الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 21

مبتدإ فـــ الكاريوكي ــي يحتاج مساعدة؟

انا مبتدئ في الكاريوكي يعني ما اعرف عانة و لا معلومة إلا بس انة يستخدمونة في الاغاني

1.اريد انا اعرف البرامج التي احتاجها
    2. أريد ان اعرف اين تضع هذة الكودات التي اجدهم يتحدثون عنها
    3.اي شرح ينفع بس يكون عاه صور عشان انا ما عارف حاجة
    4. انا سألت عشان معظم العاملين مواضيع كاريوكي إنتهت مدة الصور و من غير الصور ما اعرف اسوي شيء
    gooood

2. ...

1.اريد انا اعرف البرامج التي احتاجها
    Aegisub ولن تحتاج إلى شيء اخر بعده ..............حمله من
    2. أريد ان اعرف اين تضع هذة الكودات التي اجدهم يتحدثون عنها
    بعد تحميلك للبرنامج , إذهب إلى قائمة Help ثم Content وسيظهر لك دليل البرنامج , من الدليل إضغط الكتاب Typesetting ومنه إختر الصفحة ASS Override Tags وستجد فيها شرح كامل ومفصل لأكواد التأثيرات ^^

يمكنك أيضاً الدخول إلى هذا الموضوع , فهو بداية جيدة

3.اي شرح ينفع بس يكون عاه صور عشان انا ما عارف حاجة
    في الحقيقة لن تجد شخص لديه الوقت ليضع لك صورة مكتوب فيها
    كود:
    {t(0,500,\fax2}
    فكما ترى , أكواد التأثيرات مجرد نص صغير تضعه على يسار الكلمات التي تريد التأثير عليها ولا تحتاج صور ><
    ربما الصور ضرورية فقط في شرح عملية التوقيت

4. انا سألت عشان معظم العاملين مواضيع كاريوكي إنتهت مدة الصور و من غير الصور ما اعرف اسوي شيء

حالياً لا حل إلا وضع طلبات لأصحاب الموضوع أن يعيدوا رفع الصور...
    يمكنك قراءة دليل Aegisub وستجد شرح توقيت الكاريوكي (أنا شخصياً تعلمت منه ^^)
    أعبث بكل ما تراه أمامك وستصل للنتيجة المطلوبة , اللعب هو أهم شيء في تعلم الكاريوكي ....

بعد أن تفعل هذهِ الأشياء , ستصل لما تريد ......... صحيح و ربما تواجه بعض المشاكل (إذا حدث هذا , تعال إلى هنا وستجد الجواب الشافي )
    لكن البداية يجب أن تكون منك بقراءة تلك المصادر

سلامي
    اخر تعديل كان بواسطة » MexFX في يوم » 02-06-2007 عند الساعة » 07:22

شكرا لك أخي هاكو على الشرح الوفير
    فقد اصبحت لدي فكرة عن الكاريوكيgooood
    و عندي سؤال تاني إذا ما بتقل عليك
    و انا بكتب عربي حالوت اخلي اللون الثاني يطلع بعد اللون الاول و نجحت بس اللون كان يجي معكوس (يعني بدل من اليمين لليسار-كان يجي من اليسار لليمين كانة إنجليزي ) فــ هل في طريقة لإصلاح هذا الخطاءconfused

السلام عليكم ...!

داخل عرض xD

اخوي Ironhide أفضل شىء أن تضع الكاريوكي إنجليزي

واذا كنت تبي تسوي كاريوكي عربي

يُفضل تستعمل الخطوط المعكوسة وفيه إثنان , بو مربعات + تروكي + [ أربع خطوط من الأخ رعد السماء ]

وهناك برنامج في منتدى غير مكسات لتحويل الخطوط إلى معكوسة xD

ذس إز الي عندي xD

C ya
    myAnimelist - I CAME TO PLAY

91bf014910231fcc8cec6cd22f5b0f4a

طيب ممكن حد يجيبلي البرامج المحتاجها لعمل كاريوكي عربي

مرحبا

إذا أردت رأيي , فإنسى شيء إسمه كاريوكي عربي ><

حتى مع تلك البرامج , حتى مع طريقة الأوتوميشن التي شرحتها قبل فترة , تبقى الخطوط العربية غير قابلة لتطبيق تأثيرات كبيرة عليها ><

لذا حاول أن يكون هدفك هو الكاريوكي الإنجليزي ( ومالفائدة من العربي أصلاً >_>)
    اخر تعديل كان بواسطة » MexFX في يوم » 03-06-2007 عند الساعة » 07:05

طيب انا عملت كاريوكي بالعربي و لما جيت اشوفة على الفيرتيواداب طلعلي كلام ما مفهوم كدة
    08e144f45f
    اخر تعديل كان بواسطة » Ironhide في يوم » 03-06-2007 عند الساعة » 14:23

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ironhide مشاهدة المشاركة
    طيب انا عملت كاريوكي بالعربي و لما جيت اشوفة على الفيرتيواداب طلعلي كلام ما مفهوم كدة
    مشكلة الترميز التقليدية ....... حلها هو :

" لا تستخدم textSub2.23 إستخدم الإصدار 2.37 "

قمت برفع الفيرتشوال دب مع هذا الفلتر و فلاتر كثيرة , حمله من ستجد فلتر جديد إسمه TextSub بدون أية أرقام بجانبه , إستخدمه للصق ووداعاً لهذه المشكلة ^^

طيب أخ هاكو عارف إني تعبتك معاي بس طلعولي مشكلتين
    1.لما افتح aegisub و أعمل video>>open video و أختار الفيديو و لما أضغط ok يقولي ( fialed to creat a new avisynth script environment . Avisyhnth is too old?(f و ما يفتحلي الملف فشو اسوي.
    2.الكود x264 كان عندي بس لما حملت اّخر حزمة أكواد إختفى و لحد الحين ما لاقي و نزلتلة سيت أب و برضوا ما رجع ليش؟
    أرجو ان تجاوبني عن تسألاتي ايها الاخ هاكو

مشكلة نمبر ون ^^

السبب هو أنك تملك إصدار قديم من الربنامج AVISynth (والمعروف أن إيجي سب يستعرض الفيديو من خلاله )

الحل الأسهل هو أن تزيل إيجي سب و AVISynth من جهازك , ثم تعيد تنصيب إيجي سب , وفي أثناء تنصيبه , سيقوم بتحميل أخر تحديث من برنامج AVISynth نيابةً عنك

مشكلة نمبر توو ^^
    أعد تنصيب حزمتك المفضلة مرة أخرى , وفي أثناء التنصيب إحرص على أن تضع إشارة (صح) أمام الكوديك المطلوب

طيب أخ هاكو عارف إني تعبتك معاي بس طلعولي مشكلتين
    ولوووووووووو

هلا بك في أي وقت ^^ هذا واجبي

شكرا لك أخ هاكو
    الطريقتين نجحو
    بس ما عندك حزمة اكواد نيمو محتاجها للصوت

شكرا لك أخ هاكو
    الطريقتين نجحو
    بس ما عندك حزمة اكواد نيمو محتاجها للصوت
    نيمو , هذا إسم حزمة ><

سووووري , لم أسمع بها tongue

إبحث عنها بنفسك asian

طلعتلي مشكلة جديدةdead
    و هية عندما قمت بضغط الحلقة بالكود X264 طلعلي الفيديو ماش على البطيء بس الصوت ماش عادي , عشان كدة الصوت كان متقدم على الفيديو , فشو أسوي , علما انة ليس لدي Mpeg 3 : 16kb فهم يقولون انة احسن ضاغط للصوت disappointed cry

طلعتلي مشكلة جديدةdead
    و هية عندما قمت بضغط الحلقة بالكود X264 طلعلي الفيديو ماش على البطيء بس الصوت ماش عادي , عشان كدة الصوت كان متقدم على الفيديو , فشو أسوي , علما انة ليس لدي Mpeg 3 : 16kb فهم يقولون انة احسن ضاغط للصوت disappointed cry

لا تستخدم الكوديك إن كنت ستنتج في الحاوية AVI !!!!!!!
    إستخدم Xvid , أما أن أصررت عليه فليكن في الحاوية mkv

هذا أولا

ثانياً , مشكلة البطئ ....
    ربما يكون سببها أن الفيديو من النوع AVI FPS 120 , هو نوعا ما من النوع المتغير في عدد الفريمات , الشيء الذي يسبب هذهِ المشكلة

قبل أن أذكر الحل , يجب أن أتأكد إن كان الفيديو من هذا النوع ...
    لذا , إنقر كليك يمين ثم خصائص , وقل لي كم تردد الفيديو (كم فريم لكل ثانية ><)

أهااا
    إذن ظني كان في مكانه

أرجو أن تنتبه لما سأقوله الان , لأنه سيكون بدون صور

............

مشكلة عدد الفريمات المتغيرة عويصة وتطفش لأخر الحدود

خصوصا لما تكون في mkv , أما إذا كانت في AVI فهي بسيطة نوعا ما , ولك حلان لها

أولاً : إستلام الفيديو بالنوع المتغير , وإعادة بنفس النوع ...
    هي الطريقة الأطول ولها أدوات متخصصة تعرف بــAVI2tc ....
    لا أظنك أن هناك داعي لفعل هذا , لذا سنتجاوز هذهِ الطريقة ^^

ثانياً : إستلام الفيديو من النوع المتغير VFR ثم تحويله إلى النوع الثابت CFR ...

بسيطة جدا , و VirtualDub Mod يقوم بهذا بسهولة , والخطوات هي :

1) أضف الفيديو لبرنامجح VirtualDubMod
    2) من قائمة Video إختر FrameRate ....

3) ستظهر لك نافذة مقسمة لعدة أجزاء , الجزء الثاني فيه أربعة خيارات ... الأول والثاني والثالث منهم يبدأن بالكلمة Process على ما أعتقد 0.... تجاهلمهما ..

الخيار الرابع في هذهِ المجموعة عند الضغط عليه , يظهر مبع نصي صغير بجانبه , هذا الخيار يبدأ بالكلمة Decimate على ما أعتقد ...

المهم , إضغط هذا الخيار , وعندما يظهر المربع النصي الصغير بجانبه , أكتب فيه الرقم 5

ثم إضغط موافق وإحفظ الفيديو تبعك سترى الفيديو يمشي بسلاسة مذهلة ^^

السؤال الذي سيسأله الرائعون ....... لم إخترنا الرقم خمسة

الجواب : برب ثواني عشان أكتبه ^^

.......بااااااااااااااااااااااااااااااك..........

مرحبا
    أوكي , لا نريد معرفة الحل فقط , بل من الأهمية بمكان أن نعرف السبب , لأنه يعطينا صورة أوضح وهو التالي :

كما ذكرت في أحد ردودي , هذا النوع من الفيديو فيه 120 (وإن كتبت119) فريم لكل ثانية , والكثير من هذهِ الفريمات يسمى Null Frame , أي فريم لا يوجد فيه شيء eek

لذا يكون الحل بحذف هذهِ الفريمات ....

ونحن الان قمنا بتقسيمه إلى خمس مجموعات , تحذف البقية وتبقى مجموعة واحده

لكن و لم إخترنا الرقم خمسة بالضبط ........؟

الجواب تحله هذهِ المعادلة الصغيرة :

إليكم , عندك فيديو تردده 120 , تريده أن يصبح 24 (وهو التردد الأكثر إستخداماً)

فستكون معادلة التغيير هذا كالتالي :

24 = 120 مقسومة على x : حيث إكس هو العدد المطلوب لإعطائك الفريمات 24 التي تريدها

بحل المعادلة السابقة , سيكون الناتج خمسة !!

إذن فالرقم خمسة , هو المطلوب ليحول النوع 120 المتغير إلى 24 ثابت .....

لحظة , قد يكون هناك من يرغب بــ30 ثابته بدل 24

في نفس المعادلة السابقة

30 = 120 مقسومة على x : سيكون الناتج أربعة !!!

بإختصار ..... أنت تختار قيمة الأمر Decimate حسب التردد الذي تريده , إن كان 24 فأختر خمسة , وإن كان 30 فأختر أربعة

وإلإن كان ما تريده , تردد اخر , فعوض به في المعادلة السابقة , لتحصل على الرقم المناسب الذي ستعطيه الأمر Decimate
    اخر تعديل كان بواسطة » MexFX في يوم » 09-06-2007 عند الساعة » 08:44

عندي سؤا و هو ما هو lua
    و إذا كنت أريد عمل كريوكي مثل ضربات لوفيي فو ون بيس بالترجمة الإنجليزية فكيف ممكن أعملها

عندي سؤا و هو ما هو lua
    و إذا كنت أريد عمل كريوكي مثل ضربات لوفيي فو ون بيس بالترجمة الإنجليزية فكيف ممكن أعملها
    ذكرت شيء عن Lua بالنسبة لذلك الكاريوكي (لم أره) لكنك تقول أن لوفي يضرب ....وجعل صورة تتحرك وتضرب في الشاشة شيء شبه مستحيل مع ملفات ASS , لذا قد يكون ذلك الكاريوكي قد صنع بـــAfter Effects

مرحبا ^^

أسمحي أيرون هيد على المداخلة biggrin

و انا بكتب عربي حالوت اخلي اللون الثاني يطلع بعد اللون الاول و نجحت بس اللون كان يجي معكوس (يعني بدل من اليمين لليسار-كان يجي من اليسار لليمين كانة إنجليزي ) فــ هل في طريقة لإصلاح هذا الخطاءconfused
    نفس المشكلة معاية ..اذا بسوي كريوكي عربي يقلب الجملة بالعكس من اليسار إلى اليمين
    attachment

واصل الجملة "حتى إذا نمت مشاعرِكَ بعيدةَ بالغد"

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Haku__ مشاهدة المشاركة
    إذا أردت رأيي , فإنسى شيء إسمه كاريوكي عربي ><
    حتى مع تلك البرامج , حتى مع طريقة الأوتوميشن التي شرحتها قبل فترة , تبقى الخطوط العربية غير قابلة لتطبيق تأثيرات كبيرة عليها ><

لذا حاول أن يكون هدفك هو الكاريوكي الإنجليزي ( ومالفائدة من العربي أصلاً >_>)
    هممم ليش bored

وماذا عن الكريوكي المبسط بالالوان فقط بدون اي تاثيرات ؟!

يعني تكون الجملة غير معكوسة ويبدأ الكريوكي من اليمين إلى اليسار

هل هذا الشيء مستحيل أيضا ؟!dead

والسموحة وشكرا ^^
    اخر تعديل كان بواسطة » PureAura في يوم » 16-06-2007 عند الساعة » 10:17

الكاريوكي صنع ليكون من اليسار إلى اليمين <_<

هذا ممكن , لكن بجهد قليل ^^

إستخدمي طريقة الأوتوميشن التي شرحتها في هذا القسم , ستجدين موضوع في ملفي الشخصي , إسمه هل تريد صنع الكاريوكي العربي بدون خطوط معكوسة (أو شيء من هذا القبيل )

لاحظي أن تلك الطريقة تنفع للتأثيرات البسيطة +التأثيرات المتوسطة وفوق المتوسط , يعني معقدة قليلاً ^^

أنا فقط قلت له أن ينسى الكاريوكي العربي لأسباب أخرى , سردتها في ذلك الموضوع ...(معظمها مجرد وجهات نظر tongue)

إن لم تناسبك طريقة الأوتوميشن , فإستخدمي الخطوط المعوسة (لكن إحذر ي, لن يكون بإمكانك تطبيق تأثرات متقدمة , ولن تكون لك حرية إختيار الخط +الخطوط المعكوسة تعاني من أشياء أخرى (مسرودة في موضوعي السابق )

إن أصريتي على الخطوط المعكوسة , فهناك موضوع في هذا القسم إسمه (هل تريد صنع الكاريوكي العربي الخاص بك ؟) للأخ أحمد السيد

بالتوفيق
    اخر تعديل كان بواسطة » MexFX في يوم » 17-06-2007 عند الساعة » 08:26

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter