السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^

كيف حالَكم شخباركم وش مسوين .؟!

المهم حبيت اقَدم لَكم تقريري ن اللعبه Need For Speed : Carbon ,,

تابعـوا التقرير لتتعرفوا عليهـا ^___^ ,,

غلاف اللعبة :
لم يصدر حتى الآن ..
المطور : EA Canada
الناشر : EA Games
النوع : GT / Street Racing
موعد صدور اللعبة : 03/11/2006
عدد اللاعبين : 1 Players
الأجهزة التى تعمل عليها اللعبة : PC –Game Cube – PS2 – Xbox – X360 – GBA – Mobile – PSP - DS




+(مقدمه)+

Need for Speed .. سلسلة من التميز .. سلسلة من الإبداع ، فقد ظهرت اللعبة بوجها الحقيقي بدءاً من إصدار Need for Speed : Hot Pursuit وبعدها Need for Speed : Hot Pursuit 2 وكانت هذه السلسلة تحمل الكثير من المطارادات الساخنة باللعبة والتى كانت مميزة للغاية ، بعد ذلك وبعد هذه الإثارة عادت اللعبة مرة آخرى بوجهة أنيقة وجميلة وعودة للجمال والإناقة والسرعة والتحدى مع لعبة Need for Speed : Underground والتى تلتها بالإصدار الثاني من نفس السلسلة والذي كان بمثابة طفرة كبير في عالم الجمال والأناقة والسرعة وهو Need for Speed : Underground 2 ، والنهاية كانت بالإصدار الذي جمع بين هذه السلسلتين وأقصد جمع بين مميزات هذه وهذه .. مما جعل اللعبة بمثابة طفرة في عالم العاب السيارات وكان يحمل إسم Need for Speed : Most Wanted وتلتها بإصدار آخر لنفس السلسلة يسمى Need for Speed : Most Wanted : Black Edition وهو لن يختلف كثيراً عن السابق ، والآن بعد كل هذا تعود اللعبة مرة آخرى هذه المرة نترك المدن وجو الشوارع ونذهب إلى عالم آخر من الطبيعة الجميلة والساحرة نذهب إلى عالم الجبال والسحر والطبيعة الخلابة ، اللعبة ستعد طفرة بالتأكيد فالنستعد ونركب السيارة لتكملة باقي أحداث التقرير ..

+( القصه )+



قصة اللعبة .. اللعبة هنا تدور أحداثها في أحد المدن بالساحل الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية .. ولكن المختلف هنا في هذه المدينة إنك ستلعب في الوديان أو على الجبال مما يصعب عليك مهمتك في القيادة وهذا هو الشىء المنتظر من اللعبة بعدما قدمت هذه المناظر من قبل في إصدار الــ NFS : HP2 .. ، وقد قامت الشركة بوضع عنوان غاية في الوضوح وهو :What's Start In The City End up in The Canyon وهو يعني : ما تبدأ به في المدينة ينتهي في الوادي ... ومن المثير في اللعبة وجود قصة للعبة مثيرة جداً .. ولكن قبل التحدث عن القصة .. سأقوم الآن بتحليل الجملة والذي ساعدتنا كثيراً في تحليل قصة اللعبة .. ، المدينة هنا مقسمة لجزئين .. جزء هو المدينة الرئيسية كما في NFS : MW وجزء للوادي وهو على ما أعتقد السباق الأخير في اللعبة ، ومن المثير في اللعبة بأن هذا الوادي سيختبر مهاراتك في القيادة بطريقة جميلة جداً وهذا هو المنتظر من اللعبة فكثرة التعريجات بالطريق ستؤثر على قيادات وكثرة الإنحرافات أيضاً ولهذا ستكون مهمتك صعبة ... ، اللعبة هنا ستجمع بين إسلوب أكثر من لعبة فستأخذ إسلوب لعبة NFS : Undergroud 2 حيث جمال تصميم المدينة ونظام المدينة المفتوحة بالإضافة لتعديل السيارة تعديلاً كاملاً من الداخل والخارج ، ولكن يجب الملاحظة بأن ليس كما في Underground 2 بالضبط من ناحية التعديلات ولكنها تكفي بالغرض .. وآخذت فكرة إنشاء الفرق من إسلوب لعبة Juiced .. الخ ، ومن المثير هنا باللعبة عودة سباقات الــ Drift بعدما كانت غائبة في الإصدار الأخير ، وقصة اللعبة هنا تقريباً كما في الجزء السابق حيث ستلعب كأنك هاوي مبتدأ وتدخل إلى عالم السباقات والسرعة والمطلوبين ، لذا عليك أن تسابق أكثر لتذداد شعبيتك أكثر ، المثير هنا في اللعبة بإنها تحسسك باللعبة GTA حيث ستكون فريق كامل وتحتل مناطق وكأنك في حرب عصابات ولكن هذه المرة بالسيارات فقط ، وبشكل عام لم يتم الحصوصل على أى معلومات كافية لقصة اللعبة ولكنها تبدوا رائعة ..



+( اسلوب اللعب )+

إسلوب اللعب .. إسلوب اللعبة هنا مميز جداً للغاية وهو يعتمد على إسلوب التجول الحر ، وكما عودتنا اللعبة في الجزء السابق حيث ستجمع اللعبة بين إثارة وجمال وأناقة NFS : Underground 2 وإثارة ومطاردات NFS : HP2 وهذا مايميز اللعبة عن جميع منافسيها .. ، والآن لنبدأ ونتعرف على مهمتك في اللعبة .. مهمتك الرئيسية هى البحث عن منافسيك واللعب معهم لتغلب عليها كما في لعبة Underground 2 وكلما لعبت وتغلبت أكثر كلما زاد سمعتك في اللعبة لذا لابد لك من أن تكون Boss لجميع المناطق باللعبة وهذا ليس بالشىء السهل بالطبع ولكن يمكنك تحقيقه بسباق يسمى : The Canyon Race .. وهو سباق في الوادي حيث ستسابق فيه رئيس هذه المنطقة حيث سيتكون السباق من جولتين .. ومن المثير هنا بأنك ستلعب أو ستختبر نفسك وأنت في الوادي فالإنحرافات التي به ستفقدك في بعض الأحيان السيطرة على سياراتك مما يضرك بالنهاية في السباق وصخوصاً بأن منافسك صعب وليس مكما تظن في أى غفلة منك كفيلة بذهاب السباق من يدك إلى منافسك .. ، لذا قم بإتخاذ الحذر .. ، ومن المثير أيضاً وجود الفروقات بين سيارة لآخرى فهناك سيارات سريعة ولكن في الإنحرافات ليس دقيقة فستفقد السيطرة على سياراتك وهناك نوع آخر وهو ليس سريع ولكن في الإنحرافات متميز للغاية وأعتقد بأن هذا هو النوع المناسب .. ، من المثير أيضاً في اللعبة وجود خاصية أو ميزة إنشاء فريق أو عصابك لك فمهمتها هنا مفيبدة جداً جداً فبإمكانك الآن إختيار إسم لعصابت أو لمجموعتك وأنواع سياراتهم وحتى تختار شعار للفريق ، حيث ستستطيع تقسيم المجموعة إلى : قاطع طرق : حيث مهمته هو قطع الطريق على منافسك .. باحث طرق : وهو يبحث عن طرق مختثصرة يخبرك بها إذا وجدت في الطريق .. ميكانيكي : وهو مسئول عن إصلاح السياراة إذا أصابها بأن مكروه .. ويوجد الكثير أيضاً وهذا مانطمح إليه .. ، وبشكل عام إسلوب اللعبة رائع جداً جداً ..

+( الاصوات )+

الأصوات ... أنصحك قبل الدخول إلى اللعبة أن تشتري سماعات الأفراح الضخمة !! لكى تستمتع بجمال وروعة وأناقة الأصوات في هذه اللعبة ، فقد نجحت شركة EA Games في تجسيد الأصوات بشكل مذهل لذا جهزوا حالكم وإستعدوا لدفع الأموال على السماعات الجديدة .. والآن فالنبدأ بتحليل الأصوات في اللعبة ... ولنبدأ بالقائمة الرئيسية والقوائم في اللعبة .. وكما عودتنا الشركة لابد من وجود Sound Track ومع كل إصدار جديد يتم وضع Sound Track مختلف عن الإصدار السابق مما يعطي نقطة إيجابية في أصوات اللعبة .. ، ثانياً أصوات السيارات باللعبة .. الآن جئنا لأهم شىء في اللعبة .. إنها أصوات السيارات باللعبة .. يبدوا بأن شركة EA Gamesتريد تقديم شىء يسعد جهورها .. فقد إستعانت بفريق كامل من خبراء السيارات الحقيقيين لكى يجسدوا أصوات السيارات الحقيقية وبالفعل فقد نجحوا في ذلك ,,, فقام فريق التصميم الذي إستعانت به الشركة في تجسيد صوت محركات سياراتهم الحقيقية مما أعطى للعبة روح خاصة ورونقاً وطابعاً ملموساً وخاصاً للعبة ، وقد نجحت الشركة بالفعل في غرضها وتم تصميم أصوات مركات السيارات الحقيقية حتى إنك لن تفرق صوت السياراة الحقيقى من صوت السيارة باللعبة وهذا بالطبع شىء جميل جداً باللعبة ويساعد على جمال اللعبة .. ، ثالثاً .. الأصوات والمؤثرات المحاطة باللعبة .. الأصًوات الخارجية هنا باللعبة متقنة إلى حد كبير فصوت إصطدام السيارات ببعضها أو إصطدامها بأحد الجبال أو الحواجز شىء مذهل فلكل من هذه الإصطدامات صوت مختلف وهذا ما يميز هذه اللعبة عن الكثير من الألعاب الآخرى ، بالإضافة إلى هذه الأصًوات فصوت البوليس أيضاً كالحقيقي ، وفي النهاية وبالرغم من أن الشركة لم تصدر شىء عن الأصوات إلى إنى قمت بإستنتاج هذه الملاحظات من خلال مشاهدتي لبعض عروض اللعبة والتى بها أصوات اللعبة الحقيقية وهذا يجعلني أكتب ما آراه .. ، وبشكل عام أصوات اللعبة متميزة إلى حد كبير ..


+( الجرافيكس)+



الجرافيكس .. يبدوا بأن الشركة لم تستعن فقط بفريق للأصوات ولكنها إستعدت فريق للجرافيكس أيضاً .. ، لذا أعتقد إنكم تشوقتوا معي لهذه اللعبة ، إذاً فتعالوا بنا نحلل أداء أو مستوى الجرافيكس من خلال العروض التي رأيناها جميعاً .. ، ولنبدأ بجرافيكس واجهات وقوائم اللعبة الرئيسية .. تصميم واجهات وقوائم اللعبة الرئيسية هنا متميز جداً كما في لعبةNFS : Most Wanted فالتصميم جيد جداً وهذا ليس بجديد على شركة كبيرة مثل شركة EA Games وهذا طبعاً بحكم خبرتها الكبيرة في هذا المجال ,, لذا لا نستغرب عند تصميم واجهة متميزة للعبة .. ، ثانياً تصميم السيارات باللعبة .. وكما فعلوا في الأصوات .. قامت الشركة بإستخدام فريق من المتخصصين لرسم هياكل السيارات الحقيقية كما في الأصوات تماماً حتى تذيد من الواقعية الشديدة التي تمتاز بها اللعبة عن غيرها .. وبالفعل نجحت الشركة بمساعدة فريق المصممين بتصميم مناظر السيارات الحقيقية كما في الوقع تماماً ، وهكذا تكون اللعبة قد صنعت الأساس للعبة من ناحية الجرافيكس .. ، ثالثاً .. المؤثرات والجرافيكس المحيط باللعبة .. المؤثرات والبيئة باللعبة .. خلابة بل مذهلة !! فقط أبدعت الشركة في تجسيد مناظر الطبيبعة الجميلة والساحرة فمناظر الأشجار والجبال والطرق وتخطيتها شىء متميز جداً جداً وعمل إسطوري وحتى تصميم الحواجز وإطارات السيارة وكل شىء تقريباً يمتاز بالواقعية الكبيرة وهذا ما تطمح إليه الشركة وحتى الألوان باللعبة مذهلة جداً جداً .. ومن الأشياء التي أعجبتني أيضاً في الجرافيكس هو المؤثرات التي تنتج من إصطدام سيارتين أو أكثر ببعض أو الشرار الذي ينتج عندما يضرب إطار السيارة بالخوازيق التى بالأرض .. الخ فهذه المؤثرات تصنع عالم خاص بها .. بالإضافة إلى إنها تذيد من رونق وجمال اللعبة ، وحتى تصميم السماء في اللعبة والأشياء الآخرى والتى نراها في الطرق .. كل هذه الأشياء تجعل من اللعبة تحفة فنية ... ، ومن المميزات الجديدة باللعبة هو تفعيل خاصة الــ Next Gen على الحواسيب الشخصية مما يجعل اللعبة تطلب إمكانيات فيي الجرافيكس خاصة وهذا بالطبع سيجعل اللعبة متميزة بحد كبير في الجرافيكس ، ومن المدهش في اللعبة والذي سوف يذيد من جمال وإناقة الجرافيكس باللعبة إنها سوف تصدر لأجهزة الجيل القادم وهم : X360 – PS3 ... وهذا ما يذيد الجرافيكس قوة وأناقة .. ، وبشكل عام نجد بأن الجرافيكس سوف يكون تحفة فنية رائعة وأعتقد بأن تقييم هذه اللعبة من ناحية الجرافيكس لن يكون أقل من 9.5 / 10.0 ..

+( الاستعراضات )+