مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    قصة حياة مصمم لعبة Final Fantasy (^_^)

    --------------------------------------------------------------------------------

    انسان غامض:

    من هو هذا الانسان ؟ أنه بكل بساطة رجل ياباني ، يملك الجنسية الامريكية ، متزوج ، عمره 41 سنة ، يقيم بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية بالقرب من مقر شركة سكويرسوفت ، يعشق السيارات ، يحب فصل الصيف ، يغضب بسرعة و خصوصا أذا تعلق الامر بالانتقاد ،كثيرا ما يشاهد الافلام الأمريكية و خصوصا ذات الانتاج الضخم ، يقضي أوقاتا في تصميم الافلام بتقنية الCG ( المشهورة لدينا بال FMV ) ، يتواجد كثيرا خارج المنزل ( يكون عندها بالشركة ) وهو ملتزم بالتقاليد اليابانية القديمة و خصوصا في طرق الاكل و الضيافة و أسلوب الكلام ..( من يعرف منكم اللغة اليابانية و لهجاتها المختلفة ..؟؟؟ )

    نحو مشروع أرقى و اسمى:

    رأى الضوء لأول مرة في ليلة يوم 14 نوفمبر 1962م في شمال مدينة ناكازاكي المعروفة بأسم مدينة الجبال الخضراء و الزلازل المرعبة ( تبدو رائعة لقضاء أجازة صيفية مع العائلة )، كان الابن الاول لأحد أغنى العائلات اليابانية ( بمعنى اصح ولد و ملعقة ذهبية في فمه ) و هذه العائلة تملك صلات عديدة و روابط متينة مع عائلة الامبراطور الحاكمة باليابان ،رغم ثراء عائلته و امتلاكها للعديد من المنازل في اليابان الا انه لم يستقر في مكان واحد فقد كانت عائلته تنتقل من مكان الى آخر و تسافر كثيرا الى خارج اليابان و خصوصا الى الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة ( بريطانيا ) و ربما يكون هذا سبب مباشر في ملامح الغرور التي يحملها على جبينه ( انها رمز الثقة بالنفس ... اليس كذلك )، لم يكن محبوبا في المدرسة كثيرا و لم يكن أجتماعي ، كان يحب الاقتصاد كثيرا و يهوى جمع العملات من جميع المناطق التي يزورها ، كان يحب الخروج للعب كرة القدم في الشوراع اليابانية الضيقة و لكنه لايجد من يشاركه بها ( للأسف )، يحب الرسم بشكل كبير و كانت والدته ترسله الى معلم الفنون اليابانية التقليدية لتعليمه، كان يحب كتابة القصص المرعبه عندما كان في المراحل الاولى من عمره ( جميع الاطفال هكذا)، بعد أن تفتحت عيناه أكثر على الحياة ...أصبح هادئ بشكل غير طبيعي .. بدأت ملامح الثقة ترتسم على وجه الدائري ... وقد ساعد ذلك على منحه قوة غير عادية تجبر الاخرين على أحترامه ، وقد سارت حياته بشكل طبيعي جدا حتى تخرج من كليته ..
    في عام 1985 تم تعيينه كاداري بشركة سكوير Square .co. اليابانية ، و لكنه اتجه أيضا الى تصميم البرمجيات و في عام 1986 قررت الشركة صنع لعبة من نوع RPG لمواجهة لعبة دراغون كويست ( DRAGON QUEST ) التي أطلقت لتوها في ذلك الوقت ( من شركة أينكس) ، و عندما تم تعيين المبرمج Yoshnori Kitase (يوشنوري كتاسا ) كمصمم أساسي للعبة لكنه كان يفتقر للقصة القوية و الشخصيات المناسبة لذا تدخل Sakaguchi و طلب أن يساهم في انتاج هذه اللعبة و قد قضي العديد من الليالى الساهرة مع يوشنوري بحثا عن القصة الملحمية الضخمة التي تتناسب مع هذا النوع الجديد من الالعاب و تم التركيز حول السحر و الأبطال و الكرستال الضائع و بالفعل أخرج الاثنين الجزء الاول من سلسة العاب فاينل فانتسي Final Fantasy بعد مجهودات خارقة منهما و لم تضع جهودهما هذه فقد حققت هذه اللعبة مبيعات قياسية و أثمرت عن دخول الاموال الي جيب ساكاغوتشي و صديقه يوشنوري ... كل نجاح يتبعه أمرين خطرين ... أما الغرور أو الحذر ... و ساكاغوتشي كان حذرا في نجاحه الاول لذا كان لا بد من اتقان صناعة الالعاب بشكل يتناسب مع طموح ساكاغوتشي لذا اتجه لأصدقائه بالشركة (الصديق وقت الضيق ) الذين لم يبخلوا عليه بشيء من فنون صناعة الالعاب و بات مستعدا لأصدار نسخة ثانية من اللعبة في العام 1988م و رغم تمحور رواية القصة حول الابطال و القرون الوسطى و الدهاليز ، الا ان الامر المدهش حدث عندما نزلت اللعبة في الاسواق اليابانية في يوم 17 ديسمبر على جهاز NES حيث حققت شركة سكوير حلمها بتحطيم مبيعات لعبة دراغون كويست نهائيا و هذا ما دفع الشركة لمحاولت البحث عن نجاح أكبر، وتم انزال الجزء الثالث في اليابان في العام 1988 م و النسخة المدبلجه باللغة الانكليزية في 1990 على جهاز النينتندو العتيق .و هذه النسخة تم اعتبارها كالجزء الثاني من اللعبة بأسواق الولايات المتحدة و بالفعل حققت اللعبة في بلاد العم سام نجاح كاسح و السبب يعود الى ان دراغون كويست و زيلدا لم تتم ترجمتهما الى اللغة الانكليزية في ذلك الوقت ....و الفضل في ذلك يعود الى عبقرية Sakaguchi

    الى شركة سكوير:

    عندما صدر جهاز السوبر نينتندو ذو ال16 بت في عام 1990 م (قوي جدا في ذلك الوقت ) في الاسواق أدرك ساكاغوتشي مباشرة ان هذه الجهاز سيكون هو المنصة المناسبة لألعاب الجيل الجديد من سلسلة فاينل فانتسي ... و لكن ظهور العاب مثل زيلدا و دراغون كويست و موثر على هذا الجهاز في بداية أطلاقه ، جعلت ساكاغوتشي ينتظر سنة كاملة لكي تخلو الساحة من المتنافسين و عندها قدم الجزء الرابع على السوبر نينتندو بتاريخ 15 من أغسطس في عام 1991 و قدم لأوروبا و أمريكا النسخة الانكليزية في نوفمبر من نفس العام ..هذه الضربة كانت مختلفة و كانت بحق نقطة فارقة في مسيرة هذا المصمم الملحمي الاسطوري لأنها قدمت له النجاح اللازم لجعله يتصادم مباشرة مع أسطورة زيلدا(LEGEND OF ZELDA) على السوبر نينتندو و يتخطاها بالمبيعات في الولايات المتحدة .. و قد صنع فريقا متكاملا لبرمجة الالعاب هذه المره و فريقه يعتبر الفريق الثاني بعد فريق شيغارو مياموتو للبرمجة و كان مشروعهم الاول و الاقوى و الاكثر ضخامه هو فاينل فانتسي الخامسة على السوبر نينتندو التي اطلقت في اكتوبر من عام 1992م ، التي بشرت ببداية حرب مرعبة قد لا تنتهي في هذا النوع من الالعاب .... لم يكن الفريق مهتم سوى بصنع لعبة RPG أخاذة و تقدم المنافسة للجميع لذا عمل الفريق على مدى سنتين كاملتين لانتاج واحدة من اقوى العاب الار بي جي على السوبرنينتندو و هي الفاينل فانتسي السادسة المرعبة في أبريل من عام 1994 . و التي فتحت المجال لتحقيق الاحلام

    سكوير سوفت العملاقة في قبضته الفولاذية:

    العائد الضخم من الاموال الذي كان يحصل عليه ساكاغوتشي من هذه الالعاب المتعددة و الفائقة النجاح( أكيد بملايين الدولارات ..ماذا تتوقع ) دفعه الى شراء حصص كبيرة من الاسهم في شركة سكوير سوفت و حتى كان العام 1995 م وهو العام الذي تمكن فيه من شراء أغلب الاسهم في الشركة لذا أصبح ساكاغوتشي رئيس الشركة و رئيس مجلس الادارة فيها مع كونه مصمم للالعاب . ( رائع يا رجل.... هكذا يكون التفكير الاقتصادي... رائع ) و أصبح يطلق عليه بالشاب ذو العقل الالكتروني.... بعد أن سيطر هذا الملك على الشركة جهزها بكل قوة و شراسة لتحقق الشهرة و المجد في ميدان العاب الفيديو و كان له ما اراد من خلال اطلاق لعبة فاينل فانتسي السابعة التي أحرقت أموال اليابانيين و الامريكيين و الاوروبيين و من ثم تحرك نحو العاب أخرى لشركته العريقة و أتخذ من هوليوود بوابة لتحقيق غايته في السيطرة على عالم العاب الفيديو و بفضل هذه الاوامر تم أطلاق عدد من الالعاب المذهلة من أمثال باراسيت أيف Parasite Eve كرونو كروس Chron Cross بريف فينسر Brave Fencer و اكسنوجيرز Xenogears و غيرها مما وضع هذه الشركة في مصاف الشركات الكبرى و بفضل كونها شركة أمريكية - يابانية فهي لا تتعرض للكثير من الضغوظ و الخسائر في حال هبوط اسعار الاسهم في احدى الدولتين و هكذا نرى ان شركة سكوير واثقة من نفسها تحت القيادة الحكيمة من ساكاغوتشي بعد مشاريع لدخول المستقبل.

    الإداري الأنجح لعام 2000:

    لدى هذا الدماغ الالكتروني مشاريع عديدة لدخول القرن الجديد بثقة تامة فهو حاليا يجهز شركة سكوير سوفت لتغزو عالم هوليوود من خلال فيلم عن لعبته العتيدة المشهورة فاينل فانتسي بفيلم حمل الاسم التالي و هو من أخراج ساكاتشي نفسه... و يبدو انه بعدما ارتاح من أعمال الادراة و الاقتصاد التي برع بها حقا تفرغ تماما لمحبوبته الاولى فاينل فانتسي و عاد ليصنع أحدى أجمل العابها ( FF-VIII ) و بعدها أتبعها بالجزء التاسع الذي لم يعمل عليه كثيرا بل ترك فريق التطوير الخاص به يشرف على تصميمها ،هذا بالاضافة الى خطة يسعى من خلالها الى جعل شركة سكوير سوفت تتحمل مسؤلية نشر العاب شركات عديدة أمريكية و يابانية و أوروبية .....و لا ننسى أن مجموعة جديدة من العاب الفاينل فانتسي ستتجهز على أجهزة ال128بت القادمة و لعل الجزء العاشر من هذه الاسطورة هو البداية فقط ... في معرض Electronic Entertainment Expo E3 في مايو من عام 2000م تسلم ساكاغوتشي جائزة تقديرية في مجال العاب الفيديو كونه أدراي ناجح و مصمم مبدع للالعاب من أكاديمية الالعاب التفاعلية الامريكية ، المثير في الامر انه عندما تسلم الجائزة لم يضحك و لم يبكي كما يفعل الكثيرون ، لكنه قال أنني أستحقها لأنها ستجعلني أبذل كل طاقتي من اجل شركة سكوير سوفت و جمهورها حول العالم .....( و هذا ما يسمى بالاسلوب الدبلوماسي !).

    وارجو ان ينال الموضوع على رضاكم

    ولكم مني اطيب التحيات . . .


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    شكرا تقرير رائع جدا
    ِ///////////////////////////////////////////////////////////////////////

    تم بحمدالله نشر روايتي الاولى و ستجدونها في مكاتب جرير ^^.
    4f1f0bf7facb75285032c50ac4f31894[/CENTER]

  6. #5
    وااااااااااو

    موضوع رائع عن رجل رائع الصراحه

    سيره رائعه وانجازات جميله جدا

    كان يحب كتابة القصص المرعبه عندما كان في المراحل الاولى من عمره ( جميع الاطفال هكذا)

    ههههههههه
    حلوه هذي اعجبتني مره
    هههههههههه smile

    بس الموضوع ناقصه صور الصراحه

    ياليت يا دلوعه تضيفي صور للموضوع smile

    شكرا على الموضوع الرائع

    استمتعت بقرائته<<< صح كذا smile

  7. #6
    في الحقيقة لعبة فاينل فانتزي من أفضل الألعاب عندي من ناحيت كل شيء مشكور على القصتة الجميلة
    e2649dc94ed4a522dfd6f9a2e2c670bf

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter