مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه (((((( رقصـة النــجاح ))))))

    [IMG]http://www4.*********/2007/05/24/22/36443283.jpg[/IMG]
    [IMG]http://www4.*********/2007/05/24/22/77423492.gif[/IMG]

    رقصـة النــجاح
    Ballonnée de la Succès


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/32919671.jpg[/IMG]

    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www4.*********/2007/05/25/16/78162300.jpg[/IMG]

    النجاح كلمة ندركها جميعنا، في قلبها كثير من الأسرار و المعاني
    النجاح لحنُ ُ ما أروعه
    لحنُ النجاح ، هو نغمُ ُ ربما لا يسمعه معظمنا و لا يجسده أكثرنا
    لكنها ألحان لا يسمعها إلا الذي يعزفها، و لا يجسدها إلا الذي يَحِسُهَا
    الحان نهايتها رقصة نجاحٍ
    رقصة النجاح التي ربما لا يعرف رقصها جميعنا
    هي رقصة لا يرقصها إلا الذي ثابر في أدائها و ممارستها
    و كم هي جميلة و عظيمة


    ****

    النجاح في اعتقادي هو نجاح الإنسان في شيء يسعى ورائه
    أو نقول هو هدف يكرس المرء حياته له
    ربما نجاح الطالب في دراسته
    ربما نجاح المهندس في تصميمه
    ربما نجاح المؤمن في طاعة خالقـه
    ربما نجاح المعلم في صنع شباب الغـد
    ربما نجاح الأسـرة في تغــيـر المجــتمــع
    ربمـــــــــــــا...ربمـــــــــــــا...ربمـــــــ ــــــا


    ****

    ندرك جميعا
    أن النجاح شيء لا يولد مع الإنسان
    ولكن النجاح مشوار ومن أراده فليسلك
    مشوار
    ما أصعب دربه، وما أشد قسوته
    و لكن...
    ما أحلى عطائه، وما أرقى خِتامه

    الدنيا كالماء المالح كلما شربت منه كلما ازددت عطشا
    فهذا هو النجاح
    كالطريق الطويل كلما سقطت فيه كلما ازددت عزما
    و كطاولة الطعام كلما نظرت إليها كلما ازددت جوعا

    لا تحسبن المجد تمرًا أنت آكلهُ *** لن تبلغ المجد حتى تلعقَ الصبرَ


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www2.*********/2007/05/25/16/31552949.jpg[/IMG]

    أين يستوطن النجاح..؟
    قد يستوطن النجاح في كل صغيرة و كبيرة من الحياة
    فالنجاح ليس هو النجاح الدراسي أو العملي
    قد نجده في شتى الأمور و المجلات
    مثل نجاح الابن في تغير سلوك أسرته
    أو نجاح شاب في منع صديقه من التدخين
    مثلا في بيتنا مصباح عطل و تصليحه صعب جدا...و بعد عناء أصلحت العطل هذا نجاح في حد ذاته
    وقصدي هو أن النجاح شيء يستوطن في شتي مجلات حياتنا و لا ينحصر في أشياء معينة


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www2.*********/2007/05/25/16/85675659.jpg[/IMG]

    الفشل يعني التوقف عن العمل

    الفشل كلمة كريهة لا يحبها أحد ، والإحساس بيه من عوائق التقدّم إلا أن من خطوات طريق النجاح : الفشل، فالنجاح الكبير غالباً يسبقه فشل ، الناجح ليس هو الذي لا يَسْقُط ، بل هو الذي يقوم من سقوطه سريعاً وقد استفاد منه، وكما قيل : (وربما صَحَّت الأجسام بالعلل) ، وكم نرى من الناجحين لم يصلوا إلى نجاح إلا بعد فشل تعرّضوا له وانتصروا عليه...
    و ينبغي علينا أن نحسن التعامل مع الفشل ، فما بين الفشل والنجاح إلاّ صبر ساعة، ولنعلم أنّ الانهزام المؤقت ليس فشلاً...


    ( قال ابن سينا" : قرأت كتاب [ ما بعد الطبيعة ] لأرسطو ، فما فهمته حتى قرأته أربعين مرة" )


    فعلينا أن لا نتخلّى عن العمل و لا نتركه عند حصول انهزام مؤقَّت ، بل نعيد ونكرِّر مرات تلو مرات ، ولنبتعد عن أسباب الفشل ، وأن لا نحكم على أنفسنا عند الإخفاق بالفشل ، فنترك العمل ، بل يقول : (لكل جواد كبوة) ، ونحاول مرة أخرى بعزيمة أكبر ، وبهمّة أعلى...

    حين ينجح الإنسان يقول : فعلت و فعلت .. وحين يفشل يقول : القدر ويسكت


    الفرق بين الناجح و الفاشل

    هل تعلم أن:


    الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكل
    الناجح يصنع الأحداث ، والفاشل تصنعه الأحداث
    الناجح لا تنضب أفكاره ، والفاشل لا تنضب أعذاره
    الناجح يختار ما يـقول ، والفاشل يقول دون أن يختار
    الناجح يرى في العمل أمــلاً ، والفاشل يرى في العمل ألماً
    الناجح يساعد الآخرين ، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين
    الناجح يرى حـلاً في كل مشكلـة ، والفاشل يرى مشكلة في كل حل
    الناجح لديه أحلام يحققها ، والفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها
    الناجح يقول: الحل صعب لكنه ممكن، والفاشل يقول: الحل ممكن لكنه صعب
    الناجح يعـتبر الإنجاز التزامـــاً ، والفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه
    الناجح ينـاقش بقوة ولكن بـلغة لطيفــة ، والفـاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم
    الناجح ينظر للمستقبل ويتطلع لما هو ممكن، والفاشل ينظر للماضي ويتطلع لما هو مستحيل
    الناجح يقول: عامل الناس كمـا تحب أن يعاملوك ، والفـاشل يقول: اخدع النـاس قبل أن يخدعوك


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www3.*********/2007/05/25/16/74781439.jpg[/IMG]

    النجاح فكرا يبدأ وشعورا يدفع وعملا وصبرا يترجم و يتوج

    التفكير والتخطيط


    إن الله وهبنا أعظم نعمه، العقل الذي أمامه كل شيء حلم و مستحيل يصبح واقعا، و لنكثر التساؤل لأنه يوقظ الأفكار البناءة و الإبداعية فالتفكير هو مبدأ العمل و الابتكار و الأفكار لا تُنَال قيمتها الحقيقية إلا إذا انتقلتْ من حَيِّز الفكر المجرَّد إلى حَيِّز الواقع المَلْمُوْس، و تحدِّد المرء ما يريد ووضع الهدف هو البداية الصحيحة للطريق، فالسير دون هدف مَضْيَعَة للوقت والجهد، و التخطيط فتحديد المخطط المتوقع يساعد للوصول إلى ذلك الهدف، و لنجعل الوقت في صالحنا فالوقت هو الحياة
    قال ابن عقيل يرحمه الله : (إنّ أجلّ تحصيل عند العقلاء بإجماع العلماء هو الوقت ، فهو غَنِيْمَة تُنْتَهَز فيها الفُرَص ، فالتكاليف كثيرة ، والأوقات خَاطِفة) .

    كان الشيخ جمال الدين القاسمي ـ رحمه الله ـ يتحسَّر عندما يَمُرُّ أمام مقاهي دمشق ، ويرى الناس يمضون أوقاتهم في لهو وثرثرة ، ويَتَمَنَّى لو استطاع شراء أوقاتهم منهم .


    التنفيذ والإنجاز

    الثقة بالنفس

    إن عدم الثقة بالنفس لَتَدْعو الإنسان ليثَّاقل بنفسه عن المبادرة ، وتُعْطِيه النتيجة مقدَّماً قبل المحاولة بل قبل التفكير : أنّه فاشل .
    وتعْلَم أنّه لا شيء أضرّ على الإنسان من عدم ثقته بنفسه ، ولا شيء يهدم ثقة الإنسان بنفسه أكبر من جهله بها ، وأعظم الجهل بالنفس احتقارها ، ولا شيء يصنع النجاح مثل الثقة بالنفس
    .


    علو الهمة
    لولا علو الهمة ما سَمَتْ أفكار العظماء إلى إنجاز ، ولَقَنَعَ كلٌ بالموجود ، ولَكَان شعار الكل :
    (ليس في الإمكان أحسن مما كان)

    وإذا كانت النفوسُ كباراً *** تَعِبَتْ في مرادها الأجسامُ

    كان لعمر بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ خامس الخلفاء الراشدين همة عالية، تظهر واضحة في قولته المشهورة: "إنّ لي نفساً توّاقة ! تَمَنَّيْتُ الإمارة فَنِلْتُها، وتَمَنَّيْتُ أن أتزوَّج بنتَ الخليفة فنِلْتُها، وتمنيَّتُ الخلافة فنِلْتُها، وأنا الآن أتوق للجنة، وأرجو أن أنالها"

    قال ابن الجوزي يرحمه الله : (ما ابتُلي الإنسان قطُّ بأعظم من علو همته ، فإنَّ مَنْ عَلَتْ همته يختار المعالي ، وربما لا يُسَاعد الزمان وتَضْعُف الآلة ويَبْقى في عذاب
    )


    الجد
    الجدّ هو أخذ الأمر بحزم وقوة ، وعدم التراخي في التعامل مع الأشياء ، وهو الروح التي تسري في العمل ، فتجعله يُثْمِر ، وبدون الجد تُصْبِح الأعمال ميّتة مملَّة.

    قال الشيخ بهجة الأثري : "انقطعتُ عن حضور درس العلاّمة أبي المعالي محمود شكري الآلوسي في يوم مزعجٍ شديدِ الريح غزيرِ المطر كثيرِ الوحل ؛ ظناً مني أنه لا يَحْضُر إلى المدرسة ، فلما حضرتُ في اليوم التالي إلى الدرس صار يُنْشِدُ بلَهْجَة الغضبان : " ولا خير فيمن عاقه الحرُ والبردُ

    ّ
    العلم

    مَن أراد نيل مراده ، وتحقيق هدفه : فلْيَسْع إلى تعلُّم أفضل طريق موصل إليه ، ولْيَسْتفد من خبرات الآخرين .
    كما يقول المثل الحكيم ، العلم نور و الجهل عر، فلنقتبس نورا من العلم ينير درب رحلتنا إلى النجاحقال ابن القيم يرحمه الله : (الجهل بالطريق وآفاتها يوجب التعب الكثير مع الفائدة القليلة)


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www3.*********/2007/05/25/16/24008666.jpg[/IMG]

    تأمل حياة العظماء فقراءة سير العظماء فهي من أعظم وسائل حفز الناس على النجاح
    وعلى رأسهم رسل الله صلوات الله عليهم وسلامه.
    أدرس سيرة الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم،
    تفكر في سيرة العلماء من القادة والمصلحين من أهل الشرق والغرب ابن سينا، وابن حيان، والفارابي، وخالد بن الوليد، وسيف الدين قطز، وإسحاق نيوتن، وإنيشتاين، وحسن البنا، وأبراهام لينكولن، وهيلين كيلر، وماري خوري، والمهاتما غاندي، و سويكيرو هونا، وغيرهم من الناجحين
    و خيرهم
    رسول الله الذي كرس حياته من أجل رسالةِ بعثه الله بها و التي أقام بها أعظم أمة في الحياة البشرية...
    أليس هذا هو رسول الله أعظم قدوة خلقها الله في البشرية
    فلنسلك طريقه المليئة بالإنجازات و الأحداث العظيمة
    فلنتخذه مثلا و قدوتا ينير مسرح رقصتنا (رقصة النجاح)
    ولنقول: على نهجك يا رسول الله ماضون في رسالة النجاح
    اخر تعديل كان بواسطة » souf_mano في يوم » 25-05-2007 عند الساعة » 16:22
    MMf90451


  2. ...

  3. #2
    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www4.*********/2007/05/24/22/15118767.jpg[/IMG]

    إخوتي في الله النجاح ليس هديتاً تُهدَى
    هو درب وروده أشواك وطريقه منعرجات ستمنعك من أن ترقص النجاح لذا عليك التحدي هذا الدرب لتجعل منه قمة رقصة نجاحك


    ومن يتهيب صعود الجبال *** يعش أبد الدهر بين الحفر


    فلتعلم أن عندما يمسي عليك المساء بسواد اليأس والإحباط والفشل أن هناك شمس تشرق
    أملا و صبرا و عزما ستنير مشوارك وتأخذ بيدك للقمة
    فلتتحدى كل تلك العوائق اليأس ، الإحباط ، الفشل و الأحلام فالأحلام سراب و السراب لا شيء، فلتسلك الدرب بالصبر و لترتدي بدلت العزم، فكر في صعودك على الخشبة لترقص رقصتك رقصة النجاح حين ستنسى تمارينها الشاقة و طريقها الوعرة حين سيشاهدك كل من حولك، حين تسمع هتافات إعجابهم و تصفيقهم الأحر من الجمر تلك هيا ثمار نجاحك


    فلك القولتين العظيمتين

    فقال ابن القيم رحمه الله في : [الفوائد]:
    (طالب النفوذ إلى الله والدار الآخرة ، بل إلى كل علم وصناعة ورئاسة بحيث يكون رأساً في ذلك مقتدى به،يحتاج أن يكون شجاعاً مِقْدَاماً حاكماً على وَهْمِه ، غير مَقْهور تحت سلطان تَخَيُّلِه، زاهداً في كل ما سوى مَطْلوبه ، عاشقاً لما توجَّه إليه ، عارفاً بطريق الوصول إليه والطرق القواطع عنه ، مَقْدام الهمة ثابت الجأْش، لا يَثْنِيه عن مطلوبه لَوْمُ لائم ، ولا عذل عاذل ، كثير السُّكُون ، دائمُ الفكر، غير مائل مع لذَّةِ المدح ، ولا ألم الذم ، قائماً بما يحتاج إليه من أسباب مَعُوْنَتِه ، لا تَسْتَفزُّه المعارضات، شعاره الصبر ، وراحته التعب ، مُحِبّاً لمكارم الأخلاق ، حافظاً لوقته ، لا يخالط الناس إلا على حذر ، كالطائر الذي يلتقط الحب من بينهم ، قائماً على نفسه بالرغبة والرهبة ، طامعاً في نتائج الاختصاص على بني جنسه ، غير مرسِلٍ شيئاً من حواسِّه عبثاً، ولا مسرِّحاً خواطره في مراتب الكون ، ومِلاك ذلك هجر العوائد وقطع العلائق الحائلة بينك وبين المطلوب)

    وأما الثانية : فقال ابن الجوزي رحمه الله في : [صيد الخاطر] :
    (الدنيا دار سباق إلى أعالي المعالي، فينبغي لذي الهمة أن لا يقصر في شَوْطِه. فإنْ سَبَق فهو المقصود، وإن كَبَا جواده مع اجتهاده لم يُلَمْ)

    و أسئل الله العلي القدير أن يكون نجاحنا في دخولنا الجنة بغير حساب فهذا أعظم نجاح قد نحصل عليه

    والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.. آمين


    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]

    [IMG]http://www2.*********/2007/05/25/16/38426151.jpg[/IMG]

    [IMG]http://www3.*********/2007/05/24/22/98543317.gif[/IMG]
    [IMG]http://www3.*********/2007/05/25/16/51741621.gif[/IMG] [IMG]http://www3.*********/2007/05/25/16/51741621.gif[/IMG]


    اخر تعديل كان بواسطة » souf_mano في يوم » 25-05-2007 عند الساعة » 16:33

  4. #3
    رقصة النجاح..
    عنوان غريب..ورائع..smile
    تمنياتي لكِ بالتوفيق والنجاح..
    وخاصة في مسابقة هذا الشهر..wink
    attachment




  5. #4

    ابتسامه

    أشكر لك مشاركتك smile ,,

    ترقب النتيجة بإذن الله rolleyes ,,

    تمنياتي بالتوفيق وشكرا gooood ,,

    ^_^
    ...

  6. #5
    رقصة النجاح..
    عنوان غريب..ورائع..
    تمنياتي لكِ بالتوفيق والنجاح..
    وخاصة في مسابقة هذا الشهر..
    أهلا أختي الفاضلة أوراق الـــورد
    كيف حالك انشاء الله بكل خير

    أشكرك جدا على تشجيعك و مورورك الجميل

    فعلا هو عنوان غريب

    تحياتي
    Souf_mano

  7. #6
    أشكر لك مشاركتك ,,

    ترقب النتيجة بإذن الله ,,

    تمنياتي بالتوفيق وشكرا ,,

    ^_^
    أهلا أخي الكريم مصطفى
    كيف حالك انشاء الله بكل خير

    أشكرك جدا على مورورك الجميل

    فعلا نحن نترقب النتيجة المسابقة بإذن الله

    و أتكمنى التوفيع لجميع المشاركين

    تحياتي
    Souf_mano

  8. #7
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ








    مقالات المدونة
    7

    وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    upload2world_93981
    مرحبا اختي الغالية00
    موضوع رائع00
    جميل منسق وبديع ايضا00
    والموضوع جذاب اعجبني
    سلمت اناملك اُخيتي00
    والله يوفقك يارب
    saudifree_a9f40

    :Instagram

  9. #8

    مرحبا اختي الغالية00
    موضوع رائع00
    جميل منسق وبديع ايضا00
    والموضوع جذاب اعجبني
    سلمت اناملك اُخيتي00
    والله يوفقك يارب
    مرحبا أختي الغالية جنى

    شكرا لمرورك الجميل و تشجيعك

    أن أتمنى لك التوفق لك أيضا

    تحياتي
    Souf_mano

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter