مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

^&* منتجعــــات عقليـــــــة *& ^

الســـــــــلام عليـــــــــكم :

مساء الخير

صباح الخير

حسب التوقيت عندكم
    biggrin

في المستقبل القريب، لن يذهب الناس إلى لندن التي كانت مربط خيلنا، ولا إلى باريس أو نيويورك لتمضية إجازاتهم السنوية، وإنما سيمضون إجازاتهم في المختبرات، وإذا أعربت عن دهشتك لذلك فإنهم سيقولون لك: أليست الإجازة للراحة والاستجمام واستعادة النشاط بعد سنة كاملة من العمل؟ وإذا كان جوابك بالإيجاب، وهو حتما سيكون، فإنهم سيقولون إن المختبرات تفعل ذلك بشكل أفضل، والجلوس على كرسي في المختبر يعيد الحيوية أكثر بكثير من تمضية الوقت في المدن الغربية أو على شاطئ البحر حيث السابحات الفاتنات، أو في منتجع جبلي حيث النسيم العليل والمناظر الطبيعية الخلابة.

وهذا النوع من الإجازات لم يدخل حتى الآن في جداول الشركات السياحية، وإنما يعدنا به العلماء ويقولون: إن الإجازات خلال السنوات القليلة المقبلة ستكون في الجلوس على كرسي في المختبر ووضع قبعة متصلة بأجهزة علمية متطورة على الرأس وتعريض الدماغ لنبضات كهربائية متتالية، وبعد ذلك تأخذ تشكيلة من الحبوب لتنشيط الذكاء، وبعد استكمال العلاج ستشعر بالنشاط والراحة والاسترخاء، ويزول عنك التوتر، ويصبح ذهنك في حالة يقظة تامة، وعندما تعود لمتابعة عملك ستشعر أن أداءك قد تحسن إلى حد كبير، وأنك صرت أكثر قدرة على مواجهة التحديات.

ويطلق العلماء على هذا النوع من العلاج اسم “المنتجعات العقلية” لأنها توفر للعقل فرصة للراحة والاسترخاء شبيهة بالفرصة التي توفرها المنتجعات الصحية لجسمك، ويقولون: إن هذه المنتجعات ستبدأ في العمل خلال سنتين، وستنتشر في العالم على نطاق واسع خلال العقد المقبل، وعلى الصعيد العلمي فإن تطبيقها بدأ قبل مدة لمعالجة الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة، أو من الزهايمر والشلل الارتعاشي والكآبة، وحققت نجاحا حيث فشلت العلاجات بالأدوية فقط.

ونظرية المنتجعات العقلية تعتمد على أسلوبين حديثين في التكنولوجيا حققا ثورة في الطب هما: التنشيط المغناطيسي عبر الجمجمة، والأدوية المنشطة للذهن، ويجري تطبيق الأسلوبين في العلاج في وقت واحد لأن كلا منهما متمم للآخر، فأسلوب التنشيط المغناطيسي عبر الجمجمة يستخدم مجالا مغناطيسيا لإحداث نشاط كهربي في أجزاء معينة من الدماغ، بما يساعد على تنشيط عملية التصور والذاكرة والإحساس بالزمن والمزاج، وقد بلغت الأجهزة الخاصة بذلك مرحلة من التطور أصبحت معها قادرة على استهداف أية خلية في الدماغ، وكشفت الاختبارات المكثفة التي أجريت أن لا تأثيرات جانبية لها.

ورغم أن الفوائد التي تحققها هذه الأجهزة كبيرة جدا، إلا أنها مؤقتة، ولذلك ينبغي عليك معاودة زيارة المنتجعات العقلية في كل سنة، كما تزور المنتجعات الصحية والسياحية كل سنة على الأقل.
    وعلى صعيد العقاقير الطبية، فإن العلماء يقولون: إن الانجاز الأكبر في هذا المجال كان تصنيع بروتين “كريب” الذي يلعب دوراً مهماً في تنشيط الذاكرة بعيدة المدى، ومن مزايا هذا العقار أنك إذا أخذته بعد تعلم شيء جديد، أو مهارة جديدة، فإن ما تعلمته يرسخ في ذهنك بحيث لا تنساه. وفي الاختبارات التي أجريت على العقار عندما كان في مراحله التجريبية تبين أنه يولد ذاكرة أشبه بالصورة الفوتوجرافية لا تمحى من الذهن أبداً.

وقبل عقود طويلة تحدث يوسف السباعي في قصته “أرض النفاق” عن حبوب للمزاج تنمي الإحساس بالشجاعة، أو الكرم، أو الصدق، أو حتى النفاق، ويبدو أن الوقت الذي سنستخدم فيه هذا النوع من الحبوب لن يكون بعيد

تحيـــــــاتي للجميـــــــــع

2. ...

مشكــــــــــــــور ع الموضوع

و لا تحرمــنا من جديدك

olive face

مشكــــــــــــــور ع الموضوع

و لا تحرمــنا من جديدك

اهلاً وسهلاً أختي

شكراً على مرورك وان شاء الله اقدّم كل ماهو مفيد وجديد

والسلام عليكم
    redface

والله يا ليـــت يسير الللي تقول عليه ...biggrin

مشكوووووووووور ع الموضوع
    6f45969e31
    i'm the one who is streetballer and rock star at the same time
    تبغون تعرفون عن الـ Emo ?

rock wOrm :

والله يا ليـــت يسير الللي تقول عليه ...biggrin

مشكوووووووووور ع الموضوع
    والله اتمنى لأن بهالوقت نحتاج مثل هالأمور اللي بتسيّر حياتنا

الله يسلمك ... وشكــــــراً عالردّ

موضوع جميل و مميز gooood gooood
    بس المختبرات شكلها لا يريحني بل يثير أعصابي

شكرا كتير عالموضوع بس انا مش مشجعة الفكرة كتير برضه الطبيعة دايما احلى يعني حاسة انو كل اشي مزيف وشو الفايدة لو زرت المكان عقليا بدون ما احمل اي ذكريات حلوة اتشاركها مع ناس يحبوني واحبهم؟؟!!
    هاي وجهة نظري بس كتير ميرسي عالموضوع الحلو
    تسلم
    [IMG]ab772c69ca[/IMG]
    [IMG]ec3455a8ab[/IMG]

اهداء للعضو المغضوب عليه "طبيب النيل" واطالب السلطات بالافراج عنه قريبا

ليلوا القمر

موضوع جميل و مميز
    بس المختبرات شكلها لا يريحني بل يثير أعصابي
    شكرا أختي عالرد الرائع

*روعة*

شكرا كتير عالموضوع بس انا مش مشجعة الفكرة كتير برضه الطبيعة دايما احلى يعني حاسة انو كل اشي مزيف وشو الفايدة لو زرت المكان عقليا بدون ما احمل اي ذكريات حلوة اتشاركها مع ناس يحبوني واحبهم؟؟!!
    هاي وجهة نظري بس كتير ميرسي عالموضوع الحلو
    تسلم
    العفو أختي الله يسلمك وشكرا عالرد
    اخر تعديل كان بواسطة » Silver^_^Hawk في يوم » 08-07-2007 عند الساعة » 04:57

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حقا معلومه غريبه و مدهشه

افتكر ان هناك نوع من الالعاب ,, اسمها لا سيتحضري الان

اعتقد انها العاب الخيال الواقعي او ما شابه

لها نفس فكره عمل هذه المنتجعات العقليه حسب تحليلي

فكلها تشبه التظاره و توضع على العينين

عالعموم

استفدت من موضوعك اخي

و تحمست لتجربه هذا المنتجع smile

شكرا جزيلا لك

في امان الله و توفيقه
    ر=*

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حقا معلومه غريبه و مدهشه

افتكر ان هناك نوع من الالعاب ,, اسمها لا سيتحضري الان

اعتقد انها العاب الخيال الواقعي او ما شابه

لها نفس فكره عمل هذه المنتجعات العقليه حسب تحليلي

فكلها تشبه التظاره و توضع على العينين

عالعموم

استفدت من موضوعك اخي

و تحمست لتجربه هذا المنتجع

شكرا جزيلا لك

في امان الله و توفيقه

شكرا أختي كيكه بس عفوا لأني رديت متأخر كتير شكرا

شكــرا على موضوع مميز.........

لك طبيعة احلى ...
    a09bb83f491746c72dfc9165d9e6c4a7

شكــرا على موضوع مميز.........

لك طبيعة احلى ...

شكرا جزيلا أختي مجهولة

عالرد الكول

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter