مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

Thumbs up تعلم الشعر ... الدرس الأول :) حياكم..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية فأنه لأكبر شرف لي أعزائي , بتقديم الدرس الأول في تعليم كتابة الشعر في منتديات عيون البحرين . وأتمنى ان احسن التقديم والتعليم بأذن الله , مصاحبا لذلك جهودكم وحبكم للشعر أنشاء الله ..

والحين خلنا من الفصحى ومادري شنو وخلنا اندش نتكلم في العامية

لانه في كم نقطة ممكن نعتبرها قواعد لنا أنشاء الله , ابيها تكون واضحه عندكم أعزائي

اول شي.... انا احترت أشلون انزل لكم هذا الدرس في البداية قلت خلي الدرس الأول عباره عن نصائح , بس حسبتها قلت يمكن بس جيي يدشون يقرون النصائح ويطلعون والفايدة من الي كتبته ولا شي . ففكرة بأني يكون الدرس الأول عبارة عن محاورة بينا انا بطرح عليكم أسأله وانتو تجاوبون علي يعني اعلمكم واحد واحد مو تعليم جماعي يعني انزل موضوع وانتو تقرونه والي يكتب مشكور ومادري شنو , جيي ما بتستفيدون شي يعني كل التعب بيروح على الفاضي فقلت الحوار أفضل الطرق .. انا بطرح اسألة وابي اجوبه منكم شافيه وصادقة ( لانه في كم نقطة انا لازم اوضحها لكم بالشعر اول ) وانتو بعد اكيد يدور ببالكم اسأله اطرحوها وانا بجاوبكم عليها .....

وثاني شي ... مثلا فلان سألني سؤال وانا جاوبته ..هذا مو معناته انه انتو بس تقرون ومالكم كار بالي يقولونه اخوانكم الأعضاء .. يعني مثلا اذا الأول سأل شي وانا رديت عليه وكان واحد ثاني بباله شي بس يسوي اقتباس ويتكلم معانا يعني الأسأله تكون للكل والنصائح للكل بس الحديث موجه منكم واليكم ..يعني الأفاده للجميع انشاء الله

........

وثالثا .... طبعا انا بعد ما اناقشكم بالأسألة الي انا طارحها وجيي رح اجاوب على الأسألة الي انا طارحها تحت واوضح لكم شنهو رأيي ..وانتو جيي يعني احاوركم وبعدين اقدم لكم النصائح اكيد شي بيكون ايجابي ومفيد لكم

............

رابع شي .... نبي متابعه يعني مو تدخلون تجاوبون وخلاص لا نبي تفاعل يعني تدشون اكثر من مره ويكون لكم اكثر من رد لانه انا كل واحد فيكم بيكتب شي برد عليه وبحاورة فيه ويمكن بعد احد من اخوانكم يوجه لكم أسألة شي فمانبي تعتبرونه مجرد موضوع أتردون فيه وبس لا أعتبرو هالموضوع منتدى بحالة نبي تفاعل .. والتفاعل مو على شاني والله بس لاني من قلب ابيكم تستفيدون وتقرون كلشي يصير هني من مناقشات وجيي والفايده للجميع انشاء الله

..........

خامس شي ... ترا محد انولد عالم وحاولو تستفيدو ويكون تواجدكم هادف بأذن واحد احد ..

..........

والحين خلني أطرح عليكم الأسألة ونبدء بالنقاش الشعري الي من خلاله وانشاء الله رح تتكون عندكم صورة للشعر وماهيته :

ســـ 1 : شنهو الشعر ؟ شتعرفون عنه ؟

ســـ 2 : شتعرفون عن كتابت الشعر ؟

ســـ 3 : لو جيت تكتب شعر شنهو الخطوات الي بتتبعها ؟

ســـ 4 : منهو فيكم حاول يكتب ؟ واذا احدج منكم كتب , أذا ما علية امر يجيب لنا نموذج ؟ حتى لو كان عفيسه النموذج او شي بس عادي يجيب وترا محد أنولد عالم ..

ســـ 5 : شتعرفون عن تاريخ الشعر؟

ســـ 6 : لو تبي تكتب شعر شلون تختار القافيه ؟

ســـ 7 : شلون بيت الشعر ينوزن ؟ شنهو يعني وزن ؟

ســـ 8 : بحور الشعر .. وايد نسمع هالكلمة شمعناتها..؟؟
    رايكم نروح نسبح شوي ههههههههه لووول

ســـ 9 :شنهو انواع الشعر ؟؟؟

ســـ 10 : بصفتكم حابين تتعلمون تكتبون شعر نبطي ... أي لهجه تحسونها الأسهل ؟؟ وليش .؟؟؟

ســـ 11 : تبوني أنزل لكم دروس الشعر كل امتى ؟؟

1- كل يوم جمعه ( كل أسبوع بيوم الجمعه) انزل درس ؟؟؟
    2- نعطي نفسنا وقت للحوار وكل أسبوعين يوم الجمعه أنزل درس ؟؟؟

ســـ 12 : وشرايك بطرحي للموضوع والتعلم بواسطة النقاش الهادف ..؟؟

ســـ 13 : شنهي مدارس الشعر ..؟؟ عمركم سمعتو عنها شي ..؟؟

ســـ 14 : هل فعلا الشعر موجود عن العرب وبس ..؟؟؟

ســـ 15 : أذا كان الشعر موجود عند العرب وغير العرب .. شتعرفون عن شعر من الثقافات الثانيه .. شنهي الثقافات الي تعرفون شعراء منها ؟؟

ســـ 16 :شنو خطط كم بالمستقبل في كتابة الشعر وفي هذا الكورس التعليمي الي هني (( منتديات عيون البحرين )) يعني شنهي أقتراحاتكم ..؟؟

أخاوني هذي هي الأسألة ال16 الي من خلال التحاور فيها انشاء الله رح يتكون ببالكم فكره عن الشعر لانه الشعر مو مجر واحد ضابط كلام بنفس القافيه وبس ..والي عنده منكم سؤال أو اي استفسار عن أي شي يقول لا يتردد انا مو معلم لكم انا خادم عندكم اعلمكم الي تبيونه ...

ملاحظة أخيرة ....

ترا يا اخوان انا أذا قاعد اعلمكم مو معناته انه انا المتنبي الحين او مدري منو هههههههه انا انسان مثلي مثلكم بس الله وهبني المعرفه بهذا المجال , ولا تنسو اني من البشر يعني عندي أغلاط ورأيي يمكن يختلف عن رأيكم .. خلاصة الكلام انه انا موكلشي بكتبه صحيح لأنه ماكو انسان ما يغلط فالي منكم يشوفني غلطت بنقطة يقول رأييه ومثل ما قلت من قبل الفايدة للجميع ... يعني حتى انا ممكن استفيد منكم ..وانا مو معصوم عن الغلط

تحياتي لكم ..

وشعارنا دوم بأذن الله نعم للأستفاده
    وتعليم بدون فرفشه ما ينفع
    هههههههههههههه
    براويكم اللقافه على أصولها
    ههههههههههههه

وأخر القول والي لازم يكون شعار اي واحد فينا

أنا أشري لا بغيت اشري ولاني مساوم البياع
    وأكتب لجل من يقرء ولا أرجي من يقول أبداع

يالله نتريا نقاشكم الجاد والهادف

وارجوا التثبيت ....................

تحياتي مشاكس البحرين
    2a939787f2ec3bd04813edd4fc200823

0505_lead+2003_nissan_skyline_gtr_nismo_z_tune+front_left_view
    [GLOW]
    كود:
    [GLOW][GLOW]مـــشــاكــســ الــبــحــريــنــ[/GLOW][/GLOW]
    [/GLOW]
    0

2. ...

استاذى اليوم انا قرأت كلامك عجبنى وشدنى لكن المشكله انى فعلا مش فاضى دلوقتى
    لكن انا ماصدقت لقيتك ومن غير مأقول شكرا بكره ان شأ الله هاعمل حسابى فى الوقت
    السلام عليكم
    0

ماينفع التلميذ يقول رأيه بالاستاذ
    0

ماينفع التلميذ يقول رأيه بالاستاذ
    0

مشكور علي الموضوع ومزيد من الابداع والرقي
    ليرحل من يرحل ..... لن تهدم الدنيا و لن تغلق ابواب السماء فأنا لا التفت ابدا للوراء ........فالحب لا يأتى بالتوسل و الرجاء............. وغرور من امامى ذادنى كبرياء فإن كان وجودهم شئ فإن كرامتى اشياااء
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمنع الرد ع موضوع قد مضى عليه عام

مـ غ ــلق

الاحترام لكـsmoker
    24-6-2011
    يااصبر [ قلب ] يحلم بالتخرج كـ كـ كـ ليله ~|
    وها نحن نوودع الجميع من اجل ذلك اليوم }~
    سوف ابقي احمل ذكريات جميله لك وعنكم}~
    اتمنى لي ولكم التوفيق
    لا تنسوونـــي من دعائكم }~
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter