مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

تعالوا يا أخي وأختي في الله نتناقش ونتفاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رجعت لكم بموضوع جديد بس ياريت تتفاعلوا معي ونناقش كل شيء بالهداوه وراح نناقش عدة مواضيع في نظرنا كا مسلمين فيا أخي وأختي في الله شاركنا برأيك redface

بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع الأول: الصلاة .. بين العادة و العبادة.
    الصلاة ... أهم شيء في حياة المسلم و الفرق الوحيد بين المسلم والكافر و قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ((‏إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر )) ... ركزوا أخي وأختي ... (كفر) قد تكون كلمة عابرة من ثلاث حروف عند بعضكم ... وعند أخرين زلزال يرج في قلوبهم يهدد بالخطر ... أتمنى من الله أن تكونوا من النوع الأخير ... و أما إن كنت/كنتِ من النوع الأول فلن أحاربك ... سوف نتفاهم ... وسوف نخرج بنتيجة ترضي الله ثم ترضي ضميرك كمسلم/مسلمة .
    سوف أسأل سؤال بسيط : لماذا لا تصلي ؟
    مشغول؟؟ وسوف تضيع الدنيا بما فيها إذا تركت ذلك الشغل؟؟ الوقت ضيق لإنجاز ذلك الشغل لترضي أستاذك أو دكتورك أو رب عملك أو حتى أحد والديك؟؟ ...
    سوف أقول لك شيءً .. ألا تستطيع ترك ذلك الشغل لأخذ راحة؟؟ دقائق قليلة فقط !!
    لنفترض إنك أخذت هذه الراحة ... راح يقعد دماغك يفكر فيها أكيد ... لأنه كذا إنت بتضيع الوقت صح؟؟ طيب بكذا إنت خسران ومو كسبان شيء ... طيب أقول لك شيء إذا كان وراك مشروع تخرج لازم تسلمه الساعة 4:30 العصر و العصر أذن الساعة 4 ... وهذي أخر فرصه للتسليم .. راح تصلي؟ طيب و إنت تصلي ما راح تفكر فيه وتكون صليت كجسد دون روح .. فما الفائدة؟
    إسمع إذا .. سوف اقول لك (من ترك شيئاً لله عوضه الله خيرا منه) ماذا سوف يحدث إذا توضأت ودخلت المسجد وصليت ركعتي تحية المسجد وجلست تجول في أيات أحد المصاحف حتى تقام الصلاة وتقوم وتكبر (الله اكبر) نعم .. نعم أخي المسلم الله اكبر ... الله اكبر من المشروع .. الله أكبر من الدكتور ورب العمل .. الله أكبر من كل شيء .. صلي وركز في إتقان صلاتك ودع عنك كل الدنيا فأنت امام خالق هذه الدنيا .. خالفك وخالق دكتورك ورب عملك .. سوف يساعدك الله لأنك تركت الدنيا التافهة خلفك و أتجهت إليه ... وسوف يبارك لك في وقتك إن شاء الله .. وحتى إذا تأخرت فسوف يعوضك الله خيرا منه .
    و إذا كنت من النوع الذي يصلي ويداوم على صلاته ولله الحمد هذه نصيحة مني ...
    اجعل صلاتك عبادة تناجي بها ربك ولا تجعلها عادة تؤديها بتثاقل وضجر .. تكبر وتنتظر الركعة الأخيرة .. فكر .. في اليوم الواحد لديك 5 مرات لتقابل الله وتناجيه .. هل تستطيع مقابلة شخصية ذات نفوذ واسع مرة واحدة كل يوم .. يومين .. شهر .. 5 أشهر .. ولله المثل الأعلى فا أستغل الـ 5 مرات في اليومك فا ربما لا تعيشون لتحظوا بمناجاة اخرى .

أخواني و أخواتي هذا ما لدي والله أعلم
    انتظر رأيكم
    attachment

2. ...

شكرااخي موضوعك هادف ولكن القليل القليل من يسمع والقليل القليل من يقرا
    الان عند صلاه الفجر تجد الهدوء قد عم شوارع مدينتك ولاتجد في المسجد من صفوف المؤمنين الا القليل
    وماهي الا ساعه واحده فقط حتى تعم الفوضى وتزدحم الشوارع والناس لأجل الدوامات سواء كانت مدرسيه او غيرهـا
    ماذا اقول وهذا حال المسلمين غير حسبي الله ونعم والوكيل اسال الله الهدايه للجميع

تحياتي
    جــ Jasim ـــاسم

اولا شيء الموضوع رائع جدا والله اثر فيه كثير

وكلامك كله صح

وجزاك الله خير على هذا الموضوع

وانا ما عندي اضافات على موضوعك

^^
    74ff98c90790a52e6d8fadeda123cf2a

ThE-GhOsT

كـــل شــيء مــن[] أجـلـك[] لأنــك وحـيــد

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter