الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 41
  1. #1

    البكاء يطيل عمر الفتيات لانه تنفيس عن الضغط النفسي

    يقول العلماء: "اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك، فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع" كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل, فهي تتعلم البكاء قبل الرجل فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي، لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.



    وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة.. اذ انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهرا وفرحا ايضا.



    وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لا يرجع فقط الى طبيعة المرأة الفسيولوجية او النفسية وانما يعود ايضا الى اسباب علمية، فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى "البرولاكتين" وهذا الهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعر الاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب.




    والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.



    والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين، وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة آخرى وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا، بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر المؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.



    وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف، الا ان الحقيقة ان للرجل الحق فى ان يبكي، فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان او إمرأة للخطر فقد يصيب بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل.



    ويرى العلماء من ذلك ان عمر المرأة اطول من عمر الرجل لأنها لا تتردد فى ترك العنان لدموعها ولا ترى فى ذلك حرجا، وبالتالي يسهم ذلك فى راحتها النفسية والجسدية، اما الرجل - فى المجتمعات الشرقية بالذات- فمع تعرضه للضغوط وفي الوقت نفسه تحفظه بشأن البكاء وبعملية حسابية بسيطة وجد العلماء ان المرأة نظريا تكون اطول عمرا، ولذلك يحذر العلماء الرجال بقولهم: "لا تدع المرأة تفوز عليك بالعمر الطويل".
    9e668d992989b0f856342b4465fefd2c

    The Best There Is , The Best There Was , The Best There Ever Will Be


  2. ...

  3. #2
    surprised surprised

    انا الصراحه بكايه من الدرجه الاولى cry redface

    بس ما ابكي الا قدام الي ماخذه او متعوده عليهم nervous

    وبعدان الاعمار كلها بيد الله سبحانه وتعالى

    لو البكاء بالفعل يطول العمر مابيقصرون الحريم sleeping

    يصير لانهار ولا لليل بتسكت tongue eek

    شكرا على هالمعلومات بس اكيد البكاء يريح النفس ويشيل اكثر همومها gooood

    تحياتي للجميــــع
    [ . . .
    قيل لي مره ..
    ان الخونة سيتساقطون يوماً
    ولكنى أرى وطن يتساقط !

  4. #3
    smile

    انا ما ابكي كتير..
    بس بعد ما عرفت ديه المعلومة معد حأبكي اصلا
    ermm
    مابدي عمري يكون طويل
    paranoid
    ماله دخل بالموت لأن الاعمار بيد الله


    دمتم في حفظ الرحمن
    attachment
    شكرا جوجو e418

  5. #4
    موضوع حلو لكن هناك مقوله عن المراه/المراه تضحك متى تستطيع وتبكي عندما تريد

  6. #5

  7. #6

  8. #7
    قبل كل شيئ البكاء راحه للنفس ...

    شكرا اخي الكريم على الموضوع الراائع

    اختكم

    سراب
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  9. #8
    انا بصراحة لا ابكي الا في المواقف الصعبة و المحزنة
    علما ان كل يوم في حياتي يكون صعبا و محزنا
    attachment

    هايبو laugh .. أبدعتي gooood

  10. #9
    وانا اقول ليش جدتي عمرها120

    اجل عشان كذا

    يعطيك العافيه على المعلومات
    08ffbc9a5f7d7699a2fdafad84cba958

  11. #10
    يال شقاء المرأة ..smoker
    يحسدها الرجل حتى على دموعها..
    نسي الرجل ان بكاء النساء غالباً مايكون بسببه هو..
    ونتيجة لجوره وقهره..وظلمه ..
    حتى في الحب..كم هي مسكينةcry .. تبكي وتموت وفي النهاية يحسدها على موتها..وبيقول : يالله ،،ارتاحت من الدنيا..sleeping surprised
    على قولة المثل: بيحسدوا الفقير حتى على رغيف الخبز اليابس..biggrin
    +
    +

    وبرأيي علينا أن نجري مسابقة بين المرأة والرجل..
    من يبكي أكثر..يعش ويكبرbiggrin
    +
    +
    بانتظار جديدكdead

    attachment




  12. #11
    الموضوع جدا رائع

    ودائما يقولون ان البكاء يهدي ويريح النفس

    ومشكور على اموضوع مره ثانية

  13. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الؤلؤ الاحمر مشاهدة المشاركة
    surprised surprised

    انا الصراحه بكايه من الدرجه الاولى cry redface

    بس ما ابكي الا قدام الي ماخذه او متعوده عليهم nervous

    وبعدان الاعمار كلها بيد الله سبحانه وتعالى

    لو البكاء بالفعل يطول العمر مابيقصرون الحريم sleeping

    يصير لانهار ولا لليل بتسكت tongue eek

    شكرا على هالمعلومات بس اكيد البكاء يريح النفس ويشيل اكثر همومها gooood

    تحياتي للجميــــع

    العفوو ، وشكرا عالمشاركه gooood

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لونــــا مشاهدة المشاركة
    smile

    انا ما ابكي كتير..
    بس بعد ما عرفت ديه المعلومة معد حأبكي اصلا
    ermm
    مابدي عمري يكون طويل
    paranoid
    ماله دخل بالموت لأن الاعمار بيد الله


    دمتم في حفظ الرحمن
    شكرا عالمشاركه

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ichigo 7 مشاهدة المشاركة
    موضوع حلو لكن هناك مقوله عن المراه/المراه تضحك متى تستطيع وتبكي عندما تريد
    شكرا عالمشاركه gooood gooood

  16. #15
    attachment

    كلمات جميلة..

    انا اتفق أن البكاء وسيلة وطريقة لتفريغ الهموم..

    وانا قد لاحظت الآثار السلبية لحبس الدموع..سبحان الله مثل ماقلت أن بطريقة ما تجعل الشخص مستريح البال.حين ينتهي من البكاء.

    عند المراة يمكن نختلف من حيث التربية..لان تربيتها تختلف عن تربية الرجل..

    وتحتاج كل منهم إلى بيئة تستطيع أن تفرق بينهما ..

    ففيها نعومة وعند الرجل الشدة والحزم..

    اما النقطه الأخيرة فلا أظن ان كثرة البكاء تؤخر الموت..

    مثل ماقالت أختي لونا أن الاعمار بيد الله


    attachment

    تحياتي

    سماري دبي
    ac230d61bd0aecbb75dbf2bc65802b70

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الأسطوري اللامع مشاهدة المشاركة
    مشكووور على الموضوووع
    العفوو gooood

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة noneee مشاهدة المشاركة
    يسلمو على الموضوع
    الله يسلمج gooood gooood gooood

  19. #18
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح مشاهدة المشاركة
    قبل كل شيئ البكاء راحه للنفس ...

    شكرا اخي الكريم على الموضوع الراائع

    اختكم

    سراب
    العفوو gooood gooood

  20. #19
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة wish night مشاهدة المشاركة
    انا بصراحة لا ابكي الا في المواقف الصعبة و المحزنة
    علما ان كل يوم في حياتي يكون صعبا و محزنا
    شكرا عالمشاركه

  21. #20
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتـمكن مشاهدة المشاركة
    وانا اقول ليش جدتي عمرها120

    اجل عشان كذا

    يعطيك العافيه على المعلومات
    الله يعافيك

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter