين مذاهب الدين، والتاريخ، واختلاف اللغة- يحرصون على العمل ضمن تكتّلات ضخمة، موحّدة، كما هو الحال في دول السوق الأوروبية المشتركة، التي تسعى في نهاية المطاف لتكون دولة واحدة قويّة.
    وهذا ما نبّه إليه القرآن الكريم حين ذكر حرص الكفار على ولايتهم لبعضهم، وحذّر المؤمنين من تبعات أن يكونوا أقلّ منهم ولاية وتوحّدا، فقال سبحانه: (والّذين كفروا بعضهم أولياء بعض، إلاّ تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير) [الأنفال: 73].

وليت الأمر- عندنا- وقف عند حدود الخلاف بين الدول والأقطار، بل امتدّ إلى أبناء القطر الواحد، الذين سلكوا مذاهب شتّى، تتناقض ولا تتكامل، وتتصادم ولا تتواءم، وهكذا يوشك أن يقَوَّض اليوم بنيانُ الدولة الواحدة، لتتمزّق هي الأخرى إلى جهات متشاكسة، وتجمّعات متناحرة، على قاعدة الاستعمار الجديدة -التي وكأنّها لم تقنع باتفاقية (سايكس بيكو) التي قسمت الأمّة في الماضي القريب- فعادت لتطرح من جديد شعار: تجزئة المجزّأ، وتقسيم المقسّم، وصرنا في حالة تتقطّع لها نياط القلوب:
    لمثل هذا يذوبُ القلبُ من كمدٍ إن كان في القلبِ إسلامٌ وإيمانٌ!
    فهل نصحو لهذا المخطط الماكر ونتوّحد، أم نبقى في غيّنا سادرين؟ وعن وحدتنا غافلين؟ وأين نحن من أمر الله لنا: ( إنّ الله يحبّ الذين يقاتلون في سبيله صفّاً كأنّهم بُنيانٌ مرصوصٌ ) [الصف: 4]؟

[IMG]http://www4.*********/2008/02/17/12/303318373.jpg[/IMG]

انا نقدم قبل الجند قادتنا................نحو المنون سباقا نحو مولانا

2. ...

أفهم قصدك يا القسامي

و انا اعرف مدى خطورة الموقف فلا توجد بلد عربي الا و يحاولون اشعال نار الفتنة بها
    لبنان : المعارضة و الحكومة
    العراق: الشيعة و السنة
    فلسطين : فتح و حماس
    السودان: الحكومة و متمردين دارفور
    مصر: النصارى و المسلمين

اهلا بك اخي

وشكرا على مرورك

واحمد الله اني وجدت شخصا ف هذا المنتدى يهتم بالوحدة

وبالامة الاسلامية

انت الشخص الوحيد الذي رد على موضوعي

انا متأكد لو تعلق الموضوع بالحب

لرد جميع الاعضاء

شكرا على مرورك الطيب

رائع

كلام في الصميم

انا متأكد لو تعلق الموضوع بالحب
    surprised surprised surprised صراحه أنا مندهش من هذي الجمله surprised surprised surprised

لا تندهش ولا على بالك

الموضوع وضعته من البارحة ولم يرد عليه احد

انا لاحظت اقبال الاعضاء على مواضيع الحب والزواج

على كل حال اقرؤو الموضوع وهو الاهم

شكرا لك

السلام عليكم......
    اخ قسامي شكرا كثيييييييييييييييييييييييييييييييييير عالموضوع الحلو والرائع....
    وانا بأيدك في كل كلمة احكيتها.....................
    سلمتك يداك.....

احلى حركة واحلى ناس الحركة الاسلامية حمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا سgooood

شكرا اخي القسامي على الموضوع

ويا رب تكون في وحدة بين فتح وحماس خصوصا بعد اخبار اليوم عن تجدد الاشتباكات اللي بينهم

الله يصلح الناحيتين.........ويشيل جماعة دحلان من الوجود جماعة الفتن.........امين يا رب
    يا اخوتي الذين يعبرون في الميدان مطرقين
    معلقٌ أنا على مشانق الصباح
    و جبهتي بالموت محنية .. لأنني لم أحنها حياً

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بلسم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم......
    اخ قسامي شكرا كثيييييييييييييييييييييييييييييييييير عالموضوع الحلو والرائع....
    وانا بأيدك في كل كلمة احكيتها.....................
    سلمتك يداك.....

احلى حركة واحلى ناس الحركة الاسلامية حمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا سgooood
    شكرا لك اختي بلسم على مرورك الطيب

بارك الله فيك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aaskh مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي القسامي على الموضوع

ويا رب تكون في وحدة بين فتح وحماس خصوصا بعد اخبار اليوم عن تجدد الاشتباكات اللي بينهم

الله يصلح الناحيتين.........ويشيل جماعة دحلان من الوجود جماعة الفتن.........امين يا رب
    اميييييييييييييييين

الكل يتمنى ذلك

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter