كالديرون يصل اليوم إلى مسقط لتوقيع عقد تدريب المنتخب العماني

--------------------------------------------------------------------------------


من المنتظر أن يصل اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط المدرب الأرجنتيني كالديرون لتوقيع عقده مع الاتحاد العماني لكرة القدم والتعاقد لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، لينهى بذلك جمله من المفاوضات التي قادها الاتحاد العماني لكرة القدم مع عدد كبير من المدربين الأجانب.


وسيحمل المدرب الأرجنتيني رقم 18 في مسيرة المنتخب العماني على مدار 30 عاما الماضية، وكان المصري ممدوح خفاجي أول مدرب قاد المنتخب العماني في الفترة من 1974 إلى 1976، خلفه الإنجليزي جورج سميث حتى 1979، ثم التونسي حميد الذيب الذي لم يستمر طويلا وخلفه مواطنه المنصف المليتي من 1980 إلى 1982.


وتعاقب البرازيليون باولو هيكي وكليمنت وفيتوريو على تدريب المنتخب العماني من 1984 إلى 1988، ثم تعاقد الاتحاد مع مدربين من جنسيات مختلفة آخرهم التشيكي ميلان ماتشالا. وتأتي عودة كالديرون إلى منطقة الخليج بعد أكثر من عام من تركه لها عندما أقيل من تدريب المنتخب السعودي في نهاية 2006 بعدما قاده للتأهل إلى مونديال ألمانيا 2006 دون أي هزيمة.


وأكد يوسف بن عبد الله الوهيبى رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أن اتحاد الكرة سيعقد مؤتمرا صحافيا يوم الأحد المقبل سيعلن فيه تفاصيل التعاقد مع المدرب كالديرون. ويعتبر المدرب ريمون كالديرون من المدربين الذين حققوا نتائج جيدة مع المنتخبات التي دربها أهمها المنتخب السعودي الذي استطاع الصعود به لنهائيات كأس العالم فى اليابان وكوريا.


وسبق لكالديرون وان ساهم في فوز منتخب بلاده لبطولة كأس العالم للشباب عام 1979 كلاعب إضافة إلى المشاركة مع المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية في كأس العالم التي أقيمت بايطاليا والتي خسرها منتخب بلاده أمام المنتخب الألماني إضافة إلى تدريبه لفريقي لوزان السويسري وكان الفرنسي بالإضافة إلى انه يعتبر من الكفاءات التدريبية العالمية.