الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 30
  1. #1

    تقرير حول رائعة The Legend of Zelda: Twilight Princessعلى wii

    السلام عليكم

    أردت آليوم أن أضع تقرير خاص حور رائعة The Legend of Zelda: Twilight Princess
    31e04f28be
    أكيد كلكم تعرفون legend of zelda وأعتقد أن بعضكو لعبها على games cube
    آليوم أردت أن أضع تقرير مفصل عنها

    [CENTER] [IMG]e913568c36[/IMG]
    لينك! لقد كان هذا الفتى يملك الكثير من المواهب الرائعة التي يحسده عليها الكثير, قد كان راكبا ماهرا, و كان يجيد المبارزة بالسيف, و كان يعيش في مكان يسوده الحب و السلام, في تلك القرية الصغيرة و اللطيفة, قرية أوردن! لقد كان سكان القرية يحبون لينك و يثقون به, كانت القرية و الغابة المحيطة بها من أكثر الأماكن أمانا, و لكن الشر موجود تحت كل بقعة تشرق فيها الشمس, فقد كان هناك شر آت إلى هذه القرية و إلى مملكة هيورال بشكل عام, من يستطيع أن يقف في وجه هذا الشر, من يستطيع إيقاف ملك الغسق, إنه لينك و لا أحد سواه, أسطورة زيلدا الشمس التي لا تغيب و التي تتحفنا دائما بجزء جديد, تطل علينا بآخر أجزائها و هو أميرة الغسق, لقد استمتعت كثيرا مع هذا الجزء, و لا شك عزيزي القارئ أنك تعتبر أن زيلدا من أساطير الألعاب, بلى فإن حكمك كان في محله, و لكن لا شك أنك تتساءل الآن ما سر هذه الثرثرة التي يقولها صديقك هورور, حسنا لقد أنهيت اللعبة منذ قليل, و كتبت مراجعة عنها بالتفصيل, , هيا اترك كل ما لديك و أحضر كوبا من الشاي كي تقرأ هذه المراجعة المفصلة جدا عن أحد أساطير الألعاب " أسطورة زيلدا: أميرة الغسق " فالفائدة و المتعة و المرح سوف يكونوا حاضرين بإذن الله.
    صورة آلغلاف
    [IMG]31e04f28be[/IMG]
    الناشر و المطور: نتيندو.
    النوع: مغامرات من منظور الشخص الثالث.
    عدد اللاعبين: لاعب واحد.
    تاريخ الإصدار: 19 / 11 / 2006 ( النسخة الأمريكية ).
    2 / 12 / 2006 ( النسخة اليابانية ).
    8 / 12 / 2006 ( النسخة الأوربية ).
    الأجهزة: Wii + Game Cube.

    نتيندو أمتعتنا و أبهرتنا .. و سطرت لنفسها المجد و التاريخ ..

    عزيزي القارئ, قبل البداية في الحديث عن اللعبة يجب أن نذكر تاريخ هذه الشركة العظيمة, الشركة العريقة و الأنيقة في هذا المجال, يجب ان نذكر كل ما يتعلق بأسطورة زيلدا بشكل عام و بهذا الجزء بشكل خاص, فلكل شيء مكانته, و لهذه اللعبة مكانة كبيرة في عالم الفيديو جيمز, لذا لا ضير من نثرثر كثيرا حول هذه اللعبة و حول نتيندو, و يعدك صديقك هورور أنك لن تصاب بالملل! فالمراجعة بها بعض المرح كالعادة !! ..
    في القديم و تحديد منذ حوالي قرن أو ما يزيد عن ذلك بقليل, و في مدينة Kyoto اليابانية تحديدا, قرر أحد الأشخاص الطموحين بناء شركة عادية تقوم بصنع أرواق اللعب و تنشرها شركة تدعى Hanafuda . استمرت الشركة في هذا النشاط و هو صنع ورق اللعب ( جدي كان يشتري أوراق اللعب من الشركة ^^" ), بعد فترة لا بأس بها أرادت الشركة من تطوير نفسها حيث بدأ الطلب على كروت اللعب بشكل أكبر، لذا كان يجب على مدير الشركة أن يقوم ببعض الأشياء, ماذا ؟ لم أذكر لك اسم مدير الشركة؟ Fusajiro Uamauchi هذا هو اسم مدير الشركة, و قد كانت البداية في تطوير الشركة هي جلب بعض الموظفين كي يعملوا بالشركة و زيادة نطاق العمل, استمر الحال جيدا و الأرباح تستمر لهذه الشركة, و لكن فجأة قرر مدير الشركة السابق أن يستقيل و يترك إدارة الشركة لشخص يدعى Sekiryo Yamauchi, و عندما استلم هذا الرجل المنصب الجديد قام ببعض التغييرات منها تغيير اسم الشركة أكثر من مرة و بعض الأشياء الأخرى و استمرت الشركة في صنع البطاقات الخاصة باللعب و كانت هذه بداية النجاح للشركة و تطور مستواها.

    [IMG]url=http://www.s77.com/up]734ac4a5d1[/url][/IMG]
    [IMG]f652a93475[/IMG]
    في العام 1949 و بعد الحرب العالمية الثانية استلم منصب الرئاسة في الشركة شخص يدعى Hiroshi Yamauchi و من البديهي عزيزي القارئ أنك اكتشفت أنه ابن الرئيس السابق, على كل حال كانت هذه الفترة هي بداية التاريخ و بداية الازدهار الحقيقي الذي بدأته نتيندو, فقد وسعت عملها و نشرت الكثير من المواد التجارية التي تحمل اسمها, المصمم في هذا المجال كالمهندس المعماري الذي يقوم بتصميم خريطة البيت, حسنا لقد اعتمدت شركة نتيندو الرجل Gunpe Yokoi في تصميم أعمالها, و قد كان هذا الرجل يذكرني بصديق لي في الثانوية فقد كان مثال للعمل المجد و الأشياء المتقنة التي يقوم بعملها, و قد عمل للشركة بكل إخلاص, و بدا بتطوير ألعاب تحمل اسم الشركة, حسنا للآن لم تدخل نتيندو إلى عالم الألعاب الالكترونية بشكل صحيح, فقد كانت البداية الفعلية التي قامت بها الشركة هي إصدار جهاز يدعى بـ Magnavox Odyssey .. و هو يعتبر أول جهاز تقوم الشركة بصنعه و قد حقق أرباحا متوسطة و هو ما كان متوقعا في تلك الفترة, بعد ذلك بفترة أيضا قامت الشركة بصنع جهاز جديد لها يحمل اسم TV-Game 6 و هو الآخر كان كصديقه الأول فلم يحقق النجاح المأمول منه, و لكن في العام 1977 حدثت أشياء رسمت الطريق للشركة فقد انضم إلى عائلة نتيندو شخص يعتبر صانع الأمجاد و الإنجازات للشركة, الآن و هو .. Shigeru Miyamoto, بدأ هذا الرجل بتصميم ألعاب للشركة و كل هذه الألعاب التي قام بها لم تحقق النجاح المطلوب منها, و قد كانت اللعبة الشهيرة التي يعرفها الكثير بلا شك Donkey Kong هي بداية التألق للشركة, فقد ظن جميع العاملين بالشركة أن اللعبة لن تحقق أي شيء, و لكن هذه المرة كانت الرياح مع سفن نتيندو و رست بهم على شاطئ النجاح, حققت اللعبة أرباحا عالية في اليابان.

    بعد نجاح لعبتها السابقة قررت نتيندو إصدار أول جهاز عائلي و قد أطلقت على هذا الجهاز اسم Famicon و قد كان الطلب على هذا الجهاز جيد إلى حد ما, و لكن من الأشياء الغير متوقعة لنتيندو هي وجود بعض الأخطاء التقنية في الجهاز أدت إلى سحب الجهاز من الأسواق كي تقوم الشركة بتصحيح هذه الأخطاء و بالتالي تكبدت الشركة خسائر, و لكن هذه الخسائر أتت في صالح الشركة في الواقع, الآن عزيزي القارئ! ها قد عرفت البداية التي بدأتها شركة نتيندو فكما تقول الحكمة الشهيرة ( من جد وجد! و من زرع حصد ), هيا دعنا من هذه العبارات يا هورور فهي تذكرنا بالمدرسة الابتدائية, حسنا ما رأيك الآن أن نتعرف على الرجال الذي عملوا على نجاح هذه الشركة و كان لهم أثر كبير في ازدهارها.

    Fusajiro Yamauchi , كان أول رئيس للشركة و كما تحدثنا سابقا فهو يعتبر المؤسس الرئيسي للشركة, و قد قام عند بداية الشركة بصناعة كروت اللعب و تطويرها و لم يقم بأي خطوات أخرى, و لكن مشروعاته في مجال الكروت كانت تنجح بشكل كبير و تلقى الإقبال من الناس, و قد استقال من منصب رئاسة الشركة في عام 1929, و مما يتضح لنا فإنه ترك منصب الإدارة لابنه سيكريو (Sekiryo Yamauchi ), و قد تحمس سيكريو كثيرا للشركة فبعد ثلاث سنوات من تسلمه منصبه قام بتأسيس فرع Marufuku و ذلك من أجل توسيع نشاطات الشركة في بيع الكروت, و قد كان افضل من والده في إدارة الشركة فقد عرفت الشركة آنذاك أرباحا كثيرة.

    Hiroshi Yamauch, تسلم هيروشي رئاسة الشركة كما ذكرنا سابقا في عان 1949, أي بعد الحرب العالمية الثانية بأربع سنوات ( يبدو أن نجا من قنبلة أمريكا النووية ). و قد كان يملك هيروشي عقلا تجاريا رائعا فقام بالزيادة من توسيع عمل الشركة و لكنه قام بخطأ أحمق قليلا حيث قام بافتتاح فندق باسم فندق الحب, و يا له من اسم! من الاسم يتضح لنا أن المشروع فاشل, على كل حال البداية في عالم الفيديو جيمز كان صنع هذا الرجل.

    [IMG]b162713d31[/IMG]
    [IMG]060e7b1b86[/IMG]
    [COLOR="blue"] أتى بعد ذلك أحد عباقرة نتيندو ألا و هو Shigeru Miyamoto, و هو من مواليد 1952 في شهر نوفمبر و قد كان المسكين شيجارو من أسرة فقيرة تكاد لا تملك قوت يومها, و لكن كعادة اليابانيين فهو يتميز بالذكاء, و مما يدل على عبقرية هذا الرجل هو تخرجه من جامعة الفنون التشكيلية اليابانية في نصف المدة المقررة! انضم هذا الرجل الرائع إلى فريق نتيندو في عام 1977, و قد صنع شيجارو المجد و التاريخ لشركة نتيندو و هو الآن المدير العام للشركة, قام شيجارو بصنع ألعاب تعتبر الآن من أفضل الألعاب في التاريخ, فقد قام بصنع ماريو و زيلدا لعبتنا الحبيبة! بالإضافة إلى بداية النجاح و أقصد هنا لعبة دونكي كونج! بالإضافة إلى بعض الألعاب الأخرى التي لا نستطيع حصرها في هذا الموضوع الذي يتحدث عن أميرة الغسق (: و الآن لنلقي نظرة سريعة على أجهزة نتيندو التي قامت بصنعها.

    Nintendo Entertainment System و هو الجهاز المعروف بـ NES كاختصار للكلمات الثلاث, و طبعا أنت ذكي عزيزي القارئ, نعم هو الجهاز الذي قمت بتجربة ماريو عليه لأول مرة, هو جهاز العائلة الشهير و المعروف و الذي كان بمثابة الكنز للأطفال و الكبار, و أعتقد أن بعض قرائنا الأعزاء الصغار في السن لم يجربوا هذا الجهاز, أصدرت نتيندو الجهاز في 1983, و قد شهد الجهاز مبيعات كبيرة للشركة و أرباحا هائلة, و قد كان يعتبر أفضل جهاز في مجال الـ 8 Bit .. و لنقل أن هذا الجهاز هو بداية النجاح الحقيقي لنتيندو.

    Game Boy, بعد أن نجحت نتيندو مع جهازها القديم game watch و هو جهازصغير يشبه الجيم بوي قليلا, قررت نتيندو أن تكرر التجربة من جديد و ذلك بإصدار الجهاز المعروف الجيم بوي, و قد أطلقت نتيندو الجهاز في سنة 1989 و حقق نجاحات ممتازة و قد بيع من هذا الجهاز لوحده 14 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. بعد قامت نتيندو بصنع جهاز جديد و هو المعروف بسوبر نتيندو و هو جهاز حقق الكثير من المبيعات هو الآخر في جميع أنحاء العالم و تصل مبيعات هذا الجهاز 48 مليون نسخة, و هذا الجهاز كان يحمل معه ألعابا قوية كسوبر ماريو و دونكي كونج و زيلدا و غيرها من الألعاب التي حققت النجاح للشركة و بالطبع الأموال الهائلة ( اللهم لا حسد ).


  2. ...

  3. #2
    Super Nintendo Entertainment System, و هو الجهاز المعروف أيضا في مجال الـ 16 Bit, و قد باعت نتيندو من هذا الجهاز لوحده 50 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم و هو رقم لم تصل إليه بعض أجهزة الجيل الحالي, و قد كان السبب الرئيسي في نجاح هذا الجهاز هو نجاح جهاز العائلة و الجيم بوي حيث وثق الناس في شركة نتيندو, بالإضافة إلى صدور بعض الألعاب الحصرية مثل ماريو و زيلدا أيضا على هذا الجهاز, بالإضافة إلى أن كابكوم اتفقت مع نتيندو على حصرية لعبة مقاتلين الشوارع مما أدى إلى زيادة مبيعات الجهاز.
    Nintendo 64, أيضا أحد أجهزة نتيندو القوية, و لكن نستطيع القول أن نتيندو ارتكبت خطأ فادحا من وجهة نظري حيث قامت بإصدار الألعاب عليه على شكل الأشرطة العادية و ليس كأقراص, حيث أن هذا الجهاز صدر في سنة 1996 أي مع الجيل الأول من أجهزة سوني, و لكن بالرغم من هذا فإن الجهاز كان يُذر الأموال على نتيندو و يحقق الأرباح الكبيرة, فهو كان يتمتع بقوة كبيرة في مجال الـ 64 Bit, و صدرت عليه أيضا ألعاب كثيرة و قد شهد الجهاز ولادة جزء الأوكرينا تايم, أحد أفضل الألعاب في تاريخ نتيندو و هو كما تعرفون أحد أجزاء سلسلة زيلدا. و لكن ما كان يعيب هذا الجهاز هو ارتفاع الأسعار! أوه نسيت أن أحدثكم عن بعض أجهزة نتيندو السيئة, فهل تظن أن نتيندو حققت النجاح دائما؟ Virtual Boy كان أسوا أجهزة نتيندو فلم يحقق أرباحا تذكر للشركة و لكن نتيندو عرفت كيف تقف على قدميها من جديد و قامت بصنع جهاز النتيندو 64.

    الآن لنتحدث عن أجهزة الجيل السابق, الجيم كيوب, يعتبر أحد أقوى الأجهزة المنافسة للبلايستشن الثاني و الاكس بوكس الأول, و هو يتميز بقوة الرسومات و بشكله اللطيف المكعب, بالإضافة إلى كم جيد من الألعاب الحصرية على الجهاز, مما يعني أن بعض الأشخاص سيشترون الجهاز من أجل لعبة معينة, من تلك الألعاب كان رزدنت ايفل زيرو, بالإضافة إلى ميتال جير توين, و لا ننسى أجزاء زيلدا و ماريو و ألعاب البوكيمون, التي لم تصدر على أي جهاز آخر, و هذا ما مميز الجهاز و أعطاه طابع خاصا, فهو يملك من الألعاب الحصرية أكثر مما يملكه الاكس بوكس الأول, و إن كان البعض يعتبر أن الجهاز متفوق على الاكس بوكس في مجال الألعاب الا أنه لم يتفوق على جهاز البلايستشن الثاني في وجهة نظري, فالبلايستشن الثاني يعتبر أحد أقوى الأجهزة للآن فالألعاب مستمرة في الصدور عليه بينما الكيوب فإن النهاية شارفت على الوصول.

    الآن لنتحدث عن جهاز لطيف حقا! الـ DS يعتبر أفضل جهاز محمول في الوقت الحالي, و ليعذرني عشاق الـ PSP و لكن الدي اس الآن أفضل من جهاز سوني, فهو منخفض السعر شكله أفضل و ألعابه كثيرة جدا و تجذب اللاعبين أكثر, و الجهاز يملك ألعاب كثيرة كما ذكرت سابقا, فهو يملك أجزاء عديدة من ماريو, بالإضافة إلى صدور أيضا أجزاء عديدة من لعبة البوكيمون عليه مما يعني زيادة الأرباح عليه بشكل هائل, و ما ميز الجهاز هو وجود شاشتين, شاشة للمس و هي التي تستطيع استعمالها في اللعب, أما الشاشة الأخرى فهي شاشة عادية كي ترى أحداث اللعبة, و بالفعل فإن ما يعجبني في نتيندو هو تركيزها على التقنيات و الأشياء الفريدة التي تجذب اللاعب أكثر من تركيزها على الرسومات القوية كما تفعل مايكروسوفت, و لا شك أن نتيندو ذكية حيث استغلت هذه النقطة في صالحها. و من قام بتجربة جهاز الوي يعرف كلامي جيدا.

    [IMG]70d96e225f[/IMG]
    [IMG]e0d585d849[/IMG]
    الآن لنتحدث عن آخر أجهزة نتيندو ألا و هو الـ Wii, و قد كانت نتيندو تريد إطلاق اسم الريفولوشن, و لكنها قامت بتغيير رأيها فجهاز الوي أسهل من ناحية النطق, الجهاز يعتبر ثوري و يملك ميزات رائعة, منها التحكم فهو يملك جهاز تحكم تستطيع اللعب به, الجهاز يملك منفذي USB بالإضافة إلى أن الألعاب على أقراص الـ DVD, و هو يحمل ذاكرة فلاشية جيدة, و العديد من الميزات الأخرى, و لكن الميزة الأكثر إثارة هي الريموت الذي تستطيع التحكم به في اللعبة, البعض انتقد الجهاز من هذه الناحية حيث ذكر البعض أن الريموت يصعب التحكم به, و لكن في الواقع و بعد الاعتياد عليه جيدا سيرى اللاعب أنها ميزة فريدة من نوعها, فكما قلت لكم سابقا, ما يميز نتيندو هو التركيز على التقنيات الفريدة و على ألعابها المميزة, فهي تملك لعبتين يعتبران مصدر الأموال للشركة, و هما زيلدا و ماريو, إذا أضفنا إلى ذلك البوكيمون و غيرها, و قد وعدت نتيندو أن تصدر جميع أجزاء الأسطورة زيلدا على جهاز الوي, و بالفعل فهناك جزءان على الوي بالإضافة إلى جزء أميرة الغسق. فيا لها من شركة هذه النتيندو, سحرت قلوبنا و سلبت أموالنا!!

    أعزائي القراء ما رأيكم بهذه الشركة؟ لقد قامت بصنع العديد من الأجهزة الرائعة, و العديد من الألعاب الأسطورية, بالإضافة إلى صنع شخصيات تاريخية, لن و لم ينساها التاريخ فهي لا تزال تقدم الألعاب, لينك, بطل زيلدا فقد كان البطل الأساسي للسلسلة و هو يعتبر أحد أشهر الشخصيات في عالم الفيديو جيمز, ماريو الظريف بشكله الأنيق, من يصدق عندما يرى شكل ماريو أنه أشهر شخصية في عالم الجيمز, نعم أنا أفضل سوليد سنيك و كريس و كلير ريدفيلد, و أحب دانتي و لكن يظل ماريو هو الأكثر عراقة في عالم الجيمز, و هو جد جميع الشخصيات, نعم ربما شكله مضحك بذلك الأنف الكبير و البطن الكبيرة أيضا, فيبدو أن عزيزنا ماريو لا يمارس أي نوع من الرياضة, بالرغم من أنه يجيد القفز على رؤوس الأعداء و دخول الأنابيب! على كل حال, لنترك ماريو و شأنه فإن حديثنا اليوم حول لينك و أسطورة أميرة الغسق, هيا لنتعرف على تاريخ زيلدا فهو يستحق أن يدرس.

    أسطورة زيلدا .. اسم منقوش من الذهب و الماس و نظرة حول تاريخ السلسلة:

    زيلدا تملك تاريخا حافلا بالفعل, فهي بدأت رحلتها منذ الثمانيات و منذ ولادة جهاز العائلة المعروف. الجزء الأول من السلسلة كان معروف باسم The Legend of Zelda و هو اسم اللعبة الأصلي كما تعرفون, أطلقت نتيندو هذا الجزء في سنة 1986 و ذلك كان على جهاز العائلة المعروف, و أما الأب الروحي للعبة فهو مياموتو و قد تمحورت اللعبة حول القطع التي تشكل القوة الثلاثية حيث تحرر الزعيم المعروف جانون من عالم الظلام و من ثم يذهب كي يقوم بالقبض على أميرة مملكة هيورال المحبوبة زيلدا, و من جهة أخرى فإن الأميرة الجميلة زيلدا استطاعت أن تحطم القوة الثلاثية و توزعها في كافة أنحاء المملكة, و هنا ظهر البطل الأسطوري لينك لأول مرة, حيث ذهب في رحلة كي يقوم باستعادة القوى و إنقاذ الأميرة زيلدا من قبضة الحاكم الشرير, و كان هذا بداية الأسطورة زيلدا.

    بعد ذلك بسنتين لم تهدأ نتيندو و تتوقف عن إصدار إبداعاتها, فبعد نجاح الجزء الأول من زيلدا قررت نتيندو أن تصدر الجزء الثاني من السلسلة و كان ذلك في عام 1988 و قد سُمي هذا الجزء بـ Zelda2: Adventure of Link, و هي مغامرة من نوع خاص للبطل لينك, حيث تتمحور اللعبة حول البلورات التسعة و إيقاظ الأميرة من نومها, تحكي اللعبة في هذا الجزء عن ساحر شرير و غير معروف الهوية يقوم بوضع تعويذة ملعونة على الأميرة زيلدا فتسببت هذه اللعنة بأسر الأميرة و جعلها تنام, و ربما تذكرنا أحداث هذه القصة بالحكاية العالمية ( الأميرة النائمة ), بعد ذلك يأتي دور البطل لينك كي يحرر الأميرة فيقوم بالبحث ليعرف أن الساحر هرب إلى القصر العظيم, و من ثم قام بجمع البلورات حتى يقوم بفتح الباب و الوصول إلى الساحر و من ثم إيقاظ الأميرة, و هذا الجزء أيضا كان على جهاز العائلة.

    في نفس السنة قام نتيندو بإصدار جزء آخر من السلسلة و لكن هذه المرة على جهاز جيم واتش, و هذا الجزء كان أطلق عليه اسمZelda wristwatch و لا توجد معلومات كثيرة حول هذا الجزء, بعد ذلك بجزء واصلت الشركة إصدار جزء آخر من السلسلة و على نفس الجهاز أي جهاز جيم واتش و لكن هذه المرة كان اسم اللعبة Zelda Multi Screen, و كان إصدار هذا الجزء في سنة 1989, و لكن الجهاز بشكل عام لم يشكل نجاح كبير.

    بعد صدور الجهاز الجديد لنتيندو و هو السوبر نتيندو, كانت الفرصة الأنسب لنتيندو كي تقوم بتطوير سلسلة زيلدا و صنع أجزاء جديدة لها, و بالفعل لم تكذب نتيندو الخبر, فقد قامت أولا بإصدار الجزء الشهير و الذي قامت بإصداره الآن على جهاز الوي و هو Zelda: A Link to The Past, و هو جزء غني عن التعريف بالطبع, و لكن ما فائدة هورور؟ حسنا هذا الجزء رأى النور في سنة 1992 على جهاز سوبر نتيندو كما ذكرنا سابقا, تتمحور اللعبة حول برج جانون المظلم و محاولة قفل البرج بمنع شر الظلام من الخروج للعالم الخارجي, تحكي القصة عن الساحر أجنيم الذي قام بالسيطرة على مملكة هيورال و نشر الفساد في المملكة, و قد استغل هذا الساحر الشرير قوته في تحرير جانون من عالم الظالم المسجون به, فبعد أن قام لينك بإنقاذ الأميرة من اللعنة التي وضعها الساحر أجنيم, يحاول لينك أن يقوم بتقوية الأقفال السحرية و منع جانون من الخروج من أسره.
    في العالم التالي قررت نتيندو أن تصدر جزء جديد لسلسلة زيلدا و لكن هذه المرة على جهاز الجيم بوي, و قد كان اسم هذا الجزء هو Legend of Zelda: Link's Awakening, و هو أيضا أحد الأجزاء الشهيرة للعبة, حصل هذا الجزء على تقييم كامل من بعض المواقع الأجنبية, و تتمحور اللعبة هنا حول الصفارات التي يجب على البطل لينك أن يقوم بجمعها من أجل إيقاظ سمك الريح و جلب السلام إلى جزيرة كوهلينت, حيث القصة هنا تحكي أن لينك كان يقوم بأحد الرحلات البحرية فما كان من السفينة التي يركب بها لينك الا أن انحرفت عن مسارها بسبب الريح حيث ترسو به السفينة على شاطئ جزيرة كوهلينت, و هنا يجد لينك أن سكان الجزيرة بحاجة إلى أن يوقظ أحدهم سمك الريح و لم يكن هذا الشخص سوى لينك.

    [IMG]be2a90150a[/IMG]

  4. #3
    لا تزال رحلة زيلدا مستمرة, رحلة عنوانها التميز و الإبداع, حيث في سنة 1998 قررت نتيندو أن تقوم بإصدار قنبلة من نوع آخر, لنقل أنها أحد أفضل ألعاب في تاريخ الألعاب بصفة عامة, ليس هذا كلامي فقط و لكن كلام جميع من لعب اللعبة و من قرأ عنها, نعم أنتم أذكياء عرفتم عن أي جزء أتحدث و عن أي أسطورة أتكلم. The Legend OF Zelda: Ocarina of Time .. كان هذا الجزء من هو الأفضل في تاريخ السلسلة بالرغم من صدور العديد من الأجزاء بعده, صدر هذا الجزء على جهاز نتيندو 64 و هو الجهاز الذي كان يحاول أن ينافس البلايستشن الأول, و بالفعل مع هذه اللعبة شهد الجميع لنتيندو أنها أم ألعاب الفيديو, و قد حققت هذه اللعبة مبيعات و أرباح هائلة جدا لشركة نتيندو, و قد كانت هذه اللعبة هي المفتاح الذي حقق الشهرة للعبقري مياموتو, بالإضافة إلى حصول اللعبة على العلامة الكاملة من أغلب مواقع الفيديو من ذلك أيجن و جيم سبوت, محور اللعبة يحكي عن القوات التسعة الموجودة في العالم بالإضافة إلى حجز الشرير جانوندورف في عالم الظلام إلى الأبد, بينما تحكي القصة عن البطل الأسطوري لينك و الذي قام الشرير جانوندورف باستغلاله كي يدخل إلى العالم المقدس و يسيطر على مثلث القوى, و قد قام هذا الشرير ببث الشر و الفساد في الأرض حيث تحولت مملكة هيورال الجميلة إلى أرض قاحلة و ذابلة, و هنا يأتي دور لينك, فبعد ان اكتشف المؤامرة من قبل جانوندورف استعان لينك برايرو كي ينتقل عبر الزمن و يجمع القوى التسع و يقضي على جانوندورف.

    بعد أن رأت نتيندو النجاح الذي حققته أوكيرنا, قررت بدون تردد العمل على جزء آخر كي تكتب اسم لا يمحى من الذاكرة, في بداية سنة 2000 أصدرت نتيندو جزئها الجديد و هذه المرة أيضا على جهاز نتيندو 64 و قد سمي Legend of Zelda: Majora's Mask, و هو يعتبر من أقوى الأجزاء أيضا, تتمحور اللعبة حول لغز أقنعة الماجورا و إفشال عملية تحطيم بلاد تريمينيا, الآن لنتحدث عن القصة بشكل أفضل, في هذا الجزء لينك يجب عليه أن يثبت أنه البطل الأسطوري, فبعد أن قضى على الشر و أبطل مؤامرة جانوندورف, ظهر في هذه الأثناء رجل غامض يرتدي قناع غامض و مخيف بعض الشيء, و تبين أن هذا القناع هو قناع ماجورا الذي يحمل معه سحرا غريبا, و هذا القناع الذي يرتديه الشخص كان يملك قوة خاصة, فقد حاول هذا الرجل أن يقوم بصدم أحد الأقمار مع بلاد تريمينيا, لينك لن يرضى بهذه المهزلة و لن يسمح للأشرار أن يستمروا في خططهم, لينك كان يجب عليك أن يرتدي أقنعة ماجورا السحرية هو الأخر كي تعطيه القوة, و من ثم تبدأ رحلته في إيقاف اصطدام القمر ببلدة تريمينيا.

    لجهاز الجيم بوي الملون نصيب أيضا من زيلدا و سحرها, ففي العالم 2001 قامت نتيندو بإصدار جزء أطلقت عليه اسم Legend of Zelda: Oracle of Ages , و كان الجزء قد حصل على علامة كاملة من بعض المواقع أيضا, على كل حال, القصة هنا لم يكن لها محور معين, فلينك هنا يجب عليه استعمال القوى الثلاثية القوية كي يقوم بالانتقال إلى أرض بعيدة و خطيرة تعرف باسم لابريانا. ففي هذه الأرض تعيش ساحرة الظلال فيرنا, و قد قامت هذه الشريرة بالتخطيط كي تغير ماضي هذه الأرض و استعمال الخداع و الغش في استعمال نايرو و هي حكيمة العصور الوسطى التي تستطيع التحكم بالزمن, قامت الشريرة فيرنا هنا بالعودة بالزمن إلى الوراء لمدة 400 عام, و قبل أن تقوم فيرنا بإتمام المهمة و هي تغيير ماضي أرض لابريانا هنا يأتي دور لينك في إبطال مخطط هذه الشريرة و إعادة الزمن لما كان عليه باستعمال قيثارة العصور الوسطى.
    في نفس العام أيضا و على نفس الجهاز قامت نتيندو بإصدار الجزء المكمل للجزء السابق و الذي أطلقت عليه Legend Of Zelda: Oracle Of Seasons .. و تدور أحداث هذا الجزء قبل 400 سنة, حيث ذهب لينك إلى الحكيمة التي أخبرته أن بعض المشاكل لا زالت موجودة و أنه يجب عليه أن يذهب إلى مملكة تدعى هولدرم, و في هذه المملكة يوجد شخص شرير اسمه أونكس قام هذا القذر باختطاف حكيمة الفصول و هي فتاة اسمها دين Din, و كان الهدف من اختطاف حكيمة الفصول هو استغلال قوتها كي يقوم بنشر الفوضى و استغلال القوى الطبيعية من مطر و أعاصير كي ينشر الخراب, و لكن هيهات أن ينجح هذا المخطط و لينك على فيد الحياة, يقوم لينك باسترجاع دين و من ثم تتعاون معه كي يعود العالم كما كان في السابق.
    [IMG]87b9696219[/IMG]

  5. #4
    في عام 2002 نتيندو تصدر جزء جديد و على جهازها المحمول الجيم بوي أدفانس, و أطلقت عليه اسم Link to the Past the Four Swords, و هذا الجزء ينقسم إلى قسمين اثنين من اللعبة, حيث القسم الأول هو تحسين للنسخة المشهورة التي صدرت على جهاز سوبر نتيندو, بينما القسم الثاني من اللعبة أتى بعنوان السيوف الأربعة, و قد أتت اللعبة بنظام اللعب الجماعي و ذلك بتوصيل أربعة أجهزة أدفانس مع بعضها البعض و من ثم اللعب بشخصية واحدة و هي شخصية لينك المعروفة و لكن الاختلاف هنا في لون اللباس فوق, كما أن الجيم بوي أدفانس حوى على الجزأين اللذين صدرا على جهاز العائلة, حيث قامت نتيندو بتطوير الجزأين على جهاز الجيم بوي أدفانس.

    لا يزال الحديث مستمر عن زيلدا و أرجو أن لا يكون الممل قد أصابكم, حسنا لنرى ماذا فعلت نتيندو على جهاز الجيم بوي أدفانس, حيث قامت بإصدار لعبة قوية عليه بالفعل و قد شهدت الكثير من المحبين و هي The Legend of Zelda: The Minish Cap, و كان وقت إطلاق اللعبة في سنة 2005, تعود اللعنة في هذا الجزء من جديد, حيث يدور محور القصة حول لعنة وضعت على الأميرة و هناك أربع قطع من سيف يجب عليك جمعها كي تفك اللعبة, تدور أحداث اللعبة أيضا في مملكة هيورال حيث يأتي شخص شرير يدعى فاتي كي يبحث عن القوى الأسطورية الموجودة هناك, يقوم هذا الشرير فاتي بتدمير سيف يدعى بيكور. و من ثم تتحول الأميرة زيلدا إلى تمثال حجري, الآن يأتي دور البطل لينك و ذلك بأخذ السيف لقرية تدعى مينش و يجد حكيم هناك ( طبعا لست أنا ). و يخبره هذا الحكيم بأن عليه أن يجمع قطع السيف الأربعة و بالطبع هذه القطع موجودة في أماكن بعيدة عن بعضها. و هنا تبدأ رحلة لينك كالعادة, هذه اللعبة كانت باتحاد من شركة كابكوم الشهيرة مع نتيندو و قد حققت اللعبة مبيعات عالية و ظهرت بشكل ملفت للنظر بالنسبة للجهاز !!

    الآن لنتحدث عن الأجزاء التي صدرت على الجيم كيوب و التي من المؤكد أن الكثير قد جربها و هي أجزاء رائعة لذا أرجأت الحديد عنها للنهاية, لنبدأ بالجزء الرائع بالفعل و هو Legend of Zelda: The Wind Waker, و قد أطلقت نتيندو هذا الجزء في عام 2003, و يدور محور القصة حول إعادة السلام للبحر, لينك يذهب كي يقوم بقهر الرياح القوية التي تعكر البحر, و لكن هنا يحدث ما لم يكن متوقع و هو اختطاف أخت لينك من قبل طائر عملاق قذر وقبيح الشكل, و بعد ذلك يرى لينك أن بقدوره التحكم بالرياح و ذلك من أجل دفع سفينته في البحر, و تحدث مفاجأة أخرى لصديقنا لينك حيث يكتشف أن زيلدا تدخلت بالموضوع, و أنه يجب عليه تحريرها من قبضة الشرير الأزلي جانوندورف, و هكذا تتشابك القصة و تبدأ الإثارة و المتعة.

    بعد النجاح الذي حققه الجزء السابق من سلسلة زيلدا, و بعد نجاح لينك في قهر الرياح أتت نتيندو بجزء جديدة بعد ذلك بسنة و أصدرت جزئها الجديد و الذي كان نجاحه أقل من الجزء الأول, هذا الجزء هو The Legend of Zelda: Four Swords Adventures, حيث يدور محور القصة حول السيوف الأربعة و الشريرة فاتي,ربما تذكرتم الآن من هي فاتي, حسنا نعم هي من تتحكم بالريح و تريد نشر الخراب و الدمار, و لكن من يوقف هذه الشريرة, و لا يخفى القمر فلينك قادم و كله ثقة بأنه يستطيع قهر جميع الأشرار, هنا يجب على لينك أن يقوم باستغلال قوة السيوف الأربعة و تحرير العالم من شر فاتي, حيث ينقسم بطلنا لينك إلى أربع نسخ, و هي تشبه نسخة الجيم بوي. أيضا الرسومات هنا ثنائية الأبعاد.

    أعزائي القراء إلى هنا أصل إلى نهاية الحديث عن سلسلة زيلدا, لقد تناولت الآن أهم الأجزاء التي صدرت على جميع الأجزاء, و قد صدر جزء يجمع بعض الأجزاء على جهاز الكيوب بالإضافة إلى صدور جزء أوكرينا أيضا على الكيوب, و هناك بعض النسخ التي قامت نتيندو بالعمل عليها و من ثم التوقف عن ذلك, و بالفعل! سلسلة زيلدا كما رأينا سابقا ليس اسم يستهان به, فهي بالنسبة لي تعتبر من أفضل 5 ألعاب في التاريخ إذا قمت بإضافة الخيال النهائي و ميتال جير! و يظل هذا رائي الشخصي. و الآن لندخل إلى صلب الموضوع, ألا و هو الحديث عن أميرة الغسق بشكل مفصل, و أرجو أن تتابعوا القراءة فالرعب الصامت لا زال لديه الكثير و الكثير كي يحدثكم به.

    أميرة الغسق .. قصة معقدة و غامضة .. شرح لقصة و أحداث اللعبة:

    ها هي فقرتي المفضلة في أي مراجعة أقوم بكتابتها, أحب أن أخبر أعزائي القراء أني سأفصل كثيرا في القصة فأرجو أن تستفيدوا من هذه الفقرة تحديدا .. تبدأ أحداث اللعبة في قرية أوردن التي يعيش فيها صديقنا لينك حيث تقوم مجموعة من الوحوش بالهجوم على القرية و تختطف أيلا صديقة لينك من أيام الطفولة و ابنة رئيس بلدية قرية أوردن, و قد كان هناك العديد من الأطفال في القرية ممن يحبون لينك إلى حد الجنون, و كان من هؤلاء الأطفال كولن, على كل حال, ينطلق لينك إلى مملكة هيورال كي يبحث عن أيلا, و لكنه بشكل غريب يدخل إلى عالم الغسق المليء بالشر و يتحول إلى ذئب و يبقى سجين هناك في قلعة هيورال إلى أن تأتي ميدنا و هي كائن عفريتي غريب الشكل, تقوم ميدنا بمساعدة لينك على الهروب من هذا المكان و من ثم يلتقيان في مكان آخر و تحديدا في قلعة هيورال كي يساعدان سجين آخر و هو الأميرة زيلدا, بعد أن يذهب لينك إلى الأميرة ستشرح له أن الملك زانت يحاول دمج عالم الغسق و مملكة هيورال إلى أرض الظلام, حيث أن زانت ينحدر من جنس السحرة في عالم الغسق, و هذا يسبب غرابة شكله! من جهة أخرى فإن ملك الغسق الشرير يبحث عن سلاح كي يكسبه القوة له و لمملكة الغسق الخاصة به, و هذا السلاح هو ظل المصهر, و لكن زانت يتدخل الآن و يقوم بأخذ ظل المصهر كي تبوء مخططات ملك الغسق بالفشل, من جهة أخرى تريد ميدنا أن تجهد مصهر الظل, و ذلك بمساعدة من لينك, و لكن هنا تحدث الكارثة و يتحول لينك إلى ذئب و من ثم تذهب ميدنا إلى الأميرة زيلدا كي تخبرها عن الحل في إرجاع لينك إلى شكله, و تخبرها الأميرة أن الوسيلة كي إجادة سيف ماستر, و هنا تضحي الأميرة بنفسها ( لم تمت طبعا ), و تستطيع بعد ذلك ميدنا الخروج إلى عالم الغسق, بعد ذلك تحصل ميدنا و لينك على السيف المنشود, و من ثم تستعمل ميدنا السيف على لينك كي تفك اللعنة, و التي كان ورائها الشرير زانت, و قد مكن السيف لينك أن يتحول بين الشكل البشري و الذئبي في أي وقت يريده!

    تستمر الرحلة و يصل لينك و ميدنا إلى مرآة الغسق و هي البوابة الوحيدة التي تؤدي إلى عالم الغسق, و هنا تحدث مشكلة أخرى في طريق لينك, حيث يكتشف أن زانت قام بكسر المرآة إلى أربع قطع و توزيع هذه القطع على أربع أنحاء مختلفة, واحدة بقيت في مكانها بينما الثلاث الأخرى هي التي وزعت على أنحاء متفرقة, و هنا يأتي دور ميدنا و لينك حيث عليهم أن يبحثوا عن القطع و إعادة المرأة إلى وضعها, جانوندورف! هل تذكره؟ نعم إنه موجود هنا أيضا و لكن هذه المرة في عالم الغسق, و هنا سترى المفاجآت و المفارقات العجيبة, في واقع الأمر فإن ميدنا لم يكن هذا شكلها الأصلي, و لكن زانت الشرير قام باغتصاب مملكتها و تحويل ميدنا إلى عفريت و ذلك بإطلاق لعنة غليها, و لعل الكثير هنا عرف لماذا سميت اللعبة بأميرة الغسق, فالسبب في ذلك ليس من أجل الأميرة زيلدا و إنما من أجل ميدنا التي أرادت أن تعود إلى مكانها الأصلي, الآن تستمر المفاجآت, تذهب ميدنا مع لينك إلى عالم الغسق و تحديدا إلى القصر هناك و تقوم بمواجهة زانت للمرة الأولى, و تكتشف أنه ملك الغسق الحالي!! و من جهة أخرى فإن زانت سيطر على روح جانوندورف الحبيسة في عالم الغسق و تسخيرها لتنفيذ رغباته. بعد الحصول على مصهر الظل و محاربة زانت, يعود لينك و ميدنا إلى مملكة هيورال كي يقوما بإنقاذ الأميرة زيلدا و لكن تحدث المصيبة عندما يصلا إلى هناك, حيث سيجدان حاجز سحري على القلعة, و من حسن الحظ أن ميدنا كانت تحمل مصهر الظل معها حيث قامت باستعماله كي تخترق هذا الحاجز و من ثم تحارب جانوندورف الذي استعمل دمية للأميرة زيلدا كي تحارب لينك و ميدنا, و بعد المعركة تستغل ميدنا الفرصة كي تقوم بتطهير روح الأميرة زيلدا و استعادة روحها الطبيعية, و من ثم تستمر المعركة مع جانون الذي يبدو أنه تحول إلى شكل أسد و من ثم إلى شكل خنزير قبيح الشكل أكرمكم الله ^^ و من ثم تنتقل ميدنا مع زيلدا و لينك إلى بر الآمان و تحديدا إلى حقل هيورال, و تحاول أن تحطم جانوندورف بواسطة مصهر الظل و لكن قلعة هيورال تنفجر و يخرج منها جانوندورف على فرس o.o .. بعد القضاء على الأشرار, و إعادة عالم الغسق إلى وضعه الطبيعي, و بعد ذلك تقوم ميدنا بالذهاب إلى مكان المرآة و تعود إلى شكلها الأصلي و من ثم مع مشهد مؤثر تقوم ميدنا بكسر المرآة و الدمعة تكاد تنزل من عينها, و ينجح لينك مرة أخرى في دحر الشر و مساعدة الآخرين.

    [IMG]7b7f3fd3d1[/IMG]

  6. #5
    أميرة الغسق .. من هي ؟ و ما سرها ؟ تابعني كي تعرف:

    لعل الكثير من قرائنا الأعزاء ظن قبل لعب اللعب أو إكمالها أن أميرة الغسق هي نفسها زيلدا, و لكن لا! فإن هذا اللقب كان من نصيب ميدنا, لنتحدث عن ميدنا قليلا, سترى أن ميدنا تمتلك شكلا هزليا بعض الشيء, و هي عفريت نتيجة لتعويذة من الشرير زانت. فقد اغتصب زانت مملكة الغسق و حول ميدنا إلى شكل العفريت, و كان على ميدنا هنا أن تستعيد حقها و لكن وحدها لم تكن تستطع ذلك, فلا بد من مساعدة البطل لينك, ميدنا لم تظهر في أي جزء من أجزاء زيلدا السابقة لذا هي تعتبر شخصية جديدة تدخل إلى عالم زيلدا و ربما نراها في الأجزاء القادمة لسلسلة, الآن لنتحدث عن قصة ميدنا أو أميرة الغسق, ميدنا من جنس الغسق أو بمعنى أصح من جنس يملك قوة سحرية كبيرة, و قد قامت الآلهة هناك بطرد هذا الجنس و حبسه في عالم آخر و هو عالم الغسق, استمر عالم الغسق في العيش بسلام و قد ابتعد بشكل نسبي عن الشر, الا أن أتى زانت الشرير الأعظم و قام بتحويل سكان الغسق إلى وحوش غريبة و مفزعة, بالإضافة إلى تحويل الحاكمة ميدنا إلى شكل يشبه العفريت كما ذكرنا سابقا, و اسم ميدنا ربما يكون مشتق من كلمة منتصف الليل midnight, في اللعبة ستقابل ميدنا لينك عندما يتيه في عالم الغسق, و أثناء تجوله في ذلك العالم يتحول إلى شكل ذئب, و قد كانت تعرف ميدنا أن منقذ عالم الغسق سيظهر في شكل ذئب, لذا قررت ميدنا أن تساعده و ذهبت إلى هيورال و حررت لينك من سجنه و أخبرته أنها ستساعده فقط كي تحرر عالمها و أخبرت لينك أيضا أنه يجب عليهما أن يجدا مصنوعة يدوية معروفة باسم ظل المصهر. في النصف الأخير من اللعبة و بعد أن تحصل ميدنا و لينك على ظل المصهر, سيظهر لهما زانت و يقوم بجرح ميدنا جرح خطير يعرضها إلى عالم الضوء, و من ثم يقوم هذا الشرير بأخذ ظل المصهر, و هنا يستطيع لينك بأعجوبة أن ينجو, بعد ذلك يذهب لينك و ميدنا إلى زيلدا كي يخبراها عن الأمر و هنا تضحي زيلدا بنفسها حيث تقوم بأخذ اللعنة و وضعها عليها و تحرير ميدنا من اللعنة, و هنا تخبر ميدنا لينك أن يجيد سيف ماستر كي يقوم بكسر اللعنة التي عليه هو, و خلاصة القول هو أن زيلدا عند شعورها أن ميدنا اقتربت من النهاية قررت أن تقوم بإعطاء قوتها إلى ميدنا كي تستطيع تحرير عالمها, بعد ذلك تستمر ميدنا مع لينك كي يجدوا السيف المطلوب, بعد ذلك تتخذ ميدنا قرار حاسم جدا و هو أن عالم الضوء و عالم الغسق يجب أن يحفظا سويا! بعد أن تحصل ميدنا على شكلها الحقيقي تقوم هي و لينك بمواجهة الشرير زانت و القضاء عليه و من ثم استعادة قوتها السحرية التي سُلبت منها, أيضا تواجه مع لينك الشرير الآخر جانوندورف, و عند نهاية اللعبة تستعمل ميدنا المصهر كي تعود إلى شكلها الحقيقي في مشهد رائع, بعد ذلك ستشكر ميدنا زيلدا و لينك و تتوقف و تكلم لينك و تقول له " أراك فيما بعد " و من ثم تذهب و تقوم بكسر مرآة الغسق التي تفصل عالم الغسق مع عالم الضوء, و من ثم تعود إلى عالمها مباشرة و تترك زيلدا و لينك. و من هنا أعزائي القراء يتضح لنا أن أميرة الغسق هي ميدنا نفسها, حيث كانت أميرة لعالم الغسق قبل أن يحولها زانت إلى عفريت!

    الأميرة زيلدا .. ما الذي حدث لها في هذا الجزء ؟

    زيلدا كما يعرف الكثير أنها الحاكمة الشابة للمملكة هيورال, و بالفعل ظلت على ذلك الحكم لفترة من الزمن, و لكن الشر لا زال موجود فلا تظن أن السلام سيدوم كثيرا في تلك المملكة الصغيرة, زانت هذا الشرير الذي ينشر أعماله القذرة في كل مكان, قام باحتلال المملكة و لكن هنا زيلدا ضحت بنفسها من أجل أن تمنع الوفيات عن شعبها, قام هذا الشرير زانت بسجن الأميرة في البرج بقلعة هيورال, بالرغم من ذلك السجن فإن تأثير زانت لم يؤثر على الأميرة كما أثر على البعض من أفراد شعبها, و على الأرجح أن القوة التي تملكها زيلدا هي من مثلث القوى, تقابل ميدنا الأميرة زيلدا و لينك, و هنا تتخلى زيلدا عن قوتها الخارقة كي تنقذ ميدنا من الموت كي تستعيد جسمها الذي يملكه جانوندورف, و بعد أن تقوم ميدنا بتطهير جسمها من روح القذر جانوندورف يقوم ذلك الشرير بمحاولة الدخول إلى جسد آخر و هذه المرة يختار جسد الأميرة زيلدا مباشرةُ, و لكن من حسن حظ الأميرة زيلدا أن الأرواح المضيئة تقوم بحماية الأميرة و الدفاع عنها, و تتوالى الأحداث التي تبين لك شكر ميدنا للأميرة زيلدا لأنها أنقذتها, و مما يجدر بنا ذكره الآن, أن زانت قرر أن يستولي على الأرض بشكل عام و قد قرر أيضا بعد حبس الأميرة زيلدا في برج قلعة هيورال أن يقوم بتعيينها على عالم الغسق كي تكون هي الحاكمة هناك, أيضا سترى أن لينك لم يكن يعرف أن زيلدا هي حاكمة هيورال بشكل كامل, فقد كان يظن أنها مجرد أميرة للمملكة فقط! أيضا إن كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الأقوياء الملاحظة فلا بد أنك لاحظت زيلدا لم ترى لينك في شكله البشري الا في النهاية, حيث كانت المرات التي رأت فيها زيلدا لينك في شكل ذئب. و كانت هذه هي قصة أميرة زيلدا باختصار! و ليس أميرة الغسق كما كان يظن الكثير.

    Zant .. مجرم أثيم .. الماضي و الحاضر لهذا الشرير القذر !!

    زانت إنه رأس الشر في الجزء الأخير من سلسلة زيلدا, حسنا لنتعرف على هذا القبيح قليلا, زانت هو أحد سكان عالم الغسق و هو من سلاسة كهربائية جائعة و شريرة أبعدت من قبل الآلهة إلى عالم الغسق كي تعيش هناك, و قد عاش زانت في العائلة الملكية لعالم الغسق لوقت طويل, و لكن الطمع و الجشع كانا قويان جدا لدى هذا القبيح, فقد قرر أن يكون هو ملك الغسق القادم لأن شعوره يقول له أنه هو من يستحق تلك المنزلة, و قد رشح نفسه لتلك المنزلة و لكنه لم يُقبل لأنه شجع و طماع, و تولت ميدنا الحكم في عالم الغسق, بعد ذلك تبدأ الكراهية في قلب زانت تنمو تجاه بني جنسه, و قد شعر زانت باليأس من ذلك, قابل بعد زانت جانوندورف الشرير الأزلي, و قد أعطى جانون زانت قوة كبيرة جدا و قام بإخراجه من حدود عالم الغسق و وضعه على أراضي مملكة هيورال, و قد استعمل القوة التي امتلكها كي يحول ميدنا إلى عفريت غريب الشكل, و من ثم استعمل قوته أيضا كي يحول جميع سكان عالم الغسق إلى مخلوقات غريبة, تعرف بمخلوقات الظل! بعد ذلك أصبح زانت هو ملك الغسق و قد استمر في مساعدة جانوندورف على الاستلاء على مملكة هيورال بشكل جزئي, و قد أمر زانت جيشه أن يهجم على هيورال, و أن يذهبوا أيضا إلى الأرواح المضيئة الأربعة و هذه الأرواح تعمل كحامية لمملكة هيورال, و بالفعل نجح زانت في ذلك و في خططه الشريرة, فقد اختفى الضوء من أغلب أماكن الأرض و توسع شر الغسق في مملكة هيورال, بعد أن يقابل لينك ميدنا و تساعده في إرجاع الضوء و الحصول على مصهر الظل الذي يملك قوة كبيرة جدا, زانت يقوم بسرقة المصهر من ميدنا و من ثم يقوم بإصابتها إصابة بالغة, و تحدث المصيبة و هي تحول لينك إلى شكل الذئب, و من ثم تعرفون باقي الأحداث و هي تضحية الأميرة بنفسها كي تنقذ ميدنا. لم ننتهي من الحديث عن هذا القذر البشع, في نهاية اللعبة و في معركة لينك مع زانت سيكشف وجهه الحقيقي, حيث سيتضح أنه رجل مجنون, تعرض لسنوات عديدة من الظلم و الوعود الغير محققة, و بعد ذلك يكشر عن أنيابه و يقفز على لينك و يصرخ و يولول مثل الأطفال, و هنا يتبين لنا جنون هذه الشخصية. و أيضا ستلاحظ كيف أعطى جانوندورف القوة لزانت و هي من جعلته يقوم بتلك الأفعال, و لكن زانت انتهى أمره في النهاية, و لكن هل انتهى أمره للأبد ؟

    [IMG]d873b969ce[/IMG]

  7. #6
    أسلوب اللعب .. ممتع؟ نعم هو كذلك ..و إليك شرح لأسلوب اللعب بالتفصيل:

    الآن أعزائي القراء سأتحدث عن أسلوب اللعب و بالتفصيل كالعادة في ذلك, حسنا أسلوب اللعب في أميرة الغسق يشبه بعض النواحي أسلوب اللعب في أوكرينا, في هذا الجزء سيكون هناك بعض الاختلاف, فكل من جرب زيلدا في الأجزاء السابقة فإن لينك لم يتحول إلى أي شكل آخر, هنا سترى أن لينك يتحول إلى ذئب, و طريقة اللعب بالذئب بالطبع ستكون مختلفة عن طريقة اللعب بشكله البشري, و هو تغيير أتى في صالح اللعبة بكل تأكيد, أيضا لا شك أنك تعرف أن اللعبة صدرت على جهازين مختلفين و كل جهاز و كل نسخة تختلف عن غيرها, ففي نسخة الجيم كيوب تستطيع التحكم بواسطة لينك بواسطة الريموت و الذراع معا. بينما التحكم في نسخة الكيوب سيكون مشابه لنسخة ويند ويكر على الكيوب.

    لنتحدث الآن عن طريقة التحكم في نسخة الوي, في نسخة الوي تستطيع أن تتحكم بلينك بواسطة عصا التحكم و الريموت معا, و سيكون زرك الرئيسي على ذراع التحكم هو A حيث سيكون بمثابة مثلا زر الاكس في لعبة فاينال فانتزي, تستطيع من خلاله التحدث مع الناس و فتح الأبواب و غيرها, بينما عصا التحكم تسمح لك بالتحكم بلينك و تسييره في جميع الاتجاهات, و الـ Nunchuk تسمح لك بتنفيذ بعض الهجومات كهجمة دوران السيف أو غيرها من الهجمات, يجدر بالذكر هنا أن لينك سيكون في شكلين, أي في الشكل البشري و شكل الذئب و سيكون لكل طور من هذه الأطوار نمط حركي معين. خلاصة القول أن التحكم في نسخة الوي في البداية ربما يكون عليك صعب, و لكن عند الاعتياد عليه سترى أنه ممتع و مثير حقا. أما التحكم في نسخة الكيوب لن يكون فيه اختلاف كبير عن التحكم في جزء ويند ويكر, حيث سيكون التحكم أسهل من جهاز الوي.

    سيكون في هذا الجزء حركات كثيرة يستطيع لينك أن يستغلها و يهجم بها على الأعداء, مثلا هناك هجوم القفز و هجوم السيف, و غيرها من هذه الهجمات التي يستطيع لينك أن يستفيد بها كثيرا في مواجهة الأعداء, لكل هجمة من هذه الهجمات طريقة معينة تستطيع تنفيذها من خلالها, هناك بعض المهارات التي يحصل عليها لينك من خلال التمثال الذهبي, و هي في أماكن متفرقة من اللعبة, بعض المهارات مهمة جدا كي ينجز لينك مهمته بسهولة, و لا أدري إن كانت بعض المهارات لا تسمح لك بإنهاء اللعبة, و على كل حال فالشرح للحصول على المهارات قد ذكرته في الحل الذي كتبته عن اللعبة. هناك بعض الهجمات التي يستطيع لينك تنفيذها في الشكل البشري و شكل الذئب, أي بمعنى أن الهجمة مشتركة بين النمطين, و هو شيء جيد في صالح اللعبة.

    كما ذكرنا سابقا فإنك تستطيع التحكم بلينك بشكلين مختلفين, الشكل الأول و هو الشكل البشري, حيث تستطيع تنفيذ العديد من المهارات بهذا الشكل, تستطيع أن تلتف بسرعة كي تجتاز الأماكن الصعبة أو لتجنب أحد الفخاخ الموجودة, أيضا تستطيع استغلال هذه المهارة من أجل التخلص من الأعداء المزعجين, في الشكل البشري سيكون سلاحك الرئيسي هو السيف بكل تأكيد بالإضافة إلى الدرع, كما ذكرنا سابقا فإن هجوم دورة السيف سيكون ذا فائدة حقيقية لك, و خاصة أنه يقضي على مجموعة من الأعداء من خلال ضربة واحدة, من مميزات الشكل البشري أن هناك حصان, نعم إنه إيبونا, أو لنقل فرس فهي ذات معنى أصح, إيبونا ستكون هي الأخرى ذات فائدة لك حيث تستطيع من خلالها الذهاب إلى الأماكن المطلوبة بسرعة, بالإضافة إلى أنك تستطيع استعمال الأسلحة و أنت على ظهر الحصان, فها هي ميزة أخرى تكون في صالح الشكل البشري.

    الآن لنتحدث عن شكل الذئب, فهو الآخر سيكون له ميزات لا تتوفر لدى الشكل البشري أبدا, أول هذه المزايا التي يمتلكها لينك ولف, هي إمكانية الحديث مع الكائنات البرية المختلفة, مثل الضفادع و القطط و المفيد من هذه الحيوانات هي الحصول على معلومات منها, بالإضافة إلى بعض النصائح التي ربما تكون ذات فائدة لك في اللعبة, ماذا أيضا؟ في شكل الذئب سترى أنك لن تستطيع القفز قفزة عالية, الا في حالة واحدة و هي بمساعدة صديقتك ميدنا, حيث في بعض أماكن اللعبة من المحتمل أن تصادف بعض الأماكن الصعبة و هنا ستكون ميدنا هي العون المثالي لك في اجتياز هذه العقبات, أخيرا من مميزات الذئب, حي استعمال الحاسة الخاصة بالحيوانات و التي تشعرك بوجود شيء ما قريب منك, فسوف تكون هذه الخاصية مهمة جدا لك كي تجد الأرواح المضيئة التي يجب عليك إيجادها في بعض أنحاء اللعبة, أيضا تستطيع من خلالها إيجاد الأماكن المناسبة للحفر عن الأماكن العادية, بالإضافة إلى إتباع الروائح و البحث عن الروبيات و رؤية بعض الأرواح التي ذهبت ضحية الغسق, و هذا هو الشرح لنمطين اللعبة و أفضل مميزاتهما.

    لا ننسى هنا عزيزي القارئ أن زيلدا تعتمد أساسا على نمط المغامرة و الاستكشاف فهي للوهلة الأولى ربما يظنها البعض لعبة سهلة, و لكنها معقدة مليئة الأحداث المثيرة, ستواجه في اللعبة بعض المهمات و من هذه المهمات هي إيجاد الأرواح المضيئة, و هنا ستكون حاسة الشم الخاصة بشكل الذئب هي المفتاح الرئيسي كي تتوصل إلى أماكن هذه الأرواح, و عند إيجاد هذه الأرواح ستكون قادر على تحرير جزء معين من شر الغسق, و ستكون ميدنا من تساعدك في ذلك, بالإضافة إلى البحث عن قطع القلب التي ستجدها هنا و هناك, و هي التي تزيد من القلوب على الشاشة, أيضا لنذكر أن اللعبة سيكون بها بعض الأماكن السرية التي لن تستطيع التوصل لها بسهولة بل يجب عليك البحث و إنجاز بعض الأشياء كي تدخل إلى هذه الأماكن, و ما زاد من قوة أسلوب اللعب هو البيئات الواسعة الموجودة باللعبة و الحرية البالغة في الاستكشاف و كل هذه نقاط تصب في مصلحة اللعبة.

    الآن لنتحدث عن الشاشة التي ستظهر لك في اللعبة, كل ما عليك فعله كي تظهر لك شاشة اللعبة هي الضغط على زر C في نسخة الوي, زر Start في نسخة الكيوب, الشاشة ستحتوي على المواد التي قمت بجمعها, بالإضافة إلى عدد القلوب أيضا, و لا تنسى عدد الأسماك التي قمت باصطيادها حيث أن هناك لعبة صغيرة تستطيع من خلالها صيد الأسماك, و النظر إلى القائمة من حين لأخر سيكون شيء في مصلحتك, لذا أنصحك أن تستفيد من القائمة الرئيسية في اللعبة, أيضا تستطيع عرض المواد التي لديك فقط إن أردت ذلك, الآن لنتحدث عن مؤشر الطاقة لديك, في الواقع لا يوجد مؤشر طاقة كالذي تعرفه في أغلب الألعاب, و من الجيد أن زيلدا لم تقم بتغيير أسلوبها في هذه النقطة, حيث طاقة الحياة لديك ستكون على شكل قلوب تزداد كلما حصلت على عدد أكبر من قطع القلوب, و التي ستجدها في أماكن مختلفة من اللعبة.

    المال و المال, نعم إنه أهم شيء حتى بألعاب الفيديو, يجب عليك أن تحصل على المال في أميرة الغسق, و هناك وسائل مختلفة, و لكن دعني أقول لك أن الدولار أو اليورو ليس معترف به في عالم زيلدا, بل ستكون العملة الرسمية هي الروبية, و من أمثلة الطرق الذي تستطيع من خلالها الحصول على المال, هي تقطيع العشب, تكسير القدور حيث من المحتمل أن تجد بعض الروبيات هنا أو هناك, بالإضافة إلى صناديق الكنوز الذي ستكون موجودة في أنحاء مختلفة, لا تنسى أن تستعمل خاصية الشم في شكل الذئب من أجل الكشف عن أماكن الروبيات السرية, و هنا تسأل ما هي فائدة المال يا هورور؟ أقول لك يا عزيزي القارئ أن المال هو عصب الحياة! نعم فيجب عليك شراء مثلا حقيبة القنابل, و بعض القنابل و الوقود من أجل فانوسك, و هذه الأشياء لا تباع مجانا للأسف الشديد.

    معابد الموت! يا له من اسم مخيف, و أعرف أنك تسال و ما هي هذه المعابد, هي عبارة عن زنزانات موجودة في أنحاء مختلفة من اللعبة, و هي تتفاوت في مستويات الصعوبة حيث سيكون هناك أعداء مختلفين في الصعوبة, بالإضافة إلى وجود الفخاخ المنتشرة و الألغاز الصعبة, و بعد رحلة شاقة تقضيها من خلال المعابد ستواجه في النهاية زعيم هذا المعبد, و من المحتم عليك أن تقضي على هذا الزعيم حتى تستطيع الخروج من المعبد بسلام و آمان, و هي من الأشياء المميزة فعلا في أميرة الغسق. أضف إلى ذلك تنوع كل معبد عن المعبد الآخر في الأجواء و غيرها.

    الآن لنتحدث عن طريقة قتال الأعداء, هنا الأعداء تستطيع أن تحاربهم بطرق مختلفة, مثلا بالسيف و حتى بالهجوم العادي سيكون بعض الأعداء من السهل القضاء عليه, و لكن هناك بعض الأعداء الذين سيكونوا بحاجة إلى هجمات خاصة كي تقضي عليهم, أضف إلى أن هناك أعداء طائرة ستكون بحاجة هنا إلى استعمال الأسهم عليها, بالإضافة إلى وجود طلقة المخلب التي تستطيع توجيهها إلى مكان العدو و إسقاطه, النوع الآخر هو عند شكل الذئب, حيث تستطيع أن تستغل شكل الذئب في تنفيذ مثلا هجوم الدورة, أضف إلى ذلك أن شكل الذئب تستطيع من خلاله تنفيذ هجمات سريعة جدا تكون في صالحك كي تقضي على العدو بسرعة أكثر. النوع الثاني من القتال هنا سيكون القتال مع الزعماء و الذي بالطبع سيكون مختلف بعض الشيء عن النوع الأول, حيث سيكون للزعماء استراتجيات معينة كي تقضي عليهم, أيضا القتال مع الزعماء هنا سيكون معتمد على السيف بشكل رئيسي و على الهجمات الخاصة الذي يملكها لينك, و لكن الأسلوب القتالي ممتع حقا!

    الألعاب الصغيرة! من الأفضل أن أحدثكم عنها قليلا أعزائي القراء, الألعاب الصغيرة هنا بمثابة المهمات الجانية في العاب الأربيجي, فمثلا سيكون على لينك القيام ببعض المهمات مثلا كي يحصل على بعض المال أو حتى يحصل على أسهم أو درع أو غيره من هذه الأشياء. من هذه الألعاب هي تجميع العنزات, ففي بداية اللعبة سيُطلب منك مراقبة العنزات و من ثم أخذها للحظيرة, أيضا هناك مهمة صيد السمك بواسطة الخيط و هنا تستطيع أن تصطاد أكثر من سمكة, أيضا من الألعاب المتوفرة لك هي مصارعة السومو مع رئيس البلدية كي تحصل منه على الحذاء الحديدي الذي لن تستطيع إنهاء اللعبة بدونه, و كما يتضح لنا أعزائي القراء هنا أن الألعاب الصغيرة تعتبر من الأشياء المهمة في اللعبة, فهي تكسبك بعض الأشياء, أضف إلى ذلك أن هذه الألعاب سهلة و لا تطلب منك تلك المهارة أو التركيز.

    [IMG]dbd664f475[/IMG]

  8. #7
    أعداء و زعماء .. هل تعرف عنهم ما يكفي؟

    الأعداء في أميرة الغسق سيكونوا مختلفي الأشكال و الأنواع فهنا ستجد أمامك أعداء kees المعروفين بالإضافة إلى أعداء آخرين, كل عدو من هؤلاء الأعداء طريقة معينة في القضاء عليه, أيضا بعض هذه الأعداء سيكون جديد على السلسلة بينما هناك بعض الأعداء ظهروا في الأجزاء السابقة, هناك الخنازير و هناك مخلوقات الظل القبيحة بالإضافة إلى وجود أعداء الظلام, و أعداء البامس المعروفين, و أطفال الجماجم, كل هذه الأعداء ستواجهها في أميرة الغسق, و بعضها صدقني أنه ليس من السهل القضاء عليها, بعض هذه الأعداء سيحمل معه سلاح مثل المنجل أو غيره, و بعضهم سيرميك بنيرانه الحارقة, كعادة جميع الألعاب ستكون الطرق حاضرة, فمنها ما يضره السيف و منها ما يتأثر بعاصفة بمرنغ, و أما الوحوش الطائرة فأفضل طريقة للتخلص منها هي استعمال الأسهم, ربما تسأل هل الذكاء الاصطناعي عالي للأعداء؟ نعم هذه هي إجابتي, فالأعداء هنا يتميزون بالذكاء الكبير فتراهم أحيانا يعيقوا طريقك أو يهجموا عليك بطريقة ربما تقضي عليك, أما الزعماء فالقتال معهم متعة حقيقية من وجهة نظري, حسنا! عدد الزعماء في اللعبة يصل إلى 11 زعيما و كل زعيم من هؤلاء الزعماء سيكون بعد نهاية كل معبد من معابد اللعبة, و هناك بعض الزعماء الذين ستواجههم أكثر من مرة, ( انظر إلى فقرة إستراتجية الزعماء في الحل الكامل ).

    أشياء مهمة جدا !! الأدوات و غيرها .. و شرح بسيط:

    هنا لن يكون الكثير من الأسلحة و الدروع كما هي العادة في بعض الألعاب, ستبدأ اللعبة مع سيف خشبي عادي كان في حوزة لينك, و من ثم ستحصل على سيف من قرية أوردن أضف إلى ذلك سيف الماستر, و هو أخر سيف ستحصل عليه في اللعبة, بالطبع هنا لن تكون هناك مزايا معينة لكل سيف باستثناء سيف ماستر, أيضا الدروع لن تكون كثيرة, و لكن هناك بعض السترات التي تحصل عليها تستطيع من خلالها التنفس تحت الماء, و هي بالطبع ميزة رائعة في صالح لينك, في أميرة الغسق بالطبع سيوجد بعض المواد التي ستحتاج إليها في رحلتك, بعض هذه المواد يجب عليك أن تحصل عليها, و أغلب الأدوات الضرورية لن تستطيع شرائها بل يجب عليك القيام ببعض الأشياء حتى تتمكن من الحصول عليها, مثلا الحذاء الحديدي الذي سيكون من أهم العناصر لك في إنهاء مهام اللعبة, بالإضافة إلى بعض المعارك, لن تستطيع شرائه و لن تستطيع إنهاء اللعبة من دونه, و الطريقة الوحيدة كي تحصل عليه هي أن تهزم رئيس البلدية في مصارعة السومو, و أيضا هناك بعض الأدوات التي لن تستطيع الحصول عليها الا بعد القضاء على أحد زعماء اللعبة, خلاصة القول هنا أن الأدوات و المواد ستكون الأشياء الرئيسية التي تساعدك في إنهاء اللعبة و من دونها سيكون الأمر شبه مستحيل ان لم يكن هو المستحيل بعينه.

    ماذا عن الرسومات ؟

    حسنا دعني أسألك: ماذا اعتدت من نتيندو؟ الرسومات في اللعبة ملفتة للنظر بالفعل, و يكفي هنا البيئات الكبيرة و الشاسعة التي تستطيع أن تخوض من خلالها اللعبة, فقد ركزت نتيندو كثيرا على مسألة البيئات, ناهيك عن التصميم المتقن لهذه البيئات, أيضا المؤثرات كانت مميزة إلى حد كبير, تصميم الشخصيات كذلك لا يوجد عليك أي تعليق فقد أتى هو الآخر بشكل متقن, لا يوجد تداخلات في الرسومات, و لو لاحظت تصميم ميدنا لعرفت أن نتيندو أتت بشكل عفريت هزلي فعلا, فمن الوهلة الأولى لن تظن أن ميدنا هي أميرة الغسق فهي تشبه القطة الممسوخة, أما بالنسبة للبيئات فلا أستطيع أن أنتقدها فعلا, و لكن ما يعيب اللعبة هو جهاز الوي, فهو لا يمتلك تلك الإمكانيات الكبيرة كي تظهر الرسومات بشكل كرسومات الاكس بوكس 360 أو البلايستشن 3, و لكن نتيندو كما ذكرت سابقا لا تركز كثيرا مسألة الرسومات, حيث كل تركيزها يأتي على أسلوب اللعب, و هذا هو سر نجاح أغلب ألعاب نتيندو, ففي نهاية حديثي عن الرسومات, زيلدا لا يمكن أن تأتي برسومات و تصميم سيء, فهي تعتبر أقوى لعبة على جهاز الوي من ناحية الرسومات, بينما
    هناك ألعاب تفوقها على جهاز الكيوب.

    أصوات مميزة؟ نعم هي كذلك:

    الموسيقى في واقع الأمر تلعب دور كبير في سلسلة زيلدا, فهي دائما تأتي مميزة, و هنا لم تخيب نتيندو ظننا, فالموسيقى أتت مميزة بكل تأكيد, و أكثر ما ميزها هو المؤثرات الصوتية الجميلة, مثلا عند التقاط العشب ستسمع صوت اقتلاع العشب من الأرض, أيضا صوت الصفير الواقعي, و لا تنسى صوت العواء, و غيرها من المؤثرات الصوتية الموجودة باللعبة, استعملت نتيندو قامت باستعمال ميديا 15 في الموسيقى التصويرية للعبة, بالرغم من أن ملحن اللعبة الرئيسي السيد Koji Kondo صرح أنه سيستعمل ميديا 16 في تصميم موسيقى اللعبة و لكن يبدو أنه غير رأيه, ستلاحظ في اللعبة أن لكل منطقة من مناطق اللعبة موسيقى معينة, مثلا قرية أوردن و قرية كاريكو, لكل من هذه المناطق موسيقى معينة, أضف إلى ذلك الأغاني الرائعة الموجودة في اللعبة, و أما التمثيل الصوتي للشخصيات فهو كذلك أتى بشكل مميز و في صالح نتيندو, و لا شك أن سر نجاح سلسلة زيلدا هو أن نتيندو تعتبر هذه اللعبة كابنها تضع فيها كل جهدها. و في نهاية حديثي عن الأصوات أستطيع القول إني كنت أستطيع اختصار الحديث عنها بكلمة واحدة و هي " رائعة"

    متعة أكيدة .. و عمر طويل:

    عمر اللعبة! زيلدا في جميع جزائها لم تعودنا أن تضع لنا لعبة ذات عمر قصير أو سهلة, فهي تملك مراحل صعبة أضف الى ذلك الألغاز, اللعبة ذات عمر طويل نسبيا فهي تترواح ما بين 35 الى 40 ساعة, كي تنهيها بشكل كامل, و أما مسألة إعادة اللعبة, فأستطيع القول أنك لو كنت ممن يحبون الاستمتاع و إعادة الألعاب الأسطورية فإن ستعيد اللعبة أكثر من مرة و لن تمل منها الا بعد إنهائها ربما عشر مرات.

    التقييم النهائي ... حقا إنها أسطورة خالدة:

    التقديم العام و القصة: زيلدا أتت هذه المرة في شكل مثير و معقد, الغموض يحيط بالقصة بالإضافة المفاجآت العديدة التي ستراها .. 95%

    أسلوب اللعب: ممتع! لا أستطيع أن أصفه بغير هذه الكلمة, لا أظن أني أستطيع إيجاد عيب واحد في أسلوب اللعب .. و يستحق 100%

    الرسومات: رسومات جميلة و بيئات كبيرة جدا, نتيندو لم تركز كثيرا على الرسومات, و لكن الرسومات في جهاز الكيوب أتت ممتازة, مقارنة مع الأجهزة من نفس الجيل .. 90%

    الأصوات: اللعبة حملت معها أصوات ممتازة, موسيقى تصويرية جميلة و متقنة! تمثيل صوتي ممتاز هو الآخر و هي عادة زيلدا في هذا المجال .. 95%

    عمر اللعبة: عمر اللعبة طويل مقارنة مع الألعاب من نفس النوع, أضف على ذلك المتعة التي ستجدها مما يجعلك تعيد اللعبة من جديد لذا .. 97%.

    التقييم النهائي: زيلدا اسم على مسمى فهي أسطورة حقا, و كل جزء تصدره نتيندو تثبت من خلاله أنها شركة عريقة و منافسة لباقي الشركات, و أميرة الغسق تحفة من تحف العام الماضي, و أنصح الجميع بتجربتها .. 95%.

    أعزائي محبي legend of zelda إلى هنا نصل إلى نهاية آلتقرير أتمنى أنني أفدتكم

  9. #8
    وعليكم السلام

    مشكور اخوي على التقرير رهيب الصرااحة

    ويسلمووووووو

    سلاااااااااااااااااااااامgooood

  10. #9
    السلام عليكم
    .
    تسلم على التقرير (طويل لو كان مختصر لو كان أفضل ولا شرايك smile )
    .
    الصراحة لعبة ولا أروع فوق الخيال (أكيد مع تحكم الـWii rolleyes )
    .
    ولا واحد راح يعرف روعة اللعبة ألا أذا جربها

  11. #10
    مشكوررررررررررررر اخوي على الطرح الاكثر من رائع

    وياليت نشوف منك كل جديد

    مع خالص تحياتيgooood gooood
    attachment

    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقليلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن

    [GLOW]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم [/GLOW]

  12. #11

    مرحباً اخي ...

    شكراً على الموضوع الرائع <<< والطويل جداً ... biggrin

    للأسف هذه اللعبة على الوي ... والإحتمال أنني أشتري الـبلايستيشن 3 ... frown

    اللعبة أنا سمعت عنها الكثير وعن أنه الأفضل بين ألعاب الوي ...

    وكم يسرني أن ألعبها ... gooood

    مع تحياتي ...
    image

    [/CENTER]

  13. #12
    السلام عليكم

    تسلم أخوي على التقرير الرائع عن نفسي أنا لعبتها على الجيم كيوب و اللعبة أفضل مالعبته إلى الآن

    وأي واحد مالعب هذي اللعبة فاته الكثير في عالم الألعاب

    06749a9476861ed6c4c159ab6d15af48
    7782fa303e7df66433b7da39f5586872
    1c1892a41ebbe3cfa104031c29103dda
    82c5122d75b295d8445eb1fbad27ed22
    f97c936f6fbc60cc0f8bdc6b5e503f76
    f7c9472912d08f09dbc145bf2ee0cfe8
    19d5eae13b1f0de90d70ad4507e93559
    13ce59c979e7da2c4da082f7eb5358ed
    smile

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة yuffie kirauagi مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

    مشكور اخوي على التقرير رهيب الصرااحة

    ويسلمووووووو

    سلاااااااااااااااااااااامgooood
    مشكورة أختي على مرورك

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سكوال ليون هارت مشاهدة المشاركة
    مشكوررررررررررررر اخوي على الطرح الاكثر من رائع

    وياليت نشوف منك كل جديد

    مع خالص تحياتيgooood gooood
    مشكور أخي
    إن شاء الله هنالك آلجديد

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة vincent619 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    .
    تسلم على التقرير (طويل لو كان مختصر لو كان أفضل ولا شرايك smile )
    .
    الصراحة لعبة ولا أروع فوق الخيال (أكيد مع تحكم الـWii rolleyes )
    .
    ولا واحد راح يعرف روعة اللعبة ألا أذا جربها
    لم يكن بإمكان إختصار فآللعبة تستحق ذلك

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king of pokemon مشاهدة المشاركة

    مرحباً اخي ...

    شكراً على الموضوع الرائع <<< والطويل جداً ... biggrin

    للأسف هذه اللعبة على الوي ... والإحتمال أنني أشتري الـبلايستيشن 3 ... frown

    اللعبة أنا سمعت عنها الكثير وعن أنه الأفضل بين ألعاب الوي ...

    وكم يسرني أن ألعبها ... gooood

    مع تحياتي ...
    نعم يا صديقي إنها أفض ألعاب nintendo

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة xllx مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    تسلم أخوي على التقرير الرائع عن نفسي أنا لعبتها على الجيم كيوب و اللعبة أفضل مالعبته إلى الآن

    وأي واحد مالعب هذي اللعبة فاته الكثير في عالم الألعاب
    لكن فيwii أصبحت أروع

  19. #18
    السلام عليكم

    شكرا على التقرير


    وبعدين هذا طلع مو تقرير هذا حل كامل ههههههههههههه

    تسلم على الموضوع


    المُوَجَ عَالِيَ و البَحَر غَداَر . ، . ياليَ تخَاَف البَحَرْ تَجنَب أمَواجَه
    743b8e1428faa26cafaf16f028ccc213


  20. #19
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفرعون (يامي) مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    شكرا على التقرير


    وبعدين هذا طلع مو تقرير هذا حل كامل ههههههههههههه

    تسلم على الموضوع
    مشكور على المرور
    اللعبة كبيرة و لهذا إستنفدت كل هذا
    لو أنه حل للعبة لا إستنفد أكبر من هذا

  21. #20
    اللهم صل على محمد وال محمد
    لعبة اكثرمن رائع و تستحق لقب الاسطوووووووووورة

    ومشكووووور على التقرير

    وسلام
    attachment

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter