: : والكثروغ: :
حدث 1: منشأة ماكو الصناعية
بعد المراقبة في سي جي intro أنت ستكون في اللعبة. القفزة من القطار وتتبع باريت وفريق مقاومة الإنهيار الجليدي. أنت ستلتقي كلّ شخص في بوّابة. بيجس سيسأل عن اسمك. غيمة اسم (في هذا الدليل الذي أنا سأدعو الأشخاص باسمهم الأصلي) الإنهيار الجليدي سيفتح البوّابة. إتبعهم. باريت سيتوقّفك ويقول بأنّه لا يأتمنك. تصل إلى الاسم باريت الآن. إتبع كلّ أفالانتش إلى بوّابة الأمن. تكلّم مع بيجس، وهو سيفتح البوّابة. إتبع جيسي إلى المصعد. بيجس سيخبرك كيف للمناورة حول المركّب. تكلّم معه اذا احتجت للمساعدة. أنت ستجد نفسك في المستوى الرئيسي للمركّب في صغير. الغيمة ستضع قنبلة في المفاعل. أنت ستقع في الرئيس الأول الآن.

عقرب إستراتيجية رئيس الأحمر
مركز على هجمات النظامي والسحر الخاطف.
عندما ذيل العقرب يرفع، هو سيحتجّ
هجوم إذا تهاجمه. على أية حال، عندما هو هجمات مضادة، متر حدّك سيرتفع، يقوم بك تطلق عنان بعض الهجمات العظيمة إذا تريد.
إذا تحتاج مشفى، يستعمل بعض الجرع. (هذا ليس صعب جدا، وهو يجب أن يكون معركة قصيرة.

بعد المعركة، عندك 10 دقائق لتجنّب المركّب (بضمن ذلك المعارك). إستمرّ راكضا خارج الطريق الذي جئت. شقّ طريقك طول الطّريق ظهر، وتكلّم مع كلّ شخص الذي أنت تستطيع، لأن عندهم الوصول يشفّرون إلى الأبواب جئت فيه. أنت يجب أن تكون قادر على خروج في غضون 5 دقائق. هذا أين يستعمل سحرك، لذا أنت تستطيع الهروب بسهولة. بعد أن هروب، أنت ستكافئ بسلسلة سي جي الإنفجار المعقّد. باريت سيخبر كلّ شخص للإجتماع في محطة القطار.

حدث 2: مقر إنهيار جليدي
أنت ستقع في أيريث للمرة الأولى في طريقك. هي الواحد الذي تبيع الزهور. عندما تتكلّم مع أيريث، يقول:
1. لم يحدث شيء
2. بأنّك تودّ زهرة لجل 1.
بعمل هذا، أنت ستفتح سلسلة خاصّة في الحانة فيما بعد. الإيراد خلال المنطقة 8 مدينة. أنت سيكون عندك إختيار لمواجهة الحرّاس أو ليس. إنه لأمر حسن محاربة هؤلاء الرجال، لأن يعطون تجربة جيّدة جدا التي أنت قد تحتاج فيما بعد. أنت ستهرب مع سي جي آخر تشوّف بأنّك تهرب من المحطة. أنت ستعلم من تدخّل الإنهيار الجليدي على القطار. أنت ستقفز من القطار وتصل إلى أجيتو. إذهب إلى الحانة وقابل بنت باريت وتكلّم مع تيفا. جواب " ليس هذا الوقت " وهي ستكمّلك على نضجك. تسمّي تيفا الآن، وأنت تصل إلى تقرّر إعطاء زهرتك إلى تيفا أو بنت باريت. لا يهم الذي تختار. إذهب إلى خروج الحانة، وأنت ستدخل إتش كيو تحت ماكنة الكرة والدبابيس. أنت ستخبر باريت بأنّك لم تهتمّ بشينرا أو ينهار. باريت وتيفا سيحثّان بأنّك أن تكون في الإنهيار الجليدي. كن مستعدّا لسلسلة إرتجاع. الغيمة وعدت مع تيفا منذ فترة طويلة. باريت سيجيء بدفع الغيمة. وبسبب وعد الغيمة، تقبل غيمة المهمّة القادمة. باريت سيسأل عن أجرام ماتريا السماوية. وضّح إليه كيف يعملون، يشتري المواد في البلدة، وهو إلى منطقة ماكو 5 منشأة صناعية.

حدث 3: منطقة 5
أنت ستكون على القطار ثانية. تحتاج للركض من السيارة إلى السيارة في كمية معطية من الوقت. القفزة من القطار في الأنفاق. أنت قد تحصل على بضعة مواد بالكلام مع الرجال على طول طريقك، ورجل واحد سيأخذ شيء، لكن بالكلام معه أنت تستطيع أخذ تلك المادة تعود. عجلة على طول خلال السيارات وأنت ستصل إلى walkway. أنت ستجد فتحة صغيرة تؤدّي إلى منطقة 5. إدخل ويكون جاهز للمعركة. إنّ الأعداء هنا أقوى صغار من قبل ذلك. حارب كلّ الوحوش وصل إلى المفاعل. إرتجاع سيضرب غيمة. إزرع القنبلة، وإتبع تيفا في مركز السيطرة. يجب أن تضغط زرّ في نفس الوقت كباريت. إستمرّ بمحاولة هذا حتى أنت تستطيع قيام به، لأن عندك وقت غير محدود. هو سيفتح بوّابة التي تحتاج للدخول. أنت محاط من قبل الحرّاس على جسر، وأنت تقابل رئيس شينرا. أنت يجب أن تحارب رئيس الآن.