الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 52
  1. #1

    تجربة فلادليفيا المدهشة

    السلام عليكم

    تجربة فلادليفيا


    هي تجربة تم فيها إخفاء مدمرة كاملة عن الأعين


    اصبحت فيها غير مرئية


    حصلت التجربة في عام 1943 لكن لم تشتهر إعلاميا إلا عام 1954 أي بعد احد عشر عاما
    وعلى يد صحفي يدعى جون كاربنتر حيث سنبدأ من عنده قبل العودة للبداية الحقيقية

    فبينما كان جون ذاهبا إلى مدينة دوفر لحضور حفل زفاف أخيه ألبرت توقف على مشارف مدينة نيوجرسي
    لشرب بعض القهوة قبل اكمال الطريق ، وبينما كان يشرب قهوته اقتحم شخص ما المكان........


    كان شخصا يقارب الاربعين او يجاوزها بعام او اثنين صاحب بنيان قوي هتف لدى دخوله بصوت عال:
    من صاحب تلك السيارة في الخارج؟

    انتفض جون مع الهتاف العالي المتعارض مع هدوء المقهى في هذا الوقت فالتفت إلى صاحب الهتاف وهم بإخباره أنه صاحب السيارة الموجوة في الخارج وأن المكان متسع لدرجة انه لا يمكن لسيارته عمل مشكلة من أي نوع لأي احد ، لكن الرجل لم يمهله حيث عرف انه صاحب السيارة الموجودة خارجا لانه الغريب الوحيد في ذلك الوقت ، فاتجه نحوه مباشرة وسأله : انت صحفي أليس كذلك؟


    ارتبك جون nervous وقال : نعم ، هل استطيع مساعدتك بشـ؟

    لكن الرجل لم يمهل جون ليكمل جملته وقاطعه قائلا : انت تعتقد انني مجنون ...... اليس كذلك؟

    شعر جون بإحراج شديد ولم يدر كيف يجيب الرجل لكن الرجل أكمل قائلا : هذا مايريدونه أن نبدو كالمجانين
    حتى لا يصدقنا احد
    ازدادت حيرة جون في حين استطرد الرجل في اسىdisappointed : ولقد نجحوا في ذلك لقد عشت التجربة بنفسي ورأيت ما يمكن ان يصيب اكثر الناس عقلا بالجنون ولا احد يصدقني

    تدخل صاحب المقهى قائلا في خشونة : عد الى منزلك فيليب ، لا يزال الوقت مبكرا على ما تفعلهmad

    صاح فيليب قائلا : اتظنني مخمورا ؟ انني لم اتناول قطرة من الخمر هذا الصباح لكن الصحافة يجب ان تعرف كل الحقيقة كلها



    شد كلام الرجل انتباه جون لعلاقته بالصحافة فقال : أي حقيقة يا سيد فيليب

    قال فيليب : حقيقية السفينة (DE- 173) ، لقد رأيتها تختفي امام عيني

    تساءل جون : تختفي ؟ اتعني تغرق؟

    صاح الرجل قائلا : بل تختفي ، احاط بها ضباب خفيف ثم اختفت ، مثل فيلم (الرجل الخفي) هل رأيته؟

    صاح صاحب المقهى غاضبا :
    فيليب ، لقد حذرتك من القدوم هنا وترديد مثل هذه الخزعبلات هيا انصرف من هنا والا


    ثار فيليب قائلا:
    ليست خزعبلات ، لقد رأيتها بنفسي

    صوب صاحب المقهى بندقيته نحو فيليب قائلا : عد الى منزلك هياangry

    خرج فيليب حزينا لكنه قبل خروجه التفت نحو جون مكررا : لقد رأيتها تختفيermm


    قال صاحب المقهى لجون :
    انه شخص مجنون كان مجندا في مشاة البحرية (المارينز) في الحرب العالمية الثانية وخرج منها عام 1944
    بسبب جنون صنعه الخوف ، وقضى حوالي ثمان سنوات في مصحة للامراض النفسية ، ومنذ سمح له بالخروج
    وهو يردد هذه الخزعبلات

    قال جون في لهفة مدهشة:

    مشاة البحرية؟ اتعلم اين كانت وحدته بالضبط؟.

    اجاب صاحب المقهى في حذر :

    في فيلادلفيا على ما اذكر


    هنا اندفع جون خارج المقهى صائحا:

    سيد فيليب انتظر ، اريد ان اتحدث اليك ........صحفيا




    وكانت هذه هي بداية الكشف عن احدى اخطر واكثر التجارب سرية في تاريخ الولايات المتحدة

    [GLOW]يتبع[/GLOW]

    غير متواجد


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ورحمة الله ,,

    موضوع مذهل أخي واثق كما عودتنا دائما ,,

    متشوق للتكملة وبانتظارها بفارغ الصبر ,,

    تحياتي حتى ذلك الوقت ,,

    ^_^
    ...

  4. #3
    بانتظار التكمله اخي واثق

    اختك

    سراب
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  5. #4
    تسلم ايديك أخي واثق الخطى موضوع رائــــع كلّه تشويق

    بانتظار التكملة ان شاء الله ^__^
    c760d0bece

    يسلمووو كويينووو يا خطيرة أنتي asiangooood

  6. #5
    لنعد الأن للعام 1943 في أكتوبر حيث وقعت التجربة حيث سنستعين برواية فيليب دوران وأحد البحارة لتوضيح بعض الأمور في سياق السرد


    قال فيليب:
    أخبرونا أنهم سيجرون تجربة على سلاح سري جديد ، لو نجح سيؤدي لسحق الأسطولين الألماني والياباني معا بأقل خسائر ممكنة



    في ذلك اليوم اجتمع كبار القادة في فيلادليفيا بالإضافة لبعض المدنيين وكان بين هؤلاء المدنيين شخص طويل الشعر أشيبه كان يشرف على تركيب بعض الأجهزة

    كان هذا الشخص هو ألبرت إينشتاين عبقري الفيزياء

    حيث تم تركيب هذه الأجهزة على متن سفينتين متقابلتين ثم أتت المدمرة ووقفت بين السفينتين

    قامت هذه الأجهزة بإطلاق نوع من الأشعة أو الطاقة نحو السفينة


    قال فيليب :
    في البداية بدا الأمر أشبه بأزيز ينتشر في الهواء ثم تحول إلى طنين قوي وبعدها أصبح ارتجاجا عنيفا ، جعلني أغلق عيني في قوة ورأسي يكاد ينفجر وعندما فتحتهما ثانية كان هناك ضباب رمادي خفيف يحيط بالمدمرة ، ثم لم يلبث ذلك الضباب أن أصبح شفافا وأخفى السفينة بداخله تماما حتى لم نعد نرى سوى أثرها على سطح الماء


    كنت اسمع صراخا رهيبا ينبعث من داخل الفراغ الذي خلفته السفينة وكأن بحارتها يعانون عذابا يفوق ما يتحمله البشر ، لكن كل الموجودين معي أكدوا أنهم لا يسمعون شيئا وأنني أتوهم فحسب



    قال مايكل جريج المسئول الثاني عن الدفة و الذي كان متواجدا على السفينة في لحظة التجربة:

    كنا على ظهر السفينة نعلم جيدا أنهم سيقومون بتجربة سلاح ما ،وكان معظمنا مفعما بالحماسة ، ثم بدأت تلك المولدات الضخمة في العمل وشعرنا بأن رؤوسنا تكاد تنفجر ، وكادت قلوبنا تثب من صدرونا من عنف خفقاتها
    وبعدها أحاط بنا ضباب اخضر كثيف وأظلمت الدنيا من حولنا وكأننا فقدنا أبصارنا ، فاستولى الرعب على معظمنا وراح الكل يعدو بلا هدف في كل مكان وكل اتجاه
    تصورت أننا قد غرقنا في عالم آخر أو أن عقولنا قد أصابها مس من الجنون مع تلك الهلاوس التي رأيناها ، فصديقي( ميجور) اقسم انه رأى زوجته الراحلة والضابط (براد)راح يضحك في جنون والقبطان (رود) اخذ يدير الدفة في حركات هستيرية وهو يصرخ بأنه لابد من الخروج من بحر الظلمات هذا ، أما أنا فقد التقيت بمخلوقات من عالم اخر ، أو هي وحوش ، أو لعلها هلاوس مجنونة، المهم أن ما رأيناه هناك لم يكن عاديا أبداً ، بل كان يستحق أن نصاب بجنون حقيقي



    [GLOW]
    يتبع
    [/GLOW]

  7. #6
    رائــــــــــــــــــــــــــــــع بل أكثر من رائعgooood
    أين البقية
    لن اضع شكرى حتى آرى البقيةdevious

  8. #7
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع رائع وتجربه رهيبة

    انا من المتابعين حتى النهاية

    اخي واثق الخطى دائماً مبدع في

    جميع موضيعك اتمنى لك المزيد من التئلق

    ومبرك وصولك الالف وعقبال الالفين

    بس لا تتئخر علينة بالتكملة

    دمت اخي في حفض الرحمن

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد كنتُ رحتُ انضمُ حباً سامقاً ألقا مذ لامس الحرفَ ورداً طوع الأفقَ وستعذب الحبرُ أن يلقى الثريا هوىً وأن يعانق ريحان العلى العبقَ وتلئلئتَ قسماتُ الطير في رغداً أذ داعب النور تيهاَ مابهِ صفقا

    attachment

  9. #8
    كي نستطيع ان نفهم مالذي حصل لابد لنا ان نعلم شيئا عن نظرية الحقل الموحد لاينشتاين

    الحقل الموحد هو ما ينتج عند مزج القوى الاربع الاساسية في الكون كما ترون في الصورة

    70


    حقل الكهرومغناطيسية
    وهذا الحقل هو المسؤول عن تجمع الذرات وتكوين المادة الظاهرة في الخليقة، ومن خلاله تتكون كل هذه الظواهر التي نراها بالعين المجردة.

    حقل التفاعل الضعيف
    وهذا الحقل هو المسؤول على التفاعلات الإشعاعية في الكون.

    حقل التفاعل القوي
    وهو الحقل المسؤول عن تماسك الذرة، وترابط البروتونات حول النواة.


    حقل الجاذبية
    وهو الحقل المسؤول عن القوة التجاذب في الكون


    يرى كثير من العلماء حاليا ان الكون كله انبثق من الحقل الموحد الذي يعتبر في نظرهم منشأ الطاقة والمادة
    وأن المادة ليست سوى تركيز بالغ القوة لطاقة الحقل الموحد كما قال اينشتاين
    وبالاستعانة بنظرية تبادل الطاقة التي تقول انه يمكن لكل نوع من الطاقة أن ينشأ من نوع اخر
    قام اينشتاين بمحاولة تكوين الحقل الموحد من الاجزاء المكونة له وتجربة تأثيره على المدمرة
    حيث قام باستخدام مولدات مغناطيسية موجودة لدى البحرية الامريكية وتسمى (بمعادل المغناطيسية)
    قامت تلك المولدات باصدار ذبذبات عالية للغاية بالاضافة لرنين مرتفع واشعاع محدودوذلك لصناعة حقل مغناطيسي هائل وفائق حول السفينة

    ونجحت التجربة جزئيا حيث اختفت السفينة بالفعل واثبت اينشتاين الجزء الخاص بالاندماج بين الحقول من نظريته


    [GLOW]
    يتبع
    [/GLOW]
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » واثق الخطى في يوم » 23-03-2007 عند الساعة » 10:06

  10. #9
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع رائع جداً اخي واثقasian
    انا متشوقة لمعرفة التكملة..

    وتقبل تحياتي

    سلاااامgooood

  11. #10
    الموضوع خطييييير
    و مشوق جداً

    انا في احر الانتظار لمعرفه الباقي

    و شكراً

    get-12-2008-6wg61525

    H.A.M.S

  12. #11
    surprised
    فهمت كل شي بس...
    الي كانو في السفينة فين راحو
    cheeky

    اقصد فين اختفو؟
    في باطن الارض؟
    confused

    شكرا على الموضوع المثير
    attachment
    شكرا جوجو e418

  13. #12
    ما شاء الله عليك اخي surprised
    الله يعطيك العافيه وصحه على جهودك وجزاك الله خير
    وبارك الله فيك على الموضوع وفي انتظار الباقيgooood
    rasool_19

  14. #13
    لنعد الان للعام 1954 حيث قام جون بنشر قصته مع فيليب وانتظر تعليقا من البحرية
    لكن البحرية تجاهلته تماما ولم تعلق بأي شيء ما أصاب جون باليأس والغضب وبدأ في نسيان الموضوع بالفعل حتى وصلته رسالة من متخصص في مجال الكهرباء يدعى باتريك ماسي قال فيه بالنص:



    مررت بتجربة غير عادية عندما كنت اخدم في صفوف البحرية في اواخر العام 1945 ، عندما كنت في موقع ما في اثناء خدمتي في واشنطن اتيح لي ان اشاهد جزءا من فيلم خاص جدا كان يشاهده بعض ضباط البحرية من كبار الرتب وكان يدور حو تجربة ما تجري في البحر ولان مهامي الامنية لم تكن تسمح لي بالجلوس ومشاهدة الفيلم الا انني استطعت ان المح جزءا منه
    حيث كانت هناك سفينتان تبثان نوعا من الطاقة نحو السفينة الوسطى وأظنها كانت موجات صوتية الا انني لست واثقا من هذا ... المهم ان السفينة الوسطى قد اختفت داخل ضباب شفاف على نحو بطيء ولم يعد لها اثر سوى ما تركته على سطح الماء
    قبل ان تعود الى الظهور في بطء وبعد الفيلم سمعت القادة يتناقشون في ما رأوه وكان احدهم يقول ان سبب المشكلة التي اصابت طاقم السفينة هو استمرار الحقل الموحد لفترة طويلة



    بما ان جون كان طالبا مجدا في العلوم فلقد لفت انتباهه اسم الحقل الموحد
    وهي النظرية التي بدء اينشتاين بدراستها عام 1916 وقوبلت حينها بالكثير من التحفظ
    لانها كانت تتعارض مع المعروف في ذلك الوقت من ان المادة والطاقة يتواجدان معا في الكون


    بحث جون كثيرا في المراجع والنشرات العلمية المتخصصة حتى عثر على مقال يهاجم فيه احد العلماء نظرية اينشتاين . حينها ادرك ان حديث فيليب لم يكن مجرد هلوسة وانه لم يكن مجنونا ، فقام بنشر خطاب باتريك مع رأيه الشخصي وربط الامر بنظرية اينشتاين

    وتسبب هذا في تحول القضية الى قضية رأي عام حيث غرقت الجريدة التي يعمل بها جون بالخطابات والتعليقات ، كما ان ثلاثا من اكبر الصحف الكبرى اعادت نشر
    مقالة جون لتعرف اميركا كلها بتجربة فيلادليفا



    قامت احدى الصحف الكبرى بتمويل جون للقيام بتحريات واسعة حول هذا الامر
    حيث قام جون بتكليف ثلاثة معاونين بفزر جميع الخطابات القادمة لمعرفة الجدي منها من باحث الشهرة

    كما قام بالبحث في تاريخ باتريك ماسي وفيليب دوران حيث تأكد من أن فيليب كان يعمل في قطاع الامن في مشاة البحرية الاميركية في فلادليفيا في ذلك الوقت كما حصل على وثائق تؤكد عمل باتريك كخبير في الكهرباء وانتدابه للعمل من البحرية الى واشنطن خلال الفترة التي ذكرها



    قام عشرات من بحارة المدمرة (DE-173) بتأييد شهادة فيليب وباتريك
    الا ان البحث في تاريخ هؤلاء البحارة اسفر عن كشف احدى أكثر الحقائق غرابة في هذه التجربة

    حوالى 66% من بحارة السفينة أو ما يعادل الثلثين تقريبا ادخلوا مصحات نفسية وعصبية من شهر نوفمبر عام 1943 أي بعد التجربة باقل من شهر وحتى ديسمبر عام 1945 وبعضهم ظل حتى الخمسينات مثل فيليبeek

    تساءل جون في مقاله التالي عن سبب اصابة كل هؤلاء البحارة من مدمرة واحد بنفس الاضطراب العقلىconfused



    ولكن كالعادة كان الصمت هو الرد الرسمي من سلاح البحريةsquareeyed


    [GLOW]
    يتبع
    [/GLOW]
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » واثق الخطى في يوم » 24-03-2007 عند الساعة » 06:42

  15. #14
    مشكور اخوي عا الروايه

    فعلا.. هناك الكثير من التجارب التي يقوم بها العلماء.. وعند الفشل يقومون بكتمانه (سري للغايه)

    بس كل ها اللي صار دليل على عظمه عقل الانسان.. وانه يستطيع ان يصل الى اعلى القمم من العلم.. وهذا بفضل الله سبحانه و تعالى... "وعلم الانسان ما لم يعلم"

    وشكرا اخي الكريم على الموضوع

    سلام ^ ^
    attachment

  16. #15
    يا راجل
    انا طلقت الفيزيا من الثانوية العامة و قضت عدتها و اتجوزت (الفيزياء) من ابن خالتي
    تروح تكتب موضوع فيزيائي

  17. #16
    ما شاء الله عليك

    أخي واثق الخطى

    موضوع أكثر من رائع

    و مشوق

    تابعته حتى النهاية

    شكراً لك

  18. #17
    على الرغم من اهمية ما وصل اليه جون الا انه لم يكن يكفي لاجبار البحرية على التصريح بشيء فمعظم الرسائل التي وصلت إليه كانت من أشخاص يحملون ورقة رسمية تثبت أنهم ليسوا على ما يرام عقليا أي أن شهاداتهم لا يعتد بها

    مع مواصلة سلاح البحرية صمته المستفز بدأ العامة يفقدون تدريجيا اهتمامهم بالحادثة حتى وصلت إلى مكتب جون رسالة مفاجئة من احد المشرفين على التجربة
    وهو العالم ألند حيث قال:


    لن يمكنكم ان تتصورا عظمة تجربة اينشتاين التي لم يعترف بها احد ، لقد دفعت يدي حتى المرفق داخل حقل الطاقة الفريد هذا بمجرد ان بدء في التدفق في عكس اتجاه عقارب الساعة حول السفينة( (DE-173 ولقد شعرت به يعبر يدي الممدودة داخله
    اما الهواء حول السفينة فقد تحول في بطء الى لون قاتم قبل ان يتكون سديم رمادي أشبه بالسحاب الخفيف أظنه الجسيمات الذرية أو الهواء المتأين حول السفينة التي بدأت تختفي تدريجيا عن الاعين البشرية
    هذا الحقل يوحي بأن هناك كهربية صافية تحيط به بمجرد تدفقه وقد كان من القوة بحيث كاد يبتلع جسدي كله عندما بلغت كثافته اقصاها اذ راح يتحرك بغتة وأظن ان هذا الانعكاس في الحقل هو سبب فشل التجربة


    رسالة كهذه من احد المشرفين نجحت اخيرا في كسر صمت البحرية التي ادلت ببيان ينطبق عليه المثل القائل (صمت دهرا ونطق كفرا) حيث قالت:
    لا يوجد في ملفات البحرية كلها ما يحمل اسم تجربة فيلادليفا


    رد جون ساخرا على بيان البحرية في مقاله التالي انه ليس بالضرورة ان يكون هذا هو اسم التجربة في سجلات البحرية فهذا الاسم هو من عنده3d

    لم يتوقف الامر عند هذا الحد فلقد وصلت رسالة اخرى من عالم اخر هو البروفسير فالنتين احد علماء الطاقة المعروفين في ذلك الوقت حيث نقل حديثا دار بينه وبين احد العلماء المشرفين على التجربة وهو الدكتور جيسوب حيث قال :

    جيسوب اخبرني ان التجربة قد اجريت بوساطة مولدات مغناطيسية من النوع المستخدم في البحرية والمعروفة باسم معادل المغناطيسية وقد اصدرت تلك المولدات ذبذبات مغناطيسية عالية للغاية ورنينا مرتفعا لخلق حقل مغناطيسي هائل حول السفينة

    اندفع عشرات الصحفيين نحو العالميين في محاولة لمعرفة المزيد من المعلومات عن التجربة الا ان جيسوب اصر على الصمت التام ولم يجب على أي سؤال في حين ارتبك فالنتين امام كل هذه الاسئلة وقال :
    كل ما اعرفه ان الامر يحتاج لثلاثة حقول من الطاقة المختلفة لتتناسب مع مستويات الفراغ الثلاثة وانه يرتبط بالرنين المغناطيسي الفائق على نحو ما

    في خضم هذه الاحداث انتبه جون لحقيقة واضحة منذ البداية
    البرت اينشتاين هو المسئول عن هذه التجربة بحسب رواية فيليب
    وبالبحث في تاريخ اينشتاين في ذلك الوقت وجد انه تم تعيينه في البحرية الامريكية منذ 31 مايو 1943 وحتى 30 يونيو 1944
    وان مكتبه تم نقله الى فيلادليفا من الثامن عشر من سبتمبر حتى الثلاثين من اكتوبر عام 1943

    وان اينشتاين رد على بعض منتقدي نظريته الخاصة بالحقل الموحد عام 1953 بالقول ان لديه نتائج تجريبية مقنعة عن العلاقة بين القوى الكهرومغناطيسية والجاذبية الارضية الا انه لم يجد دليلا رياضيا حتى الان

    وبالرجوع للتواريخ والاحداث فلابد ان التجارب التي تكلم عنها هي ما حدث في فيلادليفيا


    [GLOW]
    يتبع
    [/GLOW]

  19. #18
    كان نشر علاقة اينشتاين بالتجربة أشبه بصب الزيت على النار حيث اندفع عشرات الصحفيين إلى منزل اينشتاين في محاولة منهم لمعرفة المزيد عن هذه التجربة
    الا انهم وجدوا مفاجأة في انتظارهم


    وجدوا ان اينشتاين قد توفي في منزله في هدوء عام 1955

    وكما كان نشر علاقته بالتجربة أشبه بصب الزيت على النار كانت وفاته أشبه بصب الماء البارد على هذه النار، حيث خبت نار الاهتمام بهذا الموضوع وبدء الكل في نسيانه حتى جون كاربنتر الذي انشغل بنفسه فأسس عائلة واستغل شهرته في القاء المحاضرات والندوات وما يشابهها

    الا ان هذا الموضوع وجد من يعيده إلى دائرة الضوء بعد عدة سنين حيث ظهر العالم الفيزيائي فرانكليني راينهارت يقول في حديث تلفزيوني على الهواء مباشرة:

    أينشتاين كان يعرف جيدا تجربة فيلادلفيا وكان يعمل فيها مع البروفسير رودلف لارنبرج ، وقد طلبا مني مساعدتهما في مشروع يتعلق باستخدام الحقول الكهرومغناطيسية القوية لإحاطة السفن والمدمرات الحربية بغلاف واق ، يؤدي إلى انحراف الطوربيدات بعيدا عنها ولقد بدأنا العمل في ذلك المشروع بالفعل ثم لم نلبث ان طورنا الفكرة الى اطلاق الحقل الكهرومغناطيسي في الهواء بدلا من الماء لإخفاء وكل ما كان يقلقنا هو التأثيرات الجانبية التى قد تحدث نتيجة للتجربة وكان من ضمنها احتمال غليان الماء أو تأين الهواء حول السفينة أو أي من تلك الامور التي قد تؤدي الى حالة من عدم الاستقرار ، الا ان أحدا حتى اينشاين نفسه لم يفكر في احتمالات إحلال الكتلة والتداخل بين الابعاد

    اقف هنا وقفة لشرح معنى التداخل بين الابعاد

    كوننا يتكون من ثلاثة ابعاد هي الطول والعرض والارتفاع ثم اضاف اينشتاين البعد الرابع وهو الزمن

    هناك أكوان اخرى لا تنطبق عليها مقاييس وقوانين كوننا فهناك أكوان ثلاثية الابعاد واخرى خماسية وسداسية وغيرها

    ما كان يتكلم عنه راينهارت هو احتمال ان تكون تجربة فلادليفيا فتحت بابا بين الابعاد ينقلك من بعد الى اخر


    هناك قصة عن قرية مكسيكية او اسبانية كما اذكر وجدت صبيا وفتاة يخرجان من احد الكهوف الا ان المفاجئة كانت في كون لونهما اخضر وليس كألوان البشر
    ولم يكونا يتكلمان أي لغة مفهومة
    لم يكن الاثنان يأكلان شيئا في البداية ، ثم اقبلا على تناول الفول وحده
    وبعد فترة مرض الولد بشدة ومات في حين ظلت الفتاة حية لخمس سنوات ثم لحقت به
    سبب ذكري لهذه القصة إن احد التفسيرات التي ظهرت حول هذين الصبيين هو أنهما جاءا من بعد اخر

    [GLOW]
    يتبع
    [/GLOW]

  20. #19
    لنعد لسياق قصتنا

    لم يلبث راينهارت بعد هذا اللقاء أن تعرض لحادث مروري مروع لقي حتفه فيه
    ولم يكن هو الوحيد الذي اجبر على الصمت
    فيليب دوران الذي تكلم في البداية اختفى ايضا ولم يعثر عليه
    البروفسير الند تم تعيينه في المخابرات الأمريكية بحيث يخضع لقانون السرية الذي يحظر عليه الكلام في أي أمور تتعلق بالأمن القومي

    مع مرور الزمن عاد الاهتمام يخفت بهذا الأمر واصدر تشارلز بيرلتز كتابا شهيرا عن هذه التجربة في بداية السبعينات كان يبدو كنهاية لهذه القصة



    إلا إن القصة كان لها موعد أخير مع الإثارة

    عندما مات الدكتور جيسوب أخر من كان لهم علاقة ظنت البحرية إن الأمر قد انتهى أخيرا
    لكن جيسوب كان قد ترك رسالة بخط يده لدى محاميه وطلب تسليمها لجون كاربنتر بعد وفاته

    قال فيها :


    تجربة فيلادلفيا كانت كارثة حقيقية بكل المقاييس ، ولقد تنبأت بفشلها ، قبل حتى أن تبدأ ، فقد اعتمد فيها اينشتين علي نظرية الحقل الموحد التي أعارضها بشدة ، وعلي مزج المجال الكهرومغناطيسي بالجاذبية الأرضية ، مع إشعاع نووي محدود ، والواقع إنني قد التقيت ببعض ضباط وعلماء البحرية حول هذا الأمر ، وأخبرتهم أنها تجربة مهمة بحق ، ولكنها بالغة الخطورة ، وقاسية جدا علي المتورطين فيها ، والذين سيتعرضون إلي رنين مغنطيسي هائل ، وهذا يعادل ما يمكن أن نطلق عليه الطمس المؤقت للبعد ، الذي نحيا فيه .. شيء يخرج عن نطاق السيطرة ، ويمكن أن يؤدي إلي اختراق بعدنا إلي مستوي آخر ، أو بعد آخر .. ولكنهم لم يستمعوا إلي .. ربما لأنني أقل شهرة من اينشتين ، الذي يعتبرونه أسطورة في الفيزياء .. المهم أن التجربة قد أجريت ، ونجح اينشتين في إثبات العلاقة بين أنواع الطاقة وحقول القوي المختلفة ، وأكد صحة الجزء الخاص بالاندماج في نظرية الحقل الموحد إذ اختفت السفينة بالفعل ، ولكن الحقل تسبب في خلق منطقة مضطربة ، بدلا من الغياب الكامل للألوان ، كما أن وجود أفراد الطاقم المساكين داخل حقل عنيف للطاقة ، أصابهم باضطرابات و هلاوس عنيفة ، حتى أننا كنا نسمع صراخهم المذعور ، خلال الدقائق القليلة ، التي اختفت فيها السفينة ، كما لو أن أحدا داخلها يذبحهم ذبح النعاج

    وفي نهاية الرسالة ، كتب جيسوب وكأنه يعتذر عن اشتراكه في التجربة الرهيبة :

    وأيا كانت النتائج أو حتى الفوائد المرجوة من هذي التجربة فلم يكن من الجيد أبدا أن أسمح لهم بإجرائها ، أو أن أشارك فيها ... تقبلوا أسفي

    نشر جون هذه الرسالة ثم استقل سيارته عائدا إلى منزله

    لكنه لم يصل إليه

    اختفى جون واختفت معه رسالة الدكتور جيسوب الأصلية دون أن تصل الشرطة إلى
    أي أثر له على الرغم من كل التحقيقات التي قامت بها


    كان اختفاء جون هو نهاية القصة التي لم يعد هناك من يتكلم عنها بعده



    على الاقل بجدية

    الا ان باب النقاش والجدل لا يزال مفتوحا

    فهناك الكثير ممن يصرون على ان التجربة قد حصلت بالفعل

    والكثير أيضا ممن ينكرون أو يستنكرون حدوثها

    ولا تزال هناك الكثير من الأسئلة التي لا اجابة لها

    إلا إن كل ما نستطيع قوله هو ان هذه التجربة قد سجلت نفسها ضمن إحدى أكثر الأحداث سرية في القرن العشرين

    [GLOW]النهاية[/GLOW]

  21. #20
    حفظا للحقوق الادبية


    اعتمدت في كتابة هذا الموضوع بصورة رئسية على دراسة رائعة للكاتب نبيل فاورق بعنوان تجربة فيلادليفيا

    بالاضافة لعدد من مواقع الانترنت وبعض المراجع الفيزيائية



    صورة للمدمرة

    attachment




    صورة للمكان الذي اجريت فيه التجربة

    attachment

    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » 2.jpg  



عدد المشاهدات » 12855  



الحجم » 41.5 كيلو بايت  



الهوية	» 263165   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » destroyer.jpg  



عدد المشاهدات » 10901  



الحجم » 62.2 كيلو بايت  



الهوية	» 263168  


الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter