مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    بلاتيني يتراجع عن وعده بتقليص الفرق المشاركة في دوري الابطال

    السلام عليكم

    ذكرت تقارير صحفية اليوم الاثنين أن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يبدو وكأنه قد تراجع عن وعده بتقليص عدد الفريق المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا إلى ثلاثة فرق كحد أقصى من كل دولة.

    وكان أسطورة الكرة الفرنسية قد قطع هذا الوعد خلال حملته الانتخابية الناجحة للوصول إلى كرسي الرئاسة باتحاد الكرة الاوروبي في يناير الماضي عندما هزم السويدي لينارت يوهانسون.

    ولكن مجلة "كيكر" الرياضية الالمانية أشارت اليوم الاثنين إلى أن وثيقة تابعة لاتحاد الكرة الاوروبي وصلت لرئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الالماني كارل هاينز رومينيجه من بين آخرين.

    وتشير هذه الوثيقة إلى أن النظام المعمول به حاليا في بطولة دوري الابطال والذي يسمح للدول صاحبة المراكز الاربعة الاولى بالتصنيف الاوروبي وهي إيطاليا وأسبانيا وإنجلترا وفرنسا بالمشاركة بأربعة فرق منها في أهم بطولة للاندية على مستوى أوروبا سيظل معمولا به على الارجح.

    وخلال حملته الانتخابية للفوز برئاسة اتحاد الكرة الاوروبي اعتمد بلاتيني على اتحادات كرة القدم الصغيرة في أوروبا لهزيمة يوهانسون. وأشار خلال حملته الانتخابية إلى وجود فرق كثيرة جدا من الدور الاوروبية الكبرى وأن ثلاثة فرق فقط من كل دولة ستكون أكثر من كافية.

    وقال بلاتيني وقتها "يجب أن تتاح للجميع فرص لعب متساوية".

    الا أن هناك تعديلا جديدا على نظام البطولة الاوروبية سيسمح بمواجهات مباشرة بين فرق الدولة الواحدة خلال المراحل التمهيدية للمسابقة. ولا يتوقع اتخاذ هذا القرار رسميا قبل سبتمبر المقبل مما يعني أنه لن يطرأ أي تغيير على نظام بطولة دوري الابطال قبل موسم 2008/2009 .



    المصدر Kooora

    دمتم بود
    ****
    الصقر الاردني


  2. ...

  3. #2

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter