مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

سينما بين مؤيد ومعارض

السينما السعودية ضرورة اجتماعية؟

كثيرا ما يشتكي الاهل من ضياع اوقات اولادهم بلا فائدة وكثيرا ما يتساءلون بل ويقلقون من ممارسات الأولاد حين يبتعدون عن عين الرقيب، وقد قرأت إحصائية أجرتها إحدى الصحف المحلية تبين ان ما يقضيه معظم الشباب والشابات من سن 16الى 21في أوقات فراغهم هو مشاهدة الأفلام. وبالفعل فانا أرى أن معظم الشباب يستمتعون بالأفلام ويقضون أغلب وقتهم في مشاهدتها. وكم كانوا وكنتُ معهم سعداء بخبر إنتاج أول فيلم سعودي روائي طويل، لأن قضية السينما أصبحت جدية وحقيقية، فتسمرنا جميعا أمام الشاشة لمشاهدة هذا الفيلم الذي طال انتظاره حين عرض مؤخراً على إحدى القنوات الفضائية. مع انه على غير المستوى ا لذي كنا نتتظره لكن يعتبر تجربه .قد أثار هذا الموضوع في نفسي تساؤلات عديدة ، فهل يعقل أن السعودية لا يوجد في مدنها الكبرى دور عرض للسينما؟ لماذا؟ وكيف؟ وما المسببات التي تمنع ذلك فهل الدول المجاورة لنا آمن لشبابنا منا؟ ولماذا ندعهم يسافرون خارج وطنهم لمجرد مشاهدة فيلم؟ إن دور عرض السينما قد تعود علينا بالفائدة الكبيرة، نعم أنا اجزم تماما بذلك، فنحن بهذا الإجراء سنحلّ مشاكل عديدة لدى الشباب ولدى الأهل أيضاً الذين ستقر أعينهم نظراً لأنهم سيصبحون على علم تام أن أولادهم تحت حماية تامة. أنا أيضا أود أن لا يقتصر الموضوع على دور عرض سينما فحسب بل ايضا انتاج العديد من الأفلام السعودية وفتح مجال للكتاب والكاتبات السعوديين الشباب واعطائهم فرصة للتعبير عن آرائهم والتعبير عن الفئات الشبابية والمشاكل اليومية التي تواجههم وبذلك تكون دور عرض السينما ليست وسيلة للتسلية فقط بل يمكن ان تكون وسيلة ثقافية وتربوية أيضا. إن الإشكالية هنا تكمن مع بعض فئات المجتمع التي تعادي كل ما هو جديد وكل ما هو ضد آرائهم الشخصية.

وكذالك السينما تساعد على نشر ثقافات وأرارء المتجمع ولايجب علينا ان نضل منغلقين عن كل شيء مثلاً أنا لم أزر مصر ابداً الا أني أعرفها واعرف مدنها واعرف عادات شعبها وتقاليده ويكفي ان اللهجه المصريه هي الذي يفهمها العرب كلهم بسب ماذا بسبب السينما والمسلسلات الذي يشاهدها العرب كافه لماذا لا ندع العالم يرى صورتها الحقيقيه وليس المشوهه من أرهاب وغيره

وللذين ضد السينما هل الأفلام الذي يبيعونها او يستأجرونها ليست سينما أمبلا أذا ماالمشكله بوجود سينما اذا كانت تباع بالاسواق نفس الفيلم الذي يعرض على الشاشه ينزل على ديفيديات واشرطة فيديو والفرق بأن الوقت يتأخر مثلا ينزل من دور العرض بعد سنه على الاقل ينزل بديفيديات وأحياناً لاينزل ومن لايرغب بالسينما من أبسط الحلول أن لايذهب إليها لكن المشكله من يرغب فيها يسافر ويخسر لأجل مشاهدة فيلم مثلاً....

أتمنى أشاهد ردودكم عن الموضوعgooood

أخوكم قارئ...
    اخر تعديل كان بواسطة » قاريء الفنجان في يوم » 30-05-2007 عند الساعة » 15:18
    009dd543e1[/IMG]download

2. ...

اهلا أخي

قد يكون أصل الفكرة في الغالب لا إشكال عليه

لكن المطبقين والقائمين والكيفية التي يتم عليها التطبيق هي في الغالب ما يدور حولها الخلاف

مثل الأفلام

المشاهدة الشخصية تختلف عن الطرح العام
    ليس أقسى على النفس من أن تحاور إنسانا قد قرر في داخل نفسه أن يجادلك بلسانه لا بعقلة. (أ.د.ناصر العمر)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

السينما أو الإنتاج السينمائي فن وعلم وتقنيات ,, لكن للأسف غالبية القائمين على هذا الفن أو الوسط الفني عموما حاليا أصبح يهتم بالمظهر أكثر من المضمون ,,

المسألة ليست بعدد الأفلام وكثرتها ,, المهم هو مضمون الفيلم والرسالة التي يحملها وأن يتناسب مع تعاليم الدين والأخلاق ,,

فيلم واحد هادف ونظيف خير من مئات الأفلام التي يشوبها الكثير من الملاحظات ,,

وبالنسبة للسينما فأنا في حياتي لم أذهب إلى السينما ,, لكن أعتقد أن مشاهدة الفيلم مع العائلة على التلفاز أفضل ,, أيضا نقاء الصوت ووضح الصورة أفضل على شاشة التلفاز ,, كما أنه يمكنني أن أشاهد نفس الفيلم على الاسطوانة عدة مرات ,, أيضا تذاكر السينما غالية وأعتبرها إهدار للمال ,,

وشكرا على الموضوع ,,

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي

^_^
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 30-05-2007 عند الساعة » 16:28
    ...

شكرا على مروركم

صدى الصوت
    المشاهده الشخصية تختلف عن المشاهده العامه طيب الأصح ماهو اكيد المشاهده العامه لأن المشاهده الخاصه أكيد الفيلم لايكون تحت رقابه واذا كان لايكون رقابه مشدده لاكن بالعرض العام يحافضون على الرقابه عشان مايجرحو احد لان الفيلم للجميع ولو الفيلم للكبار لايدخله الصغار بس لو البيع اي شيخص يستطيع شرائه ويذهب بغرفه خاليه ويتفرج عليه3d

وبالنسبه للتطبيق هم لم يسمحو حتى بتجربه رافضين الفكره أساساً عني مافي فرصه للتجربه ermm

اخي مصطفى كلامك جميل لكن درجة الصفاوه والمتعه بالصوت اكيد بالسينما والفرق واضح جداً وبالنسبه للسعر تقول انه غالي طيب هو ب 25 ريال يعني 5 دولار تقريباً بالخليج هل هذا غالي او سعر الديفيدي او الفيدو ب 60 الى 120 ريال ووضع السينما غير عن المشاهده بالتلفيزيون

أقتباس:
    السينما أو الإنتاج السينمائي فن وعلم وتقنيات ,, لكن للأسف غالبية القائمين على هذا الفن أو الوسط الفني عموما حاليا أصبح يهتم بالمضمون أكثر من المظهر ,,
    قصدت يهتم بالمظهر ويترك المضمون dead

aشكرا جزيرة على الموضوع وشكر على الرد

السام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا رايي من رايك في الكلام دا
    ونحن والله عندنا مواهب تكسر الدنيا بس مين يكتشف لان عندنا نحن العرب الشغل الفني شغل موحسوبيات يعني كل وحد يجيب صاحبو ولا صديقو ولو حتى مايعرف بس مجاملهة
    واحس انا ممثلينا في السعودية كلهم راح عليهم العمر في المجال هذا
    انا اتمنىان اشوف وجوه جديدة ومتعلمة تعليم ممتاز في المجال الفني
    بس هنا في مشكلة ؟؟ ممكن تكون مو مشكله لبعض الناس
    اللى هي معاهد تدريب للتمثيل والتقديم
    حتى نشتغل شغل برفشنل مو كشا مشى
    وشكرا
    واسف على الاطاله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter