مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    غمزه .. ][ Michael Jordan .. المسيره الأعظـم و المهـاره الأبهـر ][ ..

    hElLo



    ..
    .


    Michael%20Jordan%20Poster-3



    صـوره معبـــره جـداً .. معبــره عنــ مـدى مهـاره هــذا الأسطـوره العالميــة .. انــه اللاعــب الـذي حقق ما يعجـز عنـه لاعبيـن الجيل الحالـي تحقيقــه .. انـه اللاعــب الذي كان يفعـل ما يشـاء في الهـواء .. فأنـظروا إلى هذه الصـوره الآخـرى و تأكـدوا ,,


    (SC)Michael_Jordan_Photo


    فمن منـا من لم يسمـع باسم هذه الأسطـوره .. مهمـا تحـدثت لأصـف ما فعلـه مع الـ Chicago Bulls لأن أوفيـه حقـه .. في جملـه بسيطـه ممكنـ ان تكـون معبره عنـ عظمتـه .. أنــه من يسـاوي مـارادونــا الأسطوره الشهيـره لكرة القـدم لكنـ في لعبة BasketBall انــــه ..




    Michael Jordan


    Michael_Jordan_dunk


    انـه منـ يبلغ منـ الطـول 1.98 M .. ولـد في Brooklyn, New York في عـام 1963 ثـم انتقـل هو و عائلتــه إلى North Carolina حيـث من هنـاك انطلق لتحقيق بدايـة الحلم .. في صغـره كان يحلـم بأن يكون لاعـب مشهور في دوري كرة السلة الأمريكي ما يعـرف بـ [ NBA ] حيـث الكل كان يقـول له انه حلم لم يتـحقق .. لكنـ هذا الفتـى الصغير لم يوقفـه شيء بإتجـاه تحقيقـه للحلـم .. حيث عندمـا كان يـدرس إلتحق في دوري الجامعـات [ NCAA ] حيث منبـع ظهور المواهـب لكرة السلة في أمريكـا .. و اظهر مهاره عظيمـه و بالفعل اوصـل جامعتـه North Carolina إلى تحقيـق NCAA ChampionShip في عـام 1982 ثم تـرك دوري الجامعـات و كان معدل تسجيله في المباراه الواحـده 17.7 نقطـه .. لكنـ هل تعلمـون لمذا ترك لعب كرة السلة في دوري الجامعـات .. ؟! لأنــه استطاع منـ تحقيق حلمـه حيث إنتقـل إلى فريق Chicago Bulls في عـام 1984 الذي يلعب في دوري كرة السلة للمحترفينـ [ NBA ] .. !!



    chicago%20bulls



    و منـ أول ظهـور له استطاع من الفـوز بجائـزهـ Rookie of the Year و هي جائـزه تمنح لأفضـل لاعـب يظهر لأول مـره في الـ NBA .. و اكتسحهـا بجـداره .. و انتهى موسم 1984-85 بشكل رائـع .. و الدليل بأنـه تم أختياره إلى مباراه كل النجـوم " All-Star Game " حيث تقام هذه المباراه سنويـاً بينـ أفضل اللاعبيـنـ في السنه .. فهي تحمل من الإثاره و المتعـه الشيء الكثيــر ..





    في موسـم 1985-86 لعب 3 مبـاريات .. ثم تعرض لإصابـه في رجلة اليسـرى .. منعته للعب لفتـره .. و على الرغم من ذلكـ عاد بقـوه و سجل 63 نقطـه في مباراه واحـده !! في انجاز عظيم .. أمام فريـق Celtics في النهائيات " PlayOff " لكنه خسر 135-131 بعد التمديـد فخرجوا منـ النهائيات .. !! و على الرغم من ذلك فإبـداع Jordan محط انظار الجميع حيث تم ترشيحة للعب نهائيات الـ All Star لمره آخـرى .. لكن الإصابه اللعينـه منعته ..




    Michael-Jordan

    الجمهور جميعه يقف .. منبهراْ لما يفعله Michael بالهـواء .







    دخل Jordan موسم 1986-87 حيث انهى الموسم بمعـدل 37.1 نقطه في المباراه الواحـده .. و شارك من جديد في مباراه كل النجوم " All Star " بل وشاركـ في مسابقة الـ Slam Dunk حيث يشـارك عدد منـ اللاعبينـ لأداء لعبة الـ Dunk ففـاز Jordan بهـا و بجداره فقـام بلعبات هوائية عظيمـه ابهرت الجميـع .. و فوق هذا فقـام بـ 200 Steal " قطع للكره " + 100 Block في الموسـم كله بإنجاز لم يسبق منـ قبــل ..



    في موسـم 1987-88 انتصـر الشيكاغو بقياده Jordan بـ 50 مبـاراه .. فلقد كان معدل تسجيلة في المبـاراه الواحده 36.3 نقطـه .. و سجل 40 نقطه في 18 مباراة متفرقة .. و حصل على لقـب الـ MVP " أفضل لاعـب " + أفضـل مدافـع في العام و شارك في الـ All Star أيضـاً و سجل في هذه المباراه أيضـاً 40 نقطه فحصل على افضل لاعـب في هذه المباراه ..






    michael-jordan-allstar5
    في احد مبـاريات الـ All Star الذي شارك فيهـا ,,







    و فوق كل هذا حصـل على لقب Slam Dunk Champion و قدم مهـاره في أداء لعـبه الـ Dunk لم يسبق لهـا مثيــل ..



    و استمـر Jordan بتألقـه الذي لم يسبق لـه مثيل في عـام 1988-89 .. حيـث انهى الموسم بمعـدل 32.5 نقطـه في المباراه الواحـده .. و بمعدل 8 متابعات و 8 تمريرات حاسمة .. و استطاع في هذا الموسـم الوصول إلى الـ 10,000 نقطـه في تاريخـه بـ NBA .. !! و استطاع من دخول مباراه كل النجوم منـ جديد لـ 5 مره في تاريخـه .. و بـ 33 دقيقة منـ مشاركته بهذه المباراه سجل 28 نقطـه .. و اختير بهذا العـام افضل لاعـب منـ Sporting News ..






    jordan_michael

    لا أحد يستطيع إيقاف Michael ..








    و في موسم 1989-90 .. تولـى Phil Jackson هذا المـدرب العظيم .. تـدريب الشيكاغو بـول حيث منـ هنـا بـدأت اسطوريه Jordan الحقيقيـه على الرغم منـ عدم مقدرتـهم للفوز بلقب الـ NBA .. فخرجوا بـ 55 فـوز هذا الموسم .. وهو ثاني افضل سجل منـ بعـد 1971-72 .. وخرج جوردن بمعـدل 33.6 نقطـه لكل مباراه .. وحقق Jordan المعجزه هذا الموسم .. حيث استطاع منـ تسجيل 69 نقطـه في مباراه واحده امام Cleveland Cavaliers .. ودخل منـ جديد مباراه كل النجوم " All Star " .. و استطاعوا منـ الوصول إلى النهائيات " PlayOff " وانتصروا و انتصـروا و انتصروا .. لكنهم خسروا بالنهايـه في نهائي المنطقة الغربية .. و استطاع Jordan من تحقيق معدل 36.7 نقطه في الـ " PlayOff " ..






    michael_jordan004

    لعبة الثواني إختصاص Michael ,, !!






    و في موسـم 1990-1991 حيـث الحلم قـد أتــى .. نعـم انــه الموسم الذي فـاز بـه الـشيكاغو بول لقـب الـ NBA ChampionShip بقياده Jordan وحكمـة Phil Jackson .. حيث بالفعـل منـ هنا ظهره تعملق Jordan حيث قاد الشيكاغو بولز إلى 61 فـوز في الموسم .. !! بإنجـاز رائع و كبيـر بتاريخ الفريـق .. و طبيعي دخل Jordan مباراه All Star و حصل على جائزه أفضل لاعب بالعـام " MVP " و برصيـد 31.5 بالمباراه الواحـده .. و استطاع من تسجيل 40 نقطة في 11 مباراه متفرقـه .. و أيضـاً خرج بمعدل 6 متابعات للمباراه الواحـده 5.5 تمريرات حاسمـه .. و عندما نذكر نهائـي الـ NBA عـام 1991 نتذكر مواجـه Michael Vs Magic Johnson الأسطوريــة ..





    magic-johnson-michael-jordan

    أحد لقطات المنافسة الأسطورية بينـ Michael Vs Magic ..



    و تعملق من جديـد Jordan و استمر بإبهار الجميـع .. و خرج بـ 67 فـوز بالموسم الواحـد فحـقق هو و فريقـه NBA ChampionShip منـ جديـد لعـام 1992 .. و دخل الـ All Star و حصل على جائزة MVP " أفضل لاعب " و بمعدل 30.1 نقطه لكل مباراه .. و في النهائي واجهوا فريق Portland و خرج بـمعدل 34.5 نقطه لكل مباراه لعبها في النهائيات ..




    4

    احد لحظات فوزه بلقب الـ NBA ..




    و بعد هذا الموسم لعـب Jordan لمنتخب USA في الأولمبيـات .. حيث سمي هذا الفريق بـ " Dream Team " فريق الأحـلام فحققوا الميدالية الذهبيـه .. بالفعل ضم نخبه لنـ تتكرر في عالم كرة السلة ..







    _38128219_jordan_olympics92_298

    لحظة فوزه بالمدالية الذهبيه في أولمبيات 1992 ..






    فـاز الـ Chicago للمره الثالثه و على التوالـي بقياده Jordan بلقـب الـ NBA مـره آخـرى في موسـم 1992-93 وحصل على معدل 32.6 نقطـه بكل مباراه و سجل بمباراه كل النجوم " All Star " ثلاثينـ نقطه بالتمام و الكمـال .. و جعل معدل تسجيلة في مباريات كل النجوم 22.1 نقطــه و هو المعدل الأعلى في تاريخ الـ NBA .. و سجل Jordan 41 نقطـه في النهائـي امام فينكس سنس .. !! و استطـاع Jordan من استكمـال الـ 20.000 نقطـه بتاريخـه بـدوري الـ NBA ..




    Michael-Jordan-2006091200_240647

    Michael في مواجـهه Suns بالـ PlayOff ..





    2003-10-07-inside-jordan-ja

    Jordan مع مدربه Phil Jackson ..




    +
    +
    يتبـعــ .


    ●●●●
    sw.s@HoTmAiL
    ●●


  2. ...

  3. #2

    غمزه .. ][ Michael Jordan .. المسيره الأعظـم و المهـاره الأبهـر ][ ..

    +
    +
    +



    في الموسـم الذي يليـه " 1993-94 " و بعد فوزه بـ 3 بطولات NBA .. ترك Jordan الـ NBA في خبر كان كصاعقـه .. !! و خصوصاً بأنه كان بقمة تألقـه .. و طبق وصيه والـده للعـب الــ BaseBall .. و بالفعل ذهـب Jordan إلى عالم الـ BaseBall .. لكنه لم يحـقق النجاح الباهر الـذي حققه بكرة السلــه .. !!





    jordan_baseball





    في موسم 1994-1995 عـاد Jordan إلى الـ NBA .. !! و عـاد في نهايه الـدوري امام Indiana Pacers و سجل 19 نقطه .. و كان واضح بأنـه Jordan ليس كما كـان .. لكنه مع المباريات سجل و تألـق .. ووصل للنهائـيات .. لكنـ ذلك لم يشفع لفريقـه للفوز بلقب الـ NBA و خصوصاً بانه الفريق كان متوسط المستوى بغياب Jordan .. و يتبين مدى اهميه Jordan بأنـه الفريق بوسط غياب Jordan فاز بـ 34 مباراه و خسر 31 مباراه !! وخرج Jordan بمعدل 26.9 نقـاط لكل مباراه ..



    air1

    Jordan بعد العوده منـ الـ BaseBall و أرتداءه الرقـم 45 .. !!




    لكنـه عـاد بقوه موسـم 1995-96 و حقق NBA ChampionShip و فاز بجائزه أفضل لاعـب للموسم " MVP = Most Valuable Player " و دخل الـ All Star و منـ انجازات هذا الموسم بأنـه استطاع منـ ان يلعب الـ 82 مباراه الذي لعبها فريقه كاملـه .. و لم يغب عن اي مباراه .. وخرج بمعـدل 30.4 نقطـه للمباراه الواحـده .. و بمعدل 6.6 متابعات للمباراه الواحـده .. و بمعدل لعب 37.7 دقيقه لكل مباراه .. و كان بالمركز الثالث لترتيب اكثر اللاعبين قطعـاً للكره " Steal " و سجل 40 نقطـه و أكثر في 9 مباريات متفرقـه .. و اعلى تسجيل له بهذا الموسم 53 نقطـه امام ديتـرويت بوستنـ .. و دخل مباراه كل النجـوم " All Star " مره آخـرى ولعب لـ 22 دقيقة فقـط .. و في النهائيات استطاع من تسجيل معدل 30.7 نقطـه لكل مباراه .. و لعب بمعدل 40 دقيقة لكل مباراه في النهائيات " PlayOff " و للعلم فأنـه واجه سياتل في النهائي ..





    michael_jordan015











    Jordan حقق أيضـاً موسم عظيم آخـر .. و تم ترشيحه مره آخرى في مباراه الـ All Star ( و نذكر هذه المباراه لأفضـل اللاعبينـ في الـ NBA تقام بشكل سنوي ) .. ولعب في النهائي امام يوتـا جاز و استطاع منـ الفوز مره آخـرى امامهم و تحقيق لقـب الـ NBA ChampionShip منـ جديـد وللمره الخامسه بتاريخـه بقيادته و بحكمه فيل جاكسـون هذا المدرب العظيم .. و تحقيق لقب افضل لاعب في النهائـي .. و اعلى تسجيل له بهذا الموسم 51 نقطـه .. و في هذا الموسم تم اختياره كأحـد اعظم 50 لاعـب في الـ NBA في التاريـخ .. وخرج بمعدل 31.1 نقطـه لكل مباراه .. و يذكر بأنـه Jordan قلب الموازينـ في النهائي .. بآخر الثوانـي كعادتـه ..





    img-1616


    الإبتسامة التي لم تغيـب ..




    MJ3

    .. يؤدي لعبتـه المفضلة الـ " Dunk " .. !!






    في موسـم 1997-98 فـاز بأفضل لاعـب لهذا الموسم " MVP " و سجل كاعلى معدل لتسجيله في مباراه واحـده كانت امام فريق New York بـ 44 نقطـه .. و سجل بهذا الموسم التمريره الحاسمـه رقم 5.000 بتاريخـه بـ NBA .. و كان معدل تسجيله هذا الموسم 35.7 نقطه للمباراه الواحـده .. و استطاع اكمال الـ 29.000 نقطـه له بتاريخـه .. و حقق لقب افضل لاعب في الـ All Star منـ جديـد .. و حقق لقـب الـ NBA ChampionShip للمره السادسـه .. و كان موسم جـداً عظيييم لهذا اللاعـب .. كان يسجل النقاط الحاسمه بالثواني الأخيره عندما تلتقط المباراه انفاسها الأخيره .. فيقلب موازين المباراه .. نعم انه Michael Jordan ..






    playoff_jordan61598d


    لحظة فـوزه بلقب NBA ChampionShip للمره السادسه ,, !!












    .. اعتـزل Michael اللعـب .. فلقـد حقق ما لا يحلـم بـه لاعـب كرة سلـه .. !! لكنـه عـاد في موسـم 2001-02 اي بعـد 4 سنينـ منذ لعبه آخـر مره .. !! لكنـ هذه المره لعـب لفريق Wizardsفلقد عـاد و حقق في أولـى مبارياته 19 نقطـه و 6 تمريرات حاسمه و 5 متابعات و 4 مرات قطع للكره .. و سجل معدل 22.9 نقطه لكل مباراه ..








    p1_jordan




    و لقـد استطاع منـ تحقيق النقطـه 30.000 بمسيرتـه بـ NBA و هل تعلمون امام منـ استطاع اكمـال النقطه رقم 30.000 .. ؟! انها امام فريقـه السابق Chicago Bulls .. !! يالها منـ صدفه .. !! و سجل اعلى نقاطـه امام Charlotte فسجل 51 نقطـه .. و كان مستوى Michael رائع .. لكنه لم يوفق لتحقيق لقب NBA كما فعل .. !! على الرغـم من أن النقـاد يعتبرون عوده Michael هذه كانت الأقـوى و الأفضـل له ..







    jordan8_thumb


    Michael بلباس فريق Wizards .. !!












    و استمر Jordan لموسم آخـر " 2002-2003 " و كان معـدل تسجيله 20.6 بالمباراه الواحـده فلم يكنـ Jordan هو Jordan الشيكاغـو .. فهذا الموسم لم يكنـ كغيره .. و اعتـزل Michael بعدهـا إلى الأبـد .. و ظلت ذاكرتنـا تسترجـع إبداعـاته مع الـ Chicago و تحقيقه للقب 6 مرات ..




    AAEP039











    MJ


    آخـر لحـظاته في الـ NBA ..






    حقائــــق ( على الطايـر ) :-




    Michael متزوج منـ Juanita و لديه 2 Sons .. Jeffrey and Marcus ..
    دخل Michael عالم هوليوود بفلـم Space Jam ..
    حققت إعلانات Michael لشركة Nike أمـوال طائلة ..
    حقق لقب الـ NBA 6 مرات ..
    يبلغ منـ الطول 1.98 M و وزنــه 98 Kg ..
    أختير كأحد أعظم 50 لاعب في تاريخ اللعبة .. أن لم يكنـ على رأسهم ..
    جميع النهائيات السته التي لعبها مع فريقه حصل فيها على أفضـل لاعب ..
    في موسم 1987-88 حصل على افضل مدافع في الموسم ..
    يسكنـ حاليـاً في North Carolina ..
    أختير كأفضـل لاعب 3 مرات في مباراه كل النجـوم " All Star " ..
    فاز بجائزة الـ SlamDunk مرتينـ في عام 1997 & 1988 ..




    + + +


    Deeep ® 2007-2008

  4. #3

    السلام عليكم classic

    موضوع جبار صراحه عن لاعب يعتبر بالنسبه لي من أكثر لاعبين كرة السلة
    إبداعاً على مر التاريخ cool

    أنا الصراحه ماكنت أتابع كرة سلة بس أذكر مره وانا
    صغيره جابو في التلفزيون برنامج شامل يتكلم عنه smoker

    ومنه تعرفت عليه وحبيته biggrin

    وبعدها شفت له الفلم الي فيه الشلة الكريمه باغز باني ودافي laugh

    صراحه إنجازات كثيره مشاء الله حققها وفعلاً يبهر الواحد إذا كان في الهواء
    من حركات كان يعملها gooood

    img-1616
    فناااااااان وأسطورة smoker

    Michael متزوج منـ Juanita و لديه 2 Sons .. Jeffrey and Marcus ..
    الله على عياله تحفة biggrin

    دخل Michael عالم هوليوود بفلـم Space Jam ..
    لوووووول مع إن الفلم قديم لاكن حلو asian
    حققت إعلانات Michael لشركة Nike أمـوال طائلة ..
    smoker
    حقق لقب الـ NBA 6 مرات ..
    مشاء الله eek
    يبلغ منـ الطول 1.98 M و وزنــه 98 Kg ..
    طويل مشاء الله rolleyes
    مدري إذا تذكر واحد لاعب كرة سلة إسمه كريم عبدالجبار cheeky
    طوييييييييل مره وأعتقد جنسيته الإمريكية لانو كان يلعب هناك rolleyes
    أختير كأحد أعظم 50 لاعب في تاريخ اللعبة .. أن لم يكنـ على رأسهم ..
    مايحتاج biggrin


    يعطيك العافيه أخوي على الموضوع المتكامل والشامل لمايكل جوردان
    جهد تشكر عليه صراحه wink

    نتمى نشوف لك المزيد من المواضيع gooood
    في أمان الله rambo
    اخر تعديل كان بواسطة » * Mimi * في يوم » 27-04-2007 عند الساعة » 23:32
    bf305b05c34c00659a3efee712f49bf1

    Nina honey frown When you see my words please send me a message
    Take care

  5. #4
    MJ FTW
    MJ لاعبي المفضل مهما جا من لاعبين جدد MJ دايما حيكون الأفضل
    now that's oldschool to mecool
    هذي اللقطة تكفي
    Michael%20Jordan%20Poster-3
    مشكور deep على الموضوع الرهيبgooood

    I
    BREATH AIR

    71787824c960a7fd0cc6be6aa9b7dca8

  6. #5

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter