مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    عضات البعوض والقمل والبراغيث

    تُسبّب قَرصةُ البعوض والقمل والبراغيث أو بَقِّ الفراش نتوءات حمراء بها حكة، ويختلف حجم هذا التورم من نقطة إلى نصف بوصة. ولا يعني حجم الورم الأكبر أن الطفل مصاب بحساسية ضد عضة الحشرة.

    تتسبب عضات البعوض القريبة من العين في حدوث تورم شديد، وتبين المؤشرات التالية أن اللسعة من إحدى لسعات الناموس (البعوض) تسبب: الحكة، ظهور نقطة بارزة في منتصف الورم، إذا كانت اللسعات على أجزاء الجلد التي لا تغطيها الملابس، إذا كان ذلك في وقت الصيف، وكذلك إذا كان الطفل رضيعاً.

    أما البراغيث وبقّ الفراش فجميعها لا تطير مثل البعوض، ولكنها تزحف تحت الملابس كي تقضم برفق، وأحيانا تتحول قرصات البراغيث إلى بثور فقاعية صغيرة في الأطفال الصغار.

    أما لسعات ذباب الخيل أو البعوض الصغير والنمل الناري وحشرات الذراح وحشرة أم أربعة وأربعين فتسبب حدوث ألم وظهور نتوءات حمراء مؤلمة عادة، إن لسعات النمل الناري تتغير بعد عدة ساعات قليلة متحولة إلى نفطات أو بثور فقاعية.

    الرعاية المنزلية
    لسـعـات الحشـرات المصحـوبة بحكـة:

    ادهني مكان اللسعة أو العضة بدهان الكالامين CalamineLotion لمدة عشرين دقيقة، أو بمعجون بيكربونات الصودا (صودا الخبز)، وإذا كانت الحكة شديدة (مثل قرصة البراغيث) فادهنيها بكريم هيدروكورتيزون 1% أربع مرات يومياً.

    أما الطريقة الأخرى لتخفيف الحكة فهي بالضغط الشديد الحاد المباشر والمستمر على مكان اللسعة أو القرصة لمدة 10 ثوان وذلك باستخدام ظفر أحد أصابع اليد أو بغطاء قلم أو بأي شيء آخر.

    حَذّري الطفل من حك مكان اللسعة حتى لا تترك علامة في الجلد.

    لسعات الحشرات المؤلمة
    حكّي مكان اللسعة بقطعة قطن مبللة بمحلول مذيب اللحم (meattenderizer) ولسوف يعمل ذلك على تخفيف الألم، ويمكنك استخدام محلول "صودا الخبز" كبديل عنه إذا لم يوجد، ولا تنسي إعطاء الطفل مُسكّنا عند اللزوم، مثل الباراسيتامول أو الابوبروفين.

    الوقاية
    البعوض والبراغيث:
    يمكن تجنب الإصابة بلسعات البعوض والبراغيث باستعمال دهان طارد للحشرات بقدر ضئيل على الملابس، أو على سطح الجلد المكشوف قبل أن يخرج الطفل خارج المنزل، أو قبل ذهابه إلى الغابات، حيث ان المواد الطاردة للحشرات تعد ضرورية للأطفال الرضع (خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن عام واحد) لأنهم لا يستطيعون دفع الحشرات بعيدا عنهم.

    بق الفِراش:
    يمـــــكن رش الفِراش ومحـــددات أرضــية الغــرفـــة بمحـــلول الملاثيـــون1% (Malathion 1%)، مع مراعاة جعل الأطفال بعيداً عن مكان الرش، حيث إن هذه المادة سامة إلى حد ما، وقد تحتاجين إلى الاستعانة باختصاصي مبيدات.

    البراغيث:
    توجد هذه البراغيث عادة في الكلاب والقطط، فإذا حدث قرص هذه البراغيث بعد الانتقال لمنزل جديد فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب البراغيث التي قد انتقلت من أحد الحيوانات الأليفة عند صاحب المنزل السابق، يمكن إزالة هذه البراغيث بالتقاطها من الحيوان داخل المنزل، ثم وضع بودرة أو صابون طارد للبراغيث عند الخروج من المنزل، كما أن التنظيف اليومي بالمكنسة الكهربائية يلتقط عادة أي براغيث متبقية على السجاد.

    الاحتياطـات الضرورية عـند استعمال المادة الطـاردة للحشرات المعروفـة باسمbiggrinEET
    يجب اتخاذ الحذر عند استخدام المواد الطاردة الحشرية التي تحتوي على مادة DEET (N,N-diethyl-m-toluamide) حيث قد يمتص الجلد هذه المادة وتنتقل إلى مجرى الدم، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث تشنجات أو غيبوبة عند استعمال مقادير مركزة من المادة، كما أن بعض الأطفال قد تظهر عليهم ردود فعلية نتيجة للعق مادة الـ DEET من على الجلد، ولتجنب حدوث أي مضاعفات ضارة يجب اتخاذ الاحتياطات التالية:

    1ـ استعملي مـادة الـDEET المصنعة خصيصاً للأطـفال؛ لأنها تحتـوي على 20% أو أقل من المادة الفعالة، علماً بأنه حتى بالنسبة للبالغين لا يتطلب العلاج من المادة ما يتجاوز تركيزه الثلاثين بالمئة.

    2ـ ضعي المادة الطاردة للحشرات على الملابس والأحذية فقط.

    3ـ يجب عدم وضع هذه المادة على اليدين لمنع وصولها إلى الفم أو العينين.

    4ـلا تضعي هذه المادة على الأماكن التي بها حروق شمسية أو طفح جلدي؛ لأن ذلك يؤدي إلى نفاذها إلى الجسم وامتصاصها بشكل أكبر.

    5ـ حذّري الأطفال الأكبر سناً الذين يقومون بدهن هذه المادة بأنفسهم بأن ثلاث أو أربع نقاط من هذه المادة كافية لحماية الجسم بأكمله.

    6ـ يكتفى بالدهان مرتين يوميا فقط؛ لأن مفعوله يستمر من أربع إلى ثماني ساعات.

    7ـ إذا وضعت المادة الطاردة للحشرات على جلد الطفل فاغسليه بمجرد دخوله إلى المنزل.



    اتصلي بالطبيب إذا:
    * بدت اللسعة مصابة بالعدوى (يظهر ذلك من وجود قيح أصفر، أو احمرار منتشر، أو خطوط حمراء).

    * ازدادت شدة الحكة أو الألم بعد العلاج.

    تحياتى cool cool cool


  2. ...

  3. #2

    Re: عضات البعوض والقمل والبراغيث

    مشكـــــــــــــــور اخـــــــــوي
    على المــــــــــــــوضوع ومــــــــاقصرت

    مع تحياتي
    ملك الشـــــــــــر

  4. #3

    Re: عضات البعوض والقمل والبراغيث

    شكوووووووووووور اخوي على الموضوع

  5. #4

    Re: عضات البعوض والقمل والبراغيث

    مشكوووور

    شكرا فيمباير على النصائح

    والله طلعت الحشرات مب سهلة
    attachment

    gooood gooood
    أشكرك من أعماق قلبي Los Claritaعلى التوقيع الروووعة


    والله ما يصير كل اسبوع لازم ارفع التوقيع ليش بعد كل اسبوع يصير أكس على توقيعي

  6. #5
    شكرا جزيلا على الموضوع الجميل T.H.E_VEMPIRE gooood

    بس من ناحية الوقاية ....لا صارت عندي مناعة tongue

    شكرا مرة ثانية smile

    تقبل تحياتي...

    apple classic
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter