مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    Thumbs up (((( لا تـحـزن عـنـدمـا تـفـشـل ))))



    بسم الله الرحمن الرحيم

    32 32
    32

    لقد ترددت في وضع هذا العنوان لهذه الاستراتيجية ؛ لأنني لا أريد أن يعتقد أحد أنني أقلل من مدى صعوبة مايصيبك من جراء الفشل , وأستطيع أن أؤكد لك أنني لا أفعل ذلك .. في الواقع أعلم أن الفشل من أصعب الأشياء التي يمكن لأحد المراهقين أن يمر بها .

    أتذكر جيداً اليوم الذي فشلت فيه في الصف الأول الثانوي وكان هذا أول عام لي في هذه المرحله الجديدة كنت مدمراً , وشعرت وكأن الموت يلاحقني وظننت أنني لن أستطيع تتحقيق أي نجاح في أي شئ بعد ذلك .

    ولكنني فعلت

    12

    في الحقيقة , أنا شعرت بالسعادة فإنه لو(أعوذ بالله من كلمة لو) لم يحدث ذلك , لما استطعت تحقيق النجاح في هذه المرحلة أو المرحلة التي تليها أو اي أمر أخر في حياتي إذا لم أجرب طعم الفشل لما أحسست بطعم النجاح .

    إن الشئ الوحيد أو الطريقة الوحيدة التي أدركتها لجعل الفشل هيناً هو تعزيز منظور المرء له ورؤيته على أنه من الأشياء الضرورية , إنه أمر غريب عندما تفكر فيه , ولكن إذا لم يجرب أحدنا الفشل , لن ندرك جميعاً قيمة الأشياء النافعه والبناءة أو قيمة النجاح , نفسه ومن الواضح أن ذلك في معظم الأحوال , لايعتبر في صالحنا , فالحقيقة هي أنه على الرغم من كون الفشل شيئاً صعباً , فإنه جزء ضروري من الحياة بالنسبه لنا جميعاً.

    12

    عندما تنظر للفشل من هذ المنظور فلن تتكبد مشقة الانتحاب والعويل على هذا الفشل , ولكن بدلاً من ذلك عليك أن تستغل هذه الطاقة في الستفادة من هذ الفشل ولكن فبالتقدير , يسهل التركيز بشكل أكبر على مزايا هذا الفشل , بينما تدع الأمور وقتها تعود إلى مجراها الطبيعي وتبدأ أنت في التحرك نحو الطريق الإيجابي , مع إدركك أنه ربما يكون هذا مؤلما , ولكنك بالتأكيد سوف تنجح ثانية .

    12

    لقد وجدت أن المراهقين الذين يستطيعون النظر إلى الفشل بهذ الطريقة قادرين على الاحتفاظ بقدراتهم وتفوقهم وإن لم يكن بشكل مباشر , ولكن على الأقل في وقت لاحق , وبدلاً من الغضب واليأس على الفشل ليس في الدراسة وحسب إنما في أي شئ أخر في الحياة أو الشعور بالرفض والأنطواء , نراهم بدلا من ذلك قادرين على مواصلة المسيرة والحياة بشكل أفضل.

    12

    إن في أحد الأختبارات القاسية هو قدرتك على اجتياز المحن والأزمات , حتى إذا كانت المحنة أو الأزمة التي تمر بها قد تسببت لك في جرح يصعب اندماله , ولكن إذا استطعت اجتياز ذلك سوف تجرب سحر قوة الأرادة ..
    سوف تلاحظ أنك ستنهض بسرعة , وستسترد قوتك ثاية , وستشعر بالسعادة وبمزيد من ثقة النفس .

    12

    لذلك تذكر أنه حتى لو بدا الأمر كأنه نهاية العالم , فمن المحتمل ألا يكون كذلك في الحقيقة , ربما يستغرق اندمال الجرح فترة من الوقت , ولكنه حتما سيندمل فإن ذلك يبدو كهدية , ولكن في صورة تنكاريه .
    08ffbc9a5f7d7699a2fdafad84cba958


  2. ...

  3. #2
    ليس الفشل نهايه العالم اخي الكريم

    بس كيف تصنع من هذا الفشل النجاح مره اخري

    مع خالص تحياتي
    sigpic168265_1www_7oob_net

    قرصـــــــــــــــــــــــان الـــــــــحــــــــــب



    شـــكر خاص الى العضوه GOLE على هذا الــتوقيع


    attachment

  4. #3
    السـ،ـلام علـ،ـيكمـ،
    أخـ،ـيـ،/ المتمـ،ـكنـ،
    مـ،ـوضوعـ،ـكـ لا يـوصف بـ،ـأي معـ،ـنى!
    فـإن المـعاني لا تنـفع وهـ،ـي تقـ،ف أمـ،ـام هذا الكمـ، الهائل من الإبداعـ،
    بس كيف تصنع من هذا الفشل النجاح مره اخري
    !
    !
    !
    هـ،ـل علـمـ،ـت يومـ،ـا مـ،ـا بـأن الفشـ،ـل أسـآس النجـ،ـآحـ؟!!
    الفـشل ليـس إلا خطـ،ـوة أولـى"لتـعـ،ـلم بـ،ـأن للنجـ،ـآح ثـلاث درجـ،ـآت"
    أولـهـ،ـآ هـي/الفشـ،ـلـ!
    حـيث توقـن بـ،ـأنكـ لمـ، تبذلـ، مجهـوداً جيـ،ـداً,,
    مـ،ـع ذلكـ..
    فهـو يسـ،ـاعدكـ علـ،ـى التنـبه..

    أمـ،ـآ الخطـوة الثـآنية فـهي/
    المحـآولة..
    فشـلت في أولـ، مرة..
    فحـآول مـ،ـرة أخــ،رى..
    لتـ،ـبذلـ، مجهـ،ـوداً أفضـ،ـل..

    أمـ،ـآ عن الخطـ،ـوة الثـآلثة..
    فهـي/النجـ،ـآح
    والـتي تمـ،ـناهـا كل إنسـ،ـآنـ،
    ولا يعـ،ـني هـ،ذا بـأنكـ تكتفي بالخطـ،ـوة الثالثـة..
    بـل وآصـلـ،
    كمـا قيـل هـذا المثـل:
    فـ،ـلا تقـنع بمـا دون النجــومـِ،
    ومعنـاه:
    حينمـا تصـل إلى النجـ،ـوم لا تتوقف وتـقول أكتفيت..
    بـل أكمـل طريقـكـ/ـ..
    .
    ،
    .
    إذن فالفشـ،ـل أسـاس النجـاح والمحـآولة،،
    .
    .
    لوسي
    Reine
    De Palmyre
    La Danse des dieux

  5. #4
    أبداع × أبداع

    وااااايد عجبني الموضوع...

    الفشل + المحاوله = النجاح

    ألف شكر أخوووي ع الموضوع المتميز...
    تحياتي
    أ///ــيرة السراااب

  6. #5
    لقد وجدت أن المراهقين الذين يستطيعون النظر إلى الفشل بهذ الطريقة قادرين على الاحتفاظ بقدراتهم وتفوقهم وإن لم يكن بشكل مباشر , ولكن على الأقل في وقت لاحق , وبدلاً من الغضب واليأس على الفشل ليس في الدراسة وحسب إنما في أي شئ أخر في الحياة أو الشعور بالرفض والأنطواء , نراهم بدلا من ذلك قادرين على مواصلة المسيرة والحياة بشكل أفضل.
    كلماااااااااات راااائعـة ..

    بجد تسلم ع الموضوع الحلوو..

    وتقبل مرووري ..
    .. [ Let's Start a RIOT ogre

  7. #6
    ---------------------------------------------------------الفشل----طريق-النجاح-فلا-طعم-للنجاح-دون-المرور-بلفشل

  8. #7
    قرصان الحب
    بس كيف تصنع من هذا الفشل النجاح مره اخري
    نفس ماقالت لوسي

    أولـهـ،ـآ هـي/الفشـ،ـلـ!
    حـيث توقـن بـ،ـأنكـ لمـ، تبذلـ، مجهـوداً جيـ،ـداً,,
    مـ،ـع ذلكـ..
    فهـو يسـ،ـاعدكـ علـ،ـى التنـبه..

    أمـ،ـآ الخطـوة الثـآنية فـهي/
    المحـآولة..
    فشـلت في أولـ، مرة..
    فحـآول مـ،ـرة أخــ،رى..
    لتـ،ـبذلـ، مجهـ،ـوداً أفضـ،ـل..

    أمـ،ـآ عن الخطـ،ـوة الثـآلثة..
    فهـي/النجـ،ـآح
    والـتي تمـ،ـناهـا كل إنسـ،ـآنـ،
    ولا يعـ،ـني هـ،ذا بـأنكـ تكتفي بالخطـ،ـوة الثالثـة..
    بـل وآصـلـ،
    كمـا قيـل هـذا المثـل:
    فـ،ـلا تقـنع بمـا دون النجــومـِ،
    ومعنـاه:
    حينمـا تصـل إلى النجـ،ـوم لا تتوقف وتـقول أكتفيت..
    بـل أكمـل طريقـكـ/ـ..
    يعطيكي العافيه لوسي

    ----------------------------

    LoSeE
    مـ،ـوضوعـ،ـكـ لا يـوصف بـ،ـأي معـ،ـنى!
    فـإن المـعاني لا تنـفع وهـ،ـي تقـ،ف أمـ،ـام هذا الكمـ، الهائل من الإبداعـ،
    يعطيكي العافيه اختي لوسي على رفع المعنويات

    -----------------------
    أسيرة السراااب

    الله لايحرمنا من ردودك الحلوه

    -----------------------

    sammora

    يعطيكي العافيه على المرور

  9. #8
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكور أخوي على الطرح الهادف والموضوع المتميز

    وفعلا يا أخي الكريم الفشل من أساسيات النجاح فالفشل

    دليل على المحاوله والتقدم


    تقبل مروري

    أخوك

    جيرايا2

  10. #9

  11. #10

    تحقيق أو نبذه او قصه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

    هـ،ـل علـمـ،ـت يومـ،ـا مـ،ـا بـأن الفشـ،ـل أسـآس النجـ،ـآحـ؟!!
    فعلا قمه النجاح تأتي من قمه الفشل
    أحيانا الفشل يمنح الإنسان المقدره على تصحيح أخطائه والتقدم بصوره أقوى وأحسن ويمنحه الدافع للنجاح بمستوى أعلى من السابق
    ومثل ما يقول المثل لكل جواد كبوه
    في البدايه بيحس الواحد كأنه خلاص إنتهى العالم عند هالفشل فعلا ويعيش بنفسيات وكأبه مده لكن بعد كم يوم راح يهدى ويفكر في أنه ماصار شي لكل هالحزن ويحاول يستعيد ثقته بنفسه من جديد ويحاول مره تانيه وبعزيمه وإصرار مشان ينجح والحمد لله الفشل في الدراسه أرحم بكثير من فقدان إنسان عزيز وغالي تخيل أيهم أحسن تفقد شهادتك ونجاحك ولا تفقد إنسان عزيز عليك أو تفقد صحتك الشهاده والنجاح بيتعوض لكن أي شي ثاني ما راح نقدر نعوضه...
    كل إن إنسان فشل مفروض يفكر من هالمنطلق ويشوف وين كان الغلط في سبب فشله بالمره الأولى مشان يتفاداه وما يقع فيه مره تانيه ويحاول يستفيد من أخطائه ...
    وشكرا كتير على هالموضوع القيم والجميل
    تحياتي
    أيشواريا
    ]
    سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
    صديق صدوق صادق الوعد منصفا

  12. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكر لك مشاركتكsmile

    تمنياتي بالتوفيق ,, وترقبوا النتيجة wink ,,

    تحياتيgooood ,,

    ^_^
    ...

  13. #12
    حياكم الله في موضوعي المتواضع

    مشكورين على المرور ورفع المعنويات

  14. #13
    السلام عليكم

    مشكور أخوي على الموضوع الحلو
    إلى لا أين لا أدري..
    أجل أدري إلى لا أين..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter