مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    بكاء مر لبافاريا و الريدز يعبرون بسهوله في الشامبيونز ليج

    ميلان يطيح ببايرن ميونيخ ويتأهل مع ليفربول للمربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا -



    وجه ميلان الايطالي صفعة قوية إلى بايرن ميونيخ الالماني وأطاح به من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالتغلب عليه 2/صفر في عقر داره اليوم الاربعاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بينما أكد ليفربول تأهل للدور قبل النهائي بالتغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 1/صفر في مباراة أخرى بنفس الجولة.

    وفجر ميلان المفاجأة بالتغلب على بايرن في عقر داره باستاد ميونيخ الاولمبي (أليانز آرينا) 2/صفر بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما في ميلانو بالتعادل 2/2 الاسبوع الماضي ليتأهل ميلان إلى المربع الذهبي للبطولة بعدما تفوق على بايرن 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

    ولحق ليفربول بفريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين إلى الدور قبل النهائي بعد تغلبه على أيندهوفن 1/صفر اليوم باستاد "آنفيلد" في إنجلترا بعدما حسم ليفربول المواجهة بشكل كبير في لقاء الذهاب بهولندا عندما فاز 3/صفر ليتأهل ليفربول إلى المربع الذهبي بالفوز 4/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

    في ميونيخ افتتح اللاعب الهولندي الدولي السابق كلارنس سيدورف التسجيل في المباراة بالهدف الاول لميلان في الدقيقة 27 بتسديدة زاحفة قوية في شباك الحارس الالماني أوليفر كان ثم أضاف فيليبو إنزاجي الهدف الثاني للضيوف بعدها بأربع دقائق فقط عندما ضرب مصيدة التسلل ثم سدد الكرة في سقف مرمى بايرن.

    والفوز هو الرابع لميلان في أربع مواجهات مع بايرن بالادوار النهائية في البطولات الاوروبية.

    وفشل بايرن ميونيخ في تهديد مرمى الضيوف كثيرا في ظل الدفاع المتماسك لميلان بقيادة اللاعب المخضرم باولو مالديني.

    وقال جينارو جاتوسو لاعب خط وسط فريق ميلان إن الفريق تعرض لمضايقات عديدة بعد الهزيمة الثقيلة 1/7 التي مني بها روما الايطالي أمام مانشستر يونايتد الانجليزي أمس الثلاثاء.

    وأضاف "لكنني أعتقد أننا نقدم كرة قدم قيمة وأظهرنا أننا نستحق التقدير والاحترام. وقال كارلو أنشيلوتي (المدير الفني لميلان) بعد التعادل 2/2 ذهابيا في ميلانو إننا سنفوز بالمباراة في ميونيخ.

    وقال أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ "انتظرنا الكثير من الفريق بعد مباراة الذهاب. ولكن ميلان كان الفريق الافضل في المباراتين.



    واحتشدت جماهير بايرن في استاد ميونيخ الاولمبي في انتظار الاحتفال بتأهل فريقها للدور قبل النهائي في البطولة الاوروبية خاصة بعد التعادل 2/2 في مباراة الذهاب بميلانو.

    ولكن الاحتفال لم يكن من نصيب الجماهير العريضة لبايرن وإنما كان من نصيب جماهير ميلان التي وصل عددها إلى أربعة آلاف مشجع بعد أن نجح "شياطين" ميلان في السيطرة على وسط الملعب ومنع الخطورة على مرماهم.

    وقضى سيدورف وإنزاجي على آمال أصحاب الارض مبكرا بتسجيل هدفين في منتصف الشوط الاول ليصبح الفريق الالماني في حاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف للتأهل إلى المربع الذهبي.

    وكان سيدورف هو النجم الاول في الهدفين حيث سجل الهدف الاول ومرر الكرة لانزاجي في الثاني ليسجل إنزاجي الهدف السادس والخمسين له في المشاركات الاوروبية.

    وكاد بايرن يفتتح التسجيل مبكرا في المباراة ولكن ماسيمو أودو لاعب ميلان أطاح بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى بعد تسديدة من كريستيان ليل الذي سدد كرة أخرى في الدقيقة 13 تصدى لها البرازيلي ديدا حارس مرمى ميلان.

    وقاد الهولندي مارك فان بومل محاولات بايرن لتعديل النتيجة في الشوط الثاني وسدد كرة أخطأت المرمى بقليل وسدد كرتين أخريين تصدى لهما ديدا.

    ولم يهدد بايرن مرمى ميلان بشكل حقيقي على الرغم من الضغط الهجومي المستمر.

    ودفع أنشيلوتي باللاعبين جوان جوركوف والبرازيلي سيرجينيو قبل نهاية المباراة بقليل بدلا من سيدورف وإنزاجي.

    وتصدى ديدا بثبات لمحاولة من دانييل فان بويتن الذي سجل هدفي بايرن في مباراة الذهاب لينتهي اللقاء اليوم بفوز ميلان 2/صفر وتأهله للمربع الذهبي.

    وعلى استاد "آنفيلد" في ليفربول سجل بيتر كراوش الهدف الوحيد لاصحاب الارض في الدقيقة 67 بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي.

    وشهدت الدقيقة 63 من المباراة طرد اللاعب ديرك مارسيليس من صفوف أيندهوفن ليستغل ليفربول النقص العددي ليؤكد تفوقه على ضيفه الهولندي.

    ورغم حفاظ الفريق الهولندي على شباكه نظيفة حتى منتصف الشوط الثاني من المباراة كان طرد مارسيليس بسبب الخشونة مع بودوين زندن عنصرا مساعدا لليفربول لتحقيق الفوز وتأكيد تفوقه على أيندهوفن بالهدف الذي سجله كراوش.

    ولم يتهدد مرمى ليفربول على مدار المباراة بشكل حقيقي واستحق الفريق الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة أن يتأهل للدور قبل النهائي للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات.

    وبعد الفوز الكبير 3/صفر للفريق ذهابا لجأ المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول إلى منح لاعبيه ستيفن جيرارد وجامي كاراجر الفرصة للراحة بينما جلس زميلاهما خافيير ماسكيرانو ودانييل آجر أيضا على مقاعد البدلاء.

    وشهد الشوط الاول فرصة واحدة حقيقية لليفربول الذي اضطر لتغيير نجمه كرايج بيلامي بالمهاجم روبي فاولر للاصابة.

    ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني الذي كان مريحا أيضا لليفربول وضاعف من سهولته طرد مارسيليس بسبب عرقلة زندن.

    واستغل كراوش تمريرة زميله النرويجي جون آرني ريسه بعدها بثلاث دقائق فقط ليسجل الهدف الوحيد للمباراة حيث سدد الكرة وتصدى لها حارس مرمى أيندهوفنت لترتد إلى فاولر الذي مررها مجددا إلى كراوش الذي لم يخطئ في المرة الثانية.



    واقتصرت محاولات أيندهوفنت على تسديدتين من جيفرسون فارفان ولذلك لم يلجأ بينيتيز للاستعانة بلاعبه جيرارد الذي ظل على مقاعد البدلاء.

    وأهدر جيرماين بينانت الفرصة لتسجيل الهدف الثاني لليفربول حيث تصدى الحارس الهولندي لتسديدته.

    وانحصرت المنافسة على اللقب بين ثلاثة فرق إنجليزية وفريق إيطالي واحد حيث يلتقي ميلان مع مانشستر يونايتد وليفربول مع تشيلسي في الدور قبل النهائي للبطولة والذي تقام مباراتا الذهاب فيه يومي 24 و25 نيسان/أبريل الحالي بينما تقام مباراتا الاياب يومي الاول والثاني من أيار/مايو المقبل.

    وستكون المواجهة بين ليفربول وتشيلسي تكرارا للمواجهعة بينهما في الدور قبل النهائي للبطولة عام 2005 عندما نجح ليفربول في التغلب على تشيلسي قبل أن يهزم ميلان الايطالي في نهائي البطولة.

    وسبق لميلان أن فاز في مبارياته الثلاث السابقة أمام ميلان بالادوار النهائية لبطولة دوري الابطال وكان آخرها في دور الستة عشر عام 2005 .

    وشهدت المباراة اليوم في ميونيخ حضور سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر لمشاهدة المباراة من مدرجات الملعب ومتابعة الفريق الذي سيلتقيه في الدور قبل النهائي.

    وأصبح الاتحاد الانجليزي هو ثالث اتحاد تصل ثلاثة فرق تابعة له على الدور قبل النهائي لدوري الابطال بعد الاتحادين الاسباني عام 2000 والايطالي عام 2003 .

    المصدر Kooora



  2. ...

  3. #2
    مشكور اخوي على التقرير الجميل

    وان اشاالله الكاس لفربولي
    03c8e1a48c7350b13ee4903089d39a19

  4. #3
    مشكووووووووووووووووووور على الموضوع الجميل

    عاشت ايدك وان اشاء الله الكاس لفربولي

  5. #4
    هاااااااااااردلك
    البــــــــــــــــــــافاري

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter