الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 27
  1. #1

    مناظر سياحيه في اليمن ارجوا ان تشاركونا ولاتنسونا

    [CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

    مشرفين ومشرفات واعضاء وعضوات المنتدي

    كيف حالكم

    ان شاء الله تكونو في اتم الصحه والعافيه

    ارجووووووووو ان تسمحو لي بها الموضوع وهو نبده عن مناطق اليمن ومناظره السياحيه الجميله


    شاركونا ولا تنسونا باالدعاء والرد
    [/CENTER


    هذة نبذة بسيطة عن السياحة في اليمن واتمنى ان تعجبكم

    [IMG]http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/29/1_512952_1_34.jpg[/IMG
    ]

    يعتبر اليمن أحد أفضل المقاصد السياحية على خريطة السياحة الدولية، وتقول عنه منظمة السياحة العالمية "اليمن مقصد سياحي مضياف وجذاب ومتفرد في ثقافته وحضارته وتنوع تضاريسه، وامتلاكه لمقومات سياحة الاصطياف والرياضة البحرية والجبلية".

    هذا الرصيد المتنوع الوفير بما تمتلكه الأرض من موارد طبيعية وكنوز ثقافية يمثل مصدرا رئيسيا للجذب السياحي.

    كل هذا المنتج المشهود عبر عصور الحضارة اليمنية يتكامل اليوم مع بُنية تحتية من الخدمات السياحية والفندقية، وبنية أساسية من طرق واتصالات ومرافق عامة، كلها ترتبط بالتنوع السياحي الغني بالرياضات المائية والحمامات الطبيعية والسياحة البيئية وسياحة المغامرات، كتسلق الجبال والطيران الشراعي أو عبر الدروب الصحراوية، والسياحة التاريخية، والتعرف على محطات طريق اللبان التجاري، وكم يهم السائح أن يعاين إنجازات الإنسان عبر مراحل التاريخ ويتأمل صنع روائع المعمار وبدائع الفنون الأخرى.

    يحق لليمن السعيد وهو يمتلك هذه الثروة أن يحسن أبناؤه توظيفها واستثمارها واستقبال الوافدين كأحسن ترحيب، وذلك من خلال تنظيم البرامج التي تعدها شركات ووكالات السياحة والسفر العاملة في اليمن والمرتبطة بمنظمي السفر والسياحة الدوليين في الأسواق التي تعتبر اليمن مقصدا لها.

    `·.¸¸.·¯`· ( المناطق السياحية في محافظات اليمن ) `·.¸¸.·¯`

    1_512922_1_34

    جوهرة المدائن التاريخية، اكتست حلتها البهية عام 2004م كعاصمة للثقافة العربية، هي العاصمة السياسية للجمهورية اليمنية، شمخت بمبانيها الحديثة وامتدت شوارعها الجديدة ومرافق الخدمت فيها حتى بلغت سفوح وقمم المتنزهات المطلة على المدينة التاريخية.

    عرفت قديما باسم مدينة سام ومدينة آزال، حلت صنعاء عام 525م عاصمة لليمن محل ظفار عاصمة حمير، ورد أقدم ذكر لها في القرن الأول للميلاد. وظلت عبر العصور مدينة شيقة عابقة متميزة بطابع معماري فريد ليس له نظير، وهي من مدن التراث الثقافي الإنساني المحمي من قبل منظمة اليونسكو.

    من شواهد المدينة سورها التاريخي، فترجع الأخبار أن أول من وضع أساسات السور هو الملك شعرم أوتر في القرن الأول للميلاد، واشتهرت صنعاء أكثر بعد تشييد قصر غمدان الذي بناه الملك إل شرح يحصب في القرن الثاني للميلاد. وصنعاء تاريخيا محطة تجارية وسوق من أشهر أسواق العرب ومن أهم معالمها مساجدها التاريخية وأقدمها الجامع الكبير الذي بني في السنة السادسة للهجرة.

    أسواقها الشعبية تحمل أريجا فواحا وأكثرها عبقا سوق الملح الذي يضم عشرات الأسواق الأخرى المتميزة بأنواع السلع والتحف والحرف التقليدية.

    الحمامات البخارية لا تزال عاملة وهي من المكونات الأساسية للمدينة.

    السماسر هي بمثابة الخانات كخانات الشرق الإيوائية، تقدم إلى جانب الإيواء عدة خدمات كالتخزين وحفظ الودائع، وقد تحولت تلك السماسر بعد الحملة الدولية إلى وظائف جديدة لخدمة السياحة.

    المتاحف: توجد ثلاثة متاحف بالقرب من ميدان التحرير، المتحف الحربي والمتحف الوطني ومتحف التراث الشعبي، ويمكن مشاهدة سور صنعاء الذي لا تزال بعض جهاته قائمة متجددة ومشارف وادي السائلة المرصوفة بالأحجار كأحسن ما يكون، ويجد السائح بقربه مرافق خدمية متنوعة.

    ومن مدن المنتزهات القريبة من مدينة صنعاء التاريخية مدينة الروضة (8 كم في الجهة الشمالية)، وتوجد بأفضل أنواع العنب الروضي، يقام فيها سوق أسبوعي (يوم الأحد).

    ومن المتنزهات كذلك منتزه وادي ظهر الذي يقع فيه دار الحجر (14 كم من المدينة) كمعلم سياحي متميز، ومنتزه حده وسناع ومنتزه عطان ومنتزه عصر.

    وتتوفر في صنعاء المنشآت الفندقية والمطاعم والمتنزهات السياحية التي تلبي احتياجات السياح من الخدمات السياحية المختلفة وبالمواصفات والجودة العالمية.

    وصنعاء غنية بتنوع منتجها السياحي الثقافي والطبيعي (البيئي والصحي)، لم تتناول الكتب التاريخية والأدبية مدينة كما تناولت صنعاء حتى قيل فيها "صنعاء حوتْ كل فن، الماء وخضرة رباها الفائقة بالوسامة وكل وجه حسن". فكل نواحيها وأطرافها الجبلية والسهلية مسكونة ومزروعة بشتى أنواع الحبوب والبن والكروم.

    تقع محافظة صنعاء وسط الهضبة اليمنية، وتحيط بها محافظات عمران من الشمال وذمار من الجنوب والجوف ومأرب من الشرق والحديدة من الغرب، تتوزع تضاريس المحافظة بين جبال وأحواض وقيعان ووديان تضم معظمها أراضي خصبة، وحقولا ومدرجات خضراء، وفيها أعلى القمم وأشهرها قمة جبل النبي شعيب التي يصل ارتفاعها إلى 3660 مترا عن منسوب سطح البحر، أما المناخ فهو من ألطف مناخات الجزيرة العربية والخليج، معتدل صيفا وبارد شتاء، تتراوح درجة الحرارة في الصيف بين 20 و32 درجة.

    مدن تاريخية ومعالم سياحية
    غيمان: إحدى المدن التاريخية الواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة صنعاء بـ20 كيلومترا، ويختزن حصن غيمان ثروة أثرية باعتباره أحد المراكز الحميرية، ومن هذه الشواهد سد أسعد الكامل بوادي غيمان وسد شاحك ومعالم لقصور وحصون:

    حصن ذي مرمر: في شبام الغراس 27 كيلومترا عن مدينة صنعاء فيها مقابر صخرية تعود إلى ما قبل 2000 عام، عثر فيها عام 1983م على ميمياوات في قلب الحصن، وسميت ذي مرمر لأن الموقع مشهور بإنتاج ألواح المرمر.

    حاز: (32 كم عن مدينة صنعاء على طريق صنعاء-شبام كوكبان)، ويمكن الوصول إليها عن طريق صنعاء عمران عبر قرية بني ميمون، وهي من القرى التي تجذب السياح، وتعتبر حاز أحد المواقع الأثرية.

    مدينة مناخة: تقع بين حصنين بيح وشبام حراز، وهي على بعد 115 كم من صنعاء، يصل ارتفاعها إلى 2200 متر عن منسوب البحر، وبعد بضعة كيلومترات غربا تقع قرية الهجرة في منطقة حراز الجبلية كواحدة من أرقى المواقع السياحية التي يرتادها السياح يوميا، وفيها المنازل الشامخة المتميزة بنمط بديع من البنيان ولأنها منطقة سياحية جاذبة فقد أقيمت فيها خدمات سياحية إيوائية فندقية وأسواق سياحية.

    وفي شرقي حراز توجد القرى الجبلية عن يمين ويسار الطرق المؤدية إلى الحطيب، وهو المكان الذي يوجد فيه ضريح الداعية الإسماعيلي حاتم بن إبراهيم الهمداني وهو مزار هام كسياحة دينية. ومحافظة صنعاء بشكل عام لا تقتصر على هذه المواقع بل تضم مناطق هامة للسياحة مثل مناطق ريمة الغنية بالجبال الخضراء والشلالات الدافئة كأهم مواقع السياحة البيئية والطبيعية.
    محافظة حضرموت

    1_520895_1_34

    مدائن تاريخية وواد أخضر نضير وبحر لؤلؤي نقي ودروب عابقة بالبخور، ازدهرت أول حضارة فيها في الألف الأول قبل الميلاد، موقعها إلى الشرق من العاصمة صنعاء على امتداد وديان واسعة وبين السلاسل الجبلية وصحراء الربع الخالي، وتعد حضرموت كبرى محافظات الجمهورية اليمنية مساحة.

    يسودها مناخ مداري حار صيفا تبلغ درجة الحرارة 39-40 درجة في المناطق الداخلية حيث يسودها مناخ قاري جاف، وفي المناطق الساحلية تكون درجة الحرارة 36 درجة، وفي الشتاء تميل درجة الحرارة إلى الاعتدال في المناطق الساحلية، تتراوح درجة الحرارة بين 20 و24 وفي المناطق الداخلية 15 و20 درجة. وحضرموت هي الموطن الذي خصه الله بعدد من الأنبياء والرسل.

    من مدن المحافظة ومعالمها السياحية:
    مدينة المكلا (بندر يعقوب) عاصمة المحافظة، وهي أحد الموانئ البحرية على مشارف البحر العربي، ولا تزال المدينة الساحلية الوحيدة التي تحمل عماراتها الطابع المميز الأصيل، وهو نمط يجمع بين عناصر المعمار اليمني والعربي ونمط جنوب شرق آسيا.

    من أهم معالم المكلا حصن الغويزي الواقع عند مدخل المدينة وقصر السلطان وشاطئ خلف وغيل باوزير الذي يبعد عن المكلا 35 كيلومترا شرقا، وينسب إليه أجود أنواع التبغ إلى جانب منتجات زراعية أخرى.

    مدينة الشحر: إحدى أشهر الأسواق العربية إلى الشرق من المكلا بـ62 كيلومترا، اشتهرت كميناء عقب تدهور ميناء قنا التاريخي. من معالم الشحر السور والقلاع، ومن الشواطئ المتميزة بتواجد السلاحف شاطئ شرمة ومن الموانئ أيضا ميناء خلف.

    الوادي: وادي حضرموت من أوسع أودية اليمن وأخصبها زراعة وأكثرها سياحة، يصل مدينة المكلا حضرموت الساحل بالوادي والمدن والقرى السياحية المنتشرة على ضفافه طريق إسفلتي يبلغ طوله 320 كيلومترا إلى عاصمة الوادي مدينة سيئون ويمتد طول الوادي 165 كيلومترا.

    المدن التاريخية السياحية
    مدينة تريم: كانت ولا تزال منارا إسلاميا مشعا كإحدى المدن الثقافية يوجد فيها أكبر مكتبة تضم

    محافظة مأرب
    1_520925_1_34
    حاضرة مملكة سبأ.. تستعيد ماضيها السعيد.. قالوا عنها "مأرب محطة للذي يسافر بعين عاشق أو جناح طائر"، هي كنز الكنوز للثروة الأثرية، وفيها توجد رموز الحضارة السبئية.

    تقع مأرب إلى الشرق من العاصمة صنعاء في سهل دلتا وادي ذنة، ميزاب اليمن الشرقي، أشهر عاصمة لدولة سبأ ورد ذكرها في الكتب السماوية كأقدم المدن التاريخية في جنوب الجزيرة العربية، تتنوع تضاريسها بين جبلية ووديان وسهول وصحاري تمتد شمالا حتى الربع الخالي، والمناخ في المحافظة بشكل عام حار صيفا وبارد شتاء أثناء الليل والصباح الباكر في المناطق الداخلية والأطراف الصحراوية.

    من معالم حضارة سبأ وشواهدها: سد مأرب رمز الحضارة السبئية في اليمن، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ولازم الحضارة اليمنية حتى لحظات الانهيار، لا تزال حتى الآن بعض معالمه مشهودة، وسد آخر أقدم منه وهو سد الجفينة بـ8 كيلومترات جنوب غرب مركز المحافظة، يعود تاريخه إلى العصر السبئي الأول.

    المعابد: لم تكن مأرب عاصمة سياسية ومحطة تجارة وحسب، ولكن كانت أيضا عاصمة دينية نظرا لمعابدها القديمة، وأهم المعابد ثلاثة أوام المعروف بمحرم بلقيس ومعبد بران المشهور بعرش بلقيس وحرونم ذلك المعبد الواقع داخل أسوار المدينة، في محل ما يسمى اليوم بمسجد سليمان، ومعبد سبأ الأكبر هو إلمقه والحفريات العلمية الجارية ستكشف عن مكنونات الحضارة الإنسانية في هذه المنطقة.

    مدينة براقش: مقصد لكل السائحين فهي التي تولت تأسيس الدولة المعينية، تقع على طريق حزم الجوف. وتبعد 125 كيلومترا عن صنعاء وتقوم فوق تل مرتفع لقلعة مهيبة محاطة بسور يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار.
    مدينة مأرب القديمة: في السهل السبئي على مشارف صحراء اليمن الشرقية مفازة صيهد.

    هذا بعض المدن اليمنيه

    وان شاء الله سوف نريكم الباقيه في موضوع جديد

    السياحه في اليمن

    مع خالص تحياتي
    sigpic168265_1www_7oob_net

    قرصـــــــــــــــــــــــان الـــــــــحــــــــــب



    شـــكر خاص الى العضوه GOLE على هذا الــتوقيع


    attachment


  2. ...

  3. #2
    تسلم اخوي علي الموضوع .والله حلو.
    Move out the way when I'm passing through.
    I got heads to the front and the back of you.
    I got the world in my hands you can have it, too.

  4. #3
    هلا اخوي قرصاان..
    شخباااااارك؟؟
    مشكوووور على الموضوع والمعلومات..والصور..
    واليمن ما سمعت احد من اللي اعرفهم راحوا اليمن..احسها دولة قديمة وتراثية..
    بس بقرا موضوعك ان شاءالله بوقت ثااني..لاني الحين مستعجلة..
    ..يعطيك العاافية
    ونشوفكم على خيير..^^

  5. #4
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الساحر الفوضوي مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي علي الموضوع .والله حلو.
    مشكووووووووووور اخي الكريم علي الرد

    وعلي المرور الجميل

    وهذا جزاء من المشاركه

  6. #5
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ








    مقالات المدونة
    7

    وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات

    رائع

    get-5-2007-4nw_net_xp44sfa6

    مرحببببببببببببببببببا اخي قرصان
    اخبارك ان شاء الله تماااااااااااام00000
    ياللهاليمن وطني الحبيب من زماااان لم اسافر اليه
    ولكني سأسافر هذي السنة لانه قد طال غيابنا
    في بلاد الغربة ومصيرنا العودة الى الوطن

    ارجووووووووو ان تسمحو لي بها الموضوع وهو نبده عن مناطق اليمن ومناظره السياحيه الجميله
    والله انك صادق ولكن للاسف مين سيرى ذلك فالجميع يرى من وطني مهزله والضحك علية وكأنهم قد زاروه وشاهدوه
    فلو يجربوا فقط زيار مناطقه الخلابة فلن ينسوا طعم جوه ونسيمه العليل00
    ففي اليمن مناطق ساحرة تسلب القلب اليه والجو هناك نظيف00
    مشكووووووووور اخوي لكتابتك للموضوع وسلمت اناملك^^
    ولادري كيف اشكرك لاكتابتك عن وطني
    وكنت اريد الكتابة عن اليمن ولكني انشغلت بدراستي disappointed disappointed
    وهذي بعض الصور من عندي smile
    get-5-2007-4nw_net_ws4x9zei

    get-5-2007-4nw_net_eg8l64p3
    get-5-2007-4nw_net_c9ivosvi
    اخر تعديل كان بواسطة » ღ♥جنى♥ღ في يوم » 17-05-2007 عند الساعة » 19:31

    :Instagram

  7. #6
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غدير المملوحة مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي قرصاان..
    شخباااااارك؟؟
    مشكوووور على الموضوع والمعلومات..والصور..
    واليمن ما سمعت احد من اللي اعرفهم راحوا اليمن..احسها دولة قديمة وتراثية..
    بس بقرا موضوعك ان شاءالله بوقت ثااني..لاني الحين مستعجلة..
    ..يعطيك العاافية
    ونشوفكم على خيير..^^
    مشكوره اختي الكريمه علي الرد الجميل واقول ان اليمن بلد جميل وفيها مناظر اثريه كثير

    ومناطق سياحيه رائعه جدا ولكن ناقصه الترويج السياحي


    وان شاء الله سوف اضيف الجديد في المشاركه القادمه

  8. #7
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ღ♥جنى♥ღ مشاهدة المشاركة
    get-5-2007-4nw_net_xp44sfa6

    مرحببببببببببببببببببا اخي قرصان
    اخبارك ان شاء الله تماااااااااااام00000
    ياللهاليمن وطني الحبيب من زماااان لم اسافر اليه
    ولكني سأسافر هذي السنة لانه قد طال غيابنا
    في بلاد الغربة ومصيرنا العودة الى الوطن



    والله انك صادق ولكن للاسف مين سيرى ذلك فالجميع يرى من وطني مهزله والضحك علية وكأنهم قد زاروه وشاهدوه
    فلو يجربوا فقط زيار مناطقه الخلابة فلن ينسوا طعم جوه ونسيمه العليل00
    ففي اليمن مناطق ساحرة تسلب القلب اليه والجو هناك نظيف00
    مشكووووووووور اخوي لكتابتك للموضوع وسلمت اناملك^^
    ولادري كيف اشكرك لاكتابتك عن وطني
    وكنت اريد الكتابة عن اليمن ولكني انشغلت بدراستي disappointed disappointed
    وهذي بعض الصور من عندي smile
    get-5-2007-4nw_net_ws4x9zei

    get-5-2007-4nw_net_eg8l64p3
    get-5-2007-4nw_net_c9ivosvi

    انت مشكوووووووووووووووره بجد اليمن بلد عريق من زمن بعيد

    حيث تحتوي علي المواقع الاثريه وغيره من المدن القديمه جدا

    وحضرت ارضها التي تكسو الجبال

    وان شاء الله تكون في اليمن هذا العام وتري با عينك

    مع خالص تحياتي

  9. #8
    شكرا على الموضوع و و الله شجعتني اجي سفرة سياحة لليمن

  10. #9
    أصل العرب من اليمن وانا احب اليمن وهذا ترحيب لكي خاص
    مرحبا.. مع كل شروق شمس وغروبها ..
    مرحبا.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ...
    مرحبا ..حين تتلاطم أمواج البحر...
    مرحبا..عند سقوط قطرات الندى على الزهر..

  11. #10

  12. #11
    ماشاء الله الصور حلوة وااايد


    وانشاءالله بييبلكم صور عمان قريب ...


    ترااني سرتها كم مرة و عيبتني.

  13. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حمامة العراق مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع و و الله شجعتني اجي سفرة سياحة لليمن



    مشكوووووووووووووور اخي الكريم

    علي الرد و اقوووووووووول هلا وسهلا بك في اليمن


    اهل اليمن يرحبو فيك اخي الكريم



    مع خالص تحياتي

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الأطفال دنيتي مشاهدة المشاركة
    أصل العرب من اليمن وانا احب اليمن وهذا ترحيب لكي خاص
    مرحبا.. مع كل شروق شمس وغروبها ..
    مرحبا.. عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ...
    مرحبا ..حين تتلاطم أمواج البحر...
    مرحبا..عند سقوط قطرات الندى على الزهر..


    مشكوووووووووووووووره اختي الكريمه علي الرد الجميل


    اقووووووووووووول اني عجزات الرد علي الكلمات الراقيه منكي


    ولكن انا احياك

    مع خالص تحياتي

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الأطفال دنيتي مشاهدة المشاركة
    ومشكور على مشاركتك الحلوة والفعاله

    مشكوووووووووووووور ة انت اخي علي الرد الجميل


    وعلي المرور الجيد


    مع خالص تحياتي

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قوم بني ياس مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله الصور حلوة وااايد


    وانشاءالله بييبلكم صور عمان قريب ...


    ترااني سرتها كم مرة و عيبتني.


    الصور عباره عن صوره واحد من مليون صوره من مناظر اليمن السياحيه

    مشكووووور
    مشكوووووووووووور
    جدا

    مع خالص تحياتي

  17. #16
    وووااااووووووووووواااااااااااااااا بلدي بلدي كمان في صور احلا
    905a1cd21d
    boy7_sanaa@hotmail.com
    2007
    7dedcada88c906afeb12b5525b9a82f6
    [IMG]cbc120626f[/IMG]

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نزف الحرووب7 مشاهدة المشاركة
    وووااااووووووووووواااااااااااااااا بلدي بلدي كمان في صور احلا

    اقوووووووووووول مشكوووووووور علي الرد

    اعرف ان في صور جميله

    وانا لم اتطرق اليها بس ان شاء الله
    قريب

  19. #18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..،،

    مرحباsmile ..

    شخباركم وعلومكمsmile ..؟<<ناقص الرياضياتbiggrin

    يا سلملمsurprised ..ما شاء الله..

    من يصدق إني سرت اليمنcheeky ..!!

    والله سرتها يا سلااااام على الجو الحارbiggrin ..بس والله أهلها أحلى من العسل والسكرasian ..

    اليمن كشخة ومكشوخةbiggrin ..<<سكتي لاermm

    ما أمزح والله وتصدقون مرة ثانيةrolleyes biggrin ..

    سأسافر هذه السنة بإذن الله إليها ..نعم إلى اليمنasian ..والسعوديةasian ..وعمانasian ..

    وأنا بموووووت من الفرحة..بعد الإمتحانات على طول..أظن بعد مانستلم الشهايدgooood ..

    يا بختيasian ..تراني سرت حضرموتwink ..وعندنا بيت بعد هناكbiggrin ..

    ويازين العقبةbiggrin ..يوم نزلنا من الجبلnervous ..وأنا أحسب عمري انتهىnervous ..جبالها عــــاليةeek ..

    ما شاء اللهsmile ..يلا جنى بلاقيج في حضرموت شو رايجbiggrin ..؟!!

    سرت مرتين اليمنcool ..وإن شاء الله هذه المرة الثالثةasian ..وبفتقد مكسوتي وأنا هناك..

    وإن شاء الله نرد بالسلامةwink ..


    ولكن للاسف مين سيرى ذلك فالجميع يرى من وطني مهزله والضحك علية وكأنهم قد زاروه وشاهدوه
    هيه واللهcry ..ولكنه فالحقيقة وطن وأرض لا يوصف جمالهاasian ..

    ولكن سيرون ما هو سيدهشهم في السنوات القادمة..بإذن اللهwink ..

    وأشكرك أخي على هذا التقرير الأكثر من رائعsmile ..



    سلاااااام..^^..
    attachment
    ( لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

  20. #19
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ








    مقالات المدونة
    7

    وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خطيبة جيني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..،،

    مرحباsmile ..

    شخباركم وعلومكمsmile ..؟<<ناقص الرياضياتbiggrin

    يا سلملمsurprised ..ما شاء الله..

    من يصدق إني سرت اليمنcheeky ..!!

    والله سرتها يا سلااااام على الجو الحارbiggrin ..بس والله أهلها أحلى من العسل والسكرasian ..

    اليمن كشخة ومكشوخةbiggrin ..<<سكتي لاermm

    ما أمزح والله وتصدقون مرة ثانيةrolleyes biggrin ..

    سأسافر هذه السنة بإذن الله إليها ..نعم إلى اليمنasian ..والسعوديةasian ..وعمانasian ..

    وأنا بموووووت من الفرحة..بعد الإمتحانات على طول..أظن بعد مانستلم الشهايدgooood ..

    يا بختيasian ..تراني سرت حضرموتwink ..وعندنا بيت بعد هناكbiggrin ..

    ويازين العقبةbiggrin ..يوم نزلنا من الجبلnervous ..وأنا أحسب عمري انتهىnervous ..جبالها عــــاليةeek ..

    ما شاء اللهsmile ..يلا جنى بلاقيج في حضرموت شو رايجbiggrin ..؟!!

    سرت مرتين اليمنcool ..وإن شاء الله هذه المرة الثالثةasian ..وبفتقد مكسوتي وأنا هناك..

    وإن شاء الله نرد بالسلامةwink ..




    هيه واللهcry ..ولكنه فالحقيقة وطن وأرض لا يوصف جمالهاasian ..

    ولكن سيرون ما هو سيدهشهم في السنوات القادمة..بإذن اللهwink ..

    وأشكرك أخي على هذا التقرير الأكثر من رائعsmile ..



    سلاااااام..^^..
    هلا والله خطيبة جيني والله ياريت الاقيكي
    نفسي اشوف وحدة من اعضاء مكسات
    تصدقين ماعمري زرت حضرموت بس الحين راح نروح كل المناطق نشم هوى شوي

  21. #20
    خطيبه جني
    الذي لا يعرف حضرموت يقول عنها ما يشاء
    لكن بصفتي واحده منهم
    سأخبرك شيء من ذكرياتي عن هذه البلد
    البلد الطيب صاحب الناس الطيببي
    عندما ذهبت هناك
    ستجدين اهم شيء في حضرموت ليس موجود في اي مكان
    هو الامان
    امان لا تتصوري مثله امان
    الناس تعرف بعضها وتساعد بعضها وتعير بعضها في شكل غير اعتيادي
    622047ae51
    صدقيني عندما كنت صغيره وذهبت لم افهم المعنى والمغزى
    لكنني الآن عرفت
    تخيلي نفسك في مكان الكل يعرفك ويساعدك ويكون موجود اذا احتجت
    وغير ذلك الحياه البسيطة التي تشبه حياة الاولين
    في حضرموت هناك عادات انتقلت من الصحابه إليهم
    ونحن هنا في المدن قد نسيناها
    مثال
    في حضرموت بعد صلاة المغرب الكل يذهب الى منزله
    والأطفال لا يسمح لهم باللعب في الشوارع
    وهناك حديث اوصى بذالك
    تغطى الآنيه والطبق كذلك
    وعندما يريدون ان يذبحوا اضحيه
    فهم يذبحونها أمام بيوتهم
    وهذا ايضا من فعل الصحابه رضي الله عنهم
    7524496e32

    للأسف كما قالت أختى جنى
    الكل لمجر د انه لا يعرفنا
    يتخذنا سخريه
    انظروا الينا من منظار آخر
    عندما أسمع قصص امي وجدتي عن اليمن اريد الذهاب اليها ولو يوما وأعود
    النوم المبكر
    الاستيقاظ مع الفجر
    جمعه العائلة
    الكبير بينهم كبير
    حياة رائعه وجميله
    محروم من لم يعرفها
    f099155cf6
    الصور المرفقه هي من اليمن من حضرموت من وادي دوعن
    من قرية صيف قريتي
    أحلى قريه في الدنيا
    قال عليه الصلاة والسلام
    ( اللهم بارك في شامنا ويمننا .....كررها ثلاث
    وفي كل مره كان الصحابه يقولون ونحن يارسول الله
    وقال عليه الصلاة والسلام
    كلكم لعدنان وعدنان من اليمن
    8425fac9de

    هذا بالنسبه ل
    حضرموت الشموخ

    860320b3d8
    كل ماتحتاجة اليمن هو
    بعض الوقت ..... فقط بعض الوقت
    0a1916a556


    انتهى

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter