الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 29
  1. #1

    غمزه oo0...الإنتــــحــــار البــطيـــــئ ...0oo

    الســــــــــــــــــــلام علـــــــيــــــــكم

    يـــــــــــــاهـــلا ومـــــــرحبــــاasian asian

    اليــــــوم عنـــــــــدي لـــكــــــم مـــــوضـــــــوع
    ،،،،،،
    ،،،،،،

    طـــــــــــــــــــــــــــــــازة:wink


    وهـــــــــــــــــــــــو عــــــــــــــــــــــــــــــــــــن





    شي اسطواني من فوق بني ومن تحت ابيض ويطلع منه دخان
    وموجود في بيتك او في بيت عمك او في بيت خالك..الخ........ ؟؟؟؟!!!!!!tongue






    شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــ ــــــــــو؟
    confused confused
    confused



    اكيد عرفتوا الجواب
    rolleyes

    هو


    ،،،،،،


    ،،،،

    ،،


    ،



    الســـــــــــــــيــــــــــجــــــــــــــــــــ ـــــــــــارة

    smoker smoker

    attachment



    اليوم سوف اتكلم عن التدخينsmoker لأن التدخين اصبح منتشر في مجتمعاتنا العربية وله اقبال كبير خاصة من الشبابdead وطبعااااا هذا شئ خطيرررررر disappointed ermm

    فتعالو نقوم برحلة لنعرف ماهو التدخين؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!asian wink
    ،،،،،،،
    ،،،،،،
    ،،،،
    ،،،
    ،،
    ،

    #نــبـــــــــــــــذة عن التــــــــــــــــــدخيـــن :

    في أوائل القرن السادس عشر ادخل مكتشفو أمريكا عادة التدخين إلى الحضارة الأوروبية، ومصطلح نيكوتين الذي يداوله الناس عند التحدث عن التدخين أخذ من اسم جون نيكوت سفير فرنسا في لشبونة والذي دافع عن التبغ وكان يؤكد أن للتدخين فوائد مثل إعادة الوعي وعلاج الكثير من الأمراض. وحتى منذ هذه البداية لم يترك الموضوع دون مقاومة فقد قام كثيرون بمعارضته وخصوصا (جيمس الأول) في كتابه "مقاومة التبغ" حيث اعتبر التدخين وسيلة هدامة للصحة. أما السيجارة التي يعرفها الناس بشكلها الحالي فقد ظهرت في البرازيل عام 1870م. من الغريب أن أول إحصائية عن التدخين في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت في عام 1880 وكان تعداد السكان خمسين مليون فقط ثبت أنهم يدخنون 1,3 بليون سيجارة سنويا وحينما ارتفع عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية إلى 204 مليون ارتفع عدد السجائر المدخنة إلى 536 بليون سيجارة سنويا. من هذا يتضح أن السكان زادوا بنسبة 300% أي أن زيادة السجائر أكثر من زيادة السكان 133 مرة.



    #مكونــــــات السيــــــــــــــجــــــــــــــارة:

    attachment

    مكونات السجارة
    تتكون من عدة مركبات كيميائية يصل الى اكثر من 4000مركب منها تعتبر من مسببات السرطان. بعض الخبراء قالوا انة ليس فقط النيكوتين المسبب الرئيسي للوفاة ولكنها هي المركبات الكيميائية ال 40 الأخرى.
    الزرنيخ, حامض الاستيك , استون , امونيا , بنزين, بوتان , كاديميوم ,اول اكسيد الكربون ,رابع اكسيد الكربون , ايثانول , فور ملد يهيد , هيدرازين , هيكسامين, سيانيد الهيدروجين , الرصاص , ميثان , ميثانول , نفثالين , نيكل , فينول , بولزنيم , حمض الاستيرك , ستارين , توليون .

    **وهذه الصورة توضح العناصر الموجودة في السيجارة واستخداماتها....

    attachment





    #اضـــــرار التـــــــــــــــــــدخيــــــن:


    سرطان المرئ والتدخين
    التدخين والاضطرابات العقلية
    الأمراض الجلدية والتدخين
    الميلانوما:
    إحدى الأنواع السرطانية الخطيرة .. والتى عند ذكرها تعقد المقارنة بين غير المدخن والمدخن لتجد أن:
    1- المدخن، مخاطر الإصابة لديه تزداد بنسب كبيرة.
    2- المدخن، فرص الشفاء من هذا الورم الخبيث قليلة جداً
    3- المدخن، انتشار الورم فى الأمعاء وارد.
    4- المدخن، تعرضه للموت من الإصابة بالميلانوما أكبر بكثير عن غير المدخنين.

    attachment






    #التــــــــــــــتدخيــــــــن الســــــلبـــــي:


    attachment

    ما هو الدخان السلبى؟ وعلي وجه أدق دخان البيئة الناتج عن السجائر هو مزيج من الدخان المتصاعد من السجائر (الدخان الثانوى)، ودخان الزفير الذى يخرجه المدخن عند أخذ "أنفاس" من السيجارة (الدخان الرئيسي). * تضاد في نتائج الأبحاث: وبالرغم من أن هناك حملات مكثفة لمكافحة التدخين من أجل الإقلاع عن السجائر وجميع منتجات التبغ، إلا أن الأبحاث التى أجراها العلماء يوجد فيها بعض التضارب ما بين ضرر الدخان السلبى من عدمه على غير المدخنين الأمر الذى يدعو إلى تجنب هذا التضارب بالابتعاد عن التدخين على الفور: 1- في دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية "دبليو. إتش. أو" WHO علي تأثير"إبى. تى. إس"والإصابة بسرطان الرئة"، أثبتت أنه لا توجد نسب كبيرة في الإصابة بهذا النوع من السرطانات بين غير المدخنين (المدخنون السلبيون). والغريب في هذه النتائج أنها لا تتوافق مع النسبة المتزايدة للإصابة بهذا المرض بين غير المدخنين ... !!!
    وفي عام 1993، أصدرت الوكالة الأمريكية لحماية البيئة تقريراً يوضح بأن "إبى. تى. إس" هو أحد الأسباب الرئيسية في إصابة المدخنين السلبيين بسرطان الرئة، وفى نفس الوقت وجهت الانتقادات الحادة لهذا التقرير من قبل القاضى الفيدرالى الأمريكى والذي أعلن عدم صحتها!!!

    2- أما الدراسات الأخرى التى أجريت عن مدى ارتباط التدخين السلبى بأمراض القلب، فقد توصلت كلا من قاعدتى بيانات الجمعية الأمريكية للوقاية من أمراض السرطانية والبحث الأمريكى القومى لإحصاء الوفيات أنه لا توجد علاقة بين الدخان السلبى وأمراض القلب. وأنه لا توجد علاقة بينه وبين أمراض الجهاز التنفسى التى تصيب الكبار وخاصة أزمات الربو ... علي الجانب الآخر نجد المصابون بأزمات الربو تزداد حالتهم سوءاً "مع الدخان السلبى. وفي حين أن عدداً كبيراً من الدراسات أوضحت بأن هناك تزايداً كبيراً في إصابات الجهاز التنفسي عند الأطفال ما قبل سن المدرسة عند التعرض للدخان السلبى في المنازل، كما أثبتت أن هناك علاقة بين "عرض موت الطفل المفاجئ" حديث الولادة إذا كان الآباء من المدخنين.






    # مســــاوئ التـــــــدخـــين للحــــــواامل:



    attachment

    التدخين والمرأة الحامل: - التدخين السلبى لا تقتصر مساوئه على الشخص غير المدخن الذى يستنشق الدخان المتصاعد من سيجارة المدخن وإنما أيضاً على الجنين فى بطن أمه، ومن هذه الأضرار الى تسببها السيجارة:
    - التدخين في الحمل من الممكن أن يؤدى إلاجهاض، أو حدوث نزيف، أو الولادة قبل الميعاد أو موت الطفل المفاجئ بعد ولادته. - السيدات التى تستمر في التدخين أثناء حملهن يتعرضن أيضا إلي:القئ
    - يقلل أول أكسيد الكربون الذي يوجد في دخان السجائر والذي يتم استنشاقه من وصول الأكسجين للجنين بحوالى 40 % عن المعدل الطبيعى وهذا يؤثر علي نموه ويصبح الوزن أقل عن المعدل بما يقرب من 200 جرام مما يتطلب الأمر وسائل تدعيم الحياة.
    يرتفع معدل وفاه الجنين في بطن أمه أو بعد ولادته بأسبوع واحد للأم المدخنة عن تلك غير المدخنة وتمثل نسبة الوفيات الـ 1/3 للأطفال الذين يتم ولادتهم. - يعانى أطفال الآباء المدخنين من أمراض الجهاز التنفسي. - كما أن التدخين يضع الأجنة في مخاطرة أكبر للتعرض لأمراض السكر والأوعية الدموية بعد ولادتهم. - وتحدث مشاكل عديدة للأمهات قبل وعند الوضع مما يعرض حياتهن للخطر مثل النزيف. - والأطفال الذين يدخن أباؤهم السجائر هم أكثر تعرضآ لاتباع هذه العادة الإدمانية في سن المراهقة والشباب.
    ومازالت الفرصة أمام المرأة الحامل خلال الثلاثة أشهر الأولى فى الإقلاع عن التدخين حتى لا يتعرض جنينها إلى مخاطر كثيرة.







    يتـبـــــــــــــــــــــــــــــــــــع ،،،،،
    اخر تعديل كان بواسطة » عيون بغداد في يوم » 26-04-2007 عند الساعة » 07:30
    attachment

    عاشت ايدج ألوومه على التووقيع الحلوووwink


  2. ...

  3. #2
    #مــــــــاهي الـــدوافع التي تدفع الـــــشــــاب او المــــراهق للـتــــدخيـــــــن؟؟؟؟؟!!!!!!


    تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين
    لرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.
    الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه
    أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم. ت
    وفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته


    attachment





    # رأي الــــــــديــــــــــــــن:

    يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: "ولا تلقوا بأيدكم إلى التهلكة"
    ويقول أيضا "ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما".
    ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار".
    ولا شك أن التدخين هو انتحار بطيء، وقتل للنفس وقد نهى سبحانه وتعالى عن قتل النفس وتعريضها لأسباب الهلاك وهو نهي شامل لكل أمر يؤدي إلى تلك النتيجة سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
    والتدخين تبذير للمال وباب واسع لدخول عالم المخدرات خاصة عند الشباب







    # مـــاهي الــــطـــريقة للـــتوقف عن الـــــتدخـيـــــــــن؟؟؟!!!!


    نحن نعلم أن التوقف عن التدخين ليس بالشيء السهل وذلك لأن التدخين يسبب (( إدمان عضوي وإدمان سيكولوجي )) ، ولكن الكثير من الناس يستطيعون التوقف إذا ما وجدت الرغبة الحقيقية لذلك و الكثير من الناس يتخوفون من التوقف عن التدخين بشكل مفاجئ وفي الحقيقة لا يوجد أي ضرر من التوقف فجأة عن التدخين، بل الكثير من الناس يقومون بهذا الشيء إذا ما توفرت الإرادة الكافية لذلك، ونحن ننصح بإتباع البرنامج الآتي للتوقف عن التدخين :
    1.تحديد موعد معين ( Target day ) للتوقف النهائي عن التدخين وعادة يكون هذا الموعد خلال 3-4 أسابيع من التفكير في التوقف .
    2.التحدث مع الأهل والمقربين بالرغبة عن التوقف عن التدخين وذلك لمساعدة الشخص وتفهم الظروف التي قد يمر بها.
    3.خلال هذه الفترة ( من ثلاث إلى أربع أسابيع ) على المدخن أن لا يدخن أكثر من عشر سجائر في اليوم.
    4.في اليوم المحدد للتوقف عن التدخين ننصح بأخذ النيكوتين التعويضي، والغرض من أخذ النيكوتين هو التقليل من أعراض التوتر والعصبية التي يمر بها المدخن عند التوقف عن التدخين.
    5.النيكوتين التعويضي (إنظر للأسفل).
    6.اتباع بعض الإرشادات لمقاومة الحنين إلى السجائر هي :

    attachment

    التأخير : المقصود به أنه في حالة الرغبة إلى السيجارة فإن الشخص يقول لنفسه أنا سوف أدخن ولكن بعد نصف ساعة وفي غالبية الأحيان بعد مرور فترة نصف ساعة أو أكثر فإن هذه الرغبة تقل تدريجيا ويستطيع الشخص التغلب عليها.
    الامتناع : الامتناع عن بعض الأماكن أو المواقف التي عادة تذكر بالشخص بالتدخين مثل الديوانيات أو المقاهي، وهذا الامتناع يكون لفترة مؤقتة لمدة شهر مثلا لأن بعد مرور الشهر فإن الإنسان عادة يستطيع التحمل أكثر.
    الهروب : المقصود بهذا الشيء هو الهروب أو الخروج من موقف ما يشعر الإنسان من خلاله الحنين الشديد إلى السيجارة، فمثلا إذا كان الشخص في مكان معين ويشعر بحنين شديد إلى السيجارة فإنه قد يضطر إلى الخروج أو تغيير المكان من أجل التغلب على هذا الحنين.
    إيجاد البدائل : محاولة الانخراط في أعمال أو هوايات أخرى لمحاولة الانشغال عن التفكير بالتدخين مثل ممارسة الرياضة لفترة معينة، تكثيف الزيارات الاجتماعية، وهذه البدائل تساعد على نسيان التدخين نوعا ما.
    وهنا نود التنبيه انه من الضرورة اختيار الوقت المناسب للتوقف عن التدخين، فمثلا قد يكون أسهل على التخلص من التدخين في فترة إجازة من العمل، وبالتالي الابتعاد عن ضغوط
    العمل خلال الفترة الأولى الصعبة أو استغلال فرص معينة مثل شهر رمضان المبارك
    أو الحج فإذ هذه الفرص وممارسة العبادة في هذه المناسبات تقوى إرادة الانسان على
    مقاومة العادات السيئة مثل التدخين.

    attachment

    الـنـيـكـوتـيـن الـتـعـويـضـي
    يوجد ثلاث أنواع للنيكوتين التعويضي:
    1)علكة النيكوتين :وتأتي بقوة 2 مجم أو 4 مجم، ونحن ننصح الشخص المدخن باستخدام علكة 4 مجم في البداية، ويجب أخذ 8 – 12 علكة يوميا لتعويض الجسم عن النيكوتين الذي كان يتلقاه من السجائر. ويجب اتباع الطريقة الصحيحة البطيئة لأخذ هذه العلكة بحيث يمضغ الانسان العلكة لدقائق، ومتى ما شعر بطعم النيكوتين فإنه يتوقف عن المضغ، وإذا مازال هذا الطعم فإنه يواصل المضغ ويتم تكرار هذه العملية لمدة نصف ساعة تقريبا، ويمكن أخذ علكة كل ساعة إلى ساعتين خلال اليوم.
    2)لزقة النيكوتين :عادة تأتي لزقة النيكوتين بثلاث جرعات ( عالية – متوسطة – خفيفة )، ولكي يتم التغلب على الإدمان على النيكوتين فإننا ننصح بأخذ لزقة ذات الجرعة العالية يوميا لمدة أربع أسابيع ثم المتوسطة لمدة أربع أسابيع وأخيرا الخفيفة لمدة أربع أسابيع، وننصح بوضع اللزقة على أي مكان في الجسم وإزالتها بعد أربع وعشرين ساعة تقريبا ووضع لزقة جديدة.
    3)فلتر النيكوتين :هذا الفلتر مكون من مادة نيكوتين يمكن استنشاقها مثل السيجارة، ويمكن استعماله بصورة متقطعة طوال اليوم.
    الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها للمساعدة على التوقف عن التدخين:

    أثبتت بعض الدراسات أن بعض الأدوية المضادة للإكتئاب تساعد على الامتناع عن التدخين وخصوصا دواء جديد ( Buproprion or Zyban )، الذي أثبت فعاليته في مساعدة الناس الذين لديهم رغبة حقيقية في التوقف ولكن يجب أخذ هذا الدواء تحت إشراف طبي، وعادة لا ينصح به إلا بعد فشل المحاولات للتوقف باستخدام الطرق الأخرى.
    يجب التنبيه بأن الشخص المدخن قد يمر بكذا تجربة فاشلة في محاولة التوقف عن التدخين ولكن من الضروري عدم اليأس و تكرار المحاولة للأستفادة من التجارب الفاشلة.







    وأخــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا،،، ،

    attachment






    تحياتي
    عيون بغداد

  4. #3

  5. #4
    السلام عليكم smile ..

    موضوع رائع " عيون بغداد "

    وصدقتِ فى وضع العنوان " الانتحار البطىء "

    واكره السجائر ومن يشربها ومن له علاقه بها mad

    اكرههم mad ..

    ...

    لى عودة ..
    اخر تعديل كان بواسطة » بَيلسانة في يوم » 26-04-2007 عند الساعة » 11:56

  6. #5

    ابتسامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,smile

    موضوه رائع عيون بغداد gooood ,, وطريقة مميزة في العرض ,,rolleyes


    أرجو أن تختفي هذه العادة السيئة نهائيا ,,ermm


    لقد أصبحت السجائر في كل مكان ,, dead


    لا أعرف كيف يستحل الناس الاتجار والكسب من هذا السم القاتل ,, mad


    ألهذه الدرجة الصحة رخيصة وليست لها قيمة ,,surprised


    أدعوا الله أن يحفظ الجميع من شر التدخين ,, خصوصا الشباب الذين هم درع المجتمع ويده البناءة ,,asian


    مع اطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي ,,gooood


    ^_^
    ...

  7. #6

    Unhappy

    آآآآه , وقفه الـيمة

    مالدي ان اقوله هو شكرا شكرا ً جزيلا ً يا أنـوس

    لكنت الآن من المدخنين المدمنين

    حقا ً , الأصدقاء الحقيقيون الذين تحولوا الى اصدقاء السوء
    كـادوا ان يقتلوني بتأثير افعالهم ضدي
    cry

    لكن المدخن الوحيد في عائلتنا هو عمي
    نصحته زوجته بتوقيف لانه رزق بمولوده وان هذا يضر بصحتها
    لكن لم ينفع الأمر ..biggrin ، وربما حتى لايهتم بالمقولة


    و بالأضافه ان حـارس مدرستنا الغبي يدخن يوميا ً لمده 24 ساعة
    لا يستسلم ابدا ً ، ربما هو آله او ما شابه dead
    عندما ادخل الى المدرسه .. الدخان متصاعد
    اخرج من المدرسه .. السيجاره مطفوئه لكن الرائحة تكاد ان تقتلني
    اتمنى ان يفصلوه

  8. #7
    عيون بغداد

    موضـــوع ر!!ئع
    تقريرـر رائع
    والأروع العنوان
    التدخين ... الهذه الدرجه الصحه مهمله
    اصبح بوقتنا الحاضر المتخلف من ذا الذي لا يدخن sleeping
    والحقيقه هو المتخلف المدخن rambo

    ماذا ينفعنا التدخين.... اينفعنا عند مرضنا ام متى.....
    لم اعتقد يوما ان التدخين مفيد لهذه الدرجه disappointed
    ادعو الله ان يهدي المدخنينasian

    وسلمت اناملك على الموضوع الرائئع

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عيون بغداد مشاهدة المشاركة
    #مــــــــاهي الـــدوافع التي تدفع الـــــشــــاب او المــــراهق للـتــــدخيـــــــن؟؟؟؟؟!!!!!!


    تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين
    لرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.
    الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه
    أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم. ت
    وفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته


    attachment





    # رأي الــــــــديــــــــــــــن:

    يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: "ولا تلقوا بأيدكم إلى التهلكة"
    ويقول أيضا "ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما".
    ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار".
    ولا شك أن التدخين هو انتحار بطيء، وقتل للنفس وقد نهى سبحانه وتعالى عن قتل النفس وتعريضها لأسباب الهلاك وهو نهي شامل لكل أمر يؤدي إلى تلك النتيجة سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
    والتدخين تبذير للمال وباب واسع لدخول عالم المخدرات خاصة عند الشباب







    # مـــاهي الــــطـــريقة للـــتوقف عن الـــــتدخـيـــــــــن؟؟؟!!!!


    نحن نعلم أن التوقف عن التدخين ليس بالشيء السهل وذلك لأن التدخين يسبب (( إدمان عضوي وإدمان سيكولوجي )) ، ولكن الكثير من الناس يستطيعون التوقف إذا ما وجدت الرغبة الحقيقية لذلك و الكثير من الناس يتخوفون من التوقف عن التدخين بشكل مفاجئ وفي الحقيقة لا يوجد أي ضرر من التوقف فجأة عن التدخين، بل الكثير من الناس يقومون بهذا الشيء إذا ما توفرت الإرادة الكافية لذلك، ونحن ننصح بإتباع البرنامج الآتي للتوقف عن التدخين :
    1.تحديد موعد معين ( Target day ) للتوقف النهائي عن التدخين وعادة يكون هذا الموعد خلال 3-4 أسابيع من التفكير في التوقف .
    2.التحدث مع الأهل والمقربين بالرغبة عن التوقف عن التدخين وذلك لمساعدة الشخص وتفهم الظروف التي قد يمر بها.
    3.خلال هذه الفترة ( من ثلاث إلى أربع أسابيع ) على المدخن أن لا يدخن أكثر من عشر سجائر في اليوم.
    4.في اليوم المحدد للتوقف عن التدخين ننصح بأخذ النيكوتين التعويضي، والغرض من أخذ النيكوتين هو التقليل من أعراض التوتر والعصبية التي يمر بها المدخن عند التوقف عن التدخين.
    5.النيكوتين التعويضي (إنظر للأسفل).
    6.اتباع بعض الإرشادات لمقاومة الحنين إلى السجائر هي :

    attachment

    التأخير : المقصود به أنه في حالة الرغبة إلى السيجارة فإن الشخص يقول لنفسه أنا سوف أدخن ولكن بعد نصف ساعة وفي غالبية الأحيان بعد مرور فترة نصف ساعة أو أكثر فإن هذه الرغبة تقل تدريجيا ويستطيع الشخص التغلب عليها.
    الامتناع : الامتناع عن بعض الأماكن أو المواقف التي عادة تذكر بالشخص بالتدخين مثل الديوانيات أو المقاهي، وهذا الامتناع يكون لفترة مؤقتة لمدة شهر مثلا لأن بعد مرور الشهر فإن الإنسان عادة يستطيع التحمل أكثر.
    الهروب : المقصود بهذا الشيء هو الهروب أو الخروج من موقف ما يشعر الإنسان من خلاله الحنين الشديد إلى السيجارة، فمثلا إذا كان الشخص في مكان معين ويشعر بحنين شديد إلى السيجارة فإنه قد يضطر إلى الخروج أو تغيير المكان من أجل التغلب على هذا الحنين.
    إيجاد البدائل : محاولة الانخراط في أعمال أو هوايات أخرى لمحاولة الانشغال عن التفكير بالتدخين مثل ممارسة الرياضة لفترة معينة، تكثيف الزيارات الاجتماعية، وهذه البدائل تساعد على نسيان التدخين نوعا ما.
    وهنا نود التنبيه انه من الضرورة اختيار الوقت المناسب للتوقف عن التدخين، فمثلا قد يكون أسهل على التخلص من التدخين في فترة إجازة من العمل، وبالتالي الابتعاد عن ضغوط
    العمل خلال الفترة الأولى الصعبة أو استغلال فرص معينة مثل شهر رمضان المبارك
    أو الحج فإذ هذه الفرص وممارسة العبادة في هذه المناسبات تقوى إرادة الانسان على
    مقاومة العادات السيئة مثل التدخين.

    attachment

    الـنـيـكـوتـيـن الـتـعـويـضـي
    يوجد ثلاث أنواع للنيكوتين التعويضي:
    1)علكة النيكوتين :وتأتي بقوة 2 مجم أو 4 مجم، ونحن ننصح الشخص المدخن باستخدام علكة 4 مجم في البداية، ويجب أخذ 8 – 12 علكة يوميا لتعويض الجسم عن النيكوتين الذي كان يتلقاه من السجائر. ويجب اتباع الطريقة الصحيحة البطيئة لأخذ هذه العلكة بحيث يمضغ الانسان العلكة لدقائق، ومتى ما شعر بطعم النيكوتين فإنه يتوقف عن المضغ، وإذا مازال هذا الطعم فإنه يواصل المضغ ويتم تكرار هذه العملية لمدة نصف ساعة تقريبا، ويمكن أخذ علكة كل ساعة إلى ساعتين خلال اليوم.
    2)لزقة النيكوتين :عادة تأتي لزقة النيكوتين بثلاث جرعات ( عالية – متوسطة – خفيفة )، ولكي يتم التغلب على الإدمان على النيكوتين فإننا ننصح بأخذ لزقة ذات الجرعة العالية يوميا لمدة أربع أسابيع ثم المتوسطة لمدة أربع أسابيع وأخيرا الخفيفة لمدة أربع أسابيع، وننصح بوضع اللزقة على أي مكان في الجسم وإزالتها بعد أربع وعشرين ساعة تقريبا ووضع لزقة جديدة.
    3)فلتر النيكوتين :هذا الفلتر مكون من مادة نيكوتين يمكن استنشاقها مثل السيجارة، ويمكن استعماله بصورة متقطعة طوال اليوم.
    الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها للمساعدة على التوقف عن التدخين:

    أثبتت بعض الدراسات أن بعض الأدوية المضادة للإكتئاب تساعد على الامتناع عن التدخين وخصوصا دواء جديد ( Buproprion or Zyban )، الذي أثبت فعاليته في مساعدة الناس الذين لديهم رغبة حقيقية في التوقف ولكن يجب أخذ هذا الدواء تحت إشراف طبي، وعادة لا ينصح به إلا بعد فشل المحاولات للتوقف باستخدام الطرق الأخرى.
    يجب التنبيه بأن الشخص المدخن قد يمر بكذا تجربة فاشلة في محاولة التوقف عن التدخين ولكن من الضروري عدم اليأس و تكرار المحاولة للأستفادة من التجارب الفاشلة.







    وأخــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا،،، ،

    attachment






    تحياتي
    عيون بغداد




    أخي أشكرك الموضوع وهو جدا رائع
    ولكن أتمنى أن تختصر الموضوع حتى لايمل القارئ
    من قراءة موضوع الشيق
    وبالنسبة للمدخنيين مع أحترامي لهم
    التدخين ليس أدمان ولكن الشخص نفسة لايوجد عندة عزيمة
    أو أرادة قوية
    وهويعرف أن تدخين مضر بالصحة
    فا يأخي العزيز
    أو ياكل مدخن لو
    يوجد في تدخين أجابية واحدة لكنت مدخنن بشراة

  10. #9
    أوسكار&كايبا P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ღ♥جنى♥ღ








    مقالات المدونة
    7

    وسام "مراقب مثالي" وسام
    المركز الثالث المركز الثالث
    وسام منتدى القصص و الروايات وسام منتدى القصص و الروايات
    2007_8Wq2Ae0J5B
    كيف حالكِ غاليتي : عيون بغداد
    ان شاء الله تمامgooood

    موضوووووووووووووووووووع روووووووووووووووعة ومررررررررررررررة مفيدة
    لان للاسف التدخين في مجتمعنا العربي كشرب الماء فالمدخنين
    كثيرووووون للاسف
    فالمدخن بعتقد ان التدخين شيئ رائع ولا يعلم ان فيه هدر لصحة وللمال انه قد يسبب فقر المدخن
    حنا الحمد لله مافي احد عندنا يدخن الا اصغر عماني بس طبعا يدخن خفى عن ابوي
    وطبعا حنا ما نقصر في اننا نفتن عليه احياناbiggrin biggrin
    علشان يبطل يدخن smile

    مشكوورة وسلمت اناملك ايتها المبدعة الرائعة
    دمتي في رعاية الرحمن وحفظةgooood
    2007_mzNE611TKU

    :Instagram

  11. #10
    السلام عليكم


    image


    مشكووووووووووووووووووووووره
    العفووووو
    وشكرا على المرور الحلوgooood


    ،،،،،،

    ،،،




    بنت.النور

    السلام عليكم ..
    وعليكم السلام

    موضوع رائع " عيون بغداد "
    شكرا انتي الأروعwink

    وصدقتِ فى وضع العنوان " الانتحار البطىء "
    شكراredface
    واكره السجائر ومن يشربها ومن له علاقه بها

    اكرههم ..
    ...
    اختي لايجب علينا ان نكره من يدخن فربما دفعته اسباب لذلك نحن نجهلها
    فعليك بنصحهم للأقلاع عن هذه العادة لا بمقاطعتهمgooood


    لى عودة ..
    بانتظار اوعدتك اختيwink gooood

    ،،،،،،،،،
    ،،،،،




    image

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
    وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
    موضوه رائع عيون بغداد ,, وطريقة مميزة في العرض ,,
    شكراredface

    أرجو أن تختفي هذه العادة السيئة نهائيا ,,


    لقد أصبحت السجائر في كل مكان ,,


    لا أعرف كيف يستحل الناس الاتجار والكسب من هذا السم القاتل ,,


    ألهذه الدرجة الصحة رخيصة وليست لها قيمة ,,


    أدعوا الله أن يحفظ الجميع من شر التدخين ,, خصوصا الشباب الذين هم درع المجتمع ويده البناءة ,,


    مع اطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي ,,


    ^_^
    آمين
    وشكرا على المرور
    وايضا شكرا على التثبيتgooood


    ،،،،

    ،،،



    image

    آآآآه , وقفه الـيمة

    مالدي ان اقوله هو شكرا شكرا ً جزيلا ً يا أنـوس

    لكنت الآن من المدخنين المدمنين
    اسفة لم افهم شيئا مما قلتيnervous

    حقا ً , الأصدقاء الحقيقيون الذين تحولوا الى اصدقاء السوء
    كـادوا ان يقتلوني بتأثير افعالهم ضدي

    لكن المدخن الوحيد في عائلتنا هو عمي
    نصحته زوجته بتوقيف لانه رزق بمولوده وان هذا يضر بصحتها
    لكن لم ينفع الأمر .. ، وربما حتى لايهتم بالمقولة

    و بالأضافه ان حـارس مدرستنا الغبي يدخن يوميا ً لمده 24 ساعة
    لا يستسلم ابدا ً ، ربما هو آله او ما شابه
    عندما ادخل الى المدرسه .. الدخان متصاعد
    اخرج من المدرسه .. السيجاره مطفوئه لكن الرائحة تكاد ان تقتلني
    اتمنى ان يفصلوه
    ermm اتمنى ان يأتي يوم وينقطع الناس عن التدخين

    شكرا على المرورgooood


    ،،،،،،
    ،،،




    image


    موضـــوع ر!!ئع
    تقريرـر رائع
    والأروع العنوان
    شكراا شكراااااredface

    التدخين ... الهذه الدرجه الصحه مهمله
    اصبح بوقتنا الحاضر المتخلف من ذا الذي لا يدخن
    والحقيقه هو المتخلف المدخن

    ماذا ينفعنا التدخين.... اينفعنا عند مرضنا ام متى.....
    لم اعتقد يوما ان التدخين مفيد لهذه الدرجه
    ادعو الله ان يهدي المدخنين
    آمين ياااارب
    كلنا نأمل بأن يكف المدخنون عن التدخين
    لكن للأسف لاحياة لمن تناديermm disappointed


    وسلمت اناملك على الموضوع الرائئع
    شكراredface tongue
    وشكرا على المرور الحلو gooood


    ،،،،،،

    ،،،،




    الأطفال دنيتي

    أخي أشكرك الموضوع وهو جدا رائع
    العفو .. redface ولكن انا بنتnervous :

    ولكن أتمنى أن تختصر الموضوع حتى لايمل القارئ
    من قراءة موضوع الشيق
    حاولت بأختصار الموضوع
    ولكن هنالك معلومات مهمة لايمكنني حذفها
    لكني اوعدك بأن اختصر في مواضيعي المقبلةwink


    وبالنسبة للمدخنيين مع أحترامي لهم
    التدخين ليس أدمان ولكن الشخص نفسة لايوجد عندة عزيمة
    أو أرادة قوية
    وهويعرف أن تدخين مضر بالصحة
    فا يأخي العزيز
    أو ياكل مدخن لو
    يوجد في تدخين أجابية واحدة لكنت مدخنن بشراة
    لا التدخنين هو ادمان والتوقف عنه صعب جدااا
    فمثل ما قلت يجب ان يكون للمدخن عزيمة قوية حتى يستطيع التوقف عن التدخين
    ولكن عليه بترك التدخين تدريجيا حتى لا يرجع عليه مرة اخرى
    وانا تطرقت الى هذه النقطة في الموضوع

    ،،،،،،،

    ،،،،،




    image

    شكرا على المرورgooood

    كيف حالكِ غاليتي : عيون بغداد
    ان شاء الله تمام

    الحمد لله بخيرgooood


    موضوووووووووووووووووووع روووووووووووووووعة ومررررررررررررررة مفيدة

    شكرا redface انتي الاروع


    لان للاسف التدخين في مجتمعنا العربي كشرب الماء فالمدخنين
    كثيرووووون للاسف
    فالمدخن بعتقد ان التدخين شيئ رائع ولا يعلم ان فيه هدر لصحة وللمال انه قد يسبب فقر المدخن
    نعم هذا صحيح
    وكثير من الناس يقبلون على التدخين وهم يجهلون ما معنى هذه الكلمة
    ولو انهم علمو باضراره لما اقبلو عليه
    ادعوا الله بان يهدي المدخنين ويقلعون عن هذه العادة

    حنا الحمد لله مافي احد عندنا يدخن الا اصغر عماني بس طبعا يدخن خفى عن ابوي
    وطبعا حنا ما نقصر في اننا نفتن عليه احيانا
    علشان يبطل يدخن
    biggrin
    مشكوورة وسلمت اناملك ايتها المبدعة الرائعة
    دمتي في رعاية الرحمن وحفظة
    شكرا حبيبتيredface احرجتم تواضعيredface tongue
    وشكرا على المرور الحلوووgooood


    تحياتي
    عيون بغداد
    اخر تعديل كان بواسطة » عيون بغداد في يوم » 27-04-2007 عند الساعة » 12:49

  12. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع رااائع اختي عيون بغدادgooood
    والعنوان اروعtongue

    فعلاً انه انتحار.. لا ادري كيف يحتمل المدخن رائحتهاdead
    كما انها مضرة بالبيئة.. وعلى الدول ان تمنع تصنيعها وتصديرهاmad

    شكراُ لكِ
    وتقبلي تحياتي

    سلاااامgooood

  13. #12
    السلام عليكم


    موضوع رائع


    بالفعل التدخين انتحار بطيء

    وعلى الرغم من ان كل الناس يعرفون خطره
    بل ويقرأونه على كل علبة ( التدخين سبب رئيسي للاصابة بامراض القلب والشرايين والسرطان)
    لكنهم لا يقلعون عنه
    بل ويزداد عدد المدخنين يوما بعد يوم


    واسمحي لي بإضافة على ما ذكرت من اسباب التدخين

    تقوم شركات التبغ بدعم انتاج الافلام في مقابل ظهور البطل وهو يدخن سجائرها
    وذلك نوع من الدعاية موجه نحو صغار العمر والمراهقين



    شكرا لموضوعك الرائع

    ويستاهل التثبيتgooood


    الى الملتقى
    غير متواجد

  14. #13

  15. #14
    أنا أكره التدخين و المدخنين و الله يبعدنا عنه و عن كل ما يؤدي إليه

  16. #15

  17. #16
    السلام عليكم



    image


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع رااائع اختي عيون بغداد
    والعنوان اروع
    شكرا redface انتي الأروعwink

    فعلاً انه انتحار.. لا ادري كيف يحتمل المدخن رائحتها
    كما انها مضرة بالبيئة.. وعلى الدول ان تمنع تصنيعها وتصديرها

    شكراُ لكِ
    وتقبلي تحياتي

    سلاااام
    العفوووو
    وشكرا على المرور الحلوgooood



    ،،،،

    ،،





    image


    السلام عليكم
    وعليكم السلام

    موضوع رائع
    شكراredface

    بالفعل التدخين انتحار بطيء

    وعلى الرغم من ان كل الناس يعرفون خطره
    بل ويقرأونه على كل علبة ( التدخين سبب رئيسي للاصابة بامراض القلب والشرايين والسرطان)
    لكنهم لا يقلعون عنه
    بل ويزداد عدد المدخنين يوما بعد يوم
    ermm disappointed

    واسمحي لي بإضافة على ما ذكرت من اسباب التدخين

    تقوم شركات التبغ بدعم انتاج الافلام في مقابل ظهور البطل وهو يدخن سجائرها
    وذلك نوع من الدعاية موجه نحو صغار العمر والمراهقين
    eek
    شكرا على هذه المعلومة كنت اجهلهاwink

    شكرا لموضوعك الرائع

    ويستاهل التثبيت


    الى الملتقى
    العفووووredface
    وشكرا على المرورgooood




    ،،،،،

    ،،



    image

    تقرير جميل جدا احيك عليه
    و تقبلي تحياتي
    العفووووredface
    وشكرا على المرورgooood



    ،،،،،،
    ،،،




    216
    أنا أكره التدخين و المدخنين و الله يبعدنا عنه و عن كل ما يؤدي إليه
    آمين
    وشكرا على المرورgooood



    ،،،،،
    ،،،،



    238


    موضوع جميل جدا
    شكراredface

    شكــــــــــرا
    العفووووو
    وشكرا على المرور الحلووgooood



    تحياتي
    عيون بغداد
    اخر تعديل كان بواسطة » عيون بغداد في يوم » 28-04-2007 عند الساعة » 13:47

  18. #17
    اهلا اختي..biggrin

    فعلا التدخين بات في عصرنا الحاضر منتشرا بكثرة..لا سيما بين الشباب والمراهقيــــــن..frown

    موضوع يستحق التثبيت بجدارة..gooood

    وانا اكره المدخنين والتدخيـــــن..frown

    والتدخيـــــــن آفه حضارية كريهه..تضر بالجسم والعقل وتبعث على القلق ..asian

    (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكه)..

    نسأل الله ان يبعدنا عن الدخان والمدخنيــــــن..ويحفظ امتنا الاسلامية من كل شر..smile

    سلامي لك..

  19. #18
    والله المدخن يهرب من الضغوط النفسيه للتدخين يعاقب نفسه ولا ايش ؟؟cry

    الله يبعد عننا التدخين وعن كل المسلمين والمسلمات bored
    عشت مأساة بسبب تدخين شخص غالي علي الا وهو الوالد حبيبي

    ربي يحفظه آآآآآآآآآمينgooood


    المفروض يمنعون الدخاااااان mad
    لا اله الا الله ومحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم smile

  20. #19
    السلام عليكم smile ..

    موضوع رائع " عيون بغداد "

    وصدقتِ فى وضع العنوان " الانتحار البطىء "

    واكره السجائر ومن يشربها ومن له علاقه بها mad

    اكرههم mad ..

    ...

    لى عودة ..
    آسفه تأخرت وانتهت مدة التعديل nervous ..

    ونسيت ايضا ما كنت ساقوله cry ..

    اذا تذكرت سأعود

    وان لم اتذكر ..
    فلا يهم ermm..

    شكرا ،،

  21. #20
    السلام عليكم


    image

    اهلا اختي..
    اهلينsmile

    فعلا التدخين بات في عصرنا الحاضر منتشرا بكثرة..لا سيما بين الشباب والمراهقيــــــن..
    للأسفermm bored

    موضوع يستحق التثبيت بجدارة
    ..
    شكراredface

    وانا اكره المدخنين والتدخيـــــن..

    والتدخيـــــــن آفه حضارية كريهه..تضر بالجسم والعقل وتبعث على القلق ..

    (ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكه)..

    نسأل الله ان يبعدنا عن الدخان والمدخنيــــــن..ويحفظ امتنا الاسلامية من كل شر..

    سلامي لك..
    آمين
    وشكرا على المرور الحلوgooood


    ،،،،
    ،،



    image

    والله المدخن يهرب من الضغوط النفسيه للتدخين يعاقب نفسه ولا ايش ؟؟
    tongue هذا سبب بانه يلتجأ للتدخين ولكن هنالك اسباب اخرى تدفعه لذلك

    الله يبعد عننا التدخين وعن كل المسلمين والمسلمات
    آمين

    عشت مأساة بسبب تدخين شخص غالي علي الا وهو الوالد حبيبي

    ربي يحفظه آآآآآآآآآمين
    الله يخليلج اياه ويبعده عن التدخين
    آمين يارب


    المفروض يمنعون الدخاااااان
    المفروضermm



    شكرا للمرور الحلوgooood


    تحياتي
    عيون بغداد
    اخر تعديل كان بواسطة » عيون بغداد في يوم » 29-04-2007 عند الساعة » 16:23

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter