مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه قوقل... الثراء في عصر المعلومة

    قوقل... الثراء في عصر المعلومة


    من منا يستخدم قوقل ؟ طبعا الجميع،، ولكن من منا يعرف كيف تجني قوقل الأرباح الهائلة ؟ إنه لعجبا أن تجد شركة تقدم خدمات البحث مجانا، وتعتبر من أعلى الشركات في الأرباح، فضلا عن كونها سجلت اكتتابا كبيرا في تاريخ سوق الأسهم الأمريكي، في زمن كان معظم المستثمرين يكتتبون بفقاعة أسهم الانترنت .


    استمتعت مؤخرا بكتاب قصه قوقل (The Google Story) للمؤلف ديفيد فيس، وهو أشبه ما يكون برواية كفاح لطالبي الدكتوراه في جامعه ستانفورد، واللذين حولا بحث برنامج الدكتوراه الأكاديمي، إلى مشروع كبير، وما مر بهما من معاناة عند تمويل هذه الفكرة هو أمر مثير أيضا،، ومن ذلك عندما اقنعا احد الممولين بفكرة قوقل،، وكتب لهما شيكا باسم "شركة قوقل"، ولم يكن وقتها ثم شركة مسجلة بهذا الاسم، مما اضطرهما لتسجيل الشركة رسميا ليتمكنا من صرف المبلغ.
    يعود الفضل إلى نجاح قوقل إلى ثلاثة أمور، السرعة في إعطاء النتائج، وثانيا السهولة في إنشاء الدعاية مع قوقل، فإذا كان لديك مطعم عربي مثلا، ولديك موقع على الانترنت لهذا المطعم، وتريد الناس أن يزورا هذا الموقع، فانك تقوم بالتسجيل مع قوقل، وتملأ نموذجا يحوي اسم المطعم، وكلمات مختصرة عن المطعم، وعنوان المطعم على الانترنت، والكلمات المفتاحية !!، وتضع بطاقة الائتمان الخاصة بك ليتم الخصم منها.
    وتعتبر الكلمات المفتاحية هذه هي السر الثالث في نجاح قوقل، فأنت عندما تعلن عن مطعمك في قوقل، فإنك لو أدخلت الكلمات التالية كمثال (مطعم، مأكولات شرقية، شاورما، كبه بالفرن) فان كل من يبحث في قوقل عن هذه الكلمات،، فان اسم موقعك يظهر تلقائيا ضمن النتائج التي في أعلى يسار الشاشة،، في النسخة العربية لقوقل، تحت اسم " ارتباطات دعائية "، وبإمكانك زيادة وتغيير هذه الكلمات المفتاحية حسب طبيعة نشاطك.
    يمكن أن يسمى ذلك بالدعاية المركزة، أي أن دعايتك ستظهر لمن يبحث عن مطعم، وليس لمن يبحث عن كتاب، أو سيارة، إذ أن الدعاية المناسبة تظهر للشخص الناسب، بل و في المكان المناسب، حيث يمكنك أن تحدد المنطقة التي يعيش فيها زبائنك، فلو أن مطعمك في القاهرة فانك تحدد لقوقل المنطقة التي تريد أن يظهر فيها موقعك من ضمن نتائج البحث.
    وتحصل قوقل على الإيرادات، فعندما يظهر اسم مطعمك ضمن الارتباطات الدعائية، وقيام احد المتصفحين بالضغط على الرابط لزيارة موقعك، فان قوقل وبشكل آلي ستقتطع منك مبلغا بسيطا مقابل كل زيارة يقوم بها احد من الناس إلى موقعك عبر هذا الرابط. والآن لكم أن تتخيلوا أن لقوقل زبائن في كل مكان، و قوقل لا تعلم عنهم إلا من خلال الأموال التي تتدفق عليها ليلا ونهارا،، انه عصر المعلومة،، عصر لا يقيم للحدود الجغرافية أي قيمة.
    يساعد الكتاب في فهم طبيعة عصر المعلومة الذي نعيشه، وفهم الاستراتيجية الناجحة للاستفادة منه، سواء من الناحية الاستثمارية أو من نواح أخرى، ومن ذلك أن قوقل لا تعترف بلغة معينة، فهي تقدم خدماتها لأكثر من مائة لغة في العالم،، فضلا عن خدمة الترجمة إلى لغتك الأصلية، وبشكل آلي واني، الأمر الذي جعل الكثيرين يشككون في جدوى تعلم لغة أخرى في ظل التقدم الحاصل في دقة الترجمة الالكترونية.
    ومن المفارقات العجيبة بين عباقرة هذا القرن والقرن السابق، أن الجميع لم يكمل دراسته النظامية، وكذلك الحال نفسه بالنسبة لمؤسسي قوقل، إلا أن أولئك انقطعوا عنها في مراحل مبكرة جدا،، وهؤلاء انقطعوا عنها في مرحلة الدكتوراه.


    - -//منقوول\\- -
    53e13a6c20c8b58ee31f1cb5e0ff1793


  2. ...

  3. #2

    Thumbs down

    مشكككككككككور على الخبر الروعة يا عمر
    [SIGPIC][/SIGPIC]www.wowhead.com

    شكرااااااااااااااا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter