الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 35

لو ظهرت الرسوم المتحركه الجديده في وقت طفولتك ... فهل تقتنع بذكرياتك الماضيه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

لو افترضنا العكس في ان الرسوم المتحركه القديمه ظهرت في وقتنا الحالي ...... والجديده ظهرت في وقت

طفولتنا .. بمعني نفترض القديم في محل الجديد والجديد في محل القديم فماذا يكون رأيك أيها القارئ ؟ ..

لنعطيك مثالا على ذلك .. >>>> ريمي هناك مسلسلات يتحدثان عن هذه الشخصيه منها قديمه ومنها جديده

ريمي عام 1977

+++++++++++++++++++++++++++++++++

[IMG]http://tbn0.google.com/images?q=tbn:Z6HKHRsl4BRVrM:http://*****************/BAPDSFEB1001/image/img/REMI%2B%2B%2B%2B%2B%2B/REMI%2B%2B%2B%2B%2B%2Bimg007.jpg[/IMG]

ريمي 1997

+++++++++++++++++++++++++++++++++

لو تبادلنا الادوار في المسلسلات وجعلنا ريمي 97في محل ريمي 77 فهل تقتنع بذكرياتك مع هذه المسلسلات

الجديده ؟

تحياتي

2. ...

أحمد الله وأشكر فضله اني لست من الجيل الجديد redface

صراحه جيلنا (( جيل قرندايزر .. خماسي .. سانشيرو .. إلخ )) جيل محظوظ بعكس هذا الجيل dead

مع كافة احترامي لهذا الجيل فا انا اسميه الجيل التعيس nervous نظرا للاعمال الكرتونية التعيسة اللي قاعد

يشاهدونها

شكرا rambo

بصراحة موضوعك وسؤالك رائع جدا ..

شوف اخوي .. على طريقة سؤالك .. كاني اقول :

لو الافلام المصريه الحاليه كانت تعرض في سنه 70 وفي تلك الاوقات يعني ..

وان الافلام التي ظهرت في تلك الاوقات راح تعرض الان ..

هل سيكون للماضي ذكريات جميله ؟؟

اول شي اخووي ,, كلام غير مقنع صراحه .. لما اشوف فيلم في السبعينات

بجودة عاليه جدا ومع استخدام احدث التقنيات ووو الخ

واقارنه بفيلم الان التصوير فيه يصير بكاميرا باليد بس ..

معناتها انك عكست الايه !!

كلنا نعرف ان العالم في تطور مش في تاخر ...

اوكي نقول فرضا .. ان في الثمانينات ظهر الانمي ( يقولون عنه انمي ) ناروتو

وفي هذه السنين ظهر مثلا غرندايزر والا سندباد ...

ايش راح تكون ردة الفعل؟؟

من الطبيعي راح اقوول وين زمن اول .. لان التصوير والاخراج فيه غير طبيعي

اما لما اتكلم عن مثلا جونكر والا سندباد اكيد راح يختلف الوضع

فالتصوير في هذه الانميات سيئ مقارنة بالانميات الحديثة هذه..

المهم ,, حس اني طلعت عن المطلوب في السؤال

والرد على سؤالك : اكييد اني راح استغرب وراح اتاثر باللي قاعد اشوفه في الوقت الحالي

لما اقارنه بالماضي
    Hikaru's Lover

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Sc0rpion مشاهدة المشاركة

صراحه جيلنا (( جيل قرندايزر .. خماسي .. سانشيرو .. إلخ )) جيل محظوظ بعكس هذا الجيل dead

مع كافة احترامي لهذا الجيل فا انا اسميه الجيل التعيس nervous نظرا للاعمال الكرتونية التعيسة اللي قاعد

يشاهدونها

شكرا rambo

احس اني في ردي جاملت واجد ,, لكن الله يعطيك العافيه لانك لخصت الكلام اللي كنت ابي اقوله gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Sc0rpion مشاهدة المشاركة

يشاهدونها

شكرا rambo
    اشكرك اخي على التعليق والكلام المنطقي والرائع

تقبل مني كل الاحترام والتقدير

الفلاش

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عازف الخبر مشاهدة المشاركة
    بصراحة موضوعك وسؤالك رائع جدا ..

شوف اخوي .. على طريقة سؤالك .. كاني اقول :

لو الافلام المصريه الحاليه كانت تعرض في سنه 70 وفي تلك الاوقات يعني ..

وان الافلام التي ظهرت في تلك الاوقات راح تعرض الان ..

هل سيكون للماضي ذكريات جميله ؟؟

اول شي اخووي ,, كلام غير مقنع صراحه .. لما اشوف فيلم في السبعينات

بجودة عاليه جدا ومع استخدام احدث التقنيات ووو الخ

واقارنه بفيلم الان التصوير فيه يصير بكاميرا باليد بس ..

معناتها انك عكست الايه !!

كلنا نعرف ان العالم في تطور مش في تاخر ...

اوكي نقول فرضا .. ان في الثمانينات ظهر الانمي ( يقولون عنه انمي ) ناروتو

وفي هذه السنين ظهر مثلا غرندايزر والا سندباد ...

ايش راح تكون ردة الفعل؟؟

من الطبيعي راح اقوول وين زمن اول .. لان التصوير والاخراج فيه غير طبيعي

اما لما اتكلم عن مثلا جونكر والا سندباد اكيد راح يختلف الوضع

فالتصوير في هذه الانميات سيئ مقارنة بالانميات الحديثة هذه..

المهم ,, حس اني طلعت عن المطلوب في السؤال

والرد على سؤالك : اكييد اني راح استغرب وراح اتاثر باللي قاعد اشوفه في الوقت الحالي

لما اقارنه بالماضي
    اولا : اشكرك اخي الكريم على الروح الطيبه في المناقشه الجاده وأسعدني حضـورك للموضوع .

ثانيا : موضوع الافلام المصريه ليس موضعنا حتى لوكان عن طريق التشبيه او ضرب الامثله بطريقه غير مباشره.
    لان الافلام المصريه لها طريقه في التصوير والاخراج والقصه وغيرها فهذا موضوع آخر يختلف عن موضعنا
    الاساسي .فااتمنى منك يااخي الكريم لاتخرج من الموضوع حتى لو كان من باب التشبيه .

ثالثا : موضوع الرسوم المتحركه القديمه والجديده ... انا لا اتكلم عن تصوير او الرسم فقط .... بل اتكلم عن مضمون القصه يختلف عن المضمون الحالي الذي نلاحظه في الجديد . فلو تلاحظ ان رسم عدنان ولينا رسم سيء جدا ..... ولكن مضمون القصه واختيار الشخصيات رائعه جدا ....... فلو ظهر هذا المسلسل في وقتنا الحالي
    فاانا اتوقع باننا سوف نشعر بالندم والحيره مع ايامنا الماضيه التي اضعناها مع الرسوم الغير مفيده .

رابعا : انا لم اعكس الايه ...... فموضوع التقنيه موجود قبل 50 سنه .....لوتتذكر الكمبيوتر القديم >>> صخر
    كان هناك الرسم وتلوين ... وكان بالامكان استخدام هذه التقنيه في رسم واخراج الرسوم القديمه .. ولكنهم
    فضلوا رسم اليد البشريه لانها اكثر اتقان من الكمبيوتر ..... الآن رسم الرسوم الجديده اصبح بالكمبيوتر مع
    اختيار القصص الخياليه والخرافيه ...

خامسا : التطور ... دائما يكون معنى التطور يكون الى الافضل .... وليس الى الاسوء ... اما الان الذي نلاحظه
    هو تدهور وليس تطور .

الفلاش
    اخر تعديل كان بواسطة » الفلاش في يوم » 30-03-2007 عند الساعة » 10:57

كل الكلام اللي انت قلته وجهة نظرك ما تعكس اي حقيقه

فمشاهدين الانمي في هذه السنوات ازداد عددهم

ولو تلاحظ .. نحن في عمر نشاهد فيه الانميات الجديده

بينما من يصغرنا لا يشاهد انميات قديمه

وهذا دليل على الانميات الجديده مع الاسسف طغت على القديمه

وموضوع التشبيه اللي قلت انا طلعت فيه .. بالعكس هذا التشبيه يعكس كل الكلام

اللي انت قلته ,, فالتصوير القديم غير التصوير الجديد .. ليس في الافلام وحسب

بل حتى في الانميشن ودليل ذلك انت ضربت مثل عدنان ولينا..

وبالنسبه للرسم .. من يقول ان رسم اليد افضل بالكمبيوتر ؟؟؟

بالعكس الكمبيوتر ادق بكثير من اليد .. ولا تنسى الان في برامج مختصه في هذه الامور

وانت يوم تقول لي التقنيه موجوده من اول .. اي تقنيه واللي يخليك

يعني كمبيوتر صخر تقارنه الان بالكمبيوترات الموجوده؟؟؟ والله هذه مشكله ؟

فسؤالك يا اخوي ما وضحت فيه بصراحه اذا انت تتكلم عن المضمون والا الصور والا الرسم

فارجو مرة ان يكون فيه توضيح .. لان مثل ما تفضلت انت ان مضمون النميات السابقه

افضل بكثير من مضمون الانميات الحاليه .. بينما جودة الرسم والتصوير مافيه مقارنه صراحه

وشكرا

كل الكلام اللي انت قلته وجهة نظرك ما تعكس اي حقيقه

فمشاهدين الانمي في هذه السنوات ازداد عددهم

ولو تلاحظ .. نحن في عمر نشاهد فيه الانميات الجديده

بينما من يصغرنا لا يشاهد انميات قديمه

وهذا دليل على الانميات الجديده مع الاسسف طغت على القديمه

وموضوع التشبيه اللي قلت انا طلعت فيه .. بالعكس هذا التشبيه يعكس كل الكلام

اللي انت قلته ,, فالتصوير القديم غير التصوير الجديد .. ليس في الافلام وحسب

بل حتى في الانميشن ودليل ذلك انت ضربت مثل عدنان ولينا..

وبالنسبه للرسم .. من يقول ان رسم اليد افضل بالكمبيوتر ؟؟؟

بالعكس الكمبيوتر ادق بكثير من اليد .. ولا تنسى الان في برامج مختصه في هذه الامور

وانت يوم تقول لي التقنيه موجوده من اول .. اي تقنيه واللي يخليك

يعني كمبيوتر صخر تقارنه الان بالكمبيوترات الموجوده؟؟؟ والله هذه مشكله ؟

فسؤالك يا اخوي ما وضحت فيه بصراحه اذا انت تتكلم عن المضمون والا الصور والا الرسم

فارجو مرة ان يكون فيه توضيح .. لان مثل ما تفضلت انت ان مضمون النميات السابقه

افضل بكثير من مضمون الانميات الحاليه .. بينما جودة الرسم والتصوير مافيه مقارنه صراحه

وشكرا
    انا لم انتبه الى عمرك ........ انتا عمرك 22 سنه >> العمر كله .... انتا في زهرة شبابك ... اما انا عمري 30 سنه

>>> شايب biggrin ..

وانا لدي شباب من ابناء جيلي الذي يفهمني في هذه نقطه .... شكرا لك على التعليق .. فلا تعليق

على كلامك .

تحياتي

تحياتي لك

حلوة كلمة من شباب جيلك ,, ترى فرق 7 سنين مش 70 يمكنك خلبطت في العد

المهم ,, ... عموما مفهوم قصدك واحنا ما اختلفنا معك في اي كلمه
    اخر تعديل كان بواسطة » عازف الخبر في يوم » 30-03-2007 عند الساعة » 14:49

حلوة كلمة من شباب جيلك ,, ترى فرق 7 سنين مش 70 يمكنك خلبطت في العد

المهم ,, ... عموما مفهوم قصدك واحنا ما اختلفنا معك في اي كلمه
    7 سنين هو فرق كبير بين الشباب .... فليس من المعقول ان تجدني مع طلاب الثانويه العامه او مع طلاب الجامعه

المبتدئيين .... فهذا ليس بمنطق .... على العموم انتا افضل من غيرك بمشاركة معنا في الموضوع ...

تحياتي لك

مشكووووووووووووور

على الموضوع رائع

والجميل جداُ

ويسلمووووووووو

مع تحياتي....
    c290af7417d2b2fea6b608caac08e903

والله انا الاحظ ان السن ما يفرق ... اللي يفرق معي الشخص نفسه

ايش ميوله..

لو كل واحد هنا قال نفس كلامك .. كان كل الاشخاص ما يكلمون بعضهم

فاللي يفرق العقل والتفكير وليس العمر

مشكووووووووووووور

على الموضوع رائع

والجميل جداُ

ويسلمووووووووو

مع تحياتي....

أحب أولا أن أشكرك على الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

لو افترضنا العكس في ان الرسوم المتحركه القديمه ظهرت في وقتنا الحالي ...... والجديده ظهرت في وقت

طفولتنا .. بمعني نفترض القديم في محل الجديد والجديد في محل القديم فماذا يكون رأيك أيها القارئ ؟ ..

لنعطيك مثالا على ذلك .. >>>> ريمي هناك مسلسلات يتحدثان عن هذه الشخصيه منها قديمه ومنها جديده
    بالنسبة لي أحب الأنمي القديم كثيرا لكن هذا لا يمنعني من مشاهدة الجديد وبصراحة أحيانا أجد أنميات جديدة في مستوى القديم وعشاق القديم لا ينتبهون لها ابدا لأنهم يتصورون ان الجديد كله سخيف ولا يستحق المشاهدة وهذا خطأ كبير من وجه نظري وهو يذكرني بالصراع الأدبي بين القصيدة العامودية والشعر الجديد فعشاق القديم يرونه شيئا مقدسا لا يجب أن يمس وعشاق الجديد يسخرون من القديم وليس كل القديم رائعا و لا كل الجديد سيئا

ويالنسبة لريمي أساسا لا مجال للمقارنة ريمي ( الولد ) تحفة فنية رائعة قدمها رواد الدوبلاج العرب أما ريمي ( البنت ) فهو سيء جدا وغير قادر على جذب المشاهد القديم أبدا ربما يشاهده المتابعون للجديد لأنهم لم يشاهدوا القديم

أما بالنسبة لاستخدام تقنية الكوميوتر في الكارتون فأرى أنها ليست دائما جذابة ، أعني أن الرسم اليدوي في المسلسلات الكارتونية القديمة كان مدهشا و لا يزال أجمل من بعض الأنميات الحديثة
    [/CENTER]
    اخر تعديل كان بواسطة » تيماري سان في يوم » 31-03-2007 عند الساعة » 03:01
    ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المجروح2007 مشاهدة المشاركة
    مشكووووووووووووور

على الموضوع رائع

والجميل جداُ

ويسلمووووووووو

مع تحياتي....
    اشكرك اخي المجروح2007 على المرور والاطلاع

ويعطيك العافيه

تحياتي لك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة temare مشاهدة المشاركة
    أحب أولا أن أشكرك على الموضوع

بالنسبة لي أحب الأنمي القديم كثيرا لكن هذا لا يمنعني من مشاهدة الجديد وبصراحة أحيانا أجد أنميات جديدة في مستوى القديم وعشاق القديم لا ينتبهون لها ابدا لأنهم يتصورون ان الجديد كله سخيف ولا يستحق المشاهدة وهذا خطأ كبير من وجه نظري وهو يذكرني بالصراع الأدبي بين القصيدة العامودية والشعر الجديد فعشاق القديم يرونه شيئا مقدسا لا يجب أن يمس وعشاق الجديد يسخرون من القديم وليس كل القديم رائعا و لا كل الجديد سيئا

ويالنسبة لريمي أساسا لا مجال للمقارنة ريمي ( الولد ) تحفة فنية رائعة قدمها رواد الدوبلاج العرب أما ريمي ( البنت ) فهو سيء جدا وغير قادر على جذب المشاهد القديم أبدا ربما يشاهده المتابعون للجديد لأنهم لم يشاهدوا القديم

أما بالنسبة لاستخدام تقنية الكوميوتر في الكارتون فأرى أنها ليست دائما جذابة ، أعني أن الرسم اليدوي في المسلسلات الكارتونية القديمة كان مدهشا و لا يزال أجمل من بعض الأنميات الحديثة
    [/CENTER]
    الواحد منا يرتاح اذا قراء ردود منطقيه ومعقوله مثل رد temare للموضوع ......

الى temare

انا لا أقول ان جميع الجديد سيء .... وانما الاغلبيه تطغى على الاقليه ..... فااكثر الجديد سخيف وتافه
    فهو يخرب على الاقليه الجيده منه ..... اما القديم رائع بجميع المقاييس.. لان اكثر الرسوم المتحركه القديمه
    تعتمد اعتماد كلي على المصداقيه او نسبه كبيره من المصداقيه .فهذا مما يزيد من متعة المشاهد لها .

اشكرك بعنف اخي temare على روعة حضورك وتعليقك

الفلاش

اختي

كما ان لكل مقام مقال

ايضان لكل زمن افكاره واحداثه

لن نستطبع قلب ذالك الموضوع

بمعنئ

القناص مثلن حديث مرسوم بطريقه حديثه وتقنيات كثيره با الرغم من ضياع هويته او تشتته

لو كان زمان

وبعده شفتي

كرتون رامي الصياد الصغير

لن تكملي رامي الا اذا بهرتك القصه واعجبتك والا سوف تقولين ماهذا الاهمال في الرسم غيرره

الان الناس مالهم الا الظاهر لاكننا استمتعنا بكل لحظه في طفولتنا

فامع قلت التقنيه كانت تعجبنا المسلسلات الكرتوني

اقول لك امي مثلاً دائماً تقول مساكين انتو ماشفتو الوناسه الي في وقت طفولتنا

من وجهت نظري كيف وناسه من دون غرفه ملونه ومكيف وتلفزيون وسياره بريمت كنترول (لعبه كنت اشتريها كل شهر وانا صغير) وانترنت وسفر

ومدرسه ووووو لاكن وجهت نظر

وصعب نحط انفسنا في جيل اخر عشان نشوف وجهت نظرهم
    الشرف العربي وين
    وين وين وين الدم العربي وين
    وين المالين عن غزه ويييييين

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الننجا مشاهدة المشاركة
    اختي

كما ان لكل مقام مقال

ايضان لكل زمن افكاره واحداثه

لن نستطبع قلب ذالك الموضوع

بمعنئ

القناص مثلن حديث مرسوم بطريقه حديثه وتقنيات كثيره با الرغم من ضياع هويته او تشتته

لو كان زمان

وبعده شفتي

كرتون رامي الصياد الصغير

لن تكملي رامي الا اذا بهرتك القصه واعجبتك والا سوف تقولين ماهذا الاهمال في الرسم غيرره

الان الناس مالهم الا الظاهر لاكننا استمتعنا بكل لحظه في طفولتنا

فامع قلت التقنيه كانت تعجبنا المسلسلات الكرتوني

اقول لك امي مثلاً دائماً تقول مساكين انتو ماشفتو الوناسه الي في وقت طفولتنا

من وجهت نظري كيف وناسه من دون غرفه ملونه ومكيف وتلفزيون وسياره بريمت كنترول (لعبه كنت اشتريها كل شهر وانا صغير) وانترنت وسفر

ومدرسه ووووو لاكن وجهت نظر

وصعب نحط انفسنا في جيل اخر عشان نشوف وجهت نظرهم
    معك الاخ الفلاش كاتب الموضوع وعضو في منتديات مكسات من المملكه العربيه السعوديه .

انتا تقول لكل زمن افكاره واحداثه .... وحنا نقول فرضا لو تم العكس ...... مجرد توقعات

ماذا تتوقع اذا تم العكس ؟؟؟ ....... سؤالي واضح يااخي الكريم .

تحياتي لك

مرحباً أعزائي

في البداية أشكرك أخي فلاش على الموضوع
    وأحببت أن أوضح رأيي في هذه المسألة

بالنسبة للأنمي القديم فيربطنا فيه (نحن الذين عاصرناه) شيئين
    أولاً ذكريات طفولتنا معه وثانياً تميزه

أولاً: العاطفة
    عاطفياً نحن مرتبطون به لأننا تربينا عليه وكنا ننتظر تلك المسلسلات القديمة بفارغ الصبر
    وكانت قليلة الظهور فقط حلقة واحدة في اليوم وفي الإجازات حلقتين
    وكان وقت عرضها هو وقت الذروة بالنسبة لنا نستعد له بالحلويات والمشروبات tongue

الجيل الجديد تربى أيضاً على الأنمي الحديث ولا نلومه إن تعلق بها ولكن تعلقه ليس كتعلقنا لأن الخيارات أمامه كثيرة ومتعددة بسبب كثرة القنوات التلفزيونية المتخصصة وغير المتخصصة

ثانياً: التميز
    الأنمي القديم متميز من الناحية الفنية كالرسم والإخراج ومتميز أيضاً من حيث القصة والسيناريو
    ولو نظرنا لمسلسلات الأنمي التي عاصرناها لوجدنا أن معظمها مستمدة من قصص الأدب العالمي (ريمي, جزيرة الكنز, حكايات عالمية, نيلز, سالي, فلونة, لوسي, توم سوير, عدنان ولينا وغيرها) وقد نجح اليابانيون في تحويلها إلى مسلسلات رائعة وكادوا يضاهون بسيناريوهاتهم وأخراجهم لها الروايات الأدبية التي أستمدت منها إلم لم يكونوا قد تفوقوا عليها بالفعل
    وحتى مسلسلات الأنمي الأخرى مثل (سنان, بشار, القرية الأليفة, ساندي بل, ليدي ليدي, غرندايزر وغيرها) كانت تحمل قصصاً رائعة وعبر وقيم عليا ندر وجودها في مسلسلات الانمي الحديث

وهذا لا يعني أن مسلسلات الأنمي الحديثة سيئة بالغالب بل أن فيها ما يتفوق على الأنمي القديم في الرسوم وفي الأخراج وفي القصة أيضاً ولكنه عادة يكون للكبار ولا يدبلج

أما الأنمي القديم فكلما كبرنا وشاهدناه نرى فيه شيئاً متميزاً لم نكن ندركة حين شاهدناه للمرة الأولى في صغرنا فيكبر تقديرنا له

عودة للسؤال الإفتراضي الذي سألته في البداية

لو افترضنا العكس في ان الرسوم المتحركه القديمه ظهرت في وقتنا الحالي ...... والجديده ظهرت في وقت طفولتنا .. بمعني نفترض القديم في محل الجديد والجديد في محل القديم فماذا يكون رأيك أيها القارئ ؟ ..
    أعتقد أننا كنا سنتعلق بالأنمي الجديد في ذاك الوقت ثم ننساه سريعاً
    فلو تلاحظ أن على أيامنا كانت تعرض مسلسلات أنمي كثيرة لم يعد أحد يذكرها لأنها ببساطة سيئة
    بعكس الأنمي الجيد الذي بقى

ولكن لو عرض الأنمي القديم في وقتنا الحالي بنفس تقنياته ورسومه فستنجح بعضها وبعضها سيفشل
    فمثلاً هناك مسلسلات مهما مر عليها الزمن تبقى تحفة في الرسم والإخراج مثل جزيرة الكنز وريمي وعدنان ولينا وجرندايزر وليدي ليدي وساندي بل وسانشيرو وغيرها
    حتى أنني أشاهد من حولي أطفال متعلقين ببعض هذه المسلسلات حين يشاهدونها في الفيديو أو في القنوات التي تعرضها أحياناً
    بينما هناك مسلسلات لن تلقى حظها من النجاح لأن رسومها أو تقنياتها سيئة مثل جونكر وساسوكي مثلاً

تحياتي للجميع
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد حراً في يوم » 31-03-2007 عند الساعة » 07:27
    attachment

صامـتٌ لـوْ تكلَّمـا لَفَـظَ النَّـارَ والدِّمـا ... قُلْ لمن عاب صمتَـهُ خُلِقَ الحـزمُ أبكمـا
    لا تلومـوه قـد رأى منْهجَ الحـقِّ مُظلمـا... وبــلاداً أحـبَّـهـا ركنُهـا قـد تهـدًّمـا

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد حراً مشاهدة المشاركة

مرحباً أعزائي

في البداية أشكرك أخي فلاش على الموضوع
    وأحببت أن أوضح رأيي في هذه المسألة

بالنسبة للأنمي القديم فيربطنا فيه (نحن الذين عاصرناه) شيئين
    أولاً ذكريات طفولتنا معه وثانياً تميزه

أولاً: العاطفة
    عاطفياً نحن مرتبطون به لأننا تربينا عليه وكنا ننتظر تلك المسلسلات القديمة بفارغ الصبر
    وكانت قليلة الظهور فقط حلقة واحدة في اليوم وفي الإجازات حلقتين
    وكان وقت عرضها هو وقت الذروة بالنسبة لنا نستعد له بالحلويات والمشروبات tongue

الجيل الجديد تربى أيضاً على الأنمي الحديث ولا نلومه إن تعلق بها ولكن تعلقه ليس كتعلقنا لأن الخيارات أمامه كثيرة ومتعددة بسبب كثرة القنوات التلفزيونية المتخصصة وغير المتخصصة

ثانياً: التميز
    الأنمي القديم متميز من الناحية الفنية كالرسم والإخراج ومتميز أيضاً من حيث القصة والسيناريو
    ولو نظرنا لمسلسلات الأنمي التي عاصرناها لوجدنا أن معظمها مستمدة من قصص الأدب العالمي (ريمي, جزيرة الكنز, حكايات عالمية, نيلز, سالي, فلونة, لوسي, توم سوير, عدنان ولينا وغيرها) وقد نجح اليابانيون في تحويلها إلى مسلسلات رائعة وكادوا يضاهون بسيناريوهاتهم وأخراجهم لها الروايات الأدبية التي أستمدت منها إلم لم يكونوا قد تفوقوا عليها بالفعل
    وحتى مسلسلات الأنمي الأخرى مثل (سنان, بشار, القرية الأليفة, ساندي بل, ليدي ليدي, غرندايزر وغيرها) كانت تحمل قصصاً رائعة وعبر وقيم عليا ندر وجودها في مسلسلات الانمي الحديث

وهذا لا يعني أن مسلسلات الأنمي الحديثة سيئة بالغالب بل أن فيها ما يتفوق على الأنمي القديم في الرسوم وفي الأخراج وفي القصة أيضاً ولكنه عادة يكون للكبار ولا يدبلج

أما الأنمي القديم فكلما كبرنا وشاهدناه نرى فيه شيئاً متميزاً لم نكن ندركة حين شاهدناه للمرة الأولى في صغرنا فيكبر تقديرنا له

عودة للسؤال الإفتراضي الذي سألته في البداية

أعتقد أننا كنا سنتعلق بالأنمي الجديد في ذاك الوقت ثم ننساه سريعاً
    فلو تلاحظ أن على أيامنا كانت تعرض مسلسلات أنمي كثيرة لم يعد أحد يذكرها لأنها ببساطة سيئة
    بعكس الأنمي الجيد الذي بقى

ولكن لو عرض الأنمي القديم في وقتنا الحالي بنفس تقنياته ورسومه فستنجح بعضها وبعضها سيفشل
    فمثلاً هناك مسلسلات مهما مر عليها الزمن تبقى تحفة في الرسم والإخراج مثل جزيرة الكنز وريمي وعدنان ولينا وجرندايزر وليدي ليدي وساندي بل وسانشيرو وغيرها
    حتى أنني أشاهد من حولي أطفال متعلقين ببعض هذه المسلسلات حين يشاهدونها في الفيديو أو في القنوات التي تعرضها أحياناً
    بينما هناك مسلسلات لن تلقى حظها من النجاح لأن رسومها أو تقنياتها سيئة مثل جونكر وساسوكي مثلاً

تحياتي للجميع
    اشكرك اخي الكريم على التحليل والتعليق الرائع للموضوع ...... ويعطيك العافيه

تحياتي لكsmile

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter