مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19

الظلم قاسي أرجوكم ساعدوني

السلام عليكم أحب أكتب لكم عن حكايتي بأختصار هو أني كنت متزوجه من رجل أحببته بشكل وهو كمان حبني بشكل لكن حصلت بيننا مشكله بسيطه أدت الى تدخل أهله في حلها لكن مع الأسف زادو الطين بله مما أدى أنهم نصحوه بأنه يتزوج علي عشان يربيني بهطريقه مما أدى ألى غضبي الشديد مما أدى ألى الطلاق مع العلم أنه بيننا طفله مع العلم أنه ماكان راغب في الزواج علي و الطلاق لكنه عمل كده على أساس بر بوالديه مما أدى ألى تحطم حياتنا وتشتت أبنتنا لكن أريدكم تقولو معي أمين أن الله يرد كيدهم في نحورهم وينصرني عليهم مثل مانصر عبده موسى على الطاغيه فرعون وأن الله يحرم عليه السعاده والأولاد مع وحده غيري وأن شاء الله مايلقى من ترضيه بقول وفعل غيري ياحي ياقيوم أنا ماأريد الشماته على أحد لكن أريدهم يشوفون حوبتي عليهم وما أريد أقطع رزق زوجته من الأولاد لكن عسى الله يرزقها مع واحد غيره وعسى ربي يحرمه السعاده والأولاد مع وحده غيري قولو أمييييييييييييييييييييين

2. ...

كنت أتمنى رد على موضوعي أي رد و كنت أتمنى ألقى النصيحه في هالمنتدى لكن أن شاء الله ألقى من يساعدني في منتدى أخر وأسفين على الأزعاج وشكرا

أهلا أخوي الساحر شكرا لأهتمامك وأحب نتكلم في المنتدى عشان الكل يستفيد من خطأ الثاني وشكرا لك

اهلين اختي نبع الحنان

اختي اسمعي لو هو بجد بحيبك أكيد بيطلقها في يوم من الايام ويرجع لك , بس هو تزوجها عشان يسكت ابوه وامه وبس , لانه صعبه يتزوج عليكي وانتو بينكم بنت !! وهو كمان بيحبك !! أكيد في شيء

أختي عندي سوال , أسف على تطفلي بس حاب اساعدك , هي البنت الي تزوجها لها صلة قرابه في العائله او لا ؟ وهل انتي لكي صلة قرابه بيهم

واسف على تطفلي ومضايقتك بهذه الاسئله

ودمتي بود

شكرا للمرور والأجابه أنه أنا مالي صلة قرابه والثانيه قريبه له لكن أهله يفضلوني عليها بس مثل ما قلت هم نصحوه بالزواج كتربيه لي مو حب لها بالعكس هم كانو يسبونها وأنا تفاجأت لما خطبوها له

فعلا غريبه !! , على العموم اختي اعرفي مدام هو بيحبك راح يرجعلك اكيد , واصبري فصبر جميل أضافة لديكي أبنه لاتبعيدنها عنه او عنك , والله يصبرك اختي ويعيينك

واسف على التدخل بس حبيت اساعد ودمتي بود

تشوفى موقع تانى ازاى بس ! احنا لو ما سعدناكى مين هيسعدك
    بصى
    اولا.
    انا عوزاكى بس متدعيش على اى حد مهما عمل فيكى
    وخليكى انتى الطيبه
    ان الله غفور رحيم
    ازاى احنا بقى منسمحش
    خليكى انتى دايما المسامحه
    وبدل ما تدعى عليه ادعيله
    يمكن ربنا يعوضك فيه خير .
    ثانيا.
    مفيش انسان بيحب حد ويسيبه سدقنى والله العظيم قلب الانسان دا عامل زى الطفل الصغير الى محتاج دائما الحنان والحب وميقدرش يعيش من غيره
    فلو بيحبك فعلا سدقنى مش هيسبك ثانيه ولو سابك هيرجعلك
    ثالثا.
    الخطئ كان منكم انتم من الاساس
    ليه تدخلوا الاهل فى مشكلتكم
    انتى عارفه الاهل دول سدقنى ممكن يخربوا البيت
    ومش قصدى بكده ان هما ميعرفوش حاجه عن حياتكم بس فى حد معين
    ليه بقى ؟ لان اهله هيشوفوا الموضوع بالنسبه ليهم هما والى يخصهم يعنى بيطلع ابنهم فى الاخر هو الى صح لا ومش كده وبس لا كمان يحبوا يعلموكى الادب
    رابعا.
    مفيش انسان عاقل بيسيب بنته الى هى حته منه
    فسدقنى حتى لو مش بيحبك هيفكر مليون مرة قبل ما يسيبك علشان خاطر بنته دى
    خامسا.
    انا مش شيفاه انه عمل حاجه وحشه بالعكس انتى مفروض تفتخرى بيه
    لانه بيحاول ارجاء اهله واكيد الى بيفكر انه يرضى اهله اكيد من الاولى انه يرضى مراته

انا خلاص كده عرفتك اول نقطه من وجهت نظرى

تانى نقطه
    انا لو كنت مكانك
    كنت هتكلم مع اهله وهقولهم والله انا مكنش قصدى وابوس راس مامته واقولها والله انا بعتبرك زى امى علشان كده انا هتكلم معاكى . انتى عارفه كويس اوى انا بحب ابنك قد ايه والله انا مكنش قصدى انى ازعله ولا ازعلك والله وربنا الى يشهد والله دايما بدعيله وادعيلك وبعدين قبل ما دا يبقى ابنك فهو جوزى وابو اولادى

بس انا تعبت
    حولى تفكرى كده وان شاء الله ربنا هيقف معاكى
    وانا هقول اميين بس على ان ربنا يهديه ويرجعهولك ان شاء الله

اسفه انى طولت عليكى
    السلام عليكم

شكرا أعزائي وأحب أخبرك أمل أنه مو أنا الي دخل الأهل هو الي كلم أهله أول وسابهم يتدخلو مع أن سبب المشكله بسيط وأنا ماألومه في أهله بالعكس أنا أعجبني معاملته لأمه وأخواته لكن مو لدرجه أنه يدمر حياته عشان يرضيهم وهم الأن يتمنون أني أرجع هو أيضا لكن مكسوفين من أبي جدا وماهم عارفين أيش يقولو وأحب أوضح أن أبي من كبار البلد وهم لما خطبوني ماتوقعو أبي يوافق والكل أنصدم لما وافقنا وشكرا لكلامك..............
    الساااااااااااااااااااااااااحر وينك ماترد ليكون زعلت أنا ماأبيك تزعل وأنت أول من رد علي وشكرا لك...............
    اخر تعديل كان بواسطة » **نبع الحنان** في يوم » 10-04-2007 عند الساعة » 01:35

السلام عليكم أختي

والله أنا مو زعلان و لا حاجة , أنا بس مشغول كتير و الناس هنا تعرف اني مش بدخل بكترة يعني , بس لما دخلت لقيت مشكلتك

بصي

أولا أنا مش هأقدر أصدر حكمي قبل ما أعرف المشكلة و جوانبها

يعني المشكلة زي ما فهمت تدخل أهله لحل مشكلة ما و مما ترتب عليه إنهم قالوله اتجوز غيرها عشان تربيها

فيا ترى ايه المشكلة الصغنونة اللي هم دخلوا فيها ؟

و ايه اللي حصل مع أهله عشان يتحولوا بالشكل ده ؟

وأخيرا إنتي مخلفة منه ولا مش مخلفة ؟ ولو مخلفة يبقى المشكلة دي مش سهلة و بسيطة زي ما انتي فاكره , بيتهيألي ماحدش بيحب يسيب ولاده

نقطة أخيرة , ما تدعيش على حد خالص حتى لو أذاكي , اصبري و إن الله منتقم للمظلومين من الذين قد ظلموهم

تيقني من ذلك

لي عودة لكني فعلا مشغول ربما تكون ليلا ربما تكون غدا

تحيتي

الساحر.
    صدرت روايتي الجديدة " رانمارو و السر الدفين " تبعا لدار نهضة مصر للطباعة و النشر .. و هي الجزء الأول من السلسلة الفانتازية " رانمارو "
    d4dceb4ff93ff0018c5d116debc5e789
    +الطبعة الأولى : فبراير 2010 +الطبعة الثانية : مايو 2010 +الطبعة الثالثة : سبتمبر 2010

اختي طيب اهللك ما ساعدك او حاولو الاصلاح بيناتكم

وبعدين لا تتحسفين اذا ماكنتي غلطانه واضد والدينه

لانووو اذا ماكنتي سويتي كذا

هذا يدل على ضعف شخصيته

وضعيف الشخصيه لا ينفع بهذا الزمن

وغير كذا هل انتي متاكده انو فعلا اهله اجبروه

عشان تدعين عليهم

مووممكن تكون حجه منه

الله يبدلك الي خير منه

انا اسف لوضعك
    (ابحث عن رسام محترف يملك الموهبه والخيال ولديه إلمام بتفاصيل الرسم الرقمي )

توقفو عن نشر مالايرضي الله ،هكذا تكتب إن شاء الله وليس إنشاء

بس يمكن هو يريد يرجعلك

عشان كذا لا تزعلي
    كود الـ PHP:
     اوكي 

شكرا حبايبي أحب أقول أنه سبب المشكله أنه أنا طلبت أعيش في بيت لوحدي مستقله مع العلم أنه أهلي مخبرينه عن هالشرط وهو وافق وأهله كمان لكن بعد الزواج بدء بالمماطله وتأجيل الموضوع لحد ما مليت من الوضع لأنه وين مانطلع وندخل وين رحتوا ومنين جيتو مما جعلني أصر على البيت حتى أهو تضايق من الأسئله المباشره والغير مباشره مما شجعني أني أطالب بالبيت وعلى فكره أنا عندي بنت منه بس كل اللي أبيه أنه الله يلم شملنا قولو امين وشكرا لتعاونكم

نقاش

السلام عليكمbiggrin
    عزيزتي biggrin أولا أقول آمين عشان ربنا يلم شملكم مرة تانيةrolleyes
    وثانيا أنصحك بالأتجاء الى الله rolleyes gooood
    وان تستخيري وتدعي ربك فهو الله المجيب لدعوات عباده المظلومين wink
    وأنا صراحة اقولك إنو قد حصلت زي هدي السالفة مع خالي وزوجته ومع العلم انو هو جايب من زوجته خمسة بنات صغار حلوين ، بس هو طلقها"أنا ماعرف ايش الاسباب يقولولي مازلتي صغيرة كل ماأحاول أحشر نفسي"المهم يعني هو دحين متزوج وحدة ثانية من أهلنا "الاولى لم تكن من اهلنا"بس في البداية اخواته حاولوا يمنعوا من أنو يطلقها بس هوأصر وطلقها ،والي طلقها دحين أتزوجت واحد تاني وسافرت معه الى لبنان واحنا هنا في السعودية "وتركت البنات عنده"والبنات صراحة حالتهم جداجدا محزنة بجد صارو مهجولين هنا وهناك bored disappointed
    يعني وفي الختام أختي أقولك أصبري وخليكي مع ربك وحاولي دايما لما تفكري بالموضوع انك تشغلي نفسك عنو بقراءة القرآن والصلاة عشان ما تكئبي نفسك وحتشوفي انو هدا يروح عنك الحزن gooood
    واعلمي أختي أن هذا كله مقدر"قدره الله أن يحصل rolleyes
    ولا تقولي ليت وماليت بل قولي "قدر الله وماشاء فعل"و"إنا لله وإنا إليه راجعون"و"لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم"asian gooood
    وشكراbiggrin
    7a6d49ca38f7aeabecde9a7f05dbbac0

واتمنى في الختام
    إنك تعملي بنصائحي.............
    ومو عشان إني أصغر منك يعني ماتعملي بها............
    فنحن جميعا اخوان ننصح بعضنا بعضا ونستمع ونعمل بنصائح بعض.................
    وشكرا

شكرا حبيبتي على نصيحتك بس أنا قلت أفضفض لكم لعل وعسى أحد ينصحني أو يرشدني لأن الأهل دائما في صف أبنهم أو بنتهم قلت أخد رأي واحد ماله علاقه في الموضوع وأنا أبي أسعى لصلح مادامي في العده وهو بصراحه يبيني لكن مثل ماقلت مكسوف من أبوي خايف أنه ما يساعده أو يرحب فيه

معليش كان ودي انصحك او اقلك شي بس عارفه سني يعني14سنه
    مو عارفه او مجرربه عشان انصحك بس ما اقول الاامييييييييييين

وعليكم السلام حبيبتي:الله يصبرك على بلواك والصرحة شي موهين
    بس انصحك ماتدعين عليهم خليهم الحمدلله لابد يجيهم يوم ولي عند ربي سبحانه راح تلقينه
    مايضيع على ربي مثقال ذرة مثل واحد ظلم زوجته وطلقها ودارت الدنيا وصار كل اللي سواه بنته ولا بعد زوج بنته منهو ولد اخوه والافضل انك تأجلين حقك الى يوم القيامة لا تستعجلين عليه بالدنيا افضل لك
    ادعي ربك واطلبي منه النعيم اللي ماراح يزول بالجنة انشاءالله
    و:هذا مسج جاني بالجوال ابغاك تقرينه
    تبسم فإن الله ماأشقاك الاليسعدك
    ومااخذ منك الا ليعطيك
    وماابكاك الاليضحكك
    وماحرمك الاليتفضل عليك
    وماابتلاك الالانه احبك.

}جعلك الله ممن نادى في الملأ الأعلى اني احب فلان فأحبوه{و هذي نصائح لكل مطلقة اخذتها من احد المواقع:

للمطلقات فقط

إلى كل من امتلأ قلبها بالقلق والهموم وأخرجت من فيحها الزفير والسموم إلى كل من اعتزلت الناس ورفضت الأهل والجلوس
    إلى كل من رفضت الشراب والزاد وآنست الوحشة والابتعاد.

ولم لا ؟

فقد حكم عليها بأشد الأحكام وأرسلت لطاولة الشنق والإعدام
    فهي امرأة طالق ولزوجها مفارق.

يا حبيبة قلبي ويا غاية حبي.

مالي أراك قد أصفر وجهك واحدودب ظهرك وزاغت عيناك وامطرت مقلتاك تخرجين الآهات وترسلين العبرات.

قد ثقلت خطوتك وبح صوتك أصبحت شاردة الذهن لا تألين على شيء.

هل انتهى العالم؟ هل خربت الحياة ؟ هل تغير الكون؟

هل سقطت الأقمار؟ هل احتلت الأمصار؟

لطفاه يا ربي لطفاه.

لأن قلبت لك الدنيا ظهر المجن ورمتك بالمصائب والمحن.

لأن كشرت في وجهك الأيام وأظلمت عندك الأعوام.

فحتماً سيأتي يوم..

سيأتي يوم يشرق فجره يشع نوره يحمل لك أمل جديد وأخبار جديدة مع كل صباح مع زقزقة العصافير هناك صائح يصيح بأعلى صوته ينادي المهومين والمكلومين والحزانى قائلا..

لا تحزن ...

لا تحزن...

لا تحزن...

أطو صفحاتك الماضية تخلصِ من ذكرياتك الأليمة.

أنسي زواجك الماضي تجربتك السابقة بخيرها وشرها اعتبريها كبوة جواد. كل منا يحمل في ذاكرته وقائع يتمنى لو انمحت من ذاكرته.

كوني أقوى من العواصف دعي نظرك للأمام عندما تخطين خطوة للخلف يجب أن تخطين 3 خطوات للإمام.

كوني امرأة متفائلة بزواج قريب ناجح متكافئ.

أعلم أن الحب عذاب خاصة عندما يرافقه علاقة، لكن حتى وأن أحببت زوجك السابق حاولي أن تنسيه حتى وأن كان كامل في عينيك رجل يعدل 1000 رجل فالرجال كثر وهو الذي قد تخلي عنك فهو صفحة قد مزقت من تاريخك وذهبت إدراج الرياح.

هذه نصائح للمطلقة حتى تعود لطبيعتها وتترك عنها الهم والأسى استقيتها من تجربة امرأتين مطلقتين عايشتها معهن لحظة بلحظة.

- حاول النسيان بكل ما أوتيت من قوة.

- تخلصي من جميع الأدوات التي كان تذكرك بزواجك السابق من أوراق وعطورات وكماليات حتى من هداياه.

- لا تنغلقي على نفسك ولا تجلسين في إحدى الغرف تتذكرين وتحزنين اندمجي مع الأسرة.

* حاولي أن تملأي فراغك حتى لا يكون عندك وقت للتذكر.

* لا تقدمين على فراشك إلا وأنتي مرهقة متعبة مستعدة للنوم.

* أكثري من حضور المناسبات الاجتماعية حتى ترجعي إلى سابق عهدك امرأة جملية مبتسمة.

* ابتعدي عن الخجل اللازم افرحي اضحكي افرحي مع فلانة وتقبلي مزح علانة بصدر رحب.

* لا تكثرين من تفسير الكلام وتحويره عندما يصدر من امرأة تحدثك لا تظني الظن السوء وتقولي ماذا تقصد ؟ وإلى ماذا تهدف ؟ فسر الكلام بظواهره لا تتعمقي في دواخل الكلام.

* لا تحرمي نفسك من شيء فإنتي في زهرة شبابك أكرمي نفسك دلعيها امنحيها كل ما تستحق.

* لا تخجلي من أهلك وتستحين من طلب حقوقك ومصروفك مثل ما كان قبل أن تتزوجي فأنتي ابنتهم قد سافرتي وعدتي فلك أن تمتعي بكامل حقوقك.

* حاولي أن توازني في الصرف فهناك فرق كبير عندما كنت مع زوجك وفرق عندما تكونين عند أهلك.

* كوني واثقة من نفسك عندما يسأل أحد عن تجربتك السابقة لا تحزني جاوبي بأنها تجربة ومرت لا تسهبي في ذكرها كثيراً.

* لا تنتقصي من زوجك أو تذكرين معايبه حتى لا تسقطي من أعين المجتمع أثني عليه حتى ولو كان سيئا أو على الأقل قولي الله يذكره بالخير وتمني له الخير.

* كوني دائما متفائلة واثقة مع كل صباح.

* لا تستعجلي في الزواج مع أول زوج يقدم إليك يجب أن تدرسي الزوج القادم دراسة عميقة حتى لا تتكرر تجربتك السابقة.

* لا تشترطي كثيراً على زوجك القادم وتطلبيه بمواصفات خاصة حتى لا يفوتك قطار الزواج وتعنسي.
    وجبت لك فتوى بخصوص البيت المستقل
    .قبل الزواج اشترطنا على زوجي}شفهيا{ان يوفر لي شقه منفصلة في اهله,فولفق على ذلك ,وبعد الزواج اكتشفنا انهالم تكن سوى غرفة تطل على الصالة , وليس لي حمام خاص بل مشترك.لم استطيع تحمل العيش
    هناك بسبب صعوبة التنقل داخل البيت مع وجود اخوته العزاب
    سؤالي هل يحق لي المطالبة بمنزل منفصل؟

اوجب الله تعالى على الرجل الانفاق على زوجته فقال سبحانه:{لينفق ذو سعة من سعته}
    وقال سبحانه:ل{الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم }
    ومن أركان النفقة الواجبة توفير السكن المناسب للزوجة .قال تعالى:{أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم}
    واذا رضيت الزوجة بالسكن مع أهل الزوج فهو تنازل منها على حق شرعي ثابت لكنها لو اصرت على سكن مستقل عن بيت الزوج –ويتأكد الأمر حال وجود شرط بين الزوجين بذلك –فهنا يجب على الرجل توفير هذا السكن المستقل وليس له ان يجبر زوجته على السكن مع اهله مطلقا وهذا هو المذهب المعمول فيه المحاكم الشرعية ولكن الأهم هو إصرار الزوجة على المطالبة بذلك حتى إغلاق ملف القضية ,لان بعض الأزواج عند الترافع عند أمام القاضي يتظاهر بعدم القدرة على توفير السكن المستقل للزوجة ,ويطلب من القاضي منا صحتها
    رحمة بمستقبل الأسرة ,فإذا وجدت ليونة في موقف المرأة فلربما انتهى الحكم الى إبقائها في بيت اهل الزوج
    ,ومن حق الزوجة الامتناع عن زوجها حتى يؤمن لها هذا السكن المستقل ,لكني افضل البدء بالحل الودي وهو المناصحة وتوسط أهلك في حل الموضوع مراعاة لمشاعره ودفعا له لمعالجة الموضوع بالأسلوب الحكيم والله الموفق.انتهت
    يعني انت ماطلبت الابحقك ومصير المظلوم اخذ حقه
    انا انصحك انك تلتجئين الى الله وتسلمين امرك اليه واهم شي انك ترضين ولا تشغلين بالك ولاتحترين على ناس مايستاهلون ارضي واعتبريه من الايمان بالقضاء والقدر واحتسبي كل شي يصير لك اجر عند رب العالمين
    ادري طولت بس معليش
    وانشاء الله اني ادعيلك ان الله يختار لك الاصلح والخير لك
    وتقبلي تحياتي
    Iبحان الله وبحمده.......................... سبحان الله العظيم
    ..................... لااله الا الله محمد رسول الله.................
    http://www.tvquran.com/
    sigpic184773_2

شكرا حبيبتي على نصيحتك وأنا والله ماسبيته أو أحتقرته أبدا بالعكس أنا ماأمنعه عن بنته أبدا حتى ماتكلم عنه هو وأهله بسوء عشان كدا هو ندمان هو وأهله وشكرا لك من مر على موضوعي وقدم لي نصيحه وأنا فوضت أمري لله وأتمنى من الله أن يلم شملنا ويسعدنا ويسر لي قولو امين وأتمنى أنكم ماتمرون بتجربتي ولكم مني خالص الشكر والتقدير

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter