مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

المواضيع: Monster

  1. #1

    Monster




    السلام عليكم ^^

    Monster

    Banner_Monster

    اسم الإنيمي الياباني :

    モンスター

    نوع الإنيمي :

    Drama, Historical, Horror, Mystery, Police, Psychological

    عدد الحلقات :

    74 حلقة + حلقة Extra

    الموقع الرسمي :

    http://www.ntv.co.jp/monster/

    Opening Theme:

    "Grain" by Kuniaki Haishima

    Ending Theme:

    "For The Love of Life" by David Sylvian
    "Make It Home" by Fujiko Heming

    Seiyuu :

    Hidenobu Kiuchi as Kenzou Tenma


    Mamiko Noto as Nina Fortner/Anna Liebert


    Nozomu Sasaki as Johan Liebert


    Hideyuki Tanaka as Mr. Wolfgang Grimmer


    Ichirô Nagai as Dr. Reichwein


    Junko Takeuchi as Dieter


    Mami Koyama as Eva Heinemann


    Tsutomu Isobe as Inspector Lunge


    بقية Seiyuu :

    اضغط هنا


    And I saw a beast rise up out of the sea, having seven heads and ten horns, and upon his horns ten crowns, and upon his heads, the names of blasphemy. And they worshipped the dragon which gave power unto the beast: and they worshipped the beast, saying, "Who is like unto the beast? Who is able to make war with him?"

    مونستر أو الوحش .. عندما ترى وحش بشكل إنسان ، عندما يتجرد الإنسان من جميع مشاعره ومخاوفه ولا يبقى له أي شيء في هذه الدنيا ولا يخاف من أي شيء ، عندما يندم الطبيب لانه أنقذ حياة شخص معين ، ما الذي يمكن أن يحدث ؟ كيف للطبيب أن يفكر في أن يصبح قاتلا ؟ كيف يمكن إشعال فتيلة الكراهية التي تكون منسية في قلب كل بشري و حدوث الجرائم والقتل نتيجة لذلك ؟ هذا ما يتحدث عنه الإنيمي ، في قصة ليست من عالم الخيال حيث توجد الأسحار والمركبات الفضائية القتالية ورحلات عبر الزمن وإنما بطابع يحاكي الواقع والبداية في إحدى مدن ألمانيا .

    القصة :

    بداية جميلة ، انتهاء من عناء يوم شاق وطويل ، هذه هي حياة الطبيب حيث يعمل ليل نهار لكي ينقذ حياة البشر ، وهكذا الحال مع بطلنا الدكتور Kenzo Tenma ، شاب في بداية حياته يلقب بالعبقري وهو جراح ماهر والجميع منبهرين لبراعته في مجال الجراحة ، هذه المقدرة التي استغلها مسؤولين المستشفى لكي يحققوا النجاح ويرفعوا من اسمهم عاليا ، تنما يعيش حياة عادية وطبيعية ، يستيقظ في الصباح الباكر لكي يذهب للعمل وعندما يجد وقت فراغ يقضيه مع خطيبته Eva وهي ابنة مدير المستشفى الذي يعمل فيه تنما ، حياة جميلة وبسيطة وقضاء أحلى الأوقات مع الأصدقاء والمرضى ، لكن القلوب السوداء تعم هذا العالم ، فللأسف هناك تفرقة بين الناس من حيث المنصب والأهمية في دعم المستشفى بالمال ، حتى لو لم تكن حالة تلك الطبقة من الناس خطيرة فهذا المستشفى يفضلهم على الناس الفقراء العاديين الذين قد يفقدون ذويهم بسبب حادث بسيط إن لم يتم اختيار طبيب جيد ، من هنا بدأت حياة ونظرة تنما بالتغير ، عندما استغله مدير المستشفى لكي يجري تنما عملية لكي يرجع لطبقة الأغنياء صوت مغني اوبيرا معروف ما بينهم ، لذلك تم استبداله فقد كان سيجري عملية لشخص وقع له حادث ، ذهب تنما وأتمم عمليته ولكن .. لم تنجح عملية ذلك الشخص العادي التي أجراها طبيب آخر ، موقف بسيط مر به تنما جعله يتغير ، عندما بكت زوجة ذلك الشخص تطالب تنما بأن يعيد لها زوجها ، كيف يمكن لإنسان أن يعيد شخص للحياة .. ، هذا كان المستحيل وهذا كان المعقول ، فلو لم ينقذ تنما حياة "الوحش" لما حدث كل هذا .. ، هذه هي بداية قصة بطلنا الدكتور.

    أحداث الإنيمي :

    ألمانيا .. تلك البلاد الجميلة التي تقع في أوروبا ، هذه البلاد على وشك أن تشهد ولادة "وحش" بشري ، ذلك الوحش لا يستخدم يده للقتل ولا يلوثها بالدماء ، ولكن قد تكون الكلمة أشد مفعولا من أي سلاح آخر ، قد تكون الكلمة قاتلة .. كما قد تكون طلقة نار واحدة تسبب في إبادة مدينة كاملة ، الكراهية إن اجتمعت وكبرت قد تكون سببا في قتل الناس بعضهم بعضا .

    كما ذكرنا سابقا فأحداث الإنيمي واقعية ، لا للخيال مكان فيها ، وإنما تحاكي العقول البشرية ونفسية البشر بطريقة مباشرة ، وهي لا تقتصر على مدينة واحدة في ألمانيا وإنما تسلسل الأحداث قد يعرفنا بمدن كثيرة منها ، تبدأ أحداث الإنيمي من شخصية واحدة ألا وهو كينزو تنما ولكنها تتفرع بطريقة ممتازة لكي تضم نخبة كبيرة من الشخصيات منها العادية ومنها شخصيات لا تتكرر ، الإنيمي أشبه بقضية صعبة جمعت العديد من الناس وعليك حلها ، هذه القضية كبيرة جدا فهناك أطراف كثيرة منها ، وترتبط في هذه القضية جرائم فرعية كثيرة ، ولكنها ليست بالمعقدة إن تابعت احداث الإنيمي بطريقة مباشرة فهو ليس من نوع الإنيمي الذي تشاهد عدة حلقات ثم تتركه فترة ، الأحداث متتابعة فيه وهنا متعة الإنيمي مونستر ، حيث أنك لن تشعر بوجود حلقات عديمة الفائدة في القصة الحقيقية وإن أحسست بذلك قد تكون حلقة او حلقتين من أصل 74 حلقة .

    قلنا أنه هناك وحش بشري يقتل ويقتل والكثير لا يعرفه ولا يعرف سبب فعله لذلك ، وكأنه شخصية خيالية ليست موجودة في العالم وكأنه شخصية لا يراها إلا القليل ، ولكنه موجود فعلا ، لكن هذا لا يعني أنك ستشاهد مقاطع قتل مخيفة أو ما شابه ، ولكن ستشهد أيضا ماذا يمكن أن يفعله الإنسان إن تجرد من كل المشاعر الصادقة النقية .

    الشخصيات :

    Kenzo Tenma

    Mon_Tenma

    عندما نتحدث عن معنى كلمة "بطل" فقل ما نجد أبطال يستحقون هذه الكلمة فعلا ، فقد يكون بطل الإنيمي شخصية ليست بالجذابة ، لكن بطلنا تنما يختلف عن هذا ، بالرغم من أنه شخصيته هادئة جدا وبسيطة ويمكن القول بأن شخصيته لا تظهر بشكل ممتاز في البداية لكن الوضع يتغير عندما تتطور الأحداث ، بطل تحمل عبء ثقيل لوحده ، شخصية هادئة ويخاف كثيرا ولكنه لا يريد أن يوضح هذا الشيء أمام أي شخص آخر ، فهو يبدو شخصا قويا ويسعى جاهدا للوصول إلى ما يريد ، بالرغم من أنه ليس مقتنع به ولكن باعتقاده أنه هذا هو الحل الأمثل ، ستجد تنما دايما مستعد لكي يخفف عناء وحزن غيره حتى لو لم يعرفهم ولكن في قلبه عبء لا يمكن لأحد أن يتحمله بالرغم من أنه هناك أشخاص يريدون مشاركته إلا أنه يرفض تحميل المسؤولية لغيره ، هذا ما يجب أن يتميز به البطل الحقيقي ، يتميز تنما بشخصية بسيطة وطيبة تدخل في قلب أي شخص بسرعة ، مع أنه يلقب بالعبقري إلا أنه يخجل عندما يناديه أحد بهذا اللقب فهو باعتقاده أنه لا يستحق هذا اللقب أبدا وأن أمامه سنين طويلة من العمل الشاق لكي يصبح كما يعتقدون ، ولكنه جدي أيضا وإن وضع هدف أمامه فإنه يسعى إليه دون تردد أبدا ، وهمه الوحيد هو العناية بمرضاه ، حتى أنه يقضي معظم وقته في المستشفى ولا يكترث لحياته الشخصية وإنما ما يهمه هو حياة المرضى الذي يثقون به ، ولكن هذا كله يعتبر جزء بسيط من شخصيته التي سيعرفها متابع الإنيمي بمشاهدة الحلقات كلها، فروعة هذه الشخصية لا يمكن وصفها في بضعة سطور .

    Johan Liebert

    Mon_johan

    جوهان ، الوحش البشري ، هذا الوحش الذي شهدته ألمانيا بمدنها وشوارعها ، شخص أشبه بالخيال أشبه بشخصية في قصة خيالية ، هذه الشخصية التي شهدها الكثير من الأشخاص ولكن انتهت حياتهم بعدها ، جوهان شخص ذكي وعبقري فهو يعرف كيف يمكن أن يؤثر على الشخص بطريقة تجعله ينتحر فور سماع كلماته فبالنسبة لهؤلاء الناس أن ينتحروا بأنفسهم خير من أن يقتلوا على يده ، لكنه بالمقابل شخصية هادئة جدا ودائم الابتسام والأطفال يحبونه بشكل كبير فكم من مرة ترى مجموعة أطفال حوله ، يمكن لجوهان بكلامته أن يجرد الطفل من كل مشاعر ويجعله كالكأس الفارغ ، يصعب على أي شخص معرفة ما يريد فعله جوهان وما الذي يريد تحقيقه ، لدى جوهان ماض غير معروف ، وهو لا يسمح لأي شخص أن يعرف ماضيه ، وهذا الماض قد يكون ماض سعيد أو مخيف ، فعندما ترى شخصية مثل جوهان قد تسأل نفسك كيف أصبح إنسان مثله هكذا ؟ هل هذا متصل بماضيه ؟ أم هو فقط كتلة من الحقد والكراهية ؟ فهذا هو الشيء الغير معروف ، رغم كل هذه الكلمات عن جوهان وتصويره بالوحش إلا أنه يحب أخته آنا كثيرا وإن كان يريد نسيان كل شي وتدميره في هذا العالم فالشيء الوحيد الذي يريده أن يبقى في ذاكرته وحياته هو أخته .

    Anna Liebert

    Mon_Anna

    آنا ، النصف الآخر من الوحش ، ولكن هذا لا يعني بأنها مثل جوهان ، ففي كل إنسان مواطن الخير والشر في نفسه ، فإن كان جوهان يمثل الشر فآنا تمثل الخير ، فتاة محبوبة وطيبة ورقيقة ، أكثر شخص تحبه هو أخوها جوهان وأكثر شخص تكرهه هو جوهان أيضا ، هذه العبارة المتناقضة لن تتضح لأي قاري لهذا الموضوع إلا عندما يتابع الإنيمي كاملا حينها سيعرف من هي آنا فعلا ، فتاة تحب الإعتماد على نفسها وشجاعة أيضا ، وهي عنيدة أحيانا فهي تريد فعل ما تفكر فيه سواء أكان بمساعدة أحد أو بنفسها ، بالنسبة لآنا فالخوف آخر ما تفكر فيه ولكن هناك شخص دائما يمكن أن يهدم شخصيتها في ثواني ، فأخوها له التأثير الأكبر عليها .

    Runge

    Mon_Runge

    إن بحثنا عن شخص يلقب فعلا بالمتحري فلن ينال هذا اللقب إلا رونجي ، رجل ذكي وهاديء في معظم الاحيان ، قد يكون أحيانا ثقيل ولا يكترث لمشاعر أحد في تحرياته ، هذه الشخصية التي اعتنى بها الكاتب وجعل له أسلوبه الخاص في التحري ، رونجي لا يهتم بحل القضايا إلا عندما تثير فضوله في معرفة شخصية المجرم أو القاتل ، وهو دقيق أيضا بحيث عندما يذكر له اسم معين أو حدث معين فيتذكره فورا .





  2. ...

  3. #2
    Eva Heinemann

    Mon_Eva

    فتاة شابة من الطبقة الراقية طبقة الأغنياء ، همها العيش بسعادة وذلك بصرف النقود على كل ما تريد سواء أكان مهم أم لا ، إيفا تريد أن يسمع لها الجميع وأن ينفذوا ما تريد .

    Dr.Gillen

    Mon_Gillen

    طبيب متخصص في الطب النفسي ، وخصوصا الطب النفسي المتعلق بالمجرمين وكيف قاموا بارتكاب تلك الجريمة ، ما يهم Dr.Gillen هو جمع المعلومات عن كافة المجرمين وكيف قتلوا وماذا كان شعورهم ولماذا قاموا بهذا .

    Riechwein

    Mon_Riechwein

    دكتور في الطب النفسي وهو يعتبر استاذ لجيلين ، حياته عادية فهو يجلس في عيادته ويزورونه المرضى الذين يريدون علاج نفسي وهو يعتبر ممتاز في هذا المجال .

    Dieter

    Mon_Dieter

    فتى صغير التقى به بطلنا في إحدى المدن ، هذا الفتى قد تعلم أن الحياة لا معنى لها وأن الكره هي العاطفة الأساسية في حياته وأن الظلام هو ما يعم الكون ولا وجود للحب والتفاؤل .

    Roberto

    Mon_Roberto

    هو أحد أتباع يوهان، مجرم يتمتع بكل صفات المجرمين القذرة وسيكون له العديد من المواقف المهمة في الإنيمي

    Wolfgang Grimmer

    Mon_Grimmer

    رجل مسالم ودائما يبتسم ولا يغضب أبدا إلا إذا حدث شيء كبير جدا يستحق الغضب ، يعمل صحفي وهو طيب القلب ومحبوب أيضا ، يحب مساعدة الناس حتى لو كان غريب ، جريمير دائم الترحال فهو يبحث عن شيء معين وهذا الشيء سيعرف من خلال متابعة الإنيمي .

    أسطورة المونستر :

    NamelessMonster

    كتاب يحتوي على قصة ورسوم مزينة بالألوان ، هذا الكتاب الذي احتوى على سر كبير لم يعرف عنه الكثيرين ، يتحدث الكتابة عن وجود وحش بلا اسم ، هذا الوحش انقسم إلى نصفين وصار يمشي في الأرض ويعيث الفساد ، يغري الناس بما ينقصهم ، فالفقير يصبح غني ، والضعيف يصبح قوي والمريض يعافى من مرضه ، ولكن ما إن يشعر هذا الوحش بأنه ليس بحاجة لذلك الشخص فيأكله ويقضي على حياته وهذا كله فقط لانه يريد اسم له .

    مبتكر Monster :

    Naoki Urasawa

    Mon_NaokiUrasawa

    الإسم الياباني :

    浦沢直樹

    يوم الولادة :

    2 / 1 / 1960

    مكان الولادة :

    Fuchu, Tokyo, Japan

    ناوكي مانجاكا معروف وقد تخرج من Meisei University من كلية الإقتصاد ، اعتبره Beta! اول عمل له كمحترف مانجا وأعماله التي تم انتاجها كانيمي هي : Yawara! A Fashionable Judo Girl, Master Keaton, Monster.

    أعماله :

    Beta!
    Yawara! A Fashionable Judo Girl
    Pineapple ARMY
    Dancing Policeman
    Master Keaton
    NASA
    Happy!
    Monster
    Jigoro!
    20the Century Boys
    PLUTO

    الجوائز التي حصل عليها :

    Wins Shogakukan Comics Award
    Yawara! Wins Shogakukan Manga Award
    Monster Wins First Media Arts Award of Excellence
    Monster Wins Shogakukan Manga Award
    Monster Wins Tezuka Award Grand Prize
    20th Century Boys Wins Kodansha Manga Award
    Pluto Wins Tezuka Award Grand Prize


    تقييم الإنيمي :

    القصة :

    القصة من أروع الأشياء في الإنيمي ، فقد تجعلك تتابع الحلقات متتالية لكي تربط الأحداث جميعها وتفهم القصة بشكل دقيق ، أيضا فالقصة متفرعة بطريقة ممتازة ثم ربط هذه الفروع مع بعضها البعض بشكل ممتاز .

    الاحداث :

    تسلسل الأحداث وربط الذكريات بالحاضر وتوقع المستقبل ، هذه هي أحداث مونستر ، حيث نبدأ بداية عادية في إحدى المستشفيات مع بطلنا ولكن تسلسل الاحداث الرائع الذي سيأخذنا في جولة في أنحاء ألمانيا ولكل مكان هدف للذهاب إليه .

    الموسيقى :

    الموسيقى جيدة بل متقنة حيث أداة الموسيقى وربطها بالأحداث هو ما جعل من موسيقى مونستر لها طابعها الخاص .

    الرسوم :

    رسوم واقعية جدا ، ومستوى ممتاز في الرسوم ، رسم الشخصيات كان ممتاز ، ولكن هناك حلقات قد نزل فيها مستوى الرسم ولكنه بشكل عام ممتاز .

    الشخصيات :

    ثاني أروع شيء في مونستر بعد القصة ، يكفي ظهور بطل مثل تنما ووحش مثل جوهان ، شخصيات رائعة ولم أذكر إلا القليل منها ، وكثير منها ممتاز وله دور وأهمية في القصة الأساسية .

    الخاتمة :

    مونستر انيمي رائع جدا ولم تمضي سوى أيام قليلة حتى أتممت مشاهدة جميع الحلقات ، ومازلت حتى هذا اليوم أشاهد الإنيمي وأشاهد أروع حلقاته.

    9.8 / 10

    تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة

    Ramshi & Magical Dreamer


    subjects_banner

  4. #3

  5. #4

    ابتسامه

    مشكورين
    Ramshi وMagical Dreamer
    على التقرير الأكثر من رائع .... أنا سمعت عن هذا الإنمي بس ماشفته
    أرجو لك التوفيق .... تحيــــــاتي .
    اخر تعديل كان بواسطة » rukawa kaide في يوم » 30-04-2007 عند الساعة » 05:02
    Blue Fox Studio

  6. #5
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كيف حالكِ أختي Magical Dreamer أن شاء الله بخير

    ماشاء الله الموضوع رائع جداً , منظم ومرتب ..,
    Monster سمعت عنه كثيراً ,وأعجبتني قصته كثيراً حيث كيف لطبيب أن ينقذ شخصاً وبعد ذلك يسعى لقتله rolleyes
    وأن متشوق كثيراً لرؤيته

    مونستر أو الوحش .. عندما ترى وحش بشكل إنسان ، عندما يتجرد الإنسان من جميع مشاعره ومخاوفه ولا يبقى له أي شيء في هذه الدنيا ولا يخاف من أي شيء ، عندما يندم الطبيب لانه أنقذ حياة شخص معين ، ما الذي يمكن أن يحدث ؟ كيف للطبيب أن يفكر في أن يصبح قاتلا ؟ كيف يمكن إشعال فتيلة الكراهية التي تكون منسية في قلب كل بشري و حدوث الجرائم والقتل نتيجة لذلك ؟ هذا ما يتحدث عنه الإنيمي ، في قصة ليست من عالم الخيال حيث توجد الأسحار والمركبات الفضائية القتالية ورحلات عبر الزمن وإنما بطابع يحاكي الواقع والبداية في إحدى مدن ألمانيا .
    وهذه المقدمة الرائعة جعلتني لا أطيق الأنتظار لمشاهدته rambo


    وشكراً جزيلاً لكما Ramshi & Magical Dreamer على هذا التقرير الرائع جداً gooood

    وأتمنى أن أشاهد المزيد من أبداعاتكم asian



    وسلاموو^^
    اخر تعديل كان بواسطة » Desert Spada في يوم » 29-04-2007 عند الساعة » 21:10
    attachment
    ~...No regret

  7. #6
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م








    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    شكرا لك اخت Magical Dreamer و لRamshi
    على التقرير الجميل
    معلومات وافيه و طريقة سرد القصة
    و التعريف و تحليل الشخصيات .. و التقييم ما شاء الله .. فعلا ابداع
    ارجو الاستمرار .. بهذا العطاء و الابداع الرائعين .. gooood
    اعجبتني شخصية البطل .. كينزو تينما ..احب هذا النوع من الشخصيات .. التي يعتمد عليها ..و لا تحب الظهور دائما تحت الاضواء ^^ .. و لم احب شخصية خطيبته .. ايفا .. لا طباعاً ..و لا رسماً ( ماذا جرى لرأسه لكي يخطبها !! ) rolleyes
    ايضا شخصية جوهان .. غريبة .. مخيفة ... ان يكون الوحش محبوباً !!!
    يبدو ان الانمي فعلا رائع ..
    ارجو ان يترجم للعربي ايضاً ^^
    شكرا لكما مرة اخرى..
    و بالتوفيق ان شاء الله
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter