مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17
  1. #1

    ":،،اسطــــــــــورة الذكرى ،،:" لسراب ..الروح

    *+*ســـــــلام من الله ورحمـــــــــــه*+*


    d691fa4f37


    الاهداء ...


    اهدي هذا النزف ..
    الى كل من آمن بالقدر المكتوب ..
    وجعل شعاره ...
    *!*كن مع الله يكن معك دومـــا*!*
    الى من ادرك بأن العقل والقلب ...
    شيئان لا انفصال لاحدهما عن الآخر ..


    بل متممان ..

    f9bdd1e0eb


    *!!*

    وأخيـــــرا ...


    اتخذت القرار الذي طال انتظاره ..
    لم يكن سهلا عليها ذلك ..


    كيف لا ..
    وهو اقتحام عالم الذكريات ...
    ورجوعها الى ذلك البيت الكبير ...


    ذلك العالم تردد في دخوله ..لمدة طويله ..
    لكنها ..اليوم ...
    انسانه اخرى ...
    لقد تحررت من قراطيس الخوف والجبن ...


    اصبحت اكثر قوة ..
    اكثر تحدي ..واكثر ايمان ..بالله /بأقداره وقضائه ..


    0fde0523c4


    /*!*/


    استجعت قواها ..لفتح الباب ..تساقطت من مؤق عينيها الدموع ...


    اخذت تستطرد الحادثة التي بسببها آلت الى الجنون ...
    فراق الحبيب ..الزوج والصديق ...


    فراق توأم روحها ...
    ماذا بعد ان تنشطر الروح !!

    \\
    //


    تخيلته واقفا امامها ...اخذت تحاوره وتقول ...

    قرة العين ...
    مهجة الفؤاد ..


    اتذكر بيتنا الدافئ ؟؟
    ومنظره الآسر !!


    اتذكر حديقتنا الغناء ...

    ذات المنظر الساحر ...
    ورود ورياحين كأنها لوحة للعاشق ...


    [CENTER]b5c85670f8


    //
    \\


    اتذكر منظر الغروب ...
    والافق الواضح ....

    06c34d220f


    هنا على شاطى البحر نجلس نتسامر ..
    نطلق الضحكات الرنانة ..

    لايهمنا من يناظرنا ...
    او من يرمقنا بتلك النظرات الحاده ...

    كنا اسرة سعيدة ..
    يغطبنا القريب ..والبعيد ..




    //
    \\

    امسكت يده ...واخذته الى الشباك ..
    وقالت ...
    اتذكر زقزقة العصافير ...
    وصفير البلابل الرائع ...
    لكأنها سمفونية ..جسدت لحن الخلود الفاتن ..


    //
    \\

    ماذا تريدين ان اذكر ايضا ...
    كانت حياة مثاليه .في كل شيئ .
    .
    لكن صدق المثل القائل ..
    دوام الحال من المحال ..
    باق ٍ

    0dc365a28e



    تتمه للحديث ..


    بقلمي ..

    سراب الروح (غير البشر)

    الذمه وعدم النقل ..الذمه ..
    اخر تعديل كان بواسطة » سراب الروووح في يوم » 29-03-2007 عند الساعة » 08:44
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني


  2. ...

  3. #2
    .



    أجابها ببرود:
    نعم..أتذكر كل شيء
    ضحكاتنا..مسامرة الليل......
    قاطعته..
    لكنني لا اذكر!!
    فقد أغوت رياح الأغلال قلبي
    لم أعد أملكه
    ولا عبق الأيام
    أعذرني على الرحيل





    راحت تمارس طقوس النسيان
    على فؤاد قلبها الموؤود
    تغدق براحتيها شمائل الأسى


    لم تعد سوى بقايا إمرأة
    جددت ميثاقها
    مع الله
    تيقنت
    بأن كل حبٍ زائل
    اعتزلت اوهام المستقبل




    مع الله في سكنات الفؤاد..و تسليمه بالقضاء و القدر



    عذراً
    فلست أملك نسج الكلمات التي توفي حق صفحتكِ
    اقبلي مروري


    لونــــا


    .
    .





    attachment
    شكرا جوجو e418

  4. #3
    [CENTER]وكدتُ أبكي ..
    وأنا واقفة بانكسار عند عتبة الدار..
    أسترجع الماضي..
    وليال ِ جمعتنا..
    +
    +
    استحضر في خيالي كلمات الحبيب..
    وهمساته..
    وتعابير عشقية ألقاها..
    لم تمح من ذاكرتي..
    وأمام درجاتها لم أستطع الوقوف..
    اختنقت بعبرتي..
    فجلست أدرف الدموع..
    و أبكي..
    وأبكي ..
    وأبكي..
    وكل دمعة تحتضن بحزن وانكسار ذكرياتي التي ولت..
    وماضٍ مضى ..
    +
    +
    وهذا كله ..
    وانا على عتبة الدار..

    +
    +
    +
    سراب الروووح..
    اصعب شيء ..فراق الاحبة..
    وأكثر منه مرارة الاستسلام لهذا الفراق..
    يكفي القول بأنه
    جرح..
    ينزف من القلب بكل ألم وحرقة ..
    يتجرع مرارته الحبيب..
    و
    لا يُداوى ..
    +
    +
    يخذلني قلمي ..فلا استطيع التعبير عن الصورة..
    فعذراً منك..
    ’’’’
    مع تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » سراب الروووح في يوم » 31-03-2007 عند الساعة » 19:59
    attachment




  5. #4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    امسكت بيديه.. وسحبته الى الخارج.. وعلى وجهها ارتسمت ابتسامتها الساحرة..


    جلست على ارجوحتها.. التي صنعها لها من اغصان الشجر وزهور الياسمين..


    هل تذكر عندما كنت تدفعني بأرجوحتي حتى تلامس قدماي نجوم السماء..


    كنا نجلس هناك.. تحت تلك الشجرة.. فتعزف لي على اوتار قلبي سينفونية الحياة


    امسكت بيده من جديد.. وأخذته الى البحيرة المتلئلأة..


    جلسا يراقبان مشهد الغروب الأخاذ..
    لكن موعد الفراق قد حان..


    ذرفت من عينيها دموع الشوق والحنين.. لكنها لم تمسح ابتسامتها الساحرة.. فقد كانت مؤمنه انها ستلقاه هناك في الافق البعيد



    مهما كتبت من كلمات فلن اصل لمستوى ابداعك الرائعgooood
    سلمت يمناكِ خيتو سراب على الخاطرة الرائعة.. والمحزنةcry
    وتقبلي تحياتي


    سلاااامgooood
    اخر تعديل كان بواسطة » rozalia في يوم » 29-03-2007 عند الساعة » 10:55

  6. #5

  7. #6
    رحلوا ورحلت معهم أيامهم الخيالية
    تذكرت أيام جنتي في ارض بعيييده
    وعندما تنظر إلى بعض المناظر تذكرك بهم
    ويرجع ريح حدائق تلك الأرض ونحن في حزن
    ونبتسم ابتسامه الحزن فتغسلها دموع الحب العابرة
    سألتهم أين العلاج قيل النسيان فكيف ننسى
    وقيل لي أبعدتكم المسافات فقلت لن يبعدنا الزمان
    فهل للفراق مواقف مفرحة أم انه الحزن ذاته
    يعد أيام المرء وهو يقول أنا نهاية قصتك
    في ذلك الوقت ينغم القلب دقاته مع الثواني
    ويفكر المرء في أيامه وينسي الوقت
    فتتسارع دقات القلب لنتقلب إلى نغمه خوف
    لحضه الفراق ننظر إلى ملامح و جيهنا كي لا ننساها
    بعده ننثر الدموع بألم حتى تجف بعد أن قطعت القلب
    فنبحث ما من طرق لعلاج هذا الأمر ولكن للأسف لا
    ليس هناك طريقه إلا أن يعود الـ ع ـمر بأيامه
    ليت الـ ع ـمر يعود لو لحضه فيها ضحكت حبيب
    دايمـ. معاكمـ. .::][::.وين مارحتو روحي.::][::. دايمـ. معاكمـ.

  8. #7
    اتذكر اخر يوم عندما ودعته
    اخر كلماته
    واخر مرة حظنني فيها
    وكانني
    وكانني طفلة
    بين ذراعيه
    ارجع ماضي لاجله
    لانه هو ماضي
    وحاضري و
    ومستقبلي

    اتذكر اخر ليلية
    تمشينا معا في الشارع الطويل
    ومررنا ببيوت كثيرة
    واخبرني الكثير
    الكثير

    وعندما رحل
    اخبرني سارحل

    وكان الالم في هذا
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

  9. #8

    تحقيق أو نبذه او قصه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    attachment

    .
    .
    .

    attachment

    فراق الحبيب ..الزوج والصديق ...

    فراق توأم روحها ...

    ماذا بعد ان تنشطر الروح !!
    // عفواً //

    لن أتحدث عنه هو .. أو عنها هي ..

    أو
    عن
    ما تسمونه
    أنتم
    عشق !!!

    attachment

    أشهد ان الحروف هُنا تعذبني
    وأشهد أن الكلمات على مرمى الذكريات تلقيني
    وأشهد أيضاً إني معذبه في عصور النسيان !!
    .
    .
    .

    ][ هي ... ][

    الضمير هُنا يعود الى نفسي !!

    إلىَ أنا ..

    // وأنا فقط // !!

    attachment

    هاهي ذا تغفو بين شرفات الذكريات ومعها وسادتها
    تضع رأسها فوق المخدة كُل ليلة
    لتغفو بعد عدٍ طويل لصفحات السنين والذكريات التي مرت بها

    ألا يا موت قطعت شرايين جسدها !!
    وعقدت حبل الظلام حول رقبتها
    وجعلتها بين موت وحياة

    تعثرت هي بروح جسد متألمة !!
    كيف لا ..
    إن كانت جراحاتها تغطيها ..
    باتت لا تميز حرارة جسدها من حرارة الصيف ..

    ][ تلعثم لسانها الباكي للحظات ][

    ثم عاودت الحديث
    واصلت الكلام لحدود اللاكلام !!
    لا تستطيع هي التعبير والقلب ينزف
    والعين تذرف
    أصبحت جسداً مهجوراً بلا روح
    تسبح بين آهات وبحور
    بدأت تتلاشى
    بدأت بالهطول تلك الدموع
    تحترق وتحرق الجفون من تحتها

    ليعود
    خنجر
    الفراق
    الى
    غمده

    ][ وسط ذلك القلب النازف][

    عندما تبدأ الذكريات بالاصطفاف
    تكون على أعصابها مستعرة
    تبدأ بالتجمع عبرات السنين
    فـ تستعر حرارة النسيان !!

    لتبدأ بالتلاشي تلك الابتسامة
    بالرغم من أنها مزيفة

    ][ابتسامة مزيفة ][

    attachment

    وهل تتوقعون أنتم إنها مزيفة ؟؟؟!!
    تبدأ بالتلاشي حيث لن تعود
    وتخبو كما الشمعة في أيامها الأخيرة
    تستسلم للذوبان
    لم يبقى سوى السراب

    نعم يا سراب !!

    ذكرى
    الكرسي
    تجول
    في
    أعماقها !!

    تتذكر نظرات الأمل التي كانت ترتسم أسفل وجنتيها
    تحولت إلى نظرات بؤس ..
    ترسو هي كما ترسو مراكب الصيادين فوق البحار
    تتجول في أعماقها كل الذكريات
    لتنشر في شرايينها العذاب

    تبكي هي لتتعذب
    فقط لتتلذذ !!

    ][ هي ... ][

    هي // الضمير هُنا يعود إلى أمي ..

    أمي فقط !!

    attachment

    هي عطر ذكرياتي
    أفتقدها بين أماسي الشعراء
    أسرد خواطر الشوق لها
    أتغنى بلقياها كُل يوم

    إنما ..
    ما من شعور يتحرك فـ الكون إلا شعوري
    وما من عبرات تسيل
    كما تسيل دموعي !!

    هكذا أغفو فوق مخدتي كُل ليلة
    وأعد مرات دوران مروحتي
    الواحد أمامه صفر
    لأصل لحدود المائة
    وأتخطاها بواحد
    وواحد
    وواحد !!

    لم تلتصق أجفان الصبر إلى الآن
    مودعة
    ليل
    جريح
    سيحل
    بعده
    صبح
    مرير

    attachment

    فعطر ذكرياتي هُنا ..
    هو عطر امرأة مجهولة لكم
    تتضوع كُل ليلة صالة عُرس للقيا أمها
    أو بقايا عطر في مصعد من عطرها
    ينبض قلبي إثارة للقياها
    هي أمي ..
    أمي الراحلة منذ زمن
    مدفونة في قلبي !!

    سراب // الغالية

    image

    أهنئكِ بنجاحكِ الدائم
    نجاح يتلوه نجاح
    أشكركِ على كُل كلمة من كلماتكِ
    وإن كان الشكر لا يكفي ..
    فـ عذراً لتقصيري ..

    أما أنا فـ سأعاود التعليم من جديد
    اكتشفت مؤخراً إنني لا أجيد الكتابة ولا القراءة
    لعلي بعد ذلك أن أضفر بمقعدٍ بين الكتاب والقراء
    ربما أحتاج وقت طويل
    طويل جداً حتى أصل لذلك المقعد !!

    شكراً لكِ غاليتي

    أستودعكِ الله

    .
    .
    .

    الجفــول

    اخر تعديل كان بواسطة » الجفـول في يوم » 31-03-2007 عند الساعة » 05:27
    البحـــ 7 ـــور .. ][ الدنيا بخييييير .. ][

    attachment

    الرجلـ الصامتـ شكراً لتلك الانامل التي صاغة هذا الجمالـ

  10. #9
    تعد سوى بقايا إمرأة
    جددت ميثاقها
    مع الله
    تيقنت
    بأن كل حبٍ زائل
    اعتزلت اوهام المستقبل

    مع الله في سكنات الفؤاد..و تسليمه بالقضاء و القدر
    6568f178d0

    مع الله ...اينما كنت ...

    في كل خطوة اخطوها ...

    في كل دمعة اذرفها ..وكل ابتسامة ..ابتسمها ..

    كما قلت ..

    اصبحت اكثر ايمانا ...بالله ..

    بأقداره ..

    وقضائه ..

    اصبح اليقين ..

    يملئ قلبها ..


    image


    اختي الكريمة لــــــونا ...

    سعيدة بتسطير احرفك في متصفحي ...

    قد لمست فيها الايمان ...

    دمتي بحفظ الرحمن ...

    سراب[/CENTER]
    [/CENTER]
    اخر تعديل كان بواسطة » سراب الروووح في يوم » 31-03-2007 عند الساعة » 06:02

  11. #10
    رااااااااائعه ياراااائعه انتي
    كلماتك من ذهب
    فأنا لااستطيع وصفها
    تقبلي مروري
    asian

    I lσvε тнε ωαy тнαт yσυ'яε lσvειиg мε~
    12549323891

  12. #11
    تنهيدة كوخز الإبر
    .........
    .........


    أشعر بها بصدري
    كلما أغمضت عيني أتذكر تلك اللحظة
    التي فيها دمر كل معني الحب بداخلي
    حينما قتل فيني الحب له
    افز من فراشي كالمجنونة
    .
    .
    اتكئ على ذلك الجدار
    و الدموع تتساقط من عيني
    قتل فيني الابتسامة
    و حولها إلى آهات
    كلما أستنشق أستنشقها
    و كلما أتعذب أتعذب بها
    .
    .
    دعاني أحترق أتعذب احزن
    بل و أبكي من قسواته
    كانت أشواق تملأ قلبي في مغيبه
    و الحزن يسكنني بأكملي و يمزقني الحنين
    و حينما عاد لم أجده هو
    بل و جدت أن زمن حبنا قد انتهى و مات
    .
    .


    آآآآآآآآآآآه


    ارددها و دموع أسكبها
    و جروح تنتشر بانحاء قلبي




    سراب الروح


    فراق و مجموعة من الذكريات
    تحاور عذب بينك و بين قلمك
    ابداع في الوصف


    دمت في حفظ الرحمن



    و اعذريني على التطفل
    فكلاماتك أثارت قلمي

  13. #12
    سراب الروووح
    القصيدة جميلة
    ونطلب منكي المزيد
    [GLOW][/GLOW][IMG]9340476d65[/IMG]
    [IMG]c7b33b31a1[/IMG]
    nabeel.2008@hotmail.com

  14. #13
    image

    اخيتي الغالية ...اوراق ..

    كم سعيدة بتشريفك للموضوع ...

    وعلى هذا البوح الصادق ..

    دمتي متألقة كما عهدتك ...

    .
    .
    .

    سراب

  15. #14

  16. #15
    ياااااااااااألله .

    ماأجمل ماخطه قلمك .

    لقد أبهرتني فعلا .

    لقد بدأت أثق في أنك غير البشر .

    فأنت تملكين مشاعر لاأجدها في كثير من البشر تجسدت في تلك الكلمات الرائعه .

    لا أدري كيف أصف لكي إبداعك .

    وأخيرا أنمنى منك أيتها المشاعر ان تتحفينا بما يخطه قلمك مما تجود به أفكارك ومشاعرك .

    أتمنى لك مزيدا من التألق والإبداع .

    أخوك ماكسوو
    8c06d7677e025f3b33d060fbcaee384e

    ماكسوو/ أستاذ في مدرسة الحب
    .
    للتواصل
    vfdui@hotmail.com

  17. #16

  18. #17
    Nice words ...... gooood
    فعلاً إن قلمكي لا ينضب من الإبداع يا سراب .....
    تقبلي مروري إختي biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter