الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22
  1. #1

    مقال او خبر ســـــــــــــــــرتسمية المحقق كونان بهذا الاسم !

    طبعا الكل يعرف المحقق كونـــــــــــــــــــان فهو اسم رناااااااان في عالم الإنيميييييييييي
    لكن هل تساءل البعض ما سبب تسميتـــــــــــــــــه بهذا الاسم؟
    لكن قبل أن أجيب على هذا السؤال ؟
    أريد أن أقدم لكم لمحة سريعة و بسيطة عن عالم المغامرات البوليسية و الألغاز الغامضة :
    magn_ani
    ------------------------------------------------------
    و ذلك بالتطرق لمن برع في هذا الأدب البوليسي /
    بدأت القصة البوليسية مع «ادغار آلان بو» في روايته«حوادث القتل في مستودع الجثث» عام 1841 .
    ثم تتالت القصص على هذا النمط، وظهرت اسماء لامعة في كتابتها مثل: تشارلز ديكنز .
    ثم ظهرت أعظم شخصية في عالم الأدب البوليسي على يد الكاتب: آرثر كونال دويل، الذي ابتدع بطله شرلوك هولمز.
    الا ان اشهر أعلام هذا الفن هم: ارثر كونان دويل، وجورج سيمنون، واجاثا كريستي، وموريس لوبلان مبتدع شخصية ارسين لوبين.
    -----------------------------------------------------
    و شارلوك هولمز يعتبر أشهر شخصية ابتكرها مؤلف في الأدب البوليسي وهو آرثر كونان دويل .
    lehrsherlock
    لاحظنا في بعض حلقات كونان ذكر اسم شارلوك هولمز على لسان سنشي وكونان و هيجي و خاصة في جريمة الفندق
    و التي قدم مدير الفندق أسئلة مسابقة شارلوك هولمز للمدعووين . ( هذه الحلقة بداية معرفتي بالمحقق كونان و متابعته )
    و في حلقات أخرى تطرق هذا الاسم على لسان شخصيات المسلسل .
    ---------------------------------------------------
    المحقق كونان و شارلوك هولمز و آرثر كونان دويل
    بينهم صفات مشتركة
    و من ضمنها كان اسم كونان إدجاوا مقتبسا من مؤلف شخصية شارلوك هولمز ـــــــــــــــــــــــــ>> آرثر كونان دويل

    Butcher
    ----------------------------------------------
    في عالم الغموض و الألغاز البوليسية
    أنتج لنا عالم الإنيمي و الكرتون شخصيتين و هي :
    - المحقق كونان . ( وهو أشهرها ) .
    Conanthum
    shin-conan

    - شارلوك هولمز . ( رسومات على أشكال حيوانات ناطقة confused )

    sh_under
    vol2_2
    vol1_3
    vol2_1

    و الآن على عرفتم سر تسمية المحقق كونااااااان بهذا الاسم
    gooood gooood
    في الأخير أريد أن أوضح لكم شئ أو ربما يطرأ سؤال لكل من قرأ مقالتي ؟
    كيف عرفت يومي هذاا السر ؟
    sleeping
    أيها السيدات و السادة
    أخبركم
    أنـــــــــــ




























































































    ها مجرد تحريااات و استنتاجااااااااااااااااات توصلت إليهااااااااااااااااااا
    gooood gooood gooood gooood gooood gooood
    لوووووووووووووووووووول
    و شكرااا
    ---------------------------------------------------
    للمراقبين خاص :
    --------------------
    اتمنى أن أجد هذا الموضوع في الميجا تون و الأ يتجول كموضوع جولة بحرية في جزيرة الكنزز , بحثت عنه لم أجده ـ أنقلب بجد إلى جولة بحرية -tongue
    اخر تعديل كان بواسطة » المتحريـة يومي في يوم » 15-07-2003 عند الساعة » 18:50
    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3
    0

  5. #4
    ابصراااحه هذي معلومات تفيدنا في كيفيه استخراج المعلومات tongue tongue tongue zlick gooood zlick zlick
    لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووول
    0

  6. #5
    takuya
    wadei2004
    kwea7a
    شكرا على الرددددددددد
    بس تصدقوا أول مرة أدري لان الحلقات الأولى ما شفتهااا confused confused confused confused
    يلااااااااااااااااااااا مافيهاا شئ أخيرااا استطعت أن اواكب كونااان و أعرررررررررررف مثله تماماا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أنا اول ماشفت كونان في حلقة الفندق وعجبني جدا وبدأت اتابعه من هذه الحلقة إلى الي بعدها بعد ما خلص الجزء بدأت أتابع الحلقات الأولى با ستثناء الشريط الأول لانه مافي أحد مدحه ليي
    لكن إن شاء الله أشوووووووووووووووفه
    و شكراااا
    و على فكرة يمكن عرفتم تسمية كونان بهذا الاسم لكن هل عرفتم المعلومات التانية gooood tongue gooood gooood gooood
    عن بداية القصص البوليسية و إن كنتم عرفتم أكيد في ناس جهلوا بهااا devious
    ---------------------------------------------------------
    وهذه نبذة عنمؤلف شارلوك هولمز الي معجب سنشي به :
    وقد مثلت العديد من رواياته وقصصه وتحولت إلى أفلام سينمائية وأفلام كارتونية.وقد هجر السير آرثر دويل مهنة الطب بعد أن مارسها ثماني سنوات وإتجه إلى الأدب واستطاع أن يبدع فيه، بدأ حياته الأدبية سنة 1887 بكتابة القصص القصيرة للمجلات بهدف زيادة دخله . يقول الناقد كريستوفر مورلي عن شيرلوك هولمز: لم يحدث أبدا أن نالت شخصية روائية هذا الحظ من القدرة على امتاع القراء والإلتصاق بهم بمثل ما نالت شخصية شيرلوك هولمز.فالسير آرثر دويل بعد أن مارس مهنة الطب في عيادته التي لم يكن يزورها إلا النزر اليسير من المرضى كان يجد أوقاتا كبيرة من الفراغ، شغلها بكتابة القصص القصيرة، والتي لم تنل حظا من النجاح في البداية،


    إلا أنه وبعد نشر روايته الأولى عن شيرلوك هولمز سنة 1887 أخذ نجمه في الصعود.وبلغت مجموع القصص والروايات التي كتبها السير آرثر دويل وظهرت فيها شخصية شيرلوك هولمز حوالي 60 عملا، جلها من القصص القصيرة ، حتى أصبح السير آرثر دويل من أكثر كتاب القصة القصيرة دخلا في عصره.


    -------------------------------------------------
    و هذه خلاصة من أشهر قصص آرثررر
    -----------------------------------------------
    لا تقوولوا تعرفوها كمان ................. tongue tongue tongue tongue
    طيب حقولكم القصة وجيبوووووووووووووا اسم الرواية cool
    -------------------------------------------
    فالجريمة التي وقعت بحق السير تشارلز باسكرفيل وأدت إلى وفاته ألقت جوا من الكآبة والوجوم على المقاطعة، خاصة وأنه كان عائدا من جنوب أفريقيا ويمتلك ثروة كبيرة أراد أن يسخرها في عمل البر ومشاريع تنفع أكبر عدد من الناس، وقد وجد عزاءه في ذلك لأنه محروم من الذرية. جاء الدكتور مورتيمر إلى شيرلوك هولمز بحضور صديقه المعاون له على الدوام الدكتور واطسن حاملا أكثر من سؤال حول الجريمة،

    انتشرت الشائعات حول وفاة السير تشارلز، وأكد خادمه باريمور أنه توفى في حديقة القصر التي اعتاد التجوال فيها ليلا، بعد أن ترك آثارا واضحة على الأرض في تلك الليلة المطيرة، أكدت أنه قبل وفاته كان يسير على رؤوس أصابعه، ولم تكن هناك آثار عنف، لكن كانت هناك آثار رعب! أما تقرير الوفاة فإنها حدثت نتيجة هبوط في القلب.وهذا التقرير ساعد على الارتياح وتمهيد الطريق للوريث الشرعي ابن الأخ هنري.غير أن الدكتور مورتيمر أكد إلى شيرلوك وجود آثار أقدام لكلب ضخم قرب الجثة شاهدها بنفسه. كان الوريث الشرعي المقيم خارج بريطانيا هنري متبوعا، منذ نزوله في أحد فنادق لندن، حتى أنه فقد فردة حذاءه في ذلك الفندق، أو قل سُرقت منه، وقد اكتشف شيرلوك فيما بعد أن الرجل الذي يتبعه ادعى أمام الحوذي قائد العربة الذي استأجرها في تتبعه أنه يدعى شيرلوك هولمز، منتحلا بذلك شخصيته، مما جعله يتأكد أن ذلك الشخص ، مطّلع، ذكي ويحب روح الدعابة.ووصل شيرلوك من خلال عدة خيوط متشابكة في القضية إلى طرق مسدودة.غير أنه نصح هنري الذي ينوي الإقامة في قصر أجداده أن يصطحب معه معاونه الدكتور واطسن لكي يلازمه كظله.


    في الجوار من قصر باسكرفيل يقيم منذ سنتين عالم نبات وحشرات هاوٍ يدعى ستابلتن، قصير ، نحيف، حليق اللحية، وتقيم معه أخته بيريل .يعرف الكثير عن الأحراش المنتشرة في المنطقة.



    فبعد أن طارد بصحبة الدكتور واطسن السجين الهارب بين الأحراش سمع بوضوح صوت كلب ينم عن ضخامته ووحشيته مما أعاد حضور الأسطورة في نفسه حتى بدا الخوف والارتباك واضحين على محياه، كما أنه شاهد على ضوء القمر في تلك الليلة رجلا طويل القامة يقف منتصبا فوق التل، يعرف عنه السجين الهارب أنه كتوم ويعيش في البيوت الأثرية المحفورة في الجبل.تبين من خلال تلسكوب فرانكلاند الفضولي أن هذا الرجل يأتيه طعامه وشرابه بمساعدة فتى بوتيرة يومية مكررة.وبعدما أخبر فرانكلاند الدكتور واطسن اكتشافه الأخير ذهب الدكتور واطسن إلى هناك ليكتشف أن الرجل لم يكن سوى شيرلوك هولمز، والذي من مقره المؤقت كان يراقب حركات الجميع ويحلل ويستنتج بعد أن تصله رسائل الدكتور واطسن من لندن. تبادل شيرلوك وواطسن ما لديهما من معلومات،


    وفاجآ هنري في قصره، وعلى مائدة العشاء كان شيرلوك يدقق في ملامح صور رجال الأسرة المعلقة على الجدران، وقد لاحظ نسبة الشبه بين هيجو باسكرفيل صاحب الأسطورة وبين عالم النبات والحشرات ستابلتن، فعرف أنه من آل باسكرفيل، ومما جمعه من معلومات سابقة اكتشف أيضا أن بيريل لم تكن شقيقة ستابلتن وإنما زوجته، وكان ستابلتن يرى أن ادعاءه أنها شقيقته أنفع
    أدرك شيرلوك أن وراء دعوة ستابلتن لهنري على العشاء جريمة متوقعة فتظاهر أنه والدكتور واطسن سيغادران إلى لندن ثم كمنا ليشاهدا بأم عيونهما كلبا ضخما مضمخ بالفوسفور في وجهه، مرعب المنظر، مُرشدٌ إلى ضحيته من خلال الحذاء الذي فقده هنري في لندن، فتحركا في الوقت المناسب لقتل الكلب الجهنمي، ثم ليطاردا ستابلتن إلى الكهف الذي كان يخبيء فيه الكلب بمساعدة من زوجة ستابلتن ليعثرا في الطريق على حذاء هنري المفقود مرميا، بعد أن غرق ستابلتن في الوحل ليسترد التراب مخلوقا بشعا من مادته.
    0

  7. #6
    أفا يومي ما شفتي الشريط الأول و هو من أهم الأشرطة
    فيه مع أنه ما دبلجوا المكتوب على الكتب إلي كان واقف عندها كونان
    بس هو لما سألوه عن اسمه شاف الكتب وراه
    و لقى كتاب مكتوب عليه : تأليف كونان دويل
    و الكتاب الثاني مكتوب عليها : إيدوجاوا رينبو

    طبعا أثنينهم مؤلفين و اختصاصهم بالتحقيق
    و كان معجب فيهم من قبل فاختار أول اسم من كل واحد منهم ...

    و شكرا على الموضوع على كل حال ^^
    0

  8. #7
    ثانكيو ايومي موضوعك الصراحه عجبني

    حتى عن شارلك هومز عجبني

    تسلمين والله
    0

  9. #8
    مـرحبـا أيـومي ..

    كنـت أريـد أن أقـول بـأن اكتشـافـك للسـر جـاء متـأخـرا , لأننـي كنـت أظـن أنـك شـاهـدت المحـقق كـونـان منـذ الحـلقـة الأولـى ... و بمـا أنـك استنتجـت هـذا الشـيء دون رؤيتـك للحـلقـة التـي تـم ذكـر هـذا الأمـر فيهـا ... فهـي يـؤكـد بأنـك بـدات بمـجـاراة كونـان فـي تحريـاته .. و بالتـوفيـق لـك فـي الإستنتـاجـات القـادمـة ..

    عـلى فكـرة , مـوضـوعك : جـولـة بحـريـة قـد تـم نقـلـه إلى قسـم " القـصص و الحـكـايـات " و ذلـك لأنـك تحـدثت عـن مـؤلـف جـزيـرة الكـنز....

    smile gooood
    0

  10. #9
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هدير الموج :
    مـرحبـا أيـومي ..

    كنـت أريـد أن أقـول بـأن اكتشـافـك للسـر جـاء متـأخـرا , لأننـي كنـت أظـن أنـك شـاهـدت المحـقق كـونـان منـذ الحـلقـة الأولـى ... و بمـا أنـك استنتجـت هـذا الشـيء دون رؤيتـك للحـلقـة التـي تـم ذكـر هـذا الأمـر فيهـا ... فهـي يـؤكـد بأنـك بـدات بمـجـاراة كونـان فـي تحريـاته .. و بالتـوفيـق لـك فـي الإستنتـاجـات القـادمـة ..

    عـلى فكـرة , مـوضـوعك : جـولـة بحـريـة قـد تـم نقـلـه إلى قسـم " القـصص و الحـكـايـات " و ذلـك لأنـك تحـدثت عـن مـؤلـف جـزيـرة الكـنز....

    smile gooood
    عفوا أختي بس السير آرثر كونان دويل مشهور هو قال في الحلقة الثانية ان ابوه كان معجب بكونان دويل فسماه كونان
    و أسف اتمنى الرد ما ازعجكم
    0

  11. #10
    مشكووووووووووووووووووووووووره على المووضووع
    0

  12. #11
    يقول المثل : " لكل جووووووووووووواد كبوووووووووووووة "
    uae4
    uae4
    <---------------------------------- معنوياتها مرتفعة .........................
    يلااا إن شاء الله المواضيع القادمة تكون أحسن من هذا الي كتبته
    لاا بغيب شوياا عن المنتدىىى مالي وجــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    uae30
    uae30
    <---------------------------- مثل كيد اللص الطائر ---------------------
    فرحانة بموضووووووووووووووعي و اكتشافي الخطير rolleyes
    uae7 uae7
    uae13
    uae13
    -----------------------------------------------------
    مناديل لوووووووووووووووووووو سمحتم ولا أغرررررررررررررررررررق المنتدى
    uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13uae13

    جاملوووووووووووووووووووووووووووني على الأقل tongue
    ---------------------------------------------------------------------------------------------
    كونان العرب
    شكراا على المعلوماااااااااااااااااات و على المواسسساة
    و الله يعطيك العافية

    ميوووووووو
    gooood gooood
    تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلمين أنا فرحانة علشان الموضوع عجبككك uae15uae15

    و ألف شكررر على الردددددددددددد

    هدير الموج
    شكراا على الردد و التشجيع
    كويس بس إني اكتشفته قبل أن أبلغ عامي الثامن tongue
    و ما قصرتي على نقل الموضوع

    takuya
    شكرااا على الردد مرة أخرى
    أنا أعرف آرثر دويل مؤلف شارلوك لكن اكتشفت مؤخرا على قولتكم سر تسمية كونان باسمه ( ما انتظرت كونان يعرفني wink في حلقاته الأولى )
    لكن يبقى هناك سررررر ما كتشفته وهوو لماذا اختار كونااااااااااااان الاسم الثاني لدويل tongue cool
    إذا كنتم تعرفوووه قلولييييييييييييييييييييي gooood

    MEGA-MAN
    العفووووووووووووووو
    و انا الي اشكرك على الردددددددددددددد
    اخر تعديل كان بواسطة » المتحريـة يومي في يوم » 18-07-2003 عند الساعة » 03:18
    0

  13. #12
    مشكورة على الموضوع جميل جدا وتسلم يدج اختي ايوميgooood
    attachment
    0

  14. #13
    الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتحريـة يومي :
    takuya
    شكرااا على الردد مرة أخرى
    أنا أعرف آرثر دويل مؤلف شارلوك لكن اكتشفت مؤخرا على قولتكم سر تسمية كونان باسمه ( ما انتظرت كونان يعرفني wink في حلقاته الأولى )
    لكن يبقى هناك سررررر ما كتشفته وهوو لماذا اختار كونااااااااااااان الاسم الثاني لدويل tongue cool
    إذا كنتم تعرفوووه قلولييييييييييييييييييييي gooood

    اشكرك على الردددددددددددددد

    يمكن لأن أسمه يصلح يكون ياباني

    tongue
    0

  15. #14
    0

  16. #15
    0

  17. #16
    أخوي barcelona4ever بغيت اقول لك اني أموت في برشلونةgooood
    بس المشكلة أسمي غير مناسب في اني ادش في الميجا سبورت
    لا تقول انا احب الكارتون يعني ما احب الكرة
    0

  18. #17
    ----------------- عدنـــــــــا ------------------------

    حسان البطل
    العفووووووووو والله يسلمك وأشكرك على الرددددددد يا ثعلب الملاعب
    uae4

    takuya
    هاهاهاهاهاها
    ياباني ولا يا هادم لووووووووول
    انا أقول يمكن لأن لفظه قوي ومعناه ايضاا يدل على القوة و الذكاء أكثر من دويل
    لاحظ ايضاااااا أن الأصل في اسم عدنان ( في مغامرة عدنان و لينا ) بالياباني كونان
    يعني يمكن يكون له معنى عندهم cool
    أشكرك على الرد مرة أخرى uae4

    كــــايد
    العفووو و أشكرك على الرد و الله يسلمك
    uae4


    نداءءءءءءءءءءءء
    تسلمييي على الرددددددد و العفوووووووو

    gooood gooood uae4

    takuya
    شكرا على الفاصل الإعلانيي في كوكب الرياضة لووووووول tongue
    اخر تعديل كان بواسطة » المتحريـة يومي في يوم » 24-07-2003 عند الساعة » 06:26
    0

  19. #18
    شكراً اختي المتحرية يومي على الموضوعgooood
    tongueانا اول ما شفت المسلسل المحقق كونان ما شفته من اول حلقة فما كنت اعرف سبب تسميته و بعد فترة شريت اول شريط و شفتها الحلقة
    0

  20. #19

    Re: ســـــــــــــــــرتسمية المحقق كونان بهذا الاسم !

    يعني مثلي
    أبشركم إني شفت الحلقة الأولى من كوناان أخيرااااااااااا
    و شكرا سينشي على الردددددددد و الله يعطيك العافية ..
    طيب عرفت ليييه سمي سينشي كودو بهذا الاسم smile لووووووول
    اماا كودو يذكرنيي بمطاعم كودووووووووووو :| biggrin
    -------------------------------
    عموماا المقدمة ضرورية فعلااا لمعرفة الحكاية و إن كانت حلقاتها منفصلة صححححححححححح wink
    0

  21. #20

    Re: ســـــــــــــــــرتسمية المحقق كونان بهذا الاسم !

    مشكورة على الموضوع يالمتحرية يومي
    بس المعلومات اللي قلتيها كلها اعرفها عن كونان دويل وشارلوك هولمز و
    مشكورة مرة ثانية ارجو انك لا تزعلي لاني قلت اني اعرفها
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter